العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/8/28

جولة «الرياض» ترصد الإقبال على المدارس الحكومية انطلاق العام الدراسي الجديد يتعثر بأعمال الصيانة والنظافة ساحة مدرسة ساحة مدرسة الرياض ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 8 - 2013, 5:44 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/8/28

جولة «الرياض» ترصد الإقبال على المدارس الحكومية
انطلاق العام الدراسي الجديد يتعثر بأعمال الصيانة والنظافة
ساحة مدرسة
ساحة مدرسة
الرياض - جولة: فاطمة الغامدي


أبرزت جولة ل"الرياض" صباح الاثنين في مدارس التعليم العام للبنات في شمال الرياض، قصوراًِ في أعمال الصيانة والنظافة، وعجزاً في الكوادر الوظيفية، وإقبالاً متزايداً للتسجيل في المدارس الحكومية بدل الأهلية، في جميع المراحل التعليمية.


وحدثتنا سارة الجريس مديرة ثانوية 128 والتي تعتمد على مساري التعليم المقررات والعام، عن التجهيزات الدراسية السابقة للبدء في العام الدراسي، وقالت: برغم من أن البند المالي المخصص للنظافة والصيانة لا يغطي التكاليف إلا أني لا أركن إليه في الغالب، وأحرص على نظافة المدرسة قبل مباشرة منسوبات المدرسة، نعتمد في أعمال النظافة على العمالة الرجالية في الساحات والفصول، والنسائية في المكاتب الإدارية وذلك على مدار العامين السابقين، مستبعدة التعاقد مع العمالة الرجال هذا العام إلا فيما يخص الساحات، وذلك لتطور الأدوات التعليمية من السبورة الذكية وأجهزة العرض، وغيرها من الأجهزة الحساسة التي تتطلب صيانتها الدقة والاهتمام، إضافة إلى أنها عهد، ومن أهم الأدوات لإتمام العملية التعليمية.


وأوضحت أن المستخدمات من المواطنات رواتبهن مضاعفة بالنسبة للعمالة الرجالية، بالإضافة إلى توفير تمويل مخصص للمواصلات، وهذا يمثل عبئاً مادياً على المدرسة، مع العلم إن المدرسة تتواصل مع الوزارة للاطلاع على المصروفات بشكل دوري.


كما أن العجز في الكوادر التعليمية قائم، وسد هذه الفجوة يلزم تعاون المعلمات وهذا حل مؤقت، ومع بداية العام الجديد تم تزويد المدرسة بمعلمات جدد، آملين أن يتم سد هذا العجز خلال الأيام القادمة.


العجز في الكوادر التعليمية مستمر.. والمدارس تستجدي «تعاون المعلمات» لسد الفجوة
واعتمدت المدرسة عدة دورات تدريبية للكادر التعليمي والإداري، لا تقتصر على منسوبيها، بل يتم التواصل مع مدارس الحي للتسجيل في برامجها المختارة حسب الحاجة الوظيفية.


منوهة إلى أنه مع بداية العام الجديد تجاوز عدد الطالبات 317 طالبة ومازال التسجيل مستمراً، وزودتنا الوزارة بالكتب المدرسية لجميع المراحل الدراسية، كما أن الفصول مجهزة لاستقبال الطالبات، وتم اعتماد أعمال اللجان ونظمت مهام المنسوبات ووزعت المسؤوليات السنوية عليهن، وتم الاتفاق على خط سير العمل.


من جانبها قالت مديرة الابتدائية 385 فريدة الموسى، مع بداية العام الدراسي تم استقطاب الأيدي العاملة الرجالية والنسائية لإنهاء أعمال النظافة بالمدرسة، برقابة الحارس للرجالية، ومنسوبات المدرسة للنسائية.


موضحة تضاعف أعداد الطالبات المسجلات في المدرسة وغالبهن منقولات من المدارس الأهلية، إذ تجاوز عدد الطالبات 600 طالبة، في حين أنه تقاعدت ثماني معلمات العام الماضي، مما تسبب في وجود مقررات بدون معلمات، في غالب الصفوف الدراسية، وبعض المعلمات المحالات للمدرسة "الظروف الخاصة" يصعب عليهن إكمال نصاب الحصص الأسبوعية، مما يعطل الخطة المدرسية، ويسبب ضغطاً في العمل على المعلمات الأخريات.



مديرة الثانوية 128: البند المالي المخصص للنظافة والصيانة لا يغطي التكاليف ولا يعتمد عليه
واتفقت مديرة متوسطة في شمال الرياض مع آراء المديرات السابقات، على أن الصيانة الدورية وخاصة للمكيفات من أهم المتطلبات المادية للمدرسة، والبند التمويلي تم إيقافه من العام الماضي، ويمنع التمويل من أرباح المقصف، وهنا نضطر للتمويل بصفة شخصية.


وعن أعداد الطالبات قالت مازال التسجيل مستمراً والتحويل أيضاً ولم يتم رصد الأعداد النهائية للطالبات، مع أن المدرسة تعاني من شح في معلمات الدين والرياضيات، وضغط الحصص يحد من إبداع المعلمة واستيعاب الطالبة.


ونعمل حالياً للاستعداد للأسبوع التمهيدي خاصة للطالبات الصف الأول المتوسط للتعريف بالمرحلة الانتقالية من الابتدائية إلى المرحلة المتوسطة والمناهج والفصول وملحقات المدرسة.


واعتمدت جميع المديرات في المراحل التعليمة زيا مختلفا لكل صف لسهولة التميز الإداري وانعكاس تغير الزي السنوي بإيجابية على الطالبات سواء في صفوف المرحلة المتوسطة أو الثانوية، بتخصيص زي رسمي للمقررات، وآخر للعام، على أن يتم تطبيق الزي الجديد العام الدراسي المقبل بإذن الله.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 8 - 2013, 5:44 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/8/28

مدمرات أميركية في "المتوسط" ومشاورات غربية مكثفة حول التدخل
واشنطن تدرس توجيه ضربة «سريعة ومحدودة» والمعارضة السورية: «ساعة الصفر» خلال أيام
مقاتل من الجيش الحر يطلق قذيفة آر.بي.جي خلال اشتباكات قرب حلب (أ.ف.ب)
مقاتل من الجيش الحر يطلق قذيفة آر.بي.جي خلال اشتباكات قرب حلب (أ.ف.ب)
واشنطن - أ.ف.ب، موسكو - رويترز، د.ب.أ


واشنطن - أ.ف.ب، موسكو - رويترز، د.ب.أ


أفادت الصحافة الاميركية الثلاثاء ان الرئيس باراك اوباما يدرس توجيه ضربة لسورية تكون محدودة في المدى والزمن، في وقت تجري مشاورات مكثفة بين الدول الغربية حول تدخل عسكري محتمل ردا على الهجوم بالاسلحة الكيميائية في الغوطة.


ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين كبار في الادارة الاميركية لم تُكشف اسماؤهم ان الضربة الاميركية ردا على هجوم كيميائي تقول الولايات المتحدة انه مؤكد في ريف دمشق الاسبوع الماضي، لن تدوم على الارجح اكثر من يومين وستجري بشكل يجنب الولايات المتحدة التدخل بشكل اكبر في النزاع المستمر في هذا البلد منذ اكثر من سنتين.


كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان اوباما الذي ما زال يدرس الخيار العسكري ضد نظام الرئيس بشار الاسد سيأمر على الارجح بعملية عسكرية محدودة.


وذكر مسؤول رفيع المستوى بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) فجر أمس الثلاثاء، إن أربع مدمرات تابعة للبحرية الأميركية موجودة في البحر الأبيض المتوسط على أهبة الاستعداد لتنفيذ أية أوامر خاصة بسورية توجه إليها خلال الساعات المقبلة.




ونقلت شبكة (سي إن إن) الأميركية عن المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إعلانه عن وجود 4 مدمرات في البحر الأبيض المتوسط.


وقال المسؤول ان الجيش في حالة تأهب لتنفيذ أي قرار عسكري يتخذه الرئيس الأميركي باراك أوباما. وأضاف "إذا اختار أوباما أحد الخيارات العسكرية فسيتم تنفيذه".


وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني أمس إن الخيارات التي تتم دراستها حول سورية لا تتعلق بتغيير النظام.


وأضاف كارني رداً على سؤال أن "الخيارات التي ندرسها لا تتعلق بتغيير النظام".


وأشار إلى أن الرئيس الأميركي لم يتخذ بعد القرار بضرب سورية وهو "مستمر في العمل مع فريق الأمن القومي لمراجعة الخيارات".


وأضاف "لا يوجد شكّ بأن الاسلحة الكيميائية استخدمت على نطاق واسع في 21 أغسطس قرب دمشق" وقال "يجب أن يكون هناك ردّ".


وكانت شبكة (أن بي سي) الأميركية نقلت عن مسؤولين في الولايات المتحدة أن ضربة صاروخية محدودة قد توجه إلى سورية "بحلول (غد) الخميس كأقرب موعد".


وواصل المسؤولون الاميركيون الثلاثاء مشاوراتهم الدبلوماسية مع نظرائهم للاتفاق على "رد ملائم" على الهجوم الكيميائي بحسب البيت الابيض ووزارة الخارجية الاميركية.


الائتلاف الوطني: نريد من الغرب ضرب مفاصل الأسد.. وإسقاط النظام مهمتنا
وقد امضى وزير الخارجية الاميركي جون كيري ايامه الخمسة الاخيرة في اجراء اتصالات هاتفية مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزراء خارجية البلدان الحليفة - بريطانيا وفرنسا وكندا وتركيا ودول عربية - ومع نظيريه الروسي والسوري.


ومساء الاثنين، اتصل وزير الخارجية الاميركي ايضا بوزراء خارجية بريطانيا والاردن وتركيا والمملكة والامارات العربية المتحدة وقطر. وتحدث ايضا من جديد مع الامناء العامين للامم المتحدة والحلف الاطلسي والجامعة العربية ووزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين اشتون.


وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية ان هذه الاتصالات تمحورت حول "الرد الملائم" على الهجوم الكيميائي.


من ناحية اخرى انهى رئيس هيئة الأركان الأميركية مارتن ديمبسي، اجتماعاً في الأردن شارك فيه قادة تسعة جيوش حليفة للولايات المتحدة، جرى خلاله تناول فيه الأوضاع في سورية بشكل خاص وتداعيات وصول الصراع إلى الدول المحيطة والتأثير سلباً على الأمن الإقليمي.


وافادت الصحيفة نقلا عن مسؤولين في الادارة ان الضربة ستتضمن اطلاق صواريخ كروز من بوارج اميركية منتشرة في البحر المتوسط على اهداف عسكرية سورية.


وقالت نيويورك تايمز الى ان التحرك العسكري لن يكون حملة طويلة تهدف الى اطاحة الرئيس بشار الاسد او تغيير موازين القوى في النزاع.


واضافت ان مسؤولي الاستخبارات الاميركية سيكشفون خلال الايام القليلة المقبلة معلومات تدعم الاتهامات الموجهة لدمشق باستخدام اسلحة كيميائية في الهجوم الذي اوقع 1300 قتيل بحسب المعارضة الاسبوع الماضي، في وقت تنفي دمشق ان تكون استخدمت مثل هذه الاسلحة.


أما صحيفة "كاثيميريني" اليونانية فقد عزت إلى مصادر في وزارتي الدفاع والخارجية تأكيدهم أن الولايات المتحدة طلبت استخدام قاعدتين عسكريتين في جنوب اليونان وكريت.


الى ذلك قالت المعارضة السورية الثلاثاء ان الضربة العسكرية التي يحتمل ان يشنها الغرب ضد نظام الرئيس بشار الاسد هي مسألة "أيام وليس اسابيع"، مشيرة الى انها ناقشت مع "الدول الحليفة" لائحة باهداف محتملة.


وقال احمد رمضان، عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "ليس هناك كلام عن توقيت محدد لان هذا الامر عسكري، ولكن هناك حديث عن تحرك دولي وشيك الآن ضد النظام، ونحن نتحدث عن ايام وليس عن اسابيع".


اضاف "هناك لقاءات تجري بين الائتلاف وقيادة الجيش الحر مع الدول الحليفة ويتم النقاش في تلك اللقاءات حول الاهداف المحتملة"، مشيرا الى انها تشمل مطارات عسكرية ومقرات قيادة ومخازن صواريخ.


واوضح رمضان ان "ثمة قائمة بالمطارات التي تنطلق منها الطائرات المزودة بالصواريخ والبراميل المتفجرة، ومقرات القيادة التي تستخدم في ادارة العمليات وتضم ضباطا من النظام والحرس الثوري (الايراني) وحزب الله".


واشار الى ان من بين الاهداف المحتملة "معسكرات تستخدم في اطلاق الصواريخ ومنها صواريخ سكود، لا سيما اللواء 155 قرب دمشق، اضافة الى اماكن لتخزين الاسلحة التي يستخدمها النظام في عمليات الامداد لقواته".


واكد رمضان ان المعارضة "لم تطلب تدخلا من اجل اسقاط النظام لان هذه مسؤوليتنا"، في اشارة الى القوى المعارضة والجيش السوري الحر الذي يشكل مظلة لغالبية المقاتلين المعارضين للنظام السوري.


أستراليا: نظام الأسد كرر مذبحة سبرينيتشا ومتأكدون من امتلاكه للأسلحة المحظورة
اضاف "طلبنا ان يتم ضرب مرتكزات القوة والسيطرة لدى النظام التي تستخدم في عمليات القتل العشوائي وعمليات القتل الواسعة النطاق".


واوضح ان المعارضة تريد التدخل "تحت مظلة دولية، اي اننا لم ندع دولة بذاتها ان تتدخل في سورية، نريد ان يكون هناك تدخل في اطار مظلة دولية. في حال نجح مجلس الامن في اقرار ذلك فيكون ذلك جيدا".


الا انه اضاف "في حال اصرت روسيا والصين على منع ذلك، فنحن طلبنا ان يكون هناك تحرك لمجموعة اصدقاء الشعب السوري" الداعمة للمعارضة.


من جهته قال رئيس الوزراء الأسترالي كيفن رود ان الحالة في سورية حالياً "هي من دون شك أعظم أزمة سياسية وكارثة إنسانية بالعالم".


ورأى ان التاريخ سيحكم على المجتمع الدولي بشكل سيئ إذا لم يوقف الذبح، مشبهاً ما تشهده سورية بمجزرة سبرينيتشا بالبوسنة عام 1995 والإبادة الجماعية في رواندا بالعام 1994.


وقال رود ان الرئيس الاميركي يدرس "مجموعة كاملة" من الخيارات ضد سورية ردا على الهجوم بالاسلحة الكيميائية.


وأضاف رود الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الامن الدولي الشهر المقبل، انه اجرى محادثات مع باراك اوباما أمس الثلاثاء من اجل "رسم الطريق الواجب اتباعها" بعد الهجوم المفترض بالاسلحة الكيميائية.


واكد انه يتضح بشكل متزايد ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد هو الذي شن الهجوم الاسبوع الماضي على المدنيين في الغوطة الشرقية قرب دمشق.


وقال ان "الاسرة الدولية تتثبت بشكل متزايد من انه تم استخدام اسلحة كيميائية وانه لا شك ان نظام الاسد هو المسؤول".


واضاف انه "على غرار الرئيس الاميركي انني اتحرك هنا بدافع اساسي هو عدم السماح بتوجيه رسالة الى الاسرة الدولية مفادها ان استخدام اسلحة كيميائية ضد اي كان في العام 2013 امر مقبول في اي ظرف كان".


واضاف "هذا امر اساسي يتخطى سورية".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 8 - 2013, 5:44 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/8/28

ضمن مشروع البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات هذا العام
«لجان المخدرات» تنتشر في المدارس.. تحلل العينات وتكشف المتعاطين

الرياض - سليمان السبيعي


انتشر مئات من المشرفين التربويين والصحيين ولجان خاصة من مكافحة المخدرات في مناطق المملكة، استعداداً لطبيق مشروع البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات على الطلاب والطالبات.


وكشفت مصادر "الرياض" أن البرنامج الذي سيطبق مطلع العام الدراسي الحالي سيعمد إلى أخذ عينات من الطلاب والطالبات المستهدفين فيه ومن ثم تحليلها وإعلان نتائجها خلال اسبوع، موضحة أن إشعار أولياء أمور الطالبات والطلاب سيجري عبر إرسال رسائل نصية إلى هواتفهم المحمولة.


وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ووزارة التربية والتعليم عقدت في مدينة الرياض أخيراً، ورشة عمل لمناقشة تطبيق مشروع البرنامج الوقائي الوطني عن المخدرات للطلاب والطالبات، بحضور نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ والمدير العام لمكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج وعدد من الخبراء والمختصين.


وكشف مصدر من وزارة التربية ل"الرياض" أن الدكتور آل الشيخ أكد خلال الورشة أن البرنامج الذي يحظى باهتمام بالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين، لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات، ويأتي ضمن حرص وزارة التربية والتعليم على توعية ووقاية الطلاب والطالبات من المخدرات، ويستهدف نحو خمسة ملايين طالب وطالبة ويغطي 25 ألف مدرسة، مؤكداً أن برنامج "حماية" ليس برنامجاً جامداً بل هو "ديناميكي" يتغير بحسب المتطلبات والحاجات.


فيما استعرض اللواء المحرج لدى مشاركته في الورشة، قرار وزارة الداخلية الذي وجه بتنفيذ البرنامج الوقائي الوطني ودشنه الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم العام الماضي، مؤكداً أن البرنامج استغرق ثلاثة أعوام لدراسته بناء على أسس علمية دقيقة، مفيداً أن البرنامج يسعى إلى استخدام الأساليب العلمية والتقنية الحديثة لتسهيل إيصال المعلومة، ووضعت له استراتيجية محددة على ان يخضع إلى التطوير المستمر.




وبين المشرف العام على البرنامج الدكتور محمد بن عبدالمحسن التويجري أن البرنامج يأتي مكملاً للجهود المبذولة في وزارة التربية والتعليم، ويتميز باعتماده وسائل الاتصال الحديثة، بهدف إلى حماية الطلاب والطالبات في جميع مراحلهم العلمية من آفة المخدرات، مشيراً إلى أن استخدام الوسائل الحديثة سيتناسب مع كل مرحلة دراسية.


وأوضح الدكتور التويجري أن البرنامج يشمل المعلمين والمرشدين وأولياء الأمور وسيكون لهذه الفئة الوسائل والأساليب المختلفة عن ما يستخدم مع الطلاب والطالبات.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/8/28

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 3 - 4 - 2013 4:16 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 1-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 13-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 3 - 2013 3:48 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 3 - 2013 9:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده الرياض الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 20 - 2 - 2013 7:08 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 13 - 2 - 2013 5:17 AM


الساعة الآن 12:18 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy