العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/8/28

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/8/28 اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 8 - 2013, 11:46 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

45fvb اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/8/28


بأمر الملك: 500 شقة لإسكان لاجئين سوريين من ذوي الاحتياجات الخاصة
اخبار صحيفه عكاظ الاربعاء 1434/10/21- b0011.jpg




بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية وبمتابعة مستمرة من مستشار سمو وزير الداخلية رئيس الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين الدكتور ساعد العرابي الحارثي قام مكتب الحملة في الأردن بتوقيع (131) عقدا لاستئجار شقق سكنية لإسكان أسر سورية نازحة في الأردن من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور مدير المكتب ومدير المشاريع سعد بن مهنا السويد. يذكر أن مشروع إسكان اللاجئين السوريين لذوي الاحتياجات الخاصه يأتي ضمن المشروع المشترك بين الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا ومبادرة (نلبي النداء) والذي يهتم بتأمين السكن المناسب للأسر السورية التي لديها ظروف خاصة، مثل الأرامل والأيتام والمعوقين، وذلك بتأمين المسكن المناسب لحالاتهم وتأمينه بكافة المستلزمات الضرورية للسكن. وأوضح السويد أن الشقق السكنية التي تم استئجارها ستساهم في إسكان (131) أسرة سورية نازحة في الأردن تنطبق عليهم الشروط الخاصة بإسكان اللاجئين وتشمل (الأرملة مع أطفالها، المصابين، المعوقين، النساء، الأطفال بدون عائل، زوجات المعتقلين والمصابين، والحالات المستعصية)، مشيرا إلى أنه يجري العمل لتأمين السكن للحالات الأخرى المماثلة، حيث إن هذا المشروع يستهدف 500 أسرة سورية من ذوي الاحتياجات الخاصة.


hofhv wpdti u;h/ d,l hghvfuhx 1434L10L21- [vd]i 2013L8L28 hofhv wpdti u;h/ d,l hghvfuhx 1434L10L21- hofhv [vd]i u;h/ d,l hghvfuhx 2013L8L28








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 8 - 2013, 6:41 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/8/28

سجن وتغريم المهددين بالإيذاء والممتنعين عن توفير الاحتياجات الأساسية لأسرهم








حدد نظام الحماية من الإيذاء معاقبة مرتكب فعل الإيذاء بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على عام وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف ولا تزيد على 50 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفي حالة العود تضاعف العقوبة، وللمحكمة إصدار عقوبة بديلة للعقوبات السالبة للحرية.
وأكد النظام الذي اعتمده مجلس الوزراء أمس الأول، ناقشه مجلس الشورى ووافق عليه قبل أكثر من عام، ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للحماية من الإيذاء.
وجاء في المادة الأولى أن الإيذاء هو كل شكل من أشكال الاستغلال أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو ال***ية أو التهديد به، يرتكبه شخص تجاه شخص آخر بما له عليه من ولاية أو سلطة أو مسؤولية أو بسبب ما يربطهما من علاقة أسرية أو علاقة إعالة أو كفالة أو وصاية أو تبعية معيشية، ويدخل في إساءة المعاملة امتناع شخص أو تقصير في الوفاء بواجباته أو التزاماته في توفير الحاجات الأساسية لشخص آخر من أفراد أسرته أو ممن يترتب عليه شرعا أو نظاما توفير تلك الحاجات لهم.
وبينت المادة الثانية أن النظام يهدف لضمان توفير الحماية من الإيذاء بمختلف أنواعه، تقديم المساعدة والمعالجة، العمل على توفير الإيواء والرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية المساعدة اللازمة، اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لمساءلة المتسبب ومعاقبته، نشر التوعية بين أفراد المجتمع حول مفهوم الإيذاء والآثار المترتبة عليه، معالجة الظواهر السلوكية في المجتمع التي تنبئ عن وجود بيئة مناسبة لحدوث حالات الإيذاء وإيجاد آليات علمية وتطبيقية للتعامل مع الإيذاء.
ووفق المادة الثالثة أنه يجب على كل من يطلع على حالة إيذاء الإبلاغ عنها فورا، مع مراعاة ما تقضي به الأنظمة ذات العلاقة من إجراءات، يلتزم كل موظف عام ــ مدني أو عسكري ـ وكل عامل في القطاع الأهلي، اطلع على حالة إيذاء ــ بحكم عمله ــ إحاطة جهة عمله بالحالة عند علمه بها، وعليها إبلاغ الجهة المختصة أو الشرطة بحالة الإيذاء فور العلم بها، وتحدد اللوائح إجراءات التبليغ.
وأفادت المادة الرابعة أن الجهة المختصة والشرطة تتلقى البلاغات عن حالات الإيذاء سواء كان ذلك ممن تعرض له مباشرة أو عن طريق الجهات الحكومية بما فيها الجهات الأمنية المختصة أو الصحية، أو الجهات الأهلية، أو ممن يطلع عليها، وإذا تلقت الشرطة بلاغا عن حالة إيذاء، فإن عليها اتخاذ ما يدخل من اختصاصها من إجراءات، وإحالة البلاغ مباشرة إلى الجهة المختصة.
ووفق ما جاء في المادة الخامسة أنه لا يجوز الإفصاح عن هوية المبلغ عن حالة إيذاء إلا برضاه، أو في الحالات التي تحددها اللوائح التنفيذية، ويلتزم موظفو الجهة المختصة وكل من يطلع ــ بحكم عمله ــ على معلومات عن حالات الإيذاء، بالمحافظة على سرية ما يطلعون عليه من معلومات، ويساءل تأديبيا كل موظف عام ــ مدني أو عسكري ــ وكل عامل في القطاع الأهلي، وكل شخص اعتباري (جهة العمل) يخالف أيا من الأحكام المتعلقة بالإبلاغ عن حالات الإيذاء الواردة في هذا النظام.
وورد في المادة السادسة إعفاء المبلغ حسن النية من المسؤولية إذا تبين أن الحالة التي بلغ عنها ليست حالة إيذاء وفقا لأحكام هذا النظام.
وتباشر الجهة المختصة ــ حسب المادة السابعة ــ فور تلقيها بلاغا عن حالة إيذاء ــ بعد توثيق البلاغ وإجراء تقويم للحالة ــ باتخاذ أي من الإجراءات الآتية :
ــ اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل تقديم الرعاية الصحية اللازمة لمن تعرض للإيذاء، وإجراء التقويم الطبي للحالة إذا تطلب الأمر ذلك.
ــ اتخاذ الترتيبات اللازمة للحيلولة دون استمرار الإيذاء أو تكراره.
ــ توفير التوجيه والإرشاد الأسري والاجتماعي لأطراف الحالة إذا قدرت الجهة المختصة إمكان الاكتفاء بمعالجة الحالة في إطارها الأسري.
ــ استدعاء أي من أطراف الحالة أو أي من أقاربهم أو من له علاقة، للاستماع إلى أقواله وإفادته وتوثيقها، واتخاذ الإجراءات والتعهدات اللازمة التي تكفل توفير الحماية اللازمة والكافية لمن تعرض للإيذاء.
ــ العمل على إخضاع من يلزم من أطراف الحالة إلى علاج نفسي أو برامج تأهيل بما يلائم كل حالة.
وتضمنت المادة الثامنة، على الجهة المختصة إذا ظهر لها من البلاغ خطورة الحالة أو أنها تشكل تهديدا لحياة من تعرض للإيذاء أو سلامته أو صحته، اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة بما يتمشى مع خطورتها، بما في ذلك إبلاغ الحاكم الإداري، أو الجهات الأمنية المعنية، لاتخاذ ما يلزم كل بحسب اختصاصه، والتنسيق مع تلك الجهات لضمان سلامة من تعرض للإيذاء، بما في ذلك نقله أو نقل المعتدي ــ إذا لزم الأمر ــ إلى مكان الإيواء المناسب لحين زوال الخطر.


الاستعانة بالأمن
وأفادت المادة التاسعة أنه إذا تبين للجهة المختصة أن التعامل مع حالة الإيذاء تستلزم التدخل العاجل أو الدخول إلى المكان الذي حدثت فيه واقعة الإيذاء، فلها الاستعانة بالجهات الأمنية المختصة، وعلى تلك الجهات الاستجابة الفورية للطلب، وتراعي ألا يترتب على اللجوء إلى أي من الوسائل المستخدمة لمعالجته ضرر أشد على الضحية، أو أن يؤثر ذلك بالضرر على وضعه الأسري أو المعيشي، مع إعطاء الأولوية للتعامل مع الحالة للإجراءات الإرشادية الوقائية، ما لم يقتض الحال خلاف ذلك.
وورد في المادة العاشرة أن الجهة المختصة ــ عند تعاملها مع أي من حالات الإيذاء ــ عليها مراعاة درجة العنف المستخدم ونوعه ومدى تكراره، وألا يترتب على اللجوء إلى أي من الوسائل المستخدمة لمعالجته ضرر أشد على الضحية.


إبلاغ جهة الضبط
وإذا رأت الجهة المختصة ــ حسب المادة 11 ــ أن واقعة الإيذاء تشكل جريمة، فعليها إبلاغ جهة الضبط المختصة نظاما، لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة.
وتتابع الجهة المختصة ــ حسب المادة 12 ــ قضايا الإيذاء التي تحيلها إلى جهة الضبط، وفقا لما ورد في المادة 11 من هذا النظام، وعلى الجهة رفع تقرير إلى الجهة المختصة بما انتهت إليه من إجراءات حيال تلك القضايا.


50 ألف ريال غرامة
وأفادت المادة 13 أنه بغير إخلال بأي عقوبة أشد وردت في الشريعة الإسلامية أو بأحد الأنظمة المرعية، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف ولا تزيد عن 50 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب فعلا من أفعال الإيذاء الواردة في المادة الأولى من هذا النظام، وفي حالة العود تضاعف العقوبة، وللمحكمة إصدار عقوبة بديلة للعقوبات السالبة للحرية.

وحسب ما جاء في المادة 14 أن الأحكام والإجراءات المنصوص عليها في هذا النظام لا تؤثر على الالتزامات المترتبة على الجهات المعنية الأخرى، كل بحسب اختصاصه، ولا تخل تلك الأحكام والإجراءات بأي حق أفضل يتعلق بالحماية من الإيذاء ينص عليه نظام آخر أو اتفاقية دولية تكون المملكة طرفا فيها.
وبينت المادة 15 أن الجهة المختصة تتخذ ــ بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ــ جميع التدابير الوقائية المناسبة للحماية من الإيذاء، ولها في سبيل ذلك ــ دون حصر ــ القيام بما يأتي :
ــ نشر التوعية بمفهوم الإيذاء وخطورته وآثاره السيئة على بناء شخصية الفرد واستقرار المجتمع وتماسكه.
ــ اتخاذ ما يلزم لمعالجة الظواهر السلوكية في المجتمع، التي تسهم في إيجاد بيئة مناسبة لحدوث حالات الإيذاء.
ــ توفير معلومات إحصائية موثقة عن حالات الإيذاء، للاستفادة منها في وضع آليات العلاج، وفي إجراء البحوث والدراسات العلمية المتخصصة.
ــ تعزيز برامج التوعية والتثقيف التي تهدف إلى الحد من الإيذاء من خلال وسائل الإعلام والأجهزة الأخرى.
ــ تنظيم برامج تدريبية متخصصة لجميع المعنيين بالتعامل مع حالات الإيذاء، بمن فيهم القضاة ورجال الضبط والتحقيق والأطباء والأخصائيون وغيرهم.
ــ توعية أفراد المجتمع ــ وبخاصة الفئات الأكثر تعرضا للإيذاء ــ بحقوقهم الشرعية والنظامية.
ــ تكثيف برامج الإرشاد الأسري.
ــ دعم وإجراء البحوث العلمية والدراسات المتخصصة ذات العلاقة بالإيذاء.
يذكر أن هذا النظام يسري بعد 90 يوما من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 8 - 2013, 6:41 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/8/28

نقل عزام وعوفان لزنزانة انفرادية بالعراق .. والد الحربي وشقيق الكربي لـ «عكاظ»:
وزير الداخلية أكد لنا حرصه على عودة السجناء السعوديين وإغلاق الملف




أكدت مصادر «عكاظ» من العراق أنه تم نقل السجينين عبدالله عزام القحطاني وبدر عوفان الشمري الى زنزانة انفرادية، وهو ما يسمى بالمحجر، بعد تردد أنباء عن قرب إعدام مجموعة من السجناء في العراق متهمين بقضايا تتعلق بالإرهاب وأمن الدولة، أغلبهم عراقيون، وبينهم عربي وحيد، ويخشى السجناء السعوديون أن يكون هذا العربي عبدالله عزام القحطاني أو بدر عوفان الشمري.


واكدت المصادر أن القحطاني يعاني من اعتلال في صحته العامة ويعاني من إرهاق بعد أن مر بظروف الإضراب عن الطعام لفترة طويلة.
وكانت أنباء ترددت خلال اليومين الماضيين عن نية العراق إعدام مجموعة كبيرة من السجناء في بغداد بينهم عربي واحد، والبقية عراقيون.
من جانبه أكد ثامر البليهد مسؤول ملف السجناء السعوديين في العراق لـ«عكاظ»، أنهم تلقوا وعدا من وزير العدل العراقي حسن الشمري أثناء زيارته للمملكة قبل شهر رمضان الماضي بإيقاف إعدام السجناء السعوديين الخمسة المحكومين بالإعدام، وهم عبدالله بن عزام القحطاني، بدر عوفان الشمري، شادي مسلم الصاعدي، عبدالله محمود سيدات وعلي حسن الشهري، وذلك حتى يتم الانتهاء من ملف تبادل السجناء بين المملكة والعراق.
الى ذلك قال والد السجين سعد بن ناهض بن عبدالله الحربي وشقيق السجين علي بن حمد الكربي في تصريح خاص لـ «عكاظ» أمس من الرياض، إنهما سعدوا باستقبال سمو وزير الداخلية لهما والاهتمام الذي لمساه من سموه لأنه ليس غريبا، وقالا إن سمو وزير الداخلية اكد لهما أن كافة ابنائنا في العراق هم محل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين، وان هذا الملف محل اهتمام الجميع، وقالا إن سموه وعدنا خيرا بالعمل على انهاء هذا الملف في أسرع وقت ممكن.
وثمن الحربي والكربي بدورهما هذا الاهتمام غير المستغرب من سموه الكريم، وعبرا عن قلقهما من تطورات الوضع في العراق لما يشهده من اضطرابات، وبالتالي الخوف على حياة ابنائهم هناك.
يذكر أن العراق يعتبر ثالث بلد في العالم يحوي أكبر عدد من السجناء المحكومين بالإعدام والبالغ عددهم أكثر من 1800 سجين، وذلك بعد الصين وايران، وفق دراسات عالمية بهذا الشأن.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/8/28

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 27 - 3 - 2013 12:35 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 20-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 20 - 3 - 2013 9:16 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 6 - 3 - 2013 10:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده عكاظ الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 2 - 2013 7:18 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 2 - 2013 9:42 AM


الساعة الآن 10:02 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy