العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/10/26- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/9/2

انطلاق أولى جلسات الشهود بحضور مسؤولي «الخارجية» وشقيق الرويلي 5 ضباط تايلنديين يواجهون تهمة قتل رجل الأعمال السعودي اليوم تنطلق ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 9 - 2013, 6:15 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/10/26- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/9/2

انطلاق أولى جلسات الشهود بحضور مسؤولي «الخارجية» وشقيق الرويلي
5 ضباط تايلنديين يواجهون تهمة قتل رجل الأعمال السعودي اليوم




تنطلق اليوم في محكمة الجنايات في بانكوك أولى جلسات الاستماع إلى الشهود في قضية مقتل رجل الأعمال السعودي محمد بن غانم الرويلي، الذي قتل غدرا في 12 فبراير 1990م، بعد مقتل أربعة دبلوماسيين أعضاء في سفارة المملكة في تايلند.
ويطرق قاضي المحكمة عند الساعة التاسعة صباحا بتوقيت بانكوك اليوم (الخامسة فجرا بتوقيت المملكة) طاولة القاعة رقم 907 إيذانا ببدء الجلسة، وفتح ملف القضية رقم 119/2003، المرفوعة من المدعي العام التايلندي في دائرة القضايا الخاصة، بحضور القائم بأعمال سفارة المملكة في بانكوك عبدالإله بن محمد الشعيبي، ومدير إدارة الشؤون الأمنية في وزارة الخارجية الدكتور عبدالرحمن الشهري، ورئيس شؤون السعوديين في السفارة بلال الأنصاري، إضافة إلى عتيق الرويلي شقيق رجل الأعمال، ومتروك الرويلي ابن عم رجل الأعمال وزوج أخته.

وعلمت «عكاظ» أن القاضي سوف يعرض اليوم أقوال الشاهد في القضية، وهو ضابط سابق يدعى سويشاي كيوبلوك، حيث إن شهادته مسجلة بالصوت والصورة من مقر إقامته في أبو ظبي، ومدونة ورقيا باعتماد لجنة من وزارتي الخارجية والعدل التايلندية وسفارة تايلند في أبو ظبي، وقد أدلى بها قبل ثلاثة أشهر، وتحديدا في 21/07/1434هـ الموافق 31/05/2013م.
وسوف يستمع القاضي إلى مطالب أسرة القتيل، بعد أن يستعرض التوكيلات القانونية لمحامي الادعاء، والموكلين من والدة رجل الأعمال وقدة بنت سالم أحمد الرويلي، وشقيقه عتيق الرويلي، حيث يتحدث الأخير عن حيثيات غياب شقيقه بعد الرحلة الأخيرة، ونشاطه التجاري في تايلند، وامتلاكه مكتبا للاستقدام في بانكوك آنذاك، إذ سيطالب بإحقاق الحق، وتحقيق العدالة، بإنزال أقصى العقوبات في المتهمين.
ويمثل اليوم أمام القاضي المتهمون الخمسة، وهم الفريق سومكيد بونتانوم المفتش العام للشرطة في تايلند، العقيد سومشاي بونسانيت، العقيد براباس بيامونكول، والنقيب سوراديش أومودي، الرقيب براسونغ تورانغ، وسوف يحدد القاضي موعدا للاستماع إلى أقوال المتهمين خلال الأسبوعين المقبلين.
شقيق الرويلي لـ عكاظ : «الترجمة» قادت للكشف عن المتهمين


أبدى عتيق بن غانم الرويلي، شقيق رجل الأعمال الذي قتل في بانكوك بعد اختطافه في 12 فبراير 1990م، ارتياحه من مسار القضية، وأكد أن الإجراءات التي تتخذها المحكمة تبدو جدية، وهي كفيلة باستعادة الثقة التي فقدت طيلة 23 عاما.
وقال في تصريح لـ(عكاظ): أنا مؤمن قبل كل شيء بما يريده الله ويشاؤه، وأعتقد بصدق الحديث «بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين».
وبشأن الجلسة التي تعقدها محكمة الجنايات في بانكوك اليوم، أوضح الرويلي أن ظهور شاهد في القضية وتسمية المدعى عليهم، واتهامهم بالضلوع والمشاركة في القتل يعد إنجازا مرحليا في مسار القضية، وقال «إن الترجمة هي التي قادت إلى الكشف عن الجناة، حيث استعان الجناة وهم ضباط في الشرطة، بما فيهم المتهم الرئيس وهو برتبة (فريق)، وكان حينها برتبة (نقيب)، بمترجم من إدارة المخدرات، وهذا المترجم صار شاهدا بعد عقدين من زمن تنفيذ الجريمة».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 9 - 2013, 6:15 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/10/26- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/9/2

متسائلاً: هل المطلوب منا الانتظار حتى يبيد النظام السوري شعبه بأكمله
الفيصل لوزراء الخارجية العرب: دعونا مرة واحدة نقف مع الحق دون مواربة




أيمن سمير ، أحمد عبدالله (القاهرة)


طالب صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية باتخاذ قرارات صارمة وحاسمة وإجراءات فعالة لوضع حد لمأساة سوريا وانتشال الشعب السوري من محنته بكل الوسائل المتاحة وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة، مشيرًا إلى أن نظام بشار الأسد فقد مشروعيته العربية والإسلامية. وأكد سموه في كلمة القاها أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة أمس أن النظام السوري تجاوز كل الحدود والخطوط الحمراء باستخدامه الأسلحة الكيميائية في مجزرة الغوطة الشرقية بريف دمشق التي راح ضحيتها المئات معظمهم من الأطفال والنساء، ويصعد من وحشيته وقمعه كلما شعر بالتخاذل العربي والدولي. وتساءل هل المطلوب منا الانتظار حتى يبيد شعبه بأكمله. وأضاف دعونا مرة واحدة نقف مع الحق دون مواربة ونعود إلى أخلاق الأمة العربية الأصيلة.
وفيما يلي نص كلمة سموه في الاجتماع:
«نجتمع اليوم لتدارس تطورات الوضع المرعب والخطير الذي آلت إليه الأمور في سوريا، وما زالت تزكم أنوفنا رائحة دم أكثر من مئة ألف شهيد سوري، وصور تدمي قلوبنا لأطفال أبرياء خروا صرعى جراء استخدام الغازات السامة والكيماوي دونما رحمة أو شفقة. إن نظام دمشق الذي تجاوز كل الحدود في طغيانه وجبروته لم تأخذه ولا تأخذه في الباطل لومة لائم، حيث تجاوز كل الخطوط الحمراء، دون خشية من الله أو وازع من ضمير، أو رادع من أخلاق، أو مراعاة لمبادئ وأحكام القانون دولي.


كل ذلك لمجرد خروج الشعب قبل سنتين ونصف بمطالب إصلاحية محدودة ومشروعة، واجهها النظام بالحديد والنار وبرصاص القناصة وعدوان شبيحته، وهجمات شرسة من جيشه النظامي، وكلما شعر النظام بالتخاذل العربي والدولي كلما صعد من وحشيته وقمعه، ليستخدم الصواريخ الاستراتيجية، وعندما لم يجد من يردعه بدأ باستخدام السلاح الكيماوي المحرم والمجرم دوليا.
إننا في المملكة العربية السعودية نقف قلبًا وقالبًا مع إرادة الشعب السوري، وقيادته الممثلة في ائتلافه الوطني، إن الشعب السوري تحمل كل أنواع القمع والاضطهاد وأشكال القتل والتعذيب، وآخرها مجزرة السلاح الكيماوي البشعة، وعندما استشعر عدم قدرة الدول العربية على الاستجابة لاستغاثته المتكررة في حفظ دمه وعرضه وماله، اضطر للاستغاثة بالمجتمع الدولي لنجدته، ونحن في المملكة نشاطر الشعب السوري دعوته للمجتمع الدولي لاتخاذ ما يتطلبه الوضع من إجراءات لردع هذا العدوان الدموي الغاشم بكل الوسائل المتاحة.
إننا ونحن أمام هذا الواقع الأليم، مطالبون اليوم بأكثر من بيانات الإدانة والشجب والاستنكار التي حملها بيان مجلس الجامعة الأخير على مستوى المندوبين الدائمين.
لقد آن الأوان أن نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته أيضا، واتخاذ الإجراء الرادع الذي يضع حدا لهذه المأساة التي دخلت عامها الثالث. فالنظام السوري فقد مشروعيته العربية كما فقد مشروعيته الإسلامية، ولا أخاله إلا فاقدا لمشروعيته الدولية بعد كل الجرائم والتجاوزات التي ارتكبها بحق الشعب السوري وبحق المبادئ والقوانين الدولية.
إن أي معارضة لأي إجراء دولي، لا يمكن إلا وأن تشكل تشجيعا لنظام دمشق للمضي قدما في جرائمه، واستخدام كافة أسلحة الدمار الشامل المتاحة لديه أمام أنظار ومسامع العالم، خصوصا وقد أمن العقوبة، وضمن لا مبالاة المجتمع الدولي تجاهه، وهو الأمر الذي ترتب عليه تماديه في سخريته من التقاعس الدولي بتكثيف استخدامه السلاح الكيماوي حتى في حضور المفتشين الدوليين إلى سوريا. ولعل هذا السلوك المشين يعد ردا واضحا على المطالبين بالعودة لمجلس الأمن المكبل أساسا بالفيتو الروسي - الصيني أمام كل محاولات الحل.
لم يعد مقبولاً بأي حال من الأحوال التذرع بأن أي إجراء دولي يعتبر تدخلاً في الشأن الداخلي لسوريا، وليس من الإنصاف أن نقول بأن المغيث يتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، فنظام دمشق هو الذي فتح الباب على مصراعيه لدخول قوات الحرس الثوري الإيراني وقوات حزب الله وغيرها من قوات دول مجاورة، حتى أصبحت سوريا أرضًا محتلة، كما ينبغي أن لا نتجاهل حقيقة أن الائتلاف الوطني السوري أصبح هو الممثل الشرعي للشعب السوري، وهو الذي يمثل الإرادة السورية في دعوتها للمجتمع الدولي بالتدخل الحازم والحاسم لوقف هذه المأساة الإنسانية غير المسبوقة. ومسؤوليتنا تحتم علينا الوقوف إلى جانبه ومساندته بكل الوسائل المتاحة، لاسيما وأن النظام السوري لم يستجب لكل النداءات الدولية ولن يستجيب. هل المطلوب منا الانتظار حتى يبيد شعبه بأكمله.
وختامًا.. إن اجتماعنا اليوم مطالب بأن يصدر عنه قرارات صارمة وإجراءات فعالة، فقد جفت الأقلام ولا زال الدم السوري سائلاً، وآن لنا اتخاذ قرار حازم حاسم يضع حداً لمأساة سوريا المريعة، وينتشل الشعب السوري من محنته، متكلين في ذلك على الله عز وجل لا متواكلين عليه، دعونا مرة واحدة نقف مع الحق دون مواربة، ونعود إلى أخلاق هذه الأمة العربية الأصيلة، والتي أراد الله لها أن تكون خير أمة أخرجت للناس».

وكان الأمير سعود الفيصل طالب في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في وقت سابق أمس المجتمع الدولي بأن يستخدم كل إمكاناته لوقف العدوان على الشعب السوري. وقال: «إن ما حدث في سوريا هو أن الحكومة السورية واجهت المظاهرات السلمية بإطلاق النار والشبيحة وعندما ووجه العمل بالصمت ازداد دخول القوات السورية المسلحة لإلقاء القبض على الناس ومع استمرار التغاضي عن المشكل استمرت أعمال العنف رغم أن المطالب لم تكن مجحفة للشعب السوري، فقام الشعب بالدفاع عن نفسه».
ولفت سموه الانتباه إلى أنه كانت هناك محاولات عربية لإيجاد حل سلمي للموضوع وكانت هناك محاولات دولية إلا أنها لم تنجح واستمر الوضع على ما هو، موضحا أنه كان هناك تصميم واضح من النظام السوري بأنه لا يريد سوى الحل العسكري الذي يفرض نفسه على إرادة الناس.
وأكد أن العرب ساعدوا الشعب السوري في الدفاع عن نفسه، مشيرا إلى أن الدول العربية ولأول مرة تأخذ خطوة تعد متقدمة لمساندة الشعب السوري حيث اعترفت بالائتلاف الوطني السوري المعارض كممثل للشعب السوري بالجامعة العربية.
وأوضح أن المملكة ساهمت في مساعدة المعارضة السورية ضد نظام بشار الأسد، قائلا: «هذا ما يقبله السوريون، وما يقبله السوريون نقبله وما يرفضونه نرفضه». وقال: «إن الدماء في سوريا تنزف بدون حساب وإنه كلما تجاهل المجتمع الدولي ما يجري في سوريا كلما زاد العنف».
وأكد أنه من غير المقبول السماح للنظام السوري باستخدام الغازات السامة ضد شعبه، مطالبا المجتمع الدولي باستخدام جميع إمكانياته لوقف العدوان على الشعب السوري وعدم الاكتفاء بالشجب والإدانة.
وأفاد بأن «النظام السوري استخدم الغازات السامة ضد شعبه، وهذا مالا نستطيع تحمله»، معربا عن استنكاره من أن يجرؤ نظام على استخدام أسلحة محرمة دوليا حتى ضد أعداء تقليديين وليس ضد شعب يفترض أن يحميه نظامه.
وردا على سؤال، بخصوص مخاوف الضربة الأمريكية لسوريا، نوه سموه بتصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما عندما قال بأنها ضربة محدودة ولن تكون برية أو شبيهة بما حصل في العراق أو أفغانستان. وأشار إلى أن هناك مشكلة تواجه المنطقة العربية التي تحتاج إلى عمل يحفظ أمنها، مؤكدا أن الأزمة تتمثل في «غياب قدرة عربية لحل الأزمات، مقابل فيتو في مجلس الأمن يمنع المضي في تنفيذ قرارات معينة».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 9 - 2013, 6:16 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/10/26- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/9/2

الترحيل الفوري للمقيم والسجن عاماً للمواطن .. أمير مكة مجيباً عكاظ :
لا تغاضي ولا استثناءات في معاقبة مخالفي أنظمة الحج






كشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية عن حزم عقوبات ستطبق لأول مرة في موسم حج هذا العام بحق المخالفين لأنظمة الحج، دون استثناء لكائن من كان سواء من المواطنين أو المقيمين، تتدرج بين السجن مدة لا تقل عن عام والترحيل الفوري لكل مقيم مخالف مع منعه من دخول المملكة لمدة لا تقل عن عشرة أعوام، ويسقط المسجون على ذمة مخالفة نظامية من شموله بأي عفو.
وبين أمير مكة المكرمة في رده عن سؤال «عكاظ» حول مبررات هذه العقوبات وهل ستكون كفيلة بردع المخالفين، وكافية لتنظيم الحج وتحصينه ضد أي خروقات تنظيمية، قال الفيصل «سنجرب هذه العقوبات التي صدرت الموافقة بها خلال موسم الحج الحالي، فان كانت كافية أو أعدنا النظر فيها، نحن نهدف لصناعة حج سليم ومن خلال تجربة الحملة في السنوات الماضية وجدنا ضرورة ملحة لوجود عقوبات رادعة تحول دون تجاوز أي شخص وأيا كان للأنظمة، لن نسمح لكائن من كان بتجاوز النظام تحت أية حجة أو مظلة، لا نريد أن نسمع أن هذا فلان بن فلان أو يعرف الأمير أو الوزير، الأوامر ستطبق بكل صرامة على الجميع وليس هناك أي استثناء لأي كائن من كان».
وأضاف سموه «لا يأتي أحد يقول إنني صديق أمير أو وزير، فالنظام سيطبق على الجميع هذا العام، وستتم محاسبة كل مسؤول مقصر في تطبيق الأنظمة، وهذه العقوبات سيتم تجريبها وفي حالة عدم كفايتها سيتم تطبيق عقوبات أخرى أكثر نفعا».
وأوضح الأمير خالد الفيصل أثناء إطلاق حملة الحج عبادة وسلوك حضاري في ديوان الإمارة بمكة المكرمة، أن العقوبات تشمل ثلاث فئات من المخالفين، الأولى في ما يخص الأجانب وسيعاقب المخالفون بالترحيل الفوري ووضعهم على قائمة الممنوعين من دخول المملكة لمدة عشرة أعوام، أما بالنسبة لأصحاب المركبات فسيتم ضبطهم والتحفظ عليهم ثم التحقيق معهم وفرض أقصى العقوبات عليهم، وأخيرا سيتم القبض على أصحاب الحملات الوهمية وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإدانتهم ومن ثم مقاضاتهم في المحاكم الشرعية وسجن المخالفين لمدة لا تقل عن عام على أن لا يشملهم أي عفو.


وأكد سموه أن العقوبات ستطبق دون تساهل، محذرا من يعتقد بأنه سيفلت من العقاب أو يغض عنه الطرف، بالتفكير كثيرا قبل الإقدام على المخالفة كونه لن يفلت من العقاب، كذلك ستتم محاسبة كل من يتساهل من المسئولين في تطبيقها.
وخلال حديثه لوسائل الإعلام أجزى الأمير خالد الفيصل الشكر لله أولا على سائر النعم، ثم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يولي مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة جل رعايته واهتمامه، كما سخر لها كافة الإمكانات لتنفيذ المشاريع وكل ما يحتاجه ضيوف الرحمن في العمرة والحج على حد سواء، كما ثمن لسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز متابعته الدائمة لتسهيل مهمة جميع الأجهزة العاملة في الحج والعمرة.
ونوه الأمير خالد الفيصل إلى أن ما يقدم من قبل المملكة قيادة وإنسانا وحكومة لضيوف الرحمن هدفه التسهيل عليهم وتقديم ما يجب لراحتهم وتذليل كافة السبل والإمكانات لخدمتهم.
وخاطب الأمير خالد الفيصل المواطنين في داخل المملكة قائلا «الله الله في ضيافة الحجاج والمعتمرين، فأنتم تقدمون للضيف أفضل مكان وأفضل طعام في بيوتكم فما بالكم وأنتم تستقبلون ضيوف الرحمن وقد شرفكم الله بمجاورة بيته الحرام وخدمة قاصديه».
ودعا سموه إلى فتح المجال أمام القادمين من خارج المملكة لأداء فريضة الحج نظرا لما يشهده المسجد الحرام من مشاريع توسعة، الأمر الذي يتطلب تقدير الوضع والتسهيل على الحجاج من خارج المملكة، مضيفا في هذا الشأن «متأكد أننا سنقدم كل ما يخدم حجاج بيت الله ونؤثر على أنفسنا وذلك خلق المسلم وشيمة العربي ومبادئ السعودي، لذا أطلب من إخواني وزملائي المواطنين أن يقدروا الظرف وأن يمنحوا الفرصة لمن يؤدي الفريضة لأول مرة وربما لآخر مرة في حياته».
وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة «أود أن أشكر جميع العاملين في الحج في كافة القطاعات ولا يفوتني أن أثمن لهم جهودهم ونحن على يقين بالصعوبات التي تواجههم والجهد الذي يقدمونه لخدمة ضيوف الله، وأخص بالشكر من يقفون في الشارع أثناء الموسم وقبله وبعده».
ولفت الأمير خالد الفيصل إلى أن نظام تصحيح أوضاع المخالفين سيسهم بشكل كبير في إخراج الموسم بالشكل اللائق الذي يرضاه الله ثم القيادة والمواطن والحاج.
وأكد سموه أنه في ما يخص نقل الأجهزة الحكومية إلى خارج مشعر منى سيوفر مساحة للحجاج، مثمنا لوزارة المالية إنجاز المشروع في وقت لم يتجاوز سبعة أشهر، لافتا إلى أن مشروع توسعة منى اعتمدت الدراسة الأولية بشأنه وسيتم الرفع بالتقرير النهائي له للمقام السامي لاعتماد التنفيذ.

بدوره أكد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري أنه تم رصد 70 ملاحظة أثناء موسم حج العام الماضي وستتم معالجتها في حج العام الحالي، لافتا إلى أن لجنة مختصة تعمل على مدار الأسبوع لمعالجة كل السلبيات.
من جهته نفى وزير الحج الدكتور بندر حجار تقاضي حكومة المملكة لأي مبالغ من الحجاج، مؤكدا أن ما يدفعه الحاج يذهب للمؤسسات الأهلية نظير الخدمات المقدمة، وأن الوزارة تدرس في الوقت الراهن تصنيف مؤسسات الطوافة ووضع تسعيرة مناسبة وسيتم الرفع بها لمجلس الوزراء لاعتمادها.
وأوضح وزير الحج الدكتور بندر الحجار، أن وزارته تدرس حاليا إمكانية إنشاء بوابات إلكترونية على مداخل مكة المكرمة، للمساهمة في القضاء على المخالفين، حيث تتم دراسة المشروع حاليا من قبل أحد الاستشاريين المختصين في الجوانب التقنية، وتقدمت عدة شركات وسينفذ المشروع هذا العام. كما أشار الوزير إلى أن نقل مقار الجهات الحكومية في منى إلى الموقع الجديد المخصص لها سيزيد الطاقة الاستيعابية لمشعر منى بزيادة 200 ألف شخص تقريبا، حيث ستتم عملية النقل العام المقبل بإذن الله.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/10/26- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/9/2

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:49 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:13 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 11 - 3 - 2013 7:44 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 22-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 4 - 3 - 2013 12:48 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM


الساعة الآن 7:59 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy