العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/10/30- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/6

السجن 15 عاما لمتهم بالخروج على ولي الأمر أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض اليوم حكماً ابتدائياً على متهم أدين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 9 - 2013, 5:45 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/10/30- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/6

السجن 15 عاما لمتهم بالخروج على ولي الأمر




أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض اليوم حكماً ابتدائياً على متهم أدين بالخروج على ولي الأمر والدعوة إلى إسقاط نظام الحكم في البلاد وإصراره على ذلك وقوله أن القضاء غير قادر على تحقيق العدالة,
وإدانته بإعداد مقاطع فيديو تحث المشاهدين على الحضور والتظاهر والاعتصام والخروج على ولي الأمر بهدف إسقاط الحكم وإدانته بحيازته في جهازه الحاسب الآلي لصور زعماء تنظيم القاعدة ولكلمات لبعض قادة التنظيم تحث على القتال ومستند نصي يؤيد العمليات الإرهابية التي وقعت في شرق الرياض ومستندات نصية مناوئة للدولة ومستند نصي للقدح في العلماء ومستند نصي للقدح في سياسة الدولة التعليمية, وغيرها من التهم الأخرى.


وافتتحت الجلسة بحضور صاحب الفضيلة ناظر القضية, والمدعي العام والمدعى عليه ومراسلي وسائل الإعلام.



فيما جاء في حيثيات الحكم "انه ولما دلت عليه النصوص بوجوب السمع والطاعة لولي الأمر حيث أن السمع والطاعة لولي الأمر أصل من أصول أهل السنة والجماعة استناداً إلى قول الله عز وجل (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم) قال الطحاوي رحمه الله ولا نرى الخروج على أئمتنا وولاة أمرنا، وإن جاروا. ولا ندعو عليهم، ولا ننزع يداً من طاعتهم، ونرى طاعتهم من طاعة الله عز وجل فريضة ما لم يأمروا بمعصية، وندعو لهم بالصلاح والمعافاة.).


وقال صَلَّى للَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:"«مَنْ رَأَى مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا يَكْرَهُهُ فَلْيَصْبِرْ عَلَيْهِ، فَإِنَّهُ مَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ شِبْرًا فَمَاتَ إِلَّا مَاتَ مَيْتَةً جَاهِلِيَّةً" وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (وقل من خرج على إِمام ذي سلطان؛ إِلا كان ما تولد على فعله من الشر أعظم مما تولد من الخير).


وأدانت المحكمة المدعى عليه بالتهم الآنفة كما قضت بسجنه مدة 15 سنة منها سنتين بناءً على المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وباقي المدة لبقية التهم الثابتة في حقه ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه.


وبعد عرض الحكم قرر المدعي العام الاعتراض أما المدعى عليه فلم يبد اعتراضاً عليه.











  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 9 - 2013, 5:46 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/10/30- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/6

فصول دراسية تشكو .. ومدارس معلقة حتى إشعار آخر


لأسباب فنية وإدارية .. بدأ سير العام الدراسي الجديد في بعض مدارس المنطقة الشرقية بخطوات متعثرة، جاءت وسط تكدس الصفوف الدراسية في بعض المدارس تجاوز بعضها الطاقة الاستيعابية المقررة في نظام وزارة التربية والتعليم. وقد صاحب ذلك نقص في كادر المعلمين تسبب في إرباك شديد للعمليتين التربوية والتعليمية، لاسيما بعض المباني القديمة التي باتت غير مهيأة لأن يتمتع الطلاب والطالبات فيها ببيئة تعليمية سليمة. كل هذا الوضع تكشف في الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي الجديد، رغم حرص وزارة التربية والتعليم على توفير البيئة المدرسية النموذجية .. المزيد من المشاهدات حول هذا الحدث يرويها لنا بعض أولياء الأمور والمختصين في هذا المجال.
ترحيل
بداية تحدث المواطن علي الشهراني ليروي تفاصيل ترحيل ملفات طالبات مدرسة ابتدائية بحي المنار ـ غرب الدمام ـ إلى مدرسة متوسطة محدثة لم يتم افتتاحها بعد !! يقول الشهراني : « طبيعي جدًا أن ترحل المدارس الابتدائية ملفات الطلاب والطالبات إلى المدارس المتوسطة القريبة منها، لكن الغريب في الأمر هو ما حصل لابنتي وزميلاتها ـ خريجات المدرسة التاسعة والخمسين الابتدائية بحي المنار ـ عندما تم ترحيل ملفاتهن إلى المدرسة الثامنة والثلاثين المتوسطة في نفس الحي، حسبما أفادتنا إدارة المدرسة الابتدائية، وعند ذهابي لإيصال ابنتي لمباشرة دراستها في أول يوم دراسي فوجئت بأن جميع أبواب المدرسة مغلقة، ولا يوجد فيها حارس، وبعد السؤال اتضح لنا أن المدرسة لا يوجد فيها مديرة أو حتى معلمات، وأنه لم يتم افتتاح المدرسة أصلا»، وأضاف الشهراني : « بعدما تبين لنا أن المدرسة المتوسطة لم يتم تجهيزها بعد، تم توجيه الطالبات إلى مدرستين رفضتا استقبال الطالبات بحجة عدم وجود مقاعد. كما أفادتا بأنهما غير ملزمتين باستقبال هؤلاء الطالبات !!
وحتى الآن وجميع خريجات ابتدائية التاسعة والخمسين في بيوتهن ينتظرن حلًا لهذه المعضلة».
ويتساءل الشهراني قائلًا : « هل وصل التخبط الإداري في إدارة تعليم الشرقية إلى أن يتم نقل طالبات إلى مدرسة مغلقة ؟!
وما ذنب الطالبات اللاتي حرمن من التعليم حتى يتم افتتاح مدرسة؟
لا شك في أن الأسبوع الأول من العام الدراسي يبين لنا ضعف التخطيط في إدارة التعليم، ونحن نرجو أن يتم النظر في حال المدارس قبل بداية العام بأشهر حتى لا تتضرر أو تتعثر المسيرة التعليمية».


المعلم بحاجة للفكر الإداري المساند للقضاء على كل ما يعرقل سير الإقلاع الدراسي الآمن، وليس بحاجة لعملية القضاء على حلول نقص المعلمين في بداية السنة الدراسية


صيانة
ومن شرق الدمام يتحدث المواطن عبدالله الدوسري عن معاناة استمرت عامين، وظن أنها انتهت، لكنها - حسب قوله - مازالت على حالها.. يقول عبدالله : « سجلت بناتي في المدرسة التاسعة الابتدائية بحي غرناطة بحكم قربها من منزلي، ونظرًا لأعمال الصيانة فيها تم نقل الطالبات إلى مدرسة أخرى في نفس الحي، لكن كانت الدراسة مسائية، ولك أن تتخيل المعاناة التي كنّا نعانيها من متابعة بعض الأبناء في الدراسة الصباحية والبعض الآخر في الفترة المسائية، ناهيك عن البيئة غير الصحية التي كانت تعاني منها المدرسة المسائية، واستمر الوضع على ما هو عليه لمدة سنتين حتى بداية هذا العام، وبعد هذه المعاناة فوجئنا بسوء نتيجة عملية الصيانة في المدرسة التاسعة الابتدائية، وحدثنا الطالبات بانتشار مفاتيح الكهرباء المكشوفة في كل مكان بالمدرسة ما يجعل حياة الطالبات في خطر، إضافة إلى استخدام مكيفات التبريد القديمة التي لم تعد صالحة للتبريد»، ويضيف الدوسري : « لا يحق لإدارة التعليم استلام المبنى بعد صيانته حتى تشكّل لجنة لفحصه وإصلاح ما اكتشفته اللجنة، وهذا الإجراء لا أظن أنه حدث، وإن حدث فالمصيبة أعظم».


عجز معلمين
وأبدى المواطن جابر الشهري اندهاشه وتذمره في نفس الوقت مما حصل مع ابنه الطالب في المرحلة الابتدائية مع بداية العام الدراسي فقال : « أستغرب أن تبدأ العملية التعليمية في المدرسة والطلاب مفعمون بالحماس للمدرسة بعد هذه الإجازة الطويلة ليصطدم الطالب بوجوده في مدرسة بلا معلمين !! وهذا ما حصل بالضبط لأحد أبنائي عندما توجه لمدرسته، ومكث ابني طلال أسبوعا كاملا في إحدى المدارس في حي الثقبة بلا معلم، وهو يأخذ حقيبته صباحاً محملة بالكتب ويعود بها ظهراً بشكل يومي ولم يفتح كتاباً واحداً منها، وأنا هنا أتساءل عن المسئول في ضياع وقت ابني في المدرسة بلا معلم، والمشكلة ليست مشكلة طالب واحد ومدرسة واحدة فقط، بل إننا في بداية كل عام نعاني مثل هذه الظاهرة، وحتى بعض المدارس تعاني ما هو أشد»، ويضيف الشهري : « مشكلة إدارة التربية والتعليم بالشرقية أنها تتخذ حلولًا سريعة تؤدي إلى مشاكل أكبر، عندما تطالب مديري المدارس باستقبال أعداد كثيرة من الطلاب وهي تعلم أن مبانيها لا تتحمل هذه الأعداد، وبالتالي فإن النتيجة تظهر في تكدس تلك الأعداد، وآثار هذه الطريقة تنعكس سلبا على مستوى الطالب التعليمي.
تكدس
ومن محافظة رأس تنورة ارتفعت أصوات المواطنين مطالبين باستحداث مدرسة ثانوية حكومية ثالثة لتخفيف الزحام والتكدس اللذين تشهدهما ثانويتا رحيمة ورأس تنورة الوحيدتان فيها، حسبما ذكره المواطن محمد الهتلان الذي قال : « تعد محافظة رأس تنورة من المحافظات التي تشهد نموًا سكانيًا سريعًا، ومع ذلك فإنه لا يوجد بها سوى مدرستين ثانويتين فقط، حتى أنه قد وصل العدد في بعض الصفوف فيها إلى خمسة وخمسين طالبًا، وهذا العدد يبين انعدام البيئة المدرسية الصالحة للتعليم فيها.
ناهيك عن سوء المباني التي تنبئ بحدوث مشكلة - لا قدر الله - بسبب احتوائها على هذه الأعداد الضخمة»، ويضيف الهتان : « أما الحديث عن الوسائل التعليمية وتقنيات التعليم فهو حديث ذو شجون، فمدارسنا بحاجة لأن تواكب النمو التكنولوجي الذي يسهل عملية التعلم، لكن للأسف ان أغلب مدارس المنطقة تفتقر لتقنيات التعليم مثل أجهزة العرض والسبورة الذكية مع أنها متوافرة في مستودعات إدارة التعليم، لكن لا نعلم ما أسباب احتفاظ الإدارة بها ؟!!».





«تعليم الشرقية»: وضع مستقر للمعلمين والمعلمات في أسبوعهم الأول


خالد الحمادمن جهته قال الناطق الإعلامي لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية خالد الحماد ان احتياج تعليم المنطقة الشرقية للمعلمين والمعلمات لهذا العام ما يقارب 900 معلم ومعلمة، والمعينين الجدد من المعلمين والمعلمات 750 عدا المنقولين إلى المنطقة في حركة النقل الخارجي والوضع في المنطقة فيما يخص المعلمين والمعلمات مستقر.. وأضاف: أما ما يخص مدرسة الندى الابتدائية بغرب الدمام فهي من المدارس المحدثة ومن ضمن المشاريع الجديدة المستلمة هذا العام وقد تم تأمين كادر المعلمين لها من المدارس المجاورة وقد باشر فيها الكادر الإداري والتعليمي.





الحجي : المعلم بحاجة لمن يساعده من الفريق المدرسي


وفي نفس السياق قال المستشار النفسي عبدالرزاق الحجي : المعلم بحاجة للانطلاقة التربوية القوية والناجحة التي يعتقدها في سياساته التنظيمية في الفصل الدراسي.عبدالرزاق الحجي
كما أنه بحاجة لمن يساعده من الفريق المدرسي الداعم. كما أنه بحاجة للفكر الإداري المساند للقضاء على كل ما يعرقل سير الإقلاع الدراسي الآمن، وليس بحاجة لعملية القضاء على حلول نقص المعلمين في بداية السنة الدراسية، هذا الذي تضطر له المؤسسة في إدارة المشكلة الآنية السريعة، ثم لا تلبث أن تتجدد هذه المشكلة قريبًا. المعلم بحاجة إلى ذلك وليس بحاجة لتغيير القرارات التي تزيد همه تجاه إلغاء الحوافز السنوية ما يؤثر على سير عطائه التربوي الذي يؤثر على النشء باعتبار المعلم المربي الأساس والرجل الأول بعد والديه»، وأضاف الحجي : « لابد من الإشارة لأهمية الأسبوع العلاجي، لكن هل طبقت أهداف الأسبوع العلاجي بشكل كامل؟! وهل توفرت له البيئة المناسبة ؟! وهل صرفت له الميزانيات المناسبة التي تتواكب مع هذا الجيل؟؟! وإذا كان النموذج والبيئة والبرنامج المتبع لتغيير السلوك تعتبر محدودة الإمكانات .. فلابد من الرفق بمعلميهم على أقل تقدير ومكافحة الظروف التي تعصف بالمعلم مثل زيادة أعداد الطلاب وشح المعلمين وقلة الحوافز ورداءة البيئة فهي القشة الباقية التي إن فقد تأثيرها ضاعت أجيالنا».
واستطرد الحجي حديثه قائلًا : « قدم باندورا أسلوبًا راقيًا وجميلًا في العلاج النفسي وليس جديدا على ديننا وقد سماه ( العلاج بالاقتداء أو النمذجة )، وهذا الأسلوب يقوم على أساس أن يلاحظ الفرد سلوكا بديلا عن السلوك المرفوض المرغوب علاجه، بحيث يكون السلوك المرغوب تعلمه ممتدحا من الناس، وبالتالي يقوم الفرد بتعلم وتغيير سلوكه عن طريق الخبرة المباشرة والتعزيز غير المباشر .
ومن أمثلة ذلك : الطفل يتعلم سلوك حسن ( الكرم ) عن طريق التقليد يرى يسمع ومن ثم يقلد مثل ( تقليد الأبوين في المنزل ) ، أيضًا النموذج العملي الذي ابتكره (باندورا ) لعلاج الفوبيا ( خاصة رهاب الثعابين ) وحديثي عن مأساة طالب الصف الأول وما يعاني من قلاقل نفسية تهز كيانه حين يأخذه أبوه من حضن أمه الدافئ إلى قاعات المدارس ثم يتركه أبوه في المدرسة التي يراها الطفل سجنا محكم القيود !! فتراه يجري صارخا منتفخة أوداجه هستيري المظهر وآخر تراه مكتوف الأيدي حزينا كئيبا لا يستجمع قواه من شدة الانهزام والخذلان اللذين فرضا عليه ممن هو أقرب ما يكون له، وسؤالي هو : ماذا ستقدم هذه الحالات للأطفال الأخرى حين يرون العاجزين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا؟!!







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 9 - 2013, 5:47 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/10/30- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/6

بيت التجارة الجديد في الأحساء لرفع وتيرة الاستثمار




أعلنت لجنة الإشراف على انتخابات غرفة الأحساء في دورتها التاسعة (1434 – 1438هـ) أسماء المرشحين الفائزين عن فئة التجار وهم: خالد بن سعود عبدالعزيز الصالح وحاز على (323 صوتاً)، لؤي بن علي سلمان الصالح ونال (223 صوتاً) وسعود بن فضل مبارك الفضل (218 صوتاً) ويوسف بن علي حسين الطريفي ونال (196 صوتاً). فيما فاز المرشحون الأربعة من فئة الصناع والذين ضمنوا الفوز تلقائياً بالمقاعد المخصصة للصناعيين، وهم: باسم بن ياسين محمد الغدير، صالح بن حسن عبدالله العفالق، علي بن محمد عبدالمحسن بوخمسين وفهد بن خالد عيد القحطاني.
وشهدت انتخابات الغرفة في دورتها التاسعة إقبالاً كبيراً بالمقارنة مع انتخابات الدورات السابقة عززته المشاركة الحماسية الكثيفة والتنافس الشريف، ما ترجم حرص المرشحين والناخبين على حد سواء على مواكبة الزخم التنموي الكبير الذي ينتظم المنطقة في السنوات الأخيرة، وعكست الأجواء الانتخابية تفاعلاً ووعياً كبيراً وتعبيراً صادقاً عن روح الأخوة والتسامح بين أبناء المنطقة بأهمية المشاركة في اختيار المرشحين، وبرزت الأحاديث الجانبية الودية والدعوات الطيبات والأماني المتبادلة بين المرشحين بالتوفيق مما أضفى أجواء تفاعلية ودية ومرحة لاقت استحسان الجميع.
ومنذ الصباح شهدت صالة المرشحين والناخبين وطوال ساعات اليوم حراكاً مستمراً وتفاعلاً ودياً ملحوظاً بين المرشحين وأنصارهم بعضهم البعض طوال سير العملية الانتخابية وخلال عملية التصويت، حيث لم تسجل أية تجاوزات وظهر التزام الجميع بالشروط المطلوبة والتعليمات التنظيمية الموضوعة، وبرز بشكل واضح تهيئة واعداد وتجهيز مقر العملية الانتخابية بمركز الأحساء للمعارض بشكل متكامل ومريح، حيث حوى كل المعينات والخدمات والتجهيزات اللوجستية، وتم توزيع مساحات أركان المرشحين بشكل عادل، بالإضافة إلى خدمات الضيافة والتواجد الأمني والشرطي وتوفير عيادة طبية متكاملة مع طبيب اختصاصي، وقام فريق لجنة الإشراف على انتخابات غرفة الأحساء المكلف من قبل وزارة التجارة والصناعة بحسب المراقبين والحاضرين بجهود كبيرة لتطبيق الشروط المنصوص عليها في نظام الغرف التجارية والصناعية ولائحتها التنفيذية بشفافية عالية ومهنية رفيعة ونزاهة تامة.


تمكنت لجنة الإشراف على الانتخابات من إضفاء بصمات علمية وعملية تعكس التطوير المتصاعد في تنظيم العرس الانتخابي على أفضل صورة، ليظهر هذه المرة بشكل أفضل من المرات الفائتة، وشهدت الانتخابات توظيفاً متميزاً للتقنية الحديثة، واقتصرت أغلب الاستفسارات الواردة للجنة والمنسقين للعملية الانتخابية حول الشروط والأوراق المطلوبة للتصويت


وتمكنت لجنة الإشراف على الانتخابات من إضفاء بصمات علمية وعملية تعكس التطوير المتصاعد في تنظيم العرس الانتخابي على أفضل صورة، ليظهر هذه المرة بشكل أفضل من المرات الفائتة، وشهدت الانتخابات توظيفاً متميزاً للتقنية الحديثة، واقتصرت أغلب الاستفسارات الواردة للجنة والمنسقين للعملية الانتخابية حول الشروط والأوراق المطلوبة للتصويت، الوثائق الخاصة بالناخبين وآلية الترشيح.
وللمرة الأولى في انتخابات غرفة الأحساء يتم تطبيق آلية جديدة تتيح للناخب اختيار مرشح واحد فقط خلاف المرات السابقة، وكذلك للمرة الأولى يتم استخدام بطاقة انتخاب إلكترونية يوجد عليها بار كود تتم قراءته من قبل الأجهزة المخصصة للتصويت، وجرت آلية الانتخاب وعملية التصويت بشكل منظم وسلس حيث جرت على نحو متسق مع ما أعلن حيث يحصل الناخب بمجرد وصوله على رقم تسلسلي يخوله الحصول على البطاقة الانتخابية من أحد موظفي الغرفة، ثم يتجه إلى المنطقة المخصصة للجنة الانتخابات، وبعد التأكد من بياناته ومطابقتها، يتم منحه بطاقة انتخاب إلكترونية، وبعد قراءة البار كود الموجود بالبطاقة من قبل الجهاز، يفتح الناخب النظام وتظهر صور وأسماء المرشحين، ويقوم المنتسب باختيار الشخص الذي يرغب في ترشيحه، وخلت قائمة المرشحين لانتخابات الغرفة من الأسماء النسائية على الرغم من نمو عدد السجلات التجارية بأسماء النساء في الأحساء ووجود أسماء بارزة من سيدات وشابات الأعمال بالمنطقة، لذلك علق بعض المراقبين والحاضرين آمالهم بأن تكون القائمة المختارة من وزارة التجارة والصناعة بالتعيين مشتملة على عنصر نسائي.
ولوحظ تواجد كبير للشباب من رجال الأعمال والذين حرصوا على اللقاء وتبادل الأحاديث الودية مع رجال الأعمال المخضرمين والمشاركة في العرس الانتخابي، كما لوحظ المشاركة النسائية الجيدة، خاصة من شابات الأعمال وهو الأمر الذي يعكس اهتماماً متزايداً من نساء الأحساء بالمشاركة في العملية الانتخابية، وفيما لم يكتف المرشحون لانتخابات مجلس إدارة غرفة الأحساء والعاملين في حملاتهم الانتخابية بالتسويق لبرامجهم الانتخابية «شفهياً»، وتم توزيع مجموعات كبيرة من المطبوعات والمنشورات الانتخابية التي تتضمن برامج عمل ووعود انتخابية، وكانت قائمة المرشحين المتقدمين لانتخابات الغرفة قد ضمت ثمانية عشر اسماً، من بينهم أربعة عشر من فئة التجار وأربعة فقط من فئة الصناع ضمنوا الفوز تلقائياً بالمقاعد الأربعة المخصصة لهم.


وجرى التنافس في انتخابات هذه الدورة بين أربعة عشر مرشحاً من فئة التجار للفوز بالمقاعد الأربعة المخصصة لهم وهم: أحمد بن عبدالله عبدالرحمن العمير، خالد بن سعود عبدالعزيز الصالح، رأفت بن إبراهيم ناصر الشاوي، سعود بن فضل مبارك الفضل، صلاح بن عبدالعزيز داود المغلوث، عبدالرؤوف بن عبدالرزاق عبداللطيف البشّير، عثمان بن عبدالله أحمد القناع، علي بن فهد علي الجوف، فهد بن عبدالله محمد الربيع، لؤي بن علي سلمان الصالح، ماجد بن عبدالعزيز عبدالرحمن الشيخ مبارك، محمد بن عبدالعزيز سليمان العفالق، مهدي بن معتوق حبيب البلادي و يوسف بن علي حسين الطريفي.





الفائزون: طموحاتنا تتخطى الحدود .. وثقتكم أمانة في أعناقنا
فور إعلان لجنة إشراف غرفة الأحساء نتائج انتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرفة في دورتها الجديدة التاسعة، بعد مدة ثلاثة شهور تحدث الفائزون لصحيفة "اليوم" عن نظرتهم المستقبلية للأحساء.
فقال الفائز الأول من فئة الصناع باسم الغدير : إن المحافظة إحدى ركائز التنمية في المملكة وسوف يكون لها الدور المؤثر في تحقيق الرؤية المستقبلية وكلنا نسعى لتحقيق المبتغيات لأجل موطن ومواطن، وسوف نجعل من الأحساء مدينة حيوية وتجارية من الطراز الأول، والارتقاء بالخدمات المخدمة للمواطن وتطوير المنطقة للأفضل، مؤكداً إن الأهداف التي حفزته للدخول في غمار المنافسة تقسم إلى قسمين اهداف خاصة وعامة، مبيناً إن الأهداف الخاصة مهمة جداً للارتقاء بها إلى العامة.


تفعيل بقية الخطط
من جانبه قال صالح العفالق: يجب تفعيل ما تبقى من خطط وأهداف تنموية وتكميل ما تم طرحه مسبقاً ووضع خطط جديدة, ونعمل الآن خارطة أساسية للأحساء لبناء أهداف ورؤى تخدم الأحساء كموطن سياحي واستثماري ودور شباب الأعمال وحاضنات الأعمال وتفعيل المدن الاقتصادية وتفعيل ميناء العقير وعمله كواجهة سياحية واستثمارية والاهتمام بالمرأة في قطاع الأعمال على أن تكون جزء رديف وأساس في بناء المستقبل, ونطمح إلى أن يكون هناك جذب سياحي واقتصادي.
ومن المهم أن يكون هناك وضوح في الرؤية المستقبلية من ناحية الزراعة والحرف اليدوية وعمل صناعات زراعية، وكذلك التعليم من ناحية أن تكون الأبرز على المستوى الخليجي.


الأحساء .. متقدمة وغالية
وبدوره يقول المرشح الفائز في فئة الصناع علي بوخمسين : " إن الاحساء منطقة متقدمة لديها ثرواتها الاقتصادية ومصادرها الحيوية في المنطقة وتواجد كل مقومات الأرض الخصبة والعقول النيرة ورجال أعمال لايستهان بهم، وعلينا الحفاظ على مكانة الاحساء بين مدن المملكة، وتعزيز الجوانب الاقتصادية فيها، وأن نجعل واحة الاحساء من أهم المناطق اقتصاديا وأهمها خدمة الوطن والمواطنين في تطوير الاحساء من جميع الجوانب، وان نبرز اقتصادها في المملكة والدول الخليجية.
أما فهد القحطاني الفائز الرابع من فئة الصناع فقال : " الاحساء غالية علينا ونحن سوف نخدمها ونحن - باذن الله - قادرون على جعلها من أنجح المناطق اقتصاديا، ويجب دعم النشاط والانشطة التجارية بعمل راق يليق بمكانة الاحساء، وتفعيل دورها الاستراتيجي بين الغرفة والمنتسبين فيها، من خلال دعم المصالح التجارية التي تعود على منطقة الاحساء بالخير ، وكذلك يجب ان نجلب المستثمرين الى هذه المنطقة، وكذلك دعم الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة، وتذليل الصعوبات على المنتسبين للغرفة.


مركز اقتصادي جذاب
أما المرشح الفائز الأول في فئة التجار خالد سعود الصالح فأكد على جعل الاحساء مركزا اقتصاديا جذابا ، وأن تصبح المدينة الأولى سياحيا واقتصاديا، بالإضافة إلى دعم شباب وسيدات المجتمع والوقوف الى جانبهم وتذليل الصعاب والعقبات التي تواجههم ونشر ثقافة الوعي الاقتصادي بين المنتسبين بالغرفة من خلال المشاركة بالانشطة والبرامج الاقتصادية، وتطوير عمل المنشـآت وعمل التسهيلات اللازمة لهم من خلال الوقوف وحل مشاكلهم، ودعم المشاريع الريادية للشباب والسيدات في المنطقة. وأضاف المرشح الفائز الثاني لفئة الصناع سعود الفضل إنه سوف نعمل من أجل جعل الأحساء من المناطق الاقتصادية المهمة في المملكة وخارجها، وصياغة التكامل الذي سينعكس خيراً على التجار والصناع وزيادة التنمية الاقتصادية في المنطقة، فهي ان لدي طموحات قد يعتبرها البعض ضرباً من الخيال.
ومن أهم تلك الطموحات القضاء على البطالة في المجتمع، والغرفة سوف تدعم الكثير من الشباب والسيدات الذين يؤسسون مشاريع صغيرة. وأتمنى ان تتاح لهم الفرصة لاثبات عطائهم ونجاحهم من خلال دعمنا لهم كأعضاء المجلس وان نغيّر الصورة التي لدى البعض عن الغرفة والمجتمع الاقتصادي ونسهم من خلال العمل الجماعي في الارتقاء بالمستوى والدور اللذين تلعبهما الغرفة في المجتمع الاقتصادي.



تلبية الطموحات هدف
وكذلك الفائز الثالث لفئة الصناع لؤي الصالح قال : على عاتقي أمانة أصواتكم لتلبية طموحاتكم ومتطلبات المنتسبين بقطاع الأعمال من خلال فوزي بعضوية مجلس الادارة بغرفة الاحساء، وشدد على الارتقاء برواد الأعمال في الاحساء لنسمو باقتصاد أفضل أملا في ان نوفق للعمل معا في اطار ريادة حقيقية لخدمة المملكة والوطن بوجه عام ومنتسبي الغرفة بالاحساء بوجه خاص، وأدعو الله ان يوفقنا لما فيه خير لخدمة هذا الوطن. أما الفائز الرابع بالانتخابات على مستوى فئة التجار يوسف الطريفي فبين ان خدمة الاحساء هدف لتكون مركزا اقتصاديا بين مدن المملكة والخليج وخدمة القطاع الخاص وتطوير العلاقات مع الدوائر الحكومية الأخرى، والعمل على تطوير الخدمات المقدمة لمنتسبي الغرفة بأفضل الطرق، والعمل على فتح آفاق جديدة لجلب الاستثمارات الخارجية والداخلية في الاحساء، خاصة ان الاحساء تقع على الخليج العربي ووقوعها بين دول الخليج يجعلها من أهم المدن الاقتصادية بالمملكة.


السير الذاتية للفائزين بالدورة التاسعة لانتخابات غرفة الأحساء




 المهندس خالد سعود الصالح: رئيس مجلس ادارة شركة سعود الصالح وشركاه، وعضو مجلس ادارة المجموعة العقارية الاستثمارية، وعضو مجلس ادارة نادي الفروسية بالاحساء، وعضو هيئة المهندسين السعوديين، وشارك في العديد من المعارض والمؤتمرات التجارية محلياً ودولياً.
















 سعود فضل مبارك الفضل: ولد في1/7/1394هـ، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال جامعة الملك فيصل، عضو مجلس ادارة غرفة الاحساء من عام 2009- 2013، عضو مجلس ادارة جمعية العيون الخيرية بالاحساء، عضو لجنة المقاولين لمجلس الغرف بالرياض، وعضو شرف نادي العيون بالاحساء، وعضو لجنة اصلاح ذات البين.
















 لؤي علي الصالح: حاصل على شهادة ادارة الاعمال بالكلية التقنية بالاحساء، وعلى دورة التجارة الالكترونية بالقاهرة.
وحاصل على شهادة التوفل للغة الانجليزية، حضر العديد من المعارض التجارية والاقتصادية محلياً ودولياً، وشارك في دعم العديد من البرامج والاعمال التطوعية والاجتماعية.
كما تعاون في دعم البرامج التوعوية التابعة للبرامج الحكومية لدعم اللجان الاهلية والخاصة لمحافظة الاحساء، كما يشغل العديد من المناصب منها: نائب رئيس لجنة شباب الاعمال بالغرفة التجارية، مؤسس شركة لؤي وعبدالله الصالح التجارية، والمدير التنفيذي لشركة مجموعة الصالح التجارية.













 يوسف علي حسين الطريفي: مدير عام شركة الطريفي القابضة، رئيس مجلس ادارة شركة الآفاق المتطورة، مدير عام مؤسسة كوكب الاوائل للمقاولات عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالاحساء عن الدورة 1426-1430هـ، ورئيس لجنة المقاولين بالغرفة التجارية الصناعية بالاحساء عن الدورة 1426-1430هـ.
















 باسم بن ياسين بن محمد الغدير: ولد في 12/9/1389هـ، ويرأس مجموعة مؤسسات ومصانع ياسين محمد الغدير، ينشط في كل من الصناعة- الزراعة- التجارة- المقاولات- الاسهم- العقارات، شارك في العديد من اللجان السعودية المشتركة ضمن وفد رجال الأعمال السعودي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالاحساء.
















 صالح بن حسن بن عبدالله العفالق: حاصل على بكالوريوس في العلوم الإدارية من جامعة الملك فيصل 1988هـ، وماجستير في تطوير الموارد البشرية من جامعة سياتل- الولايات المتحدة عام 1990هـ، وعمل في عدد من المناصب منها: الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة الكفاح القابضة والشركات التابعة لها.
















 علي محمد عبدالمحسن بو خمسين: حاصل على الثانوية العامة، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإحساء، رئيس لجنة المقاولين بالإحساء، وعضو اللجنة الوطنية للمقاولين بمجلس الغرف السعودية بالرياض، ومدير عام شركة علي وإبراهيم وعبدالعزيز بو خمسين للتجارة والمقاولات، وصاحب مصنع قصر الدانة للأثاث.
















 فهد خالد عيد العرجي القحطاني: ولد في 25-6-1959م حاصل على بكالوريوس اقتصاد جامعة الملك سعود 1982م، وعمل في مصفاة بترومين شل الجبيل 1982-1986 في تخطيط الإنتاج والإدارة المالية، وشارك في عدد من المنتديات خارج المملكة في كل من بريطانيا هولندا استراليا أمريكا الجنوبية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/10/30- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/6

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/12/6- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/10/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 11 - 10 - 2013 4:41 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/20 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 20 - 9 - 2013 5:39 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/11/7- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 13 - 9 - 2013 6:00 AM
اخبار صحيفه اليوم اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده اليوم الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 4 - 4 - 2013 8:28 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الجمعه 8-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 2 - 2013 8:17 AM


الساعة الآن 9:15 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy