العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/1- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/9/7

التعامل مع 8.5 ملايين بلاغ في غرف عمليات دوريات الأمن يؤكد النظام الأمني الدقيق وتفاني رجال الأمن غرفة عمليات دوريات ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 9 - 2013, 4:40 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/1- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/9/7

التعامل مع 8.5 ملايين بلاغ في غرف عمليات دوريات الأمن يؤكد النظام الأمني الدقيق وتفاني رجال الأمن
غرفة عمليات دوريات أمن الرياض ترصد لحظة استقبال البلاغ وتعميمه للفرق الميدانية 999
غرفة عمليات دوريات أمن الرياض ترصد لحظة استقبال البلاغ وتعميمه للفرق الميدانية 999
الرياض - واس


تعمل الإدارة العامة لدوريات الأمن وفق منظومة أمنية متكاملة تقودها وزارة الداخلية، مستعينةً بنظام عمل دقيق يضمن تحقيق أفضل النتائج الأمنية التي تنعكس على حياة المواطن والمقيم. وتعد غرف العمليات الشريان الحيوي الأهم ضمن الوحدات المرتبطة بإدارات دوريات الأمن في مختلف المناطق وذات أهمية قصوى لا يمكن الاستغناء عنها في أعمال الدوريات الميدانية كونها همزة الوصل بين المبلّغ والفرق الميدانية.




وتباشر الغرفة مهامها على مدار الساعة من خلال تقسيم العمل فيها على ورديات، يعمل بكل وردية طاقم من الضباط وضباط الصف من أصحاب الخبرة في مجال استقبال البلاغات وتمريرها للفرق الميدانية مع المتابعة والمراقبة لنتائج تلك البلاغات، مجهزةً بأحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال الاتصالات السلكية أو اللاسلكية، ولها ارتباط مباشر بجهات أمنية أخرى، كما أنها مرتبطة عن طريق شبكة إلكترونية بمركز المعلومات الوطني للاستفسار عن المركبات أو الأشخاص.


وخلال العام الحالي 1434ه شهدت غرف العمليات بالإدارة العامة لدوريات الأمن بجميع مناطق المملكة نشاطاً دؤوباً، تمثل في استقبال العاملين بها ل 8509390 بلاغاً على الرقم الموحد (999)، وجرى التعامل معها إما بتوجيه فرق الدوريات الميدانية، أو تحويل البلاغ لجهات الاختصاص الأخرى، كالحوادث المرورية أو الحرائق أو الحالات الإسعافية.


إن ما تسجله غرفة العمليات من ارتفاع في عدد البلاغات في بعض مناطق المملكة لا يعني بالضرورة زيادة المشكلات والقضايا الجنائية، ولكنها نسب يحكمها عددٌ من المعايير أهمها كثافة السكان وموقع المنطقة الجغرافي والحدودي، بالإضافة إلى التركيبة الديمغرافية للسكان إلى غير ذلك من العوامل التي قد تكون سبباً مباشراً أو غير مباشر في زيادة أو انخفاض حالات البلاغات في كل منطقة. ولعل تضافر جهود مسؤولي الأمن بالمملكة والتعاون بين القطاعات الأمنية كافة كان سبباً رئيساً في تحقيق النجاح الطردي لعمل غرف العمليات بدوريات الأمن بشكلٍ خاص وباقي المنظومة الأمنية على وجه العموم. وما التحدي الكبير الذي واجهه الأمن هذا العام مع ما يشهده الحرم المكي من أعمال توسعة إلا برهان ودليل واضح على أرض الواقع للعمل الكبير والجبار لغرف العمليات والجهاز الأمني بشكلٍ كامل، لاسيما مع قدرة الخطة الأمنية التي نفذت في شهر رمضان المبارك وأثرها على بث روح الطمأنينة والراحة لزوار المسجد الحرام والمعتمرين.



وعن جهود الإدارة العامة لدوريات الأمن بجميع مناطق المملكة أكد مدير إدارة العلاقات والإعلام بالإدارة العامة لدوريات الأمن العقيد خالد بن عبدالعزيز الزبن أن النجاح الذي يشهده الأمن في هذا الوطن بفضل الله - عز وجل - يقف خلفه دعم غير محدود من القيادة الرشيدة، ومتابعة وزارة الداخلية ممثلةً في صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني ومدير الإدارة العامة لدوريات الأمن اللواء الدكتور علي بن صالح الوهيبي، وبإخلاص وتفان من رجال الأمن، الذين لا يدخرون جهداً في سبيل تحقيق الاستقرار الأمني في جميع أرجاء البلاد. وأوضح أن مراحل عمل غرف العمليات تبدأ عند تلقيها بلاغاً عن وجود حالة ما، ليتم توجيه دورية أمنية بشكلٍ فوري لمباشرة البلاغ واتخاذ الإجراء اللازم وفق ما تقتضيه الحالة، مبيناً أن دور غرفة العمليات لا يتوقف عند ذلك بل يستمر بمتابعة البلاغ والتواصل مع المبلِّغ والدورية الأمنية المباشرة للحالة حتى يتم تسليمها للجهة ذات الاختصاص.



واستعرض أرقام وإحصائيات البلاغات التي تلقتها غرف العمليات في جميع مناطق المملكة لآخر ستة أشهر والبالغ عددها 8509390 بلاغاً، بما فيها شهر رمضان المبارك الذي اعتادت فيه المملكة توافداً لزوار الحرمين الشريفين لأداء العمرة والزيارة ونيل الأجر المضاعف خلال هذا الشهر الكريم، إضافة إلى إجازة الصيف التي شهدت هي الأخرى حركة سياحية كبيرة في مختلف المناطق. وفي تفصيل لهذه الإحصائية أبان العقيد الزبن أن غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض تلقت 3247138 بلاغاً، وغرفة عمليات العاصمة المقدسة تلقت 31389 بلاغاً، و45814 بلاغاً بمنطقة المدينة المنورة، وفي الشرقية 184211 بلاغاً، وفي جدة 73026 بلاغاً، وفي منطقة الحدود الشمالية تلقت غرفة العمليات 72810 بلاغات، في حين وصل عدد البلاغات في تبوك إلى 154407 بلاغات، وجازان 486819 بلاغاً، ونجران 145006 بلاغات، وفي حائل 4141 بلاغاً، أما في منطقة عسير فسجلت 328623 بلاغاً، والطائف 816441 بلاغاً، والجوف 3795 بلاغاً، والباحة 73140 بلاغاً، وقدرت إحصائيات البلاغات في غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة القصيم ب 142630 بلاغاً.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 9 - 2013, 4:41 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/1- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/9/7

رئيس لجنة النقل ب «الشورى»: الجهات الحكومية وفرت الإمكانات المادية والبشرية..
بعد 11 شهراً على تمام التجهيزات.. مطار الأحساء إقليمي مع وقف التنفيذ!
مطار الأحساء ينتظر التشغيل الأقليمي
مطار الأحساء ينتظر التشغيل الأقليمي
الأحساء - تقرير - صالح المحيسن


أدخل تباطؤ الهيئة العامة للطيران المدني في تحويل مطار الأحساء إلى إقليمي اليأس وخيبة الأمل في نفوس أهالي الأحساء الذين يربو تعدادهم على 1.5 مليون، ففي الوقت الذي كانوا ينتظرون سماع أزيز الطائرات المغادرة والقادمة فور إعلان اللجنة الثلاثية المكلفة عن جاهزية مطار الاحساء للتشغيل الإقليمي بعد استيفائه كل متطلبات واشتراطات الجهات الحكومية المعنية منذ مطلع محرم العام الحالي 1434، ظل مطارهم على وضعه السابق كئيباً برحلتين في الأسبوع، متسبباً في خسائر اقتصادية وسياحية وتجارية يدفع ثمنها الوطن والمواطن.


التباطؤ.. خيب أمل 1.5 مليون من الأهالي المتلهفين على مطارهم
تعطيل وخسائر


ويوضح مدير فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالأحساء المهندس عبدالرحمن بن عبدالله النعيم أن المملكة تعيش حالياً وضعاً حضارياً غير مسبوق في الإنفاق الحكومي الضخم، ما أثر إيجاباً على القطاعات الرئيسة وفي مقدمها تطوير النقل، مضيفاً أن الأحساء شهدت قفزات في إنشاء المدارس الأهلية والمستشفيات الحكومية والخاصة، إضافة إلى جهود أمانة الأحساء الرائعة في تطوير الخدمات العامة، ما يعني وجود عدد كبير من المنتسبين لتلكم المنشآت من أطباء ومهندسين ومعلمين، إلى جانب الكثافة السكانية المرتفعة في المدينة، ولذلك فإن تشغيل المطار إقليمياً أمر مُلح ومطلب ضروري اليوم قبل الغد، وكل تأخير يتسبب في خسائر ويعطل حركة التنمية.




رئيس «فرع المهندسين»: سفراتنا مشتتة بين مدرجات البحرين والدوحة ودبي والدمام
وكشف المهندس النعيم أنه كرجل أعمال واجه رفضاً لدى محاولته استقطاب شركات أجنبية للعمل في مشاريع تنموية في الأحساء كانت ستعود بالخير الوفير على الوطن والمواطن، وكان المسبب الرئيس للرفض هو غياب مطار دولي أو إقليمي، مبيناً أن إنشاء مشاريع سياحية عملاقة في العقير ومدينة صناعية ضخمة بسلوى تتطلب مواكبتها بمطار إقليمي، فضلاً عن أن المواطنين ورجال الأعمال يضطرون للسفر دائماً من مطارات البحرين أو الدوحة أو دبي والدمام. وتساءل: "أليس هذا هدرا لأموال كان الوطن أولى بها؟ ألا يعيق هذا من حركة رجال الأعمال ويعيق نمو الاقتصاد والتجارة؟


وجود المحافظة بين قطر ودبي والبحرين يضعها في موقع منافس قوي
أما مصطفى العبدالمحسن، الذي يملك مجموعة محال لبيع الورود، فيؤكد أنه يضطر لاستقبال شحنات الورد عبر مطار البحرين، أو من جدة إلى الدمام ثم براً إلى الأحساء، لافتاً إلى أن هذا الأمر يكبدهم خسائرهم في الوقت والمال، وداعياً إلى الإسراع في تشغيل المطار.


وجهة سياحية مهمة ستضاعف نموها الرحلات الإقليمية
مزايا ضاعت


ويعود المهندس النعيم ليؤكد أن المنحى التصاعدي للتنمية في الاحساء عال جداً ويومي، لاسيما في القطاع السياحي، فهناك فنادق وشقق ومنتجعات كثيرة أُنشئت ومثلها في طور الإنشاء، وهذا يتطلب أن يواكبه مطار يحدث حركة سياحية حقيقية. وقال: "إن المطار هو الوسيلة الأكثر جذباً للمشاريع وللحركة التجارية، ووجود الأحساء بين قطر ودبي والبحرين سيضعها في موقع تنافسي قوي، فكان ينبغي منذ عقود تفعيل مطار إقليمي أو دولي في هذه المنطقة الحيوية اقتصادياً وتجارياً وسياحياً، إلا أن ما حصل هو أن دبي والدوحة تقاستما حصص المسافرين والاقتصاد والتجارة، فضاعت الميزة النسبية التي تتمتع بها الأحساء المتمثلة في كثافة السكان والموقع الوسط بين دول المجلس، علاوة على ما تملكه من مقومات سياحية طبيعية وتراثية وجغرافية".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 9 - 2013, 4:42 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/1- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/9/7

الشؤون الصحية تؤكد سعيها لإنهاء إجراءات السفر
«رنا» تتأهب متفائلة للعلاج في أمريكا
رنا تبدو متفائلة للعلاج في الخارج
رنا تبدو متفائلة للعلاج في الخارج
الدمام - محمد سعد


تتأهب مريضة السمنة "رنا الدوسري" للسفر إلى أمريكا للعلاج بعد أن أعلنت موافقتها على السفر مع مرافقين، وتسعى مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية لإنهاء إجراءات سفر رنا ومرافقيها إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الذي أمر بعلاجها وشقيقها "المرحوم ماجد".. الذي وافاه الأجل قبل أن يتم سفره.


رنا عبّرت عن تفاؤلها بالسفر مقدمةً شكرها لخادم الحرمين الشريفين على وقفته الإنسانية تجاهها وشقيقها، كما شكرت جميع العاملين في الصحة الذين أولوا حالتها شيئاً من الاهتمام.



مديرة الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أكدت أن هناك تنسيقاً تاماً مع الجهات المعنية لنقل المريضة للخارج، وتأمين كافة متطلبات سفرها فور ورود قبولها في أحد المراكز المتخصصة وفقاً للأعراف الطبية المعمول بها في مثل حالتها.


يشار إلى أن المريضة رنا كانت قد طلبت تأجيل سفرها في السابق إلاّ بمرافقة أخيها ماجد "يرحمه الله" الذي تعذر نقله لعدم إمكانية ذلك من الناحية الطبية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/1- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/9/7

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 3 - 2013 1:47 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 11-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 23-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 23 - 3 - 2013 7:02 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 23 - 2 - 2013 10:48 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 16 - 2 - 2013 6:47 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 28-3- 1434 ، اخبار جريده الرياض السبت 9-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 10 - 2 - 2013 9:20 AM


الساعة الآن 2:41 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy