العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

عندما تحتضن الفتاة أباها.. في المطار!

أباها.. , المطار! , الفتاة , تحتضن , عندما عندما تحتضن الفتاة أباها.. في المطار! في الأسبوع الماضي، علا صوت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 4 - 2009, 4:11 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي عندما تحتضن الفتاة أباها.. في المطار!


في الأسبوع الماضي، علا صوت جهوري شق الصمت الذي ران في صالة استقبال الركاب القادمين من الخارج، صاحب الصوت رجل يرتدي مشلحا يصيح: (ما يجوز.. حرام.. اتقوا الله.. هذا فسق.. إنه والله فساد في الأرض)!.
وعلى بعد أمتار، وصلت فتاة مع بعض من أهلها قادمين من الخارج، واخذت تركض نحو رجل متقدم في السن.. احتضنته وقبلته وهي تقول (والله وحشتني كثير يا بابا).

بحلق المستقبلون حول الرجل صاحب الصوت يستفسرون، منه عن مصدر الفسق والفساد في الأرض، فأشار إليهم وهو متجه صوب الأب وابنته والتوتر والغضب يملآن جوانحه.
لحق بعض المستقبلين الرجل ووقفوا أمامه دون وصوله إلى الأب وابنته. والبعض الآخر من المستقبلين يحثونهما على الإسراع في الخروج من الصالة.
بلغ الغضب من الرجل أقصاه، فرفع عقيرته: أوقفوا هذا المنكر لكن الرجل المسن وابنته غادرا المطار وصوته يلاحقهما حتى غابا عن الأنظار.
ما الذي يضير الرجل أو أيا من الموجودين في المطار أن تحتضن ابنة أباها. أي تحتضن محرمها؟ صحيح أن هذا حدث امام الناس وهذا السلوك قد لا يستسيغه البعض. غير أن حرارة اللقاء دعت الابنة ان تحتضن أباها وتقبله. وقد يتكرر المشهد بين الزوج وزوجه. المهم هل نجد في الحضن ما نخشى منه على المشاهدين من مشاعر وأحاسيس حسية؟.
ألا يجمل بنا في مثل هذا الموقف أن نحسن الظن في سلوك هؤلاء الذين غلبت عليهم عواطفهم فأنساهم جو اللقاء أنهم أمام جمهرة من الناس.. وكان عليهم ضبط عواطفهم والانتظار حتى يصلوا إلى بيتهم فيقبّلوا ما شاء لهم من التقبيل والحضن.. وان لم يفعلوا!؟.
إن لم يفعلوا فلا مناص من ايجاد العذر لهم، وغض الطرف عن أي إجراء يفسد لقاء الاثنين (رجل وأمه او خالته او عمته أو ابنته او زوجته).
ترى هل يمكن تصور رد الفعل الذي يحدث لو هجم الرجل على المسن وابنته؟ الا تحدث مشادة قد تنتهي باشتباك لا تحمد عقباه؟ فلو تدخل من المستقبلين ممن لا يرون في الأمر غضاضة، لانتهت المشادة بالتفرقة بين الطرفين.. ولو تدخل ممن يؤيدون الرجل، لانتهت المشادة بالاشتباك بالأيدي.. وربما بالعصي أيضا!.
* ما الذي تجنيه- أيها الرجل- من وراء تدخلك وصياحك؟ أنظر إلى الحالة نظرة المشفق.. وتبسم، ولا تنظر إليها نظرة المعترض.. فتكشّر..
* لا تغلو في رد الفعل، ولا تضخم الأمور فتلبسها لباس التحريم أو تخلع عليها حلة الفساد وسوء الأخلاق، والفعل ابتداء مباح بين أنثى ومحرمها.
ويصدف في اليوم الذي اكتب فيه هذا المقال ان اطلع على مقال للدكتور سالم احمد سحاب (المدينة 17/4/1430هـ-ص2) في عموده (ملح وسكر) تقرب فكرته إلى فكرة مقالي.. فقد عنون لفكرته (الحبة والقبة في عمل الهيئة).
علق الدكتور سحاب على المواطن محمد القحطاني الذي أوسع ضربا في أحد مواقف السيارات التابعة لمجمع تجاري في الرياض، وذلك لتقبيل الرجل لزوجته في مواقف السيارات وضمه اليها!.
علق مستفسرا لماذا يصر بعض موظفي هيئة الأمر بالمعروف على تضخيم بعض القضايا الصغيرة؟ لماذا يصنع أحدهم من الحبة قبة، ومن الصغيرة كبيرة.
* ما الذي يعطي منسوبي الهيئة الحق بإدانة المواطن وإنزال العقوبة عليه؟.
* أما كان من الحكمة نصح الزوجين بالكلمة الطيبة.. بدلا من ممارسة تفيض غلظة وشدة؟.
إن الرجل (صاحب قضيتنا) سواء أكان، يمثل نفسه أو يمثل الهيئة قد يرى أن حضن الابنة لأبيها، أو الزوج لزوجته، او الأخ لأخته في المطار منكر يستحق معه التهجم عليهما وقد لا يراه الناس إلا أمرا عاديا لا يثير لهم غريزة ولا يؤذي لهم مشاعر. ليس من شيم الإسلام التهجم على الناس وبهذلتهم وإهانتهم ومطاردتهم في الشوارع.
إننا اليوم نجتاز عهداً جديداً في معاملة الناس.. عهدا يقوم على عدم الأذى باليد أو باللسان، وتقديم (بدلا منه) حسن النية والكلمة الطيبة، واقرار مبدأ الستر لا الفضيحة. فهل من مجيب؟.

المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


uk]lh jpjqk hgtjhm Hfhih>> td hgl'hv!








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 4 - 2009, 6:18 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي

يعطيڪـ ربي الف عافيـﮧ ياعسل
ربي يسعدك ويحفظك








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 4 - 2009, 11:02 AM   #3

نبضها عتيبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 585
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2008
 المكان : نبض قلبه ⓜ $ ♥
 المشاركات : 65,453
 النقاط : نبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond repute

افتراضي

جودي
اعجبني الطرح وراق لي المضمون

أشكرك وأظل عاجزه عن شكرك على طرحك الدائم والراقي،،،
دمت بود
كانت هنا خواطر الجلوي








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أباها.., المطار!, الفتاة, تحتضن, عندما

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هى الفتاة المعتدية على أعضاء الهيئة بالشتم . تفاصيل القبض على الفتاة المتورطة في قضية التبرج والتلفظ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 8 - 9 - 2014 6:17 AM
عندما ترفض الفتاة حيائها من اجل موضتها .. ؟؟ بوغالب مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 4 29 - 10 - 2010 11:38 PM
ماهو شعور الفتاة عندما يراها الخاطب ثم يقول انها لاتعجبني؟؟ ❤ هلآإلية يآإسرية ❤ النقاش والحوار - نقاش جاد 11 7 - 9 - 2010 7:35 AM
حقائق عندما تحب الفتاة .. ؟؟ بوغالب ازياء رجال - ملابس رجالية 2018 5 6 - 3 - 2010 1:13 PM
ما أصعب عندما تشعر أنك خشخيشة بيد طفل يرميها عندما يمل منها أو عندما يجد لعبة أخرى . ‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت المنتدى العام 2 22 - 12 - 2008 9:26 PM


الساعة الآن 8:21 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy