العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/9/10

اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/9/10 اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 9 - 2013, 7:28 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 78 اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/9/10


مجلس الوزراء: منح الأم الأجنبية لأولاد سعوديين إقامة دائمة دون كفيل
يُسمح لها بالعمل لدى الغير بالقطاع الخاص وتُحسب ضمن نسب السعودة
الثلاثاء 10/09/2013

مجلس الوزراء: منح الأم الأجنبية لأولاد سعوديين إقامة دائمة دون كفيل
وافق مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمس على منح أم الأولاد السعوديين غير السعودية إقامة دائمة في المملكة دون كفيل، وتتحمّل الدولة رسوم إقامتها، ويُسمح لها بالعمل لدى الغير في القطاع الخاص، وتُحسب ضمن نسب السعودة، وكذلك معاملتها معاملة السعودية من حيث الدراسة في التعليم العام، والجامعات، والعلاج في المستشفيات الحكومية.
كما وافق المجلس على الخطة الإستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية وتشكيل لجنة عُليا في وزارة الداخلية بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، للإشراف على تنفيذ الخطة. وتهدف الخطة إلى رسم سياسة وطنية للسلامة المرورية تحدد الخطوط العريضة للتوجهات المستقبلية العامة لمنظومة السلامة المرورية في المملكة، بما يحقق انخفاضًا كميًّا ملموسًا في معدلات الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات، وإصابات، وآثار اجتماعية واقتصادية مباشرة، أو غير مباشرة.
وكان سمو ولي العهد ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بجدة. وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استمع إلى جملة من التقارير عن تطور الأحداث في المنطقة والعالم، وتابع الجهود والإجراءات الدولية الهادفة لردع النظام السوري، عن ارتكاب المزيد من الممارسات غير الإنسانية ضد أبناء الشعب السوري، مجددًا مواقف المملكة الثابتة من هذه الأزمة ودعوتها المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته الإنسانية لإنقاذ الشعب السوري الشقيق، وإنهاء ما يتعرض له من أعمال إجرامية، وإبادة جماعية، وانتهاكات خطيرة، وإمعان النظام السوري في زيادة القتل لشعبه بجميع أنواع الأسلحة.

وأكد مجلس الوزراء أن من أهم أسباب عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ورفض السلطات الإسرائيلية جميع المبادرات والقرارات الدولية، وإصرارها في تأزيم الوضع عبر العديد من الممارسات غير الإنسانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، منددًا في هذا الشأن بالاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة، وبالاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى المبارك، والاستمرار في بناء المستوطنات لقطع الآمال في إقامة دولة فلسطينية ينعم فيها الشعب الفلسطيني بحياة كريمة.
وشدد المجلس على مناشدات المملكة ومناداتها لجميع القوى والهيئات الدولية الفاعلة بأهمية إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، نظرًا لما للمنطقة من أهمية تاريخية وحضارية واقتصادية، ولما يشكله استقرارها ونموها من انعكاس على العالم أجمع.
وبيّن، أن مجلس الوزراء، تطرق إلى مشاركة المملكة في اجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرين، منوِّهًا بإقرار خطة عمل بطرسبرغ لتعزيز النمو القوي والمتوازن والمستدام، بالإضافة إلى تقوية البنية المالية الدولية، والنظام المالي العالمي للحد من المخاطر المستقبلية، وتعزيز حوكمة الاقتصاد العالمي.
واستعرض المجلس تقريرًا عن المشروعات الصناعية والتنموية العملاقة التي تشهدها المملكة، ورفع في هذا الشأن تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على تدشينه، ووضع حجر الأساس خلال شهر رمضان المبارك لجملة من المشروعات لكل من الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وشركتي أرامكو السعودية وسابك، وشركات القطاع الخاص الأخرى بتكلفة إجمالية بلغت 327 مليار ريال، مؤكدًا أن هذه الحزمة الجديدة من المشروعات وحجم استثماراتها تجسد ما تتمتع به المملكة العربية السعودية من استقرار أمني ونمو اقتصادي، ورعاية خادم الحرمين الشريفين للقطاع الصناعي، واهتمامه بتنويع مصادر الدخل الوطني.
وأفاد الدكتور عبدالعزيز من محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولًا: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، في شأن دراسة ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية من عدم وجود ضمانات تكفل توافر السكن والمعيشة للأطفال السعوديين المقيمين في الخارج، وأمهاتهم (غير السعوديات) عند عودتهم إلى المملكة، أقرّ مجلس الوزراء عددًا من الإجراءات من بينها ما يلي:
أولًا ـ تُمنح أم الأولاد السعوديين «غير السعودية» إقامة دائمة في المملكة دون كفيل، وتتحمّل الدولة رسوم إقامتها، ويُسمح لها بالعمل لدى الغير في القطاع الخاص، وتُحسب ضمن نسب السعودة.
ثانيًا ـ حذف الفقرة (3) من قرار مجلس الوزراء رقم (1215) وتاريخ 8/11/1392هـ المتعلّق بأرامل السعوديين غير السعوديات ممّن لهن أبناء سعوديون، ونصّها «أن يكون لها كفيل وفقًا لما يقتضيه نظام الإقامة»، وكذلك حذف الفقرة (5) من ذلك القرار، ونصّها «أن يتعهد الكفيل بالإنفاق عليها إذا لم تتمكن من العمل لمانع نظامي».
ثالثًا ـ تعامل أم الأولاد السعوديين «غير السعودية» معاملة السعودية من حيث الدراسة في التعليم العام، والجامعات، والعلاج في المستشفيات الحكومية.
ثانيًا: قرر مجلس الوزراء الموافقة على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الثالثة والثلاثين) التي عقدت في مملكة البحرين في شأن الموافقة على النظام (القانون) الموحد لمكافحة جرائم تقنية المعلومات لدول مجلس التعاون بصيغته المرفقة بالقرار ليكون قانونًا استرشاديًّا لمدة أربع سنوات يتجدد تلقائيًّا حال عدم ورود ملاحظات عليه من الدول الأعضاء، وتسميته «وثيقة الرياض للنظام (القانون) الموحد لمكافحة جرائم تقنية المعلومات لدول مجلس التعاون».
ومن أبرز ملامح النظام الاسترشادي ما يلي:
أولًا ـ يهدف النظام إلى الحد من وقوع جرائم تقنية المعلومات، وذلك بتحديد هذه الجرائم، والعقوبات المقررة لكل منها، وبما يؤدّي إلى ما يأتي:
1ـ المساعدة على تحقيق الأمن المعلوماتي.
2ـ حفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحاسبات الآلية والشبكات المعلوماتية.
3ـ حماية المصلحة العامة، والأخلاق، والآداب العامة.
4ـ حماية الاقتصادات الوطنية لدول المجلس.
ثانيًا ـ من بين الأفعال التي جرم النظام ارتكابها من ينشئ موقعًا، أو ينشر معلومات على الشكبة المعلوماتية، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات لجماعة إرهابية لتسهيل الاتصالات بقياداتها، أو أعضائها، أو ترويج أفكارها، أو تمويلها، وكذلك ترويج الأفكار التي من شأنها الإخلال بالنظام العام والآداب العامة.
ثالثًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الزراعة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (66/30)، وتاريخ 24/7/1434هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية إطارية للتعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية السودان الموقع عليها في مدينة جدة، بتاريخ 2/11/1433هـ، الموافق 18/9/2012م، بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ومن أبرز ملامح الاتفاقية:
1ـ تبادل المعلومات بين الطرفين فيما يتعلق بإستراتيجية وأنظمة الاستثمار في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية.
2ـ يعمل الطرفان على تشجيع المستثمرين الزراعيين على تأسيس استثمارات ومشروعات زراعية وتجارية وتشغيلها.
3ـ يتعاون الطرفان لإقامة المعارض التجارية والاستثمارية في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية.
رابعًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (2/4) وتاريخ 14/3/1433هـ، ورقم (16/8)، وتاريخ 6/5/1434هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام القياس والمعايرة، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ومن أبرز ملامح النظام:
أولًا ـ يهدف النظام إلى الآتي:
1ـ توحيد جهة القياس والمعايرة في المملكة.
2ـ التمشي مع النظام العالمي للقياس والمعايرة.
3ـ تسهيل عمليات التبادل التجاري للسلع بين المملكة ودول العالم فيما يتعلق بالقياس والمعايرة.
4ـ تغطية المقاييس والمعايير للمجالات التجارية، والصناعية، والعلمية.
ثانيًا ـ يقوم (المركز الوطني للقياس والمعايرة) والمختبرات المعتمدة، بالآتي:
1ـ إجراء تحقيق أولي لأجهزة القياس الجديدة بعد منحها شهادة المطابقة وقبل استخدامها، وتبين اللائحة التنفيذية للنظام كيفية ذلك.
2ـ تحصيل تكاليف معايرة من طالبي الخدمة، وتحدد اللائحة التنفيذية تلك التكاليف.
خامسًا: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، في شأن مشروع الخطة الإستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (59 / 39)، وتاريخ 19/7/1430هـ، أقر مجلس الوزراء عددًا من الإجراءات من بينها ما يلي:
أولًا: الموافقة على الخطة الإستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، بالصيغة المرفقة بالقرار.
ثانيًا: تشكيل لجنة عُليا في وزارة الداخلية بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، للإشراف على تنفيذ الخطة، على أن ترفع هذه اللجنة إلى مجلس الوزراء كل سنة تقريرًا يتضمن النتائج والعوائق والمقترحات المتعلّقة بتنفيذها، وذلك إلى حين تشكيل المجلس الأعلى للمرور وممارسته لمهماته واختصاصاته.
ومن أبرز ملامح الخطة الإستراتيجية:
أولًا: تهدف الخطة إلى رسم سياسة وطنية للسلامة المرورية تحدد الخطوط العريضة للتوجهات المستقبلية العامة لمنظومة السلامة المرورية في المملكة، بما يحقق انخفاضًا كميًّا ملموسًا في معدلات الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات، وإصابات، وآثار اجتماعية واقتصادية مباشرة، أو غير مباشرة.
ثانيًا: تعتمد الخطة على عدد من الأسس الإستراتيجية ومن بينها:
1ـ اعتماد وتطوير منظومة متكاملة وشاملة للتخطيط العمراني والنقل.
2ـ تبني ثلاثة احتمالات للانخفاض المتوقع في أعداد الحوادث المرورية بنسب (10% و30% و50%) خلال عشر سنوات من بداية تنفيذ المشروعات المدرجة في الخطة.
كما ناقش المجلس عددًا من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها تقارير سنوية لوزارة البترول والثروة المعدنية، ووزارة الصحة، والبنك السعودي للتسليف والادّخار، عن أعوام مالية سابقة، وقد أحاط المجلس علمًا بما ورد في التقارير السنوية المشار إليها، ووجّه حيالها بما رآه.



hofhv wpdti hgl]dki d,l hgeghehx 1434L11L4- [vd]i 2013L9L10 hofhv wpdti hgl]dki d,l hgeghehx 1434L11L4- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgeghehx 2013L9L10








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 9 - 2013, 6:39 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/9/10

ديوان المراقبة: مخالفات بالجملة بالدوائر الحكومية.. وصرف 3.5 مليار ريال دون وجه حق
جابر المالكي - الرياض
الثلاثاء 10/09/2013
ديوان المراقبة: مخالفات بالجملة بالدوائر الحكومية.. وصرف 3.5 مليار ريال دون وجه حق
كشف تقرير ديوان المراقبة العامة المعروض على مجلس الشورى عن تنامي المخالفات المالية في القطاعات التي تخضع لرقابة الديوان، وأشار التقرير أيضًا الى ان «الديوان» اكتشف وجود 3.5 مليار ريال تم صرفها بدون وجه حق أو سند نظامي خلال عام التقرير. وكانت لجنة الشؤون المالية في مجلس الشورى قامت بدراسة التقرير السنوي لمنجزات ديوان المراقبة العامة للعام المالي 1433/1434هـ. واتضح للجنة من خلال المعلومات الواردة في التقرير كثرة وتنامي المخالفات المالية في القطاعات التي تخضع لرقابة الديوان. وذكر التقرير أن المبالغ التي اكتشف الديوان صرفها بدون وجه حق أو سند نظامي خلال عام التقرير تصل الى 3.5 مليار ريال.
وتضمنت المخالفات التي كشف عنها التقرير أن 69% من الحسابات الختامية للقطاعات الحكومية التي راجعها الديوان عليها ملحوظات، وكذلك وجدت ملحوظات على 86% من الحسابات والمستودعات التي قام الديوان بالتفتيش عليها، وأيضًا 70% من الصناديق الحكومية التي تم جردها.
وأشار التقرير إلى أن الديوان قام بتنفيذ مهام ميدانية لفحص العقود نتج عنها أن 93% من تلك العقود عليها ملحوظات، وأن 100% من الحسابات الختامة للمؤسسات العامة التي تمت مراجعتها عليها ملحوظات. كما تمت مراجعة المستندات والقوائم المالية لـ(136) شركة تملك الدولة فيها حصصًا وطالب الديوان تلك الشركات بتحصيل وتوريد مبلغ (1.592.537.587) إلى خزينة الدولة.
وأوضحت اللجنة المالية ان تكرار هذه المخالفات المالية والتجاوزات في الأنظمة تتطلب التعرف على جذور ومنبع المشكلة ومعرفة الأسباب والثغرات التي تؤدي إلى تكرار وزيادة المخالفات ومعالجة المشكلة من جذورها سواء باقتراح تعديل وتطوير بعض الانظمة واللوائح ذات العلاقة بهذه المخالفات، أو رفع كفاءة العاملين في القطاعات المالية في الدولة او غيرها من الأسباب التي ستكتشفها الدراسة.
وهذا يتطلب من الديوان إجراء دراسة متعمقة من قبل مهنيين ومتخصصين عن الأسباب التي تساعد في تكرار وتنامي تلك المخالفات مع اقتراح الحلول المناسبة لايقاف أو الحد من تلك المخالفات وهذا ما نصت عليه التوصية الأولى للجنة.
واتفقت اللجنة مع رؤية الديوان في أهمية تزويد أمراء ومجالس المناطق بصورة من تقارير الاداء ونتائج المراجعة المالية للقطاعات الحكومية التي تقع تحت دائرة اشرافهم حيث نصت الفقرة الخامسة والسابعة والثامنة من المادة السابعة من نظام المناطق على أن من مهام أمير المنطقة: العمل على تنمية الخدمات العامة في المنطقة، ورفع كفاءتها، والمحافظة على أموال الدولة وأملاكها، وكذلك الإشراف على أجهزة الحكومة وموظفيها في المنطقة للتأكد من حسن أدائهم بكل أمانة وإخلاص وذلك مع مراعاة ارتباط موظفي الوزارات والمصالح المختلفة في المنطقة بمراجعهم.


وأضافت اللجنة: حيث ان تقارير الديوان تشتمل على المخالفات التي تقع في فروع الوزارات بالمناطق وتقارير الرقابة على الأداء والتي تركز على التقييم الموضوعي والمنتظم للأنشطة للتحقق من الاستخدام الأمثل لجميع الموارد المتاحة من اعتمادات مالية، ومعدات وأجهزة وقوى بشرية والتثبت من فاعليتها في تحقيق الأهداف المرسومة لها.
وقد اوضح تقرير الديوان بأنه نفذ أكثر من 107 تقييم أداء لمشروعات واعمال للقطاع الحكومي بالمملكة. وتزويد أمراء ومجالس المناطق بتقرير عن المخالفات المالية وتقارير الاداء للقطاعات الحكومية في المنطقة سيؤدي الى تعزيز الإشراف على أداء فروع اجهزة الدولة وتمكين تلك المجالس من التعرف على أداء الفروع ومن ثم تطوير أداء القطاعات الحكومية والحد من المخالفات المالية ولذا جاءت توصية اللجنة الثانية.
التطورات الاقتصادية والمالية التي مرت بها المملكة في السنوات الأخيرة وخاصة ما يتعلق بضخامة الانفاق الحكومي على البرامج والمشروعات والتوسع في اجهزة الدولة واستخدام التقنية تتطلب الاسراع في تطوير النظام المحاسبي الحكومي لمواكبة تلك التطورات ولضمان مراقبة حسن استعمال اموال الدولة واستغلالها، وقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم (235) وتاريخ 20/8/1425هـ.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 9 - 2013, 6:39 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/9/10

الطائفي : ضحايا “كورونا” بالمدينة 3 وفيات فقط
استنكر ترديد أرقام مغلوطة عن عدد المصابين في المنطقة
موسى الجهني- المدينة
الثلاثاء 10/09/2013
الطائفي : ضحايا “كورونا” بالمدينة 3 وفيات فقط
استبعد الدكتور عبدالله الطائفي مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الأرقام الضخمة التي تردد على مواقع التواصل الاجتماعي والواتس حول عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا، وقال لـ“المدينة”: إن إجمالي عدد المصابين بالمرض فى المنطقة 6 أشخاص فقط، توفي منهم ثلاثة بينهم طبيب سوداني بمستشفى احد قبل أربعة أيام .
وأشار إلى أن المصابين الثلاثة الباقين شفي احدهم تماما من المرض وان اثنين منهم على وشك الشفاء، ومتوقع خروجهم خلال الأيام المقبلة .
وأضاف انه جار التحقيق من قبل ادارته عن كيفية تسريب التقرير الطبي للطبيب السوداني وقال ان تسريبه عبر الواتس ليس من أخلاقيات العمل الطبى لكنه اشار الى انه من الصعب الوصول لمن سربه لان ذوي المريض من حقهم الحصول علي نسخة منه مطالبا الإعلام الذي له دور فعال جدا عدم التعاطي مع الموضوع بهذا الشكل .
وأبدى الطائفي استياءه مما تناقلته وسائل الاتصال (الواتس) من تحذيرات بعدم مراجعة مستشفى أحد بالمدينة المنورة لانتشار فيروس كورونا بالمستشفي وكذلك عدم زيارة الدور الرابع بمستشفى الملك فهد بالمدينة وإصابة عدد من الممرضات داعيا الى عدم اثارة مخاوف المراجعين.
واضاف:»لا يجب ترويع الناس بهذه الصورة وعبر مصادر مجهولة الاسم والهوية كما لا يجب التحذير بعدم الاقتراب من مستشفيات بعينها لان ذلك خارج الإطار التوعوي ويؤدى الى تخويف الناس « مؤكدا ان المرض ليس مرهونا بمواقع مثل المستشفيات وهو مرض مثله كأي نوع من الزكام ينتقل عن طريق الرذاذ والكحة وغيرها وان الاحتياطات العامة معروفة للقاصي والداني كعدم التواجد في الاماكن المزدحمة وتغطية الوجه والغسيل وغير ذلك من الاحتياطات


واشار الى أن منطقة المدينة من أقل المناطق إصابة بالفيروس الذي أصيب به 40 شخصا حتى الان على مستوى المملكة وأهاب بالجميع عدم تناقل مثل هذه المعلومات المغلوطة والحرص على الحصول على المعلومة من مصادرها .
كما طالب الجميع بأخذ الاحتياطات اللازمة لمثل هذه الأمراض والتي تنتقل عن طريق المخالطة ولا يمكن انتقالها عن طريق نقل الدم .
وعن الإجراءات التي اتخذتها صحة المدينة في المنطقة قال الطائفي : إن الاستقصاء الوبائي قائم بدوره على اكمل وجه وهناك جهود كبيرة تبذلها صحة المدينة فى ذلك الشأن .







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/9/10

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 4 - 2013 4:51 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 26 - 3 - 2013 5:00 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:10 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 17-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 29-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 29 - 1 - 2013 7:59 PM


الساعة الآن 1:01 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy