العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/10

أعضاء شبّهوا تقرير الديوان بـ «الكتاب الإحصائي» وتساءلوا عن 500 وظيفة شاغرة «الشورى» ينتقد أداء «المراقبة العامة» ويطالب بتحليل معمق ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 9 - 2013, 6:31 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/10

أعضاء شبّهوا تقرير الديوان بـ «الكتاب الإحصائي» وتساءلوا عن 500 وظيفة شاغرة
«الشورى» ينتقد أداء «المراقبة العامة» ويطالب بتحليل معمق للمخالفات والملاحظات








انتقد أعضاء في مجلس الشورى أداء ديوان المراقبة العامة في ما يخص رصده للملاحظات على الجهات الحكومية المشمولة برقابته، حيث وصف الأعضاء تقرير الديوان بأنه أشبه بالكتاب الإحصائي ولم يكن تقريرا تصويريا يوضح ما هي الملاحظات التي كشفها الديوان في كل جهة حكومية على حدة.
وطالبوا الديوان بأن يكون هناك تدوين مستمر للملاحظات دون إغفال جوانب وترك أخرى، كما طالب عدد من الأعضاء بتمكين الديوان من مراجعة حسابات البنوك التي تساهم فيها الدولة بنسبة 25%، وكذلك تمكينه فحص الحسابات الختامية للدولة ميدانيا.
وتساءل الأعضاء عن نسبة الفساد الإداري والمالي التي يرصدها الديوان، مشيرين إلى أنه لم يذكر ذلك في تقريره السنوي. وبالمقابل تطرق الأعضاء إلى عدد الوظائف الشاغرة التي لا تزال تمثل نسبة 40% من الوظائف القائمة حاليا في الديوان وعددها 500 وظيفة.
وأشاروا إلى أن نسبة الملاحظات التي رصدها الديوان على الجهات الحكومية المشمولة بمراقبته عالية جدا، مطالبين بتصنيف تلك الملاحظات وفق رؤية تساعد مجلس الشورى على دراسة أداء الديوان، وكذلك تحليل تلك الملاحظات من حيث نوعها وتكرارها، وأسباب استمرارها.
لجنة عليا لدراسة الملاحظات
وطالب عضو مجلس الشورى الدكتور محمد آل ناجي بتشكيل لجنة عليا لدراسة ملاحظات ديوان المراقبة التي يتم رصدها، موضحا أن ما يتم حاليا هو إحالة ملاحظات الديوان إلى لجنة تكون الجهة محل الملاحظة عضو فيها، وبذلك تفقد ملاحظات الديوان أهميتها، وهذا أمر لا يتفق مع مطالبات الديوان بدراسة ملاحظاته ورصدها ومن ثم الرفع بها إلى المقام السامي.
وكانت توصيات اللجنة تدعو الديوان إلى إجراء دراسة تحليلية متعمقة عن أسباب وجذور تكرار المخالفات المالية في الجهات الخاضعة لرقابته والحلول المقترحة، وتزويد أمراء ومجالس المناطق بنسخة من جميع تقارير الرقابة على الأداء ونتائج المراجعة المالية للقطاعات الحكومية كل حسب منطقته، والإسراع في تطوير النظام المحاسبي الحكومي وفق إطار زمني لا يتجاوز عامين.
.. وانتقادات لكادر «التخصصي» ومطالبات بفروع مناطقية
ناقش مجلس الشورى أمس التقرير السنوي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وذكر أعضاء أن المستشفى يعاني من صعوبات في استقطاب الكوادر المميزة والمحافظة عليها.
كما انتقد الأعضاء الكادر الصحي الحالي حيث إنه لم يف بالغرض لحل مشكلة تسرب الأطباء والممارسين الصحيين، مقارنة بالذين تم التعاقد معهم.
وذكروا أن هناك زيادة في المرضى الذين يعانون من الأنيميا المنجلية مطالبين بالتوعية والفحص المبكر قبل الزواج، كما طالبوا بافتتاح فروع للتخصصي في المنطقة الجنوبية والمنطقة الشرقية.

وأشار الأعضاء إلى أن نسبة 30% من مجموع الوظائف الحالية في المستشفى يشغلها غير السعوديين وهذه النسبة تعتبر كبيرة، مطالبين بوضع خطة لسعودتها خلال ثلاث سنوات.
في البداية قال الدكتور عبدالله الفيفي إن هناك تزايدا في الخدمات التخصصية والقدرة التشغيلية سواء في منطقة الرياض أو جدة، كما لا يوجد أي استطاعة في تقديم الخدمات والقدرة التشغيلية في غرف العمليات، مطالبا بحل جذري لهذه الإشكالية.
من جانبه أشار الدكتور منصور الكريديس إلى أن نسبة الاستقالات وصلت إلى 9%، وهي نسبة عالية عندما نتحدث عن مستشفى مرجعي في المملكة، مطالبا بالكشف عن أسباب هذه الاستقالات.
وأضاف الكريديس أن مؤشرات الأداء في المستشفى لم توضح إطلاقا ما هي أسباب قلة الأسرة في قسم الطوارئ بالرياض.
من جهته انتقد عضو المجلس الدكتور عبدالرحمن هيجان تقرير اللجنة موضحا أنه عبارة عن أرقام ولا يستند إلى معلومة مفهومة، ووصفه بأنه تقرير نمطي، كما تحدث عن معاناة المحولين للمستشفى من خارج المنطقة، وطالب بافتتاح مستشفيات تخصصية في مناطق المملكة.
وتحدث الدكتور محمد الخنيزي عن برنامج السعودة مؤكدا أنه لا يزال ضعيفا حيث وصلت النسبة في التمريض إلى 12% ، والأطباء 47% ، مضيفا أنه لا توجد مساواة بين السعوديين وغيرهم في المميزات، ما جعلهم يتسربون من المستشفى.

وكانت توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئة قد طالبت المؤسسة بإبراز الأهداف التشغيلية السنوية ونسبة المنجز منها ومقارنتها بالهدف التشغيلي في ذات السنة المرجعية المالية لمثيلاتها، وإيجاد برامج تخصصية موجهة لخدمة الحالات المزمنة والمستعصية ضمن برنامج التعاون الصحي للمستشفيات، والعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية والتشغيلية لاستيعاب حالات الإصابة بالسرطان المحولة إليها.
حظر مزاولة نشاط المشاركة بالوقت على غير السعوديين
وافق مجلس الشورى على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن طلب تعديل نظام المشاركة بالوقت في الوحدات العقارية السياحية.
وتضمن التعديل إضافة فقرة جديدة برقم 3 إلى المادة الرابعة بالنص الآتي (يحظر على غير السعوديين مزاولة نشاط المشاركة بالوقت أو التسويق له أو اكتساب أي حق بموجب عقود المشاركة بالوقت بغير طريق الميراث على وحدات عقارية سياحية واقعة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، ويكون باطلا أي تصرف يتم خلافا لحكم هذه الفقرة)، إضافة فقرة جديدة برقم 6 على المادة الحادية عشرة بالنص الآتي (يعاقب كل من يخالف أو يشارك في مخالفة حكم الفقرة 3 من المادة الرابعة بغرامة مالية لا تزيد عن عشرة ملايين ريال، وبإعادة المكاسب التي حققها نتيجة للمخالفة إلى خزينة الدولة)، وتعديل الفقرة 4 من المادة الخامسة لتكون بالنص الآتي (مع مراعاة ما ورد في الفقرة 3 من المادة الرابعة ينتقل حق المشتري في عقد المشاركة بالوقت إلى ورثته بعد وفاته، وللمشتري بيع حقه في عقد المشاركة بالوقت، أو التنازل عنه لغيره أو هبته، أو الوصية به، وغير ذلك من الحقوق المتعلقة بالعقد).
منع الازدواج الضريبي
كما وافق مجلس الشورى على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لتجنب الازدواج الضريبي لمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع البرتوكول المرافق له.
خلل فني يعيد التصويت برفع اليد
حدث خلل فني في نظام التصويت الجديد الذي دشنه مجلس الشورى، مع استئناف جلساته أمس في قاعة المناقشات، ما اضطر الأعضاء والعضوات إلى العودة للتصويت التقليدي برفع اليد لمن يوافق على التوصيات المقدمة للمجلس من قبل لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بخصوص طلب تعديل نظام المشاركة بالوقت في الوحدات العقارية السياحية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 9 - 2013, 6:32 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/10

خادم الحرمين الشريفين ينيب أمير مكة لافتتاح المهرجان .. خالد الفيصل قبيل الانطلاقة:
«سوق عكاظ» نافذة ثقافية تفتح على العالم وتستشرف المستقبل






أناب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، لافتتاح فعاليات «سوق عكاظ» في محافظة الطائف في دورته السابعة، التي تستمر أسبوعين.
وبعث خادم الحرمين الشريفين ببرقية إلى الأمير خالد الفيصل ينيبه لحضور حفل الافتتاح، الذي يحضره عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء، وشخصيات من داخل المملكة وخارجها.
ويخاطب الأمير خالد الفيصل، المشاركين في الحفل بكلمة لأول مرة في مهرجانات «سوق عكاظ» في دوراته الست الماضية، كما يتجول في «جادة عكاظ»، ويشاهد مسرحية «الأعشى»، ويقلد بردة «شاعر عكاظ» للشاعر عيسى علي جرابا مع جائزة مالية 300 ألف ريال.
وبمناسبة رعاية خادم الحرمين الشريفين لحفل افتتاح «سوق عكاظ»، قال الأمير خالد الفيصل: إن رعاية الملك للمناسبة تكسبه أهمية خاصة، في الوقت الذي أصبح يحظى بمتابعة عربية واسعة، كون السوق ليس مجرد تراث، أو محض حديث عن الماضي فقد أصبح نافذة تستشرف المستقبل، كما أثمر عن فتح نافذة ثقافية على العالم تعكس الحراك الأدبي الذي تعيشه المملكة.


تعايش الشعوب
وأضاف الأمير خالد الفيصل: «إن سوق عكاظ يستمد نهجه من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – أيده الله – الداعية لتبني التعايش بين الشعوب، وغرس وتأصيل سبل المحبة فيما بينها، وذلك عبر تبني السوق لتلك المفاهيم من خلال أنشطته وبرامجه الثقافية والعلمية والفنية والتراثية، إضافة إلى أن ما يتم تقديمه من برامج وأنشطة جزء من رسالة التسامح التي تمثل نهج خادم الحرمين الشريفين الداعي للحوار، إذ أن تبادل الثقافات بين الشعوب يمثل أولى الخطوات على طريق تفاهمها وتقاربها، وخير دليل على ذلك دعوة مفكرين من الصين لمناقشة الأدب والشعر العربي الفصيح، وسيكون ذلك برنامجا سنويا في الدورات المقبلة».
قيمة ريادية
وأكد الأمير خالد الفيصل، على أهمية أن يكون للسوق هويته الرائدة التي تعكس الواقع الوطني لاسيما أنه مبني على فكره الخاص المرتكز على الثوابت، والقيم والخصوصية الإسلامية.
وأضاف الأمير خالد الفيصل: «إن ما حظي به السوق من دعم من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين يعكس الحرص على دفع مسيرة الثقافة والأدب في المملكة على وجه العموم، وسوق عكاظ على وجه الخصوص نظرا لما يمثله السوق من قيمة ريادية وثقافية عطفا على التاريخ العريق الذي يتمتع به، ما جعل منه منبرا ثقافيا يعيد تاريخ الأدب العربي الذي انطلق من قلب جزيرة العرب إلى الساحة من جديد».
صناعة ثقافة
وبين أمير منطقة مكة المكرمة أن دعم سوق عكاظ من لدن القيادة خلال الدورات الماضية أثمر عن صناعة مشروع ثقافي ملموس استطاع تجاوز جغرافية المكان وتحول إلى نافذة ثقافية تعكس الحراك الأدبي الذي تعيشه المملكة، كما أصبح محط اهتمام المهتمين بالشأن الثقافي من الدول العربية الشقيقية ممن يحرصون على المشاركة في فعالياته ويتنافسون على نيل جوائزه، بالإضافة إلى الاهتمام والعناية بالثقافة والفكر الأدبي وتشجيع العلوم الحديثة واستقطاب المواهب لبناء حضارة إسلامية ووطنية تحمل على عاتقها إيصال رسالتنا إلى العالم ولكي يعلم الجميع أن الدين الإسلامي دين بناء وعلم وإعمار.
محاكاة الأجيال
وأشار أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن الخطة الاستراتيجية للسوق أخذت بعين الاعتبار محاكاة أنشطة سوق عكاظ للأجيال، لا سيما أنه لم يكن في سابق عهده مجرد تراث أو أحداث تدور في حقبة زمنية ولت، بل إنه يشكل منارة ثقافية واقتصادية واجتماعية تسعى لمد جسور التواصل بين الأجيال، وتستشرف الحاضر الذي يمثل لبنة الغد، وصولا إلى الاهتمام بالتأسيس والمضي قدما في صناعة حضارة مستقبلية تعنى بالإبداع والتميز العملي وتهتم بنشر الثقافة والمعرفة.
مشروع حضاري
ولفت الأمير خالد الفيصل النظر إلى أن عناية إمارة المنطقة واهتمامها بالسوق يأتي من منطلق سعيها الحثيث لإعادة الاعتبار إلى مكانة سوق عكاظ الفكرية والثقافية والإنسانية والاقتصادية، والانطلاق منها إلى بناء مشروع نهضوي حضاري يعنى بمد جسور من الماضي إلى المستقبل، وبالعناية بالإبداع والتميز العلمي، ونشر الثقافة والعلم والمعرفة، مبينا سموه أن ما يقدم من برامج ثقافية وعلمية وأدبية وتراثية يتسق مع أهداف الخطة العشرية لمنطقة مكة المكرمة، وتحديدا مع محور بناء الإنسان الموازي لتنمية المكان، لتبلغ المنطقة مكانتها المستحقة في الريادة والصدارة محليا وإقليميا وعالميا.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 9 - 2013, 6:32 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/10

60 جلسة للنظر فيها .. ومتهم يؤكد استفادته من عفو ملكي
قاضي «الجزائية» يناقش مع 4 متهمين أدلة قضية خلية الـ 71




مثل أربعة متهمين في خلية الـ71 أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في جلسة خصصت لعرض الأدلة ومناقشتها خلال مدة تجاوزت ثلاث ساعات.
وحضر كل من المتهمين (4 «مطلق السراح»، 6، 32، 33) وبحضور محاميهم ووكلائهم الشرعيين وممثلي وسائل الإعلام.
وأوضح ناظر القضية لأحد المتهمين في الخلية، أن عدد الجلسات الخاصة للنظر في هذه القضية تجاوزت 60 جلسة.
وذكر المدعى عليه السادس أن ما جاء في اعترافاته المصدقة شرعا لا يمثل كامل الحقيقة، موضحا أنه لم يشارك في إطلاق النار على رجال الأمن خلال مغادرته الفيلا التي كان يسكن بها مع زملائه بعد هروبه من سجن المباحث، بل من أقدم على ذلك هم زملاؤه حيث فوجئ بوجود تلك الأسلحة معهم.
وقدم المدعي العام ضد المدعى عليه عددا من المخالفات التي ارتكبها داخل السجن مرصودة في بطاقة السلوك، ومنها محاولته هو وشقيقه الاعتداء على موقوفين آخرين ورفضه الخروج لموعد المستشفى.
وأجاب المدعى عليه «عدم خروجي لموعد المستشفى صحيح ولم أبلغ أن ذلك مخالفة»، ونفى تهمة محاولة التهجم على موقوفين، وطالب بتحضير الموقوفين أمام المحكمة وسؤالهما.
ومكن ناظر القضية المدعى عليه الـ32 وبحضور والده وشقيقه ومحاميه من اطلاعه على اعترافاته المصدقة شرعا والتي أنكرها المدعى عليه، وبين -على حد قوله- أن تلك الاعترافات لم يكتبها وإنما كتبت من قبل جهة التحقيق وبصم عليها في غير مكاتب التحقيق بل في مكان إيقافه الانفرادي، وأوضح أنه لا يتذكر آلية التصديق التي تمت أمام القاضي بسبب تعرضه لظروف صحية متأزمة وذلك بارتفاع السكر لديه ونقله بعد انتهائه من المصادقة لدى المحكمة إلى مستشفى قوى الأمن وتنويمه في العناية المركزة، مبينا أنه أوضح ذلك تفصيليا عبر محاميه في رده المقدم على لائحة الدعوى.


وقدم محامي المدعى عليه الـ32 تقرير طبيا يوضح معاناة موكلة منذ كان عمره 18 عاما من مرض السكري.
ورد المدعي العام أن المدعى عليه لم يذكر الإكراه في كلامه ونسب عدم صحة الإقرار ما صدر منه إلى مرضه، وهذا يحتاج لتقرير طبي يثبت أنه مريض ترفع عنه المسؤولية، مطالبا بذلك التقرير.
ورد محامي المدعى عليه «موكلي لم ينف الإكراه بل أكد في جلسات سابقة تعرضه لتأثير في إرادته، إذ ارتفع السكر لديه إلى درجة 700 ونقل على إثر ذلك لمستشفى قوى الأمن وأدخل العناية المركزة».
وقدم المدعي العام بعدها مجموعة كبيرة مما عثر مع المدعى عليه الـ32 في محاضر تفتيش المنزل وضمت سلاح رشاش، مخزنين، عدة طلقات نارية، إضافة إلى نتائج فحص 5 أجهزة حاسب آلي وما بها من مستندات ونصوص وكتب محرضة على القيام بأعمال إرهابية وتصنيع المتفجرات وكواتم بعض الأسلحة.
وأجاب المحامي أن أجهزة الحاسب الآلي الخمسة لا تعود لموكله، وأن المدعي العام أغفل محتويات الجهاز الخاص بموكله، موضحا أن لديه طعونا جوهرية على محاضر التفتيش تؤيد بطلانها نظاما وشرعا، مطالبا بإمهاله للجلسة المقبلة لتقديمها.
وقدم المدعى عليه الـ33 إنكاره لأكثر ما جاء في اعترافاته المصدقة شرعا، موضحا أن بعضها صحيح ولكن ليس بالصفة المذكورة، مؤكدا أن الصحيح من الاعترافات المصدقة شرعا ما سبق أن قدمه في رده على لائحة الدعوى في جلسات سابقة.
وقال المدعي العام «المدعى عليه مثل أمام قاض مستقل وأقر بأهليته المعتبرة شرعا، ثم أقر بيده بالاعتراف المرصود عليه». كما شهدت جلسة عرض الأدلة ومناقشتها مثول المدعى عليه الرابع وهو يحاكم مطلق السراح الذي أوضح لناظر القضية أن اعترافاته المصدقة شرعا كتبها بيده ومضمونها صحيح وصادق عليها شرعا.
فيما طالب المدعي العام بالرجوع للأدلة والقرائن ضد المدعى عليه المرفقة في لائحة الدعوى.
وقال المدعى عليه الرابع «تهمة شروعي في الذهاب للعراق التي وردت في لائحة الدعوى ضدي سجنت فيها خمسة شهور»، موضحا أنه صدر بحقه عفو من ولي الأمر في قضيته وهذا يقضي بانتهاء اتهامه بهذه التهمة مجددا، وطالب بالكتابة للجهة المتخصصة.
وقال القاضي «ستتم مخاطبة الجهة المختصة لإيضاح ما أفاد به المدعى عليه».
يذكر أن من أبرز تهم أعضاء خلية الـ71 الإرهابية سعيهم لتكوين خلية إرهابية تعمل على اغتيال جميع أقاربهم ممن يعملون في القطاعات العسكرية، إضافة للتخطيط لاغتيال أحد الإعلاميين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/10

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 6:42 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 26 - 3 - 2013 7:28 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 5-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 5 - 3 - 2013 3:03 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 24-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 5-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 2 - 2013 9:41 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 17-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 29-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 29 - 1 - 2013 9:52 AM


الساعة الآن 5:30 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy