العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/10

محاكمة موظفين في القطاع الخاص بتهمة التزوير للفوز بمناقصة حكومية عقدت المحكمة الادارية بجدة أمس جلسة للنظر في اتهام موظفي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 9 - 2013, 6:33 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/10

محاكمة موظفين في القطاع الخاص بتهمة التزوير للفوز بمناقصة حكومية



عقدت المحكمة الادارية بجدة أمس جلسة للنظر في اتهام موظفي قطاع خاص بتقديم محررات مزورة ومعلومات غير صحيحة لكسب مناقصة حكومية في وزارة الصحة، التي اكتشفت أن العرض المقدم مزور والاسعار مخالفة لأسعار الشركات، وقال المتهم الثاني (موظف في قسم الاعلان بإحدى الشركات) لناظر القضية إنه قدم الاسعار للمتهم الأول وهو صاحب المؤسسة، وإن العرض محل الاتهام تسلمه من المتهم الأول وقدمه لوزارة الصحة بناء على طلبهم.
بدوره أوضح محامي المتهم الأول أن موكله قام بعرض الاسعار كونه صاحب مؤسسة وهي الوحيدة التي تقدمت في المناقصة، وان وزارة الصحة طلبت منه إحضار عروض الاسعار، وشهادة الموظف في الوزارة جاءت مؤكدة انه تم الطلب من موكلي احضار عروض الاسعار.
وأقر المحامي بأن موكله لا ينكر قيامه بعمل مناقصة وجمع العروض ومن ثم تقديمها لوزارة الصحة، وسبق ان خاطب الوزارة غير انهم طلبوا منه احضار عروض من شركات اخرى الا انه رفض ذلك كجهة منفردة.
وعندما سأله القاضي، اذا كانت المناقصة صحيحة فلماذا يقدم عروضا أخرى، الا اذا كان يريد التغطية على ما قام به لكي يوضح ان عرضه نظامي.
المحامي: لم يقم بذلك الا بناء على طلب وزارة الصحة، والعروض تم تقديمها للوزارة، ولو كانت غير صحيحة لرفضتها.
القاضي: إذن لماذا تقدم المتهم الثاني بالعرض وهو مندوب مبيعات وموظف عادي، لم لم يتم تقديمها باسم المدير، لتكون مناقصة نظامية صحيحة بعيدة عن الشبهات.
المحامي: لان مدير الشركة كان مسافرا بالخارج، والعديد من شركات الدعاية والاعلان مديروها غير موجودين ومن يديرها موظفون بها.
وسأل القاضي المتهم الاول: هل تصادق على اقوالك السابقة خلال التحقيق ؟
المتهم: نعم اصادق على اقوالي السابقة في التحقيقات.
وبمواجهته بإفادة الشئون الصحية في جدة المتضمنة انه لم يتم استدعاء الشركة من قبل الصحة لتقديم عرض اسعار، اجاب بأن ذلك صحيح وأنه سأل شركات وعلم بأسعارها ومن ثم قدم عروض اسعار.
القاضي: العروض تقدم لوزارة الصحة وليس لتاجر، ثم هل الوزارة تكلف مؤسسة لتقوم باستدعاء شركات، وتقبل عروضهم ومن ثم تقدمها لجهات حكومية، هل يعقل ذلك؟

المحامي: هذا لم يحصل ابدا وما حدث انه بعد ان طلبوا من الجهة المعنية معرفة من تقدم في المناقصة السابقة التي انتهت، جاءت الاجابة بأن مؤسسه موكلي ضمن الجهات التي تقدمت لذا تمت مخاطبته واعتذر كون طريقة الدفع لا تناسبه وتتاخر، لياتي التاكيد على ان الدفع يشمله خطاب جهة مختصة وسيكون عاجلا وبعيدا عن الاجراءات الروتينية وهو ما جعله يتقدم بعرضه، وقد رفض في بداية الامر الا انهم اكدوا له ان ذلك عادي ولن يتقدم أي احد للمناقصة.
واضاف: عقب ذلك جلب موكلي 3 عروض من شركات وللأسف احداها انكرت ان يكونوا تقدموا بعرض والان موكلي على استعداد لأن يقدم مستندات وشهودا بانه مخول بجلب العروض وانها صحيحة وليست مزورة واصادق على ذلك.
وأكد المحامي «موكلي كان مستعدا للمناقصة والمشاركة فيها والعرض مطبوع وقد استلم خطاب عرض الاسعار محل الاتهام من المتهم الثاني وقام بتقديمه لوزارة الصحة بناء على طلبهم». وقائع الجلسة تواصلت بالاستماع لأقوال المتهم الثاني والذي اكد انه استلم العروض من المتهم الاول في ظرف مغلق بصفته مسئولا عن قسم الاعلان في الشركة ومفوضا من قبلها بعمل تلك العروض، ليسأله القاضي عن الاسباب التي دعت الشركة للتأكيد على ان العرض مزور وغير صحيح.
المتهم الثاني: انا تقدمت به فعليا وذلك لكونه من مسئولياتي وقد تقدمت باستقالتي بسبب خلاف مع صاحب الشركة لحقوق مادية، واؤكد ان العرض صحيح وبناء على الصلاحيات الممنوحة من الشركة والتي استطيع اثباتها.
ناظر القضية اكتفى بما ادلى به المتهمان من اقوال في هذه الجلسة وحدد نهاية شهر ذي القعدة موعدا للجلسة المقبلة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 9 - 2013, 6:34 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/10

القنصلية توكل محاميا.. ومدير الجامعة يزور الطالب.. والملحقية خارج المشهد
أمريكي يسطو على مبتعث سعودي ويطلق النار على رأسه في إنديانا






أطلق أمريكي النار على مبتعث سعودي في مدينة ايفانسل بولاية إنديانا، بطلقة أصابت رأسه، بعد أن سطا الجاني على منزله، وسلب منه بطاقة الصرف الآلي، ولاذ بالفرار مستخدما سيارة المبتعث ذاته، فيما سقط المبتعث على الأرض مضرجا بدمائه، إلا أن من لطف القدر أن الرصاصة غارت في الرأس بمسافة ثلاثة سنتيمترات، واستقرت عند عظم الجمجمة، دون أن تصل إلى الدماغ.
إلى ذلك، أكد لـ«عكاظ» رئيس قسم شؤون السعوديين في القنصلية العامة بنيويورك نايف الشمري أن الحالة الصحية للطالب المصاب محمد آل ناصر مستقرة، وهو لايزال تحت الملاحظة في وحدة العناية المركزة، موضحا أنه ورد إلى القنصلية بلاغ من السلطات الأمريكية، يفيد بوقوع حادثة سطو وإطلاق نار على طالب سعودي في ايفانسل، وأضاف «عندها تابعت القنصلية تفاصيل الحادثة مع الشرطة، وأجرت عدة اتصالات بالمستشفى للاطمئنان عليه، منذ دخوله غرفة العمليات وحتى مغادرته إلى وحدة العناية المركزة، حيث طمأنني الأطباء على حالته، وسمحوا لي بمهاتفته والتحدث معه، بينما رتبت لزيارته في المستشفى اليوم».
وبين الشمري أنه بالتواصل المستمر مع الشرطة، أفاد المسؤولون فيها بإلقاء القبض على الجاني، وهو من أرباب السوابق، فيما أوكلت القنصلية محاميا لمتابعة القضية.


قصة السطو
وعودة إلى الحادثة، حيث يروي تفاصيلها لـ«عكاظ» رئيس النادي السعودي في ايفانسل فيصل الحميدان، بحسب ما رواها له الطالب المصاب، فعند الساعة العاشرة صباحا يوم السبت المنصرم استيقظ محمد آل ناصر، وأعد لنفسه كوبا من الشاي، وعند خروجه من المنزل الذي يسكنه في مجمع «شيلو سكوير» الواقع على شارع بلميد، وقف عند سيارته «دودج تشالنجر 2013م»، والتي اقتناها قبل شهر أثناء التحاقه بالجامعة، وهناك باغته رجل أمريكي، قوي البنية، أسمر البشرة، وأبدى لآل ناصر إعجابه بالسيارة، وأنه كان يملك واحدة مثلها، وقام ببيعها ويريد شراء هذه السيارة، فأبلغه آل ناصر بعدم رغبته في البيع، لكن الجاني قصد إطالة الحديث، فأحس آل ناصر بقلق إزاء تصرفاته وكلامه، فعاد رويدا باتجاه البيت لاتقاء شره، إلا أن الجاني واصل تقدمه، وقبل أن يتمكن آل ناصر من إغلاق الباب اقتحم الشقة، وأشهر مسدسه طالبا منه أن يجثو على ركبتيه، وأن يلقي الهاتف من يده، ويسلمه مفتاح السيارة، فما كان من آل ناصر وسط هذا المشهد العصيب إلا الاستجابة لكل طلباته، بينما الجاني تمادى أكثر، وطلب إخراج كل ما معه من نقود، فأبلغه آل ناصر أنه لا يحمل أي مبالغ نقدية وليس معه سوى بطاقة الصراف الآلي، فأخذها منه عنوة واستنطقه بالإفصاح عن الرقم السري لها، وبعد أن أخذ كل ما يريد، صوب مسدسه باتجاه آل ناصر، وأطلق رصاصة نحو رأسه، وهو على بعد بضعة أمتار منه، ولاذ بالفرار مستقلا سيارة آل ناصر.


سقوط الجاني
ويواصل الحميدان سرد القصة التي رواها له المصاب قائلا: أصابت الرصاصة عظم المنطقة التي تعلو عينه، واستقرت في الداخل، دون أن تفقد آل ناصر وعيه، لكنه استمر لدقائق ممددا على الأرض، حيث شعر بدوار واختلال في النظر، فقاوم ونهض إلى دورة المياه، وهناك فجع وهو يشاهد وجهه تغطيه الدماء، حتى شعر برجفة في قدميه.
وكان من حسن الحظ أن دوريات الشرطة قريبة من الموقف، ورصدت هروب الجاني بالسيارة، فأبلغت مراكز الشرطة والإسعاف، إذ هرع رجال الأمن والمسعفون إلى منزل آل ناصر، وجرى نقله إلى مستشفى سانت ماري، الذي يبعد عن شقته مسافة ثلاث دقائق، وهناك أجريت له عملية جراحية لاستخراج الرصاصة من رأسه، وخضع لفحوصات عديدة للتأكد من صحته.
في المقابل، لاحقت الشرطة الجاني مجرد أن اشتبهت به أثناء مغادرته بالسيارة مسرعا، واستمرت الملاحقة حتى تجاوز حدود ولاية انديانا، ودخل في نطاق ولاية كنتاكي، وهناك تمت محاصرته والتضييق عليه لمدة ربع ساعة، انتهت بارتطام السيارة بأعمدة كهرباء على الطريق، فيما سيطر رجال الأمن على الجاني، وجرى اعتقاله، وهو في الخامسة والعشرين من عمره، ويدعى «جستن برور».




أسرته تتلقى الخبر
أخفى أصدقاء آل ناصر الخبر عن أسرته، إلى أن تم إجراء العملية بنجاح، وأصبح محمد قادرا على التحدث والحركة بارتياح، فاتصل أحد أصدقائه بأسرته في المملكة، وأبلغهم أنه ابنهم تعرض لحادثة، وهو بخير، ويريد أن يتحدث معهم، فناوله الهاتف، وهناك طمأنهم أنه بصحة وعافية، وليس هنالك ما يدعو للقلق.

وفي تلك الأثناء علمت شقيقته المبتعثة في ولاية ميزوري بالأمر، فسافرت إلى أخيها للاطمئنان عليه، فيما اتفق المبتعثون على التناوب لمرافقة آل ناصر في المستشفى، لحين خروجه سالما معافى.


الملحقية تغيب
وفوجئ آل ناصر وهو على سرير المستشفى بدخول مدير جامعة ايفانسل الذي جاء لزيارته، والاطمئنان على صحته، بعد أن شاهد ما تناقلته وسائل الإعلام الأمريكية، الصحافية والتلفزيونية عن الحادثة، ونقل له تحيات كافة منسوبي الجامعة، وأمنياتهم له بالشفاء والعودة إلى مقاعد الدراسة، مبديا في الوقت ذاته أسفه على ما تعرض له الطالب من إصابة غادرة.
وفي المقابل، يؤكد رئيس النادي السعودي فيصل الحميدان أن آل ناصر لم يتلق أي اتصال من الملحقية أو أحد منسوبيها، ولا حتى المشرف الدراسي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 9 - 2013, 6:34 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/10

منسوبات مدرستها استقبلنها بالورود والحلويات
رهام: لا أحزن على الأمس وأحلم بغد مشرق






عادت الطفلة رهام الحكمي أمس إلى مقاعد الدراسة بعد أن غابت عنها لفصل كامل بسبب ما تعرضت له من خطأ طبي تمثل في نقل دم ملوث بإلإيدز لها بمستشفى جازان العام، وإثر ذلك غادرت إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء العلاج والفحوصات اللازمة، وأدت اختباراتها في الرياض بمساعدة معلماتها وحازت على تقدير امتياز وانتقلت من المرحلة الابتدائية إلى المتوسطة.


واحتفلت منسوبات المدرسة بعودة رهام وشفائها، وتضمن الحفل العديد من الفقرات والكلمات الترحيبية التي ألقتها معلمات المدرسة وبعض الأناشيد الترحيبية وتقديم الكثير من الهدايا والورود لها.
وقالت رهام «فرحت بما لمسته من مشاعر جميلة من المعلمات والزميلات في المدرسة، عندما أجلس وحدي وأفكر أحس بأن ذلك شعور شفقة ولكني متأكدة بأنها مشاعر حب وإخاء وصداقة»، مضيفة: ما قدم لي جعل نفسيتي تتحسن وأطمئن على مستقبلي الدراسي، وحضرت معي أول يوم دراسي والدتي التي تكبدت معي الألم منذ حقني بالدم، حيث ابتعدت عن إخوتي لفترة طويلة من أجل الاطمئنان علي.
من جهتها قالت فاطمة هادي مديرة المدرسة «الاحتفال الذي أعد صباح أمس هو شيء بسيط لاستقبال رهام التي أحببناها قبل أن تباشر دوامها ليس تعاطفا معها بل لما كنا نسمعه عنها بأنها طالبة مجتهدة ومتفوقة وقمة في الأدب والأخلاق بالإضافة إلى كونها طفلة بريئة تعرضت لشيء صعب في حياتها، فكان الحفل لنخفف عنها القليل من الألم ونجعلها تستبشر وتشعر بأننا هنا أسرتها الثانية».
من جانبها قالت مسؤولة الإعلام بمدرسة مزهرة المتوسطة هند حكمي «نظمنا برنامجا متنوعا اشتمل على مقدمة ترحيبية وقرآن كريم وكلمة لمديرة المدرسة وأخرى لمشرفة المصلى وأناشيد ترحيبية واهداءات من المعلمات والطالبات».
وقالت خالة رهام «لم أكن أتوقع أن أشاهد تلك الفرحة في عيون ابنتنا رهام ولكن عند عودتها كانت أشد فرحة بما قدم لها من استقبال بمدرستها، كما عادت محملة بالهدايا والورود والعديد من الحلويات من معلماتها وزميلاتها بمناسبة شفائها».
واختتمت رهام قائلة «إذا كان الأمس ضاع فبين يدي اليوم، وإذا كان اليوم سيجمع أوراقه ويرحل فلدي الغد، لا أحزن على الأمس فهو لن يعود، ولن أتأسف على اليوم فهو راحل، ولكن أحلم بشمس مضيئة في غد جميل».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/4- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/10

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 6:42 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 26 - 3 - 2013 7:28 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 5-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 5 - 3 - 2013 3:03 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 24-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 5-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 2 - 2013 9:41 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 17-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 29-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 29 - 1 - 2013 9:52 AM


الساعة الآن 6:40 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy