العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/11/5- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/9/11

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/11/5- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/9/11 اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/11/5- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 9 - 2013, 7:27 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Icon42 اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/11/5- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/9/11


«الشورى» يطالب بإستراتيجية لتنمية الدخل والقضاء على الفقر
ناقش تحديد متوسط أسعار خدمات القطاعات الصحية الخاصة
جابر المالكي - الرياض
الأربعاء 11/09/2013
«الشورى» يطالب بإستراتيجية لتنمية الدخل والقضاء على الفقر
انتقد أعضاء وعضوات مجلس الشورى أداء وزارة التخطيط والاقتصاد ومعوقاتها، مؤكدين أن الوزارة تواجه عددًا من المعوقات منها عدم توفر الكفاءات في مجال الاقتصاد، وأن هذا المعوق يثير الاستغراب.
وتساءلوا: ماذا كانت الوزارة تعمل في السنوات السابقة هل هي غافل عن هذا الأمر حتى تكتشفه الآن ؟ مشيرين إلى أن المعوق الثاني وهو عدم توفر المعلومات والبيانات الاحصائية للوزارة، كما تساءل الأعضاء هل الوزارة في تاريخها الطويل لم تستطع الحصول على البيانات الدقيقة التي ترغبها في عملها ؟
وطالب الأعضاء بإيجاد استراتيجية لتنمية دخل المواطن وأن تتطرق الوزارة في خططها لمشكلة الفقر والقضاء على هذه المشكلة في مدة أقصاها عشر سنوات.
من جهة ثانية، طالبت اللجنة بتمكين الوزارة بالاضطلاع بمهام النشاط الاقتصادي، وخاصة في ما يتعلق بالاختصاصات المطلوب نقلها من وزارة المالية، وتحديد الوظائف المطلوب نقلها وإحداثها، كما أكدت على الاستفادة من المراكز البحثية لدى الجامعات السعودية والمؤهلين من أصحاب الخبرات في مجالي الاقتصاد والتخطيط حسب تخصصاتهم وفي شتى مجالات الخطط الخمسية وقطاعاتها المختلفة.
من جانبه، قال الدكتور مفلح الرشيدي: إن تنوع مصادر الدخل في المملكة ضروري خصوصًا أن المملكة تعتمد على النفط وهذا يعتبر مؤشرًا يجب أن يتلفى، محملاً وزارة التخطيط المسؤولية في العمل على إيجاد مصادر دخل أخرى من شأنها أن ترفع من نمو اقتصاد المملكة كما طالب الرشيدي بالاستعانة بالجامعات وبيوت الخبرة في عمل الدراسات إذا أرادت الوزارة ذلك.
ومن جهته، قال الدكتور غازي بن زقر: إنه يجب على الوزارة وضع حلول عاجلة لمواجهة الفقر في المملكة من قبلها، مشيرًا إلى أن المملكة تتمتع بمقومات بموارد يجب أن تسخر لأبناء هذا الوطن.
من جانبه، قال عضو آخر: إن الموارد البشرية ليست مشكلة في حد ذاتها لاستطاعة الوزارة الاستعانة بالمؤهلين في الجامعات وبيوت الخبرة.
واقترح أحد الأعضاء أن يتم فصل هذين القطاعين في وزارتين بحيث تركز وزارة الاقتصاد على تنمية الاقتصاد وقطاعاته المختلفة في ظل وجود المملكة في مجموعة دول العشرين، على أن تقوم وزارة التخطيط بإعداد الأطر المرجعية والاستراتيجيات الوطنية والخطط الخمسية بشكل أكثر مهنية وواقعية
وبعد الاستماع إلى عدد من المداخلات، وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات في جلسة مقبلة.
وفي موضوع آخر، انتقد أعضاء وعضوات مجلس الشورى أداء وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، حيث وصف الأعضاء بأنها لا ترتقي للمستوى المطلوب في تنفيذ المشروعات إذ أن هناك مشروعات لم تنفذ بسبب اعتماد المزانية لها برغم من رصد تلك المشروعات والتخطيط لها.
وتساءل الأعضاء لماذا الوزارة لا تدافع عن الجهات التي تشرف عليها الوزارة مثل الجمعيات الخيرية كما تتطرق الأعضاء إلى إعداد الدعاة المعتمدين لدى الوزارة وكيفية توزيعهم على المناطق مطالبين الوزارة بمخاطبة الشباب من خلال الوسائل الاجتماعية الحديثة.
وطالب الأعضاء لجنة الشؤون الإسلامية باستدعاء مندوب من وزارة المالية ومسألتها لماذا تعيق عمل الوزارة في تنفيذ مشروعاتها، خصوصًا أن الشؤون الإسلامية تخدم المسلمين داخل وخارج المملكة.
ودعت اللجنة إلى اعتماد المبالغ اللازمة لاستكمال ما تبقى من مشروعات الوزارة التي اعتمدت في الخطة الخمسية الثامنة، والمبالغ اللازمة لمشروعات الوزارة المعتمدة في الأعوام المالية 1-2-3 من الخطة الخمسية التاسعة، ولم تعتمد ضمن ميزانية الوزارة، وأكدت على اعتماد التكاليف اللازمة لتنفيذ كود البناء السعودي لتعديل مرافق الجوامع والمساجد القائمة بما يناسب احتياجات ذوي الإعاقات المختلفة.
وناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن اقتراح تعديل المادة السابعة من نظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي م/40 وتاريخ 3/11/1423هـ والتي تعالج موضوع تحديد متوسط لأسعار الخدمات المقدمة من القطاعات الصحية الخاصة.
وأوصت اللجنة بعدم الموافقة على تعديل المادة والتمسك بنص المادة في صيغتها التي سبق للمجلس الموافقة عليها ويعمل بها حاليًا، لافتًا النظر إلى أن المجلس سبق له مناقشة النظام ككل وتمت الموافقة عليه ثم تبين للحكومة أهمية تعديل المادة السابعة لكن المجلس في مناقشة سابقة رأى عدم مناسبة التعديل، وعاد الموضوع للمجلس بناء على المادة (17) من نظام مجلس الشورى نظرًا لتباين وجهات النظر بين مجلس الشورى ومجلس الوزراء.
وتنص المادة على «تقوم لجنة مكونة من مندوبين من كل من وزارة الصحة، ووزارة التعليم العالي والقطاعات الصحية العسكرية ومجلس الضمان الصحي التعاوني ومجلس الغرف التجارية الصناعية، وشركات التأمين الصحي، بتحديد متوسط سعر تتراوح حوله أسعار الخدمات التي تقدمها المؤسسات الصحية الخاصة ومدى هذا التراوح بناء على معايير محددة، ويراجع ذلك كل ثلاث سنوات».
ورأت اللجنة أن هذه المادة لا تطلب تحديدًا لأسعار الخدمات الصحية تلتزم به كل المؤسسات الصحية مهما اختلفت مستويات خدماتها وأماكن تواجدها مما يتطلب إجراء تعديل عليها، حيث إنها تدعو لوجود متوسط سعر يكون إرشاديًا لتقويم الأسعار التي تقدمها المؤسسات الصحية الخاصة لوزارة الصحة لاعتمادها.
وأشارت لجنة الشؤون الصحية والبيئة في مسوغات عدم موافقتها على التعديل أن نص المادة لا يمنع من أن تقبل وزارة الصحة من مؤسسة صحية ذات كوادر طبية متميزة وخدمات راقية أسعارًا تزيد عن هذا المتوسط الذي وضع ليكون مرشدًا للمرضى بصفة عامة وللمرضى الذين لا يتوفر لهم ضمان صحي أو للحالات لا تغطيها وثيقته التأمينية.
وفي مستهل المداخلات، أبدى أحد الأعضاء عدم اتفاقه مع ما ذهبت إليه اللجنة لأنه يتناقض مع مبادئ السوق الحر ويترك تحديد الأسعار لمدى جودة الخدمة المقدمة. واتفق معه عضو آخر مطالبًا بنص يمنح وزارة الصحة الحق في الرقابة على الأسعار حيث إن الغاية حماية المريض.
وأيد عضو آخر رأي اللجنة وقال: «إن الجهات التي طالبت بتعديل المادة السابعة قد أوردت مسوغات منها أنه سيتم شمول كل فئات المواطنين بالتأمين الصحي، الذي لا يزال قيد الدراسة وإلى حين تطبيق التأمين سيطال المواطن ضررًا ومغالاة في السعر».
وقد صوت المجلس بالموافقة على الإبقاء على نص المادة السابعة من نظام المؤسسات الصحية الخاصة والتي وافق المجلس عليها في قراره رقم 48/46 بتاريخ 2/8/1432هـ.
ومن الموضوعات التي ناقشها المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1433/1434هـ، وأكدت اللجنة أهمية دراسة إمكانية تأسيس شركة للبنى التحتية للخطوط الحديدية تملكها الدولة بالكامل، ويتم نقل أراضي ومرافق المؤسسة إليها.

وطالب عضو آخر اللجنة بتوفير تقرير فني متكامل عن حالة المعدات والمقطورات التابعة للمؤسسة، والنظر في دعم الجهاز الفني والهندسي نظرًا لأن المؤسسة قد أوردت أن أحد الصعوبات التي تواجهها هي ضعف كادرها الفني والهندسي، فيما لاحظ أحد الأعضاء أن التقرير لم يتناول الحوادث المتكررة التي تعرضت لها مقطورات المؤسسة.

فيما قال عضو آخر: «إن المؤسسة لم تمدد خلال الفترة الماضية سكك حديدية جديدة» واقترح إيجاد الآلية المناسبة لمشاركة القطاع الخاص في بناء وتشغيل السكك الحديدية.
ولاحظ أحد الأعضاء أن التقرير لم يتناول أسباب تعثر العديد من المشروعات التي تنفذها المؤسسة، فيما طالب عضو آخر بإعادة تنظيم المؤسسة وهيكلتها إداريًا. وبعد الاستماع إلى عدد من الآراء والمداخلات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء في جلسة مقبلة بإذن الله.



hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 1434L11L5- [vd]i 2013L9L11 hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 1434L11L5- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghvfuhx 2013L9L11








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 9 - 2013, 5:38 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/11/5- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/9/11

التعاون الخليجي: المبادرة الروسية لن توقف نزيف الدم السوري
المجلس الوزاري في الدورة(128): لدينا صورة واضحة لحماية شعوبنا ومصالحنا
أنور السقاف - جدة- تصوير - وليد الصبحي
الأربعاء 11/09/2013
التعاون الخليجي: المبادرة الروسية لن توقف نزيف الدم السوري
اعتبرت دول مجلس التعاون الخليجي أن المبادرة الروسية الرامية إلى وضع الأسلحة الكيماوية السورية تحت إشراف دولي لن توقف نزيف الدماء السورية جاء ذلك في رد من وزير خارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة على سؤال لـ»المدينة» حول الموضوع وأدان الوزراء أمس خلال اجتماعهم الدوري بجدة «الجريمة البشعة» باستخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي، داعين مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة لردع الجريمة التي يتحمل مسؤوليتها النظام السوري، وحمل رئيس الدورة الحالية وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة النظام السوري «المسؤولية كاملة عن الجريمة البشعة، ونفى أي اتصالات خليجية مع أميركا من أجل التعجيل بالضربة، وإنما هناك اتصالات مكثفة مع دول العالم لوقف نزيف الدم السوري بشكل عاجل، وأوضح أن «سياسة دول الخليج لم تمل يومًا إلى أي خيار عسكري، نحن نسعى دائمًا إلى السلام واستقرار المنطقة»، وتمنى الوزارى الخليجى أن يعي المجتمع الدولي مضامين رسالة خادم الحرمين الشريفين بمساندة بمصر وشعبها لتحقيق أمنها واستقرارها وحقها الشرعي في الدفاع عن مصالحها الحيوية، كما نجدد الوقوف إلى جانبها دائمًا، ومساعدتها حتى تعبر هذه الأزمة بسلام وتنفذ خارطة الطريق التي أعلنتها القيادة المصرية. وأعرب الوزاري الخليجي عن ثقته في خيارات الشعب المصري وأكد رفضه للتدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية وجدد المجلس الوزاري التأكيد على مواقف دول المجلس الثابتة بنبذ الإرهاب والتطرف، بكافة أشكاله وصوره، ومهما كانت دوافعه ومبرراته، وأيًا كان مصدره،واكد آل خليفة أن دول المجلس لا تخشى التهديدات ولديها صورة واضحة لحماية شعوبها ومصالحها، وأعرب عن إدانته للتفجيرات الإرهابية التي وقعت في مملكة البحرين مؤخرًا، مستهدفة زعزعة أمنها واستقرارها وترويع الآمنين من أبنائها والمقيمين فيها، مؤكدًا مساندة دول المجلس لمملكة البحرين في الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة الأعمال الإرهابية تنفيذًا لتوصيات المجلس الوطني بغرفتيه الشورى والنواب، كما أدان المجلس الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له سفارة الإمارات العربية المتحدة في ليبيا والذي يشكل انتهاكًا للقوانين والأعراف الدبلوماسية، مؤكدًا على ضرورة حماية البعثات الدبلوماسية، وأهمية تكاتف الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب.
وعقدت الدورة العادية (128) للمجلس الوزاري لأصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس بقصر المؤتمرات بمحافظة جدة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الدورة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله، ووزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات أنور قرقاش، ووزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ووزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، ومعالي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني .
وأكد وزير خارجية مملكة البحرين رئيس الدورة الحالية للمجلس الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أعمال الدورة على روح العمل الخليجي الموحد والمسؤوليات التاريخية المشتركة وثبات موقف دول المجلس وتضامنها غير المحدود أمام التحديات والتهديدات المحيطة بها من أعمال عنف وإرهاب أيا كان مصدرها والعمل على بناء قدرات دول المجلس الذاتية لتعزيز سلامة الجبهة الداخلية في إطار الإستراتيجية والأمنية والدفاعية.
منوهًا بالأهداف النبيلة والمصير المشترك والمصالح العليا التي تؤمن بها دول مجلس التعاون وتجسد أروع صور التلاحم بينها وأسمى صور التعاون والعطاء، مؤكدًا على موقف دول المجلس الثابت بالحفاظ على وحدة سوريا واستقرارها وسلامتها الإقليمية وإدانة الجريمة البشعة التي اقترفها النظام السوري باستخدامه الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليًا التي ترتب عليها قتل مئات الأبرياء المدنيين من الشعب السوري الشقيق مما يضع العالم بأسره أمام تحد كبير يستلزم قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ممثلًا بمجلس الأمن الدولي بالاضطلاع بمسؤلياتهم وفقًا لميثاق المنظمة وقواعد القانون الدولي لاتخاذ الإجراءات الرادعة واللازمة ضد مرتكبي هذه الجريمة التي يتحمل مسؤليتها النظام السوري ووضع حد لانتهاكات وجرائم الإبادة التي يقوم بها منذ أكثر من عامين .


وقال فى رد على سؤال لـ»المدينة» فى المؤتمر الصحفى عن مبادرة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن تسليم سوريا للسلاح الكيماوي مقابل الاستغناء عن الضربة العسكرية أن دول المجلس دول سلام ولا تدعوا إلى الحرب وعدم الاستقرار، لكن الموضوع كبير وسمعنا منه سطرًا أو سطرين فقط، وجميعه يتعلق بالسلاح الكيماوي، وهذا لا يوقف نزيف الدم والوضع الصعب الذي يعاني منه السوريون، وارجو عدم إضاعة الوقت والتسويف والمماطلة وايجاد حل حقيقي، وان نتعامل بجدية مع الوضع السوري، مشيرًا الى أن جميع دول المجلس موقفها واضح ومنسجم تمامًا وليس كما يقال هنا أو هناك، لافتًا الى أن دول المجلس مستعده لأي وضع في حال وقوع ضربة عسكرية ولا نخشى التهديدات التي تنطلق من جهات مختلفة، مؤكدًا ان التصريحات التي انطلقت مؤخرًا ترسخ الموقف الخليجي وجميع المبادرات مسؤول عنها أصحاب المبادرات، ولدينا جميع ما يضمن ويحقق حماية جميع مصالحنا الوطنية واستقرار المنطقة، ولدينا صورة واضحة نحو ذلك، وخلال الاجتماع لم نختلف أبدًا، وفيما يخص التصريحات الإيرانية كانت إيجابية، ولكن الإجراء الحقيقي هو إتخاذ خطوات طيبة حقيقية تجاه دول المجلس ونحن مستعدون لاتخاذ مقابل الخطوة الطيبة الإيرانية خطوات طيبة مقابلها، وكذلك فيما يتعلق بحزب الله فنحن نتعامل معه على أساس إنه منظمة إرهابية حسب التصنيف الدولي في هذا الشأن، وأشار إلى ما شهدته جمهورية مصر العربية الشقيقة من أحداث مؤسفة وضغوطًا مكثفة في الأيام الماضية، مجددًا تقدير دول المجلس عاليًا لمضامين رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمسانده جمهورية مصر العربية وشعبها لتحقيق أمنها واستقرارها وحقها الشرعي في الدفاع عن مصالحها الحيوية، وأن ثبات موقف دول المجلس وتضامنها اللامحدود أمام التحديات والتهديدات المحيطة بها من أعمال عنف وتطرف وإرهاب أيًا كان مصدرها والعمل على بناء قدراتنا الذاتية لتعزيز سلامة الجبهة الداخلية في إطار استراتيجيتنا الأمنية والدفاعية، لهو تأكيد للأهداف النبيلة والمصير المشترك والمصالح العليا التي نؤمن بها، وتجسيد أروع صور التلاحم وأسمى صور التعاون والعطاء. وأن دول مجلس التعاون التي تؤكد موقفها الثابت بالحفاظ على وحدة سوريا واستقرارها وسلامتها الإقليمية، تدين بشدة الجريمة البشعة التي اقترفها النظام السوري باستخدامه الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليًا، التي ترتب عليها قتل مئات الأبرياء من المدنيين من الشعب السوري الشقيق، مما يضع العالم بأسره أمام تحد كبير، يستلزم قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وقواعد القانون الدولي لاتخاذ الإجراءات الرادعة واللازمة ضد مرتكبي هذه الجريمة التي يتحمل مسؤوليتها النظام السوري، ووضع حد لانتهاكات وجرائم الإبادة التي يقوم بها منذ أكثر من عامين.
وقال: «إن جمهورية مصر العرببية الشقيقة التي يربطنا بها المصير الواحد والهدف الواحد شهدت أحداثًا مؤسفة وضغوطًا مكثفة في الأيام الماضية، وإذ نقدر عاليًا مواقفها الإيجابية تجاه قضايا مجلس التعاون ودعمها لأمنها واستقرارها، نتمنى على المجتمع الدولي أن يعي مضامين رسالة خادم الحرمين الشريفين بمساندة جمهورية مصر العربية وشعبها لتحقيق أمنها واستقرارها وحقها الشرعي في الدفاع عن مصالحها الحيوية، كما نجدد الوقوف إلى جانبها دائمًا، ومساعدتها حتى تعبر هذه الأزمة بسلام وتنفذ خارطة الطريق التي أعلنتها القيادة المصرية، التي تقودها لبر الأمان وتضمن خطوات أولية واضحة لبناء مجتمع مصري قوي لا يقصي أحدًا وينهي حالة الانقسام وتشارك فيه كافة القوى السياسية، تعود بها إلى الأوضاع المستقرة وتحقق لشعبها طموحاته في حياة كريمة، تقوم على العدالة والتهدف إلى الرخاء وتسودها الثقة في مستقبل مشرق وآمن».
وفيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي فإنني أود أن أعبر عن تقدير دول مجلس التعاون الخليجي للرئيس الأمريكي أوباما ووزير خارجيته جون كيري لجهودهما والتزامهما بتحقيق السلام العادل القائم على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على خطوط الرابع من يونيه وما تم الاتفاق عليه من تبادلات، متطلعين أن يكون ذلك مؤشرًا ايجاببيًا نحو حل شامل للصراع العربي الإسرائيلي بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية ومع كافة الأطراف ذات العلاقة.
وإذ يحدونا الأمل بأن تتم معالجة مشكلة الملف النووي الإيراني عبر الوسائل والقنوات الدبلوماسية، نؤكد على أهمية التزام إيران بالتعاون التام مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفقًا لمبادئ الشفافية وتطبيقها لأعلى معايير السلامة في منشئاتها النووية والإنضمام الفوري الى اتفاقية السلامة النووية، فإننا نتطلع ان يفتح تولي الدكتور حسن روحاني رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية صفحة جديدة في العلاقات بين دول مجلس التعاون والجمهورية الاسلامية الايرانية، قائمة على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحل النزاعات بالطرق السلمية وعدم استخدام القوة أو التهديد بها.
أما فيما يتعلق باليمن الشقيق الذي يحظى بدعم دول مجلس التعاون من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في ربوعه، فإننا نتطلع إلى أهمية المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وحوار التوافق الوطني وضرورة دعم المجتمع الدولي لها وذلك بتهيئتة السبل الكفيلة بنجاحها تحقيقًا لطموحات وآمال الشعب اليمني الشقيق.
وجاء في البيان الختامي للدورة 128 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنعقد بجدة التالي:
عقـد المجـلس الــوزاري دورته الثامنة والعشـرين بعد المائة، في يوم الثلاثاء 4 ذو القعدة 1434هـ الموافق 10 سبتمبر 2013م، بمدينة جـدة، برئاسـة معالي الشـيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبمشاركة أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية الدول الأعضاء، ومعالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
2 - رحب المجلس الوزاري بمبادرة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين بإنشاء محكمة حقوق الإنسان العربية، وبقرار مجلس الجامعة العربية باختيار مملكة البحرين مقرًا دائمًا للمحكمة، والتي تعتبر خطوة مهمة ورؤية مستقبلية وتعزز مبادئ حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.
واستعرض المجلس الوزاري مستجدات العمل المشترك وعبر عن ارتياحه لما تحقق من إنجازات، مؤكدًا على تسخير كافة الجهود لتحقيق المزيد من التقدم والتنمية لدول المجلس، وقرر إنشاء لجنة وزارية مستقلة لسلامة الأغذية بدول المجلس، تمثل كل دولة فيها بالجهة المعنية بسلامة الأغذية، كما بحث المجلس الوزاري تطورات عدد من القضايا السياسية دوليًا وإقليميًا، وذلك على النحو التالي:


مكافحة الإرهاب


وجدد المجلس الوزاري التأكيد على مواقف دول المجلس الثابتة بنبذ الإرهاب والتطرف، بكافة أشكاله وصوره، ومهما كانت دوافعه ومبرراته، وأيًا كان مصدره، ويعرب عن إدانته للتفجيرات الإرهابية التي وقعت في مملكة البحرين مؤخرًا، مستهدفة زعزعة أمنها واستقرارها وترويع الآمنين من أبنائها والمقيمين فيها، مؤكدًا مساندة دول المجلس لمملكة البحرين في كل الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة الأعمال الإرهابية تنفيذًا لتوصيات المجلس الوطني بغرفتيه الشورى والنواب، كما يدين المجلس الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له سفارة الإمارات العربية المتحدة في ليبيا والذي يشكل انتهاكًا للقوانين والأعراف الدبلوماسية، مؤكدًا على ضرورة حماية البعثات الدبلوماسية، وأهمية تكاتف الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب.
و جدد المجلس الوزاري التأكيد على مواقفه الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال جمهورية إيران الإسلامية للجزر الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات العربية المتحدة، والتي شددت عليها كـافة البيـانات السابقة، وأكد المجلس في هذا الخصوص على التالي:
ودعم حق السيادة للإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، وعلى المياه الإقليمية والمجال الجوي والجرف القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة للجزر الثلاث باعتبارها جزءً لا يتجزأ من الإمارات العربية المتحدة.
وعبر عن الأسف الشديد لعدم إحراز الاتصالات مع جمهورية إيران الإسلامية أي نتائج إيجابية من شأنها التوصل إلى حل قضية الجزر الثلاث بما يسهم في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها. واعتبر أن أي ممارسات أو أعمال تقوم بها إيران على الجزر الثلاث لاغية وباطلة ولا تغير شيئًا من الحقائق التاريخية والقانونية التي تجمع على حق سيادة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث. ودعا إلى النظر في كافة الوسائل السلمية التي تؤدي إلى إعادة حق الإمارات العربية المتحدة في جزرها الثلاث. و أعرب المجلس الوزاري عن أمله في أن يسهم انتخاب الدكتور حسن روحاني رئيسًا للجمهورية الإسلامية الإيرانية في توثيق علاقات التعاون بين دول المجلس وإيران على أسس ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام سيادة دول المنطقة، والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها.
وأعرب المجلس الوزاري عن قلقه من تفاقم الأزمة السورية وتأثيراتها على الأمن والاستقرار الإقليمي، وما يتعرض له الشعب السوري الشقيق من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان باستخدام النظام السوري لكافة أنواع الأسلحة بما فيها أسلحة الدمار الشامل، والتي كان آخرها المجزرة المروعة التي ارتكبها النظام في غوطة دمشق باستخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليًا . وأكد المجلس الوزاري مسئولية النظام السوري عن استمرار المآسي الإنسانية، ورفضه للجهود الدولية الجادة لحل الأزمة السورية، معبرًا عن قلقه وسأمه من محاولات النظام التسويف والتعطيل فيما يستمر في بطشه وعنفه، مؤيدًا الإجراءات الدولية التي تتخذ لردع النظام عن الاستمرار في قتل الشعب السوري الشقيق.
وأدان المجلس الوزاري استمرار مشاركة قوات أجنبية على رأسها مليشيات حزب الله لقوات النظام السوري، في قتل الشعب السوري وتدمير مدنه وممتلكاته، وناشد المجلس المجتمع الدولي التحرك العاجل لتقديم الحماية للشعب السوري، ومساعدته ليتمكن من الدفاع عن نفسه.


الحرص على أمن مصر


وأعرب المجلس الوزاري عن ثقته في خيارات الشعب المصري الشقيق، وحرصه على كل ما يحفظ أمن جمهورية مصر العربية، واستقرارها، ومقدرات شعو أكد المجلس الوزاري وقوف دول مجلس التعاون مع مصر وشعبها العزيز، وأعرب عن ثقته بأنها ستستعيد موقعها الريادي والتاريخي، وأهميتها المحورية للأمتين العربية والإسلامية.
و أكد المجلس الوزاري أن السلام الشامل والعادل والدائم لا يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة عام 1967م، في فلسطين والجولان العربي السوري المحتل، والأراضي التي لازالت محتلة في جنوب لبنان، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، طبقًا لقرارات الشـرعية الدولية ذات الصـلة، ومبادر ة السلام العربية . ورحب المجلس الوزاري بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية، وبدء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، آملًا نجاح هذه المفاوضات بما يحقق للشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة.
وتداول المجلس الوزاري آخر مستجدات تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بشأن اليمن، وأعرب، مجددًا، عن دعمه لكــل الجهــود التي يبذلها فخــامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وحكومة الوفاق الوطني، وعبر عن أمله في توصل المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل إلى توافق حول قضايا المؤتمر الرئيسية بما يحقق إرادة الشعب اليمني وتطلعاته.
التزام العراق بوقف التدخلات في الشؤون الداخلية لدول المجلس
أكد المجلس الوزاري على ضرورة التزام العراق بوقف التدخلات التي تقوم بها أطراف عراقية في الشؤون الداخلية لدول المجلس، احترامًا لمبادئ حسن الجوار والسيادة الوطنية، وأدان المجلس الوزاري مجددًا حوادث التفجيرات المتكررة في عدد من المدن العراقية، التي سقط جرائها العديد من الأبرياء، معتبرًا ذلك عملًا إجراميًا يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي وكافة القيم الإنسانية.
ورحب المجلس الوزاري بتعاون العراق في تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وخاصة الانتهاء من صيانة العلامات الحدودية وفقا لقرار مجلس الأمن 833/1993، والتوقيع على مذكرة التفاهم بشأن ترتيبات عملية صيانة التعيين المادي للحدود مع دولة الكـويت، وأشاد بتوقيع العراق مع الأمم المتحدة بشأن الاتفاق الخاص باستلام مبالغ التعويضات المستحقة للمزارعين العراقيين تنفيذًا لقرار مجلس الأمن 899/1994.
21 - رحب المجلس الوزاري بقرار مجلس الأمن رقم 2107 الذي قرر بالإجماع إحالة ملف الأسرى والمفقودين وإعادة الممتلكات الكويتية إلى بعثة الأمم المتحدة unami لمتابعة هذا الملف، جاء ذلك ثمرة للتطور الإيجابي للعلاقات بين دولة الكويت وجمهورية العراق والزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين، وما تمخض عن هذه الزيارات من توقيع اتفاقيات هامة للطرفين بشأن المسائل الثنائية والالتزامات الدولية، وأن مجلس التعاون يدعم هذا القرار ويؤكد أن مسألة الأسرى والمفقودين وإعادة الممتلكات الكويتية هي مسائل ذات طبيعة إنسانية بحتة، آملا مواصلة الحكومة العراقية جهودها وتعاونها مع دولة الكويت والمجتمع الدولي في هذا الشأن.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 9 - 2013, 5:38 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/11/5- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/9/11

تسوية أوضاع المدربين المعينين على مستويات أقل
الغفيص يشكر خادم الحرمين الشريفين
عبدالهادي خلف- الطائف
الأربعاء 11/09/2013
تسوية أوضاع المدربين المعينين على مستويات أقل
رفع محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص باسمه ونيابة عن منسوبي المؤسسة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على اهتمامه ورعايته الكريمة بصدور موافقته على قرار مجلس الخدمة المدنية القاضي بتسوية أوضاع المدربين (الذين تمّ تعيينهم على مستويات أقل من المستوى الذي يستحقونه بموجب تأهيلهم العلمي) بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى المستوى المناسب لهم، مما سيكون لـه أثر إيجابي كبيرعلى أداء المدربين وتفاعلهم وإنتاجيتهم.


وأوضح الدكتور الغفيص أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات المتعلقة بذلك. وشكر المحافظ معالي وزير العمل ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني على جهوده المباركة في ذلك.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/11/5- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/9/11

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2013 5:44 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 20-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 20 - 3 - 2013 9:09 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 1-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 13-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 3 - 2013 3:51 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 6 - 3 - 2013 9:18 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 18-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاربعاء 30-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 1 - 2 - 2013 9:38 PM


الساعة الآن 5:23 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy