العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/9- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/15

اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/9- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/15 اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/9- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 9 - 2013, 9:00 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/9- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/15


“نزاهة”: جهات حكومية لا ترد على ملاحظاتنا واستفساراتنا
لجنة حقوق الإنسان: على الهيئة توجيه سياساتها فيما يمس حماية المال العام
جابر المالكي - الرياض
الأحد 15/09/2013
“نزاهة”: جهات حكومية لا ترد على ملاحظاتنا واستفساراتنا
كشف تقرير صادر عن هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) أن عددًا كبيرًا من الجهات الحكومية لم تجب على ملاحظات واستفسار الهيئة، خلافًا لما قضت به المادة الخامسة من تنظيم الهيئة وما صدر من أوامر سامية تؤكد على الجهات الالتزام بمضمون المادة.
وقالت لجنة حقوق الإنسان والعرائض بمجلس الشورى بعد دراستها للتقرير السنوي المشار إليه والذي سيناقشه المجلس في جلسته العادية غدًا: «إن على الهيئة بذل المزيد من الجهود في متابعة البلاغات والقضايا والوفاء بتطلعات وطموحات المواطنين، وتوجيه سياسات مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة للأولويات والقضايا والموضوعات التي تمس جوهر حماية المال العام، ومتابعة تنفيذ الأوامر والعمليات المتعلقة بالشأن العام، وما يقدم للمواطن من خدمات».
وأكدت اللجنة أن الهيئة أحالت بعض البلاغات مباشرة للجهات التي ورد بشأنها البلاغ، وفي حالات أخرى أحالت الهيئة البلاغات إلى جهات رقابية او تحقيقية.
وقالت اللجنة: إنها استفسرت من الهيئة عن المعايير التي تتبعها في هذا الشأن.
وأوضحت الهيئة أن هذا يتعلق بمدى (درجة قيام شبهة وجود الفساد المالي والإداري).

وبينت اللجنة أن هذا المعيار لا يمكن الركون إليه ما لم تكن هناك معايير واضحة ودقيقة تستند إليها الهيئة في ذلك فتقدير قوة أو ضعف الأدلة والقرائن مسألة فنية تختص بها الجهات المختصة.
وطالبت لجنة حقوق الإنسان والعرائض هيئة مكافحة الفساد بمراجعة أساليب العمل وإجراءاته في الجهات المشمولة باختصاصاتها، بهدف تحديد نقاط الضعف التي يمكن أن تؤدي للفساد.
وقالت اللجنة: «إنه نظرًا لأن الإجراءات المتعلقة بالصرف المالي والمنافسات والمشتريات الحكومية، وحيث إنها على قدر كبير من الأهمية أكدت اللجنة على الهيئة أن توليها أولوية في مباشرتها لاختصاصاتها.
وأوضحت اللجنة أن الهيئة أغرقت نفسها في تفاصيل مشروعات صغيرة في حين لم تتطرق إلى تلك المشروعات التي تقدر قيمتها بمليارات الريالات.
في ذات السياق طالبت لجنة حقوق الإنسان والعرائض في توصياتها هيئة مكافحة الفساد أن على جميع الجهات المشمولة باختصاص الهيئة الإجابة على ما يردها من الهيئة وذلك استنادًا وتنفيذًا للمادة الخامسة من تنظيم هيئة مكافحة الفساد والالتزام بالأمرين الساميين رقم (37993) وتاريخ 14/8/1433هـ ورقم (4795) وتاريخ 8/2/1434هـ واللذين يؤكدان على مضمون المادة الخامسة.
والتوصية الثانية على الهيئة أن تضع معايير واضحة ودقيقة تتعلق بالحالات التي ترى الهيئة إحالتها للجهة المعنية التي ورد بشأنها البلاغ للاستفسار منها وإحالتها مباشرة للجهات الرقابية أو جهات التحقيق.
أما التوصية الثالثة على الهيئة مراجعة أساليب العمل والإجراءات المتعلقة بالصرف المالي والمنافسات والمشتريات الحكومية والرفع بالمقترحات التي تعزز النزاهة والمنافسة والكفاءة في الحصول على المشتريات الحكومية وتنفيذ المشروعات وحماية المال العام.
وحثت التوصية الرابعة للجنة الهيئة على ترتيب أولويات عملها بحيث تحظى المشروعات العملاقة ذات البلايين بالاهتمام الذي ينسجم مع حجمها وتأثيرها على الوطن والمواطن.
وفي موضوع آخر يناقش مجلس الشورى غدًا الاثنين تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن الدراسة التي أعدها فريق من وزارة الداخلية حيال نظام ساهر المروري من خلال المنظور الشرعي والاجتماعي واقتراح تعديل المادة (73) من نظام المرور المتعلقة بآلية ضبط مخالفات السير والمقترحات المقدمة من بعض أعضاء المجلس المتعلقة بالمواد 76،75،73 من النظام نفسه بناء على المادة 23 من نظام مجلس الشورى.

ويصوت المجلس على توصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي 1432/1433هـ.
ويناقش تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1433/1434هـ، وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مقترح عضو المجلس السابق الدكتور عبدالملك الخيال مشروع نظام الإسكان في الدرع العربي، الذي قدمه بموجب المادة «23» من نظام مجلس الشورى.
وفي جلسة المجلس العادية الرابعة والأربعين التي تعقد يوم الثلاثاء يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع لائحة نقل معلومات المتعاملين مع المنشآت الخاصة الكترونيًا إلى مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية «نظام شموس الأمني».
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1433/1434هـ. وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1433/1434هـ.
إضافة إلى مناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مقترح مشروع نظام الهيئة العامة للعقار والمقدم من عدد من أعضاء المجلس بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.


hofhv wpdti hgl]dki d,l hghp] 1434L11L9- [vd]i 2013L9L15 hofhv wpdti hgl]dki d,l hghp] 1434L11L9- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghp] 2013L9L15








  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 9 - 2013, 5:53 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/9- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/15

مطار المدينة الجديد.. مشروع الـ 4.5 مليار ريال يكشف عن ملامحــــــــــه والتدشين 2015
المدينة ترافق الــــــمدير التنفيذي لــشركة طيبة فــي جولة للوقوف عـــــــــــــــــــــلى مراحل إنجازه
إبراهيم الزهراني - المدينة المنورة
الأحد 15/09/2013
مطار المدينة الجديد.. مشروع الـ 4.5 مليار ريال يكشف عن ملامحــــــــــه والتدشين 2015
في أثناء جولتنا أشار المهندس ممدوح طرابيشي إلى أن مطار الأمير محمد بن العزيز الدولي الجديد يعتبر مثالًا حيًا يجسد الشراكة بين القطاع العام والخاص والذي سيلعب دورًا هامًا في استيعاب حركة النقل الجوي المتنامية من ملايين الحجاج والمعتمرين والزوار على مدار العام
وقال لقد قامت شركة طيبة لتطوير المطارات (مساهمة مغلقة) في 21 يونيو 2012م ببدء أعمال التنفيذ والإنشاء لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد من خلال العقد المبرم مع المقاول تضامن شركة تاف للإنشاءات و شركة العراب للمقاولات إحدى شركات الراجحي القابضة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 4.5 مليار ريال لافتًا إلى أن التاريخ التعاقدي لمباشرة أعمال تنفيذ مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد هو 30 /06 /2012م الموافق 10 /08 /1433هـ ولمدة 32 شهرًا والتاريخ المتوقع للإنجاز هو 03 /03 /2015م. 8 ملايين مسافر، وقال المهندس ممدوح عند اكتمال المرحلة الأولى في نهاية الربع الأول لعام 2015 م سيكون المطار قادرًا على خدمة ثمانية ملايين مسافر في السنة. وتشير الدراسات إلى أن الحركة الجوية لمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ستشهد نموًا مُطردًا يصل إلى 8 ملايين مسافرسنويًا بقرب حلول عام 2023 مما يتطلب توسعة جديدة لتلبية الطلب المتوقع كمرحلة ثانية والتي قد تشمل مدرجًا جديدًا للطائرات وبرج مراقبة حركة جوية جديد ومركز مكافحة حرائق المطارات جنبًا إلى جنب مع توسيع مبنى المطار والطرق والمباني الملحقة ومواقف السيارات لترتفع الطاقة الاستيعابية لـ 14 مليون مسافر في السنة.

41 % إنجاز
وحول نسبة إنجاز المشروع حتى اللحظة أوضح أن النسبة الإجمالية للمشروع حتى نهاية 31 اغسطس 2013م قد بلغت 41% وبحسب نسبة الإنجاز الحالية فإنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد. بالإضافة إلى ذلك تم إنجاز كامل أعمال التصميم التفصيلي الخاصة بمرافق المشروع المختلفة وقال إن إستراتيجية التوسع الكلي في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي تسعى إلى تطوير بوابة ثانية تضاف إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي، فمواسم العمرة و الزيارة غدت هي المحرك الرئيسي لنمو الحركة الجوية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.

تصميم يعكس التراث
وعن وجود شكل النخيل في سقف المطار أوضح المهندس طرابيشي أن تصميم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد صمم بعناية فائقة ليكون معلمًا حيًا يعكس تراث المدينة المنورة، حيث يكون شكل النخيل معلمًا من معالم المطار كقاعدة سقفية بلغت قرابة 88 نخلة إضافة إلى بعض التصاميم التي ستعطى المطار رونقًا عالي الجمال إضافة إلى بعض التصاميم التي ستساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة لتتواكب مع أهمية المكان والزمان لطيبة الطيبة. آخذين في الاعتبار تكامل مرافق المطار وضمان التوسع مع تقليل مستوى التغيرات والمسافات لحركة المسافرين.



بيئة عمل مثالية
وأكمل طرابيشي بأنه من المخطط أن يحقق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد جُملة من الأهداف، فإلى جانب زيادة وتعزيز حركة النقل الجوي فإنه سيوفر بيئة عمل مثالية لجميع الأطراف من المستخدمين والمستثمرين والمشغلين بمستويات عالية من الكفاءة، والسلامة البيئية. وأضاف قبل نهاية الربع الأول من عام 2015 م - بإذن الله- نحن على موعد انطلاقة جديدة حيث سيكون مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي أحد أهم المطارات في المنطقة، ليس فقط لتغيير النظرة السائدة، بل سيطور المفاهيم إلى مستويات عصرية من الشراكات الناجحة بين مختلف الأطراف ذات العلاقة.


مرافق المطار
وقال إن من أهم الاعتبارات التي وضعت حين البدء في تصميم وتنفيذ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد هو تقديم أعلى درجات المرونة، لخلق بيئة مريحة ومحفزة ليكون النجاح التجاري حليف أصحاب المصالح بمن فيهم المشغلون وشركات الطيران والمسافرون. حيث تمت إتاحة الفرصة للعديد من شركات الطيران العالمية بجدولة رحلات منتظمة مباشرة من المدينة المنورة لعدد كبير من المدن والعواصم الإسلامية والعربية والأوروبية.

الوسائل التقنية
يُنفذ المشروع باستخدام أحدث الوسائل التقنية على مساحة تقدر بأكثر من 8 ملايين متر مربع، وإجمالي مسطحات 153.276 م2 للمباني الخاصة بمبنى المطار الرئيسي، الذي يتكون من صالات جديدة بجسور متحركة لنقل المسافرين من الصالات إلى الطائرات مباشرة وبها عدد 16 بوابة سفر للمرحلة الأولى متصلة بعدد 32 جسرًا معلقًا لدخول الركاب إلى الطائرات وعدد 64 كونتر لإجراءات السفر و24 كونتر خدمة ذاتية يضاف لها عدد 12 كونتر خلال موسم الحج وعدد 10 سيور للأمتعة العادية والكبيرة في صالات الوصول وستة قاعات لانتظار الحجاج بمساحة إجمالية 10500م2 بجوارها موقف لعدد 100 حافلة لضمان سهولة وانسيابية حركة الحجاج والمعتمرين، بالإضافة إلى إنشاء مباني للمرافق التجارية والمرافق اللازمة للجهات الأمنية والحكومية والشركات العاملة بالمطار ومباني المرافق المساندة، و1000 موقف للسيارات العامة وعدد 300 موقف لشركات تأجير السيارات. هذا بالإضافة لمسجد وساحة بمساحة 3920م2.
وفي ختام الجولة قدم طرابيشي الشكر لصاحب السمو الأمير فهد العبدالله معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وكذلك لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة على ما يولونه من رعاية ودعم ومتابعة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي والهام لأهالي طيبة الطيبة وزائريها، والشكر موصول للهيئة العامة للطيران المدني على ما توفره من دعم ومساندة لنجاح هذا المشروع وتذليل العقبات وكذلك الدور الهام والفعَّال لجميع الجهات الحكومية لتوفير الخدمات الأمنية والمساندة لخدمة المسافرين. كما قدم شكرًا خاصًا لصحيفة المدينة التي نجحت في تغطية هذا المشروع العملاق.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 9 - 2013, 5:54 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/9- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/15

غياب آلية فحص البضائع يكبد 500 تاجر ملابس 300 مليون ريال خسائر
الجمارك تطبق الأنظمة وتفسح البضاعة بعد ظهور نتائج المختبر
بسام بادويلان - جدة
الأحد 15/09/2013
غياب آلية فحص البضائع يكبد 500 تاجر ملابس 300 مليون ريال خسائر
تكبد أكثر من 500 تاجر يعملون في تجارة الملابس والأقمشة خسائر قدرت بـ 300 مليون ريال خلال الـ 3 أشهر الماضية، وذلك بسبب تأخر ورفض 500 حاوية في أرض ميناء جدة الإسلامي، والإجراءات البيروقراطية لعدم وجود آلية واضحة تعني بفحص البضائع والتسريع في تسليمها في الوقت المناسب.
وأوضح رئيس لجنة الملابس الجاهزة والأقمشة في الغرفة التجارية الصناعية بجدة محمد الشهري، أن اللجنة رفعت شكوى التجار إلى الجهات المعنية من بينها مصلحة الجمارك، مطالبين بتوفير آلية واضحة، لفحص البضائع، تتضمن تسريع فحصها وتسليمها إلى أصحابها في الوقت المناسب، وحددوا أن لا تتجاوز فترة التأخير أكثر من شهر في الموانئ، وليس ثلاثة شهور في بعض الأحيان مع العلم أن البضائع في السابق كانت لا تبقى أكثر من ثلاثة أيام في أرضية الموانئ، وإيجاد أساليب واليات تفتيش موحدة في منافذ التفتيش، والتخلص من الروتين المتبع في طرق تسليم العينات وكثرة أخطاء العمل وقلة الوعي من بعض الموظفين في إجراءات العمل، وضياع بيانات المنتج أو نقل العينات بشكل عشوائي في أكياس النفايات بدلا من وضعها في صناديق بلاستيك لائقة ومصنفة وآمنة لحفظ العينات، كما هو متبع في كثير من الدول العالمية.


وأضاف: لابد من وضع تنظيم عمل مع التجار حسب التزام التاجر من عدمه، يعني عدم فحص منتجه مرتين في الأسبوع، وتطبيق الأنظمة المشددة على التجار المخالفين.
وقال الشهري: كما رفعت اللجنة مطالب التجار من هيئة المواصفات والمقاييس بإعادة مواصفات الملابس والأقمشة أسوة ببقية دول العالم، كما طالبوا بتوحيد المواصفات، حسب المواصفات العالمية، والتي تتجدد بصفة مستمرة كل ثلاث سنوات، وتحديثها، وليس كما هي على حالها الراهن والمفروضة من هيئة المواصفات والمقاييس السعودية.

*رفع درجة الوعي
وطالب الشهري برفع درجة وعي العاملين في المواصفات، كما طالب بإيجاد آلية موحدة تتبعها المختبرات الخاصة، التابعة لمصلحة الجمارك في تطبيق الأنظمة على سلع العباءات والأقمشة والملابس وفساتين السهرة، بالإضافة إلى رفع درجة تأهيل العاملين في الجمارك في المواصفات والمقاييس الجديدة لسلع الملابس الجاهزة والأقمشة، حتى لا تختلف طرق الفحص والنتائج.
وكانت اللجنة في اجتماع سابق لها بمقر الغرفة التجارية بجدة، قد طالبت باعتماد شهادة المختبر من بلد المنشأة، حيث إن المختبرات لها فروع، وعند الحصول على شهادة تقبل ولم ترد.
ولفت الشهري إلى أن تطور الأزمة بعد رفض شركات الشحن الكبرى، من شحن بضاعة التجار إلى ميناء جدة الإسلامي بسبب توقف وبقاء بواخر الشحن التابعة لهم فترات طويلة في أرضية الميناء، وهو ما كبدهم المزيد من الخسائر، وتأخر شركات الشحن الرديئة في إيصال بضائعهم في الوقت المناسب، مبينا أن منتجات الملابس الجاهزة والفساتين عندما تتأخر يتم إما إعادة بيعها بخسارة أو السماح لها وبيعها بسعر مخفض في السوق المحلي، لأن سوقها موسمي ومرتبط ارتباطا وثيق في فترة الموسم المحدد، كما أن الملابس تفقد من قيمتها لتفويت بيعها في فترة الموضة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/9- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/15

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 19-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاحد 31-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 31 - 3 - 2013 4:57 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 12-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاحد 24-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 3 - 2013 5:35 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاحد 10-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 10 - 3 - 2013 9:22 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 14-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاحد 24-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 6:52 AM
اخبار جريده المدينه اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار صحيفه المدينه الاحد 27-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 27 - 1 - 2013 12:40 PM


الساعة الآن 2:55 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy