العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/9/17

اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/9/17 اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 9 - 2013, 7:39 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 76 اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/9/17


جدد دعوة المملكة لتعزيز الدعم الدولي للمعارضة السورية.. وأقر الاتفاقية الأمنية الخليجية
المملكة تشدد على عدم اختزال الأزمة السورية في تداعيات جريمة الكيماوي
ولي العهد مترئساً جلسة مجلس الوزراء بقصر السلام (واس)
ولي العهد مترئساً جلسة مجلس الوزراء بقصر السلام (واس)
جدة - واس


رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر السلام بجدة.


وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء اطلع على تقرير عن المباحثات والمشاورات والاتصالات حول مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم، ومنها آخر تطورات الوضع على الساحة السورية والمواقف والمبادرات الدولية بشأنها، وشدد مجلس الوزراء على ما عبر عنه مجلس جامعة الدول العربية من تأكيد على عدم اختزال الأزمة السورية في تداعيات جريمة استخدام الأسلحة الكيماوية، مجدداً الدعوة للمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ قرارات فاعلة لوقف القتال في سوريا فوراً وتعزيز الدعم الدولي للمعارضة السورية لتمكينها من مواجهة هجمات النظام الذي يصب تعنته في صالح الحركات المتطرفة ويهدد الأمن الإقليمي والدولي، وتقديم الحماية للشعب السوري ومساعدته ليتمكن من الدفاع عن نفسه، وصولاً إلى نظام عادل في سوريا يحترم حقوق الشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا واستقرارها.


الموافقة على الاتفاقية الأمنية بين دول الخليج.. والإطار العام المطور للاستراتيجية السكانية
ونوه مجلس الوزراء بالبيان الصادر عن الدورة الثامنة والعشرين بعد المائة للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي وما تضمنه من مواقف ثابتة لدول المجلس تجاه عدد من الأحداث على الساحة الدولية، وما عبر عنه على مستوى مستجدات العمل الخليجي المشترك وما حققته دول المجلس من إنجازات.


وبين أن مجلس الوزراء ناقش بعد ذلك عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي، وتطرق إلى الدورة السابعة لسوق عكاظ، والذي انطلق تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله منوها بما اشتمل عليه السوق من برامج وخطوات تطويرية لمختلف فعالياته.


كما تطرق إلى تقرير عن اختتام موسم العمرة وما تحقق له من نجاحات حيث أدى أكثر من خمسة ملايين معتمر مناسك العمرة هذا العام قدمت لهم أفضل الخدمات والتسهيلات، منوها بنجاح الخطة التشغيلية لموسم العمرة التي حافظت على التوازن بين أعداد المعتمرين ومشاريع التوسعة القائمة في الحرمين الشريفين وأسهمت في أداء المعتمرين لمناسكهم بيسر وسهولة، كما رحب مجلس الوزراء بحجاج بيت لله الحرام الذين بدأوا يتوافدون على الأماكن المقدسة، سائلاً الله عز وجل أن يتقبل حجهم.


وذكّر مجلس الوزراء جميع الوافدين المخالفين لنظامي الإقامة والعمل الاستفادة من تمديد مهلة التصحيح التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين أيده الله وتنتهي بنهاية شهر ذي الحجة 1434ه حيث سيتم تطبيق العقوبات المقررة نظاماً بحق أي مخالف من الوافدين والمشغلين لهم بكل حزم ولن يكون هناك أي تهاون في ذلك.


مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة ولي العهد
مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة ولي العهد
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:


أولاً:


وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية ودارة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا للصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.



إقرار تطبيق دليل أهداف ومفاهيم ومعايير المحاسبة الحكومية
ثانياً:


بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (79/36) وتاريخ 15/7/1434ه ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقرها المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الثالثة والثلاثين) التي عقدت في مملكة البحرين يومي 11و12/2/1434ه ، بالصيغة المرفقة بالقرار.


وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.


ومن أبرز ملامح الاتفاقية:


1 تتعاون الأطراف فيما بينها لملاحقة الخارجين على القانون أو النظام، أو المطلوبين من الدول الأطراف، أياً كانت ***ياتهم ، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.


2 تعمل كل دولة طرف على اتخاذ الإجراءات القانونية فيما يعد جريمة، وفقاً للتشريعات النافذة لديها، عند تدخل مواطنيها أو المقيمين بها في الشؤون الداخلية لأي من الدول الأطراف الأخرى.


3 تتعاون كل دولة طرف بإحاطة الأطراف الأخرى عند الطلب بالمعلومات والبيانات الشخصية عن مواطني الدولة الطالبة أو المقيمين بها، في مجال اختصاصات وزارات الداخلية.


ثالثاً:


قرر مجلس الوزراء الموافقة على الإطار العام المطور للاستراتيجية السكانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والعمل به بصفة استرشادية، وفق ما اعتمده المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الثالثة والثلاثين) التي عقدت في مملكة البحرين يومي 11و12/2/1434ه ، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.



رابعاً :


وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير النقل أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الألماني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية في مجال النقل البحري، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.


الموافقة على مشروع تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز ودارة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي
خامساً :


بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من رئيس ديوان المراقبة العامة في شأن النتائج والتوصيات التي توصل إليها فريق العمل المشكل لتطوير النظام المحاسبي الحكومي، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تطبيق ( دليل أهداف ومفاهيم ومعايير المحاسبة الحكومية) المعد من قبل فريق العمل المشار إليه، وذلك وفقاً لعدد من الإجراءات من بينها تشكيل لجنة في ديوان المراقبة العامة من المختصين من: الديوان، ووزارة المالية، ومعهد الإدارة العامة، والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، ومن الجهات الأخرى التي ترى اللجنة مناسبة الاستعانة بها، تتولى ما يأتي:


1 اختيار عدد من الجهات الحكومية المؤهلة لتطبيق الدليل المشار إليه عليها تجريبياً، على أن تكون من ضمن الجهات المستهدفة بالتخصيص.


2 تكليف أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة بالإشراف على التطبيق التجريبي للدليل في الجهات المختارة، وتدريب العاملين فيها من ذوي التخصصات المالية والمحاسبية على تطبيق الأساليب العلمية والمهنية السليمة للنظام المحاسبي الحكومي المطور.


3 وضع استراتيجية للتطوير الدائم للنظام المحاسبي الحكومي ومتابعة تطبيقه في مرحلة التجربة، والنظر في إمكان تطبيق الدليل بالتدرج في جميع الجهات الحكومية الأخرى بعد المرحلة التجريبية.


سادساً:


وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفتي (سفير) و (وزير مفوض) وذلك على النحو التالي:


1 تعيين سلطان بن عبدالله بن عبدالرحمن الصائغ على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.


2 تعيين دهام بن عواد بن مشفي الدهام على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.


3 تعيين المهندس إبراهيم بن عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم على وظيفة(مستشار للشؤون الفنية) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم.


4 تعيين الدكتور خالد بن محمد بن عبدالله البتال على وظيفة (أمين عام لجنة التدريب والابتعاث) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الخدمة المدنية.


5 تعيين عبدالخالق بن راشد بن عبدالخالق بن رافعة على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.


6 تعيين سعود بن سعد بن محمد الرشود على وظيفة مدير عام المتابعة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.


7 تعيين صالح بن عبدالله بن علي المقبل على وظيفة مدير عام مكتب الرئيس) بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المظالم.


كما ناقش مجلس الوزراء عدداً من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله ومن بينها تقارير سنوية لوزارة الشؤون الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن أعوام مالية سابقة، وقد أحاط المجلس علماً بما ورد في التقارير السنوية المشار إليها، ووجه حيالها بما رآه.




hofhv wpdti hgvdhq d,l hgeghehx 1434L11L11- [vd]i 2013L9L17 hofhv wpdti hgvdhq d,l hgeghehx 1434L11L11- hofhv [vd]i hgvdhq d,l hgeghehx 2013L9L17








  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 9 - 2013, 5:32 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/9/17

رداً على اتهامات ومزاعم المتعاقدة السابقة «هولي عرفات»
تخصصي الملك فيصل: لم نتلقَ أي شكوى بخصوص تعرض موظفة للتحرش
الرياض-الرياض


المستشفى يطبق سياسات وضوابط صارمة لصرف الأدوية المخدرة


استناداً إلى المزاعم والاتهامات التي ساقتها المتعاقدة السابقة مع المستشفى هولي فاون عرفات، وهي ليست طبيبة ولا ممرضة كما ورد في بعض وسائل الإعلام، فإن المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث تود أن تبين للرأي العام التجاوزات التي طالت المؤسسة ومنسوبيها وذلك عبر النقاط التالية:


1- تم التعاقد مع الموظفة السابقة هولي عرفات بعقد محدد المدة بحسب أنظمة العمل المنظمة لعمل الموظفين غير السعوديين في المملكة العربية السعودية وذلك من تاريخ 20 محرم 1430ه الموافق 17 يناير 2009م وحتى 29 ذو الحجة 1432ه الموافق 25 نوفمبر 2011م وبطلب مكتوب من قبلها بسبب ظروفها العائلية وارتباط أبنائها بالمدارس، وافق المستشفى تقديراً لهذه الظروف على تمديد عقدها لمدة ستة أشهر إضافية انتهت في 29 جمادى الثانية 1433ه الموافق 20 مايو 2012م، بوظيفة مستشارة صحة سريرية، وهي ليست ممرضة ولا طبيبة كما ذُكر في بعض وسائل الإعلام، ويتركز عملها حول الدعم النفسي الاجتماعي لطاقم التمريض، فقط مع التأكيد بأن وظيفتها لا علاقة لها بمباشرة خدمة المريض بأي شكل من الأشكال، وقد مارس المستشفى حقه النظامي بعدم تجديد عقدها بنهاية مدته إلا أنها تطالب باستمرار التعاقد معها لكن لم يتم الاستجابة لطلبها بسبب عدم تقيدها بمتطلبات الأداء الوظيفي وضوابطه.




2- تم إبلاغها بإنهاء التعاقد معها وذلك وفقاً للإجراءات النظامية بيد أنها لم تقم بمراجعة شؤون الموظفين لاستكمال المتطلبات اللازمة مع العلم بأن مستحقاتها المالية الناشئة عن العلاقة التعاقدية جاهزة للاستلام لدى إدارة المدفوعات في المستشفى منذ حينه.


3- قامت الموظفة السابقة إثر ذلك ولمرات عدة موثقة من قبل إدارة الأمن بالدخول إلى المستشفى والتهجم على بعض المسؤولين والموظفين وجرى إبلاغ الشرطة والإمارة بهذه الإساءات (موثقة بالمحاضر الرسمية).


4- بخصوص المزاعم التي ساقتها تجاه المستشفى في بعض المنابر الإعلامية حول التجاوزات في صرف الأدوية المخدرة فهي مزاعم وادعاءات باطلة تفتقر إلى الدليل.


5- المستشفى يطبق سياسات وضوابط صارمة ودقيقة جداً لصرف الأدوية المخدرة وتتماشى مع كل القوانين المنصوص عليها سواء قوانين استخدام الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية في المملكة العربية السعودية أو القوانين المتعارف عليها في المرجعيات العلمية العالمية وجميع بيانات كميات هذه الأدوية واستخداماتها وما يتلف منها موثق ويتم مراجعته من الجهات الرقابية بالمملكة.


6- المستشفى لديه نظام آلي دقيق في صرف مثل هذه الأدوية يمر بمراحل مختلفة يجري توثيقها آلياً بالبطاقة الوظيفية والبصمة الشخصية ويخضع لرقابة دقيقة من قبل مستويات مختلفة من مقدمي الخدمة الطبية من الكادر الصحي.


7- يتم ايقاع العقوبات الحازمة والصارمة فيما لو حدثت أي محاولة تجاوز أو عدم التقيد باللوائح المنظمة لصرف هذه الأدوية أو سواها.


8- ما زعمته الموظفة السابقة في ادعاءاتها عبر أحد المنابر الإعلامية حول قضايا التحرش فإنه من المهم التأكيد بأن إدارة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لم تتلقَ أي شكوى بهذا الخصوص من أي موظف أو موظفة. كما يجب التأكيد بأن المستشفى لديه لجنة خاصة للنظر في مثل هذه الدعاوى وتطبيق اللوائح والأنظمة الصارمة فيما لو حدث أي فعل من هذا القبيل دون تهاون أو تراخٍ.


9- ما تقوم به الموظفة المنتهي التعاقد معها هولي عرفات هو محاولات تشويه عبر مزاعم باطلة لمؤسسة طبية وطنية ذات مكانة عالمية مرموقة وذلك بقصد الابتزاز، ولا يمكن للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أن تخضع لمثل هذه الأساليب، وستتخذ الاجراءات النظامية الكفيلة بحفظ حقوق المؤسسة والموظفين الذين طالتهم تلك الافتراءات المشينة.


هذا ما لزم إيضاحه والله ولي التوفيق.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 9 - 2013, 5:32 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/9/17

تمكين أسرهم والجهات الحقوقية الاطلاع على ملفاتهم الإلكترونية وسجلاتهم الطبية ومستجدات قضاياهم بكل شفافية
انخفاض أعداد سجناء «المباحث» إلى 2360 غالبية قضاياهم لدى القضاء
جانب من الخدمات التي تقدمها نافذة تواصل الإلكترونية
جانب من الخدمات التي تقدمها نافذة تواصل الإلكترونية
تقرير - محمد الغنيم


السفارات تتابع سير قضايا رعاياها الموقوفين إلكترونياً


وصل عدد موقوفي سجون المباحث وفق آخر إحصائية ل"نافذة تواصل" التي يتم تحديثها أسبوعياً إلى (2360) موقوفاً حتى يوم امس الموافق 10 ذي القعدة الجاري، حيث تشهد أعداد الموقوفين تناقصاً مستمراً طوال الفترة الماضية.


وتضم القائمة الأخيرة عدداً من الموقوفين صدرت بحقهم أحكاماً قضائية نهائية وآخرون تخضع أحكامهم للاستئناف، في حين يشكل من تنظر قضاياهم لدى القضاء النسبة الأكبر من منهم، فيما تنظر حالياً هيئة التحقيق والادعاء العام في قضايا عدد آخر منهم، كما يجري استكمال إجراءات إحالة عدد منهم للادعاء، بينما يخضع موقوفون آخرون للتحقيق، والبقية إما يتم تأهيلهم ومناصحتهم بمراكز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية في الرياض وجدة او على قائمة الانتظار تمهيدا لإحالتهم قريباً للمراكز.


(المحاكمات)


وعلمت "الرياض" أن عدد الموقوفين ممن هم رهن التحقيق حالياً يصل إلى (236) موقوفاً، ومن يجري استكمال إجراءات احالتهم للهيئة (162) موقوفاً، في حين يصل عدد من أوراق قضاياهم لدى هيئة التحقيق والادعاء العام ل(130)، أما النسبة الأكبر من الموقوفين فهم المنظورة قضاياهم لدى القضاء ويصل عددهم وفق آخر إحصائية ل(1267)، ومن صدرت بحقهم أحكام خاضعة للاستئناف فعددهم (297)، ويبلغ عدد من صدرت بحقهم أحكام نهائية (190) موقوفاً، في حين يصل عدد من أحيلوا للتأهيل والمناصحة (45) موقوفاً، ومن هم على قائمة الانتظار للتأهيل والمناصحة (33).


(تبادل التهاني والفيديو)


وكانت "نافذة تواصل" قد أوجدت خلال الفترة الماضية تفاعلاً كبيراً بين الموقوفين وذويهم، وحظيت هذه الخدمة بإشادات واسعة من كثير من المواطنين والمسؤولين الذين تفاعلوا مع الخدمات التي تقدمها وأثنوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها بهذه الخطوة الكبيرة وبهذه الشفافية، حيث تعد النافذه قناة غير مسبوقة تتيح لجميع المهتمين والجهات الحكومية والحقوقية وأسر الموقوفين الاطلاع على كافة معلومات وملفات الموقوفين بشفافية تامة.


وكانت النافذة وسيلة سهلة ومريحة للموقوفين وذويهم تبادلوا من خلالها رسائل التهاني بالعيد ومناسباتهم الأخرى عن طريق الرسائل النصية والصوتية والفيديو، كما تتيح النافذة تقديم طلبات الزيارة والخروج المؤقت لحضور المناسبات حيث يتم الرد عليها سريعا، كما تبقي النافذة ذوي الموقوفين على ارتباط مباشر مع ابنهم الموقوف إذ يتم إرسال رسائل نصية تصل ذوي الموقوفين عند أي تغيير يطرأ على قضيته حتى يكونوا على اطلاع دائم بكل جديد عليها دون الحاجة للحضور لدور التوقيف أو الجهات المختصة.


بيانات «نافذة تواصل» تحدث أسبوعياً وتربط السجين بذويه بالصوت والصورة
(الموقوفون الأجانب)


وتتابع سفارات عدد من الدول سير قضايا رعاياها الموقوفين من خلال هذه النافذة، إذ لاقت تقنية التواصل بين الموقوف وذويه عبر الصوت والصورة "الاتصال المرئي" تفاعلاً كبيراً من المستفيدين من هذه الخدمة وفرت على كثير منهم عناء السفر وزيارة السجون للقاء ذويهم كما طمأنتهم على ذويهم من خلال نقل الواقع كما هو من داخل السجون.


نموذج يوضح آلية ونوع التواصل عبر النافذة
نموذج يوضح آلية ونوع التواصل عبر النافذة
(أسماء الموقوفين على تويتر والفيسبوك واليوتيوب)


وتقوم نافذة تواصل أسبوعياً بنشر قائمة محدثة عن الموقوفين في سجون المباحث وسير قضاياهم، متاحة للجميع في شفافية غير مسبوقة إذ يتم عبر هذه النافذه تداول ونقل المعلومات والإحصائيات الصحيحة عن الموقوفين في السجون التي تشرف عليها المباحث وسير قضاياهم بكل تفاصيلها، كما واكبت هذه الخطوة إطلاق خدمات إلكترونية أخرى لتعزيز التواصل مع المواطنين منها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر والفيسبوك واليوتيوب) تعرض تحديثاً لقوائم الموقوفين وغير ذلك من معلومات كما يتم عبر هذه الحسابات شرح كيفية الاستفادة من خدمات النافذة المتنوعة وما يتعلق بالمستفيدين من مركز المناصحة وعدد من الأخبار الأمنية المستجدة والفعاليات والأحداث، كما قام برنامج نافذة تواصل بتوزيع حقائب على ذوي الموقوفين تشمل كتيبات تعريفية بخدمات النافذة وكيفية الاستخدام وهدايا أخرى، كما خصص قسم للدعم الفني يستقبل الاتصالات والاستفسارات على مدار الساعة ورقم مجاني


(8006179990) كما يتم الرد على الاستفسارات من خلال حساب نافذة تواصل على تويتر (NafethahT@) الذي يحظى بتفاعل ومتابعه العديد من المواطنين، بالإضافة إلى الردود عبر البوابة، كما تقدم قناة "نافذة تواصل" على اليوتيوب شرحاً للخدمة وكيفية الاستخدام.


هذا وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت "نافذة تواصل" قبل عدة أشهر ويتكون المشروع من بوابة إلكترونية ومراكز خدمات وتوصل إلكتروني وأجهزة خدمة ذاتية ومراكز اتصال، لتقديم عدد من الخدمات الإلكترونية أبرزها:


"بيانات جميع الموقوفين":


حيث تتيح هذه الخدمة الإلكترونية لجميع المهتمين بقضايا الموقوفين من جهات حكومية أو حقوقية أو أفراد الإطلاع على قوائم الموقوفين ومتابعة سير اجراءات التحقيق والادعاء والمحاكمة والمناصحة والتأهيل بكل شفافية، ويتم تحديث هذه القائمة أسبوعياً وفقا لآخر المستجدات.


"خدمات التواصل الإلكترونية والاجتماعات الافتراضية":


وتهدف هذه الخدمة لتمكين الموقوفين وذويهم من تجاوز عاملي الوقت والمكان بكل يسر وسهولة والتواصل المباشر فيما بينهم بشكل آمن وذلك عبر تبادل الرسائل الإلكترونية ومقاطع الصوت والفيديو واجراء الاتصال المرئي.


"طلبات الزيارة":


وتمكن هذه الخدمة ذوي الموقوفين التقدم بطلبات الزيارة إلكترونياً ومتابعة حالة الطلب إلكترونيا، وتشمل الزيارات الأسرية والخلوة الشرعية والاعتيادية وزيارات المحامين والمنظمات الحقوقية.


"ملف معلومات الموقوف الإلكتروني":


وتتيح هذه الخدمة أصحاب العلاقة المباشرة بالموقوف مثل ذويه ومحاميه من الدخول على بيانات الموقوف ومعرفة المستجدات على قضيته ومتابعة مسارها والمراحل التي قطعتها سواء كانت في عهدة الجهات الأمنية أو العدلية، كما تتيح الاطلاع على نشاطات الموقوف داخل دور التوقيف وملفه الطبي أيضاً.


236 رهن التحقيق حالياً و130 لدى الادعاء العام و45 تحت المناصحة


"طلبات الخروج المؤقت":


وتمكن هذه الخدمة ذوي الموقوف من التقدم إلكترونيا بطلبات الخروج المؤقت حيث روعي في هذه الخدمة الجانب الإنساني للموقوف وذويه بحيث يتم تمكينه من مشاركة أهله وذويه المناسبات الاجتماعية كحضور زواج أو زيارة مريض أو تقديم واجب العزاء.


"طلبات النفقات الأسرية":


وتوفر هذه الخدمة على ذوي الموقوف عناء الذهاب إلى الجهات المختصة من خلال تمكينهم من تقديم طلب الحصول على معونة مالية لمساعدتهم في المصاريف الشخصية او السكنية او العلاجية.


"الإبلاغ عن متغيب":


وتعمل هذه الخدمة على تسريع التواصل بين ذوي الموقوف والجهات الأمنية وذلك للإبلاغ إلكترونيا بما يطرأ سلباً على المفرج عنه سواء بتغيبه أو أي ملاحظات أخرى.


"خدمة التنبيهات والإشعارات":


تهدف هذه الخدمة إلى إبقاء ذوي الموقوف وأقاربه ومحاميه على اطلاع بآخر المستجدات أولاً بأولاً، عبر أسهل وأيسر الطرق فحين تطرأ أية معلومة حديثة، أو تستجد حالة الموقوف، أو يتم الموافقة أو الرفض لطلب معين، أو تستدعي الحال حضور المحامي، أو يتم تحديد موعد للمحاكمة، فإنه يتم عندئذ إبلاغ الأشخاص المعنيين من ذوي الموقوف وأقاربه ومحاميه بإشعارات وتنبيهات ورسائل من خلال عدة قنوات (الرسائل النصية SMS، الموقع الإلكتروني، مركز الاتصال، أو البريد الإلكتروني).



"خدمة الشكاوي والاقتراحات":


وتتيح هذه الخدمة الإلكترونية لزائر الموقع تقديم الشكاوي والاستفسارات والاقتراحات والبلاغات.


"خدمة الأخبار والفعاليات":


تتيح هذه الخدمة لزائر الموقع متابعة الأخبار ذات العلاقة بالقضايا والتصريحات الأمنية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/9/17

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 2 - 4 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 19 - 3 - 2013 11:52 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:08 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 26 - 2 - 2013 11:37 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 2 - 2013 5:18 AM


الساعة الآن 11:38 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy