العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سوريه يوم الاثنين 1434/11/10- اخبارالجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/16

اخبار سوريه يوم الاثنين 1434/11/10- اخبارالجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/16 اخبار سوريه يوم الاثنين 1434/11/10- اخبارالجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/16 ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 9 - 2013, 8:56 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار سوريه يوم الاثنين 1434/11/10- اخبارالجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/16




أوباما يرفض قول بوتين إن المعارضة السورية شنت "الهجوم الكيماوي" بريف دمشق
الاخبار السياسية




رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ما قاله نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن مقاتلي المعارضة السورية مسؤولون عن الهجوم الكيماوي الذي وقع الشهر الماضي بريف دمشق.




وقال أوباما في مقابلة مع قناة "إيه بي سي" الأمريكية، أذيعت يوم الأحد، إنه "يرحب بالدور الدبلوماسي لبوتين في هذه الأزمة"، لكنه أكد في الوقت ذاته عدم موافقته على اتهاماته للمعارضة حول مسؤوليتها في استخدام السلاح الكيماوي.


وقال بوتين، في وقت سابق، إنه لا أحد يشك أنه جرى استخدام غاز سام بريف دمشق، ولكن توجد كافة الأسباب للاعتقاد أن الغاز السام لم يُستعمل من قبل الجيش، ولكن من قبل قوات المعارضة للتحريض على تدخل القوى العظمى الخارجية التي تدعمها.



وكانت اتهامات وجهت للسلطات السورية حول مسؤوليتها عن هجوم بغازات سامة بالغوطة الشرقية والمعضمية، ذهب ضحيتها المئات، الأمر الذي نفته الأخيرة، في وقت صعدت دول غربية لهجتها تجاه عمل عسكري في سوريا على خلفية الاتهامات، إلا أن المبادرة الروسية الأخيرة والاتفاق مع واشنطن حول الكيماوي السوري، أوقف التهديدات.


وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه والرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني "تبادلا الرسائل بخصوص الوضع في سوريا".


وتعتبر إيران من أكثر الدول تأييدا للسلطات السورية سياسيا وماليا، وتتهمها دول وأطياف من المعارضة السورية بتزويده بالأسلحة، إضافة لإرسال عناصر مسلحة تابعة لها إلى سوريا، الأمر الذي تنفيه إيران معلنة رفضها لأي تدخل أجنبي في سوريا، داعية إلى حل الأزمة السورية عبر الحوار.


وكان روحاني فاز بالانتخابات الرئاسية الإيرانية، في حزيران الماضي، ليأتي خلفا للرئيس محمود أحمدي نجاد.


إلى ذلك، دافع أوباما في المقابلة عن تعامله مع الأزمة السورية، إلا أنه رفض الانتقادات التي وجهت إلى أسلوبه والتي أشارت إلى أنه اتسم بـ"التذبذب" في التعامل مع القضية.


واتخذت الإدارة الأمريكية اجراءات عدة حول سوريا خلال فترة الأزمة، حيث دعت الرئيس بشار الأسد إلى التنحي عن السلطة، كما أجرت عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على البلاد، في حين أعلنت مرارا دعمها للمعارضة، كان اَخرها توجهها نحو تسليح المعارضة.



hofhv s,vdi d,l hghekdk 1434L11L10- hofhvhg[da hgpv 2013L9L16 hofhv s,vdi d,l hghekdk 1434L11L10- hofhvhg[da hgpv d,l hghekdk 2013L9L16








  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 9 - 2013, 8:57 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سوريه يوم الاثنين 1434/11/10- اخبارالجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/16

فابيوس: يجب ترجمة قواعد الاتفاق حول الكيماوي السوري إلى قرار بالأمم المتحدة
الاخبار السياسية



وزير خارجية الصين لفابيوس: الاتفاقية فتحت مجالا جديدا بشأن استخدام أساليب سلمية لحل قضية الاسلحة الكيماوية السورية

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، يوم الأحد، أنه يجب ترجمة قواعد الاتفاق الروسي- الأمريكي حول الكيماوي السوري إلى قرار في الأمم المتحدة اعتبارا من الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه لولا موقف فرنسا وأمريكا "الصارم" ما كان تم التوصل إلى هذا الاتفاق.


وقال فابيوس خلال مؤتمر صحفي بعد لقائه نظيره الصيني وانغ يي في بكين، إن الاتفاق "أرسى أسس يجب أن تتم ترجمتها اعتباراً من الأسبوع المقبل ضمن قرار في الأمم المتحدة"، مضيفا أن الاتفاق "جاء نتيجة للموقف الصارم الذي تبنته فرنسا وأمريكا حيال النظام السوري".

وأعلنت كل من روسيا وأميركا، يوم السبت، عن اتفاق حول تدمير الأسلحة الكيماوية السورية، تهدف إلى درء قيام عمل عسكري أميركي محدود على الأراضي السورية، ردا على تحميل السلطات مسؤولية استخدام الأسلحة الكيماوية بريف دمشق، الشهر الماضي، والذي أسفر عن مقتل المئات، في حين رحبت دول عدة بالاتفاق واعتبرته حلا لأزمة "الكيماوي".

وكان الرئيس الأمريكي أعلن أنه سيقوم بعمل عسكري محدود في سوريا، كما أعلنت باريس سعيها لتشكيل ائتلاف دولي للقيام بعمل عسكري في سوريا، وذلك على خلفية اتهامات وجهت للسلطات السورية باستخدامها غازات سامة في ريف دمشق الشهر الماضي، في وقت أعلنت دول غربية دعمها السياسي لذلك، إلا أن المبادرة الروسية والاتفاق مع أميركا، أوقف هذه التهديدات.

واعتبر وزير الخارجية الفرنسي أن الاتفاق "ليس سوى خطوة أولى"، مشيرا إلى أن "ما كان يبدو مستحيلاً قبل أيام قليلة يبدو الآن ممكنا"، ولافتا إلى أن الاتفاق "يطرح جملة أسئلة حول كيفية القيام بعمليات التفتيش، وماذا سيحصل إذا ما تم التخلف عن تنفيذ التعهدات".

وبشأن المسؤولية عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، أكد فابيوس أن "لا ترسانة ولا وسائل ولا تقنية لدى مقاتلي المعارضة تسمح لهم باستخدام أسلحة كيماوية".

وكانت السلطات السورية وروسيا وايران اتهمت مقاتلي المعارضة باستخدام السلاح الكيماوي في مناطق عدة، في حين قللت دول غربية من أهمية الاتهامات، كما أن الأمم المتحدة لم تذكر شيئا حول ذلك.



وكان فابيوس، قال للصحفيين قبل لقائه نظيره الصيني، إن "الاتفاق الروسي- الأمريكي بشأن الكيميائي السوري مهم لكنه يمثل خطوة أولى فقط"، مشيرا إلى أن "القتلى ما زالوا يتزايدون في سوريا والوضع الآن بحاجة لحل سياسي.. والمهمة الآن دعم المعارضة المعتدلة".

وسيناقش فابيوس غدا الإثنين في باريس مع نظيره الأمريكي جون كيري والبريطاني وليام هايغ محتوى مشروع اتفاق "الكيماوي"، كما سيعقدون مؤتمر صحفي مشترك، وفقا للخارجية الفرنسية.

من جانبه، قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، لفابيوس إنه "نعتقد أن الاتفاقية خففت من الوضع المتفجر والمتوتر الحالي في سوريا، وفتحت مجالا جديدا بشأن استخدام اساليب سلمية لحل قضية الاسلحة الكيماوية السورية".

وكاانت الأمم المتحدة، أعلنت يوم السبت، أنها تسلمت جميع الوثائق اللازمة لانضمام سوريا إلى معاهدة حظر الأسلحة الكيماوية، مشيرة إلى أن سوريا ستخضع للمعاهدة بدءا من 14 من تشرين الأول القادم.

وأشار يي إلى أن بلاده "تؤيد ايجاد حل ملائم للقضية السورية بما في ذلك قضية الاسلحة الكيماوية في اطار الامم المتحدة"، لافتا إلى أن "على مجلس الامن الدولي ان يلعب دورا مهما في هذا.. ولا يمكن للاساليب العسكرية ان تحل المشكلة السورية".

يذكر أن كل من موسكو وواشنطن أوضحت عقب الاتفاق الأخير إلى أنهما سيعملان سويا من اجل تبني قرار في مجلس الأمن ليشمل مراحل التحقق والتطبيق الفعلي للاتفاق، وفي حال عدم احترام التعهدات، بما في ذلك حصول عمليات نقل غير مسموح بها، واستخدام أسلحة كيماوية من أي جهة كانت في سوريا، على مجلس الأمن أن يفرض تدابير بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سوريه يوم الاثنين 1434/11/10- اخبارالجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/16

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/24- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 29 - 9 - 2013 8:35 PM
اخبار مصر يوم الاثنين 1434/11/17- اخبار مصر الحر يوم الاثنين 2013/9/23 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 23 - 9 - 2013 1:29 AM
اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/17- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/23 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 9 - 2013 8:12 PM
اخبار سوريا يوم الاثنين 1-8-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 10-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 10 - 6 - 2013 5:09 AM
اخبار سوريا يوم الاثنين 19-6-1434، اخبار الجيش الحر الاثنين 29-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 29 - 4 - 2013 7:34 AM


الساعة الآن 9:59 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy