العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/9/18

موانئ المملكة على الخليج العربي ستربط مع مشاريع الجبيل الصناعية بخطوط حديدية وزير النقل ل«الرياض»: خطط لإعادة هيكلة لوجستيات نقل ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 9 - 2013, 5:33 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/9/18

موانئ المملكة على الخليج العربي ستربط مع مشاريع الجبيل الصناعية بخطوط حديدية
وزير النقل ل«الرياض»: خطط لإعادة هيكلة لوجستيات نقل البضائع والسلع والمنتجات البتروكيماوية
وزير النقل متحدثا امام ورشة دور الأنشطة اللوجستية
وزير النقل متحدثا امام ورشة دور الأنشطة اللوجستية
الجبيل الصناعية - إبراهيم الغامدي


أعلن وزير النقل ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة بن عيد الصريصري في حديث ل"الرياض" عن خطط محكمة وضعتها المملكة لإعادة هيكلة لوجستيات نقل البضائع والمنتجات البتروكيماوية وغيرها من السلع من مصادر الإنتاج إلى المستهلك مشدداً على التوجيهات الحكيمة لحكومة خادم الحرمين بهذا الشأن وسعيها الحثيث لتطوير لوجستيات نقل البضائع والتي تشكل إضافة مهمة جدا في التنمية الاقتصادية وزيادة كفاءة الاقتصاد وتنافسية الاقتصاد على مستوى الدول.


وأضاف بأن الدول المتقدمة سبقت المملكة بهذا الجانب في وقت تشهد البنية التحتية بالمملكة تطور كبيرا جدا في مختلف انواعها واللوجستيات عامل مهم ومكمل للاستفادة المثلى والكاملة من البنية التحتية المقامة في المملكة والتي سوف تقام واللوجستيات تتعلق بشكل اساسي في نقل البضائع من مصادر الإنتاج الى المستهلك في المصانع الكبيرة وبالسرعة الكبيرة وفي الوقت المناسب وهذا يتطلب سلسلة من عمليات النقل والتخزين وغير ذلك حتى تصل السلعة من موقع الانتاج الى موقع الاستهلاك.


ولفت إلى الحلول اللوجيستية التي تمثل دوماً حجر الزاوية التي تعمل على استمرار أنشطة الشركات المختلفة لضمان تدفق السلع والخدمات في كافة صورها للوفاء بمتطلبات العميل وتحقيق مستوى خدمة متميز وتحقيق مزايا تنافسية في سوق عالمي شديد التعقيد، حيث أصبح التميز شرطاً للبقاء في هذا السوق الذي يعمل من خلال تقنيات تنافسية ترتكز على المفاهيم اللوجيستية ويحتل فيها قطاع النقل الدور الأكبر لدعم المركز التنافسي.


وحول مستجدات خطط ربط الجبيل الصناعية مباشرة بمنطقة القصيم عبر طريق بري للسيارات كشف معاليه بأنه تم اعتماد انشاء هذا الطريق الاستراتيجي الهام جداً لنقل البضائع والمنتجات من الجبيل الصناعة التي تمثل أكبر المدن الصناعية بالعالم مباشرة بمنطقة القصيم وهو في طريقه للتنفيذ ويعد طريقا سريعا ومكلف جداً نظراً لطول مسافته حيث سوف ينفذ على دفعات، إلا أن الوزير لم يحدد الموعد الزمني لبدء تنفيذه ملمحاً إلى أنه سوف يتم بدء التنفيذ قريباً جداً.



وأعلن الدكتور الصريصري في افتتاح ورشة العمل تحت مسمى "دور الأنشطة اللوجستية في دعم القدرات التنافسية لقطاع النقل" والتي أقامتها المؤسسة العامة للموانئ أمس ضمن إطار تعاونها المشترك مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ويستضيفها ميناء الجبيل التجاري لمدة يومين في فندق الانتركونتنتال بالجبيل الصناعية بأن قطاع النقل في المملكة حظي باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين فتم تنفيذ واحدة من أضخم شبكات الطرق التي أسهمت في ما تشهده المملكة اليوم من تطور في مختلف المناطق وساعدت على نشر التنمية في كافة صورها ومجالاتها حيث زادت أطوال هذه الشبكة عن (60) ألف كيلو متر تنوعت بين طرق سريعة ومزدوجة ومفردة نفذت وفق أحدث المواصفات الفنية والتصميمية، إضافة إلى ما يزيد عن (139) ألف كيلو متر طرق زراعية ممهدة أسهمت أيضا في تسهيل التنقلات بين المراكز والتجمعات السكانية وتسويق المنتجات وتأمين الاحتياجات، إلى جانب ما يزيد عن (24) ألف كيلومتر من الطرق المتنوعة يتم تنفيذها حالياً في مختلف المناطق.


وكشف عن صدور العديد من القرارات الهامة والتاريخية التي سوف يكون لها كبير الأثر في دعم وتطوير النقل داخل المملكة من أهمها قرارات مجلس الوزراء بإنشاء هيئة للنقل العام، وهيئة الخطوط الحديدية، ونظام النقل بالخطوط الحديدية.. وإقرار الإستراتيجية الوطنية للنقل وتخصيص مبالغ لتنفيذ شبكة النقل العام في مدينة الرياض المكونة من قطارات وحافلات سريعة وحافلات عادية.. وشبكة مماثلة في مكة المكرمة وجدة وبقية المدن المماثلة.. إضافة إلى العمل على تطوير لوائح أنشطة النقل المختلفة لتواكب المستجدات في هذا القطاع.


أما في قطاع النقل بالخطوط الحديدية فيشهد عصراً ذهبياً يتمثل في تنفيذ عدة مشاريع توسعية بلغ مجموع أطوالها حتى الآن (4350) كيلومترا هي مشروع خط الشمال الجنوب والذي يتكون من جزئين: الأول الخط الحديدي الذي يربط مناطق إنتاج المعادن (الفوسفات والبوكسايت) شمال المملكة في منطقة التصنيع والتصدير في ميناء رأس الخير على الخليج العربي. والثاني الذي يجري تنفيذه يبدأ من الحدود الأردنية ويمر بمناطق الجوف وحائل والقصيم حتى الرياض.. ومشروع قطار الحرمين السريع للركاب الذي يبلغ طوله (450) كيلو مترا، ويربط كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ويجري تنفيذه بجميع مراحله وفق البرنامج المعد له، ومشروع الجسر البري والذي يربط غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر بشرقها على ساحل الخليج العربي عبر الشبكة الحالية القائمة بين الرياض والدمام الذي يجري حالياً إعداد الدراسات التصميمية والفنية والمالية له، وربط موانئ المملكة على الخليج العربي ومشاريع الجبيل الصناعية بخطوط حديدية.



مشدداً على إن تلك المشروعات بعد انجازها ستسهم في تنشيط النقل بين مناطق المملكة في مجال البضائع والركاب، إضافة إلى تفعيل النقل بين شرق العالم وغربه عبر أراضي المملكة.. وسوف تساهم في زيادة تنافسية الاقتصاد السعودي ودعم ركائز التنمية المستدامة.


وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري في حديثه للزميل إبراهيم الغامدي
وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري في حديثه للزميل إبراهيم الغامدي
ومن جهته أعلن رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري بأن الموانئ السعودية كانت عبر تاريخها ولا زالت شرياناً للتنمية ورافداً من روافد الاقتصاد وشريكاً في صنع الإنجاز وقد تطورت مع الوقت وزادت أعدادها وارتفعت إمكانياتها وتحسنّت أساليب التشغيل فيها وهي اليوم كياناتُ مؤثرة ومراكز اقتصادية متكاملة بما تمتلكه من إمكانيات وتجهيزات ومرافق وما تحتضنه من مصانع وصناعات ومنشآت مختلفة فهي بحق شريانُ للاقتصاد السعودي وداعمةُ لمسيرةِ البناء والتنمية.


ومن جهته كشف الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن عمق الشراكة والتعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كأحد المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية في مجال التعليم والتأهيل والتدريب ووزارة النقل السعودية ممثلة في المؤسسة العامة للموانئ والتي كانت احد ثمارها الناجحة إنشاء أكاديمية الموانئ للدراسات البحرية والتقنية بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام انطلاقاً من دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كمؤسسة تعليمية وتدريبية تساهم في إعداد الكوادر العربية المتخصصة، بالإضافة لمساهمتها بشكل فعال في حل بعض المشاكل والقضايا التي تعوق متطلبات التنمية بالمنطقة العربية باعتبارها احدى مؤسسات العمل العربي المشترك وبيت خبرة متخصص في مجال النقل البحري والموانئ.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 9 - 2013, 5:33 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/9/18

فيصل بن خالد يوجه بإيداعها في دار الحماية
هيئة عسير تطيح بمغتصب «معنفة أبها»

أبها - مريم الجابر


تفاعلت الجهات المختصة سريعاً مع قضية المعنفة من قبل زوجها ووالدها والتي أيضاً تعرضت للاغتصاب من قبل صديق زوجها، حيث أودعت يوم أمس بدار الحماية الاجتماعية بأبها، بناءً على توجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بتحويل معنقة أبها إلى دار الحماية وتوفير كافة أساليب الرعاية والحماية لها ومتابعة قضيتها من قبل الجهات الأمنية.


وأوضح رئيس لجنة الحماية الاجتماعية سعيد موسى الشهراني أنه "ستتم متابعة قضية هذه المعنفة وتقديم الرعاية الكاملة لها لحين انتهاء الجهات المختصة من التحقيق، مضيفاً أن الدار لن تتوانى عن مساعدتها في الحصول على الأمان والطمأنينة والحماية حتى دراسة ملف قضيتها والتواصل مع الجهات المختصة".


بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير عوض الأسمري أن الهيئة استجابت لنداء المعنفة التي طالبتهم بتوفير مكان آمن وحمايتها من الاعتداء وأن تستوفي حقوقها في الحياة الكريمة وأن تعيش بأمان في ظل الظروف الصعبة التي تعرضت لها ولتتمكن من متابعة المطالبات الخاصة بحقوقها وضمان عدم تعرضها للإيذاء.


وأشار إلى أنه تم القبض على المجرم الذي اعتدى عليها، وتم تسليم القضية للجهات المعنية، حيث قامت الهيئة بتسليمها لدار الحماية الاجتماعية وتنفيذ رغبتها في إيجاد مكان آمن تأوي إليه بتوجيه من أمير منطقة عسير وبدعم من الشؤون الاجتماعية.




وأضاف الأسمري أن الشابة المعنفة قامت بإبلاغ الهيئة عن قيام صديق زوجها بالاتصال عليها وإخبارها أنه سيأتي لإعطائها مشتريات قام بإرسالها زوجها معه، وعندما فتحت باب المنزل له دفعه ودخل عنوة، واعتدى عليها تحت تهديد سلاح ناري، لافتاً إلى أنه تم القبض عليه متلبساً وهو يحاول تكرار جريمته والدخول إلى منزلها بالقوة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 9 - 2013, 5:34 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/9/18

غالبيتها لقطاعي الصناعات الاستهلاكية والبناء
صندوق التنمية الصناعية يعتمد إقراض 11 مشروعاً بقيمة 1.1 مليار ريال

الرياض - الرياض


اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي برئاسة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي أحد عشر قرضاً تبلغ قيمتها 1.1 مليار ريال وذلك للمساهمة في إقامة تسعة مشاريع صناعية جديدة وتوسعة مشروعين صناعيين قائمين بلغ إجمالي استثماراتها حوالي 2.3 مليار ريال.


جاء ذلك في التصريح الصحفي الذي أوضح فيه مدير عام الصندوق علي بن عبدالله العايد أن قطاع الصناعات الاستهلاكية قد تصدر جميع القطاعات الصناعية من حيث قيمة القروض، إذ بلغت قيمة القروض المعتمدة له (425) مليون ريال، يليه قطاع صناعة مواد البناء بقيمة قروض قدرها (410) ملايين ريال، فقطاع الصناعات الأخرى بقروض قيمتها (99) مليون ريال، ثم قطاع الصناعات الكيميائية بقرض قيمته (86) مليون ريال، فالصناعات الهندسية بقرضين قيمتهما (41) مليون ريال. وقد حصل قطاعا الصناعات الاستهلاكية والصناعات الأخرى على النصيب الأعلى من حيث عدد القروض المعتمدة لهما بواقع ثلاثة قروض لكل منهما، يليهما قطاعا الصناعات الهندسية وصناعة مواد البناء بواقع قرضين لكل قطاع، ثم قطاع الصناعات الكيميائية بقرض واحد.


كما أوضح العايد أن القروض الثلاثة المعتمدة لقطاع الصناعات الاستهلاكية قدمت للمساهمة في تمويل مشروع صناعي جديد وتوسعة مشروعين قائمين، بلغ مجموع استثماراتها أكثر من مليار ريال. ومن بين القروض المعتمدة لهذا القطاع قرض قيمته (274) مليون ريال للمساهمة في تمويل مشروع صناعي في الخرج هو الأول من نوعه في المنطقة لإنتاج بودرة حليب أطفال رضع وبودرة حليب أساس. أما القرضان الآخران فقد قدما للمساهمة في توسعة مصنع في جدة يقوم بإنتاج القوارير الزجاجية لتعبئة المشروبات الغازية وأوعية لتعبئة السلع الغذائية، وتوسعة مصنع في وادي الدواسر يقوم بإنتاج العصائر وقد استفاد هذا المشروع من القرار الخاص برفع نسبة التمويل للمشاريع المقامة في المناطق والمدن الأقل نمواً.


وقد اعتمد مجلس الإدارة قرضين للمساهمة في إقامة مشروعين صناعيين جديدين في قطاع صناعة مواد البناء، بلغ مجموع استثماراتهما (748) مليون ريال، أحدهما في مدينة ينبع لإنتاج عوازل صوف صخري، والآخر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ لإنتاج بلاط سيراميك وبلاط بورسلان وأدوات صحية.


كما اعتمد المجلس قرضاً واحداً بقيمة (86) مليون ريال للمساهمة في تمويل مشروع صناعي جديد لإنتاج هرمون الأنسولين في مدينة سدير للصناعة والأعمال باستثمار تبلغ قيمته (150) مليون ريال. كما اعتمد المجلس أيضاً قرضين لقطاع الصناعات الهندسية تبلغ قيمتهما (41) مليون ريال، للمساهمة في تمويل مشروعين صناعيين جديدين بلغت استثماراتهما (72) مليون ريال، أحدهما في الخرج لإنتاج محولات توزيع كهربائية، والآخر في حائل لإنتاج سياج مجلفن وسياج مجلفن مغطى بمادة البي في سي، وقد استفاد هذا المشروع أيضاً من القرار الخاص برفع نسبة التمويل للمشاريع المقامة في المناطق والمدن الأقل نمواً.


وفي إطار دعم الصندوق للخدمات المساندة للقطاع الصناعي، اعتمد المجلس ثلاثة قروض تبلغ قيمتها (99) مليون ريال للمساهمة في تمويل ثلاثة مشاريع جديدة بلغت استثماراتها (204) ملايين ريال، منها اثنان في المدينة الصناعية الثانية بالرياض لإنشاء مجمعين سكنيين للعمال يتألفان من (1.517) غرفة يتسعان لعدد (5.862) ساكناً، والثالث في المدينة الصناعية الثانية بالدمام لإنشاء مجمع سكني للعمال يتألف من (711) غرفة ويتسع لعدد (3.170) ساكناً. ويهدف الصندوق من خلال تمويل هذه المجمعات السكنية إلى دعم مشاريع الإسكان في المدن الصناعية والتي تسهم في توفير البيئة المناسبة للموظفين والعاملين بالمصانع وتحد من التوزيع العشوائي للعمالة في المناطق السكنية، كما تخفض تكاليف النقل والإسكان على المصانع.




واختتم العايد تصريحه بالتعبير عن خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – على ما يلقاه الصندوق من دعم وتوجيه كان لهما أبلغ الأثر في تحقيق الكثير من الإنجازات المتميزة والتي كان للصندوق دور بارز فيها.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/9/18

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 3 - 4 - 2013 4:16 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 1-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 13-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 3 - 2013 3:48 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 3 - 2013 9:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده الرياض الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 20 - 2 - 2013 7:08 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 13 - 2 - 2013 5:17 AM


الساعة الآن 4:14 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy