العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/17

أعلن عن إطلاق العمل في تطوير الكدوة والنكاسة والخالدية قريباً الفيصل لـ «عكاظ»: لن يُظلم مواطن أو مقيم في وطن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 9 - 2013, 6:38 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/17

أعلن عن إطلاق العمل في تطوير الكدوة والنكاسة والخالدية قريباً
الفيصل لـ «عكاظ»: لن يُظلم مواطن أو مقيم في وطن يحكمه عبدالله بن عبدالعزيز




عاش أمير مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمس الأول لحظات تاريخية من عمره وهو يطلق أول مشروع لتطوير العشوائيات في مكة المكرمة، تمثل في معالجة عشوائيات منطقة الشراشف الواقعة على بعد 500 متر من الحرم المكي الشريف.
وكان سموه في موعد رعايته لحفل اطلاق مشروع ظل يترقبه سنوات، فما إن أشارت عقارب الساعة للواحدة ظهرا حتى دلف سموه لقاعة الاحتفالات يرافقه وكيل الإمارة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، لكنه حين وصوله كانت القاعة قد خلت من الحضور المنصرفين في استراحة بعد لقاء تعريفي للمشروع امتد ثلاث ساعات.
توقف سموه أمام لوحة عرض المشروع الضخمة التي تتربع في قلب القاعة، تبسم الأمير حينها لوكيل الإمارة، وقال «بدأ الحلم يتحقق وسيأتي اليوم الذي تكون هذه التماثيل العمرانية واقعا ملموسا بإذن الله». لم يطل حديث أمير مكة مع وكيله الخضيري حتى حضر أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ليصطحب سموه لمقره في القاعة، وما إن بدأ الحفل حتى قدم سموه اعتذاره على تأخير الحاضرين الذين بدأوا وقتها في التوافد، حينها اعتلى سموه منصة الحفل، وألقى خطابا مؤثرا استهله باعتذار حين قال «أعتذر منكم إن جئت في الوقت المحدد فقد اعتدنا ألا يأتي أحد في الوقت لذا لم أجدكم».
كانت لغة سموه مؤثرة في كل من حضر، ثم أسهب في شحذ الهمم لمواكبة مشروع النماء بتطوير مكة المكرمة في خطاب دام (20) دقيقة رسم فيه خارطة طريق الانتماء للمكان والإنسان والوطن حيث صفق له الجميع.
جلس أمير مكة بعدها منصتا للمداخلات ومجيبا عليها، حيث طالب أحد المتداخلين بتغيير مسمى المشروع من جبل الشراشف إلى جبل الساعة فرد الأمير مبتسما «الأسماء لا تجملنا نحن من يجملها، لا أميل لتغيير الأسماء لا بد من الحفاظ على ذكريات الناس فيها، دعوه كما سمي (جبل الشراشف) فهو مسمى جميل عله يكون سترا وغطاء لكل من سكنه واستثمر فيه».
أمير مكة ردد بصوت فرح برجال الأعمال المشاركين في التنمية من خلال مبادراتهم بتأمين رأسمال أولي للشركة المنفذة للمشروع تجاوز في أولى جلساته مليار ريال رد قائلا «بيض الله وجهكم.. بيض الله وجهكم، ثقتنا لن تتزعزع في رجالات المملكة والوطن، الأسبوع المقبل لنا لقاء خاص لكل من يرغب في المواصلة في بناء هذا المشروع، سأخصص لكم جلسة خاصة أستمع لكم وأنا والإمارة والأمانة في خدمتكم متى شئتم وسنذلل كل العقبات أمامكم». أمير مكة قال لـ«عكاظ» عقب المناسبة «مشاريع التطوير لن تظلم أحدا ولن تبخس حق أحد، فهدفنا تنمية المكان وبناء الإنسان وليس الاستثمار، ولوائح المشروع عالجت موضوع الإنسان قبل المكان، فالمواطن له عدة بدائل للمساهمة فى المشروع أو أخذ تعويض أو سكن بديل، وكذلك الدولة قدمت للمقيم أولا تصحيح وضعه إذا كان وضعه غير صحيح والتزمت لهم الدولة بالعمل والعلاج والتعليم، وحتى للمقيمين بطرق غير نظامية سيتم تصحيح أوضاعهم، لهذا أطمئن الجميع لن يظلم مواطن أو مقيم في وطن يحكمه عبدالله بن عبدالعزيز».

وعاد سموه بالذاكرة لبداية عمله أميرا لمكة المكرمة وقال «هذا المشروع أول مشروع رفعت به لخادم الحرمين الشريفين حيث أمر (حفظه الله ورعاه) بالموافقة والتأييد لكل ما رفع له عن مشروع الشراشف كأول مشروع يوافق عليه منذ تسلمي مهمة الخدمة فى هذه المنطقة، فهو أيده الله مهتم جدا بمشروع العشوائيات وخصوصا الاهتمام بإنسان هذه العشوائيات قبل مكانها، وكان مهتما جدا وخصوصا بالمقيمين وليس فقط السعوديون، ولذلك بدأنا نحن بتصحيح أوضاع المقيمين في هذه الأحياء قبل البدء في تصحيح وضع المكان نفسه، وتغيير المنشآت التي لا تليق بإنسان هذه المدينة المقدسة.. وخادم الحرمين الشريفين يضع ثقله مع هذه المشاريع لإنجازها فى أسرع وقت ممكن وبأفضل طريقة ممكنة بشهادة الغير لأن الدراسات التي وضعت لهذه المشاريع فريدة من نوعها على مستوى العالم».
وزاد أمير مكة مجيبا «عكاظ» «لن نتوقف في الشراشف بل سنطلق قريبا مشاريع تطوير الكدوة، الخالدية والنكاسة، سنمضي في مشروع التطوير لتكون مكة المدينة الأذكى والأجمل عالميا».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 9 - 2013, 6:39 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/17

طالب بتحويل مصلحة الزكاة إلى هيئة واستثمار أموالها في العمل الخيري
الشورى يؤجل التصويت على مضاعفة مخالفات ساهر




استمع مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة والأربعين أمس برئاسة رئيسه الدكتور عبدلله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، لتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن الدراسة التي أعدها فريق من وزارة الداخلية حيال برنامج ساهر المروري من خلال المنظور الشرعي والاجتماعي واقتراح تعديل المادة 73 من نظام المرور المتعلقة بآلية ضبط مخالفات السير، والمقترحات المقدمة من بعض أعضاء المجلس المتعلقة بالمواد 73، 75، 76 من النظام نفسه، بناء على المادة 23 من نظام المجلس.
وأفاد مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، أن لجنة الشؤون الأمنية أبانت في تقريرها الذي تلاه رئيسها اللواء محمد أبو ساق، أن عضو المجلس السابق المهندس سالم المري تقدم بمقترح وفق المادة الثالثة والعشرين من نظام المجلس بتعديل المادة 73، وقامت اللجنة بعد دراستها للمقترح وموافقة المجلس على ملاءمة دراسته برفعه للمجلس بتاريخ 18/4/1433هـ مع مقترح آخر من عضو المجلس السابق الدكتور عبدالرحمن العناد، إلا أن اللجنة بعد إحالة مشروع التعديلات إليها طلبت إعادة مقترح المهندس سالم المري إليها عند عرضه على المجلس في الدورة الخامسة بجلسة يوم الاثنين بتاريخ 27/12/1433هـ، لأن التعديل المقترح على هذه المادة وفق المشروع الأخير الوارد من الحكومة يتضمن رؤية جديدة تتجاوز مقترح المهندس المري، وتقدم عضو المجلس السابق الدكتور عبدالجليل بن علي السيف بطلب تعديل المادتين 75، 76 من نظام المرور.
وبعد أن استمع المجلس لتقرير اللجنة رأى تأجيل مناقشة التقرير في جلسة قادمة لمنح الأعضاء مزيدا من الوقت لدراسة المقترحات المقدمة من أعضاء المجلس وتلك المحالة من الحكومة.
من جهة أخرى دعا المجلس لتطوير مراكز الأبحاث التابعة لوزارة الزراعة ودعمها ماليا وبشريا وتطبيق الكادر الوظيفي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على المختصين والفنيين العاملين فيها، وذلك بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الاسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي 1432/1433هـ التي تلاها رئيس اللجنة المهندس محمد النقادي.
كما طالب المجلس في قراره الوزارة بدراسة إنشاء مركز أبحاث لمياه الري في المملكة، ودعا الوزارة كذلك إلى التنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بتطوير وإدارة وتشغيل المتنزهات الوطنية، ودراسة أثر التغير المناخي على الغطاء النباتي الزراعي واتخاذ الحلول المناسبة لدفع آثاره الضارة.
بعد ذلك استمع المجلس إلى تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1433/1434هـ الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور سعد مارق، حيث طالبت اللجنة في أولى توصياتها المرفوعة للمجلس مصلحة الزكاة والدخل تشكيل لجان داخلية لتسوية الخلافات التي تنشأ بين المصلحة والمكلفين على الربوط الزكوية والضريبية قبل قيام المكلفين بالتقدم رسميا باعتراضات أمام لجان الادعاء الزكوية والضريبية الابتدائية.
كما طالبت في توصيتها الثانية بتضمين تقارير مصلحة الزكاة والدخل بيانا مفصلا للربوط الزكوية والضريبية التي تقدم المكلفون باعتراضات عليها إلى لجان الادعاء الزكوية والضريبية الابتدائية والاستئنافية. كما طالبت اللجنة المصلحة بإنشاء إدارة لكبار المكلفين في منطقتي مكة المكرمة والشرقية.
وفي بداية المناقشة اقترح أحد الأعضاء إنشاء صندوق خيري تشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية يصرف منه على المسجلين لدى الجمعيات الخيرية.
كما طالب العضو بالنظر في إمكانية استثمار المبالغ التي تحصلها المصلحة عبر مشروع وقفي يذهب ريعه لمصلحة الجمعيات الخيرية المسجلة في وزارة الشؤون الاجتماعية، على أن يتم تمويل الضمان الاجتماعي من ضريبة الدخل التي تحصلها المصلحة.


من جانبه طالب أحد الأعضاء بتحويل المصلحة إلى هيئة مستقلة عن وزارة المالية.
وطالبت إحدى العضوات بمضاعفة مخصصات الضمان الاجتماعي حيث أنها حاليا لا تكلف الحكومة أكثر من 20 مليار ريال وهو مبلغ قليل مقارنة بما تصرفه بعض الدول ومقارنة بما تحصله المصلحة من مبالغ مرتفعة، كما طالبت بتخصيص مبلغ شهري يصرف للأطفال أسوة بالكثير من دول العالم التي تولي الطفل عناية مادية خاصة تضمن رعاية طفولته حتى بلوغه سن الثامنة عشرة.

ورأت إحدى العضوات أن بيروقراطية المصلحة وتعقيد إجراءاتها رسخت مبدأ الجباية وأضعفت مبدأ المبادرة والبذل الذي يراد به أداء الواجب الشرعي، واستحال أداء الزكاة من واجب شرعي إلى وسيلة لإنجاز المعاملات الحكومية.
وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على طلب اللجنة منحها الفرصة لدراسة آراء الأعضاء وملحوظاتهم والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة مقبلة.
بعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مقترح مشروع نظام الإسكان في الدرع العربي، والمقدم من عضو مجلس الشورى السابق الدكتور عبدالملك الخيال بموجب المادة 23 من نظام المجلس، الذي تلاه رئيس اللجنة المهندس محمد النقادي.
وأيد الأعضاء الذين داخلوا على الموضوع ما رأته اللجنة من أن ما يهدف إليه النظام من الناحية التشريعية متحقق في عدد من الأنظمة والاستراتيجيات القائمة.
وقرر المجلس بالأغلبية عدم ملاءمة دراسة مقترح مشروع النظام.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 9 - 2013, 6:40 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/17

طالب يقتل معلما داخل مدرسة في الداير




محمد المالكي (الداير)


اعتدى طالب على معلم بمدرسة عثوان المتوسطة والثانوية التابعة لمكتب التربية والتعليم بالداير وذلك عندما وجه له عدت طعنات بخنجر كان بحوزته في الفخذ الأيمن ما أدى إلى جرح عميق ونزيف توفي على إثرها.


وكشفت مصادر «عكاظ» أن المعلم نقل بواسطة سيارة خاصة لأحد المعلمين إلى مستشفى بني مالك ولفظ أنفاسه الأخيرة.


وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة جازان العقيد عوض القحطاني أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني وجار التحقيق معه لمعرفة دوافع الجريمة.




من جهته، أوضح الناطق الإعلامي بصحة جازان محمد الصميلي أن المعلم محمد بكر برناوي أصيب بعدة طعنات في فخذه وحاول الكادر الطبي إسعافه إلا أنه لم يستجب لعملية الإسعاف وتوفي متأثرا بإصابته.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/9/17

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 6:42 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 26 - 3 - 2013 7:28 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 5-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 5 - 3 - 2013 3:03 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 24-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 5-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 2 - 2013 9:41 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 17-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 29-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 29 - 1 - 2013 9:52 AM


الساعة الآن 5:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy