العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سوريا يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار الجيش الحر يوم الاربعاء 2013/9/18

اخبار سوريا يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار الجيش الحر يوم الاربعاء 2013/9/18 اخبار سوريا يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار الجيش الحر يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 9 - 2013, 5:57 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار سوريا يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار الجيش الحر يوم الاربعاء 2013/9/18




لافروف: الحديث لا يجب أن يدور حول الفصل السابع بل عن تطبيق خطة إتلاف الكيماوي السوري








فابيوس: الاتفاق الروسي الأميركي بشأن الكيماوي السوري خطوة مهمة للأمام لكنها ليست نهائية


قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، إن الحديث لا يجب أن يدور حول الفصل السابع بل عن تطبيق خطة إتلاف الكيماوي السوري، مشيرا إلى أن تقرير الأمم المتحدة لا يجيب على كل التساؤلات الروسية بشأن الهجوم الكيميائي في سوريا.




وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس، في موسكو، إنه "متفقون مع فرنسا على ضرورة وقف العنف بسوريا ولكن نختلف حول أسلوب تطبيق ذلك"، وأشار إلى أنه "لا يجوز اللجوء الى الفصل السابع لدى ظهور أي خبر بشأن استخدام الكيميائي دون التحقيق فيه، والحديث لا يجب أن يدور حول الفصل السابع بل عن تطبيق خطة إتلاف الكيماوي السوري".


وأضاف أن "القرار الذي يفترض ان يصادق على قرار منظمة حظر الاسلحة الكيماوية لن يكون تحت الفصل السابع، هذا ما قلناه بوضوح في جنيف".


وأعلنت كل من روسيا وأميركا، مؤخرا، عن اتفاق حول تدمير الأسلحة الكيماوية السورية، تهدف إلى درء قيام عمل عسكري أميركي محدود على الأراضي السورية، ردا على تحميل السلطات مسؤولية استخدام "الكيماوي" بريف دمشق، الأمر الذي رحبت به دول عدة واعتبرته حلا لأزمة "الكيماوي"، في حين طالبت دول غربية بقرار بمجلس الأمن تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة ليلزم السلطات بتطبيق الاتفاق.


وكانت كل من موسكو وواشنطن أشارت إلى أنهما سيعملان سويا من أجل تبني قرار في مجلس الأمن الدولي سريعا، ليشمل مراحل التحقق والتطبيق الفعلي للاتفاق، وفي حال عدم احترام التعهدات، بما في ذلك حصول عمليات نقل غير مسموح بها، واستخدام أسلحة كيميائية من اي جهة كانت في سوريا، على مجلس الأمن أن يفرض تدابير بموجب الفصل السابع.


وأضاف الوزير الروسي أنه "على جميع الأطراف في سوريا أن تتحمل مسؤولية أمن لجان مراقبة واتلاف الأسلحة الكيماوية، واذا واجهت منظمة حظر السلاح الكيماوي عوائق يمكن اللجوء إلى مجلس الأمن".


وأشار إلى أن "تقرير الأمم المتحدة لا يجيب على كل التساؤلات الروسية بشأن الهجوم الكيميائي في سوريا في 21 آب الماضي، وأن لجنة التحقيق الدولية ليس لديها الحق في تحديد المسؤول عن الهجوم الكيماوي، كما أن تقريرهم غير كامل ولا يجب عن سؤال عما إذا كانت رؤوس الصواريخ التي استخدمت منتجة صناعيا أو يدوية الصنع"، ولم يستبعد احتمال أن يكون الصاروخ الذي عثر عليه في الغوطة مهرّباً من ليبيا.


وكانت لجنة التحقيق الأممية في الكيماوي بسوريا أكدت في تقريرها لمجلس الأمن، يوم الاثنين، أنها جمعت أدلة واضحة ومقنعة بأن صواريخ أرض- أرض تحمل غاز الأعصاب (سارين) قد استخدمت في الهجوم بمنطقة الغوطة في ريف دمشق، في حين من المقرر أن تستكمل اللجنة تحقيقاتها في وقت لاحق حول الادعاءات الأخرى باستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، بعد عودة أعضاء اللجنة إلى سوريا قبل تقديم تقريرها النهائي.


من جهته، قال وزير الخارجية الفرنسي، إن "الاتفاق الروسي الأميركي بشأن الكيماوي السوري خطوة مهمة للأمام لكنها ليست نهائية".


وأضاف فابيوس أن بلاده "تصر على أهمية سرعة العمل في تطبيق الاتفاق الروسي الأميركي وشموليته، وتعلم أن تطبيقه سيكون صعبا"، مشيرا إلى أن الاتفاق "يجب ترجمته من الكلمات إلى الأفعال".


وكان كل من وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا، اتفقوا على وجوب إصدار قرار "قوي وملزم وقابل للتطبيق" من مجلس الأمن الدولي لضمان التزام النظام السوري بنزع السلاح الكيماوي، مع تحذير من عواقب في حال عدم امتثال دمشق لبنود القرار.


ولفت وزير الخارجية الفرنسي إلى أن "تقرير المفتشين الدوليين حول استخدام الكيماوي السوري برأينا يحمل النظام السوري المسؤولية عن الهجوم الكيماوي بريف دمشق"، موضحا أن "كمية السارين الذي استخدم وأهداف الهجوم (في الغوطة) يثبت مسؤولية النظام السوري عنه".


واعتبر فابيوس أن "إيقاف نزيف الدم في سوريا لا يقل أهمية عن حظر السلاح الكيميائي"، وأضاف "يجب أن نتحلّى باليقظة على الرغم من موافقة دمشق عن تدمير أسلحتها الكيميائية"، ورأى ضرورة الانتقال الى مرحلة التحضير لمؤتمر "جنيف 2 " والتوصّل إلى حل سياسي في سوريا، وقال إن المؤتمر " سيوقف نزف الدماء في سوريا ولا بد من العمل على عقده".



وأشارت تسريبات إعلامية إلى أن تقرير المحققين يتضمن إشارات لمن شن هجوم الكيماوي في ريف دمشق، كما يشير لمسار القذائف المستخدمة بالهجوم، في حين تقتضي مهمة المفتشين بتأكيد أو نفي استخدام الكيماوي في سوريا، وليس من شأنها أن تشير إلى الجهة المسؤولة عن الاستخدام.


سيريانيوز



hofhv s,vdh d,l hghvfuhx 1434L11L12- hg[da hgpv 2013L9L18 hofhv s,vdh d,l hghvfuhx 1434L11L12- hofhv hg[da hgpv d,l hghvfuhx 2013L9L18








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سوريا يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار الجيش الحر يوم الاربعاء 2013/9/18

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سوريا يوم الاربعاء 1434/12/25- اخبار الجيش الحر يوم الاربعاء 2013/10/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 29 - 10 - 2013 8:17 PM
اخبار سوريا يوم الاربعاء 1434/11/19- اخبار الجيش الحر يوم الاربعاء 2013/9/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 9 - 2013 6:19 PM
اخبار سوريا يوم الاربعاء 3-8-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاربعاء 12-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 6 - 2013 10:40 PM
اخبار سوريا يوم الاربعاء 26-7-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاربعاء 5-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 4 - 6 - 2013 9:45 PM
اخبار سوريا يوم الاربعاء 21-6-1434، اخبار الجيش الحر الاربعاء 1-5-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 1 - 5 - 2013 10:09 AM


الساعة الآن 7:42 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy