العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/9/18

وزير التعليم العالي افتتح مؤتمر الوحدة الوطنية المفتي: لا للمصادمة .. والطعن في البعض يعاكس لم شمل الأمة نيابة عن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 9 - 2013, 6:16 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/9/18

وزير التعليم العالي افتتح مؤتمر الوحدة الوطنية
المفتي: لا للمصادمة .. والطعن في البعض يعاكس لم شمل الأمة




نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، افتتح وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أمس مؤتمر «الوحدة الوطنية .. ثوابت وقيم» وتنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
ودعا سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ لعدم مصادمة الأحداث ومعالجة القضايا والاعتصام بحبل الله جميعاً، وعدم الطعن في البعض، وشدد على أن ذلك لا يحقق الأهداف المرجوة ولم شمل الأمة، لافتاً إلى أهمية السعي في النظر في أسباب الخلاف والنزاع والصبر على بعض الأخطاء ومعالجة المشكلات بحكمة وبصيرة للتأليف بين قلوب المؤمنين.
وبين سماحته أهمية التناصح بين المسلمين، والنصيحة لولي الأمر مستدلاً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «الدين النصيحة قلنا لمن قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم»، وبين بعضا من طرق النصح لولي الأمر سواء بالمقابلة أو بالكتابة وعمل خير، لافتا إلى تشخيص أسباب الفرقة وجمع الكلمة وسد هذه الأبواب ومقابلة الاختلافات بين الأمة بصدر رحب.
من جانبه أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الدكتور سليمان أبا الخيل، أن الوحدة الوطنية في المملكة ليست كأي وحدة من الوحدات الأخرى، إذ أنها وحدة دينية شرعية قائمة على أسس متينة وقواعد قوية وأصول واضحة تنطلق من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
وأشار إلى أن الجميع مواطنين ومقومين شبابا وشابات كبارا وصغارا يشهدون لهذه البلاد بالأمن والأمان والوحدة، وقال: نفتخر ببلدنا في كل المحافل الدولية والعربية والمحلية.
وكشف أن المؤتمر يأتي لتعزيز جانب الوحدة الوطنية وإعطائه حقه من الدراسة والبحث والتمحيص، مؤكداً أن الواجب على العلماء والمربين والمعلمين والدعاة والخطباء وطلاب العلم والباحثين أن يكونوا قدوة للشباب وأنموذجا حيا في الحفاظ على وحدة الوطن، مشيراً إلى أن حماية الوطن تكون بالقول والرأي السديد والبعد عن كل مواطن الشبهة وكل وسيلة يستغلها المتربصون بأمن هذه البلاد مشددا على ضرورة الالتزام بجماعة المسلمين وإمامهم.
من جهته أكد الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين الدكتور عبدالرحمن السديس في كلمة ضيف الجامعة، أن المؤتمر يعد فرصة للتعاون والتلاحم والاتفاق، وقال: هذه نعمة كبرى نشكر الله عليها، والوحدة الدينية والوطنية من الضرورات والأصول المسلمات وأساس الأمن والأمان والعناية بالوحدة الوطنية نوع من العناية بالوحدة الدينية.
وحذر السديس من ما يهدد الوحدة الوطنية وفي مقدمتها وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل التقنية والإعلام بما فيها من معيب كإيقاد للفتن ونشر للفرقة والخلاف، مؤكداً ضرورة تفعيل الحس الوطني في إطار ثوابت الشريعة وهدي الرسول صلى الله عليه وسلم محذرا من خطورة التلفظ والكلمات.

وشدد على ضرورة حفظ العقل عن الأفكار المشتتة والفتن المنتشرة ونوه إلى أن الهدف من مثل هذه المؤتمرات توحيد الوطن وأهله تحت راية واحدة، وقال: اتحاد البلاد نعمة نشكر الله عليها.

وأكد أنه على الرغم من أن هذا البلد مستهدف من أعدائه إلا أنه سلم من كل الأيديولوجيات والثقافات والحزبيات المقيتة، وقال: قد نختلف في الرأي والحوار لكن يجب أن يكون ذلك بناء على ثوابت البلاد وأمنه ودينه وليكن لك وجهة نظر ولتعتز بالحوار المبني على الدليل وعلى مقاصد حفظ أمن البلاد وبلغة الأدب، ومن حق الأوطان أن ندافع عنها ونسعى لحفظ أمنها ووحدتها، وأن يحصن الشباب عن كل المؤثرات وذلك بالتبصر بالعواقب، وأن الأسرة والبيت والمجتمع والمدرسة والأستاذ والجامعة والإعلام مطالبون بالتعاون على البر والتقوى.
وأشار وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للدراسات والتطوير والاعتماد الأكاديمي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور خالد العبد الغفار آل عبدالرحمن، إلى أن هذا المؤتمر جاء في وقت نحتاجه جميعا، وقال: تميز المؤتمر بعدة أمور منها أنه جسد معاني ومفاهيم الوحدة الوطنية في تنظيمه واستعداده، حيث تفاعلت معه كل المؤسسات الحكومية والخيرية والأهلية وكل شرائح المجتمع والوطن.
وأكد أمين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري في كلمة المشاركين، أن الوحدة الوطنية ثروة وطنية غير قابلة للنضوب، مشيراً إلى أن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر هي رعاية للوحدة الوطنية.
وبين الأمير الدكتور خالد بن عبدالله المشاري آل سعود عضو مجلس الشورى أن المؤتمر يأتي في ظروف دولية دقيقة ومتغيرات سريعة، مشيرا إلى أنه يأتي مواتيا لليوم الوطني للمملكة مما يكسبه مزيدا من الأهمية، لافتاً إلى أن المؤتمر يزيد أواصر الترابط بين مكونات المجتمع وإعطاء القيمة الأساسية لثمار الوحدة، واستمرار التنمية والوحدة في الوطن.
بعدها تحدث الدكتور خالد بن صالح باجحزر عن أثر المناهج التعليمية في دعم الوحدة الوطنية، مؤكدا على أن للمنهج التعليمي في توحيد الأمة أهمية تظهر في البيئة العربية والإسلامية، مضيفاً أن توحيد المناهج الحديثة لا يعني بالضرورة تطابقها بل يجب مراعاة كل بيئة لظروفها خاصة في المراحل الأولى مع الاشتراك فيما بينها في الأساليب العامة والفلسفات.
وأكد الدكتور إبراهيم عبدالفتاح رزق أهمية دور مناهج التاريخ في المرحلة المتوسطة في تعزيز المواطنة، مشيراً إلى أن العالم يشهد تطورات وتغيرات سريعة يجب إعداد الأفراد لمسايرتها.
من جهتها أكدت الدكتورة لولوة بنت عبد الكريم القويفلي عن تفعيل دور الأنشطة الطلابية لتعزيز الوحدة الوطنية.
وتحدث الدكتور صالح بن عبد العزيز النصار المستشار في وزارة الاقتصاد والتخطيط عن «دور الخطط الخمسية للتنمية في تعزيز الوحدة الوطنية»، وأشار إلى أن الوحدة الوطنية في المملكة تتميز برسوخ قاعدتها المتمثلة في وحدة الدين الإسلامي واللغة والتاريخ والثقافة والقيم والتقاليد الاجتماعية العربية المشتركة.
واستعرض سعد بن عبدالعزيز الرشيد من الرئاسة العامة لرعاية الشباب الأدوار الممكنة لبرامج الرئاسة في الفعاليات الثقافية والرياضية في دعم الوحدة الوطنية، مشيراً إلى أن من أهم ثوابت الوحدة الوطنية حب الوطن والحفاظ عليه وعلى مقدراته وتنميتها والدفاع عنه وعن مكتسباته بالوسائل المختلفة.
بعدها قدم محمد بن ناصر الحكمي ورقة عمل عنون لها بـ «الوحدة الوطنية .. ثوابت وقيم» أشار فيها إلى غريزة حب الوطن الفطرية في كل إنسان وأورد العديد من النصوص الشرعية التي تعزز من أهمية الوطن وضرورة الوحدة الوطنية.
وأوضح نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف أن الوزارة تقوم بدور بارز في تعزيز الوحدة الوطنية وذلك من خلال نشاطات الطلاب وما يقام من مؤتمرات وندوات، مؤكدا أن جميع الجامعات تركز على محور الوحدة الوطنية والحفاظ على المكتسبات الوطنية.
وأشار السيف إلى أنه لا ينبغي الحرص فقط على وحدة الوطن وبناء المكتسبات بل يجب افتداء هذه المكتسبات بالنفس قائلا: هذا ما أوجبته ضروريات الشرع الخمس التي هي من أساس عقيدة المسلم، وأوضح أن من أهم المقومات التي يجب الارتكاز عليها طاعة الله ورسوله وأولي الأمر والاحتكام إلى كتاب الله ورسوله ونبذ كل طائفية واختلافات.
بعد ذلك قدم الدكتور عبدالقادر بن عبدالحافظ الشيخلي ورقة عمل عن مقومات تعزيز الوحدة الوطنية، أوضح فيها أن الوحدة الوطنية أساس قوة الدولة ومنعتها، مؤكدا على أن الحرص عليها واجب كل مواطن، مشيراً إلى أن موضوع الوحدة الوطنية من الاتساع ما يضيق به البحث الواحد مشددا على أهميته ودوره في التنمية.
بعد ذلك قدمت الدكتورة أسماء بنت عبدالعزيز السويلم ورقة عمل أكدت فيها على أن من الأسباب التي تفرق الأمة المسلمة وتهدد الوحدة الوطنية وتخلخل لحمتها ما يفعله بعض المغرضين وأصحاب الأهواء، أو الجهال من التشنيع على أولي الأمر والتقول عليهم، وتأليب الناس ضدهم، وتتبع زلاتهم والاحتجاج بها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 9 - 2013, 6:17 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/9/18

مواطن يحاول إحراق نفسه في مكتب أمين جدة.. والأمانة تتهمة بافتعال الإثارة




أحبط مواطنون محاولة مواطن هدد بالانتحار داخل مكتب خدمات المراجعين في أمانة جدة أمام الأمين الدكتور هاني أبوراس، بعد أن استغل الوقت المخصص لاستقبال المراجعين ليدخل عليه حاملا عبوة بلاستيكية بداخلها مادة بترولية وخنجر وبادر بإخراج السلاح الأبيض مهددا الأمين والحضور بعدم التحرك.


وبين -على حد قوله- أنه تعرض لمصادرة بضائع تجارية من بسطة يملكها في منطقة البلد تتجاوز قيمتها 200 ألف ريال، وهو ما دحضته الأمانة في معرض تعليقها على الحادثة، حيث أكدت في بيان أصدرته البارحة، أن العربة تعود لأحد المخالفين لنظام الإقامة كغيرها من العربات التي يدعي ملكيتها، فيما الحقائق تشير إلى أنه درج على تأجيرها لمخالفي نظام الإقامة والعمل والتستر عليهم، وأن العربتين اللتين يستخدمهما المواطن وتعود ملكيتهما له غير نظاميتين وليست مصرحتين من الجهات المعنية.
وأوضحت أن عدة محاضر لدى الأمانة وشرطة البلد قيدت ضده، حيث كان كثير الاعتراض على موظفي البلدية في كل مرة كانوا يحاولون فيها ضبط الباعة الجائلين والمخالفين لنظام الإقامة والعمل في محيط باب مكة وبرحة الحسون (وسط جدة)، وأنه كان يختلق المشكلات بصفة دائمة إضافة لادعائه ملكية العربات، ورصدت ضده مخالفة تأجير (برادة) لتوزيع المياه على الباعة المخالفين، لافتة إلى أن بلدية البلد شكاوى شكاوى تفيد بأنه – أي المواطن –تسبب في إيذاء أصحاب المحال المجاورة وهدد البعض بطرق مختلفة وهو في حالة غير طبيعية، فضلا عن تعديه أكثر من مرة على موظفي البلدية والتسبب في تعطيل أعمالهم.
وختمت الأمانة أن المواطن حاول بفعلته إحداث نوع من الإثارة وكسب تعاطف الرأي العام، وأن محاولة إيذاء نفسه وموظفي البلدية تكررت منه بدعوى أنه مصاب بالصرع والسكري.
وكان المواطنون على موعد لمقابلة أمين جدة الدكتور هاني أبوراس عند السابعة والنصف صباحا، حيث يخصص وقت لمقابلتهم والاطلاع على معاملاتهم وحلها، وكان من ضمن الحضور شخص أربعيني دخل إلى الصالة وهو يحمل كيسا واستغل انشغال الأمين بالحديث مع أحد المواطنين ليقترب منه، ويخرج الخنجر مهددا كل من يقترب منه بالإيذاء، مشددا على ضرورة تراجعهم وعدم التدخل وأخرج عبوة بداخلها مادة البنزين كان ينوي رشها على نفسه وتمكن أحد الحضور من مغافلته من الخلف ونجح في السيطرة عليه قبل تسليمه لدوريات الأمن التي حضرت للموقع بكثافة.
وتم اقتياده إلى مركز شرطة البلد للتحقيق معه ومعرفة الدوافع الحقيقية للعمل الذي قام به.
وأكد الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق إيقاف الأربعيني، وقال «تم تحريز سلاح أبيض بحوزته وعبوة من المواد البترولية، ووفق التحقيقات الأولية كان ينوي إيذاء نفسه»، مشيرا إلى أن التحقيق معه سيحدد ما إذا كان ينوي التعدي على الأمين من عدمه، مضيفا أنه عقب اكتمال التحقيقات ستتم إحالة القضية إلى جهات الاختصاص في هئية التحقيق والادعاء العام.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 9 - 2013, 6:18 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/9/18

أسرة الفقيد تسلمت جثته لدفنه في مكة المكرمة.. إمارة جازان:
التحقيق جار في مقتل المعلم ولا مجال للاجتهاد حول الدوافع


أوضحت إمارة منطقة جازان أن قضية مقتل المعلم محمد برناوي على يد أحد طلابه في المرحلة المتوسطة أول من أمس، في مركز عثوان التابع لمحافظة الداير بني مالك، أصبحت بكامل ملابساتها في حوزة الأجهزة الأمنية وجهات التحقيق المختصة، ولا مجال للاجتهاد في تحليل أسبابها ودوافعها بانتظار ما تسفر عنه نتائج التحقيقات الجارية حاليا، تمهيدا لإحالتها للمحكمة العامة كالمتبع للنظر فيها بالوجه الشرعي.
ونقلت الإمارة في بيان صحافي على لسان متحدثها الرسمي علي بن موسى زعله تعازيها ومواساتها لأسرة القتيل في مصابهم الأليم، سائلة الله تعالى بأن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
واستغربت الإمارة دخول الآلات الحادة إلى الفصول الدراسية رغم خطورتها وتعارضها مع طبيعة البيئة التربوية، داعية إلى ضرورة تضافر جهود المسؤولين بإدارت ومكاتب التربية والتعليم ومديري المدارس ومشايخ القبائل وأولياء الأمور لمنع تكرار مثل هذه الواقعة المأساوية.
وكانت محافظة الدايرة في منطقة جازان استيقظت أول من أمس على خبر مقتل المعلم محمد بكر برناوي طعنا على يد أحد طلابه بمدرسة عثوان المتوسطة والثانوية في حادثة غريبة ونادرة.
بينما وصل ذوو الفقيد وأقاربه صباح أمس إلى الداير قادمين من مكة المكرمة بعد أن تلقوا نبأ وفاة قريبهم المعلم برناوي واستقبلهم وفد من مكتب التربية والتعليم بالداير يتقدمهم مدير المكتب محمد جابر المالكي ومساعدوه للشؤون التعليمية والمدرسية محمد حسن المالكي ويحيى شريف المالكي وعدد كبير من زملائه وطاقم التعليم في الداير وقدموا لهم التعازي الحارة في مقتل برناوي.
وزار مدير إدارة التربية والتعليم في صبيا أحمد علي ربيع أمس، مدرسة عثوان والتقى بطاقم التدريس والطلاب، الذين خيم الحزن عليهم، ونقل ربيع تعازي سمو وزير التربية والتعليم لذوي المتوفى.


إلى ذلك، أعرب محافظ الداير محمد هادي الشمراني عن خالص تعازيه وصادق مواساته لذوي المتوفى برناوي سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، مؤكدا أن ما حدث ليس ظاهرة بل حادث جنائي أحيل للجهات المختصة، نافيا ما ذكر عن أن هناك خلافا مسبقا بين الطالب ومعلمه، وبين أن خلق التربوي البرناوي الحسن وشهادة زملائه المعلمين خير دليل.
وكشف مصدر مطلع لـ«عكاظ» أنه سيجري تشريح جثة المتوفى من قبل الطبيب الشرعي اليوم، على أن يجري تسليمها لذويه ونقلها لمسقط رأسه في مكة المكرمة ودفنها هناك.
وأشاد عدد من زملائه المعلمين بمدرسة عثوان بالخلق الحسن والسيرة العطرة التي كان يتمتع بها المعلم البرناوي، بعد أن قضى خمس سنوات في محافظة الداير وكان على وشك طلب نقل لمكة المكرمة.
يذكر أن المعلم برناوي كان لاعبا سابقا في نادي الهلال والمنتخب السعودي لكرة السلة، كما شارك في العديد من الدورات الرياضية على مستوى إدارة تعليم صبيا وحصل على جوائز وتكريمات عدة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/9/18

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 27 - 3 - 2013 12:35 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 20-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 20 - 3 - 2013 9:16 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 6 - 3 - 2013 10:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده عكاظ الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 2 - 2013 7:18 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 2 - 2013 9:42 AM


الساعة الآن 11:15 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy