العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/9/18

الفايز مستمر.. وعمومية الاتحاد «20» الجاري الأزمة المالية تفشل صفقة الفريدي دخل الاتحاد في منافسة مع ناديي الاهلي والشباب للظفر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 9 - 2013, 6:20 AM   #10

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/9/18

الفايز مستمر.. وعمومية الاتحاد «20» الجاري
الأزمة المالية تفشل صفقة الفريدي






دخل الاتحاد في منافسة مع ناديي الاهلي والشباب للظفر بخدمات اللاعب الشاب عبدالوهاب الفريدي الذي تم تنسيقه من نادي الهلال مؤخرا لأسباب وصفت بغير الفنية، حيث كان يصنف من أهم نجوم الفريق الأولمبي وقد خطف الأضواء منذ موسمين، لكن تغيرا طرأ على العلاقة بينه وبين ناديه، بعد انتقال شقيقه أحمد الفريدي لنادي الاتحاد الذي قد يلعب دورا كبيرا في ترجيح قدومه إلى نفس النادي.
غير أن العقبة المالية تهدد إتمام الصفقة في حال وجد اللاعب عرضا أكبر من الناديين الآخرين الشباب والأهلي، حيث قدمت الإدارة الاتحادية عرضا من أجل إتمام التعاقد معه على أن يتم إشراكه بصفته لاعبا هاويا بعد شهر من توقيعه قبل قيده محترفا في فترة الانتقالات الشتوية في حال تمت الموافقة عليه.
من جانب آخر تقرر أن يؤدي الفريق الاتحادي الحصة التدريبية الاخيرة يوم غد الخميس على ملعب النادي الرئيسي قبل التوجه إلى الرياض في السادسة مساء لخوض مواجهة الكلاسيكو.
أكد لـ «عكاظ» مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي أنه تم اعتماد إقامة الجمعية العمومية العادية لنادي الاتحاد يوم الخميس بعد المقبل (20 ذي القعدة)، موضحا أنه يحق لجميع الأعضاء الذين يحملون بطاقة عضوية سارية المفعول حضور الجمعية العمومية للنادي، مشيرا إلى أن مكتب رعاية الشباب سيحضر للإشراف على عمومية الاتحاديين، ومراقبة كافة الأمور التي تتعلق بالجمعية من أجل إنجاح الحدث.

وينتظر أعضاء شرف الاتحاد إعلان الإدارة الاتحادية رسميا لموعد الجمعية العمومية العادية المقبلة، وكان نائب رئيس النادي تحدث فضائيا بأن الجمعية العمومية للنادي ستكون يوم الخميس بعد المقبل، ويجري تجهيز التقرير الإداري والمالي والفني عن العام الماضي، إلى جانب اعتماد ميزانية العام الماضي، ومعرفة متطلبات الإدارة الاتحادية للعام الحالي للسعي لمساعدتها على تسيير أوضاع النادي في المرحلة المقبلة، وتذليل كافة العقبات التي تواجهها من كافة النواحي، ويطمح الاتحاديون في استقرار النادي والنظر للمستقبل القادم.
من جانب آخر استبعد مصدر اتحادي أن يكون اجتماع الجمعية العمومية المقبل، من أجل رحيل الإدارة الاتحادية، مؤكدا أن إدارة المهندس محمد الفايز مستمرة حتى نهاية مدتها الرئاسية في العام 2016م كونها إدارة تم انتخابها ولم يمض على عملها سوى عام فقط.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 9 - 2013, 6:20 AM   #11

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/9/18

«عكاظ» على خط النار تحت هدير طائرات الميغ .. الثوار وقوات الأسد:
حرب عض الأصابع .. من يصرخ أولاً






هنا حلب ساحة القتال وقلب الأحداث .. وهنا «عكاظ» .. أول صحيفة عربية على خط النار .. هنا أم المعارك صلاح الدين.. حيث كانت تنتظر سماء حلب وربما كل سوريا بترقب.. متى تغيير الطائرات الأمريكية على مواقع الأسد.. هنا حيث اندحر النظام.
على جبهة الأشرفية تمترست «عكاظ» فوق الحواجز الترابية .. تشهد بالصورة على رأس الأزمة الدولية حول سوريا .. فالقتال لا يهدأ وليس له توقيت .. الكل مستعد للموت .. هنا حيث يصدر الصراع العالمي .. من على هذا الساتر نطل على الأزمة كما هي .. نعيش الواقع دون تجميل أو تشويه .. على هذه الأرض لا قيمة لروح الإنسان .. السبق الصحفي يتجاوز المخاطر ويتخطى الخوف على الروح .. من إسطنبول إلى غازي عينتاب مرورا بمعبر باب السلامة على الحدود التركية وصلنا إلى أرض حلب .. ومن ثم خطوط الجبهة الأمامية.. نبدأ القصة:


قوبل طلب «عكاظ» للجيش الحر بزيارة خطوط الجبهة الأمامية بالاستهجان والاستغراب، وبالرفض المبطن، فاليوم كان يوم جمعة، والقتال لا يهدأ على الجبهات وطائرات النظام تنفذ هجماتها في كل وقت .. ولا حاجة للحر بالمخاطرة مع صحفي يزور للمرة الأولى هذه المناطق .. ولاسيما أن خفة المقاتل لا تتوفر لدى الإعلامي.. لكن تمت الموافقة على الزيارة.
تعتبر جبهة الأشرفية من أكثر الجبهات اشتعالا، فهي الخط الأمامي والفاصل بين الجيش الحر وقوات الأسد والشبيحة، وتمتد هذه الجبهة إلى الشيخ مقصور، حيث مقر مقاتلي حزب العمال الكردستاني (pyd)، الذين وقعوا قبل أيام هدنة مع الجيش الحر، وكذلك قريبة من السريان القديم .. والسريان الجديد.. وحي بني زيد.. والشيخ مقصود.
أمريكا تتلاعب
يقين متشابه لدى كل السوريين، وأمل مفقود في إقدام الإدارة الأمريكية على الضربة العسكرية ضد المواقع الاستراتيجية للأسد، ذلك ما لمسته «عكاظ» لدى الكثير من السوريين (عسكريين ومدنيين).
على جبهات القتال، ناقشت «عكاظ» إمكانية الضربة الأمريكية مع الثوار، الذين تحدثوا بصراحة ووضوح عن الضربة وما تعني لهم.
الكل يجمع على ضرورة كسر نظام الأسد وإضعاف قوته التدميرية، لكن الكل يتألم أن تحلق طائرات أمريكية فوق سماء سوريا .. ولسان حالهم يقول «الأسد يجبرنا على المر».
مع بداية الحديث عن الضربة، كان الثوار متحمسين جدا، وهم على أهبة الاستعداد للسيطرة على مواقع «نظامية»، بعيدا عن التنسيق مع الإدارة الأمريكية، فهم يعرفون الطرق إلى إسقاط القوة العسكرية، لكن ومع التأخير في اتخاذ القرار، أيقن الثوار أن الموضوع دخل لعبة الأمم، والحل الوحيد الاعتماد على الذات.
ويقول أحد القادة الميدانيين من لواء شهداء بدر على خط الجبهة، الحمد لله «لم نعلق آمالا على الضربة العسكرية، ولو حدث ذلك لانهارت آمالنا في الانتصار على الأسد، لكننا نحن في أرض الميدان منذ اللحظة الأولى قلنا «يالله ما لنا غيرك يالله».. وتابع: العالم لم يتدخل من أجل السوريين.. إنهم يعملون من أجل مصالحهم.. لذلك... حتى الآن لم تتقاطع مصالحهم مع سقوط الأسد».
ويضيف: الغرب يتلاعب بالشعب السوري، وخصوصا الأمريكيين، فلم يصدقوا ولو مرة واحدة، حتى الحديث عن التسليح.. لم نر شيئا على الإطلاق، وفي كل يوم تخرج صحفهم أنهم يزودون الجيش الحر بأسلحة.. وأخيرا قالوا إنهم سلكوا الجيش الحر أسلحة فتاكة.. لكن الواقع غير ذلك تماما.
الكل على الجبهة، يدرك طبيعة وحقيقة المعركة، والكل قادر على تقييم الموقف باعتبارهم هم من يصنعون الميدان وهم من يؤثرون في القرارات العالمية..
نهاية جولة قتالية
أهمية جبهة الأشرفية تكمن في أنها تطل على مبان استراتيجية تابعة للنظام منها، مبنى المخابرات الجوية، وهو المبنى الذي دارت قربه اشتباكات ضارية بين الطرفين، إلا أنه مازال تحت سيطرة النظام، رغم سقوط المئات من شهداء الجيش الحر.
وصلنا إلى الجبهة، بعد أن هدأت الاشتباكات، آخرها كان قذيفة سقطت على مقربة من خط النار، تبعتها قذيفتان في أقل من ثلاث دقائق، وهذا يعني أن الطرفين سيأخذان قسطا من الراحة إلى أن تتجدد المعارك مرة أخرى.. هكذا درجت العادة.. فكلما سقطت قذائف متتالية يعني ذلك أن يتبعه هدوء يطول لمدة ساعات.. إنها أشبه بحرب الأعصاب وعض الأصابع.. من يصرخ أولا.
وفي كل مرة يتجدد القتال، على هذه الجبهة، دون أية نتيجة، فالمطلوب في الحرب أحيانا ليس التقدم، بقدر الحفاظ على المكان.. والطريقة في هذه الحالة اشتباكات متبادلة لترسيخ واقع الوجود.
لقد تآلف الطرفان على القتال، وأصبح جزءا من الحياة اليومية، وفي بعض الأحيان تهدأ الجبهة، ما يسبب الملل لدى الطرفين، ويبادر أحدهم إلى إطلاق إشارة القصف، ومن يبدأ هو الطرف الأكثر ضجرا.. ليس من أجل شيء .. سوى الألفة مع صوت الرصاص والقذائف.
نفاد الذخيرة


سألت «عكاظ» مقاتلي الجيش الحر على جبهة الأشرفية، منذ متى وأنتم على هذا الخط.. فأجابوا تقريبا منذ ستة أشهر.. إذا لماذا لا تتقدمون .. هل وجود طيران النظام يعيق تقدمكم.. فأجاب قائد المجموعة أبو المثنى: على الإطلاق، لم تعد طائرات النظام عائقا كبيرا للتقدم، فالمسافات بيننا باتت قريبة وفي هذه الحالة لا يؤثر الطيران على تقدمنا.
ويكشف المثنى عن معلومات ليست معروفة للإعلام ويقول: نحن لا نحتاج إلى سلاح نوعي على الجبهات، ففي أكثر من مرة نهاجم مقرات النظام بالكلاشينكوف فقط ونتقدم، لكن من الصعب الاحتفاظ بمواقعنا بسبب نفاد الذخيرة .. وفي بعض الأحيان يقصف النظام المواقع التي نسيطر عليها .. ما يجبرنا على التراجع لتبقى هذه المواقع غير نافعة للنظام لأنها لا تشكل حماية أمنية لهم، ويؤكد أبو المثنى أنه في كل المواجهات مع قوات الأسد يتراجع الجيش النظامي ويستغيثون بالدعم.
وجزم أبو المثنى، أن ما يقال في الإعلام عن تسليح الجيش الحر، هو كلام إعلامي، وإن صح ذلك فإن السلاح لا يأتي إلى كل الجبهات، فضلا عن فوضى السلاح، ويؤكد أنه لو تم تركيز السلاح على جبهة حلب لتم طرد قوات النظام منذ زمن.. فهم ينازعون وهذا ما سمعناه من خلال التنصت على مكالماتهم.
وقال الدليل على ذلك، وجودنا في الأشرفية فمن قبل لم يكن لدينا سلاح نوعي ولم تكن أعدادنا بهذا الحجم، ومع ذلك تمكنا من السيطرة على هذه الجبهة، لكن المشكلة التذبذب في تزويدنا بالسلاح، خصوصا في هذه الفترة.
ثغرات الثوار
الخصومة على أشدها بين مقاتلي الجيش الحر وبعض الكتائب التكفيرية، لمن هذه الخصومة كالجمر تحت الرماد، من أكثر الخلافات بين الطرفين هو تجاهل الكتائب التكفيرية للتنسيق مع الجيش الحر في المعارك الاستراتيجية.

ويؤكد أبو مروان وهو مقدم منشق عن جيش النظام، ويقاتل في صفوف لواء شهداء بدر أن هذه الجماعات لا تتلقى الأوامر إلا مما يسمى بأميرهم، صحيح أنها تقاتل مع الجيش الحر، إلا أن مستوى التنسيق ضعيف.
وفي حادثة غريبة من نوعها، يقول المقدم «في إحدى المعارك حاصرنا كتيبة مشاة لقوات النظام من كل الجهات، وانتشرت قوات الحر للسيطرة على المعدات العسكرية من بينها 3 دبابات، وفجأة خرجت الدبابات من إحدى الجهات التي تسيطر عليها جبهة إسلامية».. ووجه قائد العمليات الكتيبة بإطلاق النار على هذه الدبابات، إلا أنهم رفضوا وقالوا «لم نتلق أوامر من أمير التنظيم» وتمكنت الدبابات من الهرب وخسر الجيش الحر أكبر الغنائم في هذه المعركة.
خيم الظلام في الريف الحلبي، وآن أوان التوجه إلى حلب، كان الطريق وعرا، فالنظام غير خارطة الطرقات بالقصف، ويحتاج الوصول إلى حلب من دارت عزة إلى قلب حلب ما يقارب 45 دقيقة.
وفي قرية حريتان وعندان، ماتزال طائرات الميغ تحلق في السماء، وصلنا أحد الحواجز التابعة للجيش الحر، وأوعزوا لنا بإطفاء أنوار السيارة، ما يعني أن النظام ينوي الإغارة على هذه القرى وهو كما العادة يقصف كل الآليات التي تتحرك في الليل.. وبدأت تتحرك السيارة بخطى متثاقلة .. ونحن نعد الثواني.
وبالفعل أطفأنا الأنوار وسط وعورة الطريق، وفي كل مرة تطلق الطائرة الحربية جدار الصوت نتوقع سقوط صاروخ، لكن مرافقي أفادني بمعلومة مهمة قائلا: «عندما تسمع جدار الصوت فأنت في أمان.. أما الموت هنا فبدون إعلان».. فسماع صوت الطائرة يعني أنها ابتعدت.. وطوال الطريق كانت كل الاحتمالات مفتوحة.. وقبل الوصول إلى حلب، هبت رائحة مزعجة ومقيتة.. فقال السائق.. لقد وصلنا حلب.. فقلت ما من لوحة إشارة .. فقال ألا تشم الرائحة.. إنها جثث الحرب .. تستقبلك في أطراف حلب.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 9 - 2013, 6:21 AM   #12

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/9/18

وصول رأس قطار الحرمين




أكد لـ«عكـاظ» مصدر مسؤول بميناء جدة الإسلامي، عن وصول عينتين لنماذج قطار تخص شركة (بومباردييه) العربية السعودية المحدودة، وذلك في الثاني والعشرين من شهر شوال الماضي، إضافة إلى وصول عدد 30 طردا لمكائن ومعدات سكك حديدية لشركة (كوباسا) العربية المحدودة في الثاني من شهر شعبان المنصرم.


فيما أوضحت مصادر «عكـاظ» أن القطارات التي وصلت عبارة عن «نماذج» فقط لقطار الحرمين الشريفين لرؤية مواصفاتها، وليس القطار نفسه كما يعتقد البعض.
يشار إلى أن الانتهاء من مشروع القطار وتشغيله سيبدأ في نهاية عام 2014م، على أنه يتم التشغيل التجريبي للقطار من المدينة المنورة لجدة والعكس، من جانبها، أعلنت شركة بومباردييه للمواصلات، المتخصصة عالميا في قطاع تقنيات السكك الحديدية، عن توقيع عقود مع شركة (تالغو) الإسبانية لتطوير وتوريد المكونات الأساسية لـ 36 قطارا عالي السرعة لصالح مشروع قطار الحرمين الشريفين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/9/18

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 27 - 3 - 2013 12:35 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 20-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 20 - 3 - 2013 9:16 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 6 - 3 - 2013 10:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده عكاظ الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 2 - 2013 7:18 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 2 - 2013 9:42 AM


الساعة الآن 11:47 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy