العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/9/20

طلاب “الموازي” يطالبون بالمكافأة.. والوزارة تذكرهم بالرسوم الملغاة ! أكاديميون: يمكنهم الحصول عليها بعد اجتياز السنة التأهيلية هتان أبوعظمة - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /20 - 9 - 2013, 5:43 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/9/20

طلاب “الموازي” يطالبون بالمكافأة.. والوزارة تذكرهم بالرسوم الملغاة !
أكاديميون: يمكنهم الحصول عليها بعد اجتياز السنة التأهيلية
هتان أبوعظمة - جدة
الجمعة 20/09/2013
طلاب “الموازي” يطالبون بالمكافأة.. والوزارة تذكرهم بالرسوم الملغاة !
طالب عدد من طلاب التعليم الموازي بحصولهم على مكافآت أسوة بزملائهم من طلاب «الانتظام» على اعتبار أنهم يدرسون نفس المواد وفي نفس القاعات وبنفس أعضاء هيئة التدريس.
في الوقت نفسه، أكد مصدر في وزارة التعليم العالي أن طلاب «الموازي» يحصلون على تعليم مجاني وأن الدولة تدفع كامل الرسوم نيابة عن الطالب الذي كان يدفع 16 ألف ريال قبل صدور الأمر الملكي.
بينما قال أكاديميون: إن هؤلاء الطلاب لم يحصلوا على نسب مقبولة تؤهلهم للدراسة المنتظمة في الجامعة إلا أنهم يمكنهم الانتظام بعد النجاح في السنة التأهيلية ومن ثم يحصلون على مكافآت أسوة بزملائهم.
في البداية، قال الطالب عبدالرحمن عسيري: حصلت على معدل 82% بعد تخرجي من الثانوية وتقدمت إلى جامعة الملك عبدالعزيز كغيري من أبناء جيلي ولم يتم قبولي. ثم تقدمت إلى جامعة تبوك وقبلت إلا أنه ومع ظروفي الخاصة لم أستطع الدراسة بعيدًا عن جدة. وأضاف: أخبروني عن التعليم الموازي وقمت بالتقديم عليه وتم قبولي.
وعن المشكلات التي تواجهه، قال: أشعر بنوع من أنواع الظلم عندما يدرس زميلي نفس المواد التي أدرسها ونفس الخطة الدراسية ونفس أستاذ المادة ومع ذلك يحصل زميلي على مكافأة نهاية كل شهر، وأنا لا أحصل عليها بحجة أني من طلاب التعليم الموازي، وهذا أمر يدل على عدم المساواة بيني وبين زملائي المنتظمين.

وأتفق معه عبدالسلام الغامدي، وقال: بعد تخرجي من الثانوية بمعدل 79% ولم يتم قبولي كطالب منتظم في ذات الجامعة إلا أنه تم قبولي فيما يسمى التعليم الموازي منوهًا أنه يدرس مع طلاب الانتظام ولا يحصل على مكافأة، وقال: هذا الأمر لا يرضي ولاة الأمر وطالب الغامدي من وزير التعليم العالي التدخل لإنهاء معناتهم مع المكافآة الشهرية التي تصرف لنظرائهم من طلاب الانتظام.
من جانبها، قالت ولاء عسيري: تخرجت بمعدل ما يقارب 87%، وتقدمت لجامعة الملك عبدالعزيز لإكمال دراستي الجامعية ولم يتم قبولي لإغلاق التسجيل الأمر الذي جعلني أتقدم لبرنامج التعليم الموازي، وتم قبولي فيه على أن أدرس السنة التأهيلية وإن نجحت في دراستي يتم تحويلي إلى نظام الانتظام حتى يتسنى لي إكمال دراستي الجامعية، إلا أنه في هذه السنة لا أحصل على مكافأة شهرية كالمنتظمات، وما هي العوائق التي تمنع من حصولي على المكافأة الشهرية ؟


ماذا يقول أولياء الأمور ؟
في حين كانت إجابات أولياء الأمور متباينة حول هذا الأمر، حيث أكد سليمان عسيري أن المهم هو أن أبنه أخذ فرصته لإكمال دراسته الجامعية داخل المملكة وأرى أن المكافأة حق من حقوقهم ويجب على الجهات المعنية دراسة الأمر. وأرجو أن يكون هناك إجراء سريع وحاسم لحل مشكلة عدد كبير من طلاب التعليم الموازي.
في حين، أشار فالح الغامدي ولي أمر الطالب عبدالسلام، إلى أن عدم تسلم طلاب التعليم الموازي لمكافأة هو أمر يجب دراسته من جديد واعتبارهم مع زملائهم من طلاب الانتظام خصوصًا أنهم يدرسون في نفس القاعات، ونفس المواد ونفس أعضاء هيئة التدريس.


رؤية أعضاء التدريس
من جهته، قال أحد أعضاء هيئة التدريس: إن التعليم الموازي هو تعليم يشبه التعليم التقليدي في الجامعات، إلا أنه يختلف عنه في أن الطالب في التعليم الموازي لا يحصل على مكافأة بل إنه يتحمل بعض تكاليف الدراسة عن طريق رسوم محددة تدفع للجامعة، حتى جاء الأمر الملكي بإعفاء الطلاب من الرسوم.
وأضاف أن نوعية التعليم يفترض أنها مساوية للتعليم العادي، وقد يكون الاختلاف في القاعات أو أوقات تقديم المحاضرات، وربما يكون في وقت متأخر من النهار أو في المساء واضطرت بعض الجامعات إلى هذا النوع من التعليم كأحد أساليب زيادة الاستيعاب في الجامعة، مشيرا إلى أن هذا النوع من التعليم حظى بترحيب من أولياء أمور الطلاب الذين لم تمكنهم معدلاتهم من الالتحاق بالجامعة في التخصصات المطلوبة؛ نظرًا إلى انخفاض معدلاتهم أو نسبهم في الثانوية العامة، وهو انخفاض نسبي، فلولا محدودية المقاعد في الكليات المطلوبة لأمكن قبولهم طلابًا في نظام التعليم الجامعي، وفي آخر المطاف أصبح طالب التعليم الموازي يدرس في نفس المحاضرة ومع طالب منتظم يحصل على مكافأة في حين أنه لا يحصل على مكافأة.
بينما قال وكيل عمادة القبول والتسجيل لشؤون التسجيل بجامعة أم القرى الدكتور مازن خيرو:
إن ما يحصل حاليًا في أمر التعلم الموازي أن الدولة تدفع كامل الرسوم نيابة عن الطالب بعد أن كان الطالب يدفعها في السابق قبل صدور الأمر الملكي بتحمل الدولة تكاليف دراسة الطالب في التعليم الموازي. وأشار إلى أن هؤلاء الطلبة لم يحصلوا على نسب مقبولة تؤهلهم للدراسة المنتظمة في الجامعة. وتكون فترة الدراسة في الفترة المسائية ويكون وقتها تحت المحك وتحت الاختبار، أما أن ينجح في السنة التأهيلية ومن ثم ينتقل إلى نظام الانتظام ويحصل على مكافأة مع زملائه المنتظمين وإما يخرج من الجامعة ويتوقف عن الدراسة
منوهًا أن هذه أنظمة ويجب العمل بموجبها.
فيما قال عضو مجلس الشورى الدكتور مازن بليله: إن هناك عدة أنواع من التعليم.. الأول هو التعليم النظامي وهو التعليم الاعتيادي الذي توفره الجامعات في الفترة الصباحية، الثاني التعليم بالانتساب، والثالث التعليم عن بعد، والأخير هو التعليم الموازي، وهو أن يقوم الطالب بدفع رسوم مقابل دراسته على أن تكون في الفترة المسائية .

ويقوم عليها أعضاء هيئة التدريس ويحصلوا بذلك على بدل خارج دوام. وأضاف أن الجامعات أرجعت سبب نشوء هذا النوع من التعليم إلى الطاقة الاستيعابية للجامعات، وبعد مدة من تطبيقه صدر أمر ملكي بإعفاء طلاب التعليم الموازي من الرسوم المفروضة عليهم.
ومع الأيام أصبح طالب التعليم الموازي يقوم بالانتظام بالدراسة من الصباح مع الطلاب النظاميين والغريب في الأمر أن طالب الانتظام يحصل على مكافأة من الدولة في حين أن طالب التعليم الموازي لا يحصل عليها. ولم تلتزم الجامعات بالطاقة الاستيعابية للجامعة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 9 - 2013, 5:43 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/9/20

الاتحاد و الهلال يدقـّـــــــــان طبول الكلاسيكو
عبدالرحمن الثقفي - جدّة
الجمعة 20/09/2013
الاتحاد و الهلال يدقـّـــــــــان طبول الكلاسيكوفي واحدة من أقوى مواجهات الجولة الرابعة لمسابقة دوري عبداللطيف جميل يحلّ فريق الاتحاد المتجدّد بعناصره ضيفًا ثقيلًا على الهلال المتحفّز بنجومه وعناصر الخبرة، في كلاسيكو الكرة السعودية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
يدخل الهلال اللقاء وهو في صدارة جدول المسابقة بكامل النقاط التسع من ثلاث مباريات، فيما يدخله الاتحاد وهو يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط.
من الجانب الفني.. الهلال بقيادة «الوطني» سامي الجابر يعد الأفضل حاليًا في الدوري من خلال حصده النقاط الكاملة وامتلاكه ترسانة من النجوم في كافة الخطوط، في المقابل استعاد الاتحاد شيئًا من مستواه خلال الجولة الماضية بعد مشاركة محترفيه الأجانب. ويسعى الإسباني بينات مدرب العميد الليلة لتأكيد الصحوة بعد سحق الفتح وتقديم المستوى المأمول، فيما يتمنى الجابر ولاعبوه أن يكملوا انطلاقتهم الرائعة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي وتأكيد تفوّقهم على النمور في مباريات الدوري خلال السنوات الأخيرة. وتترقّب الجماهير بشكل عام هذه المباراة وتتطلع لمشاهدة مواجهة تعكس مستوى الفريقين المميز كما عوّدونا دائمًا بالإثارة والندية.


حقائق عن الكلاسيكو
- الهلال والاتحاد أكبر ناديين تحقيقًا للدوري السعودي الممتاز (13 للهلال و8 للاتحاد).
- أول لقاء بين الفريقين في الدوري، كان يوم الجمعة 24 ديسمبر 1976م، وانتهى بفوز الاتحاد 3-2.
- تواجه الفريقان في الدوري 83 مرة، فاز الهلال في 36 والاتحاد في 24، وكان التعادل سيّد الموقف في 23 لقاء.
- سجّل الفريقان في جميع مواجهاتهما بالدوري 204 أهداف (113 للهلال و91 للاتحاد).
- في المباريات التي أقيمت بالرياض فاز الهلال في 23 مرة، والاتحاد في 10، واحتُكم للتعادل 10 مرات.
- في جدة فاز الاتحاد بـ14 مباراة والهلال 13، وحضر التعادل 13 مرة.
- في شهر سبتمبر التقى الفريقان 4 مرات، فاز الاتحاد في مباراتين والهلال مرة وانتهت الرابعة بالتعادل.
- في يوم الجمعة أجريت 15 مباراة «كلاسيكو» بالدوري، فاز الهلال في 6 والاتحاد في 5 وحضر التعادل 4 مرات.
- هدافو «الكلاسيكو» في الدوري: يتصدر اللائحة برصيد 6 أهداف كل من: سمير سلطان (الهلال)، وحمزة إدريس (الاتحاد)، وأحمد بهجا (3 أهداف مع الهلال ومثلها مع الاتحاد).








  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 9 - 2013, 5:44 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/9/20

140 وظيفة موسمية لشباب مكة المكرمة
عبدالله الدهاس- مكة المكرمة
الجمعة 20/09/2013
140 وظيفة موسمية لشباب مكة المكرمةشرعت جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة ممثلة في مركز حي المعابدة بالتعاون مع اﻹ‌دارة اﻹ‌قليمية للنقل الجماعي بمكة المكرمة في توفير 140 وظيفة موسمية للشباب خﻼ‌ل موسم الحج. وبين مدير مركز حي المعابدة سالم الصواط أن هذا التعاون جاء بطلب من إدارة النقل الجماعي اﻹ‌قليمية بمكة المكرمة لشغل الوظائف الموسمية التي طرحتها إدارة النقل الجماعي خﻼ‌ل موسم الحج البالغ عددها 140وظيفة، مشيراً إلى أن مركز حي المعابدة بالتنسيق مع المراكز الأخرى البالغ عددها 18 مركزاً سيتم استقطاب140 شابًا من أجل توظيفهم مؤكداً أن اﻷ‌جور التي ستعطى لهؤﻻ‌ء الشباب ﻻ‌ تقل عن 3800 ريال. وقال الصواط: إن إدارة مركز حي المعابدة نسق مع اﻹ‌دارة اﻹ‌قليمية للنقل الجماعي بمكة بشأن إتاحة فرص وظيفية موسمية للشباب وذلك مساهمة من المركز في إشغال أوقات الشباب وتوفير مصدر رزق لهم وﻷ‌سرهم وخاصة أسر ذوي الدخل المحدود.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/9/20

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 5 - 4 - 2013 3:29 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 3 - 2013 2:12 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 19-4- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 1-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 3 - 2013 8:17 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 20-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 1-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 2 - 2013 4:51 AM
اخبار جريده المدينه اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه المدينه الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 25 - 1 - 2013 3:56 PM


الساعة الآن 6:47 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy