العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/20

مطالب بإلزام المبتعثين ببرنامج تثقيفي قبل المغادرة طالب عضو الهيئة السعودية لعلوم العمران الدكتور حسين بن سعيد آل مشيط، وزارة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /20 - 9 - 2013, 5:33 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/20

مطالب بإلزام المبتعثين ببرنامج تثقيفي قبل المغادرة




طالب عضو الهيئة السعودية لعلوم العمران الدكتور حسين بن سعيد آل مشيط، وزارة التعليم العالي بإلزام جميع المبتعثين ببرنامج تعريفي وتثقيفي قبل مغادرتهم، ليصبح تجاوزه بمثابة بطاقة التأهل الأولى للمبتعث لحفظ شبابنا وتنويرهم وتثقيفهم ليعوا تصرفاتهم ومالهم وماعليهم خارج بلدهم،
منوهاً إلى أهمية أن قيام الملحقيات الثقافية بدورها المناطة به على أكمل وجه حتى لا يصبح اعتماد الطالب الكلي على برنامج البوابة الالكترونية عبر الموقع للتواصل بينه وبين المشرف بالملحقة دون متابعة ورقابة لمستوى الطالب التحصيلي والسلوك الاجتماعي، ما أدى لاستغلال بعض المعاهد للضمان البنكي المفتوح الذي تقدمه الدولة بترسيب الطلبة لأغراض مادية بحته لانعدام الرقابة وضعف المشاركة بتقييم مستوى أداء الطلاب من قبل الملحقيات.حسين آل مشيط



ولفت آل مشيط إلى أن الملحقيات تكتظ بالكوادر المؤهلة وغير المؤهلة من غير السعوديين، ما جعل طلابنا يواجهون مشاكل عديدة في تذليل العقبات التي تواجههم لصعوبة التواصل مع المشرف أو لبطء الاستجابة في الطلبات التي يتم رفعها للمشرف أو عدم الرد على اتصالات الطلاب من قبل بعض المشرفين ما يضعهم في مشاكل عديدة تجعلهم يفقدون التركيز الدراسي، خصوصا للطلبة الذين يدرسون في مدن لا يوجد بها ملحقيات ثقافية ولا يجدون صدى لرسائلهم واستفساراتهم أو الرد على اتصالاتهم.


الملحقيات تكتظ بالكوادر المؤهلة وغير المؤهلة من غير السعوديين، ما جعل طلابنا يواجهون مشاكل عديدة في تذليل العقبات التي تواجههم لصعوبة التواصل مع المشرف أو لبطء الاستجابة في الطلبات التي يتم رفعهاوقال: "يعاني العديد من الطلبة ممن يدرسون اللغة الانجليزية مثلا من تكدس مئات الطلاب في معهد لغة واحدة.
فعلى سبيل المثال يتكدس عدد كبير منهم في معهدNorth Seattle community college في سياتل بامريكا ويمثلون حوالي 85 بالمائة من عدد الدارسين فيه ما أفقدهم الهدف الأساس للابتعاث، وهو دليل واضح على سوء التخطيط في توزيع الطلاب أو أن هناك مصالح خاصة تدعو للتركيز على معاهد معينة فقط، ما يؤدي إلى ضعف اكتساب اللغة والتحصيل.

فالأجدى في مثل هذه الحالة إبقاء الطلبة في بلادهم وتوفير عدد من المدرسين لهم لتدريسهم اللغة في أماكنهم.
وأوضح إن من الأهداف الأساسية للابتعاث، قبول الطالب في جامعات بعد تخطي معهد اللغة، إلا أنه للأسف لا دور للملحقية في متابعته ودعمه، حيث يترك الطالب يتخبط حتى يجد قبولا في جامعة معينة بعد عدة محاولات ما يهدر عليه وقتا طويلا ويكلف الدولة خسائر مالية عالية نتيجة تحملها للمصاريف.
وقد يترتب على ذلك إنهاء البعثة وعودة الطالب دون فائدة، وهناك طلبة يقعون في مشاكل وقضايا لكون البعض منهم في سن المراهقة وإحساسهم بالحرية والبعد عن الرقابة ما يؤدي إلى ضياعهم، فهناك من يستغل جهل البعض منهم ليضلوا الطريق، لذا يجب على وزارة التعليم العالي تكثيف عملها في هذا الجانب وإظهار احصائيات دقيقة لهذه الملفات وإعادة تقييم الوضع والحد من الابتعاث في سن مبكرة, وضرورة تقييم أداء منسوبي الملحقيات والتركيز على ذلك وعلى أداء المشرفين والسعي لتوطين تلك الوظائف.


..والملحقية بالإمارات تحتفل بيوم الوطن مع المبتعثين


عبدالعزيز العمري ـ جدة
تستعد الملحقية الثقافية السعودية بسفارة المملكة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة للاحتفال باليوم الوطني "الثالث والثمانين" للمملكة العربية السعودية تحت شعار "وطن الإنسانية" برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين بالإمارات إبراهيم بن سعد البراهيم.
وتهدف الملحقية من البرنامج ترسيخ ودعم الهوية السعودية الشامخة لكل القيم الإنسانية التي أرستها القيادة الرشيدة تجاه التطور الكبير في مجالات الرعاية الاجتماعية للفئات المحتاجة التي حققت تطوراً ملحوظاً يعود إلى فضل الله ثم ما هيأته لها حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من اهتمام خاص ودعم مستمر.
وأوضح الملحق الثقافي السعودي في الإمارات الدكتور صالح بن حمد السحيباني إن الاحتفاء بيوم الوطن ينطلق هذا العام من هوية استلهمها أبناء خادم الحرمين الشريفين في الإمارات من توجهات والدنا القائد - يحفظه الله - نحو الاهتمام بفئات غالية على نفوسنا كالأيتام والمعاقين وأبناء الشهداء.
منوهاً بتوجيهات وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن حمد العنقري ودعم الملحقية لانطلاق الاحتفال الذي يجسد الولاء ويعزز الانتماء ويضع نصب أعيننا طموح حكومة خادم الحرمين الشريفين للرقي بالوطن والمواطن.
وأضاف السحيباني إن برنامج الاحتفال بذكرى التوحيد يزخر بفقرات عدة لامست الوتر الإنساني في التعامل مع القضايا الإنسانية والاجتماعية، متضمناً أوبريتاً وطنياً يجسد روح الحب والولاء ويضم لوحات فنية مختلفة تحمل في طياتها آيات العرفان والتقدير للمملكة، ورسالة فخر بشعبها العظيم، وتوثيق المشاعر النبيلة في مشاهد فنية يرسمها أطفال الوطن.
كما يتضمن الحفل مسرحية اجتماعية تعزز قيم الترابط القوي بين القيادة وأبنائها، إضافة إلى تنظيم معرض مصاحب من رسم وإبداعات الأيتام إهداء ليوم الوطن ومن تنفيذ مرسم المبدعين بجدة.
يشار إلى أن الحفل الذي يقام مساء يوم الخميس 20 ذو القعدة 1434هـ بندوة الثقافة والعلوم بدبي، سيكون بحضور جميع الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات الإماراتية، وكذلك أبناء الجالية السعودية المقيمة في الإمارات وجمع غفير من المثقفين والأكاديميين من أبناء الخليج.
وقد أعدت الملحقية الثقافية إصداراً خاصاً من مجلة الراصد الثقافي بهذه المناسبة يحتوي على ملف خاص عن ذكرى التوحيد والاحتفال باليوم الوطني الـ«83» للمملكة، وكذلك ملف شامل عن جهود المملكة الإنسانية في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 9 - 2013, 5:35 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/20

3 إصابات جديدة بـ «كورونا» ووفاة اثنتين منهم
دراسة سعودية بريطانية: ثلاث فصائل لـ «ميرس» بالرياض




أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل ثلاث حالات بفيروس "كورونا" في منطقتي المدينة المنورة والرياض ووفاة حالتين منهم بينما تتلقى الحالة الثالثة العلاج بالعناية المركزة، بمنطقة المدينة المنورة.
وعلى صعيد ذي صلة أظهرت دراسة سعودية بريطانية ان باحثين عثروا في الرياض وحدها على ثلاث فصائل مختلفة من فيروس "ميرس" وإنهم وجدوا أيضاً أنواعاً مختلفة منه في مستشفى اندلعت به عدوى الفيروس.
وحول تفاصيل إعلان وزارة الصحة حول الإصابات بينت الوزارة ان الحالة الأولى لمواطنة 75 عامًا، مخالطة لحالة مؤكدة، ولديها عدة أمراض مزمنة، ووافتها المنية، والثانية لمواطن 35 عامًا، مخالط لحالة مؤكدة، ولديه أمراض مزمنة، ويتلقى حاليًّا العلاج بالعناية المركزة، والحالتان من منطقة المدينة المنورة،
والحالة الثالثة لمواطن 83 عامًا، من منطقة الرياض، ولديه أمراض مزمنة، ووافته المنية.
ويأتي إعلان وزارة الصحة عن الحالات الثلاث في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها لفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-CoV).
من جهة أخرى رجحت دراسة بريطانية سعودية انتقال مرض ميرس الذي يصيب الرئة من الحيوانات إلى البشر أكثر من مرة.
وتوصل الباحثون إلى هذه الدراسة بعد تحليل الصفات الجينية لـ 21 عينة من الفيروسات.
وجاء في بيان عن الدراسة تنشره مجلة "لانسيت" البريطانية المتخصصة اليوم الجمعة أن هناك على ما يبدو حالات مجهولة حتى الآن من البشر الذين أصيبوا بعدوى هذا المرض وحالات لم تظهر أعراض الإصابة بها.


وشارك في الدراسة باحثون من معهد «ويلكام تراست سانجر» في هينكستون وجامعة لندن والعديد من المعاهد العلمية في المملكة العربية السعودية وحصل الباحثون على عينات من الجهاز التنفسي لمرضى من السعودية وحللوا الصفات الوراثية لفيروس ميرس بشكل مكثف.
وشارك في الدراسة باحثون من معهد "ويلكام تراست سانجر" في هينكستون وجامعة لندن والعديد من المعاهد العلمية في المملكة العربية السعودية.
وقال الباحثون: إنهم عثروا في الرياض وحدها على ثلاث فصائل مختلفة من هذا الفيروس وإنهم وجدوا أيضا أنواعا مختلفة منه في مستشفى اندلعت به عدوى الفيروس.


واستنتج الباحثون من ذلك أنه من المؤكد أن العدوى انتقلت إلى هؤلاء بسبل مختلفة، وقالوا: إن نتائج دراستهم تؤكد أنه قد أصبح هناك خطوط متعددة للفيروسات لأنها انتقلت أكثر من مرة من الحيوانات إلى الإنسان، حسبما أوضح بول كيلام، المشرف على الدراسة من معهد ويلكام تراست سانجر. وأوضح كيلام أن البيانات التي توصل إليها الباحثون تشير أيضا إلى أنه قد مرت فترة من الوقت منذ أن كانت هذه الفيروسات تنحدر من "أجداد مشتركة".
يشار إلى أن فيروس ميرس من مجموعة الفيروسات التاجية التي تصيب الطيور والحيوانات الثديية.
وأظهرت دراسة سابقة أنه من الممكن أن تكون الخفافيش المصدر الأول لهذا الفيروس، غير أن العلماء عثروا أيضا على مؤشرات على وجوده في الجمال العربية، ولكن ليس هناك دليل حاسم على ذلك حتى الآن.
وهناك في الوقت الحالي دراسات على الجمال والخفافيش والماعز والخراف والكلاب والقطط والحيوانات القارضة لمعرفة مصدر الفيروس.
وسجلت منظمة الصحة العالمية منذ سبتمبر عام 2012 وحتى الآن 114 حالة إصابة بالفيروس الشبيه بفيروس سارس.
وذكرت المنظمة أن 54 شخصا توفوا حتى الآن بسبب الإصابة بهذا الفيروس.
ويصاب المرضى بأعراض شبيهة بأعراض نزلات البرد، ومن الممكن أن تتسبب الإصابة في الفشل الكلوي والتهابات حادة بالرئتين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 9 - 2013, 5:35 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/20

مليونا ريال تعاملات يوم الخميس
«الخلاص» ينفرد بصفقات قياسية بمزاد تمور الأحساء




يتصدر تمر الخلاص الأحسائي مكانة عالية بمزاد مهرجان النخيل والتمور "للنخيل وطن 2013 "
ولامست جملة مبيعات أمس الخميس حاجز المليوني ريال، وبلغت تعاملات البيع والشراء، مليونا و858ألفا و347ريالا، فيما حقق السوق أعلى سعر للصفقة الواحدة لمن الخلاص 6 آلاف ريال وورد إلى ساحة المزاد 371 سيارة تنوعت حمولتها لعدد من الأصناف ذات الجودة العالية. ويتربع "الخلاص" لائحة قمة التمور، من ناحية القيمة السعرية والجودة من نفس الصنف على مستوى العالم العربي، والذي انفرد بتحقيق صفقات قياسية غير متوقعة في المهرجان وصلت أصداؤها العالم العربي.


شهد المزاد أمس عقد صفقات تراوحت أسعارها حسب الصنف وجودته حسب الآليات التي يعتمدها مختبر الجودة المتمركز في السوق، بينما تجري عمليات البيع والشراء بطريقة سلسلة يحكمها التنظيم المتقن تحت إشراف يومي مباشر من قبل الأمانةويواصل مهرجان التمر فعالياته في نسخته الثانية، حيث تجري بورصته اليومية في موقعه الشهير خلف مبنى الأمانة في مخطط الدوائر الحكومية، فيما تواصل الأصناف الأخرى من التمور بخلاف الخلاص، تدفقها بكميات كبيرة وتتمتع هي الأخرى بجودة عالية بفضل عملية الفرز من قبل المزارعين. وشهد المزاد أمس عقد صفقات تراوحت أسعارها حسب الصنف وجودته حسب الآليات التي يتعمدها مختبر الجودة المتمركز في السوق، بينما تجري عمليات البيع والشراء بطريقة سلسلة يحكمها التنظيم المتقن تحت إشراف يومي مباشر من قبل الأمانة حسب ما أكده المتحدث الرسمي للأمانة رئيس المركز الإعلامي للمهرجان بدر بن فهد الشهاب الذي أشار إلى أن مهرجان التمور والنخيل "للتمور وطن 2013" هو الحدث الأبرز حاليا على المستوى الاقتصادي في استثمار التمور في منطقة الخليج العربي بسب قيمة الصفقات الكبيرة التي تمت للمن الواحد لصنف الخلاص الأحسائي الفاخر، موضحا بأن المهرجان بوجه عام والمزاد على وجه الخصوص ما يزال يحفل بالعديد من المفاجآت التي تخدم ستخدم تمور ونخيل هذه الواحة بجهود الأمانة والجهات المشاركة في هذا المحفل الموسمي.








من سوق التمور يبتسم ويعرض بيديه «الخلاص» الحساوي


الصفقات «الماسية» تلهب مستثمري السوق وزواره






مهتمون وزوار يتابعون عروض المزادات


اليوم - الأحساء
تحولت ساحة مزاد التمور بمهرجان الأحساء إلى مقصد للزوار بعد أن شهد عددا من الصفقات التاريخية، والذين أبدوا إعجابهم بمهرجان "للتمور وطن 2013" خاصة بما يتعلق بمستوى التنظيم. وأشاروا إلى أن المزاد أصبح مقصداً يقصدونه بعد صلاة الفجر مباشرة، لمتابعة الصفقات الكبيرة التي يشهدها السوق خصوصا يومي الجمعة والسبت، إضافة إلى الاستمتاع العائلي مساء بفعاليات المهرجان المصاحبة وسط منتزه الملك عبدالله البيئي.
وأكد المواطن خالد الدوسري من الدمام بأنه حضر المزاد مرتين خلال الإجازة الأسبوعية، مشيرا إلى أنه سعيد بوجوده في المزاد كما أنه وعائلته حضروا فعاليات المهرجان. وأشاد بطريقة تنظيم العرض والذي صاحبه اقبال كبير من قبل الزوار والمهتمين ، فيما أبدى عبدالله العلي من أهالي المحافظة، إعجابه بتنظيم المهرجان، مؤكداً أن فعالياته باتت تشكل جزءاً من تراث الماضي، التي تستقطب من خلالها عشاق الأصالة والماضي من الأهالي والزوار.
وأكد المواطن عيسى الحسين، أهمية المهرجان معتبراً إياه فرصة كبيرة للمزارعين والمستثمرين للتجارة في تمور المحافظة التي تتميز بالجودة، متمنيا أن ترافق المهرجان فعاليات تراثية حية لأعمال الفلاحة التي كانت في السابق ليعيد الذاكرة إلى تاريخ الأجداد ليطلع عليها أجيال الغد.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/11/14- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/20

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/12/6- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/10/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 11 - 10 - 2013 4:41 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/11/21- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 27 - 9 - 2013 5:41 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/11/7- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/9/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 13 - 9 - 2013 6:00 AM
اخبار صحيفه اليوم اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده اليوم الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 4 - 4 - 2013 8:28 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الجمعه 8-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 2 - 2013 8:17 AM


الساعة الآن 8:14 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy