العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/11/16- اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/9/22

إلى متى تبقى دول ال(6) مغيبة عن محادثات (5+1) ؟ رياح التسوية في المنطقة.. قد تأتي بما لا تشتهي دول ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 9 - 2013, 6:06 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/11/16- اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/9/22

إلى متى تبقى دول ال(6) مغيبة عن محادثات (5+1) ؟
رياح التسوية في المنطقة.. قد تأتي بما لا تشتهي دول الخليج
المرشد الإيراني خامنئي مستقبلاً السلطان قابوس بحضور الرئيس روحاني.
المرشد الإيراني خامنئي مستقبلاً السلطان قابوس بحضور الرئيس روحاني.
تحليل إخباري - أيمن الحماد


مع أمل بالخروج من عنق الزجاجة بالتوصل إلى حل سلمي للملف النووي الإيراني الذي يراوح مكانه منذ قرابة الثماني سنوات، ومع صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الأنشطة النووية الإيرانية، الذي أشارت فيه إلى عدم قدرتها على تبرئة البرنامج النووي الإيراني من الشبهة العسكرية. في هذا الوقت يواصل الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي سبق وأن قاد الملف النووي لبلاده، تنفيذ سياسة جديدة في إدارة هذا الملف الحساس. وبدأ روحاني أولى خطواته بنقل مهمة التفاوض من مجلس الأمن القومي إلى وزارة الخارجية، وهو أمر يراه المراقبون سمة لمرحلة مقبلة سيكون عنوانها الدبلوماسية والمرونة، خصوصاً أن ذلك يتزامن مع اقتراب بدء مفاوضات مجموعة (5+1) في نيويورك التي سيكون الرئيس روحاني متواجداً فيها لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.



خلال الفترة السابقة حيّدت دول مجلس التعاون الخليجي عن دهاليز المباحثات النووية بين إيران والمجموعة الدولية، والتي بلغت حتى الآن عشر جولات. ورغم الأهمية الحيوية للملف النووي الايراني بالنسبة لدول الخليج أكثر منها للدول (5+1) إلا أنه وحتى الآن لا يبدو أن هناك فرصة لاضطلاع "الخليجي" بما يدار خلف الابواب الموصدة، وكل ما يصل دول مجلس التعاون هو إحاطة بهذه الاجتماعات وما يتمخض عنها.


مؤشرات قلق


في خضم الأزمة السورية وفصولها الدرامية التي يبدو أنها تسلك في طريقة حلها المنهج الروسي في ظل ارتباك أميركي، يجدر هنا بالدول الخليجية أن تتوخى الحذر من تحول في موازين القوى الإقليمية لصالح حلفاء روسيا في المنطقة، ما يعني أن ذلك سيكون على حساب دول "التعاون الخليجي". وفي وقت سابق حذر وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل من "التسويات" في هذا الملف. وبالتالي يمكن أن تكون اللهجة الناعمة التي يتحدث بها المسؤولون الإيرانيون أمراً لا ينبغي النظر إليه بشيء من الايجابية المفرطة بالنسبة لدول مجلس التعاون، إذ إنه من الممكن أن يكون على حسابها، بمعنى أن نهج المرونة والدبلوماسية سيكون طريقة للتعامل مع الطرف القوي في المباحثات وليس الطرف المغيّب.



كل هذه المعطيات تأتي بالتزامن مع رسائل الود المتبادلة بين واشنطن وطهران التي تمت بواسطة عمانية، وثناء روحاني عليها ووصفها بالبناءة، إضافة إلى عملية تلطيف الأجواء الإسرائيلية – الإيرانية، التي بدأها محمد جواد ظريف بتهنئة اليهود بالسنة العبرية وإقراره ضمنياً بالهولوكوست. مع مراقبة ما يمكن ان يسفر عنه اجتماع أوباما – نتنياهو في البيت الابيض خلال هذا الشهر، إذ سيكون النووي الايراني على رأس المباحثات.


في الجانب الآخر يبدو أن الروس سينتهزون حالة عدم الثبات الأميركية ويمكن أن يقدموا مبادرة في الملف النووي الإيراني يمكن أن تصاغ في طهران عندما يزور بوتين إيران قريباً، لتوثيق التحالف بين الجانبين، لا سيما في القطاع النووي الذي يحظى بتعاون متميز بين الجانبين.


مع كل هذا الزخم تبدو دول التعاون الخليجي غائبة عن المشهد الذي يفترض أن تكون جزءاً منه، وقبل عام تقريباً كان وزير خارجية البحرين أحمد آل خليفة يتحدث في المنامة عن ضرورة أن تكون دول التعاون على "دراية بكل مداخل الأمور" المحيطة بمحادثات (5+1) .


عُمان عضو خليجي


في محادثات (5+1)


بالرغم من العلاقات المضطربة بين إيران ودول الخليج فإن ذلك لا يمكن أن يكون عامل إبعاد للأخيرة من المباحثات النووية، بل يجب أن تكون عامل جذب بسبب الأبعاد الجيوسياسية للملف النووي، ويمكن إسقاط ذلك على المحادثات السداسية بشأن النووي الكوري الشمالي، إذ وبالرغم من حالة العداء المستحكم والمهادنة بين الشطرين الجنوبي والشمالي، إلا أن كوريا الجنوبية جزء من تلك المحادثات مع باقي الدول الإقليمية شمال شرق آسيا والباسفيك.


من هنا يمكن الحديث عن طرف خليجي في المباحثات النووية التي يعقدها الغرب وطهران بعيداً عن أعين وآذان الخليجيين، وخلال الأسبوعين اللذين تليا تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني، كان سلطان عمان قابوس بن سعيد أول زعيم دولة يصل إلى طهران، وفي ذلك رمزية سياسية ودلالة على رسوخ العلاقات العمانية – الإيرانية وقوتها، والثقة التي تزخر بها علاقات الطرفين هي سمة أساسية، إذ أن مسقط ساهمت بشكل كبير في لعب دور الوسيط في قضايا عالقة بين الغرب وإيران، كما قد تردد أن الزيارة التي قام بها السلطان قابوس بن سعيد شهدت نقل رسالة من واشنطن إلى طهران وهو أمر لم يتم نفيه أو تأكيده، وإن كانت إرهاصات صحته واضحة بعد حديث روحاني عن رسالة "إيجابية" تلقاها من أوباما.


وبالتالي فإن تواجد الطرف الخليجي متمثلاً بعُمان يمكن أن يكون اختياراً لمرحلة يمكن أن تكون الأهم في المباحثات النووية، التي يشير المراقبون إلى انفراجة قريبة قد تشهدها.


ويؤكد الدكتور محمد السلمي الباحث في الشؤون الإيرانية إلى ضرورة أن تكون إحدى الدول الخليجية الفاعلة عضواً في مجموعة (5+1)، مشيراً إلى اقتراح قديم بإدخال المملكة وتركيا كعضوين في هذه المباحثات.


ويلفت الدكتور السلمي إلى أن عُمان تحاول أن تقوم بدور حمامة سلام بين الجانبين لكن مسقط لا تقدر على ذلك بسبب طبيعة السياسة الخارجية العمانية الهادئة، لكن في نفس الوقت لديها ميزة القبول من الجميع، إلا أنها ليست الخيار المناسب، مضيفاً "نحتاج لدولة متمرسة في السياسات الخارجية حتى وإن كانت مختلفة مع إيران.. نحن لا ندخل في هذه المباحثات كجانب محايد أو وسيط بل بصفتنا جديرين بهذا الأمر أكثر من الغرب." وقال إن طهران نفسها تحاول أن تكون جزءاً من أي حوار يعقد يخص قضايا الإقليم كالقضية السورية والبحرين وغيرها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 9 - 2013, 6:06 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/11/16- اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/9/22

مكة المكرمة: توقعات بوصول نسبة الإشغال في فنادق المنطقة المركزية إلى 100%
عبدالله السواط
عبدالله السواط
مكة المكرمة - جمعان الكناني


استعد نحو 670 مرفق إيواء سياحي بالعاصمة المقدسة لاستقبال الزوار والمعتمرين خلال إجازة اليوم الوطني ال83 الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري.


وبين المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط، بأن قطاع الايواء السياحي في المملكة شهد نهضة حضارية وقفزات تطويرية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –حفظه الله- وولي عهده الأمين، بما يرتقي بنمو الاهتمام بالسائح وتوفير أعلى مستويات الأمن والأمان والضيافة له، وأضاف السواط ان أكثر من 20 مرفق ايواء سياحي قام بعمل عروض ترويجية جاذبة لتنمية شعار "إجازتي سعودية" الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخراً لتحقيق الهدف الأعلى لتنمية السياحة الوطنية، والتعرف على ما تتميز به السياحة الداخلية من مزايا فريدة ذات طابع جذب لمختلف الأذواق.


متوقعا بأن تصل نسبة الإشغال في فنادق المنطقة المركزية بنسبة 100%، تليها باقي مرافق الايواء السياحي الموزعة على كافة احياء مكة المكرمة.


وأضاف السواط، إن ذكرى اليوم الوطني ال83 ذكرى فخر واعتزاز ونماء لكل مواطن سعودي، وتجسيد لمسيرة الخير والرخاء والازدهار والتنمية الانسانية والبنى التحتية لكافة مدن ومحافظات المملكة، وامتدت التنمية لتشمل مواقع التاريخ الإسلامي التي تزخر بها مملكتنا الحبيبة في كافة الاتجاهات بدءا بالتنظيم والتأسيس والمحافظة عليها وتهيئتها بما يتواءم مع التنمية الحضارية التي توليها المملكة لكافة القطاعات عامة ولإرثها الحضاري على وجه الخصوص.




مباركا هذه المناسبة الغالية لقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وكافة أفراد الشعب السعودي المخلص لدينه ووطنه داعيا المولى عز وجل ان يديم على وطننا الغالي أمنه واستقراره ورغد العيش لكل من على أرضه الطاهرة.


من جانبه كشف المرشد السياحي فهد عرقسوس، عن تنظيم فندق موفنبيك مكة ل3 رحلات سياحة على مدى 3 أيام، تستهدف من خلالها 120 معتمرا من مختلف ال***يات "خليجية، عربية، واسيوية"، حيث تشمل الرحلات مواقع التاريخ الإسلامي في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، ومتحف معرض عمارة الحرمين الشريفين، الذي يعد من ابرز المعالم التي تحكي للزائر مراحل تطور الحرمين الشريفين على مدى العصور، والنقلة الحضارية في الخدمات والعمارة وما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة قاصدي هذا البيت العتيق.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 9 - 2013, 6:06 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/11/16- اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/9/22

الملك عبدالعزيز يعبر نفود الدهناء قبل 75 عاماً ليطلق أول شحنة لتصدير النفط السعودي
المؤسس أدرك في وقت مبكر أهمية استثمار الثروات الوطنية لبناء الوطن
الملك عبدالعزيز على متن أول ناقلة نفط د.ج سكوفيلد تابعة لشركة ستاندرد أويل أوف كاليفورنيا
الملك عبدالعزيز على متن أول ناقلة نفط د.ج سكوفيلد تابعة لشركة ستاندرد أويل أوف كاليفورنيا
الرياض - عقيل محسن العنزي


يقف السعوديون في ذكرى اليوم الوطني ال83 ليستذكروا رحلة التنمية وبناء الوطن التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود يرحمه الله وأرسى دعائمها على أسس ثابتة قفزت بالصحارى والمفازات الخالية إلى مدن صناعية ومراكز حضارية يتفيأ ظلالها الشعب السعودي الذي ساهم بكل تفان وإخلاص في خدمة الوطن والانخراط في ركب الأعمار ومعاضدة قيادته لإيمانه العميق بأن بناء الوطن واجب على كل فرد ومسؤولية أمام الله لأجل الأجيال القادمة.


وكان لتدفق النفط عام 1939م أهمية كبرى في تعزيز مرتكزات التنمية وبداية الانطلاق للانضمام إلى ركب الدول المتقدمة التي سبقتنا في مضمار الحضارة والصناعات الحديثة، بيد أن عزيمة الرجال ألحقت السعودية بهذا الركب الحضاري الذي لا يعرف التوقف أو ينهكه طول الطريق.


أهمية استثمار الثروات الوطنية


أدرك الملك عبدالعزيز يرحمه الله في وقت مبكر أهمية استثمار الثروات الوطنية لبناء الوطن وكانت بداية الالتفات الى الثروات المعدنية ثم النفطية حيث وقع (طيب الله ثراه) اتفاقية الامتياز للتنقيب عن النفط مع شركة ستاندرد أويل أوف كاليفورنيا "سوكال" بعد أن أنعش اكتشاف النفط في البحرين المجاورة الآمال بوجود مخزونات من الذهب الأسود في الأراضي السعودية وأعقب التوقيع توافد الجيولوجيون الأوئل في 23سبتمبر 1933رحالهم والنزول عند (بلدة) الجبيل الساحلية التي تبعد نحو 105كيلومترات شمال مدينة الدمام وما أن التقطوا أنفاسهم حتى امتطوا الإبل والسيارة في يوم وصولهم نفسه لكي يلقوا نظرة على "جبل البري" الذي يقع على بعد 11 كيلومترا جنوب الجبيل بعدها بأسبوع قاموا بالتوغل جنوباً وإجراء فحص جيولوجي لتلال جبل الظهران ومع أن النتائج كانت مخيبة للامال في بداياتها الا أنها لم تفت من عضد عزيمة الرجال فقد اصر الجيولوجيون على مواصلة رحلة الحفر رغم إخفاق 7 آبار اختبارية إلا أن الخطط في تعميق البئر رقم 7 جاءت ببشائر الفرح بتدفق أول نفط تجاري من الأراضي السعودية حيث توجه الملك عبدالعزيز يرحمه الله عبر نفود الدهناء ليفتتح أول شحنة من النفط السعودي في مايو 1939 لتكون بداية عصر جديد للمملكة.


إنجازات أرامكو


رؤية الملك عبدالعزيز الثاقبة يرحمه الله كانت تؤكد على أهمية توظيف عائدات النفط لبناء الوطن على أسس حديثة بما يحقق السعادة للشعب السعودي وينقله من حالة الفقر والتخلف الحضاري والثقافي إلى النمو والازدهار ومواكبة التطورات الحديثة والاستفادة من التقنية المتوفرة في ذلك الوقت لتعزيز البنى التحتية وخلق فرص وظيفية لإفراد الشعب الذي كان يعتمد على الرعي أو الزراعة أو صيد الأسماك في أجواء مشحونة بالخلافات والتناحر وانعدام الأمن فحول المملكة إلى واحة من الأمان وبلد يفرض نفسه على المشهد الاقتصادي العالمي لكونه اصبح أكبر بلد مصدر للنفط بالعالم يمتلك صناعة بترولية لا تتوفر في معظم دول العالم.


المملكة تقفز بإنتاجها من 20 ألفاً إلى 12.5 مليون برميل يومياً
الدور الريادي لأرامكو في إدارة النفط السعودي


وتحولت ارامكو بعد أن اصبحت إلى شركة وطنية إلى شركة بترول وكيماويات عالمية متكاملة. حيث تبوأت أرامكو السعودية خلال تاريخها الممتد لثمانين عامًا مكانا مرموقا كشركة رائدة في مجال التنقيب عن المواد الهيدروكربونية وإنتاجها وتكريرها وتوزيعها وشحنها وتسويقها، وأخذت مكانة رائدة بين الشركات العالمية المصدرة للزيت الخام وسوائل الغاز الطبيعي.




وتدير شركة ارامكو بحسب تقاريرها احتياطي مؤكد للزيت الخام غير التقليدي والمكثفات في العالم يبلغ نحو 260.2 بليون برميل. وقد وصل معدل إنتاج الزيت الخام اليومي في عام 2012 إلى 9.5 مليون برميل في اليوم. وبلغ إجمالي إنتاج النفط للعام 3.5 بليون برميل، وهو ما يمثل برميل من كل ثمانية براميل من إنتاج النفط الخام في العالم وأكبر كمية تنتجها الشركة في سنة واحدة عبر تاريخها.


وتتولى الشركة الإشراف على احتياطيات من الغاز الطبيعي تبلغ نحو 284.8 تريليون قدم مكعبة قياسية. وبلغ إنتاج الغاز في اليوم، من حيث الغاز الخام والغاز المسلم إلى المعامل، 3.9 تريليون قدم مكعبة قياسية، بزيادة قدرها 8.3% مقارنة بعام 2011 وهي أيضًا أكبر كمية تنتجها الشركة في عام واحد.


وتملك أرامكو السعودية والشركات التابعة لها أو تشارك في ملكية مصافي محلية ودولية تبلغ طاقتها التكريرية الإجمالية نحو 4.5 مليون برميل في اليوم، وتبلغ حصة الشركة من هذه الطاقة التكريرية 2.4 مليون برميل في اليوم، الأمر الذي يجعلها سادس أكبر شركة في مجال التكرير في العالم. وفي عام 2012، قامت بزيادة إنتاجها من المنتجات المكررة من 495 مليون برميل في عام 2011 إلى 507 ملايين برميل. كما زادت صادراتها من المنتجات المكررة بنسبة 2.4% لتصل إلى 126 مليون برميل. وزادت صادراتها من الزيت الخام بمقدار 100 مليون برميل لتصل إلى 2.521 بليون برميل في عام 2012، تتجه 53.2% منها إلى الشرق الأقصى.


إخفاق 7 آبار لم يمنع الإرادة القوية من الوصول إلى ريادة إنتاج النفط عالمياً
النفط يعزز من مكانة المملكة في مشهد الاقتصاد العالمي


هذه القفزة في الصناعات النفطية أوجدت للمملكة مكانة متميزة في مشهد الصناعات العالمية حيث صنفت المملكة ضمن مجموعة الدول العشرين التي تلعب دورا محوريا في نمو الاقتصاد العالمي سواء بما تمتلكه من صناعات متقدمة أو مصادر لثروات مصادر الطاقة حيث أن المملكة تعتبر عاملا مهما في توفر مصادر الطاقة بصورة موثوقة.



ولذلك عززت المملكة من مكانتها العالمية كأكبر منتج للنفط الخام بالعالم لمحافظتها على طاقة إنتاجية تصل إلى 12,5 مليون برميل يوميا وظلت في صدارة المنتجين مؤكدة على قوة ومتانة صناعاتها النفطية وقدرتها على تحقيق الاستقرار لمصادر الطاقة وسهولة انسيابيتها إلى الأسواق العالمية بما تملكه من إمكانيات وخطط مستقبلية ستساهم في دعم وتطوير الصناعات البترولية والصناعات المصاحبة.


إذ تجري أعمال النفط في ارامكو السعودية في منطقة شاسعة تمتد على مساحة 1.5 مليون كيلومتر مربع، ما يمكن شركة ارامكو السعودية الذراع الاستثماري للمملكة في مجال الطاقة أن تحقق رؤيتها بتشكيل حافظة أعمالها من خلال تأسيس منظومة عمل متكاملة لإنتاج مزيج الزيت الخام وتطوير المزيد من موارد الغاز غير التقليدي في المملكة و أن تصبح شركة عالمية رائدة للتكرير والكيماويات.تعمل على مساندة المملكة في بناء قطاع مزدهر للطاقة من خلال تطوير اقتصاد فعال في استهلاك الطاقة وتطوير خيارات بديلة للطاقة وبناء التقنيات المتقدمة. وكذلك بناء مؤسسة تتمتع بالحيوية والمرونة والكفاءة لتحقيق التميز التشغيلي والموثوقية العالمية والأداء المأمون من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية والمرونة في اتخاذ القرارات ووضع الميزانيات، واستخدام القياسات الجيدة للأداء وتحسين إجراءات العمل. وايضا بناء القدرات والمعرفة والمهارات لتحسين عملياتها وأنظمة اختيار وتطوير القيادة وتقييم الأداء والإبتكار والبحوث والتطوير. كما تعمل على أخذ بزمام المبادرة في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية.


استكشافات النفط الصخري


ولمواكبة الاستكشافات الحديثة لاستغلال الثروات الاحفورية عملت المملكة على البدء في استكشاف الزيت والغاز الصخري حيث شرعت العام الماضي في عمليات التنقيب في الزيت الصخري، من مكامن الغاز غير التقليدية الذي قد يبلغ ضعف حجم احتياطيات السعودية من الغاز التقليدي المقدر حالياً بإجمالي 286 تريليون قدم مكعب، إذ تشير التقديرات التقريبية بوجود 600 تريليون قدم مكعب من الغاز الصخري غير تقليدية وهي إمكانات ضخمة جداً تخطط المملكة لاستغلالها لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الطاقة مع الحفاظ على مستوى صادرات النفط الخام.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/11/16- اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/9/22

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاحد 12-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاحد 24-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 3 - 2013 5:28 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاحد 5-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاحد 17-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 3 - 2013 8:51 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاحد 10-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 10 - 3 - 2013 9:14 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاحد 21-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاحد 3-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 3 - 2013 8:28 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاحد 14-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاحد 24-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 24 - 2 - 2013 8:45 AM


الساعة الآن 4:00 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy