العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/16- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/22

لائحة السلوك والمواظبة لا تضمن حق المعلم ودارسة شاملة لإعادة صياغتها عضو الشورى: مقتل معلم داخل المدرسة أسوأ حدث يمر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 9 - 2013, 6:18 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/16- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/22

لائحة السلوك والمواظبة لا تضمن حق المعلم ودارسة شاملة لإعادة صياغتها
عضو الشورى: مقتل معلم داخل المدرسة أسوأ حدث يمر على التعليم
عمر الغامدي - الباحة
الأحد 22/09/2013
لائحة السلوك والمواظبة لا تضمن حق المعلم ودارسة شاملة لإعادة صياغتها
أوضحت الدكتور مستورة الشمري، عضو لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بمجلس الشورى، أن لائحة السلوك والمواظبة، التي تطبق بمدارس التعليم العام تخضع لدراسة شاملة من قبل مختصين بوزارة التربية والتعليم وأكاديميين من الجامعات متخصصين في الإرشاد النفسي والسلوكي وكونت لجان لتطويرها لتتماشى مع الأحداث والمستجدات وترصد سلوكيات الطلاب، التي تحدث داخل المدارس. وأشارت إلى أن اللائحة تحتوي على إجراءات وقائية بديلة عن العقاب البدني والتعامل مع السلوكيات المختلفة ودرجة جديتها ووضع العقوبة المناسبة، وأنه مع تكرار حوادث الاعتداء على المعلمين بات من الضرورة الإسراع في عملية إخراجها بصورتها النهائية.
وذكرت الدكتورة الشمري أن لجنة الشئون التعليمية بمجلس الشورى وضعت الضوء على لائحة السلوك والمواظبة بصورتها الحالية، والتي في الحيقيقة لا تضمن حق المعلمين ولا تضمن الاحترام المتبادل بين المعلمين والطلاب، وحتى العقوبات المنصوصة في اللائحة لا تتماشى مع كثير ما يرصد الآن من حوادث.
وأضافت الدكتورة الشمري أن لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بمجلس الشورى تقدمت باقتراح استضافة لفئات المستفيدين من العملية التعليمية والقائمين عليها في الميدان من (مديري ومديرات، مشرفين ومشرفات، معلمين ومعلمات، طلاب وطالبات، وأولياء الأمور) من كل مناطق المملكة بعيدًا عن المركزية بعد استدعاء الوزارء والمسؤولين في مرحلة سابقة وهدف هذه الاستضافة تلمس حاجة هذه الفئات والوقوف على مواضع الخلل والقصور وتوثيق العلاقة ورسم الأهداف المستقبلية في ضوء احتياجاتهم.
فيما أبدت الشمري استياءها من حادثة مقتل معلم بإحدى مدارس جازن بعد تعرضه للطعن من أحد طلاب المدرسة وقالت: فجعنا بهذا الحادث وننعى أسرة المعلم وندعو له بالرحمة والمغفرة وكلنا صوت واحد للحد من مثل هذه القضايا، التي تحدث في المجتمع بشكل عام، خاصة أنها تكررت أكثر من مرة وما يسيء هو حدوثها داخل أروقة المدارس ضمن ضوابط إجرائية وتعلمية وتربوية، مشيرة إلى أن العملية التعليمية ليست لحشو أذهان الطلاب والطالبات بالمعارف وتزويدهم وإتقانهم بالمهارات، كون هذه الأشياء تأتي بعد الأخلاق والتربية ونحن ولله الحمد منهجنا إسلامي والمفترض أن تكون التربية تشاركيه ما بين المدرسة والأسرة بالمقام الأول ودور الأسرة يمكن أولا في التوعية بالالتزام بالسلامة وحفظ النفس، الذي حث عليه الدين، وأيضًا في الرقابة والمتابعة للأبناء، كما أن من واجبات المدرسة توعية الطلاب ونشر ثقافة العلاقات الاجتماعية بين الطلاب أنفسهم وبين الطلاب والمعلمين ومحاولة إنهاء النزاعات قبل وقوعها.
وأشارت أنها لا ترى أن حادثة الطعن هو السلوك الأول غير السوي لهذا الطالب بدليل حمل السكين والطالب لديه سلوك عدواني ويكمن دور المدرسة في الكشف عنه متسائلة عن دور المرشد الطلابي، والذي هو في الأساس ضمن هيكلة المدارس، وعن دور الإدارة المدرسية ومتابعة السجل الإرشادي لهذا الطالب، الذي صدر منه هذا السلوك وكم حالات الاعتداء وتلفظ غير لائق، مضيفة أنه بعد هذه الحادثة يفترض أن يكون هناك إجراءات أمنية احترازية داخل المدرسة وحاجة المدارس إلى الاستعانة بحراسات أمنية واستحداث وظائف حرسات أمنية ضمن هيكلة التوضيف لمدارس البنين والبنات على حد سواء والمدارس، التي ترصد فيها حالات عدوانية تستدعي أن تزود بواباتها بأجهزة للكشف عن الآلات الحادة، مشيرة إلى أن ميزانية الوزارة كبيرة وبالإمكان استحداث هذه المتطلبات.
وعن الاعتداءات خارج المدرسة قال الشمري إن إدارة المدرسة يقع عليها عبء كبير في عملية حفظ الأمن ويبغى عليها التنسيق مع الجهات الأمنية خارج المدرسة خاصة في أوقات نهاية الدوام وأيام الاختبارات ومتابعة ذلك.
وذكرت الدكتور مستورة الشمري أنه من الضرورة وجود عيادات مصغرة داخل المدارس مزودة بإسعافات أولية لعلاج الحالات البسيطة، مشيرة إلى أن اشتراطات السلامة داخل المداس ليست فقط بكيفية التعامل مع الحرائق ومخارج طوارئ فقط بل يجب تدريب معلمين أكفاء على الإسعافات الأولية. لفتت إلى أن وقوع حادثة مقتل المعلم داخل المدرسة أسوأ حدث يمر على وزارة التربية والتعليم وارتأت أن يشكل في هذه الحادثة لجنة تحقيق للوقوف على حيثيات القضية بالكامل، وهل هذا الاعتداء الأول للطالب أم أن له سوابق. وقالت إن القضية خرجت الآن عن صلاحيات وزارة التربية والتعليم وأصبحت قضية جنائية لها جهات معينة هي التي تتعامل مع القضية واللائحة تنفذ بما يتوصل إليه نتائج التحقيق إما بالفصل أو العرض على طبيب نفسي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 9 - 2013, 6:19 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/16- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/22

وزير الصحة .. لا إصابة واحدة بـ“كورونا” بين 200 ألف حاج
طمأن الجميع .. ووعد بموسم آمن
نايف الحربي- الرياض تصوير علي القرني
الأحد 22/09/2013
وزير الصحة .. لا إصابة واحدة بـ“كورونا” بين 200 ألف حاج
طمأن وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الحجاج من جميع الدول بموسم حج امن صحيا ، وقال خلال افتتاحه أمس المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود بالرياض أن المملكة تمكنت من خلال تجربتها الطويلة في مجال صحة وطب الحشود من التعامل بسرعة وإيجابية مع الطوارئ والمستجدات والمتغيرات المفاجئة التي تواجهها ونجحت بكفاءة واقتدار في مواجهة تحديات صعبة مثل فيروس كورونا وأنفلونزا الطيور وغيرهما.
وحول موقف وزارة الصحة بخصوص فيروس كورونا، أوضح بأن الوزارة في المملكة حريصة جدا على التعاون مع كل الجهات العلمية والعالمية والبحثية، وأن وزارته تقوم باجراء بحوث عن فيروس كورونا التاجي وآخرها الدراسة التي نشرت أمس الأول في مجلة لانست و أكدت أن نمط الفيروس متغير حتى بين أفراد العائلة نفسها.
وأوضح د. الربيعة أن تجمع الخبراء العالميين في هذا المؤتمر سوف يساعد في وضع آليه لمزيد من البحوث للوصول ليس فقط لحقائق عن هذا الفيروس ولكن لافضل الطرق للوقاية منه، متمنياً ان يتم الوصول وايجاد لقاح يقي الجميع من هذا الفيروس.
وفي سؤال حول الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارته قال وزير الصحة، بان الوزارة مرت بتجربة قريبة جدا وهي موسم العمرة وتجمع اكثر من خمس ملايين معتمر قدموا وأتموا مناسك العمرة في مكة المكرمة وانتهى الموسم بنجاح متميز ولم يسجل انتقال أي مرض وبائي أو محجري بين المعتمرين.
وأضاف :»نحن الآن على مشارف الحج حيث وصل عدد لا بأس به من الحجاج وبحسب المعلومات نحو 200 ألف حاج حتى الآن ولله الحمد الى هذه الساعة لم يتم تسجيل اي حالات من الامراض محجرية أو وبائية».
وأشار إلى أن وزارة الصحة قامت بعمل دراسات كبيرة جدا مع الهيئات العلمية سواء داخل المملكة او خارجها بوضع اشتراطات صحية وتوصيات وزعت على كافة دول العالم وهي على موقع وزارة الصحة الالكتروني باللغتين العربية والانجليزية وسيتم خلال هذا المؤتمر مراجعة هذه التوصيات وإذا رأى الخبراء أن نقوم بتعديل بعض منها سنقوم بتعديلها ونتابع الوضع بشكل دقيق جدا وتعتبر المملكة العربية السعودية من اكثر الدول في العالم التي تقوم بعمل استقصاء وبائي دقيق جدا حرصا على سلامة أولاً مواطنيها ثم من يفد الى هذه المملكة وفي مقدمتهم الحجاج والمعتمرين.
وذكر ان التوصيات دائما تكون للحجاج القادمين وخاصة في التعامل والوقاية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وبلا شك ان هذه التوصيات التي تسهم في نشرها وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي التي ستستعين بها الوزارة لكي توصل رسالتها وجميع المعلومات للمتلقين وبأي لغة.
وأكد الربيعة أن المملكة حريصة على تعزيز تجربتها الثرية في مجال صحة وطب الحشود والتي اكتسبتها عبر تاريخها الطويل من خلال استشعارها بمسئوليتها تجاه الحشود الكثيفة التي تفد إليها في موسمي الحج والعمرة من جميع أنحاء العالم . وأشار إلى أن وزارة الصحة دشنت البرنامج العلمي والتدريبي المخصص للدبلوم السعودي لصحة طب الحشود والكوارث ومدته سنة واحدة تزامناً مع إنشاء المركز العلمي لطب الحشود المتعاون مع منظمة الصحة العالمية بوزارة الصحة بالمملكة والذي من أبرز مهامه إثراء البحث العلمي في مجال طب الحشود وتدريب الكوادر الصحية في هذا المجال وتقديم الاستشارات للدول الأخرى.


وتطرق وزير الصحة الى اهتمام العالم لدراسة ما يواجه هذه التجمعات من مخاوف صحية وفي مقدمتها فيروس كورونا النمطي وغيره من الفيروسات والأمراض بمعيار علمي محايد يحقق الهدف العملي الذي يصب في مصلحة الشعوب دون أي اعتبارات إخرى ، لافتاً أن وزارة الصحة تؤكد نهجها العلمي المبني على الأدلة والبراهين وتلتزم بالتعاون مع الهيئات والمنظمات الصحية العالمية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية ، كما تؤمن بمبدأ الشفافية الذي هو نهج هذا الوطن الطاهر .
وفي تصريح له عقب حفل الافتتاح قال إن المملكة أصبحت مرجعا عالميا لطب الحشود والتجمعات البشرية وذلك في ظل تواجد نخبة كبيرة من وزراء مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ودول العالم أجمع ومشاركة المنظمات الدولية من ضمنها منظمة الصحة العالمية وهو ما يثري تجربة المملكة الفريدة التي اكتسبتها في طب الحشود والتجمعات البشرية وان تعود هذه التجربة بالفائدة العلمية ليس فقط للمملكة وإنما لجميع التجمعات البشرية في جميع دول العالم.
من جانبه قال وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش في كلمته أن الموقع الجغرافي الهام للمملكة جعلها تعمل كل ما هو ضروري لتقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج وزوار بيت الله الحرام ومن ضمنها إقامة مؤتمر طب الحشود .
وأكد أنه لا يخفى على الجميع الأعباء والتحديات الصحية الناتجة عن مسببات الأمراض المعدية والتي تمثل أحد أكبر تحديات التنمية في القرن الواحد والعشرين على المستوى العالمي خصوصاً في وجود التجمعات البشرية ، مؤكداً وجود العديد من المعوقات والمؤثرات الصحية الهامة التي إشتملت في وجود الأمراض المعدية كالحمى المخية الشوكية والأنفلونزا والكوليرا والحميات النزفية المختلفة التي يمكنها أن تنتشر بسرعة هائلة في مثل هذه المناسبات ، بالإضافة إلى وجود العديد من الأمراض المعدية الأخرى في هذا القرن مثل مرض السل والذي سجل ارتفاعات كبيرة مؤخراً كما أن هناك أمراض أخرى مستجدة لم يعرفها الإنسان من قبل مثل مرض السارس خلال العامين 2003/2002م وعدوى الإنفلونزا h1n1 في عام 2009م وكذلك فيروس الكورونا ميرز في 2012م .

من جانبه أوضح د. علاء علوان مدير المكب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أن المؤتمر الدولي الثاني لطب الحشود يقدم فرصة مثالية لإنشاء شبكة افتراضية تضم المؤسسات والأفراد الذين تجمعهم شراكات مع المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية في شتى أرجاء المعمورة ،و استقطب المؤتمر أفضل الخبراء في العالم في مجالات التجمعات الحاشدة وطب الحشود .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 9 - 2013, 6:19 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/16- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/22

الخراشي يرسم «عبق من الماضي»


خيرالله زربان - جدة
الأحد 22/09/2013
يستضيف مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيليه بالرياض عند الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء المقبل المعرض الشخصي الثاني للفنان التشكيلي عثمان الخراشي بعنوان «عبق من الماضي»، ومن المقرر أن يفتتح المعرض عبدالعزيز الحصيني مدير شركة مجموعة الحصيني الصناعية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/11/16- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/9/22

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 19-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاحد 31-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 31 - 3 - 2013 4:57 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 12-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاحد 24-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 3 - 2013 5:35 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاحد 10-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 10 - 3 - 2013 9:22 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 14-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاحد 24-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 6:52 AM
اخبار جريده المدينه اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار صحيفه المدينه الاحد 27-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 27 - 1 - 2013 12:40 PM


الساعة الآن 8:46 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy