العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/17- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/23

اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/17- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/23 اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/17- اخبار الجيش الحر يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 9 - 2013, 8:12 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/17- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/23


لافروف: روسيا مستعدة لإرسال قوات إلى سوريا لضمان سلامة مفتشي الأسلحة الكيماوية






"روسيا ليست ضامنا لنزع السلاح الكيميائي السوري .. وتكلفة تدميره أقل مليار دولار بكثير"


أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأحد، أن روسيا "مستعدة لإرسال قوات إلى سوريا، لضمان سلامة مفتشي الأسلحة الكيماوية التابعين للأمم المتحدة"، مشيرا الى ان "المعطيات الروسية حول سوريا تثبت وقائع سيطرة المسلحين على المناطق التي كانت تقع فيها مستودعات السلاح الكيميائي".




واتهم لافروف، في مقابلة مع القناة الأولى الروسية أن الدول الغربية بـ"ابتزاز روسيا في الشأن السوري"، معتبراً إلى أن "الغرب أعمى حيال سوريا"، كما اتهم قوى غربية بـ"محاولة استخدام اتفاق الأسلحة الكيماوية السورية كحجة لقرار يهدد باستخدام القوة".


كما أشار وزير الخارجية الروسي الى أن "المعطيات الروسية حول سوريا، تثبت وقائع سيطرة المسلحين على المناطق التي كانت تقع فيها مستودعات السلاح الكيميائي".


وأضاف لافروف انه "أثناء عمل مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تمهيدا لوضع مواقع تخزين السلاح الكيميائي تحت المراقبة، يجب على من يمول مجموعات المعارضة والمتطرفة منها، أن يجد طريقة لمطالبتها بتسليم ما جرى الاستيلاء عليه ويجب تدميره وفقا لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية".


واعتبر لافروف أن "موعد تدمير الكيميائي السوري موعد واقعي"، موضحاً إنه "تم الاتفاق على وتائر العملية مع الشركاء الأمريكيين"، وأضاف أن "الأمريكيين هم الذين اقترحوا الأغلبية المطلقة من المؤشرات التي تخص زمن وفترة وإطلاق العملية واختتامها".



وتوصلت روسيا والولايات المتحدة لاتفاق ينص على تدمير الأسلحة الكيماوية منتصف العام المقبل، طالبين من النظام والمعارضة ضمان أمن المحققين الدوليين في حال بدء التفتيش الدولي، الذين سيصلون بدءا من تشرين الثاني القادم.


وأكد لافروف على "ضرورة العمل على إتلاف الكيميائي في سوريا وليس القيام بمحاولات تبني قرار بشأن استخدام القوة تحت ستار الاتفاقات الروسية - الأمريكية التي تم التوصل إليها في جنيف"، معتبراً أن "عدم انتهاز الفرصة لإطلاق عمل مهني في ظل هذا الوضع وتركيز الجهود الرئيسية على محاولات تبني مشاريع مسيسة في مجلس الأمن الدولي، تصرف غير مسؤول وغير مهني".


ولفت لافروف إلى أن "الدول الغربية لا ترى في الاتفاقيات الروسية الأمريكية فرصة لتخليص العالم من كميات كبيرة من السلاح الكيميائي، بل ترى فرصة لتنفيذ ما لم تسمح لها روسيا والصين بتنفيذه، وبالذات تبني قرار لاستخدام القوة يستهدف النظام ويبرر المعارضة ويتهم النظام السوري ويطلق الأيدي لها لتحقيق سيناريوهات عسكرية".


وتواصل الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي، منذ منتصف الأسبوع الماضي، التشاور للتوصل على مسودة مشروع قرار بشأن الكيماوي السوري، لرفض كل من روسيا والصين أي تدخل خارجي في سوريا تحت الفصل السابع للأمم المتحدة.


وذكر الوزير الروسي أن "تكلفة برنامج تدمير السلاح الكيميائي السوري التي ذكرها الخبراء خلال المباحثات الروسية الأمريكية في جنيف، أقل من مليار دولار بكثير".


وأشار لافروف إلى "ضرورة وجود إطار قانوني لنقل هذه الأسلحة خارج سوريا لتدميرها"، موضحاً إن "اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية تنص على ضرورة تدمير السلاح الكيميائي داخل أراضي الدولة التي تمتلكه، وعلينا البحث عن حلول قانونية هنا و إذا وافق الجميع مبدئيا على ذلك، فلن تكون هناك صعوبة في تحرير اتفاق".


وقال "من الضروري ضمان أمن الخبراء الأمميين الذين سيعملون على إتلاف الكيميائي في سورية"، مضيفا "اقترحنا التفكير في ضرورة تأمين وجود دولي يحيط بالمناطق التي سيعمل فيها الخبراء، ونحن على استعدادا لتخصيص عسكريينا ورجال الشرطة العسكرية ليشاركوا في تلك الجهود".


وأردف "لا أظن أن هناك حاجة لإدخال قوات كبيرة، ويبدو لي أنه يكفي مراقبون عسكريون"، مشيرا إلى أن "المراقبين العسكريين يجب أن يمثلوا كل أعضاء مجلس الأمن والدول العربية وتركيا كي تدرك كل الأطراف المتنازعة في سورية أن مثل هذه القوات تمثل جميع القوى الخارجية المتعاونة مع هذا الطرف المتنازع أو ذاك".


وذكر لافروف بأن "المسؤولية الرئيسية عن أمن المفتشين الدوليين تقع على عاتق سورية باعتبارها الدولة صاحبة الأرض"، لكنه أوضح أن "الأطراف السورية الأخرى، أي المعارضة، تتحمل المسؤولية عن عدم تشكيل أخطار على أمن المفتشين الدوليين".


وقررت دمشق الانضمام لمعاهدة حظر انتشار السلاح الكيميائي، وجاهزيتها لاستقبال خبراء منظمة حظر الانتشار لمساعدتها على تنفيذ المبادرة الروسية، وذلك بعد أن دعت روسيا الحكومة السورية إلى وضع أسلحتها الكيماوية تحت الرقابة الدولية, حيث رحبت سورية بهذا المقترح, مشيرة إلى أن الموافقة تأتي سعيا لمنع توجيه ضربة عسكرية أمريكية ضد سوريا, في حين رحبت دول بالمبادرة وأعلنت دعمها, فيما أعربت أخرى عن شكوكها بجدية دمشق حولها.


وأضاف لافروف أنه "يجب التنسيق بشأن كيفية زيارة المناطق المسجلة كمواقع تخزين السلاح الكيميائي فورا وبدون عوائق، وأيضا عدد من القضايا الأخرى"، معربا عن اعتقاده بأن "التنسيق بشأن ذلك ليس سهلا، وأن القرار سيتخذ قريبا ما لم يتغلب الموقف المتعالي لبعض الشركاء الغربيين ومفاده أنهم سيتخلون عن العمل في إطار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في حال عدم تهديد سوريا بالفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة في مجلس الأمن الدولي".



وصرح لافروف بأن "خبراء من روسيا يدرسون المعطيات التي قدمتها السلطات السورية بشأن استخدام غاز السارين"، مضيفاً ان "البيانات التي قدمها الجانب السوري فنية بحتة ويدرسها خبراؤنا حاليا وعلى الأقل تعتبر إضافة لما نعلمه وما يعلمه المجتمع الدولي وكذلك الخبراء المستقلون الذين يقدمون تقديراتهم ويؤكدون أن المعارضة تلجأ إلى الاستفزازات بانتظام، وذلك في محاولة منها لاتهام النظام باستخدام السلاح الكيميائي، وبذلك الحصول على دعم عسكري خارجي".


إلى ذلك، لفت الوزير الروسي إلى أن روسيا ليست ضامنا لنزع السلاح الكيميائي السوري، قائلا "أود الإشارة إلى أننا لسنا ضامنين لنزع السلاح الكيميائي في سورية، تولينا انضمام سورية إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية بدون أية شروط خلافا للأمريكيين الذين انضموا إليها بشروط"


وأوضح أن "سورية الآن أصبحت طرفا في هذه الاتفاقية الملزمة قانونيا، ولذلك، فإن المجتمع الدولي بأكمله أو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في هذه الحالة هي الضامن لوفاء سورية بالتزاماتها وفقا للاتفاقية".


وكان الرئيس بشار الأسد، قال قبل ايام إن "لدى دمشق أدلة بأن مجموعات إرهابية استعملت غاز السارين"، موضحا أن "تلك الادلة سلمت للروس"، لافتا إلى أن السلطات السورية "ملتزمة" بجميع متطلبات اتفاقية جنيف بين روسيا وأميركا، في "التخلص من الأسلحة الكيماوية وتدميرها".


كما أعلن وزير الخارجية الروسية خلال اللقاء أن "الشيء الأساسي في الوضع بسوريا هو تأمين التسوية السياسية"، معتبرا أن "أساس ذلك هو بيان جنيف الصادر في 30 حزيران عام 2012 الذي يوصف الآن بأنه الأساس الممكن الوحيد للتسوية".


واتفقت روسيا والولايات المتحدة, في أيار الماضي, على عقد مؤتمر جنيف 2 بشان سوريا, بناءً على جنيف1 الذي يدعو إلى وقف العنف وتشكيل حكومة انتقالية، كما جرت في وقت سابق مشاورات تهدف إلى التحضير للمؤتمر, إلا أن الحديث عن المؤتمر توقف مؤخرا على خلفية الهجوم الكيماوي في ريف دمشق والتي راح ضحيته المئات من المدنيين.


hofhv s,vdh d,l hghekdk 1434L11L17- hg[da hgpv 2013L9L23 hofhv s,vdh d,l hghekdk 1434L11L17- hofhv hg[da hgpv d,l hghekdk 2013L9L23








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/17- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/23

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سوريا يوم الاثنين 1435/3/19- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2014/1/20 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 20 - 1 - 2014 3:59 PM
اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/24- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 29 - 9 - 2013 8:35 PM
اخبار سوريا اليوم الاثنين 22-8-1434 ، اخبار الجيش الحر اليوم الاثنين 1-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 30 - 6 - 2013 7:15 PM
اخبار سوريا يوم الاثنين 1-8-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 10-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 10 - 6 - 2013 5:09 AM
اخبار سوريا يوم الاثنين 19-6-1434، اخبار الجيش الحر الاثنين 29-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 29 - 4 - 2013 7:34 AM


الساعة الآن 9:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy