العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1434/11/19- اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/9/25

العثيمين: زيادة في المبادرات الحكومية والخاصة لدعم ذوي الدخول المتدنية كشف وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس أمناء جائزة الأميرة صيتة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 9 - 2013, 5:16 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1434/11/19- اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/9/25

العثيمين: زيادة في المبادرات الحكومية والخاصة لدعم ذوي الدخول المتدنية


كشف وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس أمناء جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين عن زيادة في المبادرات الحكومية والخاصة المبتكرة لدعم ذوي الدخول المتدنية.
وقال العثيمين خلال إعلانه نتائج الجائزة في دورتها الأولى للعام الجاري، التي أسفرت عن فوز سبع جهات أهلية وحكومية وأفراد ضمن فرع الجهات الداعمة، إضافة إلى سبعة فائزين في الفرع الثاني للجائزة من أصحاب المشروعات «الأفراد»، أن الجائزة تسعى لتأصيل العمل المؤسسي الاجتماعي بجميع صوره، وتطويره، وذلك من خلال تقدير المتميزين من الداعمين، وتشجيع أصحاب المشروعات من النساء والشباب من ال***ين، ودعم البحوث والدراسات والنشاطات الاجتماعية في المجالات المحددة للجائزة، كما تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي، وتعزيز قيمه النبيلة، وتحفيز الهيئات الحكومية والأهلية على التميز والإبداع في العمل الاجتماعي.
وبين الدكتور العثيمين خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر الجائزة بالرياض أمس، أنه تم حجب الجائزة في فرعها الثالث «البحوث والدراسات التطبيقية»، حيث كان موضوع الدورة الأولى من الجائزة هو «التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والشباب من ال***ين من ذوي الدخول المنخفضة».
ولفت العثيمين، إلى أن الفرع الأول الذي فازت به سبع جهات قد خصص لجهات حكومية، أو خاصة، أو خيرية، قدمت مبادرات أصيلة ومبتكرة، موجهة للمرأة أو للشباب (من ال***ين)، من ذوي الدخول المتدنية، مشيراً إلى أن المبادرة أدت إلى تمكين تلك الفئات اقتصاديا أو دمجهم اجتماعيا.
وأضاف: «الفرع الثاني من الجائزة الذي فاز به سبعة أفراد من الذكور والإناث موجه لأصحاب المشروعات من ال***ين، من ذوي الدخول المتدنية، ممن قاموا بإنشاء مشروعات أعمال أدت إلى تمكينهم اقتصاديا واعتمادهم على أنفسهم.
وأشار إلى أن الفرع الثالث «البحوث والدراسات التطبيقية»، والموجه للدراسات والأبحاث ذات الطبيعة التطبيقية التي أدت إلى أثرٍ ملموس من إحدى الجهات الحكومية أو الخيرية، فقد قرر مجلس الأمناء حجب الجائزة لعدم تلبية الأعمال المقدمة لمعايير وشروط الجائزة بناءً على توصيات اللجان العلمية بالجائزة.
من جهته، أعلن الدكتور عبدالله المعيقل الأمين العام للجائزة، الجهات الفائزة بالفرع الأول للجائزة «فرع الجهات الداعمة»، إذا حصلت مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية على المركز الأول لمبادرتها «مركز بناء الأسر المنتجة (جنى)»، وحصلت جامعة الملك سعود على المركز الثاني بمبادرة «برنامج التعليم العالي للطلاب الصم وضعاف السمع»، وفي المركز الثالث الصندوق الخيري الاجتماعي، عن «الصندوق الخيري الاجتماعي»، والمركز الرابع الجمعية التعاونية النسائية بالقصيم (حرفة)، عن مشروع تمكين الأسر المنتجة والحرفيات، وحصلت المركز الخامس فاطمة علي قربان، عن «دعم الأسر المنتجة والحرفيات»، أما المركز السادس فحصلت عليه جمعية الجنوب النسائية الخيرية، عن «مشروع الرائدة الريفية»، واختتمت الشؤون الصحية بالحرس الوطني، المركز السابع عن «برنامج الأمان الأسري الوطني»، لافتاً إلى أن كل جهة فائزة ستحصل على شهادة براءة الجائزة وميدالية ومبلغ مالي.

وفي الفرع الثاني، بين الدكتور المعيقل، أن الجوائز السبع التي حصل عليها أصحاب المشروعات «الأفراد»، فازت بالمركز الأول رشا عثمان أحمد التويجري، من الظهران عن مشروع «لامليشوس للحلويات»، وفي المركز الثاني أنوار علي عبدالجبار المؤمن من الدمام، عن مشروع « أستوديو العدسة الذهبية»، والمركز الثالث عبدالله مساعد إبراهيم آل شاووش من محايل عسير، عن مشروع: « مطبخ ومحانذ الألمعي».
فيما حصل على المركز الرابع عبدالعزيز نايف خلف الشمري من حائل، عن مشروع «ورشة لخدمات السيارات»، والمركز الخامس سعد حميّد حميد اللبدي من خليص، عن مشروع «تموينات غذائية»، أما المركز السادس فحصلت عليه نوره عبدالله أحمد الشهري من جدة، عن مشروع «مخبز ومحل شعبي»، واختتمت الجائزة في المركز السابع مرزوقة مهيلان البقمي من مكة المكرمة، عن مشروع « محل مستلزمات نسائية»، ولفت الدكتور المعيقل إلى أن كل فائز سيحصل على شهادة براءة الجائزة وميدالية ومبلغ مالي.
وأضاف: «تسعى الجائزة إلى إبراز دور المرأة وإسهاماتها المشرفة والإيجابية في المجالات الاجتماعية والإنسانية والخيرية والتطوعية على المستويين المحلي والدولي»، موضحا أن تلك الأهداف تأتي مواصلةً لنهج الأميرة صيتة بنت عبد العزيز -يرحمها الله - في الاهتمام بمجالات العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي.
من جهته، أوضح الدكتور عبدالله المعيقل أن المبادرات المستهدفة بالجائزة من الجهات في الفرع الأول تنوعت طبيعتها لتشمل أنشطة عديدة مثل برامج ومشروعات التدريب المنتهي باكتساب المهن والحرف، أو التدريب المنتهي بالتوظيف، أو التوظيف، أو دعم المشروعات الاقتصادية بالإقراض أو بالإعداد الفني والتوجيهي لتلك المشروعات.

بالإضافة إلى دعم برامج لفئات في المجتمع أو لدعم مجتمعات محلية محددة في منطقة أو مدينة أو محافظة أو غيرها ببرامج تعليمية أو صحية أو تثقيفية أو بيئية أو غيرها من البرامج التي تهدف للتمكين الاقتصادي أو للدمج الاجتماعي للفئات المذكورة.
وبين الأمين العام أن المستهدف من الأفراد من ال***ين، في الفرع الثاني لهذه الجائزة هم ممن أقاموا مشروعات خاصة بهم بغية التمكين الاقتصادي لأنفسهم وأسرهم وكسب العيش الكريم، أما الفرع الثالث فقد تم تخصيصه للدراسات والأبحاث التي ساهمت في التنمية الاجتماعية للمجتمع ككل أو لأحد المجتمعات المحلية أو لإحدى فئات المجتمع من النساء أو الشباب، بحيث تكون تلك الأبحاث والدراسات قد نتج عنها مجهودات أو أنشطة من إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة أو الخيرية تطبيقاً لهذه الدراسة، لافتاً إلى أن تسليم الجوائز للفائزين من الجهات والأفراد سيتم في حفل كبير برعاية خادم الحرمين الشريفين في الرياض الأسبوع المقبل بحضور جميع الفائزين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 9 - 2013, 5:17 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1434/11/19- اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/9/25

إطلاق أول مركز نسائي لتسيير إجراءات الخدمات الإدارية في المملكة




أعلنت كل من أرامكو السعودية و”جنرال إليكتريك” و”تاتا كونسالتانسي سيرفيسز” عن إطلاق أول مركز نسائي بالكامل لتقديم خدمات إجراءات الأعمال الإدارية في المملكة.
وسيُقام مركز خدمات إجراءات الأعمال هذا، الذي سيكون كادره الوظيفي من الخريجات السعوديات، في الرياض، وتمتلك شركة تاتا كونسالتانسي سيرفيسز نسبة 76 بالمائة ، فيما تملك جنرال إليكتريك نسبة 24 بالمائة المتبقية من حقوق ملكية هذا المشروع الجديد الذي سيقدم في بداية انطلاقته خدماته لأرامكو السعودية وشركة جنرال إليكتريك كعميلين أساسيين.
ويبرز هذا التعاون بين الشركات الثلاث مدى التزامهم بمساندة استراتيجيات المملكة في توطين الصناعة لتنويع الأنشطة الاقتصادية، وإتاحة الفرصة لإنشاء قطاع توظيف مزدهر في المملكة.


وسيشكل المركز الجديد اللبنة الأولى لتوطين قطاع خدمات تسيير إجراءات الأعمال الإدارية في المملكة. فستسعى الشركات الثلاث لتنمية حجم أعمال المركز بما يتيح الفرصة لإيجاد قرابة 3000 وظيفة للسعوديات، منها 1000 فرصة وظيفية تتيحها أعمال شركة جنرال إليكتريك.
وسيقدم هذا المركز للمملكة نموذجاً فريداً من نوعه، يشكل مجال تدريب ثري يكسب السعوديات قدرات ومهارات ووظائف في مجالات المالية والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية وإدارة منظومة التوريد.
وبهذه المناسبة قال المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين مسلطاً الضوء على استراتيجيات ارامكو السعودية لتوطين صناعة الطاقة في المملكة: « نحن نسعى إلى المساهمة في بناء قدرات المملكة، وهي تسير نحو اقتصاد المعرفة، من خلال زيادة دور الشركات الوطنية في هذه الصناعة، وتحقيق القيمة المضافة من خلال إنشاء المجمعات الصناعية المتكاملة، وتعزيز التنويع الاقتصادي، ودعم المشاريع الريادية. وفي ضوء الواقع الديموغرافي في المملكة؛ فإن إطار العمل الشامل هذا يقدم معادلة ناجحة لخلق فرص عمل مجزية لابناء الوطن.»
وأضاف الفالح واصفاً أهمية خدمات تسيير إجراءات الأعمال الإدارية: «بالإضافة إلى مجموعة واسعة من وظائف الصناعات التحويلية والأعمال الصناعية، فإن قطاع الخدمات يوفر وبشكل أكبر، نطاقاً أوسع للتوظيف من خلال الأنشطة المكتبية. ولقد دأب العالم بما فيه العديد من الشركات السعودية خلال العقود الماضية إلى أن يعهد بخدمات مساندة تسيير الاعمال إلى الشركات في الخارج. ولقد حان الوقت لتوفيرهذه الخدمات محليا وإعادة هذه الوظائف إلى ارض الوطن.»
وسوف يتيح هذا المركز للشركات في المملكة الاستفادة من نموذج تشغيل وأداء أعمال معتمد عالمياً، مما يسمح لهذه الشركات بالتركيز على قدراتها الأساسية. وسيقدم خدمات معرفية مساندة ومتخصصة حسب متطلبات كل مجال صناعي، مقترنة بخبرات تاتا العالمية في مجال إجراءات عمليات التسليم المتكاملة، والأداء على أعلى المستويات.
وفي كلمته التي ألقاها خلال حفل إطلاق المشروع؛ قال «جيفري إيميلت»، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك: «إن جنرال إليكتريك ملتزمة بالدخول في شراكة مع المملكة للمساعدة في تحقيق تطلعاتها وأهدافها في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية. والمملكة تشدد اليوم على ضرورة إيجاد فرص العمل لشبابها ونسائها، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نسهم في تعزيز فرص توظيف المرأة في المملكة من خلال توفير فرص وظيفية وبرامج تدريبية عالمية المستوى.»
وبداية سيتيح المركز خدماته إلى أرامكو السعودية وجنرال إليكتريك باعتبارهما عميلين أساسيين، ثم يقوم بعد ذلك بتوسيع قاعدة عملائه لتشمل شركات ومؤسسات أخرى في مختلف أنحاء المملكة. ومستقبلاً، ستتعاون جنرال إليكتريك وتاتا مع أبرز الجامعات والمؤسسات التعليمية السعودية، لإطلاق برامج تدريبية متخصصة لتحقيق المزيد من فرص العمل.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 9 - 2013, 5:18 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1434/11/19- اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/9/25

أوباما: على روسيا وإيران التخلي عن فكرة بقاء الأسد


دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى إصدار قرار "حازم" عن مجلس الأمن الدولي حول إزالة الأسلحة الكيمياوية السورية، واعتبر أن النظام السوري سيواجه "عواقب" في حال لم يلتزم بتعهداته.
وقال أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا بد من قرار حازم يصدر عن مجلس الأمن للتأكد من أن نظام الأسد يلتزم بتعهداته"، معتبراً ن المجتمع الدولي لم يكن على المستوى المطلوب أمام المأساة في سوريا.


كما دعا إلى "تجربة طريق الدبلوماسية" مع إيران، مشدداً في الوقت نفسه على أن الخلافات بين الولايات المتحدة وإيران لن تحل "بين ليلة وضحاها"، ودعا أوباما إلى القيام بـ"أفعال" بما يتعلق ببرنامجها النووي.
ومن جهة أخرى حذر الرئيس الأميركي من أن استمرار الدعم الأميركي لمصر يتوقف على تقدمها نحو العودة الى الديموقراطية بعد عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي.
وقال إن الولايات المتحدة "تجنبت عن عمد عدم الوقوف مع أي جانب" بعد عزل مرسي في 3 تموز/يوليو الماضي لكنه حذر من أن "دعمنا سيتوقف على تقدم مصر على طريق الديموقراطية".
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الثلاثاء "كل الدول" إلى وقف تغذية "إراقة الدماء" في سوريا ووضع حد لتقديم الأسلحة إلى كل الأطراف.
ودعا بان كي مون إلى تبني قرار في مجلس الأمن الدولي حول الأسلحة الكيمياوية على وجه السرعة.
وانطلقت اليوم أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والستين في نيويورك، ويتصدر ملفا النووي الإيراني والكيمياوي السوري جدول الأعمال.
وعلى هامش الاجتماعات، قال وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ، إن "اجتماعا للأعضاء الدائمين في مجلس الأمن سيعقد هذا الأسبوع لمناقشة الملف الكيمياوي السوري والاتفاقية الأميركية الروسية".
من جانبها، قالت فرنسا إنها تتوقع موافقة مجلس الأمن الدولي على قرار يعتمد اتفاق الأسلحة الكيمياوية مع سوريا.
فيما وجهت روسيا اتهامات للغرب بمحاولة استغلال الاتفاق بين موسكو وواشنطن حول الكيمياوي السوري في استصدار قرار من مجلس الأمن استنادا للفصل السابع قد يجيز فرض عقوبات أو تدخل عسكري إذا لم تف دمشق بالتزاماتها.
وسيقود وليد المعلم وفد سوريا إلى المحفل الدولي، بعد ما تجاوزت دمشق تهديدات الضربة العسكرية بقليل.


خطة روسية أميركية
بالرغم من اعتراف بان كي مون بأن قضية الكيمياوي ليست سوى "قمة جبل من جليد"، فمن المرتقب أن يكون هناك قرار أممي يؤيد خطة روسية أميركية لتجريد دمشق من سلاحها الكيمياوي كأقصى سقف.
ويتوقع أن يلتقي الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، كما يتوقع لقاء غير رسمي يجمعه بأوباما، وقد يكون الأول منذ ما قبل الثورة الإيرانية.
كما يستقبل الاجتماع أيضا هذا العام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعدما فشل في آخر دورة في إقناع العالم بعضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، حيث يعود الرئيس أبو مازن في هذه الدورة، وفي حقيبته خطاب خيبة جديد، من مفاوضات السلام التي لا تزال تراوح مكانها.
وفي غياب أحمدي نجاد قد يصبح الرئيس السوداني عمر حسن البشير، أكثر الشخصيات إثارة للجدل في هذه الدورة، فالرئيس المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية قد يسجل اسمه إلى جانب شخصيات غير مرغوب فيها من قبل واشنطن.
يذكر أن الاجتماع سيحتضنه مبنى جديد وضيق، بينما لا يزال المبنى التقليدي للأمم المتحدة يخضع للصيانة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1434/11/19- اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/9/25

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 3 - 4 - 2013 4:48 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 17-4- 1434، اخبار جريده المدينة الاربعاء 27-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 2 - 2013 8:33 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 2 - 2013 1:53 PM
اخبار صحيفه الجزيرة اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده الجزيره الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 13 - 2 - 2013 5:06 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاربعاء 6-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 6 - 2 - 2013 4:15 AM


الساعة الآن 2:49 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy