العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سوريا يوم الثلاثاء 1434/11/18- اخبار الجيش الحر يوم الثلاثاء 2013/9/24

اخبار سوريا يوم الثلاثاء 1434/11/18- اخبار الجيش الحر يوم الثلاثاء 2013/9/24 اخبار سوريا يوم الثلاثاء 1434/11/18- اخبار الجيش الحر يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 9 - 2013, 7:04 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار سوريا يوم الثلاثاء 1434/11/18- اخبار الجيش الحر يوم الثلاثاء 2013/9/24


الأسد: لا نشعر بالقلق من مشروع قرار دولي بالأمم المتحدة حول السلاح الكيماوي في سورية
الاخبار المحلية

اخبار سوريا الثلاثاء 1434/11/18- اخبار assad_lefigaro.jpg[/IMG]


















"كل شيء مطروح للحوار حتى الرئاسة ولا خط أحمر إلا السلاح والتدخل الخارجي، ولا يمكن أن نقبل بمصطلح وقف النار بين الدولة والإرهابيين"

أعرب الرئيس بشار الأسد عن عدم قلقه من مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى مجلس الأمن الدولي لضمان التزام النظام السوري بنزع السلاح الكيماوي, مشيرا إلى أن الدول الثلاث تحاول أن تصور نفسها كمنتصرة على "عدو وهمي", فيما أشار إلى أن "الأسلحة الكيماوية في سورية في مكان آمن مؤمن وتحت سيطرة الجيش السوري".


وأوضح الأسد, في مقابلة أجراها معه التلفزيون الصيني, نشرت مقتطفات منها يوم الاثنين, "لسنا قلقين من مشروع قرار دولي حول أسلحة سورية الكيميائية, فسورية منذ استقلالها ملتزمة بكل المعاهدات التي وقعت, وسنحترم كل ما اتفقنا على القيام به".

واتفق وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا، الاثنين الماضي، على وجوب إصدار قرار "قوي وملزم وقابل للتطبيق" من مجلس الأمن الدولي لضمان التزام النظام السوري بنزع السلاح الكيماوي، مع تحذير من عواقب في حال عدم امتثال دمشق لبنود القرار.

وأضاف الأسد أن "الشيء الأهم هو أنني أريد أن أقول انه بتقديمها مسودة القرار لمجلس الأمن الدولي أو بحث الولايات المتحدة وروسيا على الموافقة على الاتفاق تحاول الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فقط جعل نفسها منتصرة في حرب ضد سورية عدوهم الوهمي".

وتجري الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي مشاورات حول مشروع قرار يهدف إلى ضمان التفكيك الفعلي للأسلحة الكيميائية السورية, في وقت أشار مساعدي الرئيس الفرنسي ان فرانسوا هولاند سيطالب الثلاثاء المقبل في الأمم المتحدة بتبني "قرار ملزم بأكبر قدر ممكن" حول سورية.

وأردف الأسد انه "لا يشعر بقلق بسبب مشروع القرار وان الصين وروسيا ستضمنان عدم بقاء أي حجة للقيام بعمل عسكري ضد سورية".

ودعت عدة دعت لقرار بمجلس الأمن بشأن سورية تحت بند الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والذي يجيز باستعمال القوة العسكرية في حالات تهديد السلم والاخلال به ووقوع العدوان، إلا أن روسيا والصين عارضت مرارا مثل هذه القرارات واستخدمت حق النقض (الفيتو) ثلاث مرات، مشيرة أنها رأت فيه تدخلا خارجيا بسورية.

وعن امتلاك سورية للأسلحة الكيماوية, قال الأسد إن "سورية تصنع الأسلحة الكيماوية منذ عشرات السنين ومن ثم فمن الطبيعي أن تكون هناك كميات كبيرة في البلد, وإننا دولة في حرب ولدينا أراض محتلة منذ أكثر من 40 عاما ولكن على أية حال فالجيش السوري مدرب على القتال باستخدام الأسلحة التقليدية".

وسبق أن أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، السبت، أن سورية قدمت لها قائمة عن أسلحتها الكيماوية، حيث تقوم بدراستها، في حين أرجأت اجتماعها الذي كان مزمعا عقده الأحد الماضي حول سورية لأجل غير مسمى.

ولفت الأسد إلى أن "الأسلحة الكيماوية مخزنة في ظل ظروف خاصة لمنع أي إرهابي من قوى مدمرة أخرى من العبث بها وهي قوى مدمرة يمن أن تأتي من دول أخرى, ومن ثم فليس هناك ما يدعو للقلق, الأسلحة الكيماوية في سورية في مكان امن مؤمن وتحت سيطرة الجيش السوري".

وتوصلت روسيا والولايات المتحدة لاتفاق ينص على تدمير الأسلحة الكيماوية منتصف العام المقبل، طالبين من النظام والمعارضة ضمان أمن المحققين الدوليين في حال بدء التفتيش الدولي، الذين سيصلون بدءا من تشرين الثاني القادم.

وقررت دمشق الانضمام لمعاهدة حظر انتشار السلاح الكيميائي، وجاهزيتها لاستقبال خبراء منظمة حظر الانتشار لمساعدتها على تنفيذ المبادرة الروسية، وذلك بعد أن دعت روسيا الحكومة السورية إلى وضع أسلحتها الكيماوية تحت الرقابة الدولية, حيث رحبت سورية بهذا المقترح, مشيرة إلى أن الموافقة تأتي سعيا لمنع توجيه ضربة عسكرية أمريكية ضد سورية, في حين رحبت دول بالمبادرة وأعلنت دعمها, فيما أعربت أخرى عن شكوكها بجدية دمشق حولها.

وأضاف الأسد أن "مسلحين قد يعرقلون وصول مفتشي الأسلحة الكيماوية الى المواقع التي تخزن وتصنع فيها الأسلحة, ونحن نعرف أن هؤلاء الإرهابيين يطيعون أوامر دول أخرى وهذه الدول تدفع هؤلاء الإرهابيين لارتكاب أعمال يمكن أن تجعل الحكومة السورية مسؤولة عن عرقلة هذا الاتفاق".

وكانت الأمم المتحدة أشارت, يوم الجمعة, إلى أن المفاوضات مع دمشق حول عودة المحققين لاستكمال التحقيق في استخدام الكيميائي في البلاد "مستمرة", وفريق الخبراء يستعد للعودة إلى سورية بأسرع ما يمكن.

وزارت لجنة خبراء دولية حول الكيماوي سورية في آب الماضي، ليحقق في الاتهامات باستخدام الأسلحة الكيماوية في سورية، وتزامن مع تواجده هناك وقوع هجوم كيماوي في مناطق بالغوطة بريف دمشق خلف عدداً كبيراً من القتلى والمصابين، وغادرت بعد أن جمع أدلة وعينات لمواقع في الغوطة والمعضمية, على خلفية توجيه دول اتهامات للسلطات بالمسؤولية عن الهجوم الكيماوي, وأكدت اللجنة, في تقرير لها قدمته لمجلس الأمن، الاثنين، استخدام أسلحة كيميائية في سورية، قائلة إنها جمعت أدلة واضحة ومقنعة بأن صواريخ أرض أرض تحمل غاز الأعصاب (سارين) قد استخدمت في الهجوم بمنطقة الغوطة.

وحول موضوع الحوار, قال الأسد "عندما يجلس السوريون حول الطاولة ويطرحوا كلّ شيء, يطرحوا الدستور ويطرحوا القوانين ويطرحوا كل شيء آخر. وعندما نقول الدستور، فالدستور فيه موقع رئاسة وفيه كلّ شيء آخر, نحن نوافق على كلّ شيء. لا يوجد لدينا أي خط أحمر باستثناء السلاح, إذا أراد السوريون أن يغيروا كلّ النظام الرئاسي, قد لا يكون رئاسياً وقد يكون برلمانياً أو أي نظام آخر, لا يوجد لدينا مشكلة".

وأعلنت الحكومة السورية مرارا انها منفتحة على كل القوى الراغبة في المشاركة في العملية السياسية على أسس الحوار ورفض التدخل الخارجي, داعية للحوار, وذلك وفق مبادرة للرئيس بشار الاسد طرحها مؤخرا, كما قدمت ضمانات بوقف الملاحقة لكل القوى السياسية المعارضة التي ترغب بالمشاركة في الحوار الوطني, في حين ترفض أطياف من المعارضة إجراء حوار مع السلطات السورية, في ظل استمرار أعمال العنف في سورية مشترطة انتقال السلطة كأساس لبدء حوار.

وعن مسألة تنحيه عن الحكم, أردف الاسد "أوافق شخصياً على أي شيء يوافق عليه الشعب السوري والقوى التي تمثل هذا الشعب, هذا الموضوع من اختصاص الشعب السوري ولا يحق لأي دولة عدوة كانت أم صديقة أن تحدد للشعب السوري من يختار رئيساً, و لا نقبل هذا الطرح لا من قبل الولايات المتحدة ولا روسيا ولا أي دولة أخرى".

ودعت دول عدة الرئيس الأسد للتنحي عن منصبه لإيقاف أعمال العنف في البلاد، داعية إلى تحول سياسي في سورية يخرج فيه الأسد من السلطة, الأمر الذي اعتبرته السلطات السورية تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد، فيما أشار الأسد إلى أن مسالة تنحيه أمر يقرره الشعب السوري.

وحول إمكانية ترشحه لانتخابات 2014، قال الأسد" هذا يعتمد على رغبة الشعب السوري. إذا كان يرغب في ذلك سأقبل عدا ذلك سيكون جوابي لا, والآن يفصلنا عن هذا الموعد 9 أشهر. من المبكر أن نقوم برصد رغبات الشعب السوري. يجب أن ننتظر قبل هذا الموعد شهرين أو ثلاثة أشهر لكي نبدأ برصد رغبات الشعب السوري".

وكان الرئيس الاسد اعلن, يوم الخميس الماضي, ان انتخابات العام 2014 تحدد من سيحكم سورية, لافتا الى انه لا يتمسك بالسلطة لكنه لن يترك السفينة عندما تغرق.

وتابع الأسد "هناك جزء من الشعب السوري يريد أن أترشح وهناك جزء لا يريد, لا يوجد لدينا أرقام تحدد هذه المسألة. لدينا مؤشرات ومن هذه المؤشرات وقوف الشعب السوري مع الدولة بعد مرور عامين ونصف من الأزمة ونحن نواجه مجموعات إرهابية ودولاً كبرى تقف خلف هذه المجموعات، هناك دول إقليمية ودول خليجية تمتلك الكثير من الأموال. لو لم يكن لدينا دعم شعبي لما تمكنّا من الصمود لمدة عامين ونصف. لا بدّ من البحث عن طريقة محددةً لنعرف بدقة أكثر ما هو حجم الذين يقفون مع الرئيس ويريدونه أن يرشح نفسه".

وتنتهي ولاية الرئيس الأسد, في تموز العام المقبل, حيث يحق له الترشح من جديد لانتخابات الرئاسة بموجب الدستور الجديد الذي اقر العام الماضي والذي يسمح بولايتين رئاسيتين فقط.

وبخصوص مؤتمر جنيف 2، أبدى الأسد دعمه المبادرة الروسية "منذ البداية لأنه يؤمن بالعمل السياسي, وحتى ينجح مؤتمر جنيف 2، يجب توفر عدة عوامل منها إيقاف الأعمال الإرهابية وإيقاف دخول الإرهابيين من خارج البلاد وإيقاف امدادهم بالسلاح والأموال"، موضحا ان "هذه العوامل ليست شروطا".


واتفقت روسيا والولايات المتحدة, في أيار الماضي, على عقد مؤتمر جنيف 2 بشان سورية, بناءً على جنيف1 الذي يدعو إلى وقف العنف وتشكيل حكومة انتقالية، كما جرت في وقت سابق مشاورات تهدف إلى التحضير للمؤتمر, إلا أن الحديث عن المؤتمر توقف مؤخرا على خلفية الهجوم الكيماوي في ريف دمشق والتي راح ضحيته المئات من المدنيين والتهديدات الغربية بشن ضربة عسكرية ضد سورية.

وأضاف الأسد ان "المشكلة ليست لدى الحكومة السورية أو روسيا أو الصين, المشكلة لدى بعض الدول الغربية في مقدمتها الولايات المتحدة التي تريد أن نصل إلى جنيف وقد تحقق شيء على الأرض لصالح الإرهابيين", مبينا " نحن "نحن نفاوض كلّ من يتخلى عن السلاح ولا نقبل مفاوضة كلّ من يقبل بالتدخل العسكري سواء كان عسكرياً أو سياسياً".

ولم ينجح المجتمع الدولي إلى الآن في تحديد موعد لعقد مؤتمر جنيف2، رغم التأييد الدولي الواسع له، وسط خلافات دولية حول دور الرئيس بشار الأسد في المرحلة المقبلة، ومشاركة إيران في المؤتمر، في وقت تستمر به الأعمال العسكرية والقصف، ما يتسبب في سقوط عشرات القتلى والجرحى يوميا.

وحول مسألة وقف إطلاق النار مع المعارضة ، أشار الأسد الى إنه لا يقبل وقف النار مع "الإرهابيين" لأن ذلك يعني "اعترافاً بالإرهابيين وأننا تخلينا عن مهامنا بالدفاع عن الشعب ولا يمكن أن نقبل بمصطلح وقف النار بين الدولة والإرهابيين".

وتشهد البلاد منذ أكثر من عامين، أعمال عنف وقصف, فضلا عن معارك بين مسلحين معارضين والجيش النظامي, في حين تغيب الحلول السياسية، وتتبادل كل من السلطات والمعارضة المسؤولية عن الأحداث وعرقلة الحل السياسي.


hofhv s,vdh d,l hgeghehx 1434L11L18- hg[da hgpv 2013L9L24 hofhv s,vdh d,l hgeghehx 1434L11L18- hofhv hg[da hgpv d,l hgeghehx 2013L9L24








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 1434/11/18- اخبار الجيش الحر يوم الثلاثاء 2013/9/24

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 1435/3/20- اخبار الجيش الحر يوم الثلاثاء 2014/1/21 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 21 - 1 - 2014 12:32 PM
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 1434/11/11- اخبار الجيش الحر يوم الثلاثاء 2013/9/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 16 - 9 - 2013 5:49 PM
اخبارسوريا اليوم الثلاثاء 23-8-1434 ، اخبار الجيش الحر اليوم الثلاثاء 2-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 1 - 7 - 2013 7:39 PM
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 2-8-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الثلاثاء 11-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 10 - 6 - 2013 8:24 PM
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 25-7-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الثلاثاء 4-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 3 - 6 - 2013 11:24 PM


الساعة الآن 12:51 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy