العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/11/20- اخبار جريده الرياض يوم الخميس 2013/9/26

ضمن احتفالية اليوم الوطني ال 83 الوطن يحتفي بأبنائه وبناته المبدعين والمتفوقين في الجامعات البريطانية الأمير محمد بن نواف يكرم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 9 - 2013, 5:28 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/11/20- اخبار جريده الرياض يوم الخميس 2013/9/26

ضمن احتفالية اليوم الوطني ال 83
الوطن يحتفي بأبنائه وبناته المبدعين والمتفوقين في الجامعات البريطانية
الأمير محمد بن نواف يكرم طالبة مبدعة خلال الحفل
الأمير محمد بن نواف يكرم طالبة مبدعة خلال الحفل
لندن - جمانا الراشد


ضمن الاحتفال باليوم الوطني الثالث والثمانون للمملكة العربية السعودية رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة بحضور مسؤولي الجامعات والمعاهد في المملكة المتحدة، والملحق الثقافي لدى المملكة المتحدة د. فيصل بن محمد المهنا أبالخيل تكريم 59 طالبا وطالبة سعوديين من المتفوقين والمخترعين في أكبر وأرقى الجامعات البريطانية.


كلمة المتفوقين


محمد بن نواف: برنامج الابتعاث الخارجي يؤكد الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين


في بداية حفل التكريم ألقت المبتعثة السعودية وطالبة الدكتوراه في المرحلة الاخيرة في جامعة ساوثهامبتون والمختصة في مجال تكنولوجيا الويب سارة العتيبي والتي ابتكرت نظام بصمة اليد في ادارة النظم الموزعة في الانترنت وحاصلة على عدد من الجوائز المحلية واخرى عالمية كلمة الطلبة المتفوقين واصفة خلالها شعور الفرحة العارمة ومشاعر الفرح بالنجاح والتميز، وقالت "ما أحسن اللقاء وأطيب الملتقى في مناسبةٍ تجمع احتفالينِ في هذا اليوم.. الأول: اليوم الوطنِي يوم توحِيدِ المملَكةِ العربية السعودية عبر يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه. والثاني: تكريم اخواني واخواني المتميزين والمتفوقين من الطلبة في برنامج خادم الحرمين الشريفين رائد الامة العربية والاسلامية الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله".


ورفعت شكرها للقيادة على هذه الفرصة قائلة "بآيات الشكر والتقدير لصاحب البصمة المؤثرة في مسيرتنا العلمية سيدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الذي كان سببا في وصولنا الى ما نحن عليه الان.. فدعمه غير المحدود لبرنامج الابتعاث وثقته الكبيرة فينا جعلتنا نتمسك اكثر بعقيدتنا الاسلامية وبالأمانة التي نحملها على عاتقنا في تمثيل المملكة العربية السعودية خير تمثيل، وذلك بتسجيل اسم وطننا الغالي على عدد من الانجازات الباهرة والنجاحات المتميزة والاختراعات المبتكرة."


كما توجهت بالشكر الى سفارة خادم الحرمين الشرِيفين وعلى رأسها سمو الأمير محمد بن نواف والملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا متمثلة في الملحق الثقافي.


في ختام كلمة الطلبة قالت: "لن ترتقي أمة إلا إِذا استضاءت بنور العلم، ولا يبني المجد سوى العلماء، وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا للنجاح والتميز الدائم لخدمة ديننا وملِيكنا ووطَنِنَا وأن نفوز بِرِضا الله حتى يكون عِلمنا وعملنا شاهدا لنا لا علينا.. فالامل هو الحلم الذي صنع لنا هذا النجاح، ورحلة نجاحنا بدأت بأمل ثم مع الجهد والصبر تحقق الامل.. ونعدكم باذن الله ان تكون انجازاتنا وقصة نجاحنا نبراس امل جديد لصنع نجاحات اخرى جديدة لنا ولأولادنا واحفادنا علماء المستقبل في المملكة العربية السعودية تحت قيادة سيدي رائد العلم وقائد مسيرتنا الملك عبدالله حفظه الله.


كلمة الملحق الثقافي


من جانبه، عبر الملحق الثقافي الدكتور فيصل أبا الخيل عن الشكر لقيادة المملكة العربية السعودية على رؤيتها الصائبة في الاستثمار في أبناء الوطن، وقال "وما أفضل من بناء الإنسان، تلك اللبنة القادرة على التفاعل إيجابا مع متطلبات الحياة، تلك اللبنة التي لا يشيد الصرح إلا بها بإذن الله".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 9 - 2013, 5:28 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/11/20- اخبار جريده الرياض يوم الخميس 2013/9/26

أثقلت جيوب أسر وحملتها ما لا تطيق بدافع حب المظاهر و«المغاير»
ما ضيّعنا إلاّ عقلية «غيرنا مو أحسن منّا»!
التسوق لغير حاجة بداية التعبير عن «المغاير» بين النساء
التسوق لغير حاجة بداية التعبير عن «المغاير» بين النساء
الرياض، تحقيق - غزيل العتيبي


"الغيرة".. شعور طبيعي وانفعالي، ينتاب بعضهم بسبب تفوق الآخرين عليهم؛ نتيجة نوعية أعمالهم ووظائفهم وظروفهم التي أتيحت لهم ليكونوا بوضع أفضل، ما يخلق نوعاً من "الغيرة" لديهم، سواء تجاه أشقائهم أو جيرانهم أو حتى أصدقائهم، وبذلك يدخلون في صراعات نفسية واجتماعية تنتهي بمقولة: "الناس مو أحسن منّا"!.




ويؤدي غياب المعايير بين الضروريات والكماليات، إلى زيادة العبء المادي على الأسرة، من خلال الدخول في مقارنة مع الآخرين، وبالتالي خلق مشاكل عديدة تساهم في زيادة الضغوط على الأب، كذلك غياب القناعة بما يتوافر من إمكانات للأسرة يؤدي إلى عدم استقرارها، وهنا لابد أن تراعي الزوجة والأبناء ظروف الأب؛ لأن عدم قناعتهم قد تسبب له الضيق والحرج أحياناً.


ويبقى من المهم أن يضم التخطيط الأسري أهدافا تصب في تحقيق التوازن في سلوكيات أفراد الأسرة، وكذلك تحديد أهداف مشتركة، والعمل بشكل جماعي لتحقيقها، إضافةً إلى توفير الوقت وإدارته بشكل فعال، إلى جانب أهمية تركيز الجهود على الأوليات بدلاً من هدر المال في أمور ليس ذات أهمية.


غير مستقرة


وقالت "إيمان عبدالله": إنها عاشت حياة زوجية غير مستقرة؛ بسبب غيرة شقيقات زوجها، حيث كانت تقيم معهم في منزل واحد، مضيفةً: "إذا اشتريت أشياء تنقصني أجد أم زوجي تتشاجر معه؛ لأنه لم يشتري لشقيقاته، ولم تنته المشكلة إلاّ عندما انتقلنا إلى منزل مستقل".


وأوضحت "منيرة عبدالعزيز" أن الأهل هم السبب الحقيقي في وجود الغيرة بين الأخوات، مبينةً أنها كانت تغار من شقيقتها الكبرى؛ لأن والدها يضرب فيها المثل في شخصيتها وحسن تدبيرها، وقد استطاعت خلال سنوات أن تحقق مع زوجها حياة معيشية أساسها الكفاح والاقتصاد في المصروفات، مبينةً أنه في كل عام تخطط للسفر مع أبنائها إلى أوروبا طوال فترة الصيف، مما خلق مشاكل لا تنتهي مع زوجي بسبب عدم استطعتنا المادية للسفر مثلهم.


أقسى الأنواع


وأكدت "فاطمة المحسن" - فنية أشعة - أن قريباتها يتعمدن الغيرة مني؛ بسبب عملها في قطاع طبي، حيث الرواتب نوعاً ما عالية، مضيفةً أن الجميع يتعمد أن تتوسط لهم في إيجاد وظيفة داخل نفس المنشأة، حتى يحصلن على دخل كبير مثلها، على الرغم أن دراستها طبية وهن غير متخصصات، مبينةً أن الغيرة منها قد سببت لها صداعا دائما، وكثيراً ما تراه في تعاملهم الجاف معها في المناسبات.


وذكرت "ابتسام سعود" - معلمة - أن الغيرة بين النساء أقسى الأنواع؛ مضيفةً أن إحدى قريباتها حصلت على قرض من البنك واشترت "مشغل" لتبدأ مشروعها الصغير الذي طالما حلمت به، الأمر الذي أوجد مشاكل بينها وبين زوجات أشقائها؛ بسبب الغيرة، فكل واحدة ترغب في نفس المشروع، مما أشعل الاجتماع الأسري بالمزيد من المشكلات والقطيعة.


استدانة مال


وقالت "فاطمة تركي" - ربة منزل: إن الغيرة جيدة إذا كانت ايجابية، لكنها مدمرة للشخص ولمن حوله إذا كانت بشكل سلبي، وهذا ما حصل مع جارتي التي دفعت زوجها للاستدانة من أجل التحاق أبنائها بالمدارس الأهلية؛ لأن أبناء شقيقتها في تلك المدارس، ما تسبب في كثير من المشاكل المالية لمنزلها.



وأوضحت "عبير نايف" - موظفة - أنها تحرص على توفير كل ما يرغب به أبناؤها، حيث تود أن لا يشعروا بأن غيرهم أفضل منهم، مضيفةً: "عندما أخبروني أنهم يريدون السفر كباقي أصدقائهم في المدرسة، اضطررت لاقتراض مبلغ مادي من إحدى القريبات من أجل السفر"!.


إرهاق مادي


وتحدثت "د. سهام بنت محمد العزام" - وكيلة قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - قائلةً: الغيرة بين المرأة وصديقاتها أكثر شيوعاً مقارنة بالرجال، وبعضهم يرى أنها أكثر حدة ووضوحا لدى النساء؛ لأنهن يمتلكن طبيعة عاطفية على عكس الرجال، وغالباً ما تخسر المرأة راحتها بسبب الغيرة، مضيفةً أنه مع اختلاف أسباب الغيرة فإنها قد تصبح غيرة مرضية، تدفع حياتها إلى الانهيار؛ لأنها ستشعر دائماً بالإحباط، مشيرةً إلى أن من تلك الأسباب عدم وجود معايير واضحة بين الضروريات والكماليات، ما يساهم في زيادة العبء المادي على الأسرة، وبالتالي خلق مشكلات عديدة تساهم في زيادة الضغوط على الأب، كأن تشعر بعض الأسر بالغيرة حينما تمتلك منزلاً عادياً، بينما تمتلك أحدى الأسر من أقاربهم منزلا كبيرا وفخما، ومن ثم تدفع المرأة الغيورة زوجها إلى شراء منزل يضاهي فخامة ومساحة المنزل الذي رأته، وهو الأمر الذي سيرهق الأسرة مادياً.


مثل الآخرين


وذكرت "د. سهام العزام" أن بعض الأسر تشعر بالغيرة حينما تسافر الأسر القريبة منهم أو ممن يعرفونهم إلى بعض الدول في الخارج، ممن تسمح لهم ظروفهم المادية والأسرية بالسفر، وهو ما يدفع الأسرة التى لا تستطيع ذلك بسبب ظروفها المادية الصعبة إلى الخوض في معاناة الديون والقروض البنكية من أجل السفر وتقليد الآخرين، وعند رجوع الأسرة من فإنها ستعيش مدة طويلة قد تصل إلى العام وأكثر لتسديد تلك القروض، مضيفةً أنه من الأمثلة كذلك عن الغيرة بين الأسر نوع المدارس التي يتعلم بها الأبناء كالمدارس العالمية التي تصل أسعار الرسوم فيها إلى أسعار عالية جداًّ لا يقدر عليها إلاّ أصحاب الدخل المرتفع، وأحياناً تصل إلى الغيرة من نوع السيارة أو عدد السيارات التي تمتلكها الأسرة، أو إلى نوع الحفلات ومكان إقامتها كحفلات النجاح والتخرج والملكة والزواج، لافتةً إلى أنه قد تصل الغيرة أيضاً بين أبناء الأسر حول الأجهزة الالكترونية الموجودة عند كل منهم على مختلف أنواعها والتنافس على اقتناء الحديث منها في كل فترة.


عدم قناعة


وقالت إن من أسباب الغيرة أيضاً عدم القناعة والرضا بما قسم الله من إمكانات تتوفر للأسرة، مما يؤدي إلى عدم استقرارها والسعي دائماً إلى محاولة تقليد الآخرين ممن يتفوقون عليهم في الإمكانات، مشددةً على أهمية أن يُراعي الزوجة والأبناء ظروف الأب المادية في هذا الجانب؛ لأن عدم قناعتهم قد تسبب له الضيق والإحراج أحياناً، وبالتالي يأتي الخصام وتزداد المشكلات والضغوط على الأسرة، مضيفةً أنه قد تعود أسباب الغيرة بين الأسر إلى خلل في أسلوب التنشئة الاجتماعية الموجه للأبناء، ففي الوقت الحالي أصبح الأبناء يشكلون عبئاً ماديا كبيرا على الأسرة نظراً لتزايد طلباتهم وبالتالي مواجهة الأسرة صعوبات مادية متمثلة في غلاء المعيشة، وهو ما يُعرقل الوظيفة التربوية للأسرة، خاصةً أن الوسط أفرز ألواناً مختلفة من السلع والخدمات أصبحت من الحاجات الضرورية في حياة الأسرة التي عرفت تغيراً عميقاً في نمط الاستهلاك، مشيرةً إلى أنه عندما كانت هذه السلع والخدمات في تطور مستمر، فإن دخل الأسرة مهما نال من تحسن أو زيادة لا يمكن أن يفي بهذه المطالب المتجددة بل المتزايدة للأبناء، وهكذا أصبحت ظاهرة الاستدانة من الظواهر المهددة لميزانية المنزل التي قيدتها ولم تتح أي فرصة للإدخار.


مؤشر الإحساس


وأضافت أن الإعلام يعد من مصادر الثقافة، خاصةً في عصر يتسم بالسرعة والتطور، فهو يلعب دوراً بارزاً في بلورة الأفكار وصياغة الرغبات، وأبرز ما ينتجه هو التقليد الأعمى لكل ما يُصدّر لنا على وسائله ك "الإنترنت" وشاشات التلفاز، مضيفةً أنه عندما تطغى المصالح والمادة في المجتمع، تضطر الأسرة إلى محاولة التماشي مع الأوضاع على حساب الثقافة والقيم الأصلية؛ لأن ما يهم الأبناء هو إشباع رغباتهم وطموحاتهم أولاً، مشيرةً إلى أنه تصبح الأسرة في صراع داخلي مستمر بين أعضائها من جهة وصراع خارجي، أي بينهما وبين البيئة الخارجية من جهة أخرى، ذاكرةً أنه تعود أسباب الغيرة بين الأسر إلى تدني المستوى الثقافي للزوجين، حيث تؤثر ثقافتهما في شكل العلاقة بينهما، إذ ينمو مؤشر الإحساس بالمسؤولية طردياً مع ارتفاع مستوى الثقافة التي يملكانها؛ لأن الثقافة تشعر صاحبها بالاكتفاء وتعلمه كيف يزن الأمور بميزانها الصحيح، مؤكدة على أنه لتجنب ما يحدث من مشكلات وضغوط على الأسرة يجب أن يعرف كل فرد ينتمي إلى الأسرة حقيقة واجباته، بحيث يعي كل فرد فيها ما له وما عليه، ويجعله يعمل بدوره وبوظيفته حسب المركز الذي يحتله، دون تحميل أي أحد أعباء فوق طاقته، مما يزيد من تماسك الأسرة و استقرارها.


تنسيق الأهداف


وأشارت "د. سهام العزام" إلى أنه من أنسب الطرائق للأسرة في هذه الحالة التخطيط في أبسط صورة، هو التنسيق بين الأهداف التي يريد الفرد أن يحققها لنفسه أو لأسرته أو للجماعة التي ينتمي إليها، وهو أسلوب علمي ومنهجي وفني يتشكل عبر عمليات متعددة ومستمرة، ويُبنى على أساس برامج ومشروعات عمل تفصيلية، ويهدف إلى إحداث تغيرات على مستوى الجماعة وأفرادها خلال فترات زمنية، مضيفةً أن التخطيط الأسري له أهداف متعددة تتمثل في تحقيق التوازن في سلوكيات أفراد الأسرة وطريقة أدائهم لأدوارهم المتعددة، وكذلك تحديد أهداف مشتركة، والعمل بشكل جماعي لتحقيقها، وتوفير الوقت وإدارته بشكل فعال، إضافةً إلى إثراء البيئة الأسرية بالحوار والتعويد المبكر للأولاد على التعبير والمشاركة بالرأي، وأخيرا تركيز الجهود على الأوليات بدلاً من هدر الطاقة في الأمور ذات الأولية المنخفضة، مؤكدةً أن استخدام الدخل على أفضل وجه يحقق رفاهية الأسرة وزيادة أمنها وسعادتها في المجتمع.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 9 - 2013, 5:29 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/11/20- اخبار جريده الرياض يوم الخميس 2013/9/26

صيادون في زيمبابوي يقتلون 80 فيلا بالسيانيد

هاراري - رويترز :2013-09-26 04:00:18


قال وزير البيئة في زيمبابوي اليوم الاربعاء ان صيادي افيال ساعين للحصول على العاج قتلوا اكثر من 80 فيلا بتسميم آبار مياه بالسيانيد مما يهدد واحدا من اكبر قطعان الافيال في العالم.


وقال الوزير سافيور كاسوكوير ان الافيال نفقت في الاسابيع القليلة الماضية في محمية هوانج وهي اكبر المحميات الطبيعية في البلد الواقع في جنوب القارة الافريقية في حين كانت قوات الامن مشغولة بانتخابات عامة أجريت في 31 يوليو تموز.


واستعادت الشرطة وحراس المحمية 19 نابا عاجيا وضبطت كميات من السيانيد وافخاخ من الاسلاك بعد مداهمات في قرى قريبة من المحمية الواقعة الى الجنوب مباشرة من شلالات فيكتوريا.


وقال الوزير لرويترز "نحن نعلن الحرب على صيادي الافيال." واضاف "سنرد بكل قوتنا لأن الحياة البرية لدينا ومنها الافيال التي يقتلونها جزء من الموارد الطبيعية والثروة التي نريد ان يستفيد منها شعب زيمبابوي"، وزيمبابوي موطن لبعض من اكبر قطعان الافيال في افريقيا ومن المعتقد ان نصف عدد افيالها البالغ 80 الف فيل موجود في هوانج.


وقال كاسوكوير الذي عين وزيرا للبيئة قبل اسبوع انه سيعمل على اقرار عقوبات مشددة للمدانين بالصيد غير المشروع الذين تقل عقوبتهم حاليا عن عقوبة سارقي الماشية وهي السجن تسع سنوات.


وتعمل زيمبابوي على انعاش قطاع السياحة بما في ذلك الحياة البرية والذي يعاني من التراجع على مدى سنوات فيما يرى البعض انه نتيجة لسياسات الرئيس روبرت موجابي الاقتصادية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/11/20- اخبار جريده الرياض يوم الخميس 2013/9/26

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 16-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 28-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 28 - 3 - 2013 4:14 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 9-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 21-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 3 - 2013 6:45 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 25-4- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 7-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 3 - 2013 5:46 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 18-4- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 28-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 2 - 2013 7:07 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الخميس 14-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 14 - 2 - 2013 4:17 PM


الساعة الآن 6:46 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy