العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/9/28

شدد على منح صناديق الأسهم الاستثمارية المشتركة ميزات إضافية لتحفيز الأفراد «الشورى» يطالب «هيئة سوق المال» بطرح جزء من رأسمال ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 9 - 2013, 5:32 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/9/28

شدد على منح صناديق الأسهم الاستثمارية المشتركة ميزات إضافية لتحفيز الأفراد
«الشورى» يطالب «هيئة سوق المال» بطرح جزء من رأسمال «تداول» للاكتتاب العام
«الشورى» أعاد للجنة المالية تقرير الهيئة المالية للرد على ملاحظات الأعضاء
«الشورى» أعاد للجنة المالية تقرير الهيئة المالية للرد على ملاحظات الأعضاء
الرياض - عبدالسلام البلوي

طالب مجلس الشورى عبر توصيات اللجنة المالية في سبع توصيات على التقرير السنوي لهيئة السوق المالية -ناقشها المجلس مؤخراً- بتفعيل نص المادة السابعة من نظام شركة السوق المالية السعودية "تداول" وطرح جزء من رأسمالها للاكتتاب العام.

وأوضحت اللجنة أن شركة تداول مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة وحسب نص المادة السابقة "يتم طرح جزء من أسهم الشركة للاكتتاب العام في الوقت الذي تحدده الجمعية العامة غير العادية للشركة"، ورأت مالية الشورى أهمية مشاركة المواطن في رأسمال شركة تداول من خلال تخصيصها وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

وشددت اللجنة المالية على إعادة النظر في قواعد التسجيل والإدراج وبما يضمن تجنب إدراج الشركات ذات الأداء المالي الضعيف، لتعزيز الثقة وحماية أموال المستثمرين.

وأرجعت اللجنة توصيتها إلى حاجة سوق الأسهم السعودي لتعزيز ثقة المستثمر في السوق خاصة بعد الأحداث التي تعرض لها في الفترة الماضية أثرت على صورته لدى المستثمر ولا زال السوق يعاني من بعض الصعوبات التي تحتاج إلى معالجة ومنها قواعد التسجيل والإدراج، فإدراج عدد كبير من الشركات الضعيفة التي تستمر في تحقيق الخسائر يحتاج إلى إعادة نظر.

توصية لمعالجة أوضاع الشركات المعلقة عن التداول لتحرير أموال المساهمين

وتطرقت اللجنة المالية في تبرير توصيتها إلى ارتفاع عدد الشركات التي لديها خسائر متراكمة إلى 48 شركة بنهاية الربع الأول من 2013 أي ما يعادل 30% من شركات السوق، كما بلغت الخسائر المتراكمة لهذه الشركات مجتمعة 14.5 مليار ريال.

وأشارت اللجنة إلى وضع هيئات أسواق المال في العالم لقواعد وشروط أكثر قوة في تقييم الوضع المالي للشركة فتفرض بعضها بنوداً تتعلق بأرباح الشركات في الأعوام السابقة لطلب الإدراج وشروطاً حول زيادة رأس المال قبل الإدراج مثل اشتراط مرور سنة على هذه الزيادة من تاريخ التسجيل في السجل التجاري وبعض الأسواق المالية تتطلب ألا تقل حقوق المساهمين في كل سنة من السنوات الثلاث الأخيرة عن 115% من رأس المال المدفوع، في حين أن هيئة السوق المالية لا تشترط إلا أن تعادل حقوق المساهمين رأس المال المدفوع.


وشددت اللجنة في توصية ثانية على وضع الآليات المناسبة لمعالجة أوضاع الشركات المعلقة عن التداول لتحرير أموال المساهمين، وطالبت بعدم السماح لمتعهدي التغطية من كبار المستثمرين الضامنين بتداول أسهمهم إلا بعد مضي ثلاثة أشهر من تداول أسهم الشركة في سوق الأسهم.

ودعت اللجنة إلى المسارعة في إصدار النظام الجديد للشركات الذي أقره مجلس الشورى في شهر ربيع الثاني عام 1432ه وقد تضمن مواداً تعالج تأسيس وإدارة الشركات المساهمة والرقابة على أدائها وتعديل رأس المال وانقضاء الشركة وتحول الشركة واندماجها، وترى اللجنة أهمية المسارعة في إصدار هذا النظام لمعالجة كثير من المشاكل التي تعاني منها الشركات ولمساعدة هيئة السوق المالية في القيام بمهامها.

ونصت توصية اللجنة الخامسة على منح صناديق الأسهم الاستثمارية المشتركة ميزات إضافية وبما يؤدي إلى تحفيز الأفراد للاتجاه لها، فيما اقترحت اللجنة في التوصية السادسة الفصل التام بين أجهزة السوق المالية "هيئة السوق، تداول، مركز الإيداع".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 9 - 2013, 5:33 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/9/28

الطريق إلى قلب الرجل لم يعد «معدته» ولا «تدليله» وإنما احترامه
نساء: «أمشي زوجي على كيفي».. ولا يقول «لا»
وعي المرأة واحترامها لزوجها وحرصها على استقرار أسرتها أهم من البحث عن المظاهر
وعي المرأة واحترامها لزوجها وحرصها على استقرار أسرتها أهم من البحث عن المظاهر
تبوك، تحقيق- نورة العطوي

لا تقف بعض السيدات مكتوفات الأيدي حينما يجدن أمامهن أزواجا يبالغون في فرض ذكوريتهم المتسلطة أو تعنتهم الزائد؛ إذ يحاولن جاهدات طرق كل الأبواب التي تعينهن على إيجاد أفضل الأساليب للتعامل الأسلم معهم، لكن بعضا منهن يخلقن الاستثناء بمواقفهن من هؤلاء الرجال، حيث يبدعن في كيدهم إذا تعلق الأمر بعدم احترام اهتماماتهن أو تلبية طلباتهن؛ ليكون الزوج بعد إلحاح، ودلال، وقوة شخصية "خاتماً في إصبعهن" أو كما تقول إحداهن "أمشيه على كيفي".

ترويض الزوج

وذكرت "منال زاهر" - متزوجة حديثاً - أنّها مهتمة كثيراً في البحث عن تلك النصائح التي تسعى من خلالها ل "ترويض زوجها"، بعد أن لاحظت أنّه يبالغ في رفضه لكثير من متطلباتها، حتى لو كان مقتنعا بضرورتها، مبينة أنه يرى أنّ تلبية رغباتها مباشرة دليل على تحكمها به، وسيطرتها عليه، الأمر الذي جعل علاقتهما تسوء بسبب الخلافات المتكررة، كاشفة أن نيتها الحقيقة ليست السيطرة على زوجها، بل إنها تبحث عن طرائق مناسبة لكي يلبي بعض رغباتها ضمن قدرته المادية، لافتة إلى أنّها تتمنى أن تسمع منه كلمة: "أبشري"، أو حتى "تأمرين أمر" عندما تطلبه أي طلب، إلا أنه يصر على "كسر خاطرها" بردود جافة.

وقالت أحترم قوامة الرجل، لكن لا يعني حق القوامة أن تتذلل الزوجة لزوجها حتى يلبي لها ما تتمناه وفي النهاية لا تسمع إلا كلمة "لا"، مضيفة: "شكوت معاناتي لإحدى صديقاتي بحثاً عن نصائح تساعدني في تغيير طريقة تفكير زوجي وتعامله، لا سيما وأنها دائماً ما تردد بأن زوجها (يمشي على كيفها)، لكنها رفضت الكشف عن تلك الطرائق باعتبارها "نصائح سرية"، مؤكدة على أن أزواج اليوم لم يعد الطريق إلى قلوبهم يمر ب "معدتهم"، أو حتى الاهتمام بالمظهر الخارجي حتى "يمشون على كيفنا".

نصائح عكسية

ولفتت "هنادي" إلى أن زوجها لا يبالي بطلباتها الأساسية، التي تحتاجها كغيرها من النساء، إضافة إلى أنه لا يبادر من تلقاء نفسه بالسؤال عما تحتاجه وأطفالها، موضحة انها تحاول جاهدة التقرب منه، وكسب حبه واحترامه، إلا أنه يصر على رفض طلباتي، مؤكدة على أنها لا تجد ما يمنع بذل المحاولات لتغيير بعض أطباع الأزواج الصعبة، من خلال طلب النصح والتوجيه أو الاطلاع على ما ينشر من تجارب الأخريات في المنتديات النسائية، أو الالتحاق بالدورات التي تساعد على كسب الزوج، والتعامل معه، وفق نمط شخصيته، مشددة على أهمية عدم الإنصات لبعض النصائح الخاطئة التي تكون نتائجها عكسية، وقد تهدم الحياة الزوجية، حتى وإن كانت صادرة من أقرب الناس.

حب السيطرة

ورأت "مها محمد" أنّه ليس من العيب أو الخطأ أن يرفض الزوج طلباً أو أثنين أو حتى عشر لزوجته، ولكن أن تكون "لا" حاضرة في كل مرة وبأسلوب يهين من كرامتها فهو أمر لا تتحمله أي امرأه، مهما كانت تكن له من محبة واحترام، مشيرة إلى أن بعضا منهم يحب أن تتذلل له زوجته قبل أن يوافق على طلباتها، مستبعدة أن يكون مبرر الزوجات عند البحث عن تلك النصائح هو حب السيطرة، أو استغلال طيبة الزوج، لافتة إلى أنه على الرغم من حضورها وشخصيتها الهادئة جداً، إلا أنها استطاعت أن "تمشي زوجها على كيفها"، ملبياً لها جميع طلباتها، إضافة إلى كونه يستشيرها في كل صغيرة وكبيرة، وذلك بفضل نصائح شقيقتها الأكبر منها، التي علمتها أن لكل رجل مدخل خاص لقلبه وعقله، ومتى ما وضعت يدها على هذه المداخل ستسير حياتهما كيفما تريد.

اهتمام الزوجة باقتناء الأجهزة الحديثة يربك ميزانية الرجل «أرشيف الرياض»
اهتمام الزوجة باقتناء الأجهزة الحديثة يربك ميزانية الرجل «أرشيف الرياض»
مدخل خاص

وكشفت "سهام عبدالعزيز" أنها كانت مدللة كثيراً باعتبارها البنت الوحيدة في عائلتها، فقد كانت جميع طلباتها مجابة، إلا أنها عندما تزوجت بدأت في دفع ثمن "الدلال الزائد"، حيث إن زوجها لا يتوانى في رفض طلباتها، بل إنه منعها من تبادل الزيارات مع صديقاتها وقريباتها، إلى جانب أنه لا ينفق عليها بسخاء على الرغم من دخله المادي الجيد، مشيرة إلى أنها قررت البحث عن "ما يقلب الطاولة" لتكون كلمتها هي العليا، حتى تتجنب تملله وتضجره من طلباتها، فبدأت تسأل، وتبحث عن نصائح "تجيب رأسه"، وتجعل من زوجها رجلاً مطيعاً من أول كلمة، مضيفة: "لا أبالغ بأن الأمر كان في غاية السهولة، إذ تغير حاله وأسلوبه، منذ بدأت في تطبيق هذه النصائح التي كانت تتمحور في الكلمة الطيبة، والتعامل الحسن، مع الحرص على اختيار الوقت المناسب للطلب، وهناك فرق كبير بين أن أتحكم في زوجي وأن أجعله يلبي رغباتي رضاً منه، فالتحكم يعني زوجة متسلطة ورجلا ضعيف الشخصية، ولكل رجل مدخل يختلف عن الآخر، فالمرأة بحنكتها وذكائها تستطيع معرفة ذلك المدخل، فتتفنن في الدخول إليه".



د. خالد الحليبي
د. خالد الحليبي
تساهل وتشدد!

وقال "د. خالد الحليبي" - مستشار أسري ومدير مركز التنمية الأسرية بالأحساء - إن المرأة تقف أمام عدة لوحات زوجية، الأولى: الزوج المتسلط، وهو ذاك الذي يحدد قواعد منزلية حادة، ويلزم بها زوجته من دون أخذ رأيها فيها، ويعاقبها إذا تجاوزتها، وربما لم يكن لديه قواعد ثابتة، فهو مزاجي الشخصية، وعليها هي أن تتأقلم وتتعايش وتتكيف مع تقلباته تلك، فهي في تعب دائم، ترعف ألما وحزنا، وربما اكتئابا، ولا تعرف للسعادة طعماً، بل تشعر بالهضم والكبت، والقهر، أما اللوحه الثانية: فهي الزوج المتساهل، وهو الزوج الذي لا يمتلك أي من مقومات الشخصية الثابتة المتزنة، بل ينطبق عليه المثل: (مع الخيل يا شقراء)، ليس لديه قاعدة ثابتة في أي من أمور الحياة اليومية، ولذلك فزوجته تتعب معه من جانب آخر، حيث لا تستطيع أن تتنبأ بما يقرره، فكل ما فعله سابقاً يمكن تغييره لأي مؤثر، ومن هذه المؤثرات هي شخصياً، فهي تذهب به كيفما تريد، وهو يلبي كل رغباتها دون وعي كافٍ، فتشعر زوجته أنها محظوظة برجل (على كيفها)، يلبي كل ما تريد من دون أن يرد لها طلباً واحداً، وهذا الشعور هو المكشوف للنساء اللاتي من حولها؛ لتتميز به عليهن، وهن بالفعل يغبطنها، وقد يحسدنها على هذا الزوج الذي أصبح خاتما في أصبعها؛ كما تحب أن يقال عنها وعنه".

رجل حازم

وأضاف: "المرأة المحظوظة برجل (على كيفها) قد يتنابها شعورها بالخسارة، أنها لم تتزوج برجل له شخصيته الفذة، وأنها لا تستند إلى ركن شديد، وإحساس بضياع الهوية الأسرية، التي لا يمكن أن تتكامل إلا إذا أمسك الرجل بالزمام، وقاد القافلة إلى بر الأمان، بمعية الزوجة ومؤازرتها واحترامها له، واحترامه لها، حيث يجد رجولته في وقوفها من ورائه ومن حوله كلما التفت يمنة أو يسرة، وقد وصل ببعض الزوجات أن طلبت الطلاق من زوجها لأسباب، كان منها أن زوجها لا يقول لها: (لا)، فالمرأة تحب أن تكون تحت كنف رجل قوي الشخصية، والقوة ليس معناها الرعونة والإيذاء، والصخب ورفع الصوت، إلى جانب الضرب والإهانة، وإنما قوة الشخصية في الصورة الثالثة للزوج، وهو الزوج الحازم، القادر على استثمار ملكاته وخصائص رجولته في التحبب إلى زوجته، وإدارة أسرته، والحفاظ على مدخراته، وضبط نمط الحياة وإيقاعها بعقلانية وعلم وخبرة، وقد بين الله تعالى أن (القوامة) يمتلكها الرجل لأنه الذي فضله الله واختاره لهذه المهمة، ولأنه هو الذي ينفق، والإنفاق إدارة في غاية الحساسية، فقد يتسبب الزوج المتساهل في إخفاق الأسرة وضياعها، بينما يستطيع الزوج (الحازم) أن يدبر أمور الأسرة المالية كسبا وإنفاقا، ويعلو بها وينمو حتى تعيش عزيزة الجانب".


سكرتير الزوجة

وأشار إلى أنه إذا انعدمت كلمة (لا) للزوجة لم يعد للزوج وجود، بل معناه أنه مجرد (سكرتير) للزوجة، يأتمر بأمرها، وأول الخاسرين هي بلا شك؛ لأنها عطلت ملكاته وتفكيره، وجعلته يجري وراءها وحسب، وإذا أصبحت (لا) هي الأصل في لسان الزوج لزوجته، فقد تحولت الأسرة إلى مؤسسة دكتاتورية، يتصرف فيها واحد فقط، ويخسر الزوج ما تتمتع به زوجته من مهارات، وقدرات، وخبرات، كما قد ينتابها عدد من الاضطرابات والأمراض النفسية والجسدية، وهو أيضا خسران كذلك، موضحاً أن الموقف الصحيح هو التوسط، حيث يكون هناك قواعد منزلية ثابتة لكل ما يتكرر، مثل الذهاب إلى الأهل، أو إلى السوق، أو العمل للمرأة، أو قدر المصروف الذي تأخذه، وكلما استجد أمر تتخذ فيها الأسرة قاعدة جديدة يتراضى بها الطرفان، وهكذا، فالأسرة التي تصنع ذلك بشرها بحاضر آمن، ومستقبل رائع، بل وأولاد يقودون حياتهم إلى النجاح بإذن الله تعالى.

سعادة زوجية

وحذّر "د. الحليبي" الزوجة أن لا تكون ورقة في مهب الريح، وأن لا تستمع للإرشادات الزوجية من الفاشلات في حياتهن الزوجية، ولا حتى من أم غير متعقلة، تحكم عاطفتها في الأمور التي تحتاج إلى تبصر، وتحرق بيت ابنتها بيديها، فهناك مراكز مختصة ولها أرقام رسمية معروفة، منها مركز التنمية الأسرية بالأحساء وهاتفه: (920000900) وهو رقم خيري، يرد عليه (60) من أبرز المستشارين المؤهلين، طوال أيام الدوام الرسمي من الرابعة عصرا، إلى العاشرة مساء، مطالباً بتفعيل الحوار الزوجي الفعال أولاً، باختيار أفضل الأوقات لفتح الموضوع، والتودد بذكر أفضل أخلاقياته وأفضاله على الأسرة عموما وعلى الزوجة خصوصاً، فإن ذلك يفتح قلب الزوج، إضافة إلى ترك الطلب المباشر والعرض المحترم، فإن كرام الرجال إذا ترك القرار في أيديهم قدموا كل شيء، وكانت (نعم) أكثر من (لا) في قراراتهم، وترك المقارنات مع الآخرين، فرب امرأة تعاني الأمرين مع زوجها، ولكنها تتباهى بأنه سافر معها إلى دولة كذا وكذا، وقد حرمت من أبسط حقوقها معه حتى في سفرهما، ناصحاً الزوجة أن تتدرب على التنازل عن كل ما ليس له أهمية، والاحتفاظ بحقوقها الأساسية، فإن تنازلت عنها سوف يوسع تتوسع دائرة التنازلات، حتى تفقد إنسانيتها، مؤكداً على أن السعادة الزوجية بين أيدينا، فقط علينا أن نعرف كيف نقطفها، ونجهزها في أطباق جميلة، لنتلذذ بها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 9 - 2013, 5:33 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/9/28

الليلة في المواجهة الجماهيرية المنتظرة ..
صدارة الهلال في اختبار الأهلي الصعب
الهلال والاهلي في لقاء جماهيري كبير
الهلال والاهلي في لقاء جماهيري كبير
الرياض - خالد الحربي

يسدل الستار مساء اليوم (السبت) على مباريات الجولة الخامسة من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، بإقامة أربع مباريات، ففي الشرائع يستضيف الأهلي نظيره الهلال، ويستقبل الفتح العروبة في الاحساء؛ بينما يلتقي في المجمعة الفيصلي بالشباب، فيما تحتضن بريدة مباراة الرائد والنهضة.

الأهلي - الهلال

سيكون استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع مسرحاً للمواجهة التي ستجمع الأهلي بمنافسه الهلال في لقاء لايقبل أنصاف الحلول إذ يسعى كل طرف لخطف نقاط اللقاء لتعزيز مركزه في سلم الترتيب. ويملك الأهلي 8 نقاط احتل بها المركز الثالث، أما الهلال فجمع 12 نقطة مكنته من احتلال الصدارة. ومن المتوقع أن يبدأ مدرب الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف مبكر، يبطل فيه مفاجأة الخصم. وسيعزز من ذلك تألق المهاجم العراقي يونس محمود الذي سيشكل دعماً قوياً للقائمة "الخضراء" في هذه المواجهة، إضافة للمدافعين اسامة هوساوي وكامل الموسى، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بالأسماء نفسها التي شاركت أمام النهضة مع تغيير طفيف في بعض المراكز، ويتواجد في الوسط البرازيليان برونو سيزار ومارسارو، وقائد الفريق تيسير الجاسم.



وسيحتفظ بيريرا في مقاعد البدلاء بورقة المهاجم صالح الشهري ولاعب الوسط سلطان السوادي الذي غاب عن المواجهة الماضية بداعي الاصابة. في المقابل سيلعب الهلال من أجل مواصلة مسلسل الانتصارات والتي كان آخرها الفوز على الاتحاد في الجولة الماضية، إذ سيدرك الهلاليون صعوبة المواجهة، وهم يلتقون فريقاً يشهد مستواه تطوراً ملحوظاً وتحديداً في الجولتين الأخيرتين، ما يؤكد أن المدرب الوطني سامي الجابر سيضع في اعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم مبكراً. ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة،

الفتح يستقبل العروبة .. والفيصلي أمام الشباب .. والرائد يواجه النهضة

عبر الاعتماد على المهاجم ناصر الشمراني في خط المقدمة وغزو مرمى الخصم من الأطراف، ويبرز في صفوف الفريق المدافع ماجد المرشدي والظهير الايمن ياسر الشهراني والمهاجم ناصر الشمراني، إضافة إلى المحترفين الأجانب المغربي عادل هرماش، وصانع اللعب البرازيلي تياغو نيفيز، والمدافع الكوري تشو سونغ.

الفتح- العروبة

يقام اللقاء على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، ويجمع الفتح الثامن برصيد خمس نقاط مع العروبة الحادي عشر الذي يملك اربع نقاط، ويسعى الفريقان للفوز بنقاط المواجهة لمواصلة مسلسل جمع النقاط، فالفريق الفتحاوي يسعى للعودة الى مسيرته الجيدة في الدوري بقيادة مدربه التونسي فتحي الجبال مع إداركه لخطورة ضيفه الذي قدم مستويات رائعة في الجولات الماضية، ولدى المدرب العديد من الأسماء البارزة ففي خط المقدمة يتواجد الثنائي حمدان الحمدان والكونغولي دوريس سالومو ومن خلفهما البرازيلي التون خوزية.

وفي المقابل، يدخل العروبة المواجهة بمعنويات منخفضة عقب الخسارة الأخيرة امام الفيصلي، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقه متوازنة مع الميل للجانب الدفاعي لخطورة مهاجمي الفريق المنافس، ولدى المدرب التونسي جميل بلقاسم عدد من الأسماء المؤثرة مثل المهاجمين الأردني عبدالله ذيب موسى الشمري ولاعبي الوسط عبدالعزيز فلاتة، والمصري ابراهيم صلاح، والمدافع المالي الياسو إساكا.

الفيصلي - الشباب

سيقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، وهو يحمل أهمية كبيرة للجانبين اللذين يسعيان للظفر بنقاط اللقاء والتقدم خطوة في سلم الترتيب، بعد تفريطهما بعدد من النقاط في الجولات الماضية.

وسيدخل الفيصلي المباراة وهو يملك اربع نقاط في المرتبة العاشرة، مقابل سبع نقاط لفريق الشباب الذي يأتي في المركز الرابع. وسيعمد مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس إلى دخول المواجهة بثقله لكسب المباراة متمتعاً بعاملي الأرض والجمهور، ومن المتوقع أن يلعب بالأسماء نفسها التي شاركت في المواجهة الماضية أمام العروبة، من أجل الوصول إلى مرمى الخصم مبكرا والظفر بهدف يربك حسابات الفريق المنافس، وسينتهج المدرب الاداء المتوازن في الجانبين الدفاعي والهجومي، ويبرز في قائمة "عنابي سدير" المهاجمان الالبانيان ميملي وليكا ولاعب الوسط عبدالله المطيري والمدافع محمد سالم. وعلى الجانب الآخر، يدخل الفريق الشبابي اللقاء لتعويض التعادل الماضي امام الفتح وسيكون مدرب الشباب البلجيكي ايميلو فيريرا مطالباً بالحصول على نتيجة إيجابية حتى يخرج الفريق من نفق التفريط بالنقاط. إذ من المتوقع أن يلعب "الليث" بطريقة هجومية مع الاعتماد على تغطية المناطق الدفاعية والضغط على مرمى الخصم عن طريق الاطراف، وسيدفع المدرب بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس وليد عبدالله، والظهيران حسن معاذ وعبدالله الاسطاء، ولاعبا الوسط البرازيليان رافينها وفرناندو، والمهاجم نايف هزازي.


الرائد - النهضة

وعلى استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، سيكون التنافس على اشده في سباق الهروب من المؤخرة عندما يستضف الرائد نظيره النهضة. ويملك الرائد ثلاث نقاط في المرتبة الثانية عشرة، فيما لدى النهضة نقطة واحدة في المركز الأخير.

ويدخل الفريق الرائدي اللقاء بحثاً عن العودة لتحقيق الانتصارات عقب خسارته الماضية أمام النصر، وسيكون مدربه الجزائري نور الدين بن زكري مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة للابتعاد عن مراكز المؤخرة. ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، ومن الأسماء المهمة لدى المدرب الحارس أحمد الكسار وثنائي الدفاع ابراهيم مدخلي والفرنسي اسماعيل داو، والمهاجمان العماني حسين الحضري وفهد الجهني. وفي الجهة المقابلة سيدخل النهضة اللقاء بحثا عن إيقاف مسلسل الهزائم المتتالية، والبحث عن نقاط اللقاء كاملة، وسيقود الفريق المدرب التونسي ايمن مخلوف بدلا عن الروماني بيلاتشي الذي تمت اقالته، ومن المتوقع أن يبقي المدرب على الأسماء التي شاركت أمام الأهلي مع تغيير طفيف في بعض المراكز، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها مدرب الفريق المهاجمان البحريني اسماعيل عبداللطيف وعبدالحليم العمودي والمدافع التونسي أمين عباس.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/9/28

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 3 - 2013 1:47 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 11-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 23-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 23 - 3 - 2013 7:02 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 23 - 2 - 2013 10:48 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 16 - 2 - 2013 6:47 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 28-3- 1434 ، اخبار جريده الرياض السبت 9-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 10 - 2 - 2013 9:20 AM


الساعة الآن 3:09 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy