العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/9/28

اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/9/28 اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 9 - 2013, 3:03 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 76 اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/9/28


الفيصل:كل هذا القتل في سوريا بيد نظام فقد شرعيته لم يحرك المجتمع الدولي

طالب الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس وفد المملكة إلى اجتماع الدورة 68 الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بتوثيق الاتفاق الأمريكي- الروسي حول سوريا بقرار من مجلس الأمن تحت الفصل السابع، يلزم النظام السوري الذي فقد شرعيته بالالتزام بالاتفاق، وعدم استغلاله لكسب المزيد من الوقت والقيام بالمزيد من التنكيل بالشعب السوري مع الإفلات من العقاب.
وأبدى سموه- في كلمة ألقاها أمام الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء الشعب السوري الذي عقد الليلة قبل الماضية، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة- استغرابه من أن أكثر من مائة ألف قتيل وأكثر من مائة ألف جريح ونحو 7 ملايين مهجر ونازح، لم يؤد إلى تحرك المجتمع الدولي.
وفيما يلي نص الكلمة : بداية أتوجه بالشكر للوران فابيوس وزير خارجية الجمهورية الفرنسية، على دعوته عقد هذا الاجتماع على هامش الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، في وقت دخلت فيه القضية السورية مرحلة خطيرة وحساسة مليئة بالتطورات والمستجدات التي سيتحدد بموجبها مستقبل سوريا ومصير شعبها، الذي تكبد معاناة لا يعرف لها مثيلاً في التاريخ المعاصر.
إن ما يحز في النفس ويثير الغرابة أن مقتل ما يتجاوز أكثر من مائة ألف سوري على يد نظام يستخدم آلة قتل شرسة من الدبابات والصواريخ والقاذفات والطائرات لم يكن كافيًا لتحريك المجتمع الدولي، بل تحتم الانتظار حتى استخدام الغازات السامة المحرمة دوليًا التي تسببت في مقتل أكثر من ألف وأربع مائة ضحية جلهم من النساء والأطفال ليتهم النظام بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وكان المأمول أن يسفر التحرك الأخير عن رد حازم يردع هذا النظام عن المضي في ارتكاب المزيد من جرائمه، وأن يعالج الاتفاق الروسي - الأمريكي الأخير القضية السورية من منظور شامل لا يقتصر على السلاح الكيماوي على افتراض أنه هو الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية، في حين أن قتل عشرات الألوف بأسلحة إبادة جماعية على امتداد أكثر من عامين لا يقل بحال من الأحوال عن فظائع جرائم النظام.



لا للافلات من العقاب
السيد الرئيس إن استخدام نظام الأسد للسلاح الكيماوي تجاوز الخطوط الحمراء كافة، ونأمل ألا يؤدي إفلات النظام من العقاب إلى إثارة الشكوك حيال الجدية في الالتزام بالمبادئ المتفق عليها في كل من اجتماعات أصدقاء سوريا، ومؤتمر (جنيف1) والتي قضت بعدم شرعية النظام السوري، واعترفت بالائتلاف الوطني السوري ممثلاً شرعيًا ووحيدًا للشعب السوري، بل وأكدت على عدم مشاركة رأس النظام أو كل من تلطخت أيديهم بالدماء السورية البريئة في أي ترتيبات انتقالية. وعليه فإننا مطالبون اليوم في هذا الاجتماع إعادة التأكيد على هذه المبادئ، وعدم خروج أهداف مؤتمر (جنيف2) عن مساره المحدد في تنفيذ توصيات مؤتمر (جنيف1).



من الملاحظ أنه بدلاً من استفادة النظام السوري من الاتفاق الروسي - الأمريكي، في التحرك نحو الحل السياسي المنشود الذي يغني عن الحل العسكري للأزمة، وفيما يبدو فإن النظام يسعى إلى استغلاله لكسب مزيد من الوقت .



استغلال الوقت للمماطلة
السيد الرئيس من الملاحظ أنه بدلاً من استفادة النظام السوري من الاتفاق الروسي - الأمريكي في التحرك نحو الحل السياسي المنشود الذي يغني عن الحل العسكري للأزمة، وفيما يبدو فإن النظام يسعى إلى استغلاله لكسب مزيد من الوقت وعلى نحو يمكنه من الإفلات من العقاب وبطريقة توفر له فرصًا عديدة تمكنه من المضي في أساليب التسويف والمماطلة والتهرب التي عودنا عليها على امتداد الأزمة السورية.
ولابد أن يتيح له هذا الوقت الفرصة لممارسة المزيد من التنكيل بالشعب السوري، أو المحاولة لاستعادة شرعيته التي فقدها بإرادة غالبية المجتمع الدولي. وإذا ما كان الهدف من الاتفاق الأمريكي - الروسي السعي جديًا إلى حل الأزمة السورية عبر (جنيف 2) فيجب ألا يغيب عن ذهننا جملة من الأمور: الأمر الأول: توثيق الاتفاق الروسي الأمريكي بقرار واضح وحازم من مجلس الأمن تحت الفصل السابع من الميثاق، لضمان التزام نظام الأسد بالاتفاق دون تسويف أو مماطلة.
الأمر الثاني: التأكيد على جميع قرارات اجتماعات أصدقاء سوريا، والمبادئ المتفق عليها في اجتماع (جنيف1)، وعدم استخدام (جنيف2) وسيلة لإضفاء الشرعية على نظام الأسد. الأمر الثالث: تكثيف الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري للمعارضة السورية لتمكينها من الدفاع المشروع عن نفسها ، وتغيير ميزان القوى على الأرض وهو ما سيدفع بالحل السياسي المطلوب.
وأخيرًا وليس آخرًا: تكثيف المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الملايين من النازحين واللاجئين السوريين، وتوفير الضمانات اللازمة التي تكفل وصول المساعدات والإعانات لهم عبر مختلف الوسائل المشروعة.


التردد الدولي
السيدات والسادة، إننا نرحب بالائتلاف الوطني السوري الذي يشاركنا اليوم في هذا الاجتماع بقيادته الجديدة الرئيس أحمد الجربا، كما إننا نرحب بتشكيله حكومته الانتقالية الجديدة، ولابد لنا من الإشارة إلى أن التردد الدولي يشكل عقبة كأداء لتحقيق السلام في سوريا نتيجة لتحفظه في دعم الجيش السوري الحر بحجة إمكانية انتهاء الدعم إلى أيدي المتطرفين، لذا يجب تكثيف الدعم والمساندة للائتلاف والجيش الحر ، لضمان فعاليته وتأثيره قبل اجتماع جنيف المزمع.

إن الائتلاف السوري والجيش الحر في أمس الحاجة إلى ما يعزز ثقته بالمجتمع الدولي وقناعته بوقوفنا جميعًا إلى جانبه للاضطلاع بالدور المتوقع منه في أي تسوية سياسية قادمة. وكنا قد أكدنا مرارًا أن أفضل وسيلة لقطع الطريق على قوى التطرف من التأثير على مستقبل سوريا تكمن في توفير أقصى درجات الدعم لقوى الاعتدال. وختامًا آمل أن نتوصل في هذا الاجتماع إلى موقف موحد يساعد الشعب السوري من ناحية ويوفر الأرضية لإنجاح أي جهد دبلوماسي يجري الترتيب له من ناحية أخرى.
وحضر الاجتماع، رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا، والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، ووزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة أصدقاء الشعب السوري الذين ألقوا كلمات طالبوا فيها بعدم إتاحة الفرصة للنظام السوري بالإفلات من العقاب أو الاستفادة من مؤتمر جنيف الثاني لإضفاء الشرعية، وبدعم المعارضة السورية عسكريًا وزيادة المساعدات الإنسانية للشعب السوري، وبخروج مجلس الأمن بقرار يلزم النظام السوري تحت الفصل السابع للمجلس.


hofhv wpdti hgd,l d,l hgsfj 1434L11L22- [vd]i 2013L9L28 hofhv wpdti hgd,l d,l hgsfj 1434L11L22- hofhv [vd]i hgd,l d,l hgsfj 2013L9L28








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 9 - 2013, 5:37 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/9/28

افتتاحها خلال شهور ومقرّها وسط الهفوف التاريخي
الأولى بالمملكة.. الأحساء تستحدث بلدية متخصصة في التراث


كشف أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم اعتزام الأمانة باستحداث بلدية جديدة متخصصة، تعنى بالحفاظ على التراث العمراني في عموم المحافظة ، وأنها سترى النور في الأشهر المقبلة، وسيكون موقعها وسط مدينة الهفوف التاريخي.
وأضاف في تصريح خاص لـ "اليوم": الأحساءُ تعتبر من المحافظات التراثية العريقة، والمحافظة على التراث وهوية المكان يعتبر التجسيد العملي للحفاظ على تاريخنا، لافتاً بأنّ أمانة الأحساء أوّلُ أمانةٍ على مستوى المملكة تستحدث بلديةً خاصة بالتراث وعياً منها لأهمية التراث وحفاظا على هوية المكان الذي نعيش فيه ، ونعمل على إنشاء عدد من الأسواق، منها سوق القيصرية، وإعادة تأهيل المدرسة الأميرية، وبوابة الكوت، وسوق خاص بالحرفيّين، ومدينة تراثية مصغّرة للأحساء خلف مقرّ الأمانة.



أمين الأحساء: نعمل على إنشاء عددٍ من الأسواق، منها سوق القيصرية، وإعادة تأهيل المدرسة الأميرية، وبوابة الكوت، وسوق خاص بالحرفيّين، ومدينة تراثية مُصغّرة للأحساء خلف مقر الأمانة. وأشار إلى أنّ من مهام البلدية المتخصصة تتمثّل في المحافظة على الإرث التراثي الموجود في جميع أنحاء الواحة، منوِّها بأن تلك الخطوة تندرج بدعم وتوجيه مباشر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، الذي أيَّد الفكرة.
وقال أمين الأحساء : " تنقصنا الكوادر التي نعمل على جلبها للمنطقة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار التي هي أهم شريك لنا، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان متابعٌ لهذا الموضوع متابعةً دقيقة، وفي آخر اجتماع جمعني به تمّ مناقشة هذا الموضوع وتوجُّه الأمانة بإنشاء البلدية المتخصِّصة فشجّع وأيّدَ، وفتح ذراعيه لهذه الفكرة في حين أشاد سموّه الكريم بجهود الأمانة في الاهتمام والمحافظة على التراث من خلال خطابِ شُكرٍ أرسله سموُّه للأمانة، وفي الحقيقة سموّه زرع فينا حبَّ الآثار"،وبيّن أننا في الأحساء أهل الأثر، والأمانة اجتهدت في هذا الجانب، ومن ضمن جهودها، إنشاء عدد من الأسواق، منها سوق القيصرية، وإعادة تأهيل المدرسة الأميرية، وبوابة الكوت، وحاليا نعمل على سوق خاص بالحرفيين، ومدينة تراثية مصغرة للأحساء خلف مقر الأمانة، إضافة إلى مدينة الأحساء المصغرة المتواجدة في متنزه الملك عبدالله البيئي، والتي تشتمل على 40 بيتا، وقيصرية، والمدرسة الأميرية ، بحيث أن الزائر يأتي إلى المتنزه ويرى هذه المحافظة في جانب مميّز، مضيفا: بأن الأمانة وجدت نفسها أمام حجم كبير جدا في جانب الآثار والمحافظة عليها، وحاولنا أن نوجِدَ توجُّهٌ واضح لنا، لأن هذا الجانب هو الأصل في الأحساء وألزمنا أنفسنا أن نعمل على إنشاء قسم أو إدارة متخصصة للتراث العمراني، لكن رأينا بأن ذلك لا يكفي لحجم ما تحتضنه المحافظة من إرث تراثي لذا قررنا استحداث بلدية متخصصةٍ تعنى بالحِفاظ على التراث العمراني بأكمله في الأحساء.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 9 - 2013, 5:38 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/9/28

30 بالمائة زيادة في الأسعار و1800 ريال لثلاجة الجامبو بالدمام
«الروبيان» يتجاوز الخطوط الحمراء بأسواق الشرقية


قاد شح كميات "الروبيان" من مختلف الأحجام بأسواق المنطقة الشرقية الى ارتفاع اسعاره بنسب قياسية تجاوزت 30 بالمائة، فيما سجلت ثلاجة الروبيان من الحجم الكبير 1300 ريال بأسواق القطيف، مقابل 1800 ريال في الدمام، وهو ما دفع بدوره الزبائن الى شراء الأسماك الشعبية وعلى رأسها الهامور والكنعد والصافي، اضافة لسمك "الحاسون" الصغير ذي الشوك الهش والذى يتوفر بكثرة في الأسواق مع موسم الروبيان ويتراوح سعره ما بين 10 إلى 18 ريالا.
وأكد كبير صيادي فرضة القطيف رضا حسن الفردان، أن موسم الروبيان للعام الحالي لم يواكب منذ انطلاقته في 24 من رمضان الماضي الموافق أول أغسطس، طموح الصيادين وجاء أضعف من سابقه بنسبة تتجاوز 50 بالمائة، مشيرا الى أن اللنش الواحد في طلعته لا يأتي إلا بحوالي 15 "بانة" زنة 32 كيلو أو صندوق روبيان صغير في أحسن الأحوال ويباع بسعر يتراوح ما بين 500 الى 550 ريالا، بينما لا تزيد الحصيلة من الروبيان الكبير "ان وجد" عن 9 بانات فقط، وهو ما يؤكد ضعف الموسم الحالي عن



شح الروبيان دفع بدوره الزبائن الى شراء الأسماك الشعبية وعلى رأسها الهامور والكنعد والصافي، اضافة لسمك «الحاسون» الصغير ذي الشوك الهش والذى يتوفر بكثرة في الأسواق مع موسم الروبيان ويتراوح سعره ما بين 10 إلى 18 ريالاسابقه، وقال ان قلة الروبيان أسهمت في ضعف الكميات الواردة الى الأسواق وبالتالي رفع الأسعار منذ انطلاقة الموسم أكثر من 30 بالمائة عما يجب أن يكون عليه قياسا بمتوسط اسعار العام الماضي، واشار محمد عبدالله المشامع الى ان كميات الروبيان بسوق اسماك القطيف لا تزال اقل من العام الماضي، فيما بدأت تتحسن في بعض الأيام وخاصة بالأيام الأخيرة، مشيرا الى أن سعر ثلاجة الروبيان الكبير وصل إلى 1300 ريال مقابل 800 للوسط قد تنخفض أحيانا إلى 700 ريال، بينما يصل سعر الصغير الى 400 ريال، واوضح عبدالله الغامدي أن قلة كميات الروبيان في سوق الدمام رفعت اسعارة لمستويات لا تقارن بالمواسم السابقة، مشيرا الى ان سعر ثلاجة الروبيان الكبير "الجامبو" يتراوح بين 1300 إلى 1800 ريال والوسط من 800 إلى 1100 ريال، فيما يتأرجح الصغير ما بين 500 إلى 900 ريال.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/9/28

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده المدينة السبت 6-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 6 - 4 - 2013 6:39 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم السبت 20-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 2-3-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 3 - 2013 2:30 PM
اخبار صحيفه المدينة اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 23 - 2 - 2013 10:41 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 16 - 2 - 2013 7:13 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 21-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 2-2-2013 ‏ نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 2 - 2 - 2013 3:49 AM


الساعة الآن 11:03 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy