العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/24- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/30

اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/24- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/30 اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/24- اخبار الجيش الحر يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 9 - 2013, 8:35 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/24- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/30


الرئيس الأسد: التقارب الامريكي والايراني سيكون له "تأثير أيجابي" على ما سيحدث في سوريا




"استخدام الكيماوي لا يمكن أن يكون بدون إذنٍ من السلطة.. وسنلتزم بقرار مجلس الأمن وليس لدينا أي تحفظ عليه"

قال الرئيس بشار الأسد إن الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيس الامريكي باراك أوباما ونظيره الايراني حسن روحاني سيكون له "تأثير أيجابي" على ما سيحدث في سوريا، وسينعكس على كل مشكلة في المنطقة، في حين أشار الى أن استخدام السلاح الكيماوي لا يمكن أن يكون بدون إذنٍ من السلطة المسؤولة.. وعملية استعمال الأسلحة الكيميائية معقدة جداً.



وأوضح الأسد في مقابلة مع قناة "راي نيوز 24" الإيطالية، بثت يوم الأحد، "أعتقد أن الاتصال بين روحاني واوباما سيكون له أثر إيجابي على ما يحدث في سوريا لعدة أسباب.. أولاً.. إيران حليف لسوريا، وثانياً.. لأننا نثق بالإيرانيين وثالثاً.. الإيرانيون.. كالسوريين وكأي بلد آخر في العالم لا يثقون بالأمريكيين.. إن اقتراب الإيرانيين من الأمريكيين ليس مجرد تحرك ساذج.. إنه تحرك مدروس بعناية.. لكن إذا كان الأمريكيون صادقين في هذا التقارب.. اعتقد ان النتائج ستكون ايجابية فيما يتعلق بمختلف القضايا وليس فقط بالازمة السورية".

وكان اتصال هاتفي جرى بين روحاني وأوباما، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في حين سبقها اجتماع بين وزيري خارجية البلدين، حيث يأتي ذلك بعد قطيعة سياسية منذ حادثة احتجاز رهائن في السفارة الأمريكية في طهران خلال الثورة الاسلامية في إيران.

وفيما يخص قرار مجلس الأمن بشأن الكيماوي، قال الأسد، إنه "سنلتزم بهذا القرار ولا يوجد أي تحفظ عليه"، موضحا أنه "انضممنا إلى معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية قبل ظهور هذا القرار الى الوجود.. كان الجزء الرئيسي من المبادرة الروسية يستند إلى إرادتنا بفعل ذلك.. إذاً.. الأمر لا يتعلق بالقرار بل بإرادتنا نحن.. وبالطبع فإننا نملك الإرادة لفعل ذلك".

وأقر مجلس الأمن الدولي، ليل يوم الجمعة، قرارا بالإجماع ينص على تفكيك ترسانة الأسلحة الكيماوية في سوريا، والسماح لخبراء دوليين بالوصول إلى مواقع هذه الأسلحة.

وحول تنظيم عملية تفكيك الأسلحة، أشار الأسد أن "دورنا يقتصر على تقديم البيانات وتيسير إجراءاتهم، وهذا متوافر حتى الآن.. لكني أعتقد أن المسألة هنا تتعلق بالجانب التقني لعملية التنفيذ.. كيفية الوصول إلى تلك الأماكن.. خصوصاً عندما يكون هناك إرهابيون يمكن أن يضعوا العراقيل في سبيل ذلك.. ومن ثم كيفية تفكيك هذه المواد والتخلص منها".


وكانت دمشق قررت في وقت سابق الانضمام لمعاهدة حظر انتشار السلاح الكيميائي، وجاهزيتها لاستقبال خبراء منظمة حظر الانتشار لمساعدتها على تنفيذ الاتفاق، في حين أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، أن الحكومة السورية استكملت تسليم جرد كامل بترسانتها الكيميائية، مشيرة إلى أن عملية تدمير الترسانة الكيميائية السورية مهمة لم يسبق لها مثيل وتتطلب إجراءات استثنائية، ولافتة إلى أن دمشق طلبت مساعدة فنية سابقا حول ذلك.

إلى ذلك، جدد الأسد نفيه بأن "يكون الجيش استخدم الأسلحة الكيميائية على الإطلاق"، مشيرا إلى أنه "لم يتم إعداد الجيش لاستخدام الأسلحة الكيميائية ولم تجر أي ترتيبات لاستعمالها خلال الأزمة.. ولدينا كل الأدلة على أن العصابات استعملتها".

وفيما يخص احتمال استخدام الكيماوي داخل الحلقة المحيطة فيه من دون علمه، قال الأسد "هذه أسلحة دمار شامل.. إنها مواد كيميائية.. عملية استعمال الأسلحة الكيميائية معقدة جداً.. وهناك إجراءات صارمة جداً من الناحية التقنية لتفعيل المواد نفسها"، لافتا الى انه "ليس هناك وحدة في الجيش السوري لديها أسلحة كيميائية.. هناك وحدة متخصصة بذلك.. وإذا أردت استخدامها.. ينبغي أن تنضم هذه الوحدة إلى الجيش لاستخدام الأسلحة الكيميائية.. إذاً.. مرة أخرى.. هذه قصة للأطفال".

وعما سيحدث في الايام المقبلة في سوريا وهل من خارطة طريق للتعامل مع هذا الامر، قال الرئيس الأسد انه "قلنا إن النشاط السياسي أو الحل السياسي... هو جزء مهم جداً من الأزمة.. لكن عندما يكون هناك إرهاب.. لا تستطيعين أن تتوقعي أن يؤدي الحل السياسي إلى تسوية كل المشاكل"، مضيفا "على الرغم من ذلك.. ينبغي أن نستمر في العمل السياسي".

وتابع الأسد "إذاً.. الأمر يتعلق باجتماع السوريين حول الطاولة لمناقشة النظام السياسي الذي يريدونه ومستقبل سوريا.. وكل ما يتفقون عليه سيعرض على استفتاء للحصول على موافقة الشعب السوري فيما يتعلق بأي جزء من مستقبل سوريا.. سواء كان الدستور أو القوانين أو أي أمر آخر.. هذا ما نفعله منذ بداية الأزمة.. وهذا هو نفس العمل الذي سنستمر به في هذه الأثناء".

وفيما اذا ستتم مناقشة ما سبق مع المعارضة وحتى المعارضة المسلحة، قال الأسد "لا.. فالمسلحون لا نسميهم معارضة.. بل إرهابيون.. المعارضة كيان سياسي.. برنامج سياسي.. ورؤية سياسية.. هذه هي المعارضة"، وتابع "إذا كان هناك أسلحة وتدمير وقتل واغتيال.. فهذه ليست معارضة.. هذا يسمى إرهاباً.. إذاً.. بوسعنا إجراء نقاشات مع كل حزب في المعارضة.. أما فيما يتعلق بالمسلحين.. فإذا تخلوا عن أسلحتهم.. فسنكون مستعدين لمناقشة أي أمر معهم مثلهم في ذلك مثل سائر المواطنين الآخرين".

وفي سؤاله إن كان يخطط لحضور مؤتمر جنيف شخصياً، أشار الأسد إلى أن هذا "يعتمد على إطار المؤتمر.. لأنه لا يزال غير واضح حتى الآن.. أي نوع من المؤتمرات هو... من سيحضره... ما هي المعايير الناظمة لهذا المؤتمر... ولذلك علينا أن نكون مستعدين كحكومة.. لكننا لا نستطيع تحديد من سيرأس وفدنا إلى أن يتضح إطار المؤتمر والمعايير الناظمة له".

ولفت الأسد إلى أن "أي حزب سياسي يمكنه أن يحضر المؤتمر.. لكننا لا نستطيع التحدث على سبيل المثال إلى منظمات تابعة للقاعدة أو إلى إرهابيين.. لا نستطيع فعل ذلك.. لا نستطيع التفاوض مع أشخاص يطلبون التدخل الخارجي والتدخل العسكري في سوريا".

ودعت كل من واشنطن وموسكو منذ شهر ايار الماضي لمؤتمر دولي حول سوريا، للبناء على مقررات جنيف الأول والذي دعا لايقاف العنف والبدء بتشكيل حكومة انتقالية، إلا أن خلافات ظهرت حينها حول دور الرئيس الأسد في المرحلة الانتقالية.

ومن المزمع عقد المؤتمر منتصف تشرين الثاني، بعد ان تأجل مرات عدة، حيث شهدت المباحثات حوله خلافات حول المشاركين فيه، وخصوصا إيران، كما رفض سابقا "الائتلاف الوطني" المعارض حضوره، إلا أن رئيس الائتلاف أحمد الجربا، قال مؤخرا في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، إن الائتلاف سيحضر المؤتمر إذا كان يهدف إلى تأسيس حكومة انتقالية بسلطات كاملة، فيما أعلنت السلطات السورية سابقا موافقتها الحضور دون شروط مسبقة.

وفي سؤاله حول إذا ماكان فكر بترك السلطة، أجاب الرئيس "إذا كان تركي للمنصب سيجعل الأمور أفضل.. فجوابي ببساطة شديدة ودون أي تردد هو نعم.. لكن السؤال هل سيكون الوضع أفضل.. بالنسبة لي كرئيس، حتى الآن ينبغي أن أكون في موقعي.. لأنه عندما يكون المرء وسط عاصفة لا ينبغي أن يتخلى عن السفينة.. مهمتك هي أن توصل السفينة إلى شاطئء الأمان".

وعما اذا كان سيشارك بانتخابات 2014، قال الأسد "إذا شعرت.. قبل الانتخابات.. أن الشعب السوري يريدني أن أترشح.. فسأترشح.. وإذا شعرت أنه لا يرغب بذلك فإني لن أفعل".

ويأتي هذا في حين تستمر العمليات العسكرية والمواجهات بين الجيش وقوات موالية له مع مقاتلي المعارضة في مناطق مختلفة من البلاد، في حين يشهد المجتمع الدولي خلافات حول معالجة الأزمة، وسط تبادل الاتهامات بين السلطات والمعارضة حول الأحداث وعرقلة الحل السياسي.


hofhv s,vdh d,l hghekdk 1434L11L24- hg[da hgpv 2013L9L30 hofhv s,vdh d,l hghekdk 1434L11L24- hofhv hg[da hgpv d,l hghekdk 2013L9L30








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/24- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/30

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سوريا يوم الاثنين 1435/3/19- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2014/1/20 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 20 - 1 - 2014 3:59 PM
اخبار سوريا يوم الاثنين 1434/11/17- اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 2013/9/23 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 9 - 2013 8:12 PM
اخبار سوريا اليوم الاثنين 22-8-1434 ، اخبار الجيش الحر اليوم الاثنين 1-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 30 - 6 - 2013 7:15 PM
اخبار سوريا يوم الاثنين 1-8-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاثنين 10-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 10 - 6 - 2013 5:09 AM
اخبار سوريا يوم الاثنين 19-6-1434، اخبار الجيش الحر الاثنين 29-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 29 - 4 - 2013 7:34 AM


الساعة الآن 1:30 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy