العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/29- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/10/5

تشمل الطرق والجسور والسكك الحديدية المملكة تنفذ مشاريع ضخمة لتحسين بنيتها التحتية بقيمة 77 مليار دولار المملكة تسيطر على أكبر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 10 - 2013, 5:40 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/29- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/10/5

تشمل الطرق والجسور والسكك الحديدية
المملكة تنفذ مشاريع ضخمة لتحسين بنيتها التحتية بقيمة 77 مليار دولار
المملكة تسيطر على أكبر عقود الإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط
المملكة تسيطر على أكبر عقود الإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط
الرياض - فهد الثنيان

قال تقرير اقتصادي متخصص إن المملكة تعمل على تنفيذ مشاريع ضخمة لتحسين بنيتها التحتية بقيمة إجمالية قدرها 77 مليار دولار، وتشمل الطرق والجسور والسكك الحديدية.

وأشار تقرير صادر عن شركة فنتشر ميدل ايست المتخصصة باستشارات وأبحاث قطاع الأعمال إلى أن المشاريع الحالية لتطوير الطرق والجسور في دول الخليج العربية تقدر بحوالي 109 مليارات دولار.

وسيطرت المملكة على النسبة الكبرى لأكبر خمسة عقود كبرى بسوق الإنشاءات الكبرى في منطقة الشرق الأوسط، خلال شهر أغسطس وفقا لتقارير ميد الاقتصادية.

ويأتي على رأس هذه العقود العقد الذي فازت به شركة هيونداي للصناعات الثقيلة بقيمة 3.3 مليارات دولار من شركة الكهرباء السعودية لبناء مجمع الشقيق لتوليد 2640 ميغاواط من الطاقة الكهربائية، والمقرر بناؤه على ساحل البحر الأحمر، وعلى مسافة 580 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة جدة.

كما أصدرت وزارة الإسكان ثمانية عقود الشهر الماضي تبلغ قيمتها الإجمالية مليار دولار للقيام بأعمال بنية تحتية في ضواح سكنية في مدن عديدة، منها جدة والمدينة والدمام والقطيف والخرج.

وقد وقعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عقود بأكثر من 22 مليار دولار لتسليم مشروع «مترو الرياض» لتمثل أحد أضخم المخططات للمترو في المنطقة، وسيبني المقاولين 176 كيلومتراً من خطوط المترو خلال خمس سنوات.

ونقلت "ميد" عن مصادرها في صناعة البتروكيماويات أن هناك خططاً لبناء مشاريع بتروكيماويات جديدة بالمملكة قد تصل قيمة تكاليفها إلى 70 مليار دولار، وأن "أرامكو" و"سابك" و"الفارابي" ستقود هذه الاستثمارات.

وتتركز المشاريع المزمع إنشاؤها قريبا من مصاف لتكرير النفط، حيث ستحصل على القيم اللازمة منها، في كل من جازان وينبع ورأس تنورة.

واحتفلت المملكة مؤخرا بأكبر إنجاز صناعي في تاريخها بتدشين ووضع حجر الأساس لمشاريع صناعية بتروكيماوية تكريرية وتحويلية ضخمة غير مسبوقة في تاريخ الجبيل وينبع الصناعيتين بتكلفة 327 مليار ريال.

ومن شأن هذة المشاريع رفع إجمالي حصة المملكة من سوق البتروكيماويات العالمي إلى أكثر من 12%، فضلاً عن رفع الطاقة الإنتاجية للبتروكيماويات إلى نحو 100 مليون طن سنوياً ورفع الطاقة التكريرية إلى 20 ألف برميل سنوياً ورفع حجم الاستثمار إلى أكثر من ترليون ريال.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 10 - 2013, 5:41 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/29- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/10/5

تنظمه هيئة السياحة احتفاء بمرور 80 عاماً على العلاقات بين المملكة وإيطاليا
سلطان بن سلمان وعمدة روما يفتتحان معرض «السعودية ملتقى الحضارات»
الأمير سلطان وعمدة روما ووزير الثقافة يقصون شريط الافتتاح
الأمير سلطان وعمدة روما ووزير الثقافة يقصون شريط الافتتاح
روما – عبدالله الحسني، واس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وعمدة روما البروفيسور النيتسيو مارينو، معرض "السعودية ملتقى الحضارات"، في متحف "فتريانو" بالعاصمة الإيطالية روما، والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار ضمن الاحتفالية التي تقيمها المملكة في روما بمناسبة مرور (80) عاماً على قيام العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإيطاليا.

حضر حفل افتتاح المعرض الذي حظي بتغطية إعلامية إيطالية كبيرة وزير الثقافة الايطالي ماسيمو براي ونائب وزير الخارجية الايطالي لابو بستلي، وصاحب السمو الامير خالد بن سعود مساعد وزير الخارجية وصاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لتقنية المعلومات المشرف على لجان الاحتفال بمرور 80 عاماً على العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيطالية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا صالح الغامدي، إضافة إلى عدد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية والدبلوماسية الإيطالية والعربية و الدولية.

المملكة ليست بلد نفط فقط.. بل بلد الإسلام والاقتصاد وإحدى أهم الدول
وأشار الأمير سلطان بن سلمان في كلمته أثناء افتتاح المعرض إلى أن ما يتم في المملكة من توسع كبير في المحافظة على تراثنا وجعله قريباً من المواطنين الشباب والأطفال يتم بمتابعة قوية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز– حفظهما الله – وهو ما جعل الاعتزاز بعمقنا التاريخي والحضارات المتعاقبة على الجزيرة العربية، وخصوصاً الحضارة الإسلامية التي بدأت على تراب الجزيرة العربية وامتدت إلى اصقاع العالم، جعل هذا الاعتزاز مكوناً أساساً للشخصية السعودية.

وأوضح سمو رئيس هيئة السياحة والآثار بأن المملكة ليست بلد نفط فقط هي تعتز بما حباها الله من ثروات صرفتها لرقي مواطنيها وتنمية البلاد في شتى المجالات، ولكن اعتزازنا الأكبر بأننا مولد الدين الإسلامي العظيم ومهبط الوحي وبلاد الحرمين الشريفين، وأنها بلد الاقتصاد والمستقر ما أهلها لتكون ضمن دول العشرين، وهي بلاد التواجد السياسي الخيّر والثقل الإقليمي والدولي الكبير، وهي بلاد تقاطعت عليها الحضارات، وشكلت أرضها ملتقىً لها، و أن اختزال مكانة المملكة في الاقتصاد أو النفط كمن لا يعرف عن إيطاليا سوى الموضة أو السيارات الرياضية ويتجاهل مكانتها التاريخية والحضارية وثقلها الاقتصادي أو السياسي.



وعبر الأمير سلطان عن سعادته بإقامة هذه المناسبة في بلد الحضارة والثقافة، وقال: العلاقات بين الجزيرة العربية والرومان علاقات تتسم بالاحترام والندية، وتنبني على التكامل بين الحضارة الرومانية والحضارات التي نبعت من الجزيرة العربية والتي استوطنتها علاقة راسخة، واستمرت بعد الإسلام، ونحن نحتفي اليوم بإحدى أولى العلاقات الدبلوماسية التي تمت بين المملكة والجهورية الإيطالية منذ ما يزيد على 80 عاماً ونحن نستحضر المشترك الذي يجمعنا بكوننا ورثة حضارات عظيمة أثرت في التاريخ البشري.

سمو رئيس «السياحة» والضيوف يتجولون في المعرض
سمو رئيس «السياحة» والضيوف يتجولون في المعرض
وأضاف سموه: نحن نستكشف في أرض المملكة حضارات عديدة ومتعاقبة عبر التاريخ، منها الحضارة الرومانية، مبيناً بأن عمليات التنقيب والدراسات الأثرية قد تضاعفت خلال السنوات الخمس الماضية منذ استلام الهيئة لقطاع الآثار والمتاحف حتى بلغ عدد البعثات السعودية الدولية التي تعمل حالياً في مناطق عديدة من المملكة 25 فريقاً من الباحثين السعوديين مع نظرائهم من عدد من الدول.

وزير الثقافة الإيطالي: كرم من المملكة أن سمحت بعرض هذا التنوع الحضاري الفريد
وقال الأمير سلطان: نحن نعتقد كما يعتقد أصدقاؤنا في ايطاليا وأنا سمعت من أحدهم بأنه كلما رفعت حجراً في ايطاليا وجدت آثاراً ، ونحن في المملكة نقول كلما رفعت حجراً أو ذرة من الرمل أو نزلت إلى البحر لوجدت آثاراً ، لذلك نحن نفخر بالفرق الايطالية التي تعمل معنا، وقد وقعنا اليوم اتفاقيات جديده للتوسع في مجالات الاثار والاستفادة من الخبرات الايطالية في عمليات الترميم للتراث العمراني، حيث تم البدء في عمليات ترميم غير مسبوقة في المملكة، وأن نتوسع في عمليات التعلم من التجربة الايطالية في إدارة المتاحف وإدارة الموجودات والمكنوز الثقافي.

وبين الأمير سلطان بأنه قد تم الأسبوع الماضي اكتشاف جديد لآثار رومانية غارقة في البحر الأحمر، وقال: لذلك نحن نعتز أن بلادنا هي بلاد الاسلام وبأن هذا الدين العظيم لم يقم على أرض مفرغه من الحضارات بل أتى الإسلام في أحد أهم الحقب التاريخية للجزيرة العربية وأتى في عقر دار أهم حضارة قوية اقتصادياً وثقافياً غير من تاريخ مستقبل الجزيرة بأن شكل هذا النور وشكل حضارة جديدة هي الاسلام. وزاد سموه: كل المراقبين والمنصفين يعلمون أن المملكة الدولة الأولى في المنطقة في مجالات التنمية والعلوم والتعليم، وهذا لم يأت لوجود النفط فحسب، بل جاء بفضل من الله ثم بوجود القوى الذاتية من المواطنين المحبين لبلادهم من رجال ونساء، من أحفاد من شاركوا في توحيد بلادهم في تاريخها الممتد لأكثر من ثلاثمائة عام وهم من يسعون الآن لتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة.

كلمة وزير الثقافة الإيطالي
كلمة وزير الثقافة الإيطالي
من جانبه قال عمدة روما البروفيسور النيتسيو مارينو إن روما تعيش يوماً خاصاً لأنها لحظة تاريخية ومحطة على مسار العلاقات الايطالية السعودية، عن علاقة تتنامى أكثر فأكثر، نحن سعيدون بتجديد الولاء والصداقة بمناسبة مرور 80 عاماً على بدء العلاقة الدبلوماسية. وأشار عمدة روما إلى أن الروابط التي تجمع المملكة بروما عريقة تعود الى العديد من القرون، فالعملات الرومانية القديمة الموجودة في هذا المعرض هي دليل على عمق العلاقات بين الحضارتين منذ الازل.

وأضاف البروفيسور النيتسيو، اليوم نشهد هذا المعرض الذي يسمح لنا باكتشاف المملكة أرض الحوار والثقافة، يضم تحفاً عريقة بعضها يعود إلى ما قبل التاريخ، وهذا دليل على عراقة التراث الثقافي السعودي.

وبين عمدة روما نحن محظوظون أن نستضيف معرضاً يضم كنوزاً أثرية أبهرت العالم عند النشر ونحن اليوم نراها تعرض هنا في روما، وهذا مدعاة شرف واعتزاز لروما ولإيطاليا، وقال: نشكر صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامه للسياحة والآثار على إقامة هذه الفعالية، فهذه بادرة صداقة ومودة خاصة من قبل السعودية تجاه العاصمة الايطالية وهذه المبادرة تسمح بتلاقي الحضارات، وتجعل العلاقة اكثر قوة وحيوية.

الأمير سلطان بن سلمان يلقي كلمته
الأمير سلطان بن سلمان يلقي كلمته
من جهته قال وزير الثقافة الايطالي ماسيمو براي إن هذا المعرض الذي نفتتحه اليوم يعرض قطعاً أثرية لحقب تاريخية مختلفة تقدم لزوارها نواحي غير معروفة تجعلنا ندرك أهمية العلاقات العريقة بين البلدين والتي تتميز بثقافة راقية ومتفتحة على العالم آنذاك. وأضاف: الآثار التي تأتينا وتعرض في إيطاليا لأول مرة ونحن سعيدون بذلك، وهو كرم من المملكة التي سمحت بالقدوم بها وها نحن نعرضها في أحد أهم متاحف عاصمة ايطاليا في قلب العاصمة التاريخي وفي قلب الآثار الكلاسيكية للحقبة الرومانيه. وبين وزير الثقافة الايطالي أن الافكار التي نشدد عليها مشروعنا للمستقبل هي الحوار والثقافة والحضارة، وقال: لذا رحبت على الفور حينما عرضت عليّ فكرة الاحتفال عن طريق معرض يحتفي بطابع روح الحوار والتعاون الذي ميز تاريخ هذه الارض وتاريخ علاقتنا.


وبين وزير الثقافة أن مذكرة التعاون التي تم التوقيع عليها في مجال التعاون الثقافي بين البلدين سوف توطد التعاون وتجعل من حوار الثقافة امتداد لما امتازت بها علاقتنا، وقال الارث الذي ترونه في هذه المدينة هو حصيلة تراكم وتتالي حضارات عديدة تعاقبت على شبه الجزيرة الإيطالية، ارث نريد حمايته ليفهمه الجميع و تتشارك فيه الإنسانية، كما يحصل الليلة مع تراثكم الثقافي والحضاري في هذا المعرض، و غيره من معارض الآثار التي باتت المملكة إحدى الدول النشيطة فيها على المستوى العالمي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 10 - 2013, 5:41 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/29- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/10/5

نجران قفز للثالث بخماسية والتعاون أطفأ الشعلة
الاتحاد والأهلي سلبية في كل شيء والتون عبر بالفتح طريق الفيصلي
مواجهة الأهلي والاتحاد انتهت سلبية
مواجهة الأهلي والاتحاد انتهت سلبية
الرياض - خالد الحربي، عماد الصائغ الخرج - محمد الحطيم الدمام- عبدالله العبود

انتهت مواجهة الاتحاد والأهلي بالتعادل السلبي بدون اهداف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء امس (الجمعة) على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في افتتاح مباريات الجولة السادسة من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، وبذلك ارتفع رصيد الفريقين الى 10 نقاط، إذ جاء الأهلي في المركز الرابع وحل الاتحاد في المركز الخامس بفارق الاهداف.



بداية متكافئة من الفريقين، بيد أن التهديد الأول كان عن طريق الاتحاد عندما سدد سعود كريري كرة قوية مرت بجوار القائم الدقيقة 3، ومن هجمة مرتدة للأهلي راوغ الظهير الايمن علي الزبيدي أكثر من مدافع وصوب نحو المرمى تصدى لها الحارس فواز القرني ولكن تحولت الى ركلة ركنية الدقيقة 7، وسدد برونو سيزار من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها حارس الاتحاد الدقيقة 15، واضاع البرازيلي جوبسون هدف التقدم للاتحاد عندما واجه المرمى وسدد كرة قوية اعتلت العارضة الدقيقة 18، وانفرد مصطفى بصاص بمرمى الاتحاد ولعب كرة ارضية تصدى لها الحارس ولكن تابعها المدافع احمد عسيري وابعدها قبل دخولها للمرمى الدقيقة 26، واضاع سعود كريري هدف اتحادي عندما لعب كرة ساقطة خلف حارس الأهلي المتقدم ولكن ابعدها المعيوف الى ركلة ركنية في الثواني الأخيرة الدقيقة 28، وانقذ حارس الاتحاد مرمى فريقه بعد ان تصدى للكرة التي سددها مهاجم الأهلي العراقي يونس محمود الدقيقة 37، وعاد حارس الاتحاد مجدداً لينقذ مرمى فريقه بعد ان تصدى للكرة التي سددها تيسير الجاسم الدقيقة 41، واهدر مدافع الأهلي اسامة هوساوي فرصة هدف عندما صوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس فواز القرني الدقيقة 45.


مع مطلع الشوط الثاني واصل لاعبو الأهلي الضغط بحثا عن هدف التقدم، وأهدر مهاجم الاتحاد مختار فلاتة ركلة جزاء بعد أن تصدى لها حارس الأهلي عبدالله المعيوف الدقيقة 54، وصوب مهاجم الاتحاد البديل اللبناني محمد حيدر كرة قوية تصدى لها عبدالله المعيوف الدقيقة 67، واضاع لاعب وسط الاتحاد البرازيلي بونفيم هدفاً محققاً عندما لعب كرة ثابتة اعتلت العارضة الدقيقة 73، انقذ حارس الاتحاد فواز القرني مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها صالح الشهري لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 81، تصدى حارس الأهلي للكرة التي سددها الظهير الايسر للاتحاد محمد قاسم الدقيقة 90

الفتح- الفيصلي

أوقف البرازيلي التون النزيف النقطي للفتح حين خطف هدفاً في الرمق الأخير من المباراة لينتصر حامل لقب الدوري بهدف يتيم في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ورفع الفتح رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس, بينما بقي الفيصلي في المركز التاسع بخمس نقاط.

دخل الفتح المباراة برغبة كبيرة في تسجيل هدف باكر واتضح ذلك من خلال ضغطه على الفيصلي المنظم الذي اعتمد على الكرات المرتدة التي يتقنها ميملي وخلفه عبدالله المطيري، تحصل الفتح على خطأ قريب من منطقة الجزاء نفذه التون بإتقان إلا أن حارس الفيصلي منصور النجعي كان متألقاً وأنقذ مرماه من هدف محقق (10)، رد ميملي بمرتدة سدد فيها الكرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس الفتح عبدالله العويشير بصعوبة (14)، عاد الفتح للهجوم إلا أنه واجه صعوبة كبيرة في تفكيك دفاع الفيصلي المميز، وتوغل التون من الطرف الأيسر وسدد كرة مباغتة مرت بجوار القائم (37).

شوط المباراة الثاني جاء مغيراً لسابقه الفيصلي ظهر أفضل من الفتح وبدأ يهاجم مرمى العويشير ويشكل الخطورة، تحصل الفتح على خطأ من منتصف ملعب الفيصلي نفذه التون بإتقان إلا أن تألق النجعي أنقذه مرماه للمرة الثانية (61), تحصل الفتح على خطأ آخر من نفس مكان سابقه نفذه التون فوق العارضة (66), تلاعب منصور حمزي بمدافعي الفتح ولعب عرضية أرضية للجحفلي الذي أطاح بها فوق العارضة (82)، تحصل الفتح على نفس الخطأ للمرة الثالثة وسدد التون قذيفة من منتصف ملعب الفيصلي سكنت شباك النجعي هدفاً أول للفتح (89).

- الشعلة-التعاون

في الخرج قلب التعاون تأخره بهدف الى الانتصار بهدفين لهدف حيث كان الشعلة البادئ بالتسجيل عن طريق وليد الجيزاني فيما سجل اهداف التعاون باول ايفولو وبدر الخراشي

بدأت المباراة وسط اصرار شعلاوي على تسجيل هدف باكر من خلال الانتشار السليم للاعبيه والاعتماد بشكل كبير على انطلاقات مسفر البيشي من الجهة اليسرى ووجود حسن طير ووليد الجيزاني في المقدمة والذين هددوا مرمى التعاون وكان اولها في الدقيقة 7 من رأسية وليد الجيزاني تصدى لها حارس التعاون فهد الثنيان بصعوبة ، وفي الدقيقة 19 يتحصل مهاجم التعاون ريتشي على خطأ في منتصف ملعب الشعلة يتصدى لها خالد ناصر ببراعة، ليرد حسن طير بكرة خلفية اعتلت المرمى التعاون، ومع الدقيقة 35 يضطر مدرب الشعلة احمد العجلاني الى تبديل اجباري بخروج لاسانا فاني و دخول احمد الخير، ومع الدقيقة 42 ينجح وليد الجيزاني في فك طلاسم دفاع التعاون عندما استغل تمرير كرة طويله ليسددها على يمين حارس التعاون معلنا تسجيل الهدف الاول للشعلة الذي ينتهي به الشوط الاول بتقدم شعلاوي، ومع بداية الشوط الثاني دخل لاعبو التعاون الشوط بشكل مغاير عن الشوط لاول حيث هدد مرمى الشعلة بأكثر من كرة نتج عنها تعرض قائد الشعلة برج معوضه الى حالة طرد بعد مخاشنته شاديزابو هشهش، يستمر بعدها ضغط لاعبي التعاون ويسجل المهاجم باول ايفولو هدف التعادل من كرة عرضيه على يمين خالد ناصر في الدقيقة 58، يضطر بعدها مدرب الشعلة لاجراء التبديل الثاني بدخول احمد كعبي وخروج مسفر البشي لتنشيط خط الوسط ، ولكن فاجأ البديل بدر الخراشي الجميع بتسديدة قويه استقرت في مرمى خالد ناصر كهدف ثاني في الدقيقة 71 ، حاول بعد ذلك لاعبو الشعلة تهديد مرمى التعاون وكاد حسن طير تسجيل لتعادل لولا تصدي فهد الثنيان لها الذي اضطر لتغييره بعد اصابته بفيصل المرقب ، ليستمر الاداء الشعلاوي دون تحقيق اي نتيجة ليلعن الحكم بعدها نهاية المباراة بفوز التعاون بهدفين دون مقابل.

النهضة - نجران

حقق فريق نجران فوزاً كبيرا على مضيفه النهضة بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت مساء أمس على ملعب استاد الامير محمد بن فهد بالدمام في السادسة من دوري "عبداللطيف جميل". وكان الشوط الاول انتهى نجرانيا 2-1

وشهد اللقاء تكافؤا في الشوط الاول، غير ان نجران اكثر خطورة ووصولا للمرمى، بدأها براسية جيلسون تصدى لها القائم وانقذ النهضة من فرصة هدف باكر (9) فيما تصدت العارضة لتسديدة عوض اليامي (13) ويواصل نجران هجومه برأسية مصعب اللحام حولها تيسير انتيف إلى ركلة ركنية (15).

ويرد النهضة على محاولات نجران بتسديدة ريناد امسكها الحارس ناصر الصيعري على دفعتين (16) ويضع دوس سانتوس نهاية للفرص الضائعة عندما استثمر هدية زكريا الهداف الذي اخطأ اعادة الكرة ليتابعها سانتوس ويرسلها داخل الشباك النهضاوية كهدف اول (18) .

وينجح النهضة في ادراك التعادل بقدم جاسم الحمدان (30) لكن الفرحة النهضاوية لم تدم طويلا باضافة مصعب اللحام الهدف الثاني لنجران (32) ليؤكد افضلية نجران الذي كاد يضيف الثالث لولا براعة تيسير النتيف الذي حول تسديدة احمد السهيل من كرة ثابتة الى ركلة ركنية لينتهي الشوط الاول بتقدم نجران 2-1

وفي الشوط الثاني نجح نجران في فرض سيطرته وسجل احمد الربيعي هدفا ثالثا بطريقة رائعة سكنت شباك النتيف (59) ويستمر نجران في هجومه بحثا عن هدف رابع نجح سانتوس في تسجيله مستثمرا التمريرة الرائعة من اللحام (71) وقبل نهاية المباراة تمكن ريناد من تقليص الفرق بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة استقرت في الشباك النجرانية (80) وأمام محاولات النهضة تسجيل هدف ثالث يطلق البديل عبدالله الحويل رصاصة الرحمة بإضافة الهدف الخامس (83) انهى به المباراة بفوز كبير اكد استمرار النهضة في حالة ضياع بينما اضاف ثلاث نقاط رفع بها رصيده إلى 12 نقطة بينما بقي النهضة على رصيده السابق بنقطتين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/11/29- اخبار جريده الرياض يوم السبت 2013/10/5

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 3 - 2013 1:47 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 11-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 23-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 23 - 3 - 2013 7:02 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 23 - 2 - 2013 10:48 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 16 - 2 - 2013 6:47 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 28-3- 1434 ، اخبار جريده الرياض السبت 9-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 10 - 2 - 2013 9:20 AM


الساعة الآن 12:38 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy