العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/29- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/10/5

الأحساء.. تشغيل أول محطة خاصة بسيارات الأجرة قريبًا أكد أمين محافظة الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم ان حاضرة الأحساء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 10 - 2013, 5:46 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/29- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/10/5

الأحساء.. تشغيل أول محطة خاصة بسيارات الأجرة قريبًا


أكد أمين محافظة الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم ان حاضرة الأحساء ستتحول إلى مدينة ساحلية باتجاه شاطئ العقير التاريخي خلال السنوات المقبلة، مبرزا أهمية موقع المحافظة وارتباطها بدول الخليج العربي الشقيقة ارتباطاً مباشراً، وأهميتها قديماً ومكانتها العلمية والاقتصادية والمهنية.
وأشار الملحم خلال محاضرته التي قدمها أمس الأول بكلية الهندسة في جامعة الملك فيصل إلى ان الأمانة تنفذ الخطوات النهائية لتشغيل أول محطة خاصة بسيارات الأجرة على مستوى المملكة، وإعداد 12 دراسة خاصة بمشروعات الجسور على الطرق في المحافظة.
وحول الدراسات التخطيطية للأحساء المستقبلية نوه أمين الأحساء إلى أهمية الدراسات التخطيطية للمحافظة التي تُنفذ على أرض الواقع حالياً لافتا إلى الارتفاع المطرد لميزانيات الخير لأمانة الأحساء التي ارتفعت خلال التسع سنوات الماضية من 210 ملايين ريال إلى مليار و125 مليون ريال, مضيفاً أن الأمانة عملت على دراسة وتنفيذ المخطط الهيكلي للأحساء.
واستعرض خلال المحاضرة أهم المشروعات التي تنفذها الأمانة ومنها: المشروع التطويري لتقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالعزيز الذي سيتم إنجازه خلال 4 أشهر، وتقاطع طريق الملك فهد مع طريق الديوان خلال شهرين، إضافةً إلى إنشاء أكبر سوق للإبل, وتنفيذ الخطوات النهائية لتشغيل أول محطة خاصة بسيارات الأجرة على مستوى المملكة، وكذلك تشغيل دورات المياه الذكية، وإعداد 12 دراسة خاصة بمشروعات الجسور على الطرق، والعمل على تخصيص مردم بيئي للنفايات.

وأكد على أهمية الجودة في تنفيذ المشروعات التطويرية والخدمية، والعمل بروح الفريق الواحد, داعياً طلبة كلية الهندسة إلى زيارة ما تُنفذه الأمانة من مشروعات تطويرية ميدانياً، والاستفادة من ذلك في تنمية وتطوير خبراتهم وقدراتهم الهندسية.

..والأمانة تعزز دورها بشراكات مجتمعية



متطوعة تقدم شرحا لأمين الأحساء والحضور عن أضرار التدخين (تصوير: لطيفة الملحم)

لطيفة الملحم ـ الاحساء

افتتح أمين أمانة الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم مساء الجمعة حملة "لننقذ بها روحاً" في نسختها الثانية, والتي تنظمها لجنة حياة بمركز الشيخ حسن العفالق لمكافحة التدخين بالتعاون مع أمانة الأحساء في مجمع العثيم مول وتستمر أسبوعا.
وأكد المهندس الملحم دعم الأمانة لكل المشاريع التي تساهم في خدمة المجتمع وتحقق الشراكة المجتمعية من أجل النهوض بأهالي المحافظة منوها بأهمية مشاركة مختلف فئات المجتمع لتحقيق الوعي اللازم في الحد من ارتفاع نسبة المدخنين.
وبين المدير التنفيذي لمركز حياة عماد النامي أن الهدف من تنظيم الحملة التوعية بأضرار آفة التدخين وأهمية الرياضة في التخلص منها ودورها في المحافظة على سلامة الجسم.
ولفت إلى أهمية العيادة المتواجدة في الحملة والتي تقدم طرقا علاجية للإقلاع عن التدخين, موضحاً أن في الأحساء أكثر من 600,000 مدخن.
وأشار مدير الحملة الدكتور علي الخضير إلى أن 45 بالمائة من المدخنين حاولوا التخفيف من التدخين بعد تنظيم الحملة, مستعرضا نشاطات مركز حياة في مكافحة المدخنين.
وتطرق مسؤول الفعاليات في الحملة عبدالله الحمام عن البرامج المجتمعية المشتركة لإنجاح حملة "لننقذ بها روحاً" والتي تنطلق من مبدأ إنقاذ الأرواح بالوقاية والعلاج من آفة التدخين, مشيراً إلى الفعاليات المصاحبة للحملة من ألعاب رياضية, ومسابقة ماراثون, إلى جانب التحدي في الوزن المثالي, والمسابقات الإعلامية التي تهدف إلى الشراكة المجتمعية في التوعية بأضرار التدخين من خلال مسابقة تبرز إبداعات المصورين.
وضم الحفل الذي حضره رئيس المجلس الاشرافي لمركز حياة سليمان العفالق, ورئيس اللجنة الاجتماعية بالمبرز عدنان العفالق, أركانا توعوية متنوعية تستهدف النساء والرجال بطرح قضايا التدخين والاضرار الصحية المصاحبة له. كما جرى تقديم عرض مرئي وتثقيفي للحملة والذي شارك فيه عدد من لاعبي نادي الفتح الرياضي برفقة مدربهم فتحي الجبال, وبلغ عدد المتطوعين في الحملة 300 متطوع ومتطوعة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 10 - 2013, 5:47 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/29- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/10/5

الأمانة: ليس من اختصاصنا ولكن من اختصاص جهات أخرى
تخصيص أحياء للعزاب بالشرقية.. طموح ينتظر التنفيذ


في ظل الزحام السكاني الذي تشهده بعض الأحياء بالمنطقة الشرقية يطمح العديد من المواطنين إلى تقسيم الأحياء قسم للعوائل وقسم للعزاب وذلك بالدرجة الأولى للحفاظ على الخصوصيات بالإضافة إلى تخفيف أعباء الازدحام الذي يحدث أمام المباني خاصة الشاحنات وسيارات الشركات التي تقف أمام مساكن العزاب.
وطالب عدد من العقاريين والمطورين أمانة المنطقة الشرقية والجهات المسؤولة بتحويل المباني المخصصة لسكن العزاب إلى سكن للعائلات، خاصة الأحياء الملاصقة لسكن العائلات، وذلك لحل أزمة السكن في الشرقية, مشددين على ضرورة أن تعيد الأمانة نفسها النظر في السماح بزيادة عدد الأدوار للأحياء السكنية لتوفير أكبر قدر من الشقق العائلية, مضيفين أن أكثر من 70 في المائة من مساحة بعض الأحياء داخل الدمام والظهران والخبر مخصصة للعزاب، بدورها قامت "اليوم" بالتجول على بعض الأحياء واستمعت إلى آراء البعض من الجانبين.
في البداية يقول خالد العنزي عازب: إن السكن بأغلب المناطق حسب ما نسأل عنه مكاتب العقار هل العمارة السكنية مخصصة للعوائل أولا فقط.. واننا ولا مرة سألنا عن أحياء بالكامل للعزاب، حيث الجميع يعلم أن هناك بعض العمائر للعزاب بالمقابل هناك عمائر سكنية أو منازل قريبة للعوائل.

اقترح عبداللطيف علي أنه يجب تخصيص مخططات أو أحياء للعزاب تكون فيها أكثر من حركة تجارية وتوفير وسائل رياضية بالإضافة إلى المحلات المتخصصة والتي يرغب الشخص العزابي في الشراء منها وتكون منظمة ومخططة لهم بشكل محدد ومرتب.

وتمنى عبدالعزيز صديق أن تكون هناك أحياء مخصصة للعزاب بالكامل من ملاعب ومساكن يسمح للتجار العمل عليها من ناحية البناء والاستثمار فيها وتكون أكثر خصوصية لأنه من ناحية كثافة العزاب خاصة الشركات والمؤسسات تقوم بتأجير مساكن للعمال التابعين لها ويجد أصحاب العائلة انزعاجا منهم من ناحية الجلوس أمام البيوت وعلى الأرصفة خاصة من العمالة الوافدة. اقترح عبد اللطيف علي انه يجب تخصيص مخططات أو أحياء للعزاب تكون فيها أكثر من حركة تجارية وتوفير وسائل رياضية بالإضافة إلى المحلات المتخصصة والتي يرغب الشخص العزابي في الشراء منها وتكون منظمة ومخططة لهم بشكل محدد ومرتب وكذلك للعوائل حيث كما قلنا هناك أحياء للعوائل يوجد بها مساكن للعزاب والعوائل منزعجون جدا لهذا الأمر. وبين أبو عبد الجليل رب أسرة: إنني أسكن في حي مختلط بين عمائر للعوائل وكذلك للعزاب خاصة من العمالة التابعة للشركات والمؤسسات صحيح الكل في حاله وبمسكنه ولكن لا بد أن يكون هناك ترتيب وخصوصيات وأولويات حيث الأغلبية من العوائل ترغب بالتوجه إلى الحدائق المتواجدة في الحي ولكن لا يوجد خصوصية لأن هناك الكثير من العزاب يريدون الجلوس في الحديقة للتنزه أيضاً والتي يكون موقعها في وسط الحي أو كما يسمى الحارة. ومن جانب آخر قامت "اليوم" بالاستفسار من أمانة المنطقة الشرقية بخصوص تواجد أحياء مخصصة للعزاب أو أن هناك دراسة لهذا الأمر، أوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان انه بخصوص تحديد مواقع سكن محددة للعزاب فإن الأمانة ليس من اختصاصها هذا الموضوع الذي طرح بل هو من اختصاص جهات أخرى مسئولة عن ذلك.



مطالبات بهدم المباني القديمة وتحويلها إلى وحدات للعائلات



المباني القديمة يتم تأجيرها للعزاب

يقول محمد الدوسري موظف حكومي: إن هناك أحياء قديمة تجاوزت أعمارها الـ 50 عاما ما زالت قائمة تقع داخل قلب الدمام والخبر والظهران يسكنها عزاب سعوديون وعمالة وافدة, مضيفا انها كانت مخصصة للعزاب قبل التوسع العمراني الذي شهدته المنطقة الشرقية خلال العقود الماضية, مشيرا إلى أن أكثر من 70 في المائة من الوحدات السكنية في بعض الأحياء بالدمام والخبر مخصصة للعزاب, كونها أقل تكلفة وأكثر مردودا ماليا وإيجارها مقارب لإيجار شقق العائلات مع أنها أقل مساحة وبدون إضافات أخرى كالديكور وغيره، منتقدا توجه بعض المستثمرين لشراء العمائر السكنية المخصصة للعزاب، مبينا أن في هذا التوجه خطرا كبيرا أمنيا وأخلاقيا خاصة العمائر المخصصة للعزاب الواقعة داخل الأحياء المخصصة للعائلات.
وطالب علي الناصر من الأمانة والجهات ذات الاختصاص الوقوف ميدانيا على المباني والعمائر التي تجاوزت أعمارها الخمسة عقود وأصبحت آيلة للسقوط يسكنها شباب سعوديون ووافدون في وسط الأحياء المخصصة للعائلات, مطالبا بهدم تلك المباني وتحويلها إلى وحدات سكنية مخصصة للعائلات للحد من الارتفاع المستمر في أسعار الإيجارات في الشرقية التي ارتفعت خلال خمسة أعوام إلى أكثر من 40بالمائة, مطالبا بحصر تلك المباني المتهالكة وتكوين لجان متخصصة للبت فيها بوجود المالك وخياره بتحويل المبنى من سكن عزاب إلى عائلات بعد بنائه من جديد أو إخراج الساكنين من العزاب.

الملاك يفضّلون التأجير للعمالة الأجنبية
يوضح عدد من الأهالي أن كثيراً من المستثمرين يفضلون التأجير للعمالة الأجنبية من عائلات وعزاب على السعوديين لعدة أسباب منها: عدم المماطلة مع أصحاب العقار في تسديد الإيجارات، والمحافظة على المبنى, إضافة إلى عدم قدرتهم على مغادرة المنطقة قبل تسليم الوحدة وفقاً للأنظمة التي تمنعهم من ذلك، وهو ما يقوم به بعض المستأجرين السعوديين عند مغادرتهم للشقة دون إخبار صاحب المبنى بذلك.

وأوضحوا أن تحويل الأحياء التي يسكنها عزاب إلى عائلات يسهم في حل أزمة السكن, في ظل كثرة الهجرة إلى المنطقة الشرقية من بعض مناطق المملكة بسبب العمل في الشركات العملاقة , إضافة إلى بعض الوظائف في القطاعات الحكومية الأخرى,مشيرين إلى أن تحويل سكن العزاب إلى عائلات وهدم المباني القديمة وبناء أخرى جديدة سيخفض قيمة الإيجارات في الشرقية إلى 15 في المائة, حيث سيتناسب العرض مع الطلب.

أصحاب الفلل قاموا ببيعها بسبب العزاب
يقول عبد الله الخالدي: إنه حان وقت هدم المباني المتهالكة وإخراج الوافدين منها إلى مبان بعيدة عن الأسر والعائلات والاستفادة من هذه المباني وتحويلها إلى وحدات سكنية جديدة, وبناء وحدات سكنية للأسر السعودية, خاصة في ظل كثرة الهجرة للمنطقة الشرقية من الشباب السعودي قادمين من مناطق أخرى بسبب العمل في القطاعات الحكومية والأهلية وبعض الشركات العملاقة مثل أرامكو وسابك, إضافة إلى زواج أكثر من ألف شاب سنويا في الشرقية وهم بحاجة إلى وحدات سكنية مناسبة لهم تكون في أحياء مخصصة للعائلات.
وأضاف الخالدي: إن كثيراً من هذه العمالة يفترشون الطريق أمام السكن الملاصق لسكن الأسر ويتبادلون الحديث والتدخين مرتدين ملابس غير لائقة، مؤكدا أن هناك الكثير من أصحاب الفلل قاموا ببيعها بسبب العمالة التي ضايقتهم كثيراً، إضافة إلى بعض الأسر السعودية المستأجرة بحثوا عن مواقع أخرى، رغم أن دخلها الشهري لا يساعدها على البحث عن مساكن أخرى بسبب ارتفاع الإيجارات السكنية, مطالباً بتخصيص مواقع سكنية للعزاب السعوديين والوافدين بعيداً عن الأحياء العائلية.

أهالي: ارتفاع الإيجارات 20 بالمائة بالمدن بسبب قلة الأراضي



ندرة الأراضي بالمدن سبب ارتفاع الإيجارات.

من جانبه طالب فيصل العلي موظف فى شركة بتطوير مخططات ذات مساحات معينة مسكنا للعزاب من سعوديين ووافدين على أطراف المدن, يتوافر فيها جميع الخدمات الأساسية المطلوبة من مراكز صحية ومطاعم ومركز للشرطة ومغاسل وكل ما يحتاج إليه الفرد.
وبين العلي أن وجود عمائر ومبان متهالكة داخل الأحياء السكنية خاصة في الأحياء المميزة يشوه الصورة الحضارية للحي ويجبر الكثير من الساكنين للخروج من الحي والبحث عن أحياء أخرى مخصصة للعائلات فقط, مضيفا أن هناك وحدات سكنية متعددة الأدوار تقع في وسط مدن المنطقة الشرقية الثلاث يسكنها عمالة وافدة تعمل في مجال الصيانة والتشغيل ملاصقة لفلل ووحدات سكنية تسكنها أسر سعودية وأجنبية.
وأضاف حمد المطيري أنه يجب على الأمانة ممثلة في البلديات النظر في هذه المباني وإحضار ملاكها لتحويلها إلى سكن عائلي للمساهمة في توفير وحدات سكنية خاصة في الأحياء التي تقع داخل الدمام والخبر والظهران , مشيرا إلى وجود شح في الوحدات والشقق السكنية داخل الدمام والظهران والخبر بسبب كثرة الطلب عليها وعدم توافر أراض لبناء وحدات سكنية مخصصة للعائلات, ما تسبب في ارتفاع الإيجارات نحو 20 في المائة وهذه النسبة في تزايد, خاصة أن أغلب المستأجرين يرغبون في السكن داخل المدن لتوافر الخدمات.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 10 - 2013, 5:48 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/29- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/10/5

رئيس النظام السوري مهددًا أنقرة: تركيا ستدفع ثمنًا غاليًا

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد إن تركيا ستدفع ثمنًا غاليًا لدعمها مقاتلي المعارضة السورية الساعين للاطاحة به متهما أنقرة بإيواء «إرهابيين» على طول حدودها وتوقع أنهم سينقلبون عليها قريبًا. وفي مقابلة مع قناة (هالك تي.في) التلفزيونية التركية أمس الجمعة قال الأسد إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان «متعصب» وإن تركيا تسمح «للارهابيين» بعبور الحدود ومهاجمة الجيش السوري والمدنيين.
وأضاف الاسد في المقابلة موجهًا حديثه إلى تركيا أنه لا يمكن وضع «الارهاب» كبطاقة في الجيب واستخدامها وقت الحاجة لان الارهاب كالعقرب الذي سيلدغ في أول فرصة تتاح له.


وقال إن هؤلاء «الارهابيين» سيؤثرون في تركيا في المستقبل القريب وإن تركيا ستدفع الثمن غاليًا. وتمتد الحدود التركية السورية مسافة 900 كيلو مترًا. وتركيا من أشد منتقدي الأسد وتدعم المعارضة بقوة لكنها تنفي تسليح المقاتلين.
وتستضيف تركيا ربع اللاجئين السوريين الفارين من بلادهم وعددهم مليونا شخص وامتد الصراع السوري إلى الأراضي التركية في كثير من الاحيان فكانت أنقرة ترد بالمثل عند سقوط قذائف مورتر وغيرها من سوريا في أراضيها.
وكان البرلمان التركي جدد أول أمس لسنة اضافية موافقته على ارسال قوات تركية الى سوريا في حال دعت الحاجة لذلك.
وتم التصويت على الاقتراح بهذا الشأن بفضل الاكثرية المريحة التي يتمتع بها حزب العدالة والتنمية برئاسة اردوغان في البرلمان. وصوت حزبان من احزاب المعارضة الثلاثة ضد هذه الموافقة.
وكان النواب الاتراك صوتوا في الرابع من اكتوبر 2012 على مذكرة تتيح للحكومة خلال عام الامر بعمليات مسلحة في سوريا عند الحاجة وذلك غداة مقتل خمسة مدنيين اتراك بقذائف سورية سقطت داخل الاراضي التركية.
وزاد قلق تركيا بسبب الانقسامات بين مقاتلي المعارضة السورية والتأثير الكبير للاسلاميين الاصوليين في سوريا ويشاركها حلفاؤها الغربيون المناهضون للأسد هذا القلق.
وسيطرت جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام الموالية لتنظيم القاعدة على بلدة اعزاز الواقعة على بعد نحو خمسة كيلو مترات عن حدود تركيا الشهر الماضي وتشتبك كثيرًا مع لواء عاصفة الشمال السوري منذ ذلك الحين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/29- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/10/5

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده المدينة السبت 6-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 6 - 4 - 2013 6:39 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم السبت 20-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 2-3-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 3 - 2013 2:30 PM
اخبار صحيفه المدينة اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 23 - 2 - 2013 10:41 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 16 - 2 - 2013 7:13 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 21-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 2-2-2013 ‏ نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 2 - 2 - 2013 3:49 AM


الساعة الآن 7:41 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy