العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/12/4- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/10/9

اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/12/4- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/10/9 اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/12/4- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 10 - 2013, 5:25 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/12/4- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/10/9


الرئيس منصور يغادر جدة والأمير سلمان يودعه
ولي العهد: مصر في أيدٍ أمينة.. والمصريون عودونا على تجاوز أزماتهم
الأمير سلمان لدى وداعه الرئيس المصري
الأمير سلمان لدى وداعه الرئيس المصري
جدة - واس

غادر فخامة الرئيس المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية المؤقت جدة صباح امس بعد زيارة للمملكة. وكان في وداع فخامته في مطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما كان في وداع فخامته صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه ووزير الثقافة والإعلام الوزير المرافق الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ونائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الشلهوب وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان وأمين جدة المهندس هاني أبوراس وسفير جمهورية مصر لدى المملكة عفيفي عبدالوهاب ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء علي بن محمد السعدي.


وأكد سمو ولي العهد عقب مغادرة فخامة الرئيس المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية أن مصر في أيدٍ أمينة وأن المصريين عودونا على تجاوز أزماتهم، بإذن الله، فقوة مصر قوة للعالم العربي.


hofhv wpdti hgvdhq d,l hghvfuhx 1434L12L4- [vd]i 2013L10L9 hofhv wpdti hgvdhq d,l hghvfuhx 1434L12L4- hofhv [vd]i hgvdhq d,l hghvfuhx 2013L10L9








  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 10 - 2013, 5:35 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/12/4- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/10/9

ترأس أول اجتماع لمجلس المنطقة في دورته الجديدة وكرم الأعضاء السابقين
أميرالرياض: توجيهات الملك «خدمة المواطنين».. وأي تقصير مسؤولون ومحاسبون عليه
أمير الرياض يتحدث للحضور
أمير الرياض يتحدث للحضور


تغطيه- محمدالغنيم ، تصوير-عليان العليان

شدد صاحب السمو الملكي الامير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض على «العمل الجماعي» بين كافة مسؤولي ومواطني منطقة الرياض ومحافظاتها مؤكداً أن ذلك هو السبيل الوحيد الى تحقيق النتيجة التي يتطلع اليها سكان منطقة الرياض ومدينة الرياض، مشيرا الى ان جميع الجهات والفئات سواء حكومية او اهلية اذا عملت لخدمة هذا الوطن وهذه المنطقة فإن النجاح سيكون حليفنا جميعاً.

وقال أميرالرياض في لقاء مفتوح بأعضاء مجلس منطقة الرياض السابقين والاعضاء الجدد في الدورة الجديدة بحضور سمو نائبه الامير تركي بن عبدالله ورؤساء تحرير الصحف وممثلي عدد من وسائل الاعلام ، قال إن خادم الحرمين يوجهنا دائما ان نعمل لخدمة المواطن وتحقيق تطلعاته واذا كان هنالك أي تقصير فنحن كمسئولين يجب ان نلام عليه وان نحاسب على كل تقصير يتم في هذه المنطقة على المهام والمسؤوليات التي نتحملها في هذه المنطقة.

وأكد الامير خالد بن بندر في كلمته للحضور بقصر الحكم عقب ترؤسه اول اجتماع لمجلس المنطقة في دورته الجديدة أنهم سيعملون جاهدين وبكل شفافية لتحقيق مايتوخاه اهالي المنطقة من هذاالمجلس عبر لجانه المختلفة مراعين الله اولا واخيرا في كل عمل ومن ثم تحقيق تطلعات خادم الحرمين رعاه الله ومواطني الرياض بما يحقق رقي وتقدم المنطقة وبما يضمن تنفيذ المشاريع التي اقرت من الدولة بالشكل الجيد.


«العمل الجماعي» سبيلنا للنجاح ونرحب بمقترحات المواطنين
واطلع امير الرياض الحضور على فحوى ونتائج اول اجتماع لمجلس المنطقة الذي ترأسه سموه مشيرا الى ان الاجتماع استعرض المشاريع التي تنفذ في منطقة الرياض سواء القائمة او المنجزة او المتعثرة مؤكدا انهم سيعملون جاهدين على انجازها في الوقت المحدد ومتابعتها باذن الله.

وأعرب سموه في كلمته عن شكره وتقديره لكافة أعضاء مجلس منطقة الرياض السابقين على جهودهم الجليلة وخدماتهم التي قدموها للمنطقة متمنيا منهم الا يبخلوا عليهم بأي ملاحظات او رؤى تفيد المنطقة مؤكدا في هذا الصدد ان القلوب والمكاتب والمنازل مفتوحة لهم في أي وقت.

وأكد سموه ان مجلس منطقة الرياض منذ ان بدأ حظي برئاسة سمو الامير سلمان حفظه الله الذي له الجهد الكبير في النتائج التي حققها المجلس طوال السنوات الماضية ومن ثم الامير سطام رحمه الله والامير محمد بن سعد الى جانب كافة الاعضاء الذين عملوا في المجلس ولجانه المختلفة، موضحا ان ماتحقق من انجازات كان بتوفيق الله ثم بما بذله الاعضاء في الدورات المختلفة.

وتناول الامير خالد في كلمته مهام مجلس المنطقة لافتا الى انه صدر بموافقة مجلس الوزراء وان له صلة وثيقة بالمجالس المحلية بالمحافظات والمجلس البلدي في مدينة الرياض والمجالس البلدية في محافظات المنطقة موضحا انه لاول مره تعقد جلسة المجلس في دورته الجديدة بحضوره وسمو نائبه بعد تعيينهما.

ولفت سموه الى انهم لن يحصروا العمل في المجلس على اللجان ومايطرح عليها بل انهم على استعداد تام لتقبل أي مقترح سواء من اللجان او من الاعضاء او من المواطنين بشكل عام حيث سيتم دراستها ضمن لجان المجلس.

من جهتهم اكد اعضاء مجلس منطقة الرياض السابقين في كلمة لهم خلال اللقاء القاها نيابة عنهم سعد العريفي عن شكرهم لسمو امير الرياض على دعمه ورعايته كما هنأوا الاعضاء الجدد بالثقة التي حظوا بها .

واكدوا انهم عملوا في الدورة الماضية للمجلس بروح الفريق الواحد لخدمة الوطن تحت رعاية الامير سلمان الذي كان المشجع والمحفز لهم جميعا لافتين الى ان كثيراً من مقترحاتهم وافكارهم السابقة تم العمل بها.

ونوه الاعضاء بجهود الامير سلمان والامير سطام والامير محمد بن سعد في سير اعمال المجلس ودفع التنمية والمشاريع الكبيرة التي تشهدها المنطقة كما شكروا امانة المجلس على مابذلته من جهود.

بدورهم رفع اعضاء مجلس منطقة الرياض الجدد في كلمتهم التي القاها نيابة عنهم الدكتور منصور الصقر شكرهم للقيادة الرشيدة على ماتبذله من رعايته واهتمام منوهين بالايادي البيضاء لسمو ولي العهد في هذا المجلس منوهين كذلك بالافكار التي قدمت في الدورات السابقة والتي ابصرت النور معربين عن ثقتهم في سمواميرالرياض وسمو نائبه في دعم كل الجهود التي تخدم المنطقة.

مجلس المنطقة يتابع المشاريع المتعثرة ولن نحصر عمله في اللجان..ويقر تشكيل فريق عمل للمواقع المرورية الحرجة وزيادة أدوار المدارس
(الاجتماع)

وكان سموه قد ترأس بقصر الحكم الاجتماع الأول للدورة الثانية لمجلس المنطقة بعد تشكيله لفترته السادسة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ونائب رئيس مجلس المنطقة.

وأوضح أمين عام المجلس سليمان بن محمد القناص أن المجلس استعرض جدول أعماله لهذه الجلسة الذي اشتمل على عدد من الموضوعات التي سبق وأن درست من قبل اللجان الرئيسة السابقة التي تتعلق بالنواحي الصحية والتعليمية والخدمية والاقتصادية، وكان من بين الموضوعات التي تم طرحها ما يلي : إقرار تشكيل الهياكل التنظيمية للجان المجلس وتحديد أعضائها، مناقشة موضوع مسببات الاختناقات المرورية بمدينة الرياض وعدم توفر مواقف للسيارات نتيجة لتوزيع الأنشطة التجارية وقد قرر المجلس القيام بتشكيل فريق عمل فني من أمانة منطقة الرياض - المرور - مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة لدراسة الوضع الراهن بالمواقع الحرجة ومعالجتها ووضع خطط مستقبلية لتفادي مشكلة عدم توفر المواقف وما يترتب على ذلك، كما استعرض المجلس نتائج البرنامج الخاص بمتابعة مشاريع منطقة الرياض الذي سبق وأن أقره مجلس المنطقة حيال متابعة مشاريع التنمية المعتمدة للجهات الخدمية العاملة بالمنطقة وتحديد إجمالي المنجز منها وما هو قيد الإنجاز بالإضافة إلى المشاريع المتأخرة في التنفيذ والمتعثرة وأسباب تعثرها والمعوقات التي تعترضها، فقرر المجلس التأكيد على الجهات المعنية عن هذه المشاريع بالتسريع في تنفيذها ومعالجة أسباب ما هو متعثر منها.

وأفاد القناص أن المجلس استعرض التقرير الخاص بمتابعة مصانع المياه المعبأة ومحطات تقليل الملوحة، وقد أكد المجلس على ضرورة بذل المزيد من الجهد في متابعة هذه المصانع وتشديد العقوبة بحق المخالفين للحفاظ على سلامة المستهلكين لهذه المياه.

واطلع المجلس على موافقة أمانة منطقة الرياض بزيادة عدد أدوار المدارس وأبدى ارتياحه لهذه الخطوة التي ستزيد من القدرة الاستيعابية للمدارس وكذلك الاستفادة من بعض المواقع لتنفيذ المشروعات التعليمية عليها.

وفي نهاية الحفل كرم امير الرياض اعضاء المجلس السابقين على جهودهم.

وحضر اللقاء المفتوح اعضاء مجلس منطقة الرياض السابقين والجدد ورؤساء تحرير الصحف وممثلي وسائل الاعلام المحلية ووكلاء امارة الرياض وعدد من مسؤولي منطقة الرياض.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 10 - 2013, 5:36 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/12/4- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/10/9

ليشهدوا منافع لهم

د. غانم علوان الجميلي*

يهل علينا شهر ذي الحجة في كل عام وهو من أكثر أيام الله بركة ورحمة، تتوجه فيه قلوب المسلمين الى بيت الله الحرام في مكة المكرمة، حيث يشد البعض منهم الرحال لينال شرف ضيافة الرحمن وتأدية فريضة الحج. وهي مناسبة تثير في النفوس مشاعر عديدة منها الروحاني والوجداني ومنها الغبطة لمن حالفه التوفيق بتأدية هذه الفريضة، وبين هذه وتلك تبرز العديد من المعاني المهمة، ولكن بنفس الوقت تضيع الكثير من الأمور الأساسية التي من الواجب علينا ان نتذكرها، ومن ذلك السؤال عن فوائد الحج ومقاصده، ومدى استفادتنا منها في حياتنا العملية؟ ذلك أن الله أرسل رسله وأنزل معهم الكتب والتعاليم لغاية واحدة وهي تبيان طريق النجاح وسبيل السعادة البشرية في الدارين. ولأهمية هذا الهدف فقد وضع الله برنامجاً عمليا متكاملا يتمثل بالعبادات والشعائر التي تتفاوت في درجة الإلزام بحسب أثرها وفائدتها، وكان من أهمها وأعلاها شأناً أركان الإسلام التي تشكل الأسس المهمة في برنامج تحقيق السعادة للبشرية. فالصلاة والصوم على سبيل المثال، الغاية منهما بناء الفرد السليم بوصفه اللبنة الأولى التي تؤسس عليها المكونات الاجتماعية الأكبر وهي الأسر والمجتمعات والأمم وصولا الى البشرية جمعاء، فالصلاة التي هي أساس البناء الأخلاقي للإنسان حيث وصفها المولى بأنها تنهى عن الفحشاء والمنكر، وهي تذكير دائم للمسلم على مدار الساعة بالرسالة السامية التي يجب تحقيقها في الحياة، فيتحول الإنسان بالاستفادة الصحيحة من الصلاة إلى شخص رسالي هادف يعمل على السعي فيما ينفعه، وأما الصوم فهو للإعداد البدني ولتدريب الإنسان على السمو فوق المادة وعدم الخضوع لها، لا بل وتسخيرها في بناء الحياة السعيدة له ولمن حوله، ومن ثم تأتي بعد ذلك الزكاة التي تبني المجتمعات على أسس سامية مثل التكامل والتكافل وتبعده عن منحدرات خطرة ومدمرة مثل الإدمان الجشع والاستغلال والطمع.

وهنا يأتي دور الحج تلك الفريضة السامية لتكمل حلقات الفرائض الأخرى، فالحج مثله مثل الفرائض الأخرى له فوائد ومنافع ومن ذلك قوله تعالى عن الهدي: "لَن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَآؤُهَا وَلَكِن يَنَالُهُ التَّقوَى مِنكُم كَذلِكَ سَخَّرَهَا لَكُم لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُم وَبَشِّرِ المُحسِنِينَ" (الحج -37)، ولتوضيح الغاية من وراء دعوة الناس للحج قال تعالى: "لِيَشهَدُوا مَنَافِعَ لَهُم وَيَذكُرُوا اسمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الأَنعَامِ فَكُلُوا مِنهَا وَأَطعِمُوا البَائِسَ الفَقِيرَ" (الحج -28). هذه المنافع التي شرحها عبدالله بن عباس رضي الله عنهما بأنها "منافع الدنيا والآخرة"، ولكن ما هي هذه المنافع؟ وما هي فرص الحجاج اليوم وحظوظهم من هذه المنافع؟



بادئ ذي بدئ أقول ان منافع الحج عامة وشاملة تشمل الفرد والأسرة والمجتمع والإنسانية جمعاء، ولذلك كان لزاماً علينا أن نتبين شيئاً من هذه المنافع ونسعى الى تحقيقها في حياتنا. ولكي أذكر نفسي بأهم المنافع التي يمكن أن تتحقق من الحج، وجدت من الأفضل العودة الى خطبة الرسول صلوات الله وسلامه عليه في حجة الوداع، تلك الخطبة الشاملة الكاملة التي حوت جوامع الكلم، والتي هي وصية الرسول لأمته، ونصحيته للحجاج الذين أدوا المناسك معه، فما هي أهم محاور تلك الخطبة؟

من دون أدنى شك فإن المنفعة الأولى التي تشكل الظاهرة الأبرز في الحج والتي لا تخفى على أي مراقب لمواكب الحجيج وهي تؤدي مناسكها، تلكم هي المساواة الكاملة الشاملة بين البشر، وهذه لم تأت من قبيل الصدفة وإنما هي قيمة أساسية من قيم هذا الدين التي جعلت من المجتمع المسلم النموذج البشري الأول لمبدأ المساواة بين البشر بغض النظر عن أعراقهم وألوانهم وأصولهم. هذه الحقيقة التي لم تتحقق في واقع الناس إلا بعد جهد جهيد من الرسول صلوات الله وسلامه عليه ولإصرار عليها في مختلف المراحل سواء كان ذلك في وثيقة المدينة المشهورة، أو تربيته لأصحابه عليها مثل قوله صلوات الله وسلامه لأبي ذر "إنك امرؤ فيك جاهلية"، لأنه نادى بلال بابن السوداء، وهو نداء معروف غير مستهجن في ذلك الزمان، لكنه حرص على استئصال ذلك الداء واقتلاع جذوره الدفينة من النفوس. ولذلك جاءت كلماته صلوات الله وسلامه عليه في خطبته لترسيخ المبدأ: "أيها الناس: إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد، كلُّكم لآدم، وآدم من تراب، أكرمكم عند الله أتقاكم، وليس لعربي على أعجمي فضل إلا بالتقوى." فما أحوج البشرية الى تعلم هذا الدرس، وما أحوج البشرية التي تمزقها حروب الأعراق والديانات والأجناس. ولأن الإسلام دين عملي، فهو لم يترك هذا المبدأ المهم فكرة نظرية حبيسة الكتب ومجالس العلماء بل وضع لها النموذج العملي المتمثل بإجتماع البشر من شتى أرجاء الأرض، فلا تكاد تجد اثنين على شكل واحد، يلبسون نفس اللباس، يرددون نفس الكلمات. وليس في الحج مكان مخصص للأبيض لكي يتميز فيه عن الأصفر أو الأسود، ولذلك وجب على كل حاج أن يعود من الحج وقد أخرج من قلبه كل مؤشرات التمييز بين البشر بحسب اللون أو ال*** أو المكانة الاجتماعية أو القبلية، وإن لم يفعل فقد فاتته منفعة كبيرة من منافع الحج.

ثم هناك الفائدة الأخرى التي نتعلمها من الحج ألا وهي وحدة الأهداف التي تؤدي الى وحدة المجتمعات التي لا تبنى على الشعارات الفارغة والنظريات البالية، وإنما هي نتيجة برامج عملية ونماذج واقعية، حيث يوضح الرسول صلوات الله وسلامه عليه بقوله: "أيها الناس: إنما المؤمنون إخوة، فلا يحل لامرئ مال أخيه إلا عن طيب نفس منه. ألا هل بلغت؟ اللهم اشهد. فلا ترجعن بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض، فإني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعده، كتاب الله وسنتي؟ ألا هل بلغت؟ اللهم اشهد." إن الطواف حول الكعبة، ووقوف الناس على صعيد عرفة، وتحركهم من مشعر الى آخر في نفس الوقت، وأداءهم جميعا لنفس المناسك من أوضح الأدلة على وحدة الأمة ووحدة هدفها. وهل نحتاج الى أكثر من هذا في سبيل الوقوف أمام مشاريع التقسيم العرقي والطائفي؟ وما أحوجنا معشر المسلمين الى هذه الفائدة العظيمة من الحج في زمن تمزق في وحدة أمتنا ودولنا الأهواء والنزاعات الطائفية والقبلية والفكرية التي تعصف بمجتمعاتنا وتقسمها الى طوائف وجماعات يضرب بعضها رقاب بعض، كما حذر الرسول صلوات الله وسلامه عليه، كل ذلك باسم الدين، فأين نحن من أمر الله ورسول الله؟

وأما الفائدة الثالثة التي نستفيد منها ألا وهي وضع المرأة في مجتمعاتنا، وتلك هي وصية رسول الله الخالدة التي قال فيها "فاتقوا الله في النساء، واستوصوا بهن خيرا. ألا هل بلغت؟ اللهم اشهد." فالمجتمعات المسلمة أحوج ما تكون الى الإصغاء الى تلك الوصية وتعيد النظر في وضع المرأة، ذلك النصف المعطل من المجتمعات. إن الاستثمار في المرأة من شأنه أن يوفر للمجتمع العديد من الفوائد التي من أولها وأهمها بناء الأجيال البناء الصحيح الذي لا يأتي إلا من بناء المرأة البناء القويم، خصوصاً في هذا الزمن الذي بعدنا فيه عن قيمنا وأصبح شبابنا يتربون في فضاءات خيالية ويتلقون قيمهم من مصادر وهمية، وذلك صار واجباً أن نستثمر في المرأة التي هي المحضن التربوي الأهم في المجتمعات.

لاشك أن في الحج منافع عظيمة غير التي ذكرتها، ولكني أكتفي بما ذكرت على سبيل المثال، لأن الحر تكفيه إشارة. لكن الرسالة المهمة هي أن نلتفت الى أهمية تحقيق المنافع من العبادات في واقع حياتنا لكي تدب فيها الروح ولا تظل حركات لا أثر لها كما هو حالنا اليوم. وفي الختام نتمنى لحجاج البيت هذا العام وكل عام قبول السعي والدعاء، كما نتوجه بالشكر والدعاء الى جميع القائمين على خدمة حجاج البيت وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله- على ما يقومون به من خدمات عظيمة في سبيل تمكين المسلمين من تحقيق هذه الشعيرة المهمة، ونسأل الله أن يمدهم بالتوفيق والعون، إنه سميع مجيب.


* سفير العراق في الرياض







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/12/4- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/10/9

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 3 - 4 - 2013 4:16 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 1-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 13-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 3 - 2013 3:48 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 3 - 2013 9:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده الرياض الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 20 - 2 - 2013 7:08 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 13 - 2 - 2013 5:17 AM


الساعة الآن 8:20 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy