العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

الأمـــــل القــــــــاتل !

الأمـــــل القــــــــاتل ! الأمل القاتل لأنني إنسان منطقي فأنا غالباً أحكم على الشيء من خلال المعطيات، وأتبنى كثيراً ضرورة وجود ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12 - 8 - 2008, 10:43 PM   #1

أنا الألماس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : vb-4.com/makkah
 المشاركات : 6,855
 النقاط : أنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond repute

افتراضي الأمـــــل القــــــــاتل !

الأمل القاتل


لأنني إنسان منطقي فأنا غالباً أحكم على الشيء من خلال المعطيات، وأتبنى كثيراً ضرورة وجود معايير يمكن التعامل معها في الأفعال.


حيت أقرأ كتاباً يعجبني فغالباً سأبحث عن الكاتب، سأقرأ سيرته الذاتية، أحلل فكره من خلال مجموعة أطروحات وكتب وكتابات أخرى في نفس المجال أو غيره، المهم أنني سأقرأ الإنسان. ثم أضع الكلام في المواضع الصحيحة كما يظهر لي.

ربما أقرأ كلام ناقد، ولكن الناقد لن يؤثر على نظرتي للكاتب أو للكتاب، كذلك التأثير الذي سيقع في نفسي من فهمي وتحليلي للمواقف، ومن خلال بحثي عن المؤلف ومراحل من حياته الشخصية والأكاديمية والمهنية.

أضع هذه المقدمة من أجل الإشارة لفكرة أشار إليها هتلر في كتاب "كفاحي"، فالكتاب يعجبني في مجمله، وفي كثير من تفصيلاته.ولا يخلو من أمور أرفضها، ولكن لن تعيقني عن التعامل مع الكتاب والاستفادة منه.

الفكرة تتعلق بالأمل.. وكيف أن الأمل قضى على الكثير من الألمان، حين كان عدوهم يأتي ليأخذ بعضهم من المعسكرات ويدرك الباقون أن أولئك سيذهبون للموت، ومع ذلك سيبقون في أماكنهم دون مقاومة على أمل أن يحدث شي يحررهم من عدوهم، كالعفو، أو كقوة صديقة تنقذهم.

ومفهوم الأمل يرتبط بالرجاء، ولكن تعبير الأمل على الوجه لن يدركه الإنسان مالم يراه في نفسه أو في المحيطين حوله.

يكون الموت صعباً حين يستخدم الأمل.. لأنك تعيش كل مراحل العذاب، وتتوقع شيئاً يغير الوضع، وتظل تنتقل من مرحلة لأخرى تصبر نفسك، حتى تسقط ميتاً أو تقع في عذاب آخر يلعب بأوتار الأمل.

يكون الأمل قاتلاً إذا لم يتحقق، فالشهيق في صدرك في انتظار الانفجار بضحكة انتصار، قد يعود على قلبك فيقتله تشبعاً بالحسرة. قبضتك التي تشدها لترفع يديك بالنصر ستستمر في الضغط حتى يتدفق الدم هماً وكمداً.

مالم يتحقق الأمل فستظل الدمعة في المحاجر تغالب ألماً، تنتظر الابتسام.. ويموت الإنسان وعينه مبللة بدموع تبكي صاحبها، وتأمل أن تكون دموع فرح.

حين ترى المعلق بالأمل ستعرفه بقليل من التدريب، فإذا كان ساهياً هادئاً، فتأكد أنه يقدم من نفسه مخاطراً بكل شي. العمر، المال، الوقت، الصحة، الذكريات، وحتى الحاجات الأساسية سيبدأ في دفعها لمنح من حوله وكله أمل أن يحقق من خلالها النجاح.

سيسمك بالهاتف في حزن ليرد على مكالمة يعلم أنها تطلب منه، ولكن يتعلق بالأمل في أن تكون خبراً يعطيه.

سيمسح شعر رأسه ويراقب السقف دون أن يرى شيئاً فيه، غير طيف ذكريات يبتسم له ليربطه بالأمل.

سيمشي وهو مطأطئ يتذكر وقلبه ينبض بعنف بين جنبيه، ويغالب دمعة يشعر بالغربة بسببها، دون أن يجد سبيلاً لدفعها.

حتى الأمل قد يكون سلاحاً للدمار، ولكننا مع الأسف لانسغتني عنه.

.
.
.



ليس كل الأمل نجاه بـ أحيانا يكون قاتلاً
>> ـأعجبتني تلك الكلمات <<




المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


hgHlJJJJJg hgrJJJJJJJJhjg !








  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 8 - 2008, 11:00 PM   #2

نونآ العوتيبي..! غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 513
 تاريخ التسجيل : 6 - 8 - 2008
 المكان : قلوبِ لم تُخلق بعد !
 المشاركات : 28,214
 النقاط : نونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond repute

افتراضي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 8 - 2008, 12:59 AM   #3

..{آنآ سكرهـ

Šăяă..~! غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل : 7 - 6 - 2008
 المكان : الـﮚـوُوُن بدونـﮯ [ مـــشگلـﮧ ...~
 المشاركات : 12,850
 النقاط : Šăяă..~! has a reputation beyond reputeŠăяă..~! has a reputation beyond reputeŠăяă..~! has a reputation beyond reputeŠăяă..~! has a reputation beyond reputeŠăяă..~! has a reputation beyond reputeŠăяă..~! has a reputation beyond reputeŠăяă..~! has a reputation beyond reputeŠăяă..~! has a reputation beyond reputeŠăяă..~! has a reputation beyond reputeŠăяă..~! has a reputation beyond reputeŠăяă..~! has a reputation beyond repute

افتراضي

آنــآآ آلالمــآآآس

اعجبتي معنى هذه الكلمــآآت

آذهلتني صيــآآغتهـآآ الرآآئعه ..

دمتـــ مبدع








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:06 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy