العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1434/12/5- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/10/10

اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1434/12/5- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/10/10 اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1434/12/5- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 10 - 2013, 3:32 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1434/12/5- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/10/10


متعب بن عبد الله: لن نرضى ولن نقبل أي شعارات أوخطابات تعكر صفو الحجيج
زاهد بخش - المدينة المنورة
الخميس 10/10/2013
متعب بن عبد الله: لن نرضى ولن نقبل أي شعارات أوخطابات تعكر صفو الحجيج
أكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني أن النقلة في الشؤون الصحية في انشاء المشاريع والمدن الطبية والتعليم وبرامج التدريب خدمة لمنسوبي الحرس الوطني ولجميع المواطنين. جاء ذلك خلال افتتاح سموه يوم أمس مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.
وقال في تصريح صحفي: ها نحن اليوم نرى أن وزارة الحرس الوطني تفتتح خامس مستشفى لها في هذا الوقت وفي هذا العهد الزاهر، كاشفا سموه عن توقيع عقود جديدة لمستشفيات قادمة، ومعربا عن شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة لما يبذله من جهود للرقي بالمنطقة وإنجاز مختلف مشروعات الخير .
وعن مشاركة وزارة الحرس الوطني في أعمال الحج وأبرز الخطط والبرامج التي تنفذها الوزارة أوضح سموه أن الحرس الوطني من ضمن القطاعات العسكرية ممثلة في وزارات الدفاع والداخلية التي تقوم على الحفاظ على الأمن في المدينتين المقدستين وفي المشاعر، معربا عن أمله في أن يسهم المواطنون وضيوف الرحمن هذه الأيام في المحافظة على الأمن والأمان وعدم السماح لأية شعارات أو أي خطابات أو أي شيء كان مما يعكر صفو الحجيج، وقال: إننا لن نرضى ولن نقبل بهذا الأمر.

وأكد سموه أن مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز ليس للحرس الوطني فحسب بل للمواطنين كذلك، موضحا أن هناك آلية وبرنامجا بالنسبة لمنسوبي الحرس الوطني، وإن مشاركة المواطنين في مستشفيات الحرس الوطني دائما مفتوحة .
وألقى سموه خلال كلمة عبر فيها عن سروره بلقاء الجميع في هذه الأيام المباركة من شهر ذي الحجة في مدينة المصطفى المختار صلى الله عليه وسلم في موعد جديد وموقع من مواقع العطاء والرخاء التي نشهدها في هذا العهد الزاخر بالنماء والخير لوطن عزيز وشعبي وفي أصيل وقال»إنه لمن دواعي سروري أن أكون في موقع من مواقع العطاء التي نشهدها في هذا الوطن، وأوضح أن قيادتنا الرشيدة حريصة كل الحرص على توفير سبل الراحة وتسعى لتلمس احتياجات المواطنين وشهد القطاع الصحي تطورا كبيرا.
وأكد سموه أن هذا الصرح الطبي المتكامل في المدينة المنورة كما هو حال مكة المكرمة والمشاعر المقدسة يمثل أولوية مطلقة لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - سعيا إلى راحة الحجاج والمعتمرين والزوار، وقال: إنها رسالة عظيمة تتشرف بها بلادنا قائدا وشعبا.
وتابع سمو وزير الحرس الوطني يقول : إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - صدرت بأن يحمل هذا المستشفى اسم رجل من رجالات هذا الوطن الأوفياء الذين عملوا بكل صدق وإخلاص في خدمة دينهم ووطنهم بشكل عام وفي خدمة هذه البقعة الطاهرة على وجه الخصوص فصدر أمره الكريم بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز رحمه الله على هذا المستشفى .
عقب ذلك قام سمو وزير الحرس الوطني بجولة على المستشفى اطلع خلالها على مايضمه من مرافق وأقسام وتخصصات طبية .
وفي ختام الجولة رفع الأمير متعب بن عبدالله خالص التهاني لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على افتتاح انجاز من انجازاتهم الكثيرة .
وكان سموه قد وصل لموقع الحفل وعزف السلام الملكي، وكان في استقباله صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ومسؤولي القطاعات العسكرية والمدنية.
وشاهد سموه و الحضور فيلم وثائقي عن مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز يحكي رحلة الإنجاز.
وقدمت الهدايا التذكارية لسمو الأمير متعب، من الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني قدمها معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندرالقناوي، وقدم الأمير الدكتور خالد بن فيصل هدية تذكارية لسموه الكريم.
كما قدم د. القناوي هدية تذكارية لسمو أمير المدينة المنورة، كما قدم معاليه هدية تذكارية لوكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي. ثم قام سموه بزيارة تفقدية للمستشفى. ثم ودع سموه موقع الحفل.


hofhv wpdti hgl]dki d,l hgolds 1434L12L5- [vd]i 2013L10L10 hofhv wpdti hgl]dki d,l hgolds 1434L12L5- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgolds 2013L10L10








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 10 - 2013, 5:45 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1434/12/5- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/10/10

الربيعة: جاهزون للحج ولم نسجل حالات لـ “كورونا” والتأميـــــــــــن الصحي في هيئة الخبراء
الخطط الصحية الإستراتيجية لا توضع على الأرفف وإنما تنفــــــــــــــــــذ على أرض الواقع
أحمد الجهني - جدة
الخميس 10/10/2013
الربيعة: جاهزون للحج ولم نسجل حالات لـ “كورونا” والتأميـــــــــــن الصحي في هيئة الخبراء
أعرب الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة عن تفاؤله بنجاح موسم الحج مؤكدًا أن الوزارة تشارك بـ 62500 فرقة ما بين طبية وفنية وإدارية في موسم الحج ولدينا 5250 سريرًا مجهزًا لخدمة الحجاج من خلال 35 مستشفى، لافتًا إلى أن الخدمة تبدأ من الرعاية الأولية وتنتهي بالخدمات الطبية المتخصصة بما فيها عمليات القلب المفتوح.
ووصف الربيعة وضع فايروس كورونا بـ «المطمئن نافيًا تسجيل أي حالة حتى الآن بين الحجاج. وحول الناحية التوعوية والاحتياطية حول كورونا قال إنه تمت مناقشة الأمر في مؤتمر طب الحشود وانتهت التوصيات بتبني ما توصلت إليه وزارة الصحة من خلال منظمة الصحة العالمية بعدم وجود علاج نوعي للمرض ولكن هناك علاجًا بروتوكوليًا وهو مطبق على المرضى حاليًا.
وقال الربيعة خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الصحة بجدة أمس الأول إن وزارة الصحة تشهد حراكًا كبيرًا من خلال خطتها الإستراتيجية وخاصة فيما يخص المشروعات وهي خطة لا توضع على الأرفف وإنما للتنفيذ، وقال د الربيعة إن لدينا 138 مستشفى ما بين مكتمل التجهيز والتشغيل أو في طور الانتهاء والتنفيذ، بالإضافة إلى 5 مدن طبية إلى جانب مراكز الرعاية النوعية ومراكز جراحة القلب والأورام في عدد من المناطق، وخلال السنوات الأربع الماضية تم إنشاء 61 مستشفى و792 مركز رعاية أولوية.
وتوقع الربيعة بنهاية الخطة أن ترتفع عدد الأسرة من 32 ألف إلى 78 ألف سرير مواكبة لمعايير إنشاء المستشفيات الأمريكية والتي تحفظ للمريض خصوصيته وتعمل في هذه المشروعات شركات هندسيه عالمية، كما بدأنا في تطبيق منهجية إدارة المشروعات الهندسية وفق أحدث المعايير والجودة. وتراقب من خلال كاميرات عبر إدارة خاصة بالوزارة، كما يتم متابعة تطبيق معايير الجودة في المستشفيات للأخطاء الجسيمة ومتابعتها والمستشفى ملزم سواء أكان حكوميًا أو خاصًا بالإبلاغ عن أي خطأ جسيم خلال مدة 48 ساعة وإلا سوف يقع تحت طائلة «المحاسبة». وعرج الربيعة في كلمته إلى التحول القريب إلى النظام الإلكتروني في التطوير الإداري والمالي، كما بين الربيعة أن التطور في التدريب تغيّر في الوزارة إلى الأفضل، حيث تقود التدريب امرأة نفخر بجهودها وهي بوظيفة مدير عام التدريب بالوزارة.

الخدمات الصحية
وردًا على سؤال «المدينة» حول عدم الرضا عن الخدمات الصحية وهل مرجعه الذهنية القديمة أم أن هناك تحديات تواجهها الوزارة وهي تتعامل مع المريض؟ قال الوزير الربيعه: إن قياس الرضا له معايير عالمية وأسئلته تصاغ بمنهجية علمية بحتة، وتعمل الوزارة في البحث عن شريك محايد كالجامعات ونحوها لقياس مدى الرضا في المناطق، فيزورنا في مراكز الرعاية الصحية 55 مليون مراجع و نستقبل 12 مليون مريض في المستشفيات يتنوم منهم1،750 مريضًا ونجري 500 ألف عملية جراحية في السنة، و265 عملية ولادة والأرقام في تزايد، وآخر دراسة أجراها معهد الإدارة وهو محايد نتج عنها أن المواطن غاضب على الناحية الخدميه في الوزارة وراضيًا عن الناحية العلاجية، والتأخير الهندسي لبعض المشروعات ناتج عن الضغط المجتمعي، البعض يسميها تعثر وهو يهدف لخدمة المريض فبدلًا من أن يكون 4 مرضى في غرفة واحدة عملنا على أن يكون مريض واحد في الغرفة الواحدة، وأؤكد أن من حق المواطن أن يتذمر خاصة أنه يصل عدد المرضى إلى 7 في غرفة واحدة وجميعهم على دورة مياه واحدة، كما أن نسبة الرضا في كثير من الدول المتقدمة حول الناحية الصحية ليست عالية ولا يمكن القياس بين الدول، بل المقارنة تتم بين مستشفى وآخر وهذا ليس عذرًا لنا لكي لا نتطور في خدماتنا، كما أننا نهدف في قياس الرضا بمساواة أو قياسها في مناطق الأطراف والمدن الرئيسة بشكل موحد، كما أن العجز موجود والعالم كله يعاني من عجز في القوى البشرية، وهناك عجز في بعض التخصصات الطبية إلا ان هناك مؤشرًا إيجابيًا وهو اتجاهنا للاستثمار في الكليات الطبية، فمن 7 كليات أصبح لدينا اليوم 25 كلية صحية، كما أنه من الواجب أن نعطي الزمن وقته في مسار التطور.

آفة التزوير
ورد على سؤال «المدينة» عن تزويرالشهادات الصحية والذي تُكتشف في العاملين الأمر الذي يعد مرعبًا قال وزير الصحة كلما اكتشف التزوير كلما كان الوضع إيجابيًا وليس سلبيًا، فالآن تعمل هيئة التخصصات الصحية على اكتشاف التزوير من خلال التأكد من الوثائق من مصادرها مباشرة ولا يمنح رخصة مزاولة المهنة إلا بعد التأكد تمامًا من صحتها.

تعثر المشروعات
وفي سؤال آخر «للمدينة» حول تعثر المشروعات الصحية كمستشفى شمال جدة الذى طال زمن إنجازه إلى 7 سنوات إجاب الربيعة: لدينا تحديات ولكننا لا نقف عندها فنعمل دومًا على حلها، فهناك حراك لدى الوزارة وهناك تحديات، فبعض المشروعات بمنطقة الرياض مضى عليها 3 سنوات ونعمل على إيجاد الحلول وتم الحل للكثير من المشروعات ، أما فيما يخص مستشفى شمال جدة والذي زرته أمس الأول فهو الآن في طور التجهيز بجودة عالية وبعد أشهر قليلة جدًا سترون ما يثلج الصدر، ولدينا 3 مشروعات من بينها مستشفى الشمال بالإضافة إلى شرق جدة والبرج الطبي كليهما بسعة 300 سرير وبدأنا في استقطاب القوى العاملة فيها، وقد تم اعتماد 15 مليار لجدة وأرض بمساحة مليون متر مربع سوف نتسلمها بعد شهر من الآن .



الضمان الصحي
وحول سؤال «للمدينة» حول الضمان الصحي للمواطنين وأسباب تأخيره مع أن طرحه تم في عهد وزير الصحة السابق وذكر في ذلك الوقت بأنه على وشك التنفيذ قال الربيعة: لايمكن للوزير أن يلغي قرارًا معتمدًا وحسب علمي أنه لم يكن هناك اعتماد سابق والذي جرى أنه طلب من الوزارة دراسة الضمان الطبي وطلب منا في الوزارة ذلك مع ضرورة الاستفادة من خبرات الآخرين في هذا المجال، لأن هناك نوعين من الضمان تجاري وهو يعتمد على مبلغ الدفع وهو المطبق بأمريكا لأن من يدفع أكثر يحصل على خدمة أفضل، أما الاجتماعي يساوي بين المواطنين وهو ما تم التوجيه والأخذ به على أن تتم الدراسة خلال 5 سنوات إلا أن المدة اختصرت بسنة و7 أشهر عبر 22 ورشة عمل شارك فيها خبراء من الجهات الحكومية والخاصة وحتى شركات التأمين ودرست تجارب وأنظمة لدول متقدمة ووضعت في مجلد وتم رفعها للمقام السامي وهو يدرس الآن بهيئة الخبراء وهو برنامج متكامل لأفضل الأنظمة العالمية والتوصية أن يكون صحيًا اجتماعيًا يساوي بين جميع أفراد المجتمع في الرعاية الصحية وفق منظومة متكاملة.

محاسبة «الخاص»
وحول سؤال «للمدينه» حول محاسبة الوزارة للقطاع الخاص والذي يرفض استقبال الحالات الطارئة قال وزير الصحه: هناك محاسبة لمستشفيات رفضت استقبال الحالات ولكن المعيار هنا في تعريفنا للحالة الحرجة فمتى ما ثبتت فيتم محاسبة المقصرين، كما بيّن أن الهيئات الشرعية تقف في أكثر الحالات مدعيًا على مستشفيات حكومية كانت أو خاصة دون شكوى مقدمة من المريض أو ذويه.


المراكز المتهالكة
ورد على سؤال «المدينة» عن المراكز الصحية المتهالكة في جدة وتحديدًا في جنوبها وإلى متى يظل توفير الأراضي عائقًا وصف الدكتور عبدالله الربيعة توفير الأراضي بالسهل الممتنع إلا اننا نعمل جهدنا لتوفير أراضٍ، وتمكنا من توفير بعض منها والبعض نعمل على توفيره وسترى تلك المراكز أراضي لها بإذن الله.

لا تحسس من الإعلام
وفى رده على سؤال د. عبدالعزيز قاسم « الوطن « بأن هناك قناعة مبطنة لدى الكثير من منسوبي وزارة الصحة بأن الاعلام يستهدف الوزارة قال د الربيعة: نحن لسنا متحسسين من الإعلام وأكثر مسؤولين ظهروا في الإعلام مسؤولو الوزراة وربما مل الإعلاميون مني شخصيًا بسبب كثرة ظهوري، وزرت عددًا من الصحف في مقراتها فضلًا عمن يزوروننا بالوزارة، ولكن هناك حراكًا تشهده الوزارة فعمل البعض يستمر من 7 صباحًا وحتى العاشرة ليلًا ومن حق المواطن علينا ذلك ولا منة لنا فيه، وأضاف وزير الصحة إن وسائل الإعلام المرئية والمسموعه والمقروءة تعددت والوقت يقتلنا إلا أن الظهور الإعلامي واجب علينا سواء للتوعيه أو للإيضاح، ولدينا أرقام لا نخجل منها كما أننا لا نغضب من النقد هو يفيدني شخصيًا ويفيد زملائي في الوزارة ولكننا كمواطنين نريد التحقق من الأخبار المنشورة والتي تأخذ خبرًا رئيسيًا في الصفحة الأولى وعندما نرد في اليوم التالي يوضع ردنا في سطرين بصفحة داخلية.

خصصة القطاع الصحى
وفى سؤال آخر لـ د. عبدالعزيز القاسم حول خصخصة القطاع الصحي وتفرغ الوزارة لمراقبة الأداء قال د. الربيعة:
أتمنى أن نرى تجارب العالم في هذا المجال، وليس عبدالله الربيعة الرافض للخصخصة لأن هناك نظام دولة، فأنا وزير لي وقتي وسيأتي غيري ولكن يجب أن نرى الأفضل، هنا أسال أين تعالج الحالات الصعبة ثم إن الخصخصة سلاح ذو جدين، فأمريكا جربتها وتدفع 19% من الناتج القومي و70% من دول العالم خدماتها الصحية ليست مخصخصة.

أوامر العلاج
وفى سؤال لـ أحمد الحسني عن المشكلات الإدارية لدى الهيئات الطبية خاصة بشأن صدور أوامر علاج خارجية وشكوى مراجعي الهيئات الطبية من التكاسل والتهاون لموظفيها - وهنا لا نتحدث عن مريض السمنة بالمنطقة الشرقية لأنكم أصدرتم بيان فيه؟ -
حول مريض السمنة رد الدكتور منصور الحواس نائب وزير الصحة: واجهنا صعوبة لأن شركات النقل ترفض نقل الوزن الذي كان يعانيه بل وخاطبنا شركة في المنطقة وردت علينا بنفس الرد بأن الأجواء الأوربية تمنع الإخلاء الطبي الطائر نقل وزن المريض في محيطها مما حدا بنا طلب أطباء أمريكيين لتخفيف الوزن ليصل للمسموح نقله إلا أن القدر سبق، أما حول العلاج في الخارج فالوزارة لا تملك سلطة على المستشفيات الخارجية وفي نفس الوقت نبحث عن مستشفيات ذات جودة طبية عالية من أطباء واستشاريين وتواجههنا كثير من الشروط والمطالب من قبلهم. وعلق الوزير الربيعة في هذا الشأن بأن الهيئات مستقلة ولا تفرض الوزارة عليها أمرًا ولا يمكن لوزير الصحة تغيير قراراتهم. والرد على المريض لا يتجاوز أسبوعين بالموافقه أو الرفض.

الحق لا المكرمة
وحول سؤال ثامر الميمان «عكاظ « عن تأخير العلاج والبطء في تعيين الكادر الطبي قال د. الربيعة: أتفق معك في أن العلاج حق للمواطن ولكن فيما أملك بوزارة الصحة أما أن تكون الجهه خارجية فهي التي تحدد النظام وتضع الشروط ، أما مايخص التعيين فلدينا تكدس خاصة في طب الأسنان في المدن الرئيسية جدة والرياض والدمام وكثير من المتقدمات يحصرن عملهن في هذه المناطق الرئيسية وعندما يتم التعيين على مسافة 80 كيلو مترًا يرفضن و كل مستشفى له هيكل فلا يمكن أن تضع 20 طبيبًا على 5 كراسي مثلًا.
وفى سؤال آخر لـ ثامر الميمان «عكاظ « حول مستشفيات الصحة النفسية وغلاء أسعارها قال د. الربيعة لدينا 21 مستشفى وننشىء حاليًا 10 إضافية للصحة النفسية.

اخصائيات البصريات
وعن سؤال د. عائشة نتو عن منح اخصائيات البصريات رخصة مزاولة النشاط خاصة إن هناك 35 أخصا ئية بصريات في الباحه مثلًا لم تجد طريقها في مزاولة النشاط؟
قال د الربيعة: فتح المجال ضمن المساحات المعتمدة من الوزارة يتم الموافقة عليها ما لم يكن هناك تكدس في الموقع، أما ما يخص مزاولة السيدات فسوف أدرس هذا الموضوع مع وزارة العمل.
حضر المؤتمر الصحفي لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ونائباه الدكتور منصور الحواس والدكتور محمد خشيم والدكتور خالد مرغلاني مدير العلاقات العامة والإعلام ومدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة الدكتور خالد ظفر.0







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 10 - 2013, 5:45 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1434/12/5- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/10/10

“الشؤون الاجتماعية” تصرف 141 مليونا على مشروعات الأسر المنتجة
تهدف إلى تحقيق رؤية الوزارة لتحويل المستفيدين إلى مانحين
سلوى حمدي - الرياض
الأربعاء 09/10/2013
“الشؤون الاجتماعية” تصرف 141 مليونا على مشروعات الأسر المنتجة
أنفقت وزارة الشؤون الاجتماعية ما يزيد عن 141 مليون ريال دعمًا لمشروعات الأسر المنتجة التي ترعاها الوزارة عبر وكالاتها الثلاث المتمثلة في الضمان الاجتماعي والتنمية الاجتماعية والرعاية الاجتماعية والأسرة.. إيمانًا منها بأهمية تحقيق أحد أهم أهدافها الإستراتيجية وهو تحويل المستفيدين من مستهلكين إلى منتجين ومن آخذين للمعونات إلى مانحين وباذلين.
كشف عن ذلك الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية خالد بن دخيل الله الثبيتي ـ مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي ـ مبينًا أن عدد الأسر المسجلة لدى وكالة الضمان الاجتماعي يصل إلى نحو (5076) أسرة منتجة كما بلغ حجم ما صرف عليها إلى نهاية الشهر المنصرم من هذا العام نحو 91 مليون ريال. أما ما يختص بوكالة التنمية الاجتماعية فقد تم تخصيص مبلغ مالي يصل إلى (50) مليون ريال يصرف منها على برامج التدريب المهني والحرفي للمرأة حيث تسعى إلى تنفيذها من خلال الجمعيات الخيرية والتعاونية ـ النسائية والرجالية ـ وكذلك لجان التنمية الأهلية.
وقال الثبيتي إن وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل على تنفيذ برنامج دعم مشروعات الأسر المنتجة من خلال وكالة الضمان الاجتماعي التي قامت بدراسة وتنفيذ العديد من المشروعات الجماعية والفردية التي من شأنها تحقيق الهدف الأسمى الذي تسعى الدولة وفقها الله إلى تحقيقه وهو تحسين المستوى الاقتصادي للأسر الفقيرة والمحتاجة للمساعدة وإيجاد فرص عمل للأسرة القادرة على العمل والإنتاج.
وبيَّن الثبيتي أن المشروعات الإنتاجية تهدف إلى تحويل الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي من أسر معولة إلى عائلة قادرة على العمل والإنتاج، كما تهدف إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي من خلال الرفع وتحسين المستوى الاقتصادي للأسرة.
وبيَّن أنواع المشروعات التي يتم دعمها من قبل الضمان الاجتماعي، حيث تتمثل في مشروعات الأسر المنتجة الفردية مثل صناعة العطور الشرقية والمعمول والبخور والأكلات الشعبية والجلديات والإكسسوارات والشموع والخياطة المصنعية ومحلات بيع الخضار والفواكة والألعاب والجوالات والبقالات الصغيرة والمشاغل النسائية وخدمات الطالب، أما المشروعات الجماعية فتشمل مشروع صيد الأسماك في القحمة ومشروع السواك أمام الحرم المكي الشريف والمطبخ النسائي ومشروع المشالح الرجالية بالأحساء ومشروع المشغل النسائي ومشروع تربية النحل بمحايل عسير ومشروع زراعة الموز ومشروع الأكشاك لبيع الكادي ومشروع معاصر السمسم بمحايل عسير.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1434/12/5- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/10/10

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 23-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 4-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 4 - 4 - 2013 6:53 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 16-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 28-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 3 - 2013 4:18 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 9-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 21-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 3 - 2013 6:47 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 14-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 14 - 3 - 2013 3:38 PM
اخبار جريده المدينه اليوم الخميس 12-3- 1434 ، اخبار صحيفه المدينه الخميس 24-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 1 - 2013 5:35 PM


الساعة الآن 9:50 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy