العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/8- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/13

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/8- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/13 اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/8- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 10 - 2013, 11:43 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/8- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/13


بعد شائعات مواقع التواصل الاجتماعي .. المتحدث الأمني لوزارة الداخلية:
لم نسجل أي حادثة تعكر الصفو .. وأمنياتنا تفرغ الحجاج للنسك


عبدالله الذبياني (بعثة عكاظ _ المشاعر المقدسة)


أفصح اللواء منصور التركي المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أنه لم يتم رصد أية حادثة تعكر صفو حجاج بيت الله الحرام، وذلك بعد شائعات جرى بثها على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود ما يعكر صفو الحجاج.
وأضاف التركي في مؤتمر صحافي أمس أن رجال الأمن يسهرون لراحة الحجيج، ولن نسمح بأي فعل أو عمل يعرض الحجاج للمخاطر أو يعيقهم في أداء مناسكهم.
وقال: «كل المسؤولين في القطاعات الأمنية متواصلون مع الإعلام، ومن يبحث عن الحقيقة فسيجدها ولا يلتفت للشائعات التي لا تصب في مصلحة الحجاج».
وقال التركي إن رجال الأمن متواجدون في كل مكان، مهمتهم الأساسية هو حفظ الأمن، والسهر على راحة حجاج بيت الله الحرام ورصد المواقع التي تحصل فيها كثافات وتوزيع الحجاج المتوجهين لهذه المواقع، ونأمل أن يراعي الحجاج توجيهات رجال الأمن بتوجيه الحركة من مكان لآخر حرصاً على سلامتهم وراحتهم، وقال أتمنى من الحجاج أداء نسكهم والابتعاد عن كل فعل يمكن أن يعيقهم ونحن معنيون بالتعامل مع أي حالات مخالفة ونتمنى أن يركز الحجاج على ما أتوا من أجله.
وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أعلن أمس عن وصول معظم حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة.
وقال في كلمة افتتح بها المؤتمر الصحفي الأول لأعمال الحج لهذا العام 1434هـ الذي عقد بمقر الأمن العام بمنى أمس «نحن الآن بصدد تنفيذ الخطة الرئيسية لنقل ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة لقضاء يوم التروية، وللتصعيد إلى مشعر عرفات في صباح اليوم التاسع من شهر ذي الحجة».
وبين اللواء التركي أن أعداد الحجاج سبق أن أعلنت، فيما ستعلن الأرقام النهائية في عيد الأضحى المبارك من قبل الجهات المختصة ممثلة في مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات.
ولفت النظر إلى أن ما يميز موسم حج هذا العام هو مشروع التوسعة الجاري في المطاف بالمسجد الحرام، معربا عن ثقته بأن هذه التوسعة سيتذكرها المسلمون لأجيال طويلة، حيث إنها من أهم المشروعات التي ستسهم في رفع مستوى السلامة خاصة في المسجد الحرام.
وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية: «إن الجميع يعلم أن حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - عملت في السنوات الماضية على معالجة كافة المواقع التي يؤدي فيها النسك وكانت ترتفع فيها الكثافة إلى درجات حرجة مثل منشأة الجمرات والمسعى، لتأتي توسعة المطاف الآن لتكمل منظمومة مشروعات التوسعة التي لن تتوقف بإذن الله، وبين اللواء التركي أنه نتيجة للنمو السكاني في العالم الإسلامي فمن المتوقع زيادة أعداد الحجاج في كل عام».
وحول التزام الحجاج بالحصول على تصاريح الحج، قال: «المؤشرات بشكل عام حتى هذه اللحظة إيجابية وأن حجاج الداخل من مواطنين ومقيمين التزموا بالتعليمات التي تقضي بحصولهم على تصريح الحج».
وأكد أن الجهات الأمنية والمساندة لها في جميع أنحاء المملكة سواء على مداخل مكة المكرمة أو على الطرق المؤدية إليها من مخارج المدن في المملكة تقوم بمسؤوليتها في ضبط أي حجاج غير نظاميين قبل توجههم إلى مكة المكرمة أو وصولهم إليها، مبرزا الاهتمام باستمرار التزام حجاج الداخل من مواطنين ومقيمين بهذه التعليمات.
ولفت المتحدث الأمني بوزارة الداخلية الانتباه إلى أن أداء طواف الإفاضة أو طواف الوداع سيكون من خلال منظومة التفويج التي تنتهجها وزارة الحج بالتنسيق مع الجهات المختلفة، مبينا أن هذه المنظومة تطبق كذلك في عمليات النقل إلى المشاعر المقدسة سواء حجاج التروية إلى مشعر منى، أو حجاج التصعيد الذين يتوجهون إلى مشعر عرفات بدءا من يوم غد، أو حجاج التروية عند انتقالهم إلى مشعر عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة.
وأشار إلى أنه سيتم نقل الحجاج بكافة المنظومات المعتمدة على النقل بالرحلات الترددية وتشمل القطار والسيارات الأخرى التي لا تقل سعتها عن 25 راكباً والسيارات التي تكون مرخصة للمشاركة في عمليات نقل الحجاج.
من جهته أكد وكيل وزارة الحج المتحدث باسم وزارة الحج حاتم قاضي أن الجميع يسعد بالإشراف على متابعة انتقال ضيوف الرحمن من أكثر من 5000 مسكن في مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة بدءاً من البارحة الأولى عبر أكثر من 20 ألف حافلة خرجت على دفعات وحتى يكتمل عقدها إن شاء الله.

ووصف الاستعدادات التي وفرتها وزارة الحج لضيوف الرحمن في المخيمات في المشاعر المقدسة بالمتميزة والمكتملة وأنها عملت على توفير كل احتياجات الحاج.

وعن انتقال الحجاج إلى مشعر عرفات بين قاضي أن رحلة الانتقال إلى مشعر عرفات ستبدأ من فجر اليوم حيث سينتقل 25 % من ضيوف الرحمن إلى المشعر، فيما سينقل البقية فجر يوم التاسع من ذي الحجة وسط منظومة متميزة من الخدمات. وأن الخطة التشغيلية الخاصة بالمشاعر المقدسة التي أشرفت عليها وزارة الحج في وقت مبكر نفذ منها حتى الآن 25 %، ومازالت الحلقات متتابعة في وصول الحجاج إلى المشاعر المقدسة التي تعد من أهم حلقات خطة الحج.
إلى ذلك أوضح مدير عام الإدارة العامة للمرور مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور اللواء عبدالرحمن عبدالله المقبل أن قيادة قوات أمن الحج ممثلة في شؤون المرور بدأت في تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة من خطة التصعيد من العاصمة المقدسة إلى المشاعر المقدسة، حيث اكتمل بحمد الله أمس عقد الحجيج في مكة المكرمة بوصول جميع الحجاج من المدينة المنورة، ولم يسجل لأول مرة أي حادث مروري.
وقال: مرجع ذلك توفيق الله عز وجل ثم بتكامل التعاون مع قيادة أمن الطرق، ومراكز التفويج، ووزارة الحج، والنقابة العامة للسيارات، علاوة على الفحص الآلي والبشري للإطارات والمركبات والتأكد من صلاحيتها لنقل ضيوف الرحمن.
وأضاف قائلاً في معرض حديثة في المؤتمر الصحفي الأول لأعمال الحج لهذا العام 1434 هـ: بدأنا في إطلاق الحافلات من مواقعها حيثأطلق حتى اللحظة أكثر من 6000 حافلة من مواقع حجوزات الحافلات، والآن يتم التجهيز لعملية التصعيد لقضاء يوم التروية في مشعر منى، ومنهم من سيتجه إلى مشعر عرفات، جميع الخطوط الآن، لقد هُيئت الطرق الطولية سواء طريق (سوق العرب أو الجوهرة أو الشارع الجديد ( أ - ب )، وطريق الملك فهد وطريق الملك عبدالعزيز) وسوف نعمل في محوريين رئيسيين لعملية أخذ الرد الفارغ، كما تشارك منظومة متكاملة من حافلات النقابة العامة للسيارات بأكثر 20 ألف حافلة في نقل أكثر من 1.5 مليون حاج لقضاء يوم التروية سواء على صعيد مشعر منى أو مشعر عرفات.
وأشار اللواء المقبل إلى أنه تم حتى الآن حجز 1400 دراجة نارية مخالفة، إضافة إلى 4000 مركبة قامت بنقل غير نظامي أو ممارسة نقل حجاج غير نظاميين.
وقال مدير عام الإدارة العامة للمرور مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور إن وزارة الداخلية أدخلت لأول مرة هذا العام النظام المعنى بالتعرف على اللوحات، وأدخلت بياناتها في قاعدة البيانات في مركز المعلومات، ورحلت آلياً للموقع، ومن ثم التعرف على السيارات المخالفة، أو السيارات المصرح لها بنقل الحجاج.
كما تم هذا العام إجراء تعديل بسيط بالتنسيق مع وزارة الحج على عملية نفرة الحجاج، حيث سيكون دخول حجاج البر هذا العام عن (طريق الطائف السريع)، ثم جسر الحسينية، وشارع مزدلفة، والعودة إلى طريق رقم 2، والدخول إلى مواقعهم، وبهذا لن يكون هناك اختلاط للحركة المرورية أو التأخر على جسر الملك فيصل، وفي المعصيم سوف تحول المركبات الفارغة إلى طريق الملك عبدالله وجسر الملك خالد، ويبقى الجسر الغربي لجسر الملك فيصل فارغاً لعملية استيعاب الحركة المرورية.
وبين اللواء المقبل أنه سوف يسمح بدخول المركبات الآن في ظل عدم وجود المشاة إلى وسط مشعر منى خاصة في المناطق الضيقة لكن تخرج هذه الحافلات فورا خاصة المشمولين منهم بخدمة النقل بالقطار.
وأشار إلى أن قطار المشاعر سوف ينقل هذا العام ما يقارب 370 ألف حاج، أما بقيه الحجاج سينقلون إما بالحافلات عن طريق النقل الترددي أوعن طريق النقل بالخطوط الطولية التي سيتم تشغيلها.
من جهته أوضح المتحدث باسم قيادة قوات أمن الحج وقائد نقاط المنع والتحكم العقيد محمد البسامي أن الأمن العام ينفذ خططه وفق منهجية مجدولة رتبت مسبقاً.
وقال إن إدارة حركة الحشود يوم الجمعة الماضي في المنطقة المركزية يثبت أن هناك تنظيما وحسن إدارة، وأن جميع الخطط بحمد الله تنفذ بسلاسة وانسيابية ومثالية، وهناك ضبط أمني منتشر داخل مكة المكرمة، وخارجها، ونحن جادون في العمل على تقليل المخالفات التي تؤثر على خطط أمن الحج.
واستعرض العقيد البسامي إحصائية لما أنجز خلال الأيام الستة الماضية في مراكز الضبط الأمني حيث تم إعادة ( 31.294 ) حاجاً سعودياً وأجنبياً، والقبض على (12.641) سعودياً وأجنبياً مخالفاً لأنظمة الحج في البلاد، كما تمت إعادة ( 27.227 ) سيارة، والقبض على ( 2.606 ) سيارات مخالفة، و75 مكتباً وهمياً لحملات الحج.
فيما أكد المتحدث الرسمي بوزارة الصحة الدكتور خالد المرغلاني أن الوضع الصحي لضيوف الرحمن مطمئن جداً ولله الحمد، ولا توجد حتى الآن أي حالات وبائية، أو محجرية، كما لم تسجل أي حالات بفيروس كورونا، مفيداً أن وزارة الصحة تقدم خدماتها عبر منظومة صحية متكاملة في العاصمة والمشاعر المقدسة.
وبين أن مستشفيات وزارة الصحة أجرت منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة وحتى يوم أمس 103 عمليات قسطرة قلبية و24 عملية مناظير تداخلية و7 عمليات قلب مفتوح و263 جلسة غسيل كلوي، إلى جانب خدمات التنويم والعيادات الخارجية والتوعية الصحية.
وأشار الدكتور المرغلاني إلى أن الوزارة ستقدم خدماتها للحجاج يوم غد عبر منظومتها الصحية في مشعر منى، ومنها خدمات الطب المنزلي الميداني المتمثلة في سيارات صغيرة مجهزة بغرف عناية تتنقل بين مخيمات الحجاج، علاوة على تقديم الخدمات الطبية في قطار المشاعر عبر 18 نقطة طبية.
فيما أوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي عن جاهزية آليات الدفاع المدني وأن هناك 70% من الآليات جديدة 20% آليات حديثة لهذا العام.
وأكد المدير العام لهيئة الهلال الأحمر في منطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي عن توفير 7 طائرات طبية وأكثر من 300 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات.


hofhv wpdti u;h/ d,l hghp] 1434L12L8- [vd]i 2013L10L13 hofhv wpdti u;h/ d,l hghp] 1434L12L8- hofhv [vd]i u;h/ d,l hghp] 2013L10L13








  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 10 - 2013, 5:34 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/8- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/13

رفض المواقف المزدوجة للسياسة الدولية .. في بيانه الختامي:
مؤتمر مكة يطالب مجلس الأمن بمحاكمة انتهاكات النظام السوري



طالب المشاركون في مؤتمر مكة المكرمة الـ 14 «حقوق الإنسان بين الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية» الذي اختتم أمس بتنظيم من رابطة العالم الإسلامي، مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة، والمحاكم الدولية بتطبيق القوانين على الدول والأحزاب الضالعة في الانتهاكات التي يرتكبها النظام السوري الغاشم، واستصدار قرار بإخراج قواتها من الأراضي السورية، وإيقاف دعمها لآلة القتل الهمجية للنظام السوري.
واستنكروا في «البيان الختامي» الذي قرأه معالي الأمين العام المساعد للرابطة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزيد، المجازر المروعة التي ترتكب في سورية بمختلف أسلحة الدمار، ومنها السلاح الكيمياوي، وهدم البيوت على ساكنيها، وتهجير الملايين من المدنيين الآمنين.
ودعوا حكومات الدول الإسلامية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي بمبادرة عاجلة لوقف المجازر الدموية في سورية، ونجدة شعبها والتضامن معه، وتأمين الغذاء والدواء له.
وأدان المؤتمر ما يجري في العراق من عمليات إرهابية، وانتهاكات لحقوق بعض مكوناته؛ بالتطاول على رموزه، والاعتداء على مساجده، والتهجير القسري للسكان، وطالبوا باحترام استقلال العراق، وعدم التدخل في شؤونه.
واستنكر الانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وحذر من المخططات التي تستهدف تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود، وطالب الأمم المتحدة بمنع هذا العدوان الذي يستهدف قبلة المسلمين الأولى.
واستهجن المؤتمر حملات الاضطهاد المروعة التي تمارسها سلطات ميانمار ضد المسلمين, مطالبا المنظمات الدولية بالتدخل لحماية مسلمي ميانمار، والكف عن اضطهادهم، وإعادة حقوقهم، ومنها حق ال***ية والمواطنة الكاملة التي تضمن تكافؤ الفرص بين مكونات المجتمع في ميانمار.


ودعا دول العالم إلى احترام الأقليات المسلمة في مختلف أنحاء العالم، وتمكينها من حقوقها تأسيا بمعاملة الإسلام للأقليات غير المسلمة في المجتمع المسلم.
تأكيدات مهمة
وأكد المشاركون على عدد من الأمور، أبرزها: أسبقية الشريعة الإسلامية على المواثيق الدولية في إقرار حقوق الإنسان بما تضمنه الكتاب والسنة، وصحيفة المدينة المنورة، وخطبة حجة الوداع، وأن تميز الشريعة الإسلامية على القوانين الوضعية بالشمولية والعمق في إقرارها حقوق الإنسان، وأن حقوق الإنسان في الإسلام تتميز عن النظم الوضعية بكونها أحكاما شرعية وليست قيما نفعية عاجلة، وأن ما يكتنزه الإسلام من منظومة حقوقية رائدة لا يزال كثير منه غير معروف عند الحقوقيين والإعلاميين في العالم، وأن المواثيق الدولية لحقوق الإنسان جهد يعبر عن فكر بشري يعتريها النقص والضعف الإنساني، وأن حق الأشخاص والهيئات في التعبير عن الرأي مصان، ورفض سياسة ازدواج المعايير التي تظهر في بعض المواقف العالمية في التعامل مع ملفات حقوق الإنسان في العالم، والدعوة إلى احترام القانون الدولي الإنساني بلا حيف، ودعوة الهيئة العالمية للمحامين المسلمين التابعة لرابطة العالم الإسلامي إلى رصد مظالم الشعب الفلسطيني، والانتهاكات الصهيونية التي طالت أرضه ومقدساته وكافة حقوقه، والمطالبة بتطبيق المواثيق الدولية لمنع الانتهاكات، وإطلاق الأسرى، وضمان كافة حقوق الشعب الفلسطيني.

توصيات عملية
وأوضح المشاركون في توصياتهم على عدة نقاط، أبرزها: مطالبة المنظمات الدولية بالاستفادة من الشريعة الإسلامية في صيانتها لحقوق الإنسان وبخاصة النساء والأطفال والأيتام والعمال، ودعوة الدول الإسلامية إلى إقرار الأنظمة التي تتصدى لانتهاكات حقوق الإنسان، والمصادقة على الاتفاقات والمواثيق الدولية المتعلقة بها، ومطالبة حكومات الدول الإسلامية بصيانة حقوق الإنسان وتطبيق مضامينها، ودعوة الدول الإسلامية الموقعة على اتفاقية (سيداو) حول المرأة والأسرة إلى المطالبة بتعديل المواد المخالفة للشريعة الإسلامية، ومطالبة العلماء والمنظمات الإسلامية بمزيد من الاهتمام في علاج ظاهرتي الغلو والتطرف، ودعوة الدول الإسلامية إلى تنفيذ قرار مؤتمر القمة الإسلامية في الكويت (1978م) القاضي بإنشاء محكمة عدل إسلامية تختص بالنظر في انتهاكات حقوق الإنسان في العالم الإسلامي، ودعوة المؤسسات الحقوقية في العالم الإسلامي إلى عرض الرؤية الإسلامية لحقوق الإنسان في المؤتمرات والمنتديات والمحافل الدولية، وتعريف أمم العالم وشعوبه بحقوق الإنسان في الإسلام وإبراز مبادئه في تكريم الإنسان وحمايته وضمان حريته وصون حقوقه ومساواته بين البشر، وتطوير أداء الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في الدول الإسلامية وتدريب كوادرها، وحث المؤسسات المؤثرة في المجتمع إلى الإسهام في نشر ثقافة احترام حقوق الإنسان في الإسلام، ومطالبة المؤسسات الإعلامية العالمية إلى تحري المصداقية والموضوعية في حديثها عن حقوق الإنسان في الإسلام، والتوقف عن تشويه صورة الإسلام والنيل من مبادئه وقيمه، ومطالبة دول العالم والمؤسسات الحقوقية باحترام التنوع الإنساني، ومراجعة الاتفاقيات والمواثيق الدولية وتعديلها بما يحترم خصوصيات الأمم وثقافاتها وفطرتها الإنسانية، ومطالبة منظمات حقوق الإنسان في العالم بضرورة ربط الحقوق الإنسانية بواجبات الإنسان، ودعوة الجامعات والمؤسسات التربوية والبحثية في العالم الإسلامي إلى توسيع الدراسات المتصلة بحقوق الإنسان في الإسلام، ومطالبة منظمات حقوق الإنسان بتكثيف برامجها ضد التمييز والعنصرية، وإبراز ما قرره الإسلام في تساوي البشر، دعوة وسائل الإعلام إلى إنتاج مواد إعلامية تعرف بحقوق الإنسان المقررة في الشريعة الإسلامية، ورصد التجاوزات والانتهاكات لحقوق الإنسان.
ورفع المشاركون الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني؛ على نصرة المملكة للشعوب الإسلامية المستضعفة، وسعيها إلى رفع المظالم عنها، وعلى مساندتها لرابطة العالم الإسلامي في تحقيق أهدافها ورعاية مناشطها، ولأمير منطقة مكة المكرمة على اهتمامه بالرابطة وضيوفها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 10 - 2013, 5:35 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/8- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/13

12 لجنة شاركت في التوصيات
دراسة تنظم حج أهالي مكة بحوافز وتعهدات


تترقب لجنتا الحج العليا والمركزية، مباركة المقام السامي لتنظيم حج أهالي مكة المكرمة وضبط المتسللين للمشاعر المقدسة دون تصريح، بعد أن رفعت لجنة مختصة من 12 جهة حكومية وأهلية مقترحا بإطلاق برنامج «الحج عرفة» لأهالي مكة المكرمة وهو ما يعرف بحج اليوم الواحد.


وبين وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التحضيرية والتنفيذية الدكتور عبدالعزيز الخضيري، أن المشروع في طور الدراسة لتنفيذه من قبل جهات عليا وسيقود لمزيد من التنظيم في الحج خاصة مع نجاح تنظيم حجاج الداخل.
وكشف لـ «عكاظ» عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج الدكتور عبدالعزيز سروجي، النقاب عن بعض ملامح المشروع المقترح الذي أقرته 12 جهة معنية بالحج ورفعته للجهات المعنية لاعتماده، وبين أن الدراسة استمرت زهاء 18 شهرا وشارك فيها نخبة من المختصين وممثلو كافة الجهات وترتكز فكرة المشروع فيما يسمى بـ «حج عرفة» الذي تنطلق فيه قوافل حجاج أهالي مكة المكرمة عند الثامنة مساء من يوم عرفة بعد تخصيص مواقف لهم في موقعين هما العوالي وبطحاء قريش، وينقلون عبر حافلات خاصة إلى مشعر عرفات بعد نفرة الحجاج منه ليمضون فيها عدة ساعات ينقلون بعده مباشرة وفق مسارات خاصة إلى مشعر مزدلفة ليمضون فيها المبيت، ومن ثم ينقلون لمواقف السيارات المخصصة لهم للعودة لمنازلهم.
وأبان الدكتور السروجي، أن اللجنة المكلفة بدراسة هذا المشروع توصلت لتحديد ضوابط معينة تكمن في تحديد رسوم مخفضة جدا لرحلة الحج، وتدوين تعهدات خطية لكل من يشارك فيها بعدم الافتراش في منى مع منح كل المشاركين إمكانية الاستفادة من خدمات قطار المشاعر خلال فترة رمي الجمرات وفق ضوابط واحترازات محددة، فيما لا تزال بعض المقترحات قيد الدراسة ومنها إسناد تنفيذ خدمات أهالي مكة لشركة حجاج داخل مختصة، وستجرب في حالة الموافقة عليها على 5 آلاف حاج.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/8- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/13

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 26-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 7-4-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 4 - 2013 7:45 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 10 - 3 - 2013 9:37 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 14-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 24-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 6:45 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 7-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاحد 17-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 2 - 2013 2:17 PM
اخبار جريده عكاظ اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الاحد 27-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 27 - 1 - 2013 7:38 PM


الساعة الآن 10:58 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy