العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/10/15

إعادة أكثر من 120 ألف مخالف و46 ألف سيارة مخالفة خالد الفيصل: الكشف عن 95 حملة وهمية في جميع أنحاء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 10 - 2013, 6:47 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/10/15

إعادة أكثر من 120 ألف مخالف و46 ألف سيارة مخالفة
خالد الفيصل: الكشف عن 95 حملة وهمية في جميع أنحاء المملكة
الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل
المشاعر المقدسة -تركي السويهري وجمعان الكناني

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج العليا رئيس لجنة الحج المركزية نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة التي تمت بكل يسر وسهولة.

وأوضح سموه أن خطة النفرة تمت في زمن قياسي عبر قطار المشاعر، وخطة النقل الترددي، التي جرت دون وقوع أي حوادث تُذكر، وذلك على كافة الأصعدة الأمنية منها، والمرورية، والصحية - ولله الحمد -.

وقال سموه: سارت رحلة الحجيج، ولله الحمد بكل يسر وسهولة - بفضل الله - ثم بفضل ما وفرته الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من خدمات وما سخرته من إمكانات وجندته من طاقات بشرية وآلية لتقديم أرقى الخدمات لوفود الرحمن وتوفير الرعاية الشاملة لهم منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد أداء نسكهم إلى أوطانهم سالمين غانمين بإذن الله ".

وأضاف سمو نائب رئيس لجنة الحج العليا أن جميع القطاعات والأجهزة الحكومية المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام تنفذ خططها وفق ما هو مرسوم لها، مؤكدا أن جميع الأجهزة ذات العلاقة تتابع الخدمات المقدمة وتعمل على معالحة الملاحظات التي قد تحدث بشكل فوري.

إلى ذلك، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج العليا رئيس لجنة الحج المركزية إن ضيوف الرحمن وبتوفيق من الله عز وجل أتموا مساء أمس نفرتهم من مشعر عرفات بمرونة عالية وسهولة، حيث استقر الحجاج في مشعر مزدلفة آمنين مطمئنين، وسط رعاية ومتابعة من جميع الجهات الأمنية والخدمية.

وأوضح سموه في لقاء له مع القناة السعودية الأولى أن تحرك الحجاج من مشعر عرفات تم وفق ما هو مخطط وبانسيابية ولم يشهد ذلك التحرك أي عقبات، حيث استخدموا قطار المشاعر والحافلات، كما سلك المشاة من الحجاج المسارات التي خصصت لهم.

وحول نقل الإدارات الحكومية خارج منى قال: هناك تأثير مأمول لخطة نقل الادارات، وفي العام القادم سيتم نقل كل الادرات الحكومية الموجودة في منى إنما في هذا العام نقل جزء منها في المجمع الجديد. هناك خمسون مبنى جُهز منها 12 مبنى في هذا العام، وانتقل إليها حوالي 10 إدارات حكومية نأمل إن شاء الله أن تستكمل كل الادارات الحكومية نقلها للمجمع الجديد في العام القادم، أملاً أن يتم من خلال هذه الخطة توفير مساحة من الأرض تقدر ب 23% من المساحة التي عليها الخيام الآن واستخدمها للحجاج.

وأكد سموه أن نقل الإدارات والأجهزة الحكومية إلى خارج المشاعر المقدسة لا يعيق أداء دور منسوبي هذه الأجهزة حيث ان الميدانيين سيعملون في داخل المشاعر في الأرض والناس الذين داخل الخيام لا يتحركون فهولاء الذين سينقلون إلى الادارات الحكومية.

وأبان سموه أن العمال الميدانيين الذين يتطلب حضورهم في حادث أو في أي حالة اضطرارية كالدفاع المدني أو الاسعاف أو النظافة سيتواجدون في نفس الميدان بين الخيام ووسطها ومع الناس.

وفيما يخص تأثير حملة "الحج عبادة وسلوك حضاري" قال الأمير خالد الفيصل: إن تأثيرها جيد ولكنه توعوي أكثر من أنه عملي، ونرجو أن تؤثر الحملة في تثقيف الناس بما يجب عليهم أن يفعلوا في إداء هذا النسك من ناحية، والتأكيد عليهم أن الحج فرض مرة واحدة في العمر لمن استطاع إليه سبيلا". وأضاف رداً على من يدعي أن مشاريع الدولة في المشاعر المقدسة مشاريع ربحية قائلاً: عمر الدولة ما كانت تقيس مشاريعها بربحيتها أو أن يكون لها عائد اقتصادي أو تجاري أو مالي، الدولة تقوم بواجبها لأنها تريد خدمة ضيوف الرحمن، وخدمة ضيوف الرحمن شرف يعتز به المواطن السعودي سواء أكان في موقع المسؤولية بالدولة أو مواطنا عاديا، ونحن في المملكة نتحمل تبعيات هذا الشرف، والمملكة لا تأخذ رسوما على الحجاج وتدفع حكومة المملكة آلاف المليارات سنويا على مشروعات الحج وتطوير مواقع الحج، وكل من يدعي أن المملكة تأخذ عائدا ماديا أو اقتصاديا أو ربحيا عليه أن يثبت ذلك. وحول اثر قرار تخفيض نسب الحجاج من الداخل والخارج بين سموه أن الأثر كبير في


الحقيقة، حيث كان ذلك واضحا في حج هذا العام من خلال سهولة النقل وسهولة التحرك وقلة الحوداث، إلى جانب نقص عدد حجاج الخارج بحوالي 20% ، ومن حجاج الداخل 50%، مؤكداً أنه لم يتم مصادرة أي مركبة وإنما أوقفت بعض المركبات.

وأفاد سموه أنه تم القبض على عدد من الحملات الوهمية بلغ عددها 95 حملة تقريبا في جميع أنحاء المملكة حتى اليوم، إلى جانب إعادة أكثر من 120 ألف مخالف للانظمة، و46 الف سيارة مخالفة للانظمة.

وفيما يخص أسعار حملات الحج قال سموه: جرى اتفاق بين وزارة الحج وبين أكثر من 30 شركة لحجاج الداخل على أن يكون هناك تسعيرة مخفضة تتراوح ما بين 2500 إلى 5000 للحاج في ثلاثة منظمين لهذه الاتفاقية بين وزارة الحج وبين حجاج الداخل أو شركات حجاج الداخل، شركتان التزمتا اما شركة لم تلتزم الذي فقط هو جهد من قبل شركتين اثنتين.

وأضاف سمو أمير منطقة مكة المكرمة قائلاً: لقد تفقدت بعض المواقع في المنافذ والمواقيت واعتقد أن العمل في المنافذ كان جيدا وكان الاستعداد كبيرا جداً ورجال الأمن الذي كانوا في هذه المواقع كانوا بروح عالية جداً، بالنسبة للمواقيت رأيت اختلافا في الموقع الذي زرته هو ميقات السيل، وتحدثت مع معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد بهذا الشأن ووعدني معاليه أن يتم الاصلاح في القريب العاجل، وانا احيي رجال الأمن الذين في المنفاذ وما يقومون به رغم الصعوبات التي يواجهونها، ولكن استطيع القول اننا في هذا العام أحدثنا نقلة كبيرة جدا في الحفاظ على النظام واقناع الجميع بأن احترام النظام من احترام النفس واحترام الدولة التي نعيش فيها، وأي دول لا يحترم نظامها ستكون الامور فيها كلها فوضى ونحن لا نقبل الفوضى لا في أيام الحج ولا في غيرها فلابد من احترام النظام ولابد من احترام هذه الدولة وأنظمتها ولابد من احترام سلامة وكرامة الحجاج النظاميين الذي يفدون إلى هذه الأرض الطاهرة، ولن نسمح لحاج غير نظامي أن يضايق حاجا نظاميا، فلابد أن نعطي الحاج النظامي كل الراحة وكل اسباب التكريم ويجب أن نفصح بوضوح السياسية الاسلامية والمبادئ والقيم الإسلامية، أما من يتعدى هذه الحدود فكل نظام له حدود وإذا تعدى هذه الحدود يجب أن يوقف عند حده.

وأردف سموه قائلاً: جميع وسائل الإعلام بذلت جهدًا كبيرًا جدا في إيضاح كل ما يمكن إيضاحه عن الحج من حجاج وكذلك لنقل الصورة الحقيقة لجهود الدولة في خدمة الحجيج، طبعا لا يزال هناك بعض الذين لا يقتنعون لأسباب عدة منها أن بعض الأقلام أو بعض الأشخاص الذين يظهرون في بعض الفضائيات لا يسرهم نجاح الدولة في خدمة الحجاج. لا يسرهم نجاح في أي عمل تعمله. ويحاولون أن يشوهوا الأعمال التي تقوم بها الدولة ويقوم بها المواطن. ولكن الحمد لله هذه الأعمال هي خير رد لكل من يحاول أن يشوه ما تقوم به هذه الدولة لخدمة الحاج والمعتمر على حد سواء، نريد الحقيقة من الاعلام ان ينقل الصورة الحقيقية لأن الحقيقة مشرفة لكل مواطن سواء كان في موقع المسؤولية أو مواطنا عاديا، فالمواطن يستحق أن يشكر في كل ما يقوم به في وطنه وداخل بلاده لخدمة الحجيج والمعتمرين. هذا شرف وكرامة كرمه الله سبحانه وتعالى بها، ويجب أن نؤدي ما يجب علينا تجاه هذا الشرف وهذه الكرامة التي منَّ الله سبحانه وتعالى علينا بها وأعطانا إياها ورزقنا بأن نكون على هذه الارض المقدسة وجوار بيته العتيق لنقوم بواجبنا لخدمة ضيوفه من الحجاج والمعتمرين.

ورفع سمو رئيس لجنة الحج المركزية في ختام اللقاء الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - الذين سخروا كل الامكانات المتوفرة لخدمة الحجاج لتظهر بهذه الصورة، متمنياً لجميع الحجاج القبول والتوفيق، شاكراً جميع المواطنين الذين أسهموا في إنجاح الحج سواء أكانوا في موقع المسؤولية أو من المتطوعين الذين يقدمون أعمالاً تطوعية في هذه الأيام المباركة ورجال الأمن ومن كل الوزارات المعنية التي تقوم بواجبها تجاه الحجاج.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 10 - 2013, 6:48 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/10/15

النفرة من عرفات إلى مزدلفة تشهد أعلى درجات الانسيابية والنجاح
حجاج بيت الله الحرام يقضون عيد الأضحى بمشعر منى
عدد من الحجاج يدعون الرحمن في عرفات
عدد من الحجاج يدعون الرحمن في عرفات
المشاعرالمقدسة - بعثة الرياض تصوير - صالح باهبري

استقرت جموع ضيوف الرحمن ليلة البارحة على صعيد مزدلفة بعد أن بدأوا بالتوجه إليها ابتداءً من بعد مغرب أمس قادمين من مشعر عرفات عقب أن قضوا ركن الحج الأكبر وهو الوقوف بعرفات ملبين مكبرين ذاكرين الله كثيراً امتثالاً لقول المولى عز وجل «فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام واذكروه كما هداكم وإن كنتم من قبله لمن الضالين».



وقد تزينت مدينة منى البيضاء لاستقبال ضيوف الرحمن الذين التأمت جموعهم يوم أمس على صعيد عرفات الطاهر وتوافدت جموع ضيوف بيت الله الحرام مساء أمس إلى مشعر مزدلفة وقضوا ليلتهم وهم يلهجون بالذكر والثناء على رب العالمين الذين يسر لهم أداء مناسك الحج تحفهم عناية خالقهم ثم تحيط بهم عناية ورعاية المملكة.

وسوف يقوم حجاج بيت الله الحرام صباح اليوم الثلاثاء بأعمال يوم النحر برمي جمرة العقبة الكبرى بسبع حصيات ثم الاتجاه للمسجد الحرام لأداء الركن الثالث من أركان الحج وهو طواف الإفاضة والسعي لمن لم يسعَ بين الصفا والمروة وسائر أعمال يوم النحر من حلق وتقصير وذبح للهدي والأضاحي والفدي، ثم يعودون مساء الليلة لقضاء الليلة الأولى من ليالي أيام التشريق تمهيداً لرمي الجمرات الثلاث بعد زوال الشمس من يوم غد. وقامت الجهات الحكومية ذات العلاقة بتقديم كل الخدمات والإمكانيات التي تيسر للحجاج أداء مناسك الحج وسهولة وصولهم إلى المشاعر المقدسة عرفات ومزدلفة ومنى.

محمد بن نايف وخالد الفيصل يقفان على عملية تصعيد ضيوف الرحمن
وشهدت الحركة المرورية لانتقال ضيوف الرحمن من منى إلى عرفات انسيابية ومرونة بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل ما هيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين من إمكانات ضخمة وترتيبات متميزة لينعم الحجاج بالأمن والأمان والراحة والاطمئنان.

ووقف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على عملية تصعيد الحجاج إلى عرفات، وواصلا تعليماتهما للجهات المعنية ببذل أفضل الجهود لتوفير ما يحقق لضيوف بيت الله الحرام أداء مناسكهم في مزيد من اليسر والأمن والأمان.

وقال وزير الحج الدكتور بندر الحجار بان جميع الخطط التي وضعت لتيسير السبيل للحجاج لأداء مناسك حجهم سارت بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أن خطة نفرة الحجاج من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة يوم أمس تمت بكل يسر وسهولة، وقد ساهم التعاون والتنسيق المشترك بين مؤسسات الطوافة والجهات الحكومية ذات العلاقة في انجازها.

بدوره، أكد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن جميع خطط الامانة تسير بشكل طبيعي وعلى ما يرام وأنها تركز على تقديم الخدمات البلدية من أعمال النظافة ومراقبة الأسواق ورفع مستوى الإصحاح البيئي ومتابعة محلات المواد الغذائية والتموينية والمطاعم والمقاصف وغيرها من المحلات الأخرى مثل أماكن الحلاقة ووحدات الذبح والسلخ. وأفاد أن الأمانة تتشرف بخدمة ضيوف الرحمن وان خطتها ينفذها أكثر من 23 ألف موظف وإداري ومراقب صحي وبيئي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 10 - 2013, 6:48 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/10/15

الأسعار تتراوح بين 450 و2000 ريال ..
أسواق الأنعام والماشية في الرياض تشهد جلب كميات كبيرة من الأضاحي
جهود كبيرة لأمانة الرياض في تنظيم سوق الأنعام
جهود كبيرة لأمانة الرياض في تنظيم سوق الأنعام
الرياض - أحمد الشمالي تصوير - بندر بخش

شهدت أسواق الأنعام والماشية ونقاط بيع الأضاحي المنتشرة في أحياء العاصمة الرياض نشاطاً كبيراً في جلب الأنعام استعداداً لموسم عيد الأضحى المبارك وذلك وسط منظومة عمل متكاملة من أمانة منطقة الرياض وبمشاركة عدد من الجهات الأمنية.



وشهدت أسعار الاضاحي تفاوتاً في أسعارها وفقاً لنوعها ووزنها. حيث تراوحت أسعار النعيمي البلدي مابين 1350 إلى 1900 ريال فيما تراوحت أسعار النعيمي السوري مابين 1400 إلى 1800 ريال وتراوحت أسعار النعيمي الأردني من 1450 ريال إلى 1800 ريال.

وسجل النجدي أعلى قيمة في سوق الأنعام والماشية حيث يبدأ من 1500 ريال ويصل إلى 2000 ريال .وتراوحت أسعار السواكني من 500 ريال إلى 1300 ريال والبربري من 450 ريالا إلى 600 ريال والرفيدي من 750 ريالا إلى 900 ريال.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/10/15

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 2 - 4 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 19 - 3 - 2013 11:52 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:08 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 26 - 2 - 2013 11:37 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 2 - 2013 5:18 AM


الساعة الآن 3:51 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy