العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/15

اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/15 اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 10 - 2013, 12:53 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/15


الفيصل: التصعيد إلى عرفات لم يشهد أية عقبات
نفرة مزدلفة تمّت في زمن قياسي ودون حوادث
أنور السقاف - بعثة المدينة - عرفات
الثلاثاء 15/10/2013
الفيصل: التصعيد إلى عرفات لم يشهد أية عقبات
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج العليا ورئيس لجنة الحج المركزية نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعرعرفات إلى مزدلفة والتي تمت بكل يسر وسهولة.
ونوّه الأمير خالد الفيصل إلى أن خطة النفرة تمت في زمن قياسي عبر قطار المشاعر وخطة النقل الترددي، وجرت دون وقوع أي حوادث تُذكر على كافة الأصعدة الأمنية منها والمرورية والصحية.
وقال سموه: إن رحلة الحجيج سارت بكل يسر وسهولة - بفضل الله - ثم بفضل ما وفرته الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - من خدمات وما سخرته من إمكانات وجنّدته من طاقات بشرية وآلية لتقديم أرقى الخدمات لوفود الرحمن وتوفير الرعاية الشاملة لهم منذ وصولهم و حتى مغادرتهم بعد أداء نسكهم إلى أوطانهم سالمين غانمين».
وأضاف نائب رئيس لجنة الحج العليا أن جميع القطاعات والأجهزة الحكومية المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام تنفذ خططها وفق ما هو مرسوم لها، مؤكدًا أن جميع الأجهزة ذات العلاقة تتابع الخدمات المقدمة وتعمل على معالجة الملاحظات التي قد تحدث بشكل فوري.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة قد أدى أمس صلاتي الظهر والعصر مع حجاج بيت الله الحرام بمسجد نمرة بعرفات.
ومن جهة أخرى أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج العليا رئيس لجنة الحج المركزية أن ضيوف الرحمن أتمّوا مساء أمس نفرتهم من مشعر عرفات بمرونة عالية وسهولة، حيث استقر الحجاج في مشعر مزدلفة آمنين مطمئنين، وسط رعاية ومتابعة من جميع الجهات الأمنية والخدمية.
وأوضح سموه في لقاء له مع» القناة السعودية الأولى» أن تحرك الحجاج من مشعر عرفات تم وفق ما هو مخطط وبانسيابية ولم يشهد ذلك التحرك أي عقبات، حيث استخدموا قطار المشاعر والحافلات، كما سلك المشاة من الحجاج المسارات التي خصصت لهم.
نقل الإدارات
وحول نقل الإدارات الحكومية خارج منى قال: هناك تأثير مأمول لخطة نقل الادارات، والعام المقبل سيتم نقل كل الادارات الحكومية الموجودة في منى إنما في هذا العام نقل جزء منها في المجمع الجديد وذكر ان هناك خمسين مبنى جُهز منها 12 مبنى في هذا العام، وانتقل إليها حوالى 10 إدارات حكومية .
وأعرب سموه عن أمله في أن تستكمل كل الادارات الحكومية نقلها للمجمع الجديد في العام المقبل،وأن يتم من خلال هذه الخطة توفير ساحة من الأرض تقدر بـ 23% من المساحة التي عليها الخيام الآن لاستخدام الحجاج .
وأكد سموه أن نقل الإدارات والأجهزة الحكومية إلى خارج المشاعر المقدسة لا يعيق أداء دور منسوبي هذه الأجهزة حيث أن الميدانيين سيعملون في داخل المشاعر في الأرض والناس الذين داخل الخيام لا يتحركون فهؤلاء الذين سينقلون إلى الادارات الحكومية .
وأبان سموه أن العمال الميدانيين الذين يتطلب حضورهم في حادث أو في أي حالة اضطرارية كالدفاع المدني أو الاسعاف أو النظافة سيتواجدون في نفس الميدان بين الخيام ووسطها ومع الناس .
وفيما يخص تأثير حملة « الحج عبادة وسلوك حضاري « قال الأمير خالد الفيصل: إن تأثيرها جيد ولكنه توعوي أكثر من أنه عملي، ونرجو أن تؤثر الحملة في تثقيف الناس بما يجب عليهم أن يفعلوا في أداء هذا النسك من ناحية، والتأكيد عليهم أن الحج فرض مرة واحدة في العمر لمن استطاع إليه سبيلا «.
وأضاف ردًا على من يدّعي أن مشروعات الدولة في المشاعر المقدسة مشروعات ربحية قائلاً: عمر الدولة ما كانت تقيس مشروعات بربحيتها أو أن يكون لها عائد اقتصادي أو تجاري أو مالي، الدولة تقوم بواجبها لأنها تريد خدمة ضيوف الرحمن، وهو شرف يعتز به المواطن السعودي سواء أكان في موقع المسؤولية بالدولة أو مواطنًا عاديًا .

واضاف:» نحن في المملكة نتحمّل تبعيات هذا الشرف، والمملكة لا تأخذ رسومًا على الحجاج وتدفع حكومة المملكة آلاف المليارات سنويا على مشروعات الحج وتطوير مواقع الحج، وكل من يدّعي أن المملكة تأخذ عائدًا ماديًا أو اقتصاديًا أو ربحيًا عليه أن يثبت ذلك» .
وحول أثر قرار تخفيض نسب الحجاج من الداخل والخارج بيّن سموه أن الأثر كبير في الحقيقة، حيث كان ذلك واضحًا في حج هذا العام من خلال سهولة النقل وسهولة التحرك وقلّة الحوادث، إلى جانب نقص عدد حجاج الخارج بحوالى 20%، ومن حجاج الداخل 50%.
وأكد سموه أنه لم يتم مصادرة أي مركبة وإنما أوقفت بعض المركبات .
وأفاد سموه أنه تم القبض على عدد من الحملات الوهمية بلغ عددها 95 حملة تقريبا في جميع أنحاء المملكة حتى اليوم، إلى جانب إعادة أكثر من 120 ألف مخالف للانظمة، و46 ألف سيارة مخالفة للانظمة .
وأردف سموه قائلاً:» جميع وسائل الإعلام بذلت جهدًا كبيرًا جدا في إيضاح كل ما يمكن إيضاحه عن الحج من حجاج وكذلك لنقل الصورة الحقيقية لجهود الدولة في خدمة الحجيج، طبعًا لا يزال هناك بعض الذين لا يقتنعون لأسباب عدة منها أن بعض الأقلام أو بعض الأشخاص الذين يظهرون في بعض الفضائيات لا يسرّهم نجاح الدولة في خدمة الحجاج و لا يسرّهم نجاح في أي عمل تعمله ويحاولون أن يشوّهوا الأعمال التي تقوم بها الدولة ويقوم بها المواطن. ولكن الحمد لله هذه الأعمال هي خير ردّ لكل من يحاول أن يشوّه ما تقوم به هذه الدولة لخدمة الحاج والمعتمر على حدّ سواء «.
واضاف سموه :» نريد الحقيقة من الإعلام أن ينقل الصورة الحقيقية، لأن الحقيقة مشرفة لكل مواطن سواء في موقع المسؤولية أو مواطن عادي، فالمواطن يستحق أن يشكر في كل ما يقوم به في وطنه وداخل بلاده لخدمة الحجيج والمعتمرين هذا شرف وكرامة كرمه الله سبحانه وتعالى بها، ويجب أن نؤدي ما يجب علينا تجاه هذا الشرف وهذه الكرامة التي منَّ الله سبحانه وتعالى علينا بها وأعطانا إياها ورزقنا بأن نكون على هذه الارض المقدسة وجوار بيته العتيق لنقوم بواجبنا لخدمة ضيوفه من الحجاج والمعتمرين» .
ورفع سمو رئيس لجنة الحج المركزية في ختام اللقاء الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - الذين سخروا كل الامكانات المتوفرة لخدمة الحجاج لتظهر بهذه الصورة، متمنياً لجميع الحجاج القبول والتوفيق، شاكراً جميع المواطنين الذين أسهموا في إنجاح الحج سواء أكانوا في موقع المسؤولية أو من المتطوعين الذين يقدمون أعمالاً تطوعية في هذه الأيام المباركة ورجال الأمن ومن كل الوزارات المعنية التي تقوم بواجبها تجاه الحجاج.


hofhv wpdti hgl]dki d,l hgeghehx 1434L12L10- [vd]i 2013L10L15 hofhv wpdti hgl]dki d,l hgeghehx 1434L12L10- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgeghehx 2013L10L15








  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 10 - 2013, 6:53 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/15

المفتي العام لضيوف الرحمن بعرفة: أوطانكم أمانة في أعناقكم
الفيصل يتقدم الحجاج لأداء صلاتي الظهر والعصر في مسجد نمرة
واس - عرفات
الثلاثاء 15/10/2013
المفتي العام لضيوف الرحمن بعرفة: أوطانكم أمانة في أعناقكم
دعا مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، في خطبة عرفة أمس ضيوف الرحمن إلى المحافظة على أوطانهم، وقال إن بلادكم أمانة في أعناقكم فحافظوا على أمنها واستقرارها ومكتسباتها ومقدراتها ومشاريعها العامة النافعة، واعلموا أنكم مستهدفون من كل أعدائكم، يريدون تفريق صفّكم وضرب بعضكم ببعض، ونشر الفوضى والبلبلة في صفوفكم، فاحذروا مكائدهم ليقضوا على بنيتكم التحتية وعلى اقتصادكم والمؤسسات العسكرية والمؤسسات المدنية والقضاء على كل خير لفرض السيطرة والتبعية عليكم، احذروا مكائدهم، وتأملوا في مؤامراتهم الخبيثة التي يريدون الضرر بكم، أفشلوها واعملوا على إفشالها قبل خروجها».
كما خاطب المخططين لهذه الأمة بقوله: «اتقوا الله في أنفسكم وفي مسؤوليتكم وفيما تخططون لامتكم من إخراجها من الذلة والتبعية والهوان، الزموا الصدق والإخلاص فيما تخططون للأمة من أمور اقتصادية أو عسكرية أو صحية أو سياسية ولتكن مراعية للشرع وعند تخطيطكم انظروا إلى ما يتفق مع الدين ومبادئه واحذروا ما يخالف ذلك».
وكانت جموع من حجاج بيت الله الحرام توافدت منذ وقت مبكر إلى مسجد نمرة أمس لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا، اقتداء بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والاستماع لخطبة عرفة، وامتلأت جنبات المسجد الذي تبلغ مساحته (110) آلاف متر مربع والساحات المحيطة به التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع بضيوف الرحمن. وتقدم المصلين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، حيث ألقى سماحة مفتى عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ خطبة عرفة -قبل الصلاة- استهلها بحمد الله والثناء عليه على ما أفاء به من نعم ومنها الاجتماع العظيم على صعيد عرفات الطاهر. ولفت النظر إلى ما يمر به الإسلام من ظروف حرجة وما يوجه من حيثيات ومصائب وتهدد وحدته، وأن تفرق أبناء المسلمين واختبائهم وتشتتهم وتكالب الأعداء المتربصين بهم وانتشار الحروب والفتن الداخلية، أصابهم بالضعف والوهن والذل والهوان فأصبح بأسهم بينهم شديدًا يعلمه القريب والبعيد، مرجعًا ذلك إلى تخليهم عن تعاليم دينهم وعن العقيدة الصحيحة واتجاه الكثير منهم إلى ما حرم الله ورسوله فنالوا الضعف والهلاك.


ولفت الانتباه إلى أن الذي يضعف الأمة هو إتباع الفاحشة وتميع الأخلاق والإباحية، فعلى إثره لن يحصدوا من هذا الأمر إلاّ ضياع الأعراض وانتهاك الحرمات وفساد الأخلاق والانحلال مع ما يصاحب ذلك من الأمراض الخطيرة»







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 10 - 2013, 6:53 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/15

تصعيـد مليوني حـاج إلى عرفـات في 180 دقيقة
أنور السقاف - حمود الصقيران - بعثة المدينة -عرفات - تصوير: علي القرني - عبدالرحمن الفقيه
الثلاثاء 15/10/2013
تصعيـد مليوني حـاج إلى عرفـات في 180 دقيقة
في مشهد إيماني مهيب، أدى أكثر من مليوني حاج صباح أمس الركن الأعظم من أركان الحج بعد وقوفهم على صعيد عرفات الطاهر يزينهم بياض الإحرام ومهللين ومكبرين وحامدين الله وشاكرين ومرددين « لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك» وتحفّهم عناية الله ثم ما وفّرته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسموولي عهده الأمين من منظومة متكاملة من الخدمات التنظيمية والأمنية والتموينية ووسائل النقل الحديثة. واتسمت عملية التصعيد أمس بالسرعة غير المسبوقة والتي لم تتجاوز 180 دقيقة اكتملت خلالها عملية التصعيد بشكل كامل خالية من أية حوادث مرورية أوجنائية بحمد الله.


وقال وكيل وزارة الحج لشؤون الحج والعمرة والمتحدث الإعلامي حاتم قاضي: إن خطة تصعيد الحجاج تمت بكفاءة عالية، وفور التصعيد انطلقت العديد من فرق المسح الميداني من أجل البحث والتأكد من خروج الجميع إلى مشعر عرفات، إضافة إلى جميع المواقع في مكة المكرمة، حيث أن التصعيد إلى عرفات يعتبر من أهم الحلقات في مناسك الحج.
وبيّن أن معدلات الأداء مقارنة بالأعوام الماضية تعتبر قياسية بكل معنى الكلمة وهذا بفضل الله ثم بتضافر جميع الجهات المعنية، وتوّج ذلك كله قرار تخفيض أعداد الحجاج خارجيًا 20% وحجاج الداخل 50%، وكذلك المشروعات العملاقة التي حظي بها حجّ هذا العام بجانب حملة «الحج عبادة وسلوك حضاري»، وجميعها ساهمت بشكل فعّال في إنجاح مناسك الحج.
ومن جهته أكد قائد قوة المرور بالحج اللواء عبدالرحمن المقبل اكتمال عملية تصعيد الحجاج من مشعر منى إلى مشعر عرفات صباح أمس في وقت قياسي لم يتجاوز الـثلاث ساعات.
وقال في تصريح لــ «المدينة»: بدأت عملية التصعيد على مرحلتين، الأولى كانت الساعة الثامنة مساء للحجاج المتعجلين في الصعود وانتهت عند منتصف الليل، فيما بدأت المرحلة الثانية وهي الجسر من بعد صلاة الفجر واستمرت ثلاث ساعات تقريبا اكتمل على إثرها توافد جميع الحجاج على صعيد عرفات دون أية إشكاليات أوارتدادات مرورية أوتوقف للحركة أواختلاط بين حركتي الحافلات والمشاة.
وأشار المقبل إلى أن مؤسسات الطوافة وحملات حجاج الداخل التزمت بالخطة المعتمدة لتسريع عملية التصعيد وعودة الحافلات الخاصة بهم إلى المواقف المخصصة لها بعد إفراغ حمولتها من الحجاج في عرفات.
ولفت إلى أنه تم البدء هذا العام في تشغيل المواقف الجديدة للحافلات في كل النواحي القريبة من مشعر عرفات ما أسهم في مرونة عالية للحركة في اتجاهات مختلفة.
من جانبه أكد اللواء سعد الخليوي قائد قوات أمن الحج أنه لم تسجل أية ملاحظات أووقائع أمنية تذكر خلال عملية التصعيد من منى إلى مشعر عرفات، وأشار إلى أن جموع الحجيج تمتعت بعملية تصعيد آمنة ومنظمة وسلسة سواء كان ذلك للمشاة منهم أومستقلي الحافلات.
ولفت اللواء الخليوي إلى أن المتابعة الميدانية والمراقبة والرصد من قبل مركز القيادة والسيطرة تسهم في تفادي أية إشكاليات قد تحدث والتعامل معها فورًا بالشكل الذي يضمن عدم إخلالها بخطة التصعيد.
وأوضح الفريق سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني أن 5 مراكز للدفاع المدني بمشعر عرفات على أهبة الاستعداد لمواجهة أية حوادث لا قدر الله اضافة الى فرق السلامة والإنقاذ والاسعاف المنتشرة بالميدان للتدخل السريع مؤكدًا عدم وقوع أية حوادث أوحرائق أثناء عملية التصعيد.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/15

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 4 - 2013 4:51 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 26 - 3 - 2013 5:00 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:10 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 17-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 29-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 29 - 1 - 2013 7:59 PM


الساعة الآن 10:07 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy