العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15

مهنئاً القيادة الرشيدة بنجاح التصعيد وحلول عيد الأضحى المبارك "التويجري" يعلن نجاح خطة الدفاع المدني لتصعيد الحجاج إلى عرفات "التويجري" ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 10 - 2013, 8:47 PM   #4

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,706
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15

مهنئاً القيادة الرشيدة بنجاح التصعيد وحلول عيد الأضحى المبارك
"التويجري" يعلن نجاح خطة الدفاع المدني لتصعيد الحجاج إلى عرفات
"التويجري" يعلن نجاح خطة الدفاع المدني لتصعيد الحجاج إلى عرفات
أحمد العبدالله- سبق- المشاعر المقدسة: أعلن الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني نجاح خطة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات وعدم تسجيل أي حوادث مؤثرة على سلامة الحجاج في مسيرتهم المباركة لقضاء يوم الحج الأكبر في جميع مسارات صعودهم من العاصمة المقدسة ومشعر منى وحتى وصولهم إلى مشعر عرفات.

وأوضح "التويجري" أن فرق ووحدات الدفاع المدني التي انتشرت على طول مسار تصعيد الحجاج في جميع الطرق المؤدية إلى عرفة ومحطات قطار المشاعر لم تسجل أي حالات أو مخاطر قد تهدد سلامة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن قوات الدفاع المدني نفّذت بنجاح خطة انتشار مكثفة في جميع أرجاء عرفة للتدخل السريع في حالات الطوارئ والتعامل مع كافة المخاطر الافتراضية خلال وقوف الحجاج بعرفة وأثناء نفرتهم باتجاه مشعر مزدلفة.

وأضاف أنه تم أيضا تكثيف أعمال الإشراف الوقائي لجميع المخيمات ومقرات المنشأت الحكومية والتأكد من سلامة وفعالية جميع شبكات الإطفاء وشبكات تصريف السيول قبل وصول الحجاج إلى عرفة وإزالة أي مخالفات يمكن أن تشكل خطراً على سلامتهم.

وعبر "التويجري" عن جزيل شكره وتقديره لما قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لجهاز الدفاع المدني لأداء مهامه في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن في حج هذا العام باستخدام أحدث الآليات والمعدات والقوى البشرية المؤهلة بمتابعة دقيقة من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا وبإشراف من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة المركزية للحج، مهنئاً القيادة الرشيدة وكل أبناء الشعب السعودي بحلول عيد الأضحى المبارك ونجاح خطة تصعيد الحجيج لعرفة.

وأشاد "التويجري" في ختام تصريحه بروح الفريق الواحد التي اتسمت بها جهود كافة الأجهزة الحكومية المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ بالحج، مناشداً جموع الحجاج ومؤسسات الحج والطوافة إلى الالتزام بإرشادات الدفاع المدني في المشاعر المقدسة وأثناء طواف الإفاضة ورمي الجمرات وحتى نهاية أعمال الحج لتجنب كافة المخاطر المحتملة حفاظاً على سلامتهم وسعياً لموسم حج ناجح وأمن بمشيئة الله تعالى.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 10 - 2013, 8:47 PM   #5

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,706
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15

قال: تم ضبط 95 حملة حج وهمية وإعادة 120 ألف مخالف للأنظمة
"الفيصل" يعلن تمام نفرة الحجاج من عرفات واستقرارهم بمزدلفة
"الفيصل" يعلن تمام نفرة الحجاج من عرفات واستقرارهم بمزدلفة
واس- منى: أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، نائب رئيس لجنة الحج العليا، رئيس لجنة الحج المركزية، أن ضيوف الرحمن وبتوفيق من الله عز وجل أتموا مساء اليوم نفرتهم من مشعر عرفات بمرونة عالية وسهولة، حيث استقر الحجاج في مشعر مزدلفة آمنين مطمئنين، وسط رعاية ومتابعة من جميع الجهات الأمنية والخدمية.



وأوضح في لقاء مع القناة السعودية الأولى أن تحرك الحجاج من مشعر عرفات تم وفق ما هو مخطط وبانسيابية ولم يشهد ذلك التحرك أي عقبات، حيث استخدموا قطار المشاعر والحافلات، كما سلك المشاة من الحجاج المسارات التي خصصت لهم.

وحول نقل الإدارات الحكومية خارج منى، قال: هناك تأثير مأمول لخطة نقل الإدارات، وفي العام القادم سيتم نقل كل الإدارات الحكومية الموجودة في منى، إنما في هذا العام نقل جزء منها في المجمع الجديد، هناك 50 مبنى جُهز منها 12 مبنى في هذا العام، وانتقل إليها حوالي 10 إدارات حكومية نأمل ـ إن شاء الله ـ أن تستكمل كل الإدارات الحكومية نقلها للمجمع الجديد في العام القادم، آملاً أن يتم من خلال هذه الخطة توفير ساحة من الأرض تقدر بـ 23% من المساحة التي عليها الخيام الآن واستخدمها للحجاج.

وأكد أن نقل الإدارات والأجهزة الحكومية إلى خارج المشاعر المقدسة لا يعيق أداء دور منسوبي هذه الأجهزة، حيث إن الميدانيين سيعملون في داخل المشاعر في الأرض والناس الذين داخل الخيام لا يتحركون، فهولاء الذين سينقلون إلى الإدارات الحكومية.

وأبان أن العمال الميدانيين الذين يتطلب حضورهم في حادث أو في أي حالة اضطرارية كالدفاع المدني أو الإسعاف أو النظافة سيتواجدون في نفس الميدان بين الخيام ووسطها ومع الناس.

وفيما يخص تأثير حملة "الحج عبادة وسلوك حضاري" قال الأمير خالد الفيصل: إن تأثيرها جيد ولكنه توعوي أكثر من أنه عملي، ونرجو أن تؤثر الحملة في تثقيف الناس بما يجب عليهم أن يفعلوا في أداء هذا النسك من ناحية, والتأكيد عليهم أن الحج فرض مرة واحدة في العمر لمن استطاع إليه سبيلاً".


وأضاف ردًا على من يدعي أن مشاريع الدولة في المشاعر المقدسة مشاريع ربحية قائلاً: عمر الدولة ما كانت تقيس مشاريعها بربحيتها أو أن يكون لها عائد اقتصادي أو تجاري أو مالي، الدولة تقوم بواجبها لأنها تريد خدمة ضيوف الرحمن، وخدمة ضيوف الرحمن شرف يعتز به المواطن السعودي سواء كان في موقع المسؤولية بالدولة أو مواطن عادي، ونحن في المملكة نتحمل تبعيات هذا الشرف، والمملكة لا تأخذ رسوماً على الحجاج وتدفع حكومة المملكة آلاف المليارات سنويًا على مشروعات الحج وتطوير مواقع الحج، وكل من يدعي أن المملكة تأخذ عائدًا ماديًا أو اقتصاديًا أو ربحيًا عليه أن يثبت ذلك.

وحول أثر قرار تخفيض نسب الحجاج من الداخل والخارج بيّن أن الأثر كبير في الحقيقة، حيث كان ذلك واضحًا في حج هذا العام من خلال سهولة النقل وسهولة التحرك وقلة الحوداث، إلى جانب نقص عدد حجاج الخارج بحوالي 20%، ومن حجاج الداخل 50%، مؤكداً أنه لم يتم مصادرة أي مركبة وإنما أوقفت بعض المركبات.
وأفاد الأمير أنه تم القبض على عدد من الحملات الوهمية بلغ عددها 95 حملة تقريبًا في جميع أنحاء المملكة حتى اليوم، إلى جانب إعادة أكثر من 120 ألف حاج مخالف للأنظمة، و46 ألف سيارة مخالفة للأنظمة.

وفيما يخص أسعار حملات الحج قال: جرى اتفاق بين وزارة الحج وبين أكثر من 30 شركة لحجاج الداخل على أن تكون هناك تسعيرة مخفضة تتراوح ما بين 2500 إلى 5000 للحاج في ثلاثة منظمين لهذه الاتفاقية بين وزارة الحج وبين حجاج الداخل أو شركات حجاج.

وأضاف أمير منطقة مكة المكرمة قائلاً: لقد تفقّدت بعض المواقع في المنافذ والمواقيت، واعتقد أن العمل في المنافذ كان جيداً، وكان الاستعداد كبيراً جداً، ورجال الأمن الذين كانوا في هذه المواقع كانوا بروح عالية جداً، بالنسبة للمواقيت رأيت اختلافاً في الموقع الذي زرته هو ميقات السيل، وتحدثت مع وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بهذا الشأن ووعدني معاليه أن يتم الإصلاح في القريب العاجل، وأنا أحيي رجال الأمن الذين في المنافذ وما يقومون به رغم الصعوبات التي يواجهونها، ولكن أستطيع القول إننا في هذا العام أحدثنا نقلة كبيرة جدا في الحفاظ على النظام وإقناع الجميع بأن احترام النظام من احترام النفس واحترام الدولة التي نعيش فيها، وأي دول لا يحترم نظامها ستكون الأمور فيها كلها فوضى ونحن لا نقبل الفوضى لا في أيام الحج ولا في غيرها، فلابد من احترام النظام ولابد من احترام هذه الدولة وأنظمتها ولابد من احترام سلامة وكرامة الحجاج النظامين الذي يفدون إلى هذه الأرض الطاهرة، ولن نسمح لحاج غير نظامي أن يضايق حاجاً نظامياً، فلابد أن نعطي الحاج النظامي كل الراحة كل أسباب التكريم ويجب أن نفصح بوضوح السياسة والمبادئ والقيم الإسلامية، أما من يتعدى هذه الحدود فكل نظام له حدود، وإذا تعدى هذه الحدود يجب أن يوقف عند حده.
وأردف قائلاً: جميع وسائل الإعلام بذلت جهدًا كبيرًا جدا في إيضاح كل ما يمكن إيضاحه عن الحج من حجاج، وكذلك لنقل الصورة الحقيقة لجهود الدولة في خدمة الحجيج، طبعًا ما يزال هناك بعض الذين لا يقتنعون لأسباب عدة، منها أن بعض الأقلام أو بعض الأشخاص الذين يظهرون في بعض الفضائيات لا يسرهم نجاح الدولة في خدمة الحجاج... لا يسرهم نجاح في أي عمل تعمله ويحاولون أن يشوهوا الأعمال التي تقوم بها الدولة ويقوم بها المواطن... ولكن الحمد لله هذه الأعمال هي خير رد لكل من يحاول أن يشوّه ما تقوم به هذه الدولة لخدمة الحاج والمعتمر على حد سواء، نريد الحقيقة من الإعلام أن ينقل الصورة الحقيقة لأن الحقيقة مشرفة لكل مواطن سواء في موقع المسؤولية أو مواطن عادي، فالمواطن يستحق أن يشكر في كل ما يقوم به في وطنه وداخل بلاده لخدمة الحجيج والمعتمرين... هذا شرف وكرامة كرمنا الله سبحانه وتعالى بها، ويجب أن نؤدي ما يجب علينا تجاه هذا الشرف وهذه الكرامة التي منَّ الله سبحانه وتعالى علينا بها وأعطانا إياها ورزقنا بأن نكون على هذه الأرض المقدسة وجوار بيته العتيق لنقوم بواجبنا لخدمة ضيوفه من الحجاج والمعتمرين.

ورفع رئيس لجنة الحج المركزية في ختام اللقاء الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين والنائب الثاني، الذين سخروا كل الإمكانات المتوفرة لخدمة الحجاج لتظهر بهذه الصورة، متمنياً لجميع الحجاج القبول والتوفيق، شاكراً جميع المواطنين الذين أسهموا في إنجاح الحج سواء كانوا في موقع المسؤولية أو من المتطوعين الذين يقدّمون أعمالاً تطوعية في هذه الأيام المباركة ورجال الأمن ومن كل الوزارات المعنية التي تقوم بواجبها تجاه الحجاج







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 10 - 2013, 8:47 PM   #6

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,706
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15

أثنى على جهود العاملين مؤكداً تقديم التسهيلات للإعلاميين
"خوجة" يتفقد مقر وزارة الإعلام والهيئات التابعة له في عرفات
"خوجة" يتفقد مقر وزارة الإعلام والهيئات التابعة له في عرفات
واس- عرفات: قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة اليوم، بجولة تفقدية لمقر الوزارة والهيئات التابعة لها في مشعر عرفات، تابع خلالها سير خطة الوزارة في نقل شعيرة الحج لهذا العام 1434هـ، وآليات تيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج.

وشملت الجولة التي قام بها "خوجة" برج الوزارة وتجوَّل في الاستديوهات التلفازية والإذاعية، والتقى الإعلاميين الذين يتولون نقل وقوف حجاج بيت الله الحرام على مشعر عرفات حياً على الهواء مباشرة.

بعد ذلك زار وزير الثقافة والإعلام المركز الإعلامي الذي هيأته الوزارة لخدمة ضيوفها الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى مقر وكالة الأنباء السعودية، وكذلك عربات النقل الخارجي.



وأثنى وزير الثقافة والإعلام خلال الجولة على الجهود التي يبذلها جميع العاملين في الوزارة والهيئات، مؤكداً حرص وزارة الثقافة والإعلام على القيام بدورها في خدمة الحجيج، ونقل أداء هذا النسك إعلامياً للعالم أجمع.

وأبدى "خوجة" رضاه عن الخدمات التي تقدِّمها الوزارة لجميع وسائل الإعلام المشاركة في نقل شعائر الحج وإبراز المشروعات الجبارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم جميع التسهيلات للإعلاميين المشاركين في تغطية هذه المناسبة العظيمة.

رافق "خوجة" خلال الجولة رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبد الرحمن الهزاع، ورئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين وعدد من المسؤولين بالوزارة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده المدينة الثلاثاء 26-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 26 - 2 - 2013 11:40 AM
اخبار صحيفه الجزيره اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده الجزيرة الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 19 - 2 - 2013 7:34 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 2 - 2013 5:12 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 12-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 12 - 2 - 2013 7:34 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 24-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الثلاثاء 5-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 2 - 2013 5:05 AM


الساعة الآن 10:49 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy