العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15

اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15 اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 10 - 2013, 12:53 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15


يتوجهون لمنى بعد فجر غد لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي
ضيوف الرحمن ينفرون من عرفات للمبيت في مزدلفة
ضيوف الرحمن ينفرون من عرفات للمبيت في مزدلفة
واس- عرفات: بدأ حجاج بيت الله الحرام بعد غروب شمس اليوم، التاسع من شهر ذي الحجة، التوجه إلى مشعر الله الحرام مزدلفة، بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وقضاء ركن الحج الأعظم، في يوم تعددت فيه ألوان الحجيج، وتنوعت ***ياتهم، واختلفت لغاتهم وألسنتهم، غير أن قلوبهم توحدت مجتمعة على هدف واحد هو توحيد الله وابتغاء مرضاته وعفوه ومغفرته.

ويؤدي ضيوف الرحمن عقب وصولهم إلى مزدلفة صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير اقتداءً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، ويلتقطون بعدها الجمار، ويبيتون هذه الليلة في مزدلفة، ثم يتوجهون إلى منى بعد صلاة فجر يوم غد عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي.

وتعد النفرة من عرفات إلى مزدلفة المرحلة الثالثة من مراحل تنقلات حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة لأداء مناسك حجهم.

وشهدت الطرق الفسيحة التي سلكها حجاج بيت الله الحرام في طريقهم إلى مزدلفة انتشار رجال المرور والأمن والحرس الوطني والكشافة لمساعدة الحجاج وتسهيل حركتهم.

وتابعت بعثة وكالة الأنباء السعودية في المشاعر المقدسة تحركات قوافل حجاج بيت الله الحرام التي اتسمت بالانسيابية ولله الحمد باستخدام قطار المشاعر والحافلات، في حين سلك المشاة من الحجاج المسارات التي خصصت لهم المزودة بجميع احتياجاتهم.

وشوهدت الطائرات العمودية تحلق فوق الطرق المؤدية إلى مزدلفة وتتابع الطائرات حركة سير مركبات الحجيج والمشاة في نفرتهم إلى مزدلفة لتزويد الأجهزة المختصة بحالة ضيوف الرحمن حتى يتسنى تقديم المساعدة والإرشاد لمن يحتاج إلى ذلك.

ووفرت الجهات المعنية بشؤون الحج خدماتها لضيوف الرحمن من المياه والكهرباء والمواد التموينية، كما انتشرت المستشفيات الحديثة ومراكز الرعاية الصحية لخدمتهم والعمل على رعايتهم صحياً.

ولمس الحجاج في هذا اليوم العظيم جهود رجال مخلصين عملوا ليلاً ونهاراً لخدمتهم وتوفير جميع ما يحتاجون إليه أمناً ورفاهيةً واستقراراً متميزاً عبر وسائل نقل حديثة مجهزة بما يريحهم وهم يؤدون مناسك حجهم.

وارتبط الحاج في هذا اليوم بأهله وذويه أينما كانوا عبر وسائل الاتصالات الحديثة التي تسابقت على تقديمها لهم شركات الاتصالات، كما وجد العناية على مختلف الطرق والجسور والأنفاق.

وكان حجاج بيت الله الحرام قضوا هذا اليوم على صعيد عرفات ملبين متوجهين إلى الله بقلوب خاشعة متضرعة إلى الباري عز وجل أن يغفر ذنوبهم ويتقبل منهم حجهم وصالح أعمالهم.

وأدوا صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً واستمعوا إلى خطبة عرفة التي ألقاها في مسجد نمرة سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ.



hofhv wpdti sfr d,l hgeghehx 1434L12L10- [vd]i 2013L10L15 hofhv wpdti sfr d,l hgeghehx 1434L12L10- hofhv [vd]i sfr d,l hgeghehx 2013L10L15








  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 10 - 2013, 8:46 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15

لخدمة حجاج بيت الله الحرام في أداء شعيرة الحلق والتقصير
أمانة العاصمة المقدسة تجهز 1100 كرسي حلاقة بمشعر منى
أمانة العاصمة المقدسة تجهز 1100 كرسي حلاقة بمشعر منى
واس- عرفات: جهّزت أمانة العاصمة المقدسة ضمن منظومة الخدمات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام 1100 كرسي حلاقة مجهزة وموزعة بمشعر منى خاصة حول جسر الجمرات الذي يشهد في اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك إقبالاً متزايداً من قبل حجاج بيت الله الحرام لأداء شعيرة الحلق والتقصير.

وأولت الأمانه الجانب الصحي أهمية كبرى، حرصًا على سلامة الحجاج وأمنهم الصحي، وواصلت حملة "الحلاقة الآمنة" التي بدأتها منذ عدة سنوات منعاً لانتشار بعض الأمراض المعدية التي تنتشر بواسطة أمواس الحلاقة بالإضافة لتركيزها على الجانب التوعوي والإرشادي من خلال إقامة الحملات التوعوية وتوزيع البروشورات التي توضّح الأساليب الصحية في صوالين الحلاقه وتنظيم ورش العمل وغيرها.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن الأمانة حريصة على سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام وتأمين كل أسباب السلامة لهم من خلال توفيرأماكن مجهزة ومهيأه تتوفر بها كل عناصر الإصحاح البيئي لتمكينهم من أداء هذه الشعيرة بطرق آمنة.
وأشار إلى أن الأمانة جهزت العديد من الأماكن المخصصة للحلاقة بمشعر منى والتي تم اختيارها بعناية لتغطي كافة مناطق تواجد الحجاج دون الحاجة إلى التزاحم أو الذهاب إلى أماكن بعيدة.
ومن جانبه بيّن مدير عام صحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة الدكتور محمد هاشم الفوتاوي أن الأمانة واصلت تطبيق حملة "الحلاقة الآمنة" التي سبق وأن طبقت في صوالين الحلاقة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وأثبتت جدواها وهي تدعو إلى تعزيز ثقافة استخدام الأدوات الشخصية لكل شخص والتي تستخدم للمرة الواحدة في الحلاقة ما دفع الأمانة إلى تعزيز هذه الثقافة في موسم حج هذا العام.

وأفاد أن الأمانة قامت بتشديد الرقابة على عمل الحلاقين والموقع المحيط للتأكد من نظافتها وسير العمل بشكل صحي وآمن عن طريق الاستعانة بعدد 1600 فرد من طلاب الكلية الصحية كمراقبين إضافيين مؤقتين في مكة والمشاعر إضافة إلى 250 مراقباً صحياً منتدباً داخل مسطح منى منتدبين من وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانات المملكة.

وأكد أن عدد المراقبين الصحيين كافٍ للرقابة على كافة الأمور الصحية داخل مشعر منى لأن عمل الحلاقين مقصور في الغالب على أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الأمانة تقدم الجانب التوعوي على الجانب العقابي وتحاول تقديم النصيحة عبر المراقبين المنتشرين في مشعر منى لكل من تراه يخالف التعليمات الصحية في الحلاقة.

ولفت إلى أن الأمانة تهدف لمنع انتشار الأمراض من خلال مخالفة التعليمات الصحية واستخدام أمواس الحلاقة لأكثر من مرة، فاستخدام المغلفات الآمنة تقي بإذن الله من عملية انتشار الأمراض.

وشدد أنه في حالة وجود مخالفات من قبل الحلاقين المنتشرين في منى فإنه يتم تغريمهم، مبيناً أن الأمانة قد منحت تصاريح لكل حلاق موجود سواء في مشعر منى أو في مكة المكرمة وشهادات صحية تثبت خلوه من الأمراض السارية والمعدية.

ونوه بالتعاون والتنسيق مع الشؤون الصحية لأخذ عينات عشوائية منهم للاطمئنان من عدم إصابتهم بأمراض مفاجئة للتأكد من سير عملهم بالشكل المخطط له وضمن قواعد السلامة الصحية لتحقيق السلامة والأمن الصحي للحاج.



وخلص "الفوتاوي" إلى أن هناك متابعة دائمة ومستمرة لسير العمل من قبل لجان صحية متخصصة للتأكد من سلامة الحجاج الصحية وعدم وجود أي أمراض معدية تكدر صفو الحجاج وتهدد أمنهم وسلامتهم الصحية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 10 - 2013, 8:46 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15

بعد تجربة عملية لجاهزيته وسط توقعات باستقبال مليون رأس غنم
"مشروع الأضاحي" يبدأ غداً استقبال الحجاج لإكمال نسكهم بالهدي
"مشروع الأضاحي" يبدأ غداً استقبال الحجاج لإكمال نسكهم بالهدي
واس- عرفات: تبدأ المجازر، في إطار مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية، صباح يوم غد الثلاثاء العاشر من ذي الحجة، واليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك، استقبال الحجاج الذين سيكملون مناسكهم بأداء نسك الهدي، وسط استعدادات مكثّفة قام بها المشروع يوم التروية بتنفيذ تجربة تشغيل للوقوف على جاهزية المجازر والتأكد من استعداد جميع العاملين.



ويتوقع المشروع أن يحقق هذا العام رقمًا مقاربًا لما حققه العام الماضي والبالغ مليون رأس من الأغنام في ظل تناقص عدد الحجاج من الداخل والخارج.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع يهدف إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والأضاحي حتى يتفرغوا للعبادة، وتوزيع اللحوم على مستحقيها في مكة المكرمة وما فاض يتم توزيعه داخل المملكة وخارجها تحقيقاً للحكمة الإلهية من فرض هذه الشعيرة العظيمة والحفاظ على بيئة المشاعر المقدسة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1434/12/10- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/10/15

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده المدينة الثلاثاء 26-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 26 - 2 - 2013 11:40 AM
اخبار صحيفه الجزيره اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده الجزيرة الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 19 - 2 - 2013 7:34 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 2 - 2013 5:12 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 12-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 12 - 2 - 2013 7:34 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 24-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الثلاثاء 5-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 2 - 2013 5:05 AM


الساعة الآن 6:33 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy