العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/12/12- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/10/17

عناصر حزب الله تشارك في هجمات دموية على ريف دمشق .. الأمم المتحدة: «جنيف 2» منتصف نوفمبر وهولندية ترأس خبراء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 10 - 2013, 10:12 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/12/12- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/10/17

عناصر حزب الله تشارك في هجمات دموية على ريف دمشق .. الأمم المتحدة:
«جنيف 2» منتصف نوفمبر وهولندية ترأس خبراء «الكيميائية»




أعلنت الأمم المتحدة أمس تعيين المسؤولة الهولندية سيغريد كاغ رئيسة للبعثة الدولية المكلفة بتدمير الترسانة الكيميائية السورية. وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إنه يكثف الجهود لعقد مؤتمر لإحلال السلام في سوريا وسيرسل المبعوث الخاص الأخضر الإبراهيمي إلى المنطقة لإجراء محادثات مع عدد من الحكومات الرئيسية.
وسترأس كاغ، مساعدة الأمين العام التي تتقن اللغة العربية ولديها تجربة طويلة في الشرق الأوسط، البعثة المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والمكلفة بتدمير ترسانة سوريا الكيميائية.
وحدد مجلس الأمن الدولي مهلة نهائية هي منتصف 2014 لاستكمال المهمة، إلا أن خبراء يقولون إن الفريق الذي سيتم تشكيله من 100 شخص يواجه مهمة صعبة في البلد الذي يشهد نزاعا.وصرح بان كي مون للصحافيين وإلى جانبه كاغ: «نحن نعرف جيدا التحديات التي تواجهنا .. والوضع في سوريا لا يزال خطيرا ولا يمكن التكهن به». أما كاغ فقالت: «يشرفني تكليفي بهذه المهمة المعقدة للغاية والمليئة بالتحديات». وقالت إنها ستتوجه إلى لاهاي غدا لعقد اجتماعات مع قادة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قبل أن تتوجه إلى قاعدة مهمتها الجديدة في قبرص. وأكد بان كي مون أنه يكثف الجهود على جميع المستويات لعقد مؤتمر إحلال السلام في سوريا في جنيف في منتصف شهر نوفمبر المقبل. وقال إن مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي سيتوجه إلى الشرق الأوسط لإجراء محادثات مع أطراف رئيسية، وأن مسؤول السياسة في الأمم المتحدة جيفري فلتمان متواجد حاليا في موسكو لإجراء محادثات. وأشار إلى أن مبعوثا آخر سيتوجه إلى تركيا للقاء ممثلين عن المعارضة السورية المنقسمة.
إلى ذلك، ذكرت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في وقت سابق إن مفتشيها تحققوا من 11 من أصل 20 موقعا حددتها الحكومة السورية على أنها مواقع للأسلحة الكيميائية.
من جهة ثانية، أعلنت مجموعات مقاتلة ضد نظام الرئيس بشار الأسد جنوب البلاد، سحب الاعتراف بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، متهمة هذا التنظيم الأبرز في المعارضة والمدعوم من الغرب بالفشل، وتأتي الخطوة التي اجتمعت فيها نحو 70 مجموعة مقاتلة، بعد قيام 13 مجموعة مقاتلة في شمال البلاد بخطوة مماثلة نهاية سبتمبر

ميدانيا، استعادت قوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني ومسلحين موالين لها، بلدة البويضة جنوب دمشق، والتي بقيت لأشهر تحت سيطرة مقاتلي المعارضة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان امس .
في غضون ذلك، تواصلت اعمال العنف في مناطق عدة من سوريا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل سوريا.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 10 - 2013, 10:12 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/12/12- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/10/17

رفعوا أكف الضراعة بالصحة للملك الصالح.. ضيوف خادم الحرمين:
أقدامنا تأبى الرحيل من المشاعر المقدسة



لم تتمالك الفرحة جموع الحجاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وهم يجدون أقدامهم حطت في رحاب المشاعر المقدسة، ليمن عليهم الله تعالى بفضله بأداء مناسك الحج، ليرفعوا أكف الضراعة إلى المولى عز وجل أن ينعم بالصحة والعافية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، ويجزيه خير الجزاء على مبادرته التي أتاحت لهم الوصول إلى مكة المكرمة لأداء الفريضة على نفقته يحفظه الله، مؤكدين أنهم يتوقون للوصول إلى المشاعر كل عام، لكنهم يفضلون إتاحة الفرصة للآخرين أن يصلوا لينعم الله عليهم بفضله مثلما ما أنعم عليهم.
حفاوة الاستقبال
واعتبر الحجاج القادمون من كرواتيا من ضيوف خادم الحرمين الشريفين، حفاوة الاستقبال منذ اليوم الأول لوصولهم إلى مجمع صالات الحج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، تؤكد مدى الكرم الذي يتبناه رجال المملكة في التعامل مع ضيوف الرحمن، مشيرين إلى أنه كان في مقدمة مستقبليهم عبدالعزيز الصالح رئيس لجنة الاستقبال وطارق أسعد نجدي ومحمد عبداللطيف مراد مدير صالات الحج المناوب وعدد من المسؤولين في المطار وأعضاء لجنة الاستقبال، قبل أن يغادروا بالحافلات المجهزة إلى مكة المكرمة للبدء في المناسك.
وقال مواودي السلامي عضو في المشيخة الإسلامية مدير المدرسة الثانوية الإسلامية المكلف بالتعليم الديني على مستوى كرواتيا «سبق أن زرت المملكة قبل حوالي 13 سنة، وهذه المرة الثانية ولله الحمد فسعادتي لا توصف، ونشكر خادم الحرمين الشريفين الذي هيأ لنا هذه الفرصة العظيمة التي يتشوق لها كل مسلم في شتى أقطار الأرض».
وبين مواوردي أنهم على علم ودراية عن تلك المشاريع القائمة في الحرم المكي الشريف وهو توسعة المطاف، وتابع «قدرنا تلك الظروف لهذه المشاريع وتمشيا مع قيادة المملكة وتوجيهاتها لم يحضر من كرواتيا إلا حجاج قليلون جدا وكل هذه المشاريع من أجل مصلحة المسلمين جميعا لكي يستوعب الحرم أعدادا كبيرة خلال السنوات القادمة بإذن الله تعالى».
وأضاف كل من حمدي بيشج رئيس الجمعية الإسلامية في مدينة أرضوان التي تبعد عن العاصمة حوالي 50 كلم، وصلاح الدين خليلي رئيس الجمعية الدينية في مدينة برج دين وتقع على الحدود مع المجر تبعد عن العاصمة حوالي 90 كلم، والتي كانت هي عاصمة كرواتيا قبل خمسة قرون، وشوال دسومي رئيس الجمعية الإسلامية في مدينة بلست الساحلية وهى ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، ونرمين بوتولي سكرتير المفتي في كرواتيا، وأنيسة بوتنج معلمة في الثانوية الإسلامية في زغرب، أن سعادتهم لا توصف بعد أن وصلوا إلى المملكة، ووقفوا على صعيد عرفات، لينعم الله تعالى عليهم بفضله بأداء المناسك، مشيرين إلى أن عدد المسلمين في كرواتيا يصل إلى 63 ألف مسلم، ما يعادل 8.1% من إجمالي عدد السكان، ويشكلون نخبة ثقافية كبيرة جدا، حيث إن 10% من المثقفين الكروات من المسلمين.
وأشارت أنيسة إلى أنها لأول مرة تزور المملكة وتؤدي مناسك الحج، وقالت «الشكر أولا وأخيرا لله عز وجل ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله الذي أتاح لنا هذه الفرصة ومكننا من أداء مناسك الحج».
وتقول نيابة عن المسلمات في كرواتيا «نشكر المملكة حكومة وشعبا على كرم الضيافة وحرارة الاستقبال على ما وجدوناه منذ أن حطت بنا الطائرة وواصلنا سيرنا إلى المشاعر المقدسة فلهم منا جزيل الشكر والثناء وأن يجعل كل ما يقومون به في موازين حسناتهم».
وأكدت أنهن سيعدن بذكريات ممتعة إلى بلادهم، وهن يحملن كل معاني الحب والتقدير للمملكة ولخادم الحرمين الشريفين بشكل خاص، معربات عن أملهن أن تجد قريناتهن الفرصة في أداء المناسك العام المقبل، لأن غالبية الملسمين الكروات ظروفهم المادية صعبة جدا ولا يستطيعوا توفير المبالغ اللازمة لأداء الحج.
الرغبة في الحج
وأضاف أشرف وجدي دسوقي رئيس مؤسسة الدعوة الإسلامية في كوالالمبور في ماليزيا أنه زار المملكة عدة مرات للحج والعمرة، ونقل لرفاقه في بلاده روح الكرم والضيافة التي يتمتع بها السعوديون، مشيرا إلى أن الكل هناك يتشوق ويتطلع بكل حب وتقدير لزيارة المملكة سواء للحج أو العمرة، مشيدا بالتوسعة الأخيرة للحرمين الشريفين وخاصة توسعة المطاف، ومؤكدا أن المملكة تبذل كل ما في وسعها لتوسعة الحرمين الشريفين لكي يستوعب الأعداد الكبيرة التي تأتي للعمرة أو الحج، وقال في كل عام يأتي إلينا في ماليزيا الكثير من الدعاة والعلماء لنشر الدعوة.
ويقول الشيخ خروساني بن زكريا مفتي ولاية بيرا في ماليزيا جنوب العاصمة كوالالمبور بحوالي 200 كلم، إنه سبق أن زار المملكة، والتقى أصحاب الفضيلة المشايخ والعلماء وحضر عددا من المؤتمرات الإسلامية، مشيرا إلى أن أول زيارة له كانت عام 1964م لأداء مناسك الحج ومن ثم توالت زياراته لحضور المؤتمرات والندوات التي يدعى لها. ويشير إلى أنه يقوم بعملية الدعوة والإرشاد في ولاية بيرا وبقية الولايات الأخرى والجزر، متمنيا أن ينعم الله تعالى عليهم بقبول أداء المناسك، داعيا الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يديم عليه الصحة والعافية ويجعله فخرا وذخرا للإسلام والمسلمين.
ويقول ون زايدي بن ون تي مفتي في كوالالمبور بماليزيا إنه زار المملكة حوالى 10 مرات منها 3 مرات لأداء مناسك الحج و5 مرات لأداء العمرة، إلا أنه يتوق للزيارة كل عام، مبينا أن المشاعر المقدسة تشهد كل عام أعمال ومشروعات جديدة تصب في صالح المسلمين، داعيا الله أن يجزي القائمين على هذه الأعمال خير الجزاء، والشكر أولا وأخيرا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حفظه الله الذي يولي مشاريع الحرمين جل العناية والرعاية، فما نشاهده ونتابعه عبر شاشات التلفاز والآن على الطبيعة يدل على أنه حفظه الله لديه بعد نظر عظيم للتخطيط لمستقبل الحرمين الشريفين من خلال هذه التوسعة المباركة، مثمنا المكرمة الغالية من خادم الحرمين باستضافتهم على نفقته الخاصة لأداء مناسك الحج لتمكين المسلمين في شتى بقاع العالم أداء مناسك الحج والعمرة، وهذا يدل على كرم الضيافة وما وجدناه من خدمات شي يثلج الصدر ويعجز اللسان عن وصفه.


وأوضحت الدكتورة زليخة بنت قمر الدين مديرة الجامعة العالمية الإسلامية في ماليزيا أنها زارت المملكة حوالي ثلاث مرات، أولها كانت في عام 2005م لأداء فريضة الحج، وكان ذلك حلما يراودها منذ الصغر وأخيرا تحقق حلمها وبكت كثيرا عندما شاهدت الكعبة المشرفة وزاد بكاؤها أثناء الطواف، مشيرة إلى أن سعادتها هذا العام لا توصف وهي تزور المملكة للمرة الرابعة، لأن حلم كل مسلم أن يصل إلى المشاعر المقدسة كل عام، مشيرة إلى أنها ترافق عددا من الأكاديميين وأساتذة الجامعة الذين لأول مرة يزورون المملكة لأداء مناسك الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله، مضيفة: أتمنى إفساح المجال بنسبة كبيرة للنساء للحج وأداء الفريضة لأنهن الأقرب لغرس المفاهيم الإسلامية الصحيحة للأطفال في ظل الإشراف على تربيتهم.
فرحة كبيرة
وقال الدكتور عبدالعزيز عبدالرحمن عضو المجلس الأعلى للجامعة العالمية الإسلامية في ماليزيا: الحمد لله كانت فرحة غامرة عندما تلقيت نبأ زيارة المملكة لأداء مناسك الحج هذا العام على نفقة الملك عبدالله أطال الله في عمره، والفرحة تغمرني، وأعجز عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الذي مكننا من زيارة المملكة وأداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة، فجزاه الله عنا وعن المسلمين أجمعين كل خير وأن يمتعه بالصحة والعافية.
ويضيف الدكتور عبدالعزيز إنه زار المملكة أول مرة عام 1981م لأداء مناسك الحج وكانت الصعوبة كبيرة في رمي الجمرات، ولكن الآن أصبحت ميسرة ولله الحمد كثيرا حتى المشاريع الأخيرة للمطاف سوف تدخل البهجة والسرور على الحجاج، مبينا أن المملكة لم تأل جهدا في سبيل هذه المشاريع العملاقة، حتى تخفيض الحجاج لهذا العام جاء من أجل تلك المشاريع العملاقة وهذا كله بسبب المصلحة العامة ومن أجل راحة وسلامة ضيوف الرحمن والمعتمرين فلهم الشكر الجزيل منا.
حجاج بورما
أما الحاج محمد مصطفى كمال الداعية من دولة بورما، حيث تعلم ودرس اللغة العربية في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وتخرج منها قبل 15 سنة تقريبا ثم عاد إلى بورما لنشر الدعوة في بلاده، فيشير إلى أن نسبة المسلمين في بورما 12% ويواجهون مشكلات كثيرة من قبل البوذيين خاصة أثناء إلقاء المحاضرات الدينية، فالبوذيون يحرقون بيوت المسلمين ويقتلون الشيوخ والأطفال والنساء، ولكننا نجد الدعم الكامل من المملكة، وقال نشكر خادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة والاستضافة، حيث قدم حوالى 50 حاجا من بورما على نفقته يحفظه الله لأداء مناسك الحج هذا العام فله منا جزيل الشكر والثناء وأن يطيل في عمره.
ويقول اللواء أكوس سوريا بكتي في رئيس معسكر الشرطة في جاكرتا إنه لأول مرة يزور المملكة هذا الموسم لأداء مناسك الحج وتصحبه زوجته والفرحة تغمرهما حيث كانا يتطلعان لزيارة المملكة منذ سنوات طويلة بكل لهفة ومحبة.
وأضافت زوجته إن سعادتها لا توصف بهذه الزيارة لأداء مناسك الحج على نفقة الملك عبدالله، معبرة بكلمات الشكر والثناء لله عز وجل أولا ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يسر لهم هذه الرحلة الإيمانية وزيارة المملكة لأداء فريضة الحج التي كانت حلمها هي وزوجها وينتظرونها منذ سنوات طويلة بفارغ الصبر وذلك بحكم أن زوجها يعمل في القطاع العسكري.
وبين كل من عبدالغفور أبو طاهر المحاضر في الجامعة الإسلامية العالمية ومراسل إذاعي، وشوكت محمود (صحفي) في (صحيفة أكنمك تايم) أمين عام نقابة الصحفيين في بنغلاديش، أنهم لطالما سمعوا عن كرم وضيافة أهل المملكة، وهاهم يزورونها تحت ضيافة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، مشيرين إلى أنهم يدينون بالفضل له حفظه الله، وسيعكسون لإخوانهم في بلادهم عند العودة ما وجدوه بالتفصيل إنصافا للمملكة ورجالها، وكل ما شاهدوه على أرض الواقع سواء في المسجد الحرام أو النبوي الشريف أو حتى المشاريع العملاقة في المشاعر المقدسة.
كما عبر عدد من حجاج فيتنام عن عظيم شكرهم لله عز وجل ثم للملك عبدالله، داعين الله عز وجل أن يحفظه لتيسير هذه الرحلة المباركة لهم وأن يجعلها في موازين حسناته، مؤكدين أن الخدمات التي وجدوها تعجز عن الوصف والتعبير.
وقالوا إنهم جميعا سعيدون وفرحون منذ اليوم الأول لوصولهم أرض المملكة، وتصعيدهم للمشاعر المقدسة، ولم يصدقوا أنفسهم إلا يوم عرفات وهم يلبون، مشيرين إلى أنهم لم ينسوا بالطبع صاحب الأيادي البيضاء على وصولهم لهذا المشعر المبارك، خادم الحرمين الشريفين، داعين له بالصحة والعافية وطول العمر، وأن يحفظه ذخرا للمسلمين والأمة الإسلامية.
حجاج فلسطين
وعبر الحجاج الفلسطينيون الذين يؤدون الفريضة على نفقة خادم الحرمين الشريفين، والبالغ عددهم ألف حاج، عن بالغ شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وحكومته الرشيدة على هذه الاستضافة الكريمة.
وقال نجيب الأخرس من رفح «فرحت وزوجتي عندما بلغت بهذه المكرمة وأتيت للحج أنا وأبنائي وزوجتي ضمن الحجاج الفلسطينيين لحج هذا العام على ضيافة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه، ودعيت لأبنائي الشهداء بأن يكونوا مع الصديقين والصالحين».
وأوضح الحاج محمد بن محمود الشلادان من غزه (والد أحد الشهداء) أن كرم خادم الحرمين الشريفين بهذه الاستضافة ليس بغريب، وهو فرع من أصل بدأ مع بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، فهذا ليس بغريب على خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره فهو فرع كريم من أصل كريم، وجزى الله خيرا كل القائمين على الاستضافة، حيث وجدنا الابتسامة ولين الجانب، فهم ملأوا قلوبنا بالفرح منذ اللحظة الأولى لوصولنا إلى هذه الديار المباركة.
وقال خليل إبراهيم يوسف عنائن من غزة: الكل يتمنى الحج وقد أكرمنا الله تعالى ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وخصنا نحن أسر الشهداء بهذه المكرمة، ويعجز القلم واللسان عن التعبير عن مدى فرحتنا، لكننا ندعو له بدوام الصحة والعافية.

وأكد نضال حسني محمود العراف إن الاستضافة كانت ممتازة جدا وتعبر عن الكرم الذي يتبناه أهالي المملكة مع كل المسلمين. وأشار محمود جميل أحمد إمام وخطيب في فلسطين إلى إن هذه الاستضافة مكرمة كريمة من خادم الحرمين للحجاج الفلسطينيين وقال: وجدنا التعامل الطيب من القائمين على البرنامج وحسن الاستقبال والسكن والإعاشة والنقل، فكل شيء طيب ومريح.. جزى الله خادم الحرمين خير الجزاء والقائمين على البرنامج وجعل الله ذلك في ميزان حسنات الجميع.
وقال علاء أحمد جودة من غزة: إن الذي يبادر به هذا الملك الصالح مع كل المسلمين وأياديه البيضاء تكرس مدى النخوة والحرص على رفعة الدين والمسلمين، ولقد أعطى بقلبه الطيب، ونصر الإسلام والمسلمين فجزاه الله خير الجزاء.
وقالت الباحثة الاجتماعية في أسر الشهداء الفلسطينيين من غزة سهى موسى سالم المصري: إن عطاء الملك عبدالله بلا حدود، وهو فضل اجتباه الله بفعل الخير أينما كان وفي أي موقع، فبارك الله في صحته وجزاه خيرا على كل ما يقدم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 10 - 2013, 10:13 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/12/12- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/10/17

35 نقطة دفاع مدني بالمسجد الحرام في وداع ضيوف الرحمن



كثفت قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ بالحج من استعداداتها للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن أثناء أدائهم لطواف الوداع ابتداء من صباح اليوم تحسباً لمخاطر الزحام بين الحجاج المتعجلين.
وأوضح العقيد عبدالله العرابي الحارثي مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي لقوات الدفاع المدني بالحج جاهزية أكثر من 26 نقطة للدفاع المدني داخل المسجد الحرام والساحات المحيطة به يتم زيادتها لتصل إلى أكثر من 35 نقطة في أوقات الذروة للتدخل السريع في التعامل مع أي حالات إصابة أو تعرض الحجاج من المرضى وكبار السن لأي مشكلات صحية نتيجة الزحام والإجهاد.
وأشار العقيد الحارثي إلى أن جميع وحدات الدفاع المدني بقوة الحرم مجهزة بكل ما يلزم لتقديم الخدمات الإسعافية العاجلة للمرضى وكبار السن والمصابين داخل الحرم، وتنفيذ خطط الإخلاء الطبي للحالات التي تتطلب رعاية صحية متخصصة إلى أقرب المستشفيات والمراكز الصحية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والهلال الأحمر السعودي، مشيراً إلى تكثيف خطة انتشار وحدات الدفاع المدني والفرق الإسعافية بالحرم حتى نهاية يوم الجمعة 14 ذو الحجة، لافتاً إلى وجود خطة تفصيلية لإسناد قوة الدفاع المدني بالحرام بأعداد إضافية من مراكز الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة والمشاعر في حالات الطوارئ.
وبين العقيد الحارثي إلى أنه حرصاً على سلامة الحجاج في طواف الوداع وتجنب المخاطر الناجمة عن مشروعات التوسعة الضخمة الجاري تنفيذها بالمسجد الحرام، تم التنسيق مع وزارة الحج ومؤسسات الطوافة بحيث لا يزيد عدد الحجاج المعجلين عن 50% من إجمالي عدد الحجيج، بالإضافة إلى تخصيص الطابق الثاني من المطاف المعلق لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى لوقايتهم من مخاطر الزحام في صحن الطواف.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/12/12- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/10/17

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 9-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الخميس 21-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 3 - 2013 12:44 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 25-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الخميس 7-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 3 - 2013 5:48 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 18-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الخميس 28-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 2 - 2013 11:47 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 11-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 21-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 21 - 2 - 2013 5:51 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 14 - 2 - 2013 4:45 PM


الساعة الآن 2:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy