العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/12/14- اخبار جريده عكاظ يوم السبت 2013/10/19

اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/12/14- اخبار جريده عكاظ يوم السبت 2013/10/19 اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/12/14- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 10 - 2013, 11:46 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/12/14- اخبار جريده عكاظ يوم السبت 2013/10/19


وزير الداخلية مباركا للقيادة جهودها في رعاية الحجيج:
نهنئكم بالمستوى المتميز من الأداء والدقة والاتقان في خدمة ضيوف الرحمن

اخبار صحيفه عكاظ السبت 1434/12/14- v0010.jpg


رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا؛ التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، وسمو النائب الثاني «حفظهم الله» بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج هذا العام 1434هـ.
وجاء في برقية سموه لخادم الحرمين الشريفين: «نحمد الله يا سيدي الذي أنعم على مقامكم الكريم بشرف خدمة الحرمين الشريفين والعناية بهما وعمارتهما على نحو غير مسبوق عبر التاريخ الإسلامي، وبارك جهودكم تجاه رعاية قاصديهما من الحجاج والزوار والمعتمرين.. وذلك فضل يا سيدي أنتم أهل له وتشريف خصكم به الله يقصر دون بلوغه كل تشريف وتكريم.. والله يؤتي فضله لمن يشاء من عباده وهو ذو الفضل العظيم، ويشرفني يا سيدي أن أرفع لمقامكم السامي الكريم باسمي وباسم أصحاب السمو وأعضاء لجنة الحج العليا وكافة منسوبي الأجهزة الحكومية والأهلية المشاركة في أعمال حج هذا العام وفي مقدمتهم أبناؤكم رجال الأمن بخالص التهنئة وصادق التبريك بحلول عيد الأضحى المبارك، راجين من المولى عز وجل أن يعيده على مقامكم الكريم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية والعزة والسؤدد. كما نهنئكم يا سيدي بنجاح موسم حج هذا العام 1434هـ والمستوى المتميز من الأداء والدقة والإتقان في كافة ما بذل من جهود من قبل مختلف الأجهزة المشاركة في شرف خدمة ضيوف الرحمن، وتنفيذ توجيهاتكم السامية حيال توفر التسهيلات والخدمات التي هيأت لهم أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان تحقق بفضل الله وتوفيقه، حيث أحيطت جموع الحجيج بالعناية والرعاية التامة منذ وصولهم إلى منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية وخلال تنقلهم بين المشاعر المقدسة، حتى تمكنوا ولله الحمد من أداء مناسك هذا الركن العظيم من أركان الإسلام في أجواء مفعمة بالسكينة والأمن والاطمئنان ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات على مدار الساعة والتي وفرتها لهم حكومتكم الرشيدة وأشرف على تقديمها آلاف الكوادر المؤهلة للقيام بهذه الرسالة الإسلامية العظيمة التي شرف الله بها هذه البلاد المباركة قيادة وشعبا.. وذلك في إطار التنفيذ الدقيق لما تم إعداده من خطط أمنية ومرورية وصحية وتنظيمية وخدمية ووقائية مما سهل حركة جموع الحجيج وتنقلاتهم بين المشاعر المقدسة والذين بلغ قوام عددهم 1.980.249 حاجا بنقص 1.181.324 حاجا عن حجاج العام الماضي، نظرا للتقيد بخفض نسب الحجاج لهذا العام نتيجة انخفاض القدرة الاستيعابية للمسجد الحرام بحكم ما يشهده من أعمال التوسعة في المطاف والساحات المحيطة به».
واختتم سمو وزير الداخلية البرقية للمقام السامي بقوله: «وإذ نهنئكم يا سيدي بحلول هذه المناسبة الإسلامية الكريمة وما تحقق لجهودكم ورعايتكم السامية لموسم الحج وجموع الحجيج من نجاح متميز فإننا نبتهل إلى المولى جل جلاله أن يعلي بجهودكم المخلصة في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين قدركم وأجركم وأن يديم توفيقكم ويحفظكم سندا للإسلام وذخرا للمسلمين وراعيا أمينا لشؤون الحرمين الشريفين وقاصديهما».

كما رفع وزير الداخلية برقية مماثلة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع «حفظه الله» بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج هذا العام 1434هـ.
جاء فيها: «يشرفني أن أرفع لمقامكم الكريم باسمي وباسم أبنائكم أصحاب السمو وأعضاء لجنة الحج العليا وكافة منسوبي الأجهزة المشاركة في موسم حج هذا العام 1434هـ وفي مقدمتهم أبناؤكم رجال الأمن، بخالص التهنئة ووافر التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على سموكم الكريم باليمن والمسرات. كما يشرفني تهنئتكم بالنجاح المتميز لموسم حج هذا العام بفضل الله وتوفيقه ثم بفضل رعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين وتوجيهاته الكريمة ومتابعة سموكم الكريم، مما مكن حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسك هذا الركن العظيم من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات على مدار الساعة التي وفرتها لهم المملكة وأشرف على تقديمها آلاف الكوادر المؤهلة للقيام بهذه الرسالة الإسلامية العظيمة التي شرف الله بها هذه البلاد المباركة قيادة وشعبا.. وذلك في إطار التنفيذ الدقيق لما تم إعداده من خطط أمنية ومرورية وصحية تنظيمية وخدمية ووقائية مما سهل حركة جموع الحجيج وتنقلاتهم بين المشاعر المقدسة».
كما رفع سمو وزير الداخلية ببرقية مماثلة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين «حفظه الله» بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج هذا العام 1434هـ.
وجاء فيها: «أتشرف بأن أرفع لكم باسمي وباسم أصحاب السمو وأعضاء لجنة الحج العليا وكافة منسوبي الأجهزة المشاركة في موسم حج هذا العام 1434هـ وفي مقدمتهم رجال الأمن بخالص التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على سموكم الكريم باليمن والبركات، كما أهنئ سموكم بما تحقق ولله الحمد من نجاح لموسم حج هذا العام بفضل الله وتوفيقه ثم بفضل الرعاية الكريمة والتوجيهات السديدة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله، مما مكن ضيوف الرحمن من أداء مناسك هذا الركن العظيم من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة واطمئنان وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات على مدار الساعة التي وفرتها لهم المملكة، وأشرف على تقديمها آلاف الكوادر المؤهلة للقيام بهذه الرسالة العظيمة التي شرف الله بها هذه البلاد المباركة قيادة وشعبا.. وذلك في إطار التنفيذ الدقيق لما تم إعداده من خطط أمنية ومرورية وصحية وتنظيمية وخدمية ووقائية مما سهل حركة جموع الحجيج وتنقلاتهم بين المشاعر المقدسة».



hofhv wpdti u;h/ d,l hgsfj 1434L12L14- [vd]i 2013L10L19 hofhv wpdti u;h/ d,l hgsfj 1434L12L14- hofhv [vd]i u;h/ d,l hgsfj 2013L10L19








  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 10 - 2013, 8:48 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/12/14- اخبار جريده عكاظ يوم السبت 2013/10/19

بسبب ازدواجية المعايير وعجزه عن حل القضية الفلسطينية والنزاع السوري
المملكة تعتذر عن عضوية مجلس الأمن حتى يتم إصلاحه




أعلنت المملكة اعتذارها عن قبول عضوية مجلس الأمن الدولي، حتى يتم إصلاحه وتمكينه فعلياً وعملياً من أداء واجباته وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الأمن والسلم العالميين. وفيما يلي نص البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية أمس بعد انتخابها عضواً غير دائم في مجلس الأمن لمدة سنتين:


يسر المملكة العربية السعودية بداية أن تتقدم بخالص الشكر وبالغ الامتنان لجميع الدول التي منحتها ثقتها بانتخابها عضواً غير دائم في مجلس الأمن للعامين القادمين.

وإن المملكة العربية السعودية وهي عضو مؤسس لمنظمة الأمم المتحدة لتفتخر بالتزامها الكامل والدائم بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة إيمانا منها بأن التزام جميع الدول الأعضاء التزاما أمينا وصادقا ودقيقاً بما تراضت عليه في الميثاق هو الضمان الحقيقي للأمن والسلام في العالم.

وإذا كانت الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة تعتبر الظفر بعضوية مجلس الأمن، المعني حسب ميثاق المنظمة بحفظ الأمن والسلم العالميين شرفاً رفيعا ومسؤولية كبيرة لكي تشارك على نحو مباشر وفعال في خدمة القضايا الدولية.


فإن المملكة العربية السعودية ترى أن أسلوب وآليات العمل وازدواجية المعايير الحالية في مجلس الأمن تحول دون قيام المجلس بأداء واجباته وتحمل مسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم العالميين على النحو المطلوب الأمر الذي أدى إلى استمرار اضطراب الأمن والسلم، واتساع رقعة مظالم الشعوب، واغتصاب الحقوق، وانتشار النزاعات والحروب في أنحاء العالم، ومن المؤسف في هذا الصدد أن جميع الجهود الدولية التي بذلت في الأعوام الماضية والتي شاركت فيها المملكة العربية السعودية بكل فعالية لم تسفر عن التوصل إلى الإصلاحات المطلوب إجراؤها لكي يستعيد مجلس الأمن دوره المنشود في خدمة قضايا الأمن والسلم في العالم.

إن بقاء القضية الفلسطينية بدون حل عادل ودائم لخمسة وستين عاماً والتي نجم عنها عدة حروب هددت الأمن والسلم العالميين لدليل ساطع وبرهان دافع على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته.

وإن فشل مجلس الأمن في جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل سواء بسبب عدم قدرته على إخضاع البرامج النووية لجميع دول المنطقة دون استثناء للمراقبة والتفتيش الدولي أو الحيلولة دون سعي أي دولة في المنطقة لامتلاك الأسلحة النووية ليعد دليلا ساطعاً وبرهاناً دافعاً على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته.

كما أن السماح للنظام الحاكم في سوريا بقتل شعبه وإحراقه بالسلاح الكيماوي على مرأى ومسمع من العالم أجمع وبدون مواجهة أي عقوبات رادعة لدليل ساطع وبرهان دافع على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته.

وبناءً على ذلك فإن المملكة العربية السعودية وانطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية تجاه شعبها وأمتها العربية والإسلامية وتجاه الشعوب المحبة والمتطلعة للسلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم لا يسعها إلا أن تعلن اعتذارها عن قبول عضوية مجلس الأمن حتى يتم إصلاحه وتمكينه فعلياً وعملياً من أداء واجباته وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الأمن والسلم العالميين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 10 - 2013, 8:48 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/12/14- اخبار جريده عكاظ يوم السبت 2013/10/19

قبل لقائه مع خادم الحرمين الشريفين بدقائق.. الرئيس غول لـ عكاظ :
التنسيق السعودي ــ التركي الوثيق ضمان لأمن واستقرار المنطقة




المملكة العربية السعودية وتركيا بلدان محوريان في هذه المنطقة، وتعاونهما يشكل ضمانة لاستقرارها ومعالجة قضاياها ومشكلاتها بروح المسؤولية والعقل اللذين تتسم بهما سياسة هذين البلدين؛ ولهذا حرصت «عكاظ» على لقاء فخامة الرئيس التركي عبد الله غول، بعد أدائه الحج هذا العام وقبل دقائق من لقائه مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ــ حفظه الله ــ؛ للتعرف على نظرة فخامته لقضايا المنطقة في هذه الظروف الحرجة وموقف بلاده مما يجري فيها من صراعات مسلحة ومواقف سياسية وتحركات دبلوماسية. وكان مقدرا لهذا الحوار أن يمتد قرابة الساعة ليتطرق إلى علاقات تركيا مع المجموعة الخليجية وموقفها من إيران في القضية السورية وجهود تركيا في مساندة الحق الفلسطيني ونظرتها إلى منظمة التعاون الإسلامي، ولكن ترتيبات بروتوكولية أخرت اللقاء حتى لم يبق له من الزمن المحدد إلا عشر دقائق قال فيها الرئيس غول إن التعاون السعودي التركي يشكل ضمانة لأمن واستقرار المنطقة، وإن بلاده تؤسس لعلاقات استراتيجية مع دول مجلس التعاون مع رفضها لإثارة النعرات الطائفية ووجود أسلحة الدمار الشامل في دول الجوار، كما شكك في حدوث تحولات استراتيجية في المنطقة نتيجة للحوار الأمريكي الإيراني.






• فخامة الرئيس.. أشكر لكم إعطاء «عكاظ» هذه الدقائق القليلة من وقتكم، رغم برنامجكم الضيق، ومن الطبيعي أن يكون سؤالي الأول عن العلاقات السعودية التركية ونظرتكم لأهميتها في هذا الوقت، وأنتم تلتقون خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد دقائق.

•• العلاقات السعودية التركية لها امتدادها التاريخي للروابط الكثيرة التي تجمع بين البلدين، لكن في الفترة الأخيرة تنامت أكثر فأكثر وأصبحت في مرتبة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين نتيجة لما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز من أهمية لهذه العلاقة لأمن واستقرار المنطقة بشكل عام. وقد عقد البلدان اتفاقيات كثيرة في المجالات الاقتصادية والصناعية والدفاعية، وكانت زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لتركيا مؤخرا فاتحة خير لتنمية هذه العلاقات، وهناك مناورات مشتركة بين القوات المسلحة للبلدين؛ إذ جرت مناورات في مدينة تبوك السعودية ومدينة قونيا التركية وهي دلالة واضحة على تنامي العلاقات في جميع النواحي بين البلدين الشقيقين. ونحن نرى أن الترابط الأخوي بين تركيا والمملكة العربية السعودية مهم في جميع الظروف سواء كانت المنطقة تمر بظروف عصيبة ــ كما هي الآن ــ أو تعيش حالة الاستقرار والنماء التي نتمناها جميعا لهذه المنطقة؛ إذا التعاون الوثيق بين هذين البلدين المسلمين مهم جدا بالنسبة لأمن واستقرار المنطقة برمتها.


• العلاقات الخليجية التركية القائمة على تبادل المصالح يمكنها أن تؤسس لعلاقات استراتيجية تدعم أمن واستقرار المنطقة، فكيف تنظر تركيا لهذا التوجه؟

•• علاقاتنا بدول الخليج متطورة ومتنامية من أجل تحقيق المصالح المشتركة، وقد وقعنا اتفاقيتين مهمتين مع دول مجلس التعاون، واحدة تتعلق بالتكامل الاقتصادي والأخرى حول العلاقات الاستراتيجية، وهذا فيه دلالة كافية على ما توليه تركيا لأهمية الترابط مع هذه المجموعة لخدمة جميع مصالح الطرفين كما يخدم المنطقة بصفة عامة.


• المعارضة السورية لنظام بشار تمر بمرحلة حرجة قبل مؤتمر جنيف2، والمملكة وتركيا تؤيدان حق الشعب السوري في تحقيق مطالبه، فما وسائل الدعم التي تقوي موقف المعارضة؟

•• نحن نتألم لما يحدث في سورية حين نرى الدماء تراق على أرض إسلامية، ونتألم أكثر عندما نرى بلدا يدمر نفسه بنفسه ولذلك فإن الرجوع إلى حلول تلبي مطالب الشعب السوري المشروعة أمر مهم جدا، وهذا ما نرغب فيه جميعا نحن وأشقاؤنا في السعودية ونعمل على تحقيقه، ونعتقد أن من حق السوريين أن ينتهي هذا الوضع الذي يدمر أرضهم ويشرد أهلهم.

• فخامة الرئيس.. إيران تثير قلق جيرانها بسياستها القائمة على تشجيع النعرات الطائفية وزرع الحلفاء في المنطقة العربية، كيف تنظر تركيا لهذه السياسة وما مخاطرها على استقرار المنطقة كلها؟

•• أولا.. يجب أن نعي أن التنازع المذهبي بين البلدان الإسلامية يؤثر على مجمل الوضع في العالم الإسلامي، ويجب أن نحذر منه قبل كل شيء، وإذكاء العصبية المذهبية في هذه المنطقة أمر خطر جدا، فإذا نشأ تنازع في مناطق معينة فقد يمتد ويستفحل وينتشر أكثر فاكثر ويشكل ذلك تدميرا للأسس الصحيحة التي يجب أن تقوم عليها العلاقات بين الدول الإسلامية. ومن المعروف أنه يوجد تعدد مذهبي في غالبية الدول وليس عيبا أو شيئا سيئا أن يكون هناك مواطنون مختلفون في المذهب لكن يجب ــ قبل كل شيء ــ أن يكون المواطن لوطنه مهما كان مذهبه، وطبيعة الحال سيكون الاختلاف المذهبي خطرا ومرفوضا حين يتجاوز هذا الحد ليصل إلى التدخل في الشؤون الداخلية؛ ولهذا يجب أن يرتب كل بلد أمور بيته من الداخل بالشكل الصحيح دون تدخل الآخرين، وأن يعمل لسعادة مواطنيه ورفاهية شعبه قبل كل شيء.

• فخامة الرئيس.. الولايات المتحدة حليف تركيا التقليدي، فتحت قنوات الاتصال مع إيران ولحقتها الدول الأوروبية، كيف تنظرون لهذا التوجه؟ وما انعكاساته على حلفاء واشنطن في المنطقة؟

•• قبل كل شيء يجب أن نذكر أن الملف النووي الإيراني هو الذي يشغل بال الجميع، ونحن في تركيا لا نريد أن نرى أسلحة نووية أو أي أسلحة للدمار الشامل في بلد جار لنا أو في بلد آخر، ولكن نرى أن الاختلافات حول هذه القضايا يجب أن تحل بالطرق الدبلوماسية ولذلك لا أستطيع إدانة إيران بأفكار مسبقة بأنها تسعى لامتلاك السلاح النووي؛ لأن كل بلد له الحق في امتلاك الطاقة النووية للاستخدامات السلمية، ولكن إذا ثبت أن امتلاكها لغرض الأسلحة النووية حينها يجب التخلص منها، وبالتالي فنحن ننظر إلى مسألة الحوار الأمريكي الإيراني من هذا المنطلق الذي يدور حول الملف النووي لمعالجة الملف النووي.

• لكن هناك من يرى أن هذا الحوار قد يتطور ليحدث تبدلات في العلاقات الاستراتيجية في المنطقة.

•• أعتقد أن هذه الآراء تتسم بالمبالغة، فعندما نرى بلدا كانت علاقاته مقطوعة مع بلد آخر لعشرات السنين ويتخذ خطوة من أجل رأب صدع تلك العلاقات وتحسين قنوات التواصل فلا يجب أن نفسر ذلك بأنه مشروع تحالف استراتيجي جديد، وبالتالي لا أرى استباق الأحداث فهذا قد يقود إلى فهم أو تفسير غير دقيق.

• دول ما يعرف بالربيع العربي تمر باضطرابات وحالة سيولة وعدم استقرار قد تهدد أمن المنطقة كلها، كيف تنظر تركيا لهذا وما أخطاره من وجهة نظركم؟

•• يجب القول إننا نتألم لما يحدث في تلك الدول والمجتمعات من حالة عدم الاستقرار؛ لأن الاستقرار والأمن ضروريان لأي تنمية أو برامج لتحسين الأوضاع، وهما ــ الاستقرار والأمن ــ ضمان أساسي لأمن المنطقة الذي نسعى له جميعا، لكن يجب الإشارة أن هناك أسبابا ومطالب أدت إلى هذا الواقع، ويرى مواطنو تلك الدول أنه يجب تلبيتها، ونحن نرى ضرورة تناغم قادة تلك البلدان مع تلك المطالب لضمان أمن واستقرار المنطقة، وبطبيعة الحال نعرف أن تحقيق تلك التطلعات لا يتم في ظرف قصير فهو يحتاج إلى وقت وعلى المجتمعات إعطاء أوطانهم فرصة استقرار حتى تعمل وسائل الإنتاج في ظروف طبيعية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/12/14- اخبار جريده عكاظ يوم السبت 2013/10/19

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 6-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 4 - 2013 6:51 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 16-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 16 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 20-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 2-3-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 3 - 2013 2:19 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 23 - 2 - 2013 11:02 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 16 - 2 - 2013 7:20 AM


الساعة الآن 9:57 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy