العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1434/12/16- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/10/21

اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1434/12/16- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/10/21 اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1434/12/16- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 10 - 2013, 10:09 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 78 اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1434/12/16- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/10/21


ولي العهد يشكر وزير الداخلية على نجاح موسم الحج
ردًا على برقية سابقة بعث بها الأمير محمد بن نايف
واس - جدة
الإثنين 21/10/2013
ولي العهد يشكر وزير الداخلية على نجاح موسم الحج
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ولأعضاء اللجنة وجميع المشاركين في أعمال الحج على ما تحقق من نجاح لموسم حج هذا العام 1434هـ.
جاء ذلك في برقية جوابية وجّهها سمو ولي العهد لسمو وزير الداخلية فيما يلي نصها:
صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
وردتنا برقية سموكم رقم 75764 وتاريخ 13/12/1434هـ، المتضمنة التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وبما تحقق ـ بفضل الله ـ من نجاح لموسم حج هذا العام 1434هـ، وانتهاء حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم بتوفيق الله وعونه، مثمنين جهود سموكم وأعضاء لجنة الحج العليا وكافة المشاركين في أعمال حج هذا العام، وما تحقق من خطط مميزة ونجاحات مقدرة سهلت أداء هذه الشعيرة الإسلامية العظيمة التي شرف الله بها هذه البلاد المباركة قيادة وشعبا برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وإننا إذ نشكركم على ذلك وعلى ما عبرتم عنه من مشاعر كريمة، ودعوات طيبة، لنسأل المولى سبحانه وتعالى أن يعيده على الجميع بالصحة والسعادة، وعلى الأمة الإسلامية بمزيد من الأمن والأمان، وأن يجعل أعمالنا جميعا خالصة لوجهه الكريم، إنه سميع مجيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
سلمان بن عبدالعزيز
آل سعود


hofhv wpdti hgl]dki d,l hghekdk 1434L12L16- [vd]i 2013L10L21 hofhv wpdti hgl]dki d,l hghekdk 1434L12L16- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghekdk 2013L10L21








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 10 - 2013, 4:33 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1434/12/16- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/10/21

19 آلية لمنع تعثر المشروعات تتضمن العقد الموحد وتفعيل الجزاءات
منع إيقاف تنفيذ أي مشروع حكومي بسبب اعتراض الغير كائنًا من كان
سعيد الزهراني - الطائف
الإثنين 21/10/2013
19 آلية لمنع تعثر المشروعات تتضمن العقد الموحد وتفعيل الجزاءات
صدرت موافقة الجهات العليا على مجموعة من الضوابط والأنظمة، التي تسهم في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات الحكومية تضمنت 19 آلية جديدة تقوم بها مختلف الجهات الحكومية لضمان إنهاء المشروعات في وقتها المحدد ودون أي عمليات تأخير.
وقال مصدر مطلع لـ»المدينة»، إن التعليمات الجديدة تم إبلاغها لعموم الوزارات تمهيدا لتطبيقها مع بداية العام المالي الجديد وتضمنت إنشاء كيان مهني لقطاع المقاولات، ومشروع لدعم المقاولين ماليا والسماح للوزراء بمناقلة «الوفورات»، وتلافي طرح المشروعات في منافسات جديدة.
وشملت التعليمات الجديدة منع إيقاف تنفيذ أي مشروع حكومي بسبب اعتراض الغير كائنا من كان، وإصدار العقد الموحد»فيدك» خلال 6 أشهر، وكذلك استبعاد العروض غير المناسبة حتى وإن كانت الأقل سعرا.. وتجيز التعليمات الجديدة الاستعانة ببيوت خبرة عالمية لدراسة أوضاع المشروعات الحكومية منعا لـ «التعثر»، وإنشاء قاعدة بيانات لكل المقاولين وأعمالهم مرتبطة بنظام «يسر»، بالإضافة إلى استحداث آلية جديدة لتطبيق الجزاءات على المقاولين المخالفين.
وأضاف المصدر أن التعليمات تشمل: التأكيد على إدارج المبالغ المالية اللازمة ضمن مشروع الميزانية لأعمال التصميم والإشراف للصرف على برامج تدريبية وتأهيلية مكثفة للمهندسين، وعدم السماح ببيع كراسة الشروط والمواصفات على كل من «المنشأة غير المستوفية لمتطلبات برنامج نطاقات, والمقاول المتعثر وفق ضوابط تضعها اللجنة المنصوص عليها في الفقرة»أ» من المادة 87 من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية, وذلك خلال مدة لاتتجاوز 90 يوما من تاريخ الموافقة على هذه الترتيبات.
كما تضمنت التأكيد على وزارة العمل بمنح المقاول التأشيرات اللازمة وفقا لما تحدده الجهة صاحبة المشروع، وايجاد كيان مهني أهلي يكون مرجعا لقطاع المقاولات, على أن تقوم وزارة التجارة والصناعة ومجلس الغرف السعودية باعداد الترتيبات التنظيمية اللاظمة لذلك, ورفعها في مدة لاتتجاوز 90 يوما من تاريخ هذه الترتيبات.
تمنح التوجيهات الوزير المختص أو رئيس الجهة ذات الميزانية المستقلة تلافيا لتأخر الترسية، صلاحية إجراء المناقلة بين الوفورات المتحققة في التكاليف المعتمدة في الميزانية للمشروعات, بشرط ألا يزيد مايضاف إلى تكاليف أي مشروع معتمد على نسبة 10% من التكاليف الكلية المعتمدة له, على أن يراعي إبلاغ وزارة المالية بهذا الإجراء في حينه, وأن ينص على ذلك في المرسوم الملكي الذي يصدر باعتماد الميزانية العامة للدولة, وتلافيا لإعادة طرح المشروع تتم ترسيته بحدود التكاليف المعتمدة إذا كانت قيمة العطاءات تزيد على التكاليف المعتمدة, وذلك بحذف أو تأجيل بعض عناصر أو كميات المشروع.


وبحسب التعليمات الجديدة يجوز للجهة الحكومية ترسية الأعمال الباقية على المقاول نفسه وخلال مدة العقد الأساسي وبنفس أسعار البنود, على أن يضمن العقد النص على عدم المباشرة في تنفيذ الأعمال المؤجلة إلا بعد توافر التكاليف بعد التنسيق مع وزارة المالية, على ألا يكون السبب زيادة قيمة العطاء هو المبالغة في الأسعار.. ويجوز أن تكون المدة بين الإعلان عن المشروعات والتاريخ المحددة لفتح الظروف بثلاثين يوميا لجميع المشروعات, وذلك استثناء من الفقرة «ه» من المادة العاشرة من اللائحة التنفيذية لنظام المنفسات والمشتريات الحكومية, ويعاد النظر في هذا الإجراء بعد ثلاث سنوات من تاريخ الموافقة على هذه الترتيبات.. وتكون مدة الضمان الابتدائي تسعين يوما من التاريخ المحدد لفنح الظروف.
كما يجوز للجهة الحكومية قبول الضمان الابتدائي إذا كان النقص في حدود ثلاثين يوما, ولها الحق في تمديد مدة الضمان بما يكمل 90 يوما المنصوص عليها في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية.. كما تضمنت الترتيبات الجديدة قيام مجلس الخدمة المدنية باتخاذ مايلزم لزيادة أيام انتداب المهندسين.. ويكون إصدار فسوحات تنفيذ المشروعات الحكومية والموافقات المرتبطة بها في مدة لاتتجاوز10 أيام من تاريخ استكمال جميع المتطلبات النظامية.
وأشار المصدر إلى أن عدم توافر أراض أو عدم مناسبتها لبعض المشروعات يعالج على النحو التالي: تمكين الجهات الحكومية التي خصصت لها مرافق في المخططات الخاصة التي لا يعرف مالكها من البناء عليها, بعد تقدير قيمتها ,وتسلم القيمة لمالكها عند مطالبته بذلك, وتعالج مشكلات المشروعات, التي لاتتوافر لها أراض مناسبة أو كانت طبيعة تلك المواقع غير مناسبة أو جدت عوائق رئيسية أخرى, قبل أن تطرح تلك المشروعات في منافسة.
وتتضمن المعالجة توجيه وزارة العدل بتكليف كتاب العدل باستخراج صكوك الأراضي المخصصة للمشروعات الحكومية, بموجب قرارات التخصيص الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية في مدة لاتتجاوز30 يوما.. وفي حال عدم توافر أراض لتنفيذ المشروع, تدرج قيمتها ضمن التكاليف المطلوبة للمشروع في الميزانية.. وتقوم كل من وزارة العمل ووزارة الداخلية ووزارة المالية بوضع الضوابط اللازمة خلال مدة 90 يوما من تاريخ هذه الترتيبات, مع قيام اللجنة المشكلة في وزارة المالية لوضع الإجراءات والضوابط اللازمة لتمويل المقاولين بسرعة إنهاء عملها.
والتأكيد على وزارة المالية بمايلي: سرعة استكمال الإجراءات اللازمة لإصدار العقد الحكومي الموحد للأشغال العامة (فيد:) خلال ستة أشهر من تاريخه, والإسراع في تطوير عمل المراقبين الماليين بما يكفل سرعة إنجاز أعمال الجهات الحكومية في مقارها, وقيام الجهات المعنية بدراسة آليات تطبيق المادة (الثالثة والعشرين) من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ضمن اللائحة التنفيذية للنظام, تكفل استبعاد أي عرض من المنافسة إذا تبين أن لدى صاحب العرض عددا من المشروعات تفوق قدراته المالية والفنية حتى لو كان أقل العروض سعرا.
كما تتضمن اتخاذ مايلزم لتضمين نصوص نظام المنافسات والمشتريات الحكومية بأن يقدم المقاولون المنفذون للمشروعات التنموية الحكومية عرضين منفصلين أحدهما عرض فني والآخر عرض مالي, ويكون فتح العرض المالي مرهونا بقبول العرض الفني.. مع قيام وكالة وزارة الشؤون البلدية والقروية لتصنيف المقاولين بالآتي: وضع قاعدة بيانات للمقاولين تتضمن حصر المشروعات التي نفذوها أو التي تحت التنفيذ وبيان المتأخر أو المتعثر منها, على أن تتم مراجعة درجة تصنيف المقاول وفقا لما توافر في شأنه من معلومات, وعلى وزارة الشؤون البلدية والقروية وضع الضوابط اللازمة لذلك, على أن يكون ذلك بعد قيام الجهات المعنية بتزويد الوزارة بالمعلومات اللازمة لذلك ودعمها بالإمكانيات المادية والبشرية وفقا لقواعد إعداد الميزانية العامة للدولة.

وتشمل أيضا وضع آلية لتطبيق الجزاءات وفقا لنظام تصنيف المقاولين, على المقاول الرئيس, والمقاول من الباطن في حالة التعاقد من الباطن دون اذن الجهة صاحبة المشروع.. وقيام كل جهة حكومية بانشاء قاعدة بيانات لتوفير معلومات عن المشروعات التي تنفذها, وينسق في ذلك مع مجلس الغرف السعودية وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر), تمهيدا لربطها بقاعدة بيانات وطنية موحدة عن المشروعات الحكومية.
على ان تقوم وزارة الاقتصاد والتخطيط باعداد دراسة شاملة للتقويم وضع المشروعات الحكومية بعد تطبيق ماورد في هذه الترتيبات لمعالجة تعثر المشروعات الحكومية وفقا لما يلي: أن تشمل الدراسة استبيانا حول المشروعات الحكومية المتأخرة والمتعثرة والتي لم يبدأ تنفيذها أو التي نفذت في وقتها, والأسباب المتصلة بذلك, ومواقع هذه المشروعات, ودرجات تصنيف المقاولين المنفذين لها, وغير ذلك, ومراجعة التجارب الدولية.
وللوزارة أن تستعين بأحد بيوت الخبرة في إنجاز هذه المهمة وتعتمد المبالغ المالية لتنفيذ الدراسة في ميزانية الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية عند مناقشة الميزانية, وتقوم الوزارة برفع الدراسة الى المقام السامي لإحالتها إلى اللجنة الدائمة المشكلة في الديوان الملكي.. كما تضمنت التعليمات بأن تلتزم الجهات الخدمية بترحيل الخدمات التابعة لها التي تعترض المشروعات الحكومية خلال 90 يوما, ولايترتب على اعتراض أي شخص من ذوي الصفات الطبيعية أو الاعتبارية على مشروع حكومي لأي سبب كان وقف تنفيذه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 10 - 2013, 4:33 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1434/12/16- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/10/21

تحذيرات لملاك العقارات من تسكين المخالفين وعقوبات مضاعفة بعد انتهاء مهلة التصحيح
لا نية للتمديد فترة ثانية.. والمشروعات الحكومية غير مستثناة من حملات التفتيش
اسامة بدوي - جدة
الإثنين 21/10/2013
تحذيرات لملاك العقارات من تسكين المخالفين وعقوبات مضاعفة بعد انتهاء مهلة التصحيح
تستعد صباح اليوم الاثنين أعداد غفيرة من العمالة المخالفة لنظام الاقامة في المملكة إلى معاودة الركض من جديد أملًا في استثمار ما تبقى من مهلة التصحيح، قبل انتهائها غرة محرم من العام المقبل.
واوضح مصدر مسؤول في وزارة العمل إنه على الرغم من ان مكاتب وزارة العمل في مختلف المناطق الرئيسة باشرت العمل خلال عطلة عيد الاضحى المبارك إلا ان الحضور كان متواضعا،لانشغال الكثيرين والمعقبين بالتمتع بالاجازة.
وقال: ان اجراءات تصحيح الاوضاع تتم بكل يسر، كما ان هناك تسهيلات لإنهاء المعاملات في وقت قياسي.
واكد المصدر على ان وزارته لن تستثني المشروعات الحكومية الضخمة من حملات التفتيش بعد انقضاء مهلة التصحيح التي مددت حتى نهاية العام الهجري الحالي.
وقال: إن جميع المنشآت التي تخضع لنظام العمل ستكون تحت التفتيش لافتا إلى ان تلك الخطط كفيلة بالقضاء على المخالفين ومجهولي نظام الاقامة والمتسللين.


من جهة ثانية تواصل ادارة الجوازات حملة توعوية مكثفة من خلال رسائل الجوال، لتنبيه المقيمين إلى اهمية استثمار المتبقي من المهلة التصحيحية، تفاديا لتطبيق العقوبات المقررة، والتي اكدت من خلال بيانات وزارتي الداخلية والعمل على انه لن تكون هناك استثناءات في تطبيق العقوبات.
ودعت الرسائل التحذيرية المواطنين ملاك العقارات من التستر وتسكين المخالفين، ومجهولي الهوية، لافتا إلى ان عدم مساعدة العمالة المخالفة واجب وطني ودليل وعي.
ودعت وزارة الداخلية ووزارة العمل جميع الوافدين المخالفين لنظامي الإقامة والعمل إلى الاستفادة من تمديد مهلة التصحيح التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التي تنتهي بنهاية شهر ذي الحجة لهذا العام 1434هـ, غرة محرم المقبل، وذلك بالمسارعة إلى مراجعة الجهات المعنية لتصحيح أوضاعهم وفقاً للأنظمة المعمول بها.
وأكدت الوزارتان أنه بعد انتهاء هذه المهلة سيتم تطبيق العقوبات المقررة نظاماً بحق أي مخالف من الوافدين والمشغلين لهم بكل حزم, ولن يكون هناك أي تهاون في ذلك، وان العقوبات تتضاعف في حالة تعدد حالات المخالفة.
وذكر مدير مكتب عقاري أن هناك تعليمات بتوثيق عقود تأجير المساكن للمقيمين، باحضار المستأجر صور هويته، و هويات المرافقين معه، المجددة، للتأكد من نظامية الاقامة، وذلك لتقديمها حال طلبت من الجهات الرسمية.
واوضح: أن هذا النظام معمول به مع كل تجديد لعقد الايجار، او عند تحرير عقد لمستأجر جديد، إلا ان الانظمة الجديدة، وقرارات وزارتي الداخلية والعمل، فعلت تلك الاجراءات، حتى يكون هناك تعاون مع الجهات المختصة حال طلبت الاستفسار عن المقيمين، والتحقق من سلامة اوراقهم الثبوتية.
وأضاف: هناك مستأجرون مضى على تواجدهم اكثر من 10 سنوات، ومع ذلك فهم غير مستثنون من تلك الاجراءات، ونطالبهم بتزويدنا بالاواق الثبوتية المجددة، وذلك امانًا لهم، واستكمالا لملفاتنا في حال تم طلب الاستفسار عن هويات المستأجرين من الوافدين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1434/12/16- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/10/21

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:51 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:20 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:27 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 11 - 3 - 2013 7:29 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 22-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 4-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 3 - 3 - 2013 7:21 PM


الساعة الآن 4:30 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy