العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه اليوم يوم الاحد 1434/12/15- اخبار جريده اليوم يوم الاحد 2013/10/20

اخبار صحيفه اليوم يوم الاحد 1434/12/15- اخبار جريده اليوم يوم الاحد 2013/10/20 اخبار صحيفه اليوم يوم الاحد 1434/12/15- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /20 - 10 - 2013, 5:04 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه اليوم يوم الاحد 1434/12/15- اخبار جريده اليوم يوم الاحد 2013/10/20


خبراء: اعتذار المملكة عن عضوية مجلس الأمن رسالة رفض لتخاذله في فلسطين وسوريا


اعتبر خبراء وأكاديميون اعتذار المملكة عن عدم قبول عضوية مجلس الأمن رسالة واضحة للعالم الحر تؤكد احتجاج المملكة الممثلة للعالم العربي على فشل مجلس الأمن الدولي في حل الأزمة السورية، وموقفه المتخاذل من القضية الفلسطينية، وملف الاسلحة النووية وفشله في تلافي الازدواجية في المعايير التي تطبق إزاء القضايا التي تخص عالمنا العربي، وعدم الرضا عن السياسة التي تتبعها هذه المؤسسة الدولية. وأكدوا أن هذا القرار يعد موقفا استثنائيا وسابقة هي الاولى من نوعها.
بداية يقول الدكتور سمير لطيف الخبير بالصندوق المصري للتعاون الفني مع أفريقيا: إن اعتذار المملكة رسالة واضحة للعالم الحر تأتي انطلاقا من مسؤولياتها التاريخية تجاه شعبها وأمتها العربية والإسلامية، وتجاه الشعوب المقهورة التي تتطلع للسلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم، ولاسيما الشعب الفلسطيني الذى عانى منذ عقود- ومازال يعاني-، فضلا عن فشل مجلس الأمن الدولي في حل الأزمة السورية، مضيفا أن عدم اتخاذ اجراءات رادعة ضد النظام الحاكم في سوريا الذى يقتل ويبيد شعبه بجنون، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، يعد دليلا ساطعا على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته.

إن هذا القرار يأتي انطلاقا من إحساس المملكة بمسؤولياتها الأخلاقية والتزامها الكامل والدائم بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة فهو الضمان الحقيقي للأمن والسلام في العالم، باعتبار أن المملكة عضو مؤسس لهذه المنظمة الدولية.

أما الدكتور محمد ابراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط فإنه يرى أن قرار المملكة يهدف إلى لفت نظر المجتمع الدولي إلى هذه الحالة وعدم رضا كثير من الدول خاصة في عالمنا العربي والاسلامي عن السياسة التي تتبعها هذه المؤسسة الدولية وهو موقف استثنائي وسابقة تعد الاولى من نوعها.
كما ان القرار ينطلق من رؤيتها لاسلوب وآليات العمل، وازدواجية المعايير الحالية التي تطبق في مجلس الأمن، وتحول دون قيام المجلس بأداء واجباته، وتحمل مسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم العالميين على النحو المطلوب، وبالتالي كانت النتيجة غياب العدالة في تطبيق المعايير ، وانتشار النزاعات والحروب في أنحاء العالم.

مسؤولية أخلاقية
أما الدكتور ناجي هدهود وكيل معهد البحوث والدراسات الآسيوية بجامعة الزقازيق، فقد أكد أن الاعتذار يعكس مدى حالة احباط الشعوب المقهورة في العالم الثالث وبخاصة في عالمنا العربي والاسلامي.
وأضاف: إن هذا القرار يأتي انطلاقا من احساس المملكة بمسؤولياتها الاخلاقية والتزامها الكامل والدائم بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة وهو الضمان الحقيقي للأمن والسلام في العالم، باعتبار المملكة عضو مؤسس لهذه المنظمة الدولية.

واعتبر الدكتور عبد العزيز عبدالله رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية الخطوة السعودية خطوة شجاعة لردع السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.
كما ان اعتذار المملكة حدث فريد في الأمم المتحدة, وهناك دول كثيرة تشارك المملكة هذا الموقف وهناك دول كثيرة ليست مطمئنة للتحول الأخير في الموقف الأمريكي وقد يكون هذا الموقف السعودي بداية لمواقف دول عربية وغير عربية تحتج على ما يجري في مجلس الأمن.
وقال ان منظمة الشعوب والبرلمانات العربية تدعم هذا القرار حيث انه يعبر عن أرادة كافة الشعوب العربية كما أننا نشكر المملكة العربية السعودية ملكا وشعبا وحكومة.

موقف شجاع
وأكد الدكتور صابر عبد الدايم عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر ان اعتذار المملكة حدث بارز وتاريخي وخالد وشجاع وسابقة في تاريخ المجلس.

رزانة الدبلوماسية السعودية
وقال ان أهم ما ميز الدبلوماسية السعودية دائماً.. رزانة الفعل ورصانة القول، بل ان المواقف والتصريحات المنفعلة لم تكن يوماً من صفاتها, وان اعتذارها نابع من قوة حكمتها وشعورها أنه لن يأتي بجديد تجاه الأمم الإسلامية والعربية.
وقال الدكتور رفعت عزوز الأستاذ بكلية التربية بالعريش جامعة قناة السويس ان الاعتذار ياتي لمواجهة المحاولات الخارجية للتدخل في شؤون المنطقة وازدواجية المعايير والكيل بمكيالين. واستجابة لتطلعات دول المنطقة وأولها مصر, وان هذه الوقفة سيذكرها التاريخ.

صناع القرار
وأوضح المستشار القانونى حسني السيد: ما من شك ان اعتذار المملكة قرار فريد.
وقال محمد صلاح زكريا: يتعاظم دور السعودية يوما بعد يوم وتظل دوما على مر العصور محورا مهما في المنطقة وذات تأثير كبير في المنطقة العربية وأمل كبير للأمتين العربية و الاسلامية.

الخطوط الفاصلة
وقالت الدكتورة سحر محمود عيسى: لاشك بأن المملكة تملك مكانة مهمة بما تمثله من قيمة دينية وتاريخية واقتصادية وقد يكون الموقف السعودي بداية لمواقف دول عربية وغير عربية تحتج على ما يجري في مجلس الأمن وموقف المملكة في الحقيقة يعبر عن اتجاه واضح لا يعرف الالتواء تجاه الخطوط السياسية الفاصلة والحاسمة فازدواجية مجلس الأمن ونظرته غير الموضوعية تجاه الكثير من القضايا والمواقف وميزانه غير العادل في كثير من الأمور كان من أهم الدوافع التي قادت المملكة نحو التعبير عن رأيها واتجاهها الواضح تجاه الموافقة على منحها العضوية بمجلس الأمن لذا كان الأمر بمثابة المفاجأة المدوية في جميع الأوساط لا سيما بين هؤلاء الذين اعتادوا على كلمة (نعم) دون كلمة (لا) لكن السؤال المهم هل ستكون هذه ال"لا" بداية جديدة للعرب أم أنها رحلة مؤقتة لابد لها من رجوع مهما طال الطريق.

الأمن والسلم
وقال المستشار القانوني فايز مروان: المملكة ترى أن أسلوب وآليات العمل وازدواجية المعايير الحالية في مجلس الأمن حالت دون قيام المجلس بأداء واجباته وتحمل مسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم العالميين على النحو المطلوب الأمر الذي أدى إلى استمرار اضطراب الأمن والسلم واتساع رقعة مظالم الشعوب واغتصاب الحقوق وانتشار النزاعات والحروب في أنحاء العالم ومن المؤسف في هذا الصدد أن جميع الجهود الدولية التي بذلت في الأعوام الماضية والتي شاركت فيها المملكة لم تسفر عن التوصل إلى الإصلاحات المطلوبة لكي يستعيد مجلس الأمن دوره المنشود في خدمة قضايا الأمن والسلم في العالم.
والموقف السعودي ما هو الا تعبير عن احتجاج واضح في أن مجلس الأمن لا أمل فيه بأن يقوم بما كان متوقعا منه لا سيما بعد أن أضحت الولايات المتحدة دولة عاجزة عن أن تقوم بمسؤولياتها.
ومجلس الأمن من المفترض ان يكون ضمانا لحماية الانسان والمجتمع الدولي والمدنيين من القتل الممنهج والتدمير المنظم الذي تمارسه بعض القوى وتحتمي بمظلة مجلس الأمن أو بالفيتو الذي استخدمته روسيا والصين أكثر من مرة ولكن المملكة ترى أن مجلس الأمن بحاجة إلى إصلاح.
وقال الدكتور هاني محمود أستاذ التاريخ السياسي: قد يكون الموقف السعودي بداية لمواقف دول عربية وغير عربية تحتج على ما يجري في مجلس الأمن والموقف السعودي تعبير عن احتجاج واضح في أن مجلس الأمن ليس فيه أمل أن يقوم بما كان متوقعا منه لا سيما بعد أن أضحت الولايات المتحدة دولة عاجزة عن أن تقوم بمسؤولياتها.


hofhv wpdti hgd,l d,l hghp] 1434L12L15- [vd]i 2013L10L20 hofhv wpdti hgd,l d,l hghp] 1434L12L15- hofhv [vd]i hgd,l d,l hghp] 2013L10L20








  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 10 - 2013, 5:05 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الاحد 1434/12/15- اخبار جريده اليوم يوم الاحد 2013/10/20

«الصحة العالمية»: السعودية نجحت في حماية 1.5 مليون حاج من الأوبئة



قال مسئول في منظمة الصحة العالمية، إن السلطات السعودية نجحت في منع انتشار الأوبئة والفيروسات خاصة "كورونا" وسط أكثر من مليون ونصف المليون حاج خلال موسم الحج.
وأعلن الدكتور علاء الدين العلوان مدير إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، في تصريحات صحافية، قبيل مغادرته القاهرة أمس، متوجها إلى عمان؛ للمشاركة في بعض الفعاليات الإقليمية التابعة للمنظمة، إنه لم يتم رصد حالات لفيروس "كورونا" بين الحجاج حتى الآن.
وقال: "شاركت منظمة الصحة العالمية في مراقبة الحالة الصحية للحجاج، من خلال بعض المراقبين والملاحظين ولم يتم رصد أي حالات وبائية، أو حالات لفيروس كورونا بين الحجاج حتى الآن، حيث لم ترصد وحداتنا أية حالات لفيروس كورونا أو أمراضا خطيرة تهدد سلامة الحجاج، حيث وفرت السلطات السعودية الخدمات الصحية وبشكل كاف في كل مواقع المناسك، واستحدثت عدة نقاط صحية ومراكز طبية في منطقة المشاعر المقدسة في منى".
وأضاف "منظمة الصحة العالمية كانت متخوفة من انتشار وباء كورونا وبعض الأوبئة وسط الحجاج هذا الموسم، لذلك أرسلت فرقا من برنامج الأمراض الوبائية؛ للمشاركة في بعثة فنية لمراقبة وتوجيه وتقديم المشورة، بشأن الإجراءات الاحترازية؛ لمنع انتشار كورونا والمساعدة في الكشف المبكر عن انتشار الوباء، إلا أن أداء السلطات السعودية نجح في حماية كل هذا العدد من الحجاج من انتشار الأوبئة، ومر الموسم حتى الآن بنسبة غير مسبوقة من النجاح الصحي".
من جهة أخرى، تستعرض وزارة الحج السعودية ولأول مرة الإنجازات والمشاريع التي نفذتها المملكة بشكلٍ عام وفي المشاعر المقدسة والحرم المكي بشكلٍ خاص، في سبيل تسهيل أداء ضيوف الرحمن لنسكهم بيسر وسهولة، وذلك ضمن المعرض المصاحب الذي يدشنه وزير الحج الدكتور بندر حجار اليوم في جدة، خلال فعاليات الحفل السنوي الذي تنظمه الوزارة لرؤساء وأعضاء مكاتب شؤون الحجاج.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 10 - 2013, 5:06 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الاحد 1434/12/15- اخبار جريده اليوم يوم الاحد 2013/10/20

صيغة نهائية لآلية عملها
اعتماد لجنة للنظر في حالات إدمان المخدرات


كشفت المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن اعتماد لجنة تعنى بالنظر في حالات الادمان من المخدرات وتضم في عضويتها ست جهـات حكــومية وهــي (وزارة الداخلية ، وزارة الصحة ، وزارة الشؤون الاجتماعية ، هيئة التحقيق والادعاء العام ، أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ، المديرية العامة لمكافحة المخدرات ) .
عبدالإله الشريفوأكد مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشئون الوقائية ورئيس لجنة النظر في حالات الإدمان عبدالإله بن محمد الشريف أن هذه اللجنة شكلت بتوجيهات سمو وزير الداخلية وفقاً لنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ، مشيرا الى عقد ورشة عمل بعد الحج لمناقشة آلية عمل اللجنة بصيغتها النهائية وبمشاركة مدراء مستشفيات الأمل ومدراء مكافحة المخدرات في اقسام المستشفيات على مستوى المملكة وعدد من الخبراء والمختصين في قضايا المخدرات ومن ثم عرضها على سمو وزير الداخلية لتنفيذها .

لجنة النظر في حالات الإدمان عقدت في وقت سابق اجتماعا بحضور ممثليها لمناقشة ما يتعلق بكيفية التنسيق مع الجهات المختصة مثل القضاء وهيئة التحقيق والمستشفيات وأجهزة المكافحة ووضع ضوابط لتلقي هذه الحالاتوكانت لجنة النظر في حالات الإدمان قد عقدت في وقت سابق اجتماعا بحضور ممثليها لمناقشة ما يتعلق بكيفية التنسيق مع الجهات المختصة مثل القضاء وهيئة التحقيق والمستشفيات وأجهزة المكافحة ووضع ضوابط لتلقي هذه الحالات والمحافظة على السرية للمعلومات وفق ما نص عليه نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ، من جانب آخر نظمت المديرية العامة لمكافحة المخدرات حملة لحج 102 مواطن من جميع مناطق المملكة ممن منّ الله عليهم بالتعافي من إدمان المخدرات وقد تم إعداد برامج توعوية ووقائية وإرشادية لهم لتعزيز الجانب التأهيلي ورفع الحس الاجتماعي واشعارهم باحتوائهم وأهمية دورهم الاجتماعي ورافق الحملة عدد من المختصين النفسيين والوعاظ الذين لهم سابق خبرة في هذا المجال واقيم حفل تكريمي لعدد من المتعافين الذين تجاوزوا السنوات الخمس حضره مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج وعدد من قيادات المديرية المشاركين في مهمة الحج وأصحاب الفضيلة من العلماء والمشايخ.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه اليوم يوم الاحد 1434/12/15- اخبار جريده اليوم يوم الاحد 2013/10/20

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاحد 21-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاحد 3-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 3 - 2013 8:24 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاحد 7-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاحد 17-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 17 - 2 - 2013 2:07 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاحد 10-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 10 - 2 - 2013 9:46 AM
اخبار صحيفه اليوم اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده اليوم الاحد 10-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 2 - 2013 7:13 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 22-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاحد 3-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 3 - 2 - 2013 7:56 AM


الساعة الآن 10:44 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy