العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/17- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/22

ملفات تجسسية تستهدف المناقصات الحكومية والملفات السرية خبراء تقنيون حذروا من انتشارها في الهواتف الذكية محمد الشهري - دبي الثلاثاء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 10 - 2013, 4:36 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/17- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/22

ملفات تجسسية تستهدف المناقصات الحكومية والملفات السرية
خبراء تقنيون حذروا من انتشارها في الهواتف الذكية
محمد الشهري - دبي
الثلاثاء 22/10/2013


كشف عدد من خبراء الحماية أن عمليات الاختراق والتجسس شهدت خلال هذا العام تطورًا كبيرًا حيث بدأت تلك الاختراقات تستهدف مؤسسات حكومية مهمة في عدد من دول الخليج، بالإضافة إلى شركات النفط والغاز والاتصالات والكهرباء والبنوك.
وقال مختصون لـ «المدينة»: إن هذه العمليات تسعى للحصول على معلومات سرية مثل المناقصات الحكومية، والعروض المقدمة، والمشروعات التي تسعى الحكومات لطرحها، وملاحظات المديرين الماليين، والتنفيذيين، ومجالس الإدارة.
كما تستهدف عمليات الاختراق عددًا من المؤسسات المالية والبنوك وشركات تداول الأسهم بحثًا عن معلومات ثمينة لا يمكن الحصول عليها بالطرق الرسمية.
وقال مدير مركز أبحاث تحليل الفيروسات في شركة كاسبرسكي ستيفان تناس في حديث خاص لـ «المدينة»: إن أكثر الدول تعرضًا لهذا النوع من الهجمات هي الإمارات، والسعودية، والكويت وقطر، بالإضافة إلى دول صناعية في منطقة شرق آسيا.
وكشف تناس أنه تم رصد عدد من الفيروسات التي تستهدف جهات حكومية في منطقة الخليج العربي للحصول على معلومات عن المشروعات والمناقصات والاتجاهات المستقبلية للحكومات والوزارات، وفي حين لم يشر إلى من يقف خلف هذه الهجمات بالتحديد إلا أنه ألمح إلى أن حكومات وشركات تتعامل بشكل خفي مع مخترقين للحصول على هذه المعلومات الحساسة.
كما أشار تناس إلى أن الملفات التجسسية الجديدة أصبحت أكثر تطورًا بحيث لا تترك أي أثر خلال عملية الاختراق، وأكد أنه تم هذا العام رصد ملفات تجسس تم تصميمها منذ عام 2007 تستهدف الحصول على معلومات مالية من حكومات وشركات في الخليج، ما يعني أن هذه الملفات التجسسية نجحت طوال هذه الفترة في نقل معلومات من الأجهزة والخوادم المستهدفة وتلافي أنظمة الجدار الناري وبرامج مكافحة الفيروسات التي تحمي تلك الأجهزة.
ونصح في ختام حديثه الجهات الحكومية في دول الخليج بضرورة الاستعانة بشركات متخصصة في الحماية لمنع تسلل المخترقين إلى خوادم الوزارات والشركات المهمة، ومتابعة كل ما يستجد على الساحة التقنية من معلومات حول أساليب الاختراق الجديدة.

من جهته قال الخبير التقني فلاديمير أودوليوف المتخصص في برامج مكافحة التجسس: إن ملفات الاختراق لم تعد حكرًا على أنظمة التشغيل التي تعمل بها أجهزة الكمبيوتر الشخصي، حيث انتقلت خلال الأعوام الثلاثة الفائتة إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
وأشار أودوليوف إلى أن شركات الحماية تسعى حاليًا لتصميم أنظمة حماية للهواتف الذكية حيث لوحظ أن هناك ملفات تجسسية جديدة تسعى للحصول على معلومات مالية، مثل أرقام الحسابات ومعلومات بطاقات الائتمان، وتم رصد ملفات تجسسية مدمجة مع عدد من تطبيقات الهواتف الذكية خاصة على نظام أندرويد، بعضها تطبيقات خدمات، وبعضها الآخر مدمجة مع تطبيقات الألعاب.
ونصح الآباء بعدم ترك الأطفال عرضة لهذه التطبيقات حيث بدأت ملفات تجسسية في استهداف الأرقام ودفتر العناوين في الهواتف الذكية.
كما قال الخبير التقني أمان منصور: إن برامج الحماية المصممة للهواتف الذكية أصبحت أقوى من السابق، حيث كان عملها سابقًا لا يتجاوز الحماية من عمليات التصيد من خلال مستعرض الإنترنت، وحاليًا أصبحت تلك البرمجيات توفر حماية للهاتف أو الجهاز اللوحي، ويمكن من خلالها منع أي رابط انترنت ضار أو مشبوه، بالإضافة إلى اتصالها بمراكز معلومات الفيروسات لمنع إرسال المعلومات من الجهاز سواء عبر البريد أو عبر رسائل نصية، وهذه الطريقة الأخيرة هي ما يؤرق خبراء الحماية حاليًا حيث تم كشف عدد من تطبيقات الهواتف الذكية تقوم بإرسال رسائل sms إلى أرقام معينة بدلًا من ارسال بريد، حيث ما زالت الحماية على ارسال الرسائل القصيرة تقتصر على عدد من أنظمة التشغيل حاليًا.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 10 - 2013, 4:36 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/17- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/22

نواف بن فيصل: دعم الاتحادات سيكون حسب إنجازاتها
تأجيل تشكيل اتحادات الفروسية وذوي الاحتياجات الخاصة والصم لمدة شهر
سليمان الزبيدي - جدةتصوير- محمد باعجاجة
الثلاثاء 22/10/2013


كشف الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ان دعم الاتحادات الرياضية سيكون مرحليا وبما يحققه كل اتحاد من انجازات وعمل ولن يكون بدون دراسة وافية وسيكون الدعم للاتحاد الذي يستطيع ان يقدم لنا إبطالا ويسهم في نشر اللعبة، وذكر الامير نواف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة اعلان تشكيل الاتحادات الرياضية الجديدة بأنه سيكون هناك متابعة ومراقبة لعمل الاتحادات وستكون هناك محاسبة.
وأكد الأمير نواف بن فيصل أنه سيبحث مع المسئولين في الاتحادات الرياضية ضرورة تكليف منسقين إعلاميين لكل اتحاد للإجابة على استفسارات الإعلاميين لافتا النظر إلى أن فكرة تكوين اتحاد اعلام رياضي هي فكرة قائمة في كل أنحاء العالم.
ورفع الأمير نواف بن فيصل في كلمته التي استهل بها المؤتمر جزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظهم الله ـ على ما يقدمونه من دعم وتشجيع وجهود حثيثة لدعم الشباب السعودي في كل المحافل.
وهنأ الأمير نواف بن فيصل الحضور بعيد الأضحى المبارك سائلًا المولى أن يعيده على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات وأن يتقبل من حجاج بيت الله الحرام حجهم ويغفر ذنبهم ويعيدهم لأهلهم سالمين غانمين.
وعبر عن شكره للحضور في هذا المؤتمر الذي سيتم خلاله الإعلان عن الكثير من الأمور التي ستسهم في مسيرة الحركة الرياضية بشكل عام والأولمبية بشكل خاص لا سيما إعلان أسماء رؤساء وأعضاء التشكيل الجديد لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية السعودية مع بعض المعلومات الإحصائية التي تخص التشكيل الجديد.
وأوضح الأمير نواف بن فيصل بعض النقاط المهمة حول الآلية التي اتخذتها اللجنة الأولمبية السعودية في التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية حيث قامت اللجنة الأولمبية العربية أولًا بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية لاستغلال الفترة الماضية لإعادة الهيكلة الشاملة وإعادة صياغة لوائحها وأدّى ذلك لأن تصبح فترة عمل الاتحادات التي سيعلن أسماء رؤسائها وأعضائها هي ثلاث سنوات بدلًا من أربع خاصة وأن انتخابات الدورة القادمة يجب أن تبدأ بوقتها بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.
وقال: «النقطة الثانية تتمثل في تأجيل إعلان تشكيل الاتحاد السعودي للفروسية والاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والاتحاد السعودي لرياضة الصم لمدة شهر على الأكثر وذلك بسبب الحاجة للتنسيق مع بعض الجهات المختصة».
وأضاف: «النقطة الثالثة هي فصل بعض الاتحادات الرياضية مثل فصل الاتحاد السعودي للملاكمة والمصارعة إلى اتحادين هما الاتحاد السعودي للملاكمة والاتحاد السعودي للمصارعة.. فصل الاتحاد السعودي للتايكوندو والجودو، إلى اتحادين هما الاتحاد السعودي للتايكوندو والاتحاد السعودي للجودو.. وفصل الاتحاد السعودي للرماية والسهام، إلى اتحادين هما الاتحاد السعودي للرماية والاتحاد السعودي للسهام وذلك بعد التنسيق مع الاتحادات الدولية لكل من هذه الاتحادات فيما تتمثل النقطة الرابعة في دمج الاتحاد السعودي للتربية البدنية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع في اتحاد واحد ليصبح اسمه «الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع» وذلك بعد دراسة نشاطاتهما من الجهات المعنية لتتمكن من بذل جهود أفضل لشرائح المجتمع المستفيدة من هذا الاتحاد.
وأشار إلى أن نسبـــة التغيير التقريبـــي في مجالس إدارات الاتحادات الرياضية الجديدة بلغت 100% لرؤساء الألعاب الجماعية و73% لرؤساء الألعاب الفردية و85% في الأعضاء.
وأفاد أنه ووفقًا للائحة الأساسية للاتحادات الرياضية الجديدة والتي أقرت في آخر جمعية عمومية للجنة الأولمبية سيتم تشكيل جمعيات عمومية للاتحادات التي ينطبق عليها النظام وذلك لتقوم الجمعية العمومية بدورها تجاه الاتحاد أسوة بما تم عمله في الاتحاد السعودي لكرة القدم كما ستعقد الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السعودية اجتماعًا لها في يوم 26 ذي الحجة 1434هـ بتشكيلها الجديد الذي سيصدر فيه قرار في اليومين القادمين وذلك لتشكيل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية وإقرار الموازنة للفترة القادمة وإقرار برنامج العمل الأولمبي الرياضي للدورة القادمة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 10 - 2013, 4:37 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/17- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/22

تعليم تبوك يشيّع الشراري
احمد العطوي، عبدالرحيم الرشيدي - تبوك
الثلاثاء 22/10/2013

شيّع مسؤولو تعليم تبوك وعدد من مديري ووكلاء ومعلمي مدارس تبوك أمس جثمان زميلهم مدالله الشراري مدير مدرسة عبدالله بن رواحة الذي توفي أمس الأول في حادث مروري برفقه أسرته في مركز فجر. حيث تم نقل جثمان الشراري الى ثلاجة المستشفى، فيما نقلت بقية أسرته الى المستشفى لإكمال العلاج جراء إصابات متنوعة. «المدينة» التي آلمها النبأ تتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد وللأسرة التعليمية بتبوك، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه وزملاءه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/12/17- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/10/22

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 4 - 2013 4:51 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 26 - 3 - 2013 5:00 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:10 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 17-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 29-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 29 - 1 - 2013 7:59 PM


الساعة الآن 8:59 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy