العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/22- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/27

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/22- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/27 اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/22- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 10 - 2013, 9:08 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/22- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/27


لجنة من 3 وزارات لدراسة الحالات المعقدة
بأمر الملك .. صرف تعويضات الأوقاف المعلقة في توسعة الحرمين


أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بصرف كافة تعويضات الأوقاف العامة والأهلية ال*****ة لصالح توسعة الحرمين الشريفين والتي تفتقد إلى وجود الذرعة وبسببها توقفت المحاكم وكتابات العدل عن النظر في طلبات حجج الاستحكام التي قدمها الناظرون على تلك الأوقاف، وبالتالي عدم الموافقة على صرف التعويضات المرصودة لها من قبل لجان التعويض منذ سنوات.
وتضمن الأمر الملكي الذي تسلمته وزارتا المالية والشؤون الإسلامية والأوقاف توجيها فوريا بالبدء في صرف تعويضات تلك الأوقاف ومعاملتها كحالة استثنائية بإعفائها من تطبيق المادتين (253، 254) من نظام المرافعات الشرعية مما يتيح صرف تعويضاتها المرصودة لها سلفا وإيجاد البدائل الشرعية لها بالتنسيق مع كافة المحاكم العامة وفقا للإجراءات النظامية المتبعة مع شمولية الأوقاف المشابهة بالإجراء ذاته بما يبرئ الذمة.
وجاء في الأمر تشكيل لجنة ثلاثية تضم ممثلين لوزارات (العدل، المالية، والشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد) على أن تدرس كافة أعيان الأوقاف التي كانت قائمة وتحت أيادي أنظارها قبل نزع الملكية بموجب وثائق قديمة ومعتبرة ومسجلة في بيانات نزع الملكية لتوسعة الحرمين الشريفين والتحقق من ذلك وما لا تنطبق عليه تلك الضوابط، فيدرس من قبل هذه اللجنة المشكلة ويرفع بكل حالة على حدة.
وفور صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على صرف هذه التعويضات أصدر وزير العدل محمد بن عبدالكريم العيسى تعميما قضائيا لكافة المحاكم وكتابات العدل بتنفيذ هذا الأمر فورا وفق ما نص عليه، والعمل بموجبه وإنهاء كافة المعاملات المتعلقة به.
وكشف لـ «عكاظ» أمس مصدر مسؤول في لجنة تطوير الساحات الشمالية - فضل عدم ذكر اسمه - أن قرابة نحو 200 معاملة ستستفيد من الأمر الملكي الكريم الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين دون المطالبة بتسجيل مساحة وأطوال الأضلاع في صك إثبات الملكية «الذرع» وذلك بعد أن يتم الانتهاء من إجراءات تسجيل ملكية العقارات باسم الدولة من قبل المحكمة العامة وكتابة عدل.
وأكد المصدر ذاته أنه جرت الكتابة للمحكمة العامة وكتابة العدل لإفراغ العقارات باسم الدولة، مبينا أن العقارات سبق أن تم تقديرها من قبل لجنة تقدير العقارات المشكلة من وزارات (الداخلية ممثلة في إمارة منطقة مكة المكرمة، الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة العاصمة المقدسة، العدل، والمالية) إضافة إلى عقاريين من أصحاب الخبرة رشحتهما غرفة مكة المكرمة ورصدت قيمة التقديرات.
وأرجع المصدر مبررات التأخير في عدم صرف التعويضات حتى الآن منذ نحو 6 أعوام إلى عدم وجود أطوال الأضلاع في صك إثبات الملكية تمشيا مع نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة المبلغ بتعميم صاحب السمو الملكي رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء البرقي رقم8/ب/12662 وتاريخ 17/3/1424 والقاضي بالموافقة على النظام والمصادق عليه بالمرسوم الملكي رقم م/15 وتاريخ 11/3/1424.

من جهة أخرى أبانت مصادر خاصة لـ «عكاظ» أن حجم التعويضات المصروفة لصالح عقارات تم نزع ملكيتها لمصلحة مشروع تطوير الساحات الشمالية للحرم المكي يلامس سقف 3 مليارات ريال لا تزال معطلة بسبب عدم وجود أطوال الأضلاع بصكوك إثبات الملكية ورفض المحكمة العامة تدوين الأضلاع بحجة وجود أوامر تمنع ذلك، وأشهر تلك التعويضات المعلقة لأوقاف المغاربة التي تزيد عن 800 مليون ريال وهي من الأوقاف التي يقع بعضها في مناطق قريبة جدا من الحرم الشريف ومساحاتها تختلف بحسب قربها وبعدها عنه.


hofhv wpdti u;h/ d,l hghp] 1434L12L22- [vd]i 2013L10L27 hofhv wpdti u;h/ d,l hghp] 1434L12L22- hofhv [vd]i u;h/ d,l hghp] 2013L10L27








  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 10 - 2013, 5:22 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/22- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/27

موقعو بيان الـ 16 ألفا: لا نقر التجمعات
نساء المملكة يتجاوبن مع بيان «الداخلية» ويرفضن قيادة السيارة




شهدت مناطق المملكة ومحافظاتها أمس التزام النساء السعوديات بعدم قيادة السيارة في اليوم الذي تم تحديده من البعض لحملة مؤيدة لقيادتهن للمركبات، غير أن البيان الصادر من وزارة الداخلية قطع قول كل خطيب وحقق الهدوء التام، حيث التزم الجميع به حرصا على حفظ الاستقرار وعدم إثارة الفتن.


وأكد لـ«عكاظ» عدد من النساء المؤيدات والداعمات لإعطاء المرأة السعودية حق استخراج رخصة قيادة، أنهن لا يردن الفتنة، لذلك فضلن عدم استخدام سياراتهن احتراما لأنظمة الوطن حتى يفصل في الأمر بصورة رسمية، لأنه ليس من حقهن تقرير هذا الحق من تلقاء أنفسهن، وإنما يتمنين فقط السماح لهن بذلك.

لا تجمعات
بداية تقول نجلاء الحريري «ناشطة اجتماعية» إنه تضامنا مع بيان الداخلية لن أخرج بسيارتي، مبينة أن بيان الحملة الذي وقع عليه 16 ألف شخص لا يدعو للتجمعات مطلقا، إنما يطالبون فقط بحق المرأة في القيادة دون إثارة فتنة في انتظار القرار الرسمي بهذا الشأن.
وفي ذات الاتجاه، ذكرت مي آل صويان «باحثة اقتصادية» أنهن طلبن تمكين المرأة من قيادة السيارة، ولم يكن القصد هو الخروج للشارع بالمركبات، مردفة «نرجو من الإعلام أن يعزز نقطة أنه لا يوجد تجمع لأننا نحترم أنظمة بلدنا».

التزام بالقوانين
وترى دلال كعكي «سيدة أعمال» أنه على الجميع التعامل مع الموضوع بعيدا عن التجمعات التي هي ليست هدفا، لأن النساء لن يخرجن عن إطار الأنظمة الموضوعة، وعندما طالبن بالقيادة أردن فقط تخفيف العبء المادي على أسرهن بالاستغناء عن السائق الخاص، ولكنهن في النهاية يمتثلن للأنظمة ولا يتجاوزنها أبدا، مضيفة أنه حتى في حال السماح للمرأة بالقيادة يجب أن تكون فوق سن الخامسة والعشرين لأنها تكون أكثر نضجا.
من جانبها قالت الاقتصادية نائلة عطار أنها تتمنى السماح لهن بالقيادة، ولكنها قطعا ضد استخدام حقهن في القيادة دون أن يصدر قرار رسمي، وكذا حال الأخصائية الاجتماعية فوزية الهاني التي ذكرت أنها ضد التجمعات تماما، مضيفة «لدي رخصة قيادة أجنبية من 33 عاما، أقود بها في الخارج، ولكني عندما آتي إلى بلدي ألتزم بأنظمتها وأستخدم الليموزين في حركتي اليومية».

استنكار
واستنكر عدد من سيدات المدينة المنورة ما تقوم به بعض السيدات من ضوضاء لإثارة الفتنة، حيث أشارت هبة المسلم (معلمة في المرحلة الثانوية) إلى أنها على دراية ومعرفة بكيفية قيادة السيارة ولكنها لن تخرج في أي تجمع لأنها لن تخالف القوانين مهما حدث ولن تقود سيارتها إلا في حال السماح للمرأة بشكل نظامي بذلك. وتشاركها الرأي عبير الأحمدي (ممرضة) قائلة: «أحتاج جدا إلى قيادة السيارة ولكني لا أشجع على الخروج بها دون تصريح نظامي كما تفعل بعض السيدات اللاتي لم يتبق لديهن مشاكل في الحياة غير قيادة السيارة بالرغم من أنهن يعشن في نعيم هذا البلد الطيب مقارنة بنساء الدول الأخرى، وأطالبهن بعدم الانسياق وراء هذه الأشياء والالتفات لأمور حياتية تهمهن وتفيدهن».
وفي مكة المكرمة عم الهدوء الشوارع ولم ترصد إدارة المرور أي تجاوزات أو مخالفات مرورية لقيادة المرأة للمركبات.
وقالت فاطمة عبدالسميع (طالبة جامعية) إن بعض النساء اللواتي يردن تحقيق قيادة المرأة للسيارة في المملكة لا يعرفن مصلحتهن، ويوقعهن ذلك في مخالفات شرعية، مضيفة أن بعض الناس يريد الفتنة ليس إلا، ويجب عدم الالتفات لدعواهم.
وأبان فهد الزهراني أن قيادة المرأة مخالفة وضررها أكبر من نفعها، لأن المرأة ليس لها سوى بيتها وفق الدين الحنيف لتتقي الشبهات.
بالمقابل خصص بعض أئمة مساجد العاصمة المقدسة خطبة الجمعة عن مخاطر قيادة المرأة السعودية للسيارة وأنها وسيلة عظمى لإسقاط الحجاب الذي هو رمز وعلامة الإيمان.

قضايا أهم
من جهته يرى أستاذ كرسي الأمير نايف لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الإسلامية الدكتور غازي المطيري أنه بين الفينة والأخرى يثير البعض قضايا ويعطونها اهتماما أكبر من الذي يولونه للأشياء الأساسية في الحياة وعلى سبيل المثال: حقوق المطلقات والأرامل، العنف الأسري من الأب أو الأخ أو الزوج تجاه المرأة، الخيانة الزوجية وغيرها من القضايا المهمة التي ينبغي للمرأة الاهتمام بها بدلا من الحديث عن قيادة المرأة للسيارة.

سمعة طيبة
وذكر عبدالله العلمي (كاتب اقتصادي) أن الحكمة مطلوبة دائما في مواقف كهذه وعلى الجميع أن يلتزم بالاتجاه الصحيح، والمرأة السعودية تتمتع في كافة الأوساط بسمعة طيبة محليا وخارجيا، وعليها أن تحافظ على هذه السمعة بأن تكون قدوة حسنة يتعلم منها أبناؤها الامتثال للوائح والأنظمة.
ويقول عبدالله الخليفة (مواطن) إنهم واثقون من أن الجهات المختصة سوف تباشر تطبيق الأنظمة بحق الداعين إلى الفتنة بكل حزم.

دعاة فتنة
إلى ذلك أكد الشيخ إبراهيم الشهري إمام وخطيب جامع النور بالخبر أن كثيرا من الناس وهم يعالجون ما يثار في مجتمعات المسلمين من قضايا اختلاط النساء بالرجال، والمحرم للمرأة في السفر، وقوامة الرجل على المرأة، وعمل المرأة وقيادتها للسيارة، واستقلالها عن الرجل يبحثون هذه القضايا بحثا جزئيا مختزلا مبتورا، مضيفا أن الموضوع يحتاج من الجميع إلى وعي وفكر لا عاطفة، غير أن المؤسف هو تحرك دعاة الفتنة لاستغلال المواقف لمصلحتهم.

وأردف «التي تقول أنه لا يوجد دليل على تحريم قيادة السيارة مثلا، لم يبلغها دليل تحريم التبرج والسفور وهي تتبجح بإظهار ما حرم الله من كشف شعر رأسها وإظهار مفاتنها».
وأضاف «حين تطرح قضايا المرأة وحقوقها لا بد من رد الأمور إلى نصابها، وإرجاع الأفكار إلى أصولها، ولا ننشغل بجزئيات يلبس بها أرباب النفاق، وأصحاب الشهوات على الناس، ويدفعونهم بها إلى المشتبهات لضرب المحكمات، ثم إباحة المحرمات، ليبسطوا القضية على أنها قضية تافهة بسيطة ضخمها المتشددون وهذا ما يسعون إليه بكل ما أوتوا من قوة، فتجدهم وهم من أبعد الناس عن الفقه والعلم الشرعي يستنبطون ويرجحون بين الأقوال ويصححون ويضعفون ويقارنون بين الأقوال لمعرفة القول الراجح من المرجوح وينصبون أنفسهم حكاما على العلماء ليعدلوا في هذا ويجرحوا في الآخر حسب أهوائهم وما يخدم مآربهم ولا يكاد أحد منهم قرأ متنا من متون الفقه ولا تعلم العقيدة الصحيحة ولا يعرف أن يفرق بين الآية والحديث والنص وتفسيره فيخلط هذا بذاك، بل حين تسمعهم يطلبون من المخالف الدليل على منع شيء وتحريمه وكأنه لم ينقصهم إلا بيان الدليل ليمتثلوا الأمر، وهم منافقون كاذبون إن يريدون إلا فسادا».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 10 - 2013, 5:22 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/22- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/27

14 امــرأة يخــالفـن الاتجــاه العــام




شذت امرأتان عن القاعدة وهما تقودان سيارتيهما أمس في أحد شوارع جدة، حيث قالت الدكتورة مديحة العجروش، أخصائية نفسية، أنها قادت سيارتها بنفسها وذهبت بها إلى أحد المولات التجارية، معتبرة «على حد قولها» أن ذلك من حقها. وقالت العجروش لـ«عكاظ» إنها تطلب رخصة قيادة لأنها تحتاجها بالفعل، مضيفة أنها أخذت أوراقها مع بعض السيدات وذهبن للمرور لاستخراجها، حيث يحملن رخص قيادة من خارج المملكة لتحويلها لرخص قيادة سعودية، غير أن الرد جاء بأنه ممنوع استخراج رخص قيادة للنساء بحسب النظام المروري. وأردفت «أتمنى فتح مدرسة لتعليم قيادة السيارة للمرأة وفتح (السستم الإلكتروني) لتقبل طلبات رخص نسائية، ولكني في ذات الوقت لا أنادي بالتجمعات، بل وأستنكرها تماما». كما تم تداول مقطع فيديو لفتاة ثلاثينية، تدعي مي وهي تسير بسيارتها في شارع الأمير تركي الأول في الرياض ظهر أمس، ما أعتبره كثيرون مخالفة صريحة للنظام.
من جهته أكد الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أنه تم تسجيل حالتين لقيادة السيارة، الأولى لامرأة كانت تقود سيارة من نوع مرسيدس تبلغ من العمر 50 عاما وكانت برفقة سائقها، والثانية لامرأة كانت تقود سيارة من نوع شفروليه تبلغ من العمر 50 عاما، وكانت برفقة ابنها البالغ من العمر 14 عاما.


وفي الرياض تمكنت الجهات الأمنية بشرطة المنطقة من ضبط ست سيدات قمن بتجاوز الأنظمة بقيادة السيارة في شوارع العاصمة أمس، فيما علمت «عكاظ» أن إحداهن من إحدى الجنسيات العربية.
وأوضح المتحدث الرسمي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان لـ«عكاظ»، تعامل رجال الأمن مع الحالات وفق ما نصت عليها التعليمات والأنظمة.
وفي المنطقة الشرقية، تم تعامل الجهات الأمنية أمس مع خمس حالات لنساء حاولن القيادة وتجاوز الأنظمة، وفق الإجراءات الأمنية.
وأوضح لـ «عكاظ» الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي أنه تم ضبط حالات فردية محدودة بمواقع متفرقة بالمنطقة الشرقية لم تتجاوز الخمس حالات وتم التعامل معها وفق التعليمات.
فيما تم ضبط حالة واحدة لعشرينية في ينبع.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/12/22- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 2013/10/27

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 26-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 7-4-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 4 - 2013 7:45 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 10 - 3 - 2013 9:37 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 14-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 24-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 6:45 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 7-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاحد 17-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 2 - 2013 2:17 PM
اخبار جريده عكاظ اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الاحد 27-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 27 - 1 - 2013 7:38 PM


الساعة الآن 1:32 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy