العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/12/25- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/10/30

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/12/25- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/10/30 اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/12/25- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 10 - 2013, 6:55 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/12/25- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/10/30


بالغنيم: الدولة لن تشتري القمح من المزارعين في 2016
مناقشة اتسمت بالجراءة والشفافية تحت قبة الشورى تمليك الأراضي الزراعية للمواطنين أحيل للجنة “الداخلية”
جابر المالكي - الرياض
الأربعاء 30/10/2013
بالغنيم: الدولة لن تشتري القمح من المزارعين في 2016
في جلسة اعتبرها رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ وعدد من الأعضاء بأنها الجلسة الوحيدة التي طرح فيها تساؤلات على وزير تحت قبة الشورى حيث حظيت جلسة أمس بنقاشات اتسمت بالشفافية والوضوح، وأيضًا الجراءة في الرد على الأعضاء من قبل وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم لم يكن الوزير مجاملًا في إجاباته بل كان صريحًا.
وأكد الدكتور فهد بالغنيم أن الوزارة فشلت في إجراء البحوث التي يمكن الاعتماد عليها في تنفيذ خططها، مشيرًا إلى أن البيروقراطية التي لدى الجهات الحكومية هي السبب في عدم نجاح إجراء أي بحث تنفذه، قائلًًا: إن الوزارات ليست حاضنة جيدة للأعمال البحثية لإجراءاتها المعقدة.

مئات الاستفسارات
وتحدث رئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة المهندس محمد النقادي، أنه وصلت إلى اللجنة مئات الرسائل والاستفسارات المتعلقة بوزارة الزراعة حيث حولتها اللجنة إلى ثلاث مجموعات المجموعة الأولى مطالبات بوظائف لخريجي كلية الزراعة وبدل ضرر للعاملين في المختبرات البيطرية، وتجديد رخص الصيادين، حيث كانت أسئلة المواطنين تدور حول القمح ويطالبون بسياسة متكاملة بين زراعة القمح واستيراده، كما تساءل المواطنون عن حرمان الصيادين من الصيد في الأماكن التي اعتادوا الصيد فيها وكذلك حصر صيد سمك الناجل لشهرين متتاليين كما كانت هناك أسئلة تتعلق بماذا عن الجمعيات التعاونية الزراعية وعددها القليل وعزوف المزارعين عن الحضور إلى اجتماعاتها بسبب عدم تقديم تلك الجمعيات أي خدمات للمزارعين.

زراعة القمح
ورد وزير الزراعة حول هذه الاستفسارات بأن قرار الدولة واضح فيما يخص القمح حيث إنه يستهلك الماء بشكل كبير وأن الأمن المائي أهم من الأمن الغذائي وفي عام 2016 م ستكون آخر سنة لقيام الدولة بشراء القمح من الداخل، مؤكدًا أن الدولة لم تمنع زراعة القمح ولم نصل إلى هذه المرحلة، كما أننا نحتاج إلى فترة طويلة لتغيير مفهوم أن الشعير هو العلف الأنسب لمربي الماشية وأن لدينا قناعة أن توجهنا صحيح نحو الأعلاف المركبة، لافتًا إلى أنه لا يوجد لدينا ثروة سمكية وأن الخليج العربي يعتبر من أفقر البيئات البحرية والمملكة حريصة على دعم التوسع في إعطاء الرخص لصيد الأسماك بسبب ذلك، أما فيما يتعلق بالجمعيات التعاونية هناك جهد تقوم به الوزارة وصدر كيان جديد وهو مجلس الجمعيات التعاونية والوزارة ملتصقة بالجمعيات التعاونية ودورها، ونحن في الوزارة راضون عن عملنا في هذا الخصوص.
وفي تساؤل الدكتور منصور الكريديس ماذا فعلت الوزارة في تفعيل بنود قرار مجلس الوزراء رقم 335 خصوصًا في النظر في المتعثرين بسبب السياسات الزراعية الجديدة.

البيروقراطية
رد الوزير: أننا أصبحنا في معضلة في إنشاء المراكز البحثية إلا أن الوزارة فشلت في إجراء البحوث التي يمكن الاعتماد عليها في تنفيذ خططها، مؤكدًا أن البيروقراطية التي لدى الجهات الحكومية هي السبب في عدم نجاح إجراء أي بحث تعمله، مشيرًا إلى أن الوزارة توجهت إلى عقد الشراكات مع عدد من الجهات البحثية ومنها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجامعة الملك عبدالله للتقنية في ثول، لاستنباط أنواع من المحاصيل الزراعية المقاومة للملوحة، كما تم الاتفاق مع جامعة الملك سعود لإنشاء مركز الزراعة المستدامة.
وعلق على مسألة المزارعين المتعثرين أن تطبيق تقليص شراء القمح تدريجيًا كان يركز على كبار المزارعين وأن المزارعين الصغار لا يزال يتم شراء محصولهم من القمح بنفس الكمية، وذلك خلال فترة تطبيق قرار 335.

الأمن الغذائي
ومن جانبه تساءل الدكتور عبدالله الحربي عن الاستثمار الزراعي الخارجي، وهنا رد الوزير بالغنيم قائلا: إن الأمن الغذائي يعتمد على الإنتاج المحلي والاستيراد من الخارج والاستثمار الزراعي في الخارج، وأن الاستثمار الزراعي في الخارج يعتمد على أن تكون هناك آلية لتفعيل الاستثمار وقد تم إنشاء الشركة السعودية للاستثمار الزراعي في الخارج برأسمال 3 مليارات ريال، وتم تحديد عدد من الدول المستهدفة بالاستثمار السعودي الزراعي في الخارج ومنها السودان وفيتنام وإثيوبيا وأوكرانيا، وأضاف: إن قرار مجلس الوزراء تولي صندوق التنمية الزراعية تقديم القروض للاستثمار الخارجي ليتماشى مع مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج.

إستراتيجية زراعية
وفي تساؤل للدكتور راشد الكثيري عن القصور الذي لدى الوزارة في تحقيق أهدافها وواجباتها في مكافحة الأمراض الزراعية والحيوانية وما هو دور الوزارة في الحد منها.
أجاب الوزير: هناك استراتيجية زراعية رفعت إلى المقام السامي ونحن ننتظر الاستراتيجية الوطنية للمياه لبناء استراتيجية الزراعة على نتائجها، أما فيما يخص القصور في مكافحة الأمراض فإن سمة ابن آدم القصور والذي لا يخطئ لا يعمل، مشيرًا إلى أن العيب عدم الاعتراف بالقصور ونحن في الوزارة نعتقد أننا نبذل جهدًا جيدًا، وعن حماية الغابات لدينا قصور في الكوادر البشرية لمراقبة الغابات وحمايتها، مؤكدًا أن هناك انتهاكًا من قبل المواطنين والمقيمين في هذا الشأن والوزارة تعمل مع الجهات المعنية في منعه.

ومن جهته تساءل عضو المجلس سليمان الحميد عن الدور الذي أفاد الدولة من جراء سياستها في دعم الشعير ودعم القمح بالرغم من أن هناك انحصارًا في الغطاء النباتي، كما أن الرعي هو السبب الرئيس في هذا التأثير ما هو دور الوزارة لحل هذه المشكلات؟!.
وتمنى الوزير في إجابته ألا يكون هناك شيء اسمه رعي مستدركًا قوله إن تطبيق هذا الأمر صعب، وأما ما يخص استيراد الحيوانات من الخارج فإن الدولة تعمل على تقليص الاستيراد ولكن بعض الأمور تجبرها على ذلك.
بناء السدود
وتساءل عضو المجلس الدكتور أحمد الزيلعي عن دور الوزارة في حماية حقوق المزارعين في ظل قيام وزارة النقل ببناء العبارات وهدم العقوم التي يستقي منها المزارعون على مزارعهم وكذلك قيام وزارة المياه والكهرباء ببناء السدود مما أجدب العديد من الأودية. قال الوزير بالغنيم: إن الحديث عن السدود هو حديث ذو شجون وأن من الحكمة عدم التدخل أو الرد على موضوع والطرف الثاني غائب، مؤكدًا أن السدود تسبب المشكلات للأودية متعهدًا أمام الله وأمام الأعضاء أن تعمل وزارة الزراعة مع وزارة المياه والكهرباء للحد من تأثيره. وتساءل العضو الدكتور سعود السبيعي عن جدوى اقتراح فريق عمل مشترك بين وزارة الزراعة والمياه والكهرباء للخروج باستراتيجية زراعية مائية موحدة وهل من الجدوى إنشاء مجلس أو هيئة تعمل على التنسيق بين الوزارتين.

مصادر المياه
أكد الوزير أن هناك تنسيقًا بين الوزارتين، في الوقت نفسه، أن القطاع الزراعي يعتمد على المياه وقد نقلت مسؤولية المياه إلى وزارة أخرى، ولا نريد للقطاع الزراعي أن يتهجم على مصادر المياه في المملكة، ولكن لا بد من وجود توازن بين الزراعة واستهلاك المياه، مؤكدًا أنه قد تكون هناك فائدة بوجود مجلس أعلى للمياه.

تملك المواطنين
وتساءل عضو المجلس إبراهيم أبوعباة عن إدارة التسويق الزراعي في الوزارة.
وقال بالغنيم إن هناك مبادرة لتسويق الخضار والفاكهة في صندوق التنمية الزراعية وهي تأتي ضمن مبادرات الوزارة.

وفيما يتعلق بتمليك الأراضي الزراعية للمواطنين.. وهو الاستفسار الذي جاء على لسان عضو المجلس عبدالله الناصر، أجاب الوزير بأن هذا الموضوع أحيل للجنة في وزارة الداخلية.

الإجابة غير مقنعة
من جهته تساءل الدكتور خضر القرشي لماذا الوزارة لم تنشئ برنامجًا لدعم منتجات الفواكه في محافظة الطائف مثل العنب والرمان والتين الخوخ.
أكد الوزير أن هناك اختفاء لعدد من المنتجات الزراعية المحلية في بعض المناطق والسبب أنه يوجد البديل والبقاء للأصلح والأقوى، مشيرًا إلى أن عمل الوزارة لا يتبع من العاطفة فإنها لا تخدم الأمور، وأن السبب محدودية دعم الطائف بسبب محدودية المياه وتآكل الرقعة الزراعية.
إلا أن عضو المجلس لم يقتنع برد الوزير مطالبًا إياه بأن يكون ردًا غير هذا، وبدوره رد الوزير أن المعرفة التي تجمع الدكتور خضر القرشي به شخصيًا منذ ما يقارب من 20 سنة تكفي عن الجواب والإيضاح بشكل أكبر.
وقدم عضو المجلس أحمد الحكمي تساؤلا للوزير وهو هل توجد طريقة للحد من تهريب الدقيق.
وقال الوزير: هناك تهريب للدقيق على شكل منتجات مثل المكرونة والمنتجات الأخرى التي تعتمد على الدقيق في تصنيعها، وأننا في الوزارة لدينا تنسيق مع الجهات المعنية لتقليص التهريب، بالإضافة إلى أن هناك من المواطنين من يستخدم الدقيق كعلف للماشية وأن الدقيق ومنتجاته تعتبر في نظر مربي الماشية كبديل إذا ما ارتفع سعر الأعلاف الخضراء.
وتساءلت عضو المجلس الدكتورة حنان الأحمدي عن دور الوزارة في مواجهة فيروس كورونا، ودورها مع الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى دور الوزارة في الحد من استخدام المبيدات الحشرية من قبل المواطنين.

المبيدات الحشرية
رد الوزير أن مرض فيروس كورونا عند بدايته كان في الإصابات البشرية وهذا من اختصاص وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا بين الوزارتين واستقصاء، كما أن هناك تقريرًا سوف يعلن عنه قريبًا فيما يتعلق بمرض كورونا في الشق الحيواني، أما فيما يتعلق بالمبيدات الحشرية أكد الوزير أنها شر لا بد منه وأن 80 % من المبيدات التي تستخدمها الوزارة كانت لمكافحة الجراد القادم من أفريقيا، مشيرًا إلى أن مبيد فوسفات الألمونيوم هو مقيد ولا يباع في الأسواق وأن أي مواطن أو مزارع يريد استخدامه فإنه يتصل على الشركات المرخصة لدى الوزارة للرش على مزارعه، لافتًا إلى أن هناك عددًا من حالات الوفيات التي كان مبيد فوسفات الألمونيوم جزءًا منها وقد تم إيقاع العقوبات على عدد من الشركات المتورطة في ذلك ونحن في الوزارة نعمل على تغليظ العقوبات على مرتكبيها.

الحصيف لا يجيب
وفي نهاية الجلسة قرأ رئيس المجلس مداخلة لأحد الأعضاء دون فيها أن هذه الجلسة غلب عليها المنع كلا زراعة قمح ولا استثمار في صيد الأسماك ولا استخدام للمبيدات الحشرية ولا دعم زراعة النخيل ولا انتاج للمواد الغذائية الزراعية، فما هو دور وزارة الزراعة إذا في التنمية الزراعية.
ورد الوزير أن ختام هذه الجلسة ليس مسكًا والحصيف لا يجب عليه أن يستفز.

مشاهدات من الجلسة
• دخل الوزير قبة المجلس الساعة 10:21 صباحًا
• استمرت كلمة الوزير دقيقتين قبل بدء استقبال التساؤلات.
• رد رئيس المجلس على الوزير بأن إدارة الجلسة من شأنه عندما قال الوزير إن هناك أحاديث تعيق سمعه في الجلسة.
• غياب اثنين من طاقم الوزير خلال اللقاء أحدهم كان في مهمة خارجية والآخر في اجازة.
• عضو المجلس خضر القرشي يقول لرئيس المجلس خمس سنوات في الشورى ولم تحفظ اسمي يا معالي الرئيس بعدما ناداه الأخير بـ”خضران”.
• الدكتور خضر القرشي لوزير الزراعة لم تقنعني بإجاباتك.


hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 1434L12L25- [vd]i 2013L10L30 hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 1434L12L25- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghvfuhx 2013L10L30








  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 10 - 2013, 4:25 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/12/25- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/10/30

قوة ضبط أمني و1100 مفتش لملاحقة المخالفين ابتداءً من الاثنين


التأكد من العقود الموثقة وصلاحية الإقامة ومهن الوافدين بمقر أعمالهم
المدينة - جدة
الأربعاء 30/10/2013
قوة ضبط أمني و1100 مفتش لملاحقة المخالفين ابتداءً من الاثنين
تبدأ الجهات الأمنية ومكاتب العمل صباح الاثنين المقبل في ملاحقة مخالفي نظام الإقامة والعمل بكل المناطق بعد انتهاء «مهلة التصحيح» التي تنتهي نهاية شهر ذي الحجة الجاري. فيما سيباشر أكثر من 1100 مفتش ومفتشة تابعين لوزارة العمل مهامهم الميدانية داخل الشركات والمؤسسات والأسواق ومنشآت القطاع الخاص في نفس التوقيت، وذلك لتطبيق العقوبات التي تتضمن السجن لمدة قد تصل الى عامين وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال تتضاعف بتعدد المخالفات.
وأوضح مصدر أمني مطلع أن شرط المناطق انتهت من تشكيل قوة تسمى «قوة الضبط الأمني»، وتضم قطاعات الأمن الوقائي والضبط الإداري والدوريات والمهمات، تتولى عملية الضبط والتفتيش في الشوارع والأماكن العامة للتأكد من نظامية الوافدين إلى جانب متابعة الصيدليات ومحلات الحلاقة والمطاعم وحراس العمائر والسائقين وما شابهها، من الأنشطة التي لها علاقة مباشرة بالمواطن.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم التأكد من وجود عقود بين الكفيل وصاحب العمل مصدقة من الغرف التجارية، مؤكدًا أن المواطن الذي يعمل لديه مقيم ليس على كفالته، سيكون محل مخالفة تستوجب إحالة المواطن والوافد للمساءلة. وأضاف أن عمل الوافد لحسابه الخاص بموافقة الكفيل يعد مخالفة تستوجب العقوبة بحقهما، وعمل الوافد لحسابه الخاص بدون علم الكفيل يعد مخالفة بحق الوافد تستوجب العقوبة.
وقال إن المكان الذي يحضر فيه الوافد يعد سببًا نظاميًا للجهات الأمنية للتأكد من نظامية إقامته وعمله، ويلزم تصديق أي عقد بين طرفين، المؤسسة والمواطن، من الغرفة التجارية لضمان صحة عقد صاحب المؤسسة.
وأكد أنه يمنع حضور أي عمالة لصاحبي العمل (كفيلين) لمهنة واحدة في منشأة واحدة كالبناء مثلًا، والأنظمة لا تمنع وجود عمالتين في منشأة واحدة لمؤسستين ليستا مرتبطتين في عمل مهني واحد كبناء وأخرى دهان.
وأضاف المصدر أن من يحمل رخصة قيادة بغض النظر عن المهنة يحق له قيادة سيارة مكفوله، كما يمنع مزاولة الوافد لأي مهنة غير مهنته الرئيسة.
وأوضح أن أنظمة الإقامة والعمل تعتبر انتهاء الإقامة أوعدم حملها أوالهروب من صاحب العمل من المخالفات التي تستوجب العقوبة، وأن المهن المشروطة بالشهادة الصحية يعد سريانها شرطًا لنظامية العمل، وأن أي عمل غير موثق بين طرفي العمل ومصدق من الغرفة التجارية يعد مخالفة تستوجب العقوبة.
وأكد أنه يطبق بحق من قام بتشغيل أو إيواء أونقل الوافد الذي قدم للمملكة بطريقة غير مشروعة (المتسلل)، ويطبق أيضا بحق المواطن الذي يقوم بالنقل أوالإيواء أوالتشغيل للمتخلف الذي قدم بتأشيرة حج أوعمرة أوزيارة، ومن لا يحمل إثبات هوية (عدم حمل الإقامة) محل مساءلة ويعد من يبحث عن عمل من الوافدين مخالفا للنظام يستوجب العقوبة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 10 - 2013, 4:26 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/12/25- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/10/30

قوة ضبط أمني و1100 مفتش لملاحقة المخالفين ابتداءً من الاثنين
التأكد من العقود الموثقة وصلاحية الإقامة ومهن الوافدين بمقر أعمالهم
المدينة - جدة
الأربعاء 30/10/2013
قوة ضبط أمني و1100 مفتش لملاحقة المخالفين ابتداءً من الاثنين
تبدأ الجهات الأمنية ومكاتب العمل صباح الاثنين المقبل في ملاحقة مخالفي نظام الإقامة والعمل بكل المناطق بعد انتهاء «مهلة التصحيح» التي تنتهي نهاية شهر ذي الحجة الجاري. فيما سيباشر أكثر من 1100 مفتش ومفتشة تابعين لوزارة العمل مهامهم الميدانية داخل الشركات والمؤسسات والأسواق ومنشآت القطاع الخاص في نفس التوقيت، وذلك لتطبيق العقوبات التي تتضمن السجن لمدة قد تصل الى عامين وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال تتضاعف بتعدد المخالفات.


وأوضح مصدر أمني مطلع أن شرط المناطق انتهت من تشكيل قوة تسمى «قوة الضبط الأمني»، وتضم قطاعات الأمن الوقائي والضبط الإداري والدوريات والمهمات، تتولى عملية الضبط والتفتيش في الشوارع والأماكن العامة للتأكد من نظامية الوافدين إلى جانب متابعة الصيدليات ومحلات الحلاقة والمطاعم وحراس العمائر والسائقين وما شابهها، من الأنشطة التي لها علاقة مباشرة بالمواطن.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم التأكد من وجود عقود بين الكفيل وصاحب العمل مصدقة من الغرف التجارية، مؤكدًا أن المواطن الذي يعمل لديه مقيم ليس على كفالته، سيكون محل مخالفة تستوجب إحالة المواطن والوافد للمساءلة. وأضاف أن عمل الوافد لحسابه الخاص بموافقة الكفيل يعد مخالفة تستوجب العقوبة بحقهما، وعمل الوافد لحسابه الخاص بدون علم الكفيل يعد مخالفة بحق الوافد تستوجب العقوبة.
وقال إن المكان الذي يحضر فيه الوافد يعد سببًا نظاميًا للجهات الأمنية للتأكد من نظامية إقامته وعمله، ويلزم تصديق أي عقد بين طرفين، المؤسسة والمواطن، من الغرفة التجارية لضمان صحة عقد صاحب المؤسسة.
وأكد أنه يمنع حضور أي عمالة لصاحبي العمل (كفيلين) لمهنة واحدة في منشأة واحدة كالبناء مثلًا، والأنظمة لا تمنع وجود عمالتين في منشأة واحدة لمؤسستين ليستا مرتبطتين في عمل مهني واحد كبناء وأخرى دهان.
وأضاف المصدر أن من يحمل رخصة قيادة بغض النظر عن المهنة يحق له قيادة سيارة مكفوله، كما يمنع مزاولة الوافد لأي مهنة غير مهنته الرئيسة.
وأوضح أن أنظمة الإقامة والعمل تعتبر انتهاء الإقامة أوعدم حملها أوالهروب من صاحب العمل من المخالفات التي تستوجب العقوبة، وأن المهن المشروطة بالشهادة الصحية يعد سريانها شرطًا لنظامية العمل، وأن أي عمل غير موثق بين طرفي العمل ومصدق من الغرفة التجارية يعد مخالفة تستوجب العقوبة.
وأكد أنه يطبق بحق من قام بتشغيل أو إيواء أونقل الوافد الذي قدم للمملكة بطريقة غير مشروعة (المتسلل)، ويطبق أيضا بحق المواطن الذي يقوم بالنقل أوالإيواء أوالتشغيل للمتخلف الذي قدم بتأشيرة حج أوعمرة أوزيارة، ومن لا يحمل إثبات هوية (عدم حمل الإقامة) محل مساءلة ويعد من يبحث عن عمل من الوافدين مخالفا للنظام يستوجب العقوبة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/12/25- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/10/30

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2013 5:44 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 20-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 20 - 3 - 2013 9:09 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 1-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 13-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 3 - 2013 3:51 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 6 - 3 - 2013 9:18 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 18-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاربعاء 30-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 1 - 2 - 2013 9:38 PM


الساعة الآن 1:51 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy