العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1434/12/26- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2013/10/31

استمرت مطالباته لأكثر من 9 سنوات والمماطلة مستمرة "الحازمي" يقاضي صحة القنفذة بعد تسببها في شلل دماغي رباعي لابنته "الحازمي" ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /31 - 10 - 2013, 5:31 AM   #10

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1434/12/26- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2013/10/31

استمرت مطالباته لأكثر من 9 سنوات والمماطلة مستمرة
"الحازمي" يقاضي صحة القنفذة بعد تسببها في شلل دماغي رباعي لابنته
"الحازمي" يقاضي صحة القنفذة بعد تسببها في شلل دماغي رباعي لابنته
حسن العيسى- سبق- القنفذة: قال المواطن عبدالرحمن محمد الحازمي: إنه حصل على حكم نهائي من قبل محكمة الاستئناف الإدارية بديوان المظالم بالرياض ضد الشؤون الصحية بالقنفذة يقضي بإلزامها بدفع 270 ألف ريال، بعدما تسبب أحد أطباء النساء والولادة في إصابة ابنته بشلل رباعي دماغي أفقدها حركتها وبصرها وسمعها، وجعلها لا تتغذى إلا عن طريق جهاز وثقب في المعدة؛ مما اضطره للانتقال لجدة لمتابعة علاجها بمستشفياتها، إلا أنها توفيت بعد تسع سنوات من المراجعات والمعاناة وتكبد الجهد المادي والبدني.

وتابع "الحازمي": "تقدمت وقتها- وكان في نهاية عام 1424- بشكوى ضد المستشفى للهيئة الطبية، وقاموا بالتحقيق وإحالة القضية لمحكمة الاستئناف الإدارية بديوان المظالم بالرياض وأصدرت حكماً واجب التنفيذ كحكم نهائي لصالحي ضد صحة القنفذة، وإلزامهم بدفع 270 ألف ريال بعد تسببهم في عجز كلي بنسبة 90٪ يتحمل الطبيب منها 25٪، والممرضة 5٪، وباقي النسبة تتحملها إدارة الشؤون الصحية بالقنفذة".

وأوضح أنه على الرغم من صدور الحكم النهائي الواجب تنفيذه من قبل محكمة الاستئناف الإدارية بديوان المظالم بالرياض، لا زالت صحة القنفذة تماطل في التنفيذ، بل سمحت بسفر الطبيب المتسبب في الخطأ رغم صدور منعه من السفر.

وناشد "الحازمي" المسؤولين في وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى بالتدخل وإنصافه من صحة القنفذة التي لم تولِ أي اهتمام أو تجاوب مع قضيته التي فقد بسببها فلذة كبده، وما زال يطالب بحقوقه منذ أكثر من 10 سنوات.

"سبق" بدورها تواصلت خلال السبعة الأيام الماضية مع بعض مسؤولي صحة القنفذة بواسطة الاتصال الهاتفي ورسائل "الواتس أب"، وأبرزهم مدير الشؤون الصحية بالقنفذة الدكتور عبدالفتاح سندي، والناطق باسم الشؤون الصحية في المحافظة؛ للحصول على ردهم الرسمي حول قضية "الحازمي"، لكنهم اكتفوا بالوعد بالرد عند تكرار الاتصال بهم خلال السبعة الأيام الماضية، إلا أنه تعذر حصول ذلك بعدما لوحظ عدم اهتمامهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /31 - 10 - 2013, 5:32 AM   #11

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1434/12/26- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2013/10/31

قال: تم رفع نظام لزراعة الأعضاء لمجلس الخدمات الصحية
شاهين: 1200 حالة وفاة دماغياً سنوياً في المملكة
شاهين: 1200 حالة وفاة دماغياً سنوياً في المملكة
سبق- الدمام: كشف مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء، الدكتور فيصل شاهين، أن حالات الوفاة الدماغية على مستوى المملكة تقدر بـ1200 حالة سنوياً، يتم تسجيل 700 حالة فقط منها، والحالات الباقية لم تُسجل، وبالتالي لدينا 40 % من الحالات يعتم عليها داخل العنايات المركزة في المستشفيات، أو لم يتم تشخيصها، أو أنها تتوفى خلال فترة زمنية لا تتجاوز ست ساعات فقط من دخول المريض العناية المركزة، مبيّناً أنه من 12 إلى 14 % من الوفيات بالعنايات المركزة في المملكة متوفون دماغياً.

وقال: "تم رفع نظام شامل لزراعة الأعضاء على مستوى المملكة لمجلس الخدمات الصحية خلال الأسبوعين القادمين؛ لكي يكون مرجعاً لزراعة الأعضاء في جميع مستشفيات المملكة"، مبيّناً أن إعطاء المركز الصفة الاعتبارية بالتوجيه الملكي الأخير ستمنحه مرونة أكثر في الحصول على الموافقات من المتبرعين، ومؤكّداً في الوقت نفسه "وجود مشاكل كثيرة وعقبات تواجه المركز، وإذا لم يكن هناك مرونة في العمل لن يكون هناك موافقات واستيعاب حاجات المرضى في مستشفيات المملكة للزراعة".



وقال الدكتور شاهين خلال استضافته أمس في ديوانية الأطباء بمنزل الشيخ عبدالعزيز التركي، بحضور عددٍ كبيرٍ من الأطباء والمتخصصين والمهتمين بزراعة الأعضاء، إن "المملكة مطالبة بالاعتماد على نفسها في توفير الأعضاء للمرضى في مستشفياتها، ففي السابق كان الكثير من المرضى في المملكة يسافر للخارج، والآن زراعة الأعضاء في الخارج ليست بالسهلة، فالعالم بدأ يحارب تجارة الأعضاء، والدول التي كانت تقوم ببيع الأعضاء توقفت، وخلال السنوات الخمس القادمة ستتوقف بالكامل، وليس أمامنا سوى الاعتماد الداخلي للزراعة، وهذا يستوجب علينا وجود استراتيجية طويلة المدى، والأهم أيضاً أن يكون لدينا مراكز داخل المملكة".

وأشار إلى أن "المركز بصدد افتتاح فرعين له في المنطقة الشرقية وفي المنطقة الغربية، وسيتم تزويدهما بطبيب متفرغ في كل فرع مع وجود أربعة منسقين، وسنضيف لهم أطباء ومنسقين آخرين، كما سيكون لدينا 20 فرعاً للزراعة على مستوى المملكة خلال السنوات الخمس القادمة، وحالياً تم الانتهاء من افتتاح فرع واحد للقصيم والرياض، وفرع في الشرقية، وفرع المنطقة الغربية في جدة، وقريباً سيتم افتتاح فرع جديد في المدينة المنورة، وفي الباحة سيتم افتتاحه خلال العام القادم، وأيضاً في تبوك".

وعن فصل أجهزة التنفس الصناعي عن المتوفين دماغياً قال الدكتور شاهين: "الوفاة الدماغية هي وفاة نهائية وليس فيها رجعة، ووجود المتوفى دماغياً على الأجهزة من دون داعٍ يكلف الدولة تقريباً أكثر من 90 مليون ريال في العام الواحد، وفي المقابل يحرم المرضى الآخرون من الأسرة، وبالتالي يموتون".

وطالب الدكتور شاهين بأن يكون هناك قرار جريء من لجنة العنايات المركزة في وزارة الصحة مع هيئة كبار العلماء للنظر في وقف أجهزة التنفس الاصطناعية عن المرضى المتوفين دماغياً، والاستفادة من أسرتهم لمرضى آخرين محتاجين إلى العناية، خصوصاً أن وجودهم مكلف جداً، ونوه عنه عدد كبير من الأطباء برفع توصية منهم للمركز للنظر في هذا الموضوع.

وعن أجهزة الغسيل الكلوي داخل المنازل قال إنها "ستخفف الكثير من العبء على المرضى، ودائماً نوعي مرضى الضغط والسكري، باتّباع الوسائل الوقائية لسلامة كليهما من الفشل"، نافياً أن يكون هناك انتقال للأمراض المعدية من خلال أجهزة التنقية الدموية، موضحاً أن تلك الأجهزة لا تنقل الأمراض حتى الفيروسية إلا من العاملين فيها؛ لأن الأدوات المستخدمة للمريض الواحد يتم إتلافها بعد عملية الغسلة الواحدة مباشرة.

وفي ختام الأمسية الطبية أكّد الشيخ عبدالعزيز التركي رئيس مجلس جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية "إيثار" أن احتلال المملكة المركز الرابع في مجال زراعة الأعضاء من الأحياء على مستوى العالم يعود لما توليه الحكومة الرشيدة من دعم وعناية واهتمام بمجال زراعة الأعضاء وتوعية المواطنين والمقيمين على أهمية التبرع، مشيداً بمراحل تطور المركز السعودي لزراعة الأعضاء وإنقاذه - بفضل الله- للكثير من المرضى الذين هم في حاجة ماسة إلى الزراعة على مستوى المملكة ودول الخليج العربي.

وقدم التركي درعاً تذكارياً للدكتور فيصل شاهين شكراً وعرفاناً من ديوانية الأطباء لما قدمه من جهود في إبراز دور المركز واستعراضه لتلك الإنجازات أمام نخبة من الأطباء والمهتمين في المنطقة الشرقية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1434/12/26- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2013/10/31

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينة يوم الخميس 1-6-1434، اخبار صحيفه المدينه الخميس 11-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 4 - 2013 5:50 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الخميس 11-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الخميس 21-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 21 - 2 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه الجزيره اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده الجزيرة الخميس 14-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 14 - 2 - 2013 4:48 PM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الخميس 14-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 14 - 2 - 2013 4:39 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 26-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الخميس 7-2-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 7 - 2 - 2013 8:05 AM


الساعة الآن 5:00 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy