العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1434/12/28- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/2

اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1434/12/28- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/2 اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1434/12/28- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /31 - 10 - 2013, 9:11 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1434/12/28- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/2


“الشورى” يطالب “المراقبة” بالكشف عن جذور المخالفات المالية
اللجنة المالية رفضت 13 توصية مقدمة من أعضاء المجلس
جابر المالكي - الرياض
السبت 02/11/2013
“الشورى” يطالب “المراقبة” بالكشف عن جذور المخالفات المالية
ينظر مجلس الشورى في توصيات لجنة الشؤون المالية بشأن تقرير ديوان المراقبة العامة للعام الماضي، حيث درست اللجنة التقرير وتوصلت إلى تصور من خلال وضع توصيات من شأنها أن ترفع وتطور من أداء الديوان.
وقالت اللجنة: إنها تتفق مع رؤية الديوان في تزويد أمراء ومجالس المناطق بنسخة من جميع تقارير الرقابة على الأداء ونتائج المراجعة المالية للقطاعات الحكومية كل حسب منطقته، على أن من مهام أمير المنطقة العمل على تنمية الخدمات العامة ورفع كفاءتها والمحافظة على أموال الدولة وأملاكها والإشراف على الأجهزة الحكومية وموظفيها في المنطقة للتأكد من حسن أدائهم بكل أمانة وإخلاص، وذلك مع مراعاة ارتباط الوزارات والمصالح المختلفة في المنطقة بمراجعهم.

وطالبت اللجنة الديوان بإجراء دراسة تحليلية متعمقة عن أسباب وجذور تكرار المخالفات المالية في الجهات الخاضعة لرقابته والحلول المقترحة، حيث كشفت اللجنة أن هناك تجاوزات ومخالفات في الأنظمة يتطلب من الديوان معرفة أسبابها ومعالجة جذورها.
وفي ثالث توصياتها أكدت اللجنة المالية بالإسراع في تطوير النظام المحاسبي الحكومي وفق إطار زمني لا يتجاوز عامين.
وفي ذات الصدد رفضت لجنة الشؤون المالية قبول أي توصية إضافية على تقرير ديوان المراقبة العامة والتي بلغت 13 توصية تقدم أعضاء وعضوات الشورى.
ومن الموضوعات التي يصوت عليها المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن وزارة الاقتصاد والتخطيط، حيث طالبت اللجنة بالتعديل الهيكل التنظيمي للوزارة بما يتفق مع مهام النشاط الاقتصادي.
وأكدت اللجنة الإسراع في تمكين الوزارة في الاضطلاع بمهام النشاط الاقتصادي خاصة ما يتعلق منها بالاختصاصات المطلوبة نقلها من وزارة المالية وتحديد الوظائف المطلوبة نقلها والمطلوب إحداثها في مختلف المستويات المترتبة على ذلك.
وقد بررت اللجنة في تقريرها والذي اطلعت "المدينة" على نسخة منه توصيتها بعدم قدرة الوزارة في القيام بمهام النشاط الاقتصادي في مجال الدراسات الاقتصادية المتعلقة بالمسارات بعيدة المدى للاقتصاد الوطني ككل ولقطاعاته المختلفة بسبب النقص الشديد في الكوادر الوطنية في المجال الاقتصادي.
وشددت توصية اللجنة الثالثة على وزارة الاقتصاد توفير برامج تدريب طموحة لإعداد المختصين في الوزارة من خلال الاستفادة من برامج التدريب المتاحة لدى المنظمات الدولية ذات العلاقة لبناء قدرات العاملين فيها وتطوير أدائهم وتوطين تراكم المعرفة لديها.
أما فيما يتعلق بالتوصية الرابعة للجنة فدعت إلى الاستفادة من المراكز البحثية لدى الجامعات السعودية والمؤهلين من أصحاب الخبرات فيها في مجالي الاقتصاد والتخطيط حسب تخصصاتهم وفي شتى مجالات الخطط الخمسية وقاعاتها المختلفة.
كما أدرج المجلس في جلسة لهذا الأسبوع الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن تقرير هيئة سوق المالية، وأكدت اللجنة من خلال توصياتها على هيئة السوق المالية إعادة النظر في قواعد التسجيل والإدراج وبما يضمن تجنب إدراج الشركات ذات الأداء المالي الضعيف أما التوصية الثانية على هيئة السوق وضع الآليات المناسبة لمعالجة أوضاع الشركات المعلقة عن التداول لتحرير أموال المساهمين.
وأكدت اللجنة المالية في التوصية الثالثة على الجهات ذات العلاقة المسارعة في إصدار النظام الجديد للشركات، والتوصية الرابعة دعت إلى عدم السماح لمتعهدي التغطية من كبار المستثمرين الضامنين بتداول أسهمهم إلا بعد مضي ثلاثة أشهر من تداول أسهم الشركة في سوق الأسهم وطالبت اللجنة منح صناديق الأسهم الاستثمارية المشتركة ميزات اضافية وبما يؤدي إلى تحفيز الأفراد للاتجاه لها.
وطالبت اللجنة المالية الفصل التام بين أجهزة السوق المالية (هيئة السوق المالية ـ شركة تداول ـ مركز الإبداع) أما التوصية الرابعة فنصت على تفعيل نص المادة السابعة من نظام شركة السوق المالية السعودية (تداول) وطرح جزء من رأسمالها للاكتتاب العام.
من ناحية أخرى يناقش المجلس تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لهيئة الري والصرف بالإحساء والمشروعات التابعة لها للعام الماضي وقد أوصت اللجنة بدراسة إعادة هيكلة هيئة الري وطالبتها بإعادة تقويم برامجها التنفيذية لتطوير منظومة وأساليب الري الحقلي لرفع كفاءة استخدام المياه باستخدام التقنيات الحديثة، كما طالبت الهيئة بوضع برنامج بحثي مع بيوت الخبرة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة والحفاظ على البيئة.


hofhv wpdti hgl]dki d,l hgsfj 1434L12L28- [vd]i 2013L11L2 hofhv wpdti hgl]dki d,l hgsfj 1434L12L28- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgsfj 2013L11L2








  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 11 - 2013, 4:14 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1434/12/28- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/2

“الداخلية والعمل” تدعوان المخالفين للاستفادة من تمديد مهلة التصحيح
1,7 مليون مستفيد من العمالة بالفترة الأولى
المدينة - المكاتب
السبت 02/11/2013
“الداخلية والعمل” تدعوان المخالفين للاستفادة من تمديد مهلة التصحيح
وكانت قد كشفت المديرية العامة للجوازات أن عدد المستفيدين من المهلة التصحيحية لأوضاع المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل من المنشآت والعمالة والأفراد ممن عدلوا مهنهم منذ بدء فترة المهلة التصحيحية الأولى بلغ 1,7 مليون مستفيد،
فيما قامت الجوازات بترحيل ومنح تأشيرة خروج نهائي لـ951272 وافدًا، خلال الفترة الممتدة لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة في المملكة، وهددت بنفس السياق بوضع من سيتم القبض عليهم عقب الفترة التصحيحية في القائمة السوداء لمنعهم من دخول المملكة مرة أخرى كإجراء تنظيمي.
وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان لـ «المدينة»: إن جميع الوافدين المرحلين خلال فترة تصحيح الأوضاع سيتم إعفاؤهم من عقوبة المنع من دخول المملكة مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الوافدين المخالفين الذين سيتم القبض عليهم عقب نهاية الفترة التصحيحية من خلال الحملات التفتيشية سيتم ترحيلهم مع وضع أسمائهم في (القائمة السوداء) لمنعهم من دخول الأراضي السعودية مرة أخرى،
ويذكر أن عدد من تم نقل خدماتهم من 25 /5 /1434هـ إلى 15 /9 /1434هـ وصل إلى 1085363 مستفيدًا، فيما بلغ عدد من تم تعديل مهنهم 997575 ألفًا.
ويذكر أن وزارة الداخلية قد دعت الوافدين المخالفين لنظامي الإقامة والعمل كافة إلى الاستفادة من مهلة الأشهر الثلاثة التي سبق أن تكرم بها لهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بتاريخ 25 / 5 / 1434هـ؛ وذلك بالمسارعة إلى مراجعة الجهات المعنية لتصحيح أوضاعهم وفقاً للأنظمة المعمول بها.


كما أكدت الوزارة بأنه بعد انتهاء هذه المهلة سيتم تطبيق العقوبات المقرره نظامًا بحق أي مخالف من الوافدين والمشغلين لهم بكل حزم ولن يكون هناك أي تهاون في ذلك.
وكان قد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز-حفظه الله- بتمديد مهلة تصحيح أوضاع العاملين المخالفين لنظام العمل حتى نهاية العام الهجري الحالي، وصدر عن وزارة الداخلية البيان التالي: عطفًا على التوجيه السامي الكريم القاضي بإعطاء مهلة للعاملين المخالفين لنظام العمل والإقامة لمدة أقصاها ثلاثة أشهر اعتبارًا من تاريخ 25 /5 /1434هـ لتصحيح أوضاعهم، وبناءً على ما رفعته وزارات (الخارجية، والداخلية، والعمل) بشأن التعاون التام، والاستجابة السريعة من المواطنين والمقيمين، وقطاع الأعمال الأمر الذي نتج عنه تصحيح أوضاع أعداد كبيرة من المخالفين، وعلى ضوء التعاون التام من السفارات والقنصليات المعنية لاستيفاء الوثائق المطلوبة ورغبتهم نتيجة معاناتهم من الضغط الشديد من المراجعين في إتاحة المزيد من الوقت أمام تصحيح أوضاع من تنطبق عليهم الشروط النظامية، وتسهيلاً على المواطنين والمقيمين الذين تعاملوا بجدية تامة في ذلك، فقد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- بتمديد مهلة التصحيح حتى نهاية العام الهجري الحالي 1434هـ كحد أقصى على أن تباشر الحملات الأمنية والجهات المختصة مهامها النظامية في ضبط المخالفين في مناطق المملكة كافة اعتبارًا من الأول من شهر محرم عام 1435هـ وسيتم تطبيق كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
وأهابت وزارتا (الداخلية، والعمل) بالجميع على العمل في استيفاء المتطلبات النظامية كافة وتصحيح أوضاعهم بأسرع وقت ممكن وخلال المدة المشار إليها ومن لم يستجيب لذلك سيكون عرضة لاتخاذ أقصى العقوبات بحقه وفقًا لأحكام النظام.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 11 - 2013, 4:15 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1434/12/28- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/2

محلات تجارية تواجه “المجهول” عند إنشاء الجسور والأنفاق .. ومتاجر تعلن التصفية
مطالبة بتعين عضو اقتصادي في لجنة المرور والأمانة
هتان ابو عظمة ـ جدةتصوير - محمد باعجاجه
السبت 02/11/2013
محلات تجارية تواجه “المجهول” عند إنشاء الجسور والأنفاق .. ومتاجر تعلن التصفية
في الوقت الذي تضرر فيه أصحاب المحلات التجارية من تنفيذ مشروعات الجسور والأنفاق على مسارات الطرق المواجهة لمحلاتها طالب آخرون بضرورة عقد اجتماع مع الملاك المحلات التجارية قبل التنفيذ لوضع حلول تجنيهم سلبيات المشروع على الحركة التجارية والاقتصادية، فيما نادى خبير بتعيين عضو من الاقتصاديين في اللجنة المرورية المكلفة بمتابعة المشروع مع الأمانة.


و»المدينة» رصدت تباين الآراء حول تنفيذ مشروعات الجسور والأنفاق على مسارات الطرق المواجهة لتلك المحلات بين المواطنين والملاك ومستأجري المحلات التجارية حيث بادر المواطنون بالقول الى ان المشروع فى نهاية الأمر هو مشروع تنموي لخدمة وتطوير المدينة فيما أكد بعض المستأجرين بأنهم تعرضوا لخسائر مالية دفعتهم لإغلاق المحل وتصفيته، فيما اعتبر الملاك ان المشروع يعود بالنفع على الملاك خاصة بعد الانتهاء من المشروع، مستشهدين بان الكثير من المحلات تعمد إلى تنفيذ ديكورات مميزة لجذب المزيد من المستهلكين.
في البداية يقول المواطن طلال العمري: عند تنفيذ مشروع تقاطع شارع حراء مع شارع الأمير ماجد، أغلق عدد كبير من المحلات القريبة من المشروع أبوابها بعدما حال المشروع بينها وبين المستهلكين فيما رفض ملاك المحلات تخفيض الإيجار الأمر الذي اضطر أصحابها الى إغلاقها وبقيت هكذا حتى الانتهاء من المشروع.
لكن الغريب في الأمر انه تم تأجير المحلات نفسها بأسعار عالية مقارنة بالفترة قبل المشروع و بالتالي رفعت أصحاب هذه المحلات أسعار المنتجات على المستهلاك.
اما المواطن فيصل العتيبي كان رأيه ان جميع المحلات الواقعة على الشارع الرئيسي لديها مواقف للسيارات وشوارع للخدمة ولا أعتقد أنها تؤثر سلبًا، منوهًا أن ما يحصل أثناء تنفيذ المشروع من تضرر أمر طبيعي سواء على الحركة التجارية أو حتى على المواطنين، ويجب على أصحاب المحلات أن تتحمل حتى انتهاء المشروع لانه في آخر الأمر هو مشروع تنموي خدمة لتطوير المدينة، وقال نفذت شركة مقاولات مشروع جسر ونفق بالقرب من بيتي الا أن الشركة نفذت التحويلات ولم يحصل تأثيرا على حركة المحلات التجارية ولا على الحركة المرورية وكان المشروع مثالًا ممتازًا.

رأي الملاك
يقول عيدالبقمي أن تنفيذ المشروع أغلق الطريق بين الناس والمحل التجاري مما أوقف العمل تمامًا وتوقفت عملية البيع والشراء، الأمر الذي جعل المستأجر يترك المحل، حتى أنه لم يجد من يتقبل المحل منه، وخسر خسارة كبيرة وبعد انتهاء المشروع تحدث المستأجر معي الا اني رفضت تأجيره بالمبلغ القديم وطلبت زيادة بمقدار 2500 ريال الا انه رفض وقمت بتأجيره لشخص أخر بالمبلغ الذي طلبته، بينما قال فالح السلمي بعد تنفيذ المشروعات من قبل أمانة جدة ارتفعت إيجارات المحلات بمقدار 10 إلى 15%، وبعد أن كان المستأجرون ينفذون محلات عادية أصبح المستأجرون ينفذون محلات فخمة وبديكورات مميزة لوقوع المحل على شارع كبير ومكتمل الخدمات وليس كالسابق، وأصبح دخل المحل أعلى لهذا ارتفعت الإيجارات.


أصحاب محلات
وقال عبد العزيز القرني: المحل مفتوح منذ ما يقارب سنتين و كان يسير العمل على أفضل ما يرام حتى قامت شركة مقاولات بالحفر أمام المحل لتنفيذ مشروع صرف صحي وأغلقت الشارع تماما ومواقف السيارات وبدأ الحركة التجارية تخف تدريجيًا ومالك المحل يطلب الإيجار حتى انتهى تمامًا مما جعلني أغلق المحل وأخسر ما يقارب 70 ألف ريال في المحل، منوهًا انه خلال فترة المشروع تقدم بشكاوى عديدة على المقاول لانهاء العمل في الوقت المحدد، الا أن الشكاوى التي قدمها لم ينظر فيها احد، فيما اشار هدي حسن إلى أن بعض المقاولين لا يهتمون بمصلحة جيران المشروع البعض الآخر يضع مصالح الجميع أمام عينيه، مشيرًا أن مندوب المقاول قام بزيارة المحل وتحدث معي بخصوص مشروع كان سيقام امام محله تدارسنا أمر محلي والمحلات المجاورة ووضع لنا طريق ومواقف لتوقف السيارات، ومع بداية المشروع كان العمل يسير بانضباط صحيح، لكن الحركة التجارية شهدت تراجعًا قليلًا الا انه لم ينته تمامًا وطلبت تخفيض للايجار من المالك لحين انتهاء المشروع وكان لي ذلك و بذلك تم إنقاذ محلي من الإغلاق وأستمر حتى بعد إنتهاء المشروع وافتتاحه.

«خبير اقتصادي»
وأشاد الخبير الإقتصادي عبدالله السنوسي بالمقاول الذي يضع نصب عينه مصلحة الجميع وليس مصلحته ومصلحة مشروعه أمامه، مشيرا الى أن أغلب المقاولين للاسف الشديد كل ما يهمه هو الإنتهاء من المشروع في وقته دون أي اهتمام بالحركة الاقتصادية القريبة من موقع عمله وقال: المشروعات هي فائدة للجميع وتقوي البنية التحتية للبلاد، الا أنه ومع ذلك لا تراعي حاجيات المقيمين بالقرب من المشروع، مطالبًا بوضع خبير اقتصادي مع اللجنة المرورية المعنية بتسيير الحركة المرورية، وذلك لتسيير الحركة الإقتصادية بالقرب من المشروع، على أن لا يضر المشروع بالحركة المرورية والإقتصادية في الموقع.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1434/12/28- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/2

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1434/11/1- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/9/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 7 - 9 - 2013 5:00 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 30 - 3 - 2013 1:36 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 11-5- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 23-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 23 - 3 - 2013 12:18 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 16-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 16 - 3 - 2013 12:20 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 9-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 9 - 3 - 2013 7:07 AM


الساعة الآن 4:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy