العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/1- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/4

الحقباني: الحملة على المخالفين لن تتسبب في رفع الأسعار ملاحقة العمالة المخالفة تبدأ والجهات المختصة تتوعد بالحزم بعد انتهاء المهلة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 11 - 2013, 3:12 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/1- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/4

الحقباني: الحملة على المخالفين لن تتسبب في رفع الأسعار
ملاحقة العمالة المخالفة تبدأ والجهات المختصة تتوعد بالحزم بعد انتهاء المهلة
اللواء منصور التركي يتحدث في المؤتمر الصحفي بمشاركة الدكتور مفرج الحقباني و الدكتور عبدالله أبو ثنين، واللواء جمعان الغامدي، والمقدم أحمد اللحيدان
اللواء منصور التركي يتحدث في المؤتمر الصحفي بمشاركة الدكتور مفرج الحقباني و الدكتور عبدالله أبو ثنين، واللواء جمعان الغامدي، والمقدم أحمد اللحيدان
تغطية - محمد الهمزاني ، تصوير- حاتم عمر

انتهت أمس المهلة النهائية لتصحيح أوضاع مخالفي نظامي الإقامة والعمل، والتي امتدت لأكثر من سبعة أشهر، وذهبت معها أحلام بعض المخالفين والذين كانوا يمنون أنفسهم بالتمديد لفترات أخرى.

وتبدأ وزارتا الداخلية والعمل ابتداء من اليوم الشروع في تنفيذ حملة أمنية ميدانية شاملة في كافة أنحاء المملكة، وذلك في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى تصحيح الوضع الراهن لمخالفات نظامي الإقامة والعمل، والقضاء على الظاهرة.


وعقدت أمس وزارتا الداخلية والعمل، مؤتمراً صحافياً بحضور الدكتور مفرج الحقباني نائب وزير العمل، المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة للحملة.

وخلال المؤتمر أكد اللواء منصور التركي أن الحملة الأمنية الميدانية التي سيتم تنفيذها مع وزارة العمل وتشمل كافة المدن والمحافظات والقرى والهجر التي تربطها ببعضها البعض، ستضبط الوافدين الذين يعملون لحسابهم، والمتغيبين عن العمل والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة بأنواعها أو للسياحة أو للعلاج أو للعبور، والمتسللين المقبوض عليهم خارج الحدود.

وبين التركي أنه سيتم إيقاف المخالفين في مواقع مخصصة للإيواء، واستكمال الإجراءات النظامية لتنفيذ العقوبات بحقهم وترحيلهم، مشيرا إلى أنه سيتم كذلك ضبط من يقوم بتشغيل أي من المخالفين، وكل من يترك عمالته يعملون لحسابهم الخاص، ومن يتستر عليهم أو يؤويهم أو ينقلهم، أو حتى المستفيدين الذين لم يبلغوا عن تأخر من استقدموهم عن المغادرة في الوقت المحدد لمغادرتهم.

الرياض الأولى في المملكة بأكثر من 3 ملايين عملية تصحيح
وتابع التركي أن وزارة الداخلية حرصت على ضمان استعداد وجاهزية كافة الجهات الأمنية المعنية بتنفيذ الحملة والاستمرار فيها وذلك من خلال صدور عدة قرارات تم فيها تنظيم مسؤوليات الجهات الأمنية المعنية بما يضمن القضاء على أي فرص للتعارض فيما بينها، وتركيز مسؤولية تنفيذ المهام الأمنية المختلفة والمتكاملة في جهات أمنية محددة تتوفر لديها الإمكانات المناسبة والكافية.

مهلة التصحيح كانت كافية للمدارس والمنشآت الصحية
وبين التركي أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ترأس عدة اجتماعات لمتابعة استعدادات الجهات الأمنية وجاهزيتها للشروع في تنفيذ مهامها ومعالجة كافة أوجه القصور بما يضمن تنفيذ المهام الأمنية فور انتهاء المهلة التصحيحة التي حددها الأمر الملكي الكريم.

وأوضح التركي أن الترتيبات الأمنية تتضمن تحديد مهام واختصاصات ومسؤوليات كافة الجهات الأمنية المشتركة في أداء مهام الضبط والتوقيف وإجراءات الترحيل للمخالفين، واعتماد العمل بدليل إجرائي يحدد الواجب اتخاذه من كل جهة أمنية، واستكمال إجراءات تنسيق الجهود وتنفيذ المهام المشتركة مع وزارة العمل، وترتيب إجراءات التنسيق بين الجهات الأمنية في كافة مناطق المملكة، وتحديد المواقع المخصصة لإيواء المخالفين، واتخاذ التدابير اللازمة لتهيئتها بكافة متطلبات استخدامها لإيواء من يتم ضبطهم من المخالفين.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية أن اسلوب التنفيذ يتسم بالحزم والاستمرارية والتركيز على الاستغلال الأمثل للموارد البشرية وبما يحقق الأهداف المنشودة، موضحا أن الأمن العام بكافة أفرعه سيتولى مسؤولية ضبط المخالفين وتسلميهم إلى المواقع المخصصة لإيوائهم والتي تشرف عليها المديرية العامة للسجون حتى يتم استكمال الإجراءات النظامية التي تتولاها الجوازات لتطبيق العقوبات النظامية بحق المخالفين.

وبين التركي أنه تم إنشاء قوة للضبط الميداني بالأمن العام تتولى مسؤولية متابعة ورصد وضبط مخالفي أنظمة الإقامة ومن يؤونهم أو يتسترون عليهم أو ينقلونهم أو يوفرون لهم فرصاً للعمل.

أكثر من 9 ملايين عملية تصحيحية منذ انطلاق الحملة
من جهته، أوضح الدكتور مفرج الحقباني أن عدد العمليات التصحيحية من المهلة بلغت منذ بداية الحملة أكثر من تسعة ملايين عملية تصحيحة، مشيرا إلى أن أعلى المناطق المستفيدة هي منطقة الرياض والتي بلغت أكثر من ثلاثة ملايين عملية، تليها مكة المكرمة بحوالي مليوني عملية، والشرقية بنحو 1.8 عملية تصحيحة.

وتابع الحقباني أن القطاعات المستفيدة من الحملة هي قطاع التشييد والبناء بأكثر من اربعة ملايين عملية، ثم قطاع تجارة الجملة والتجزئة بمليون ونصف المليون عملية، وقطاع الصناعات التحويلية بأكثر من 500 الف عملية.

وأكد نائب وزير العمل أن المهلة كانت كافية للجادين لتصحيح أوضاعهم سواء على مستوى المنشآت أو العمالة الوافدة، مشيرا إلى أن الوزارة تأخذ بعين الاعتبار وضع العمالة التي لا زالت معاملاتها تحت الإجراء، وستمنحهم فرصة لإنهاء إجراءاتهم شرط تقديم ما يثبت ذلك.

وبين أن التفتيش سيكون باستمرار، وتم توفير عدد مناسب من المفتشين، فضلا عن أن وزارة العمل تعتمد على التفتيش الذكي والموجه لرصد قطاعات ومنشآت بعينها حسب نتائج معايير محددة في برنامجي نطاقات وحماية الأجور، والتي تمثل ما نسبته 80%، مؤكدا أن وزارة العمل لا تقوم بتفتيش المنازل وأن صلاحياتها تنحصر في التفتيش على المنشآت، وأن المفتش ترتكز صلاحياته على تحرير المخالفات حسب قائمة التدقيق الكاملة، وتعبئة النماذج الخاصة بتحديد طبيعة المخالفة.

تجهيز مراكز إيواء للمخالفين تشرف عليها مديرية السجون
وحول إمكانية القيام بعمليات تصحيحة أخرى، أكد الحقباني أن ذلك ممكن لكن بدون إعفاءات من الرسوم أو استثناءات من الضوابط. وأفاد الحقباني أن ما يتعلق بالعمالة السورية، فإن لها تنظيمات خاصة من وزارة الداخلية مراعاة لما تمر به بلادهم من أوضاع أمنية غير مستقرة، وأن الوزارة ستراعي ذلك أثناء عمليات التفتيش مع تأكدها من وجود ما يثبت سعيهم للإقامة بشكل نظامي، إضافة إلى أن وزارة العمل لا تمتلك تصنيفاً بمسمى (بدون) وإنما لديها حالات محددة لها تنظيمات خاصة وتعامل ك(وافد خاص).

وقال نائب الوزير إن المشاريع الحيوية في البلاد حددت احتياجها من العمالة، وإن الوزارة منحتها العمالة الكافية، إلى جانب أن المشاريع الحيوية تعمل على نظام (المناقصات الحكومية) وبالتالي فإن فرص منح مشروع حيوي حكومي لأي منشأة لديها مخالفات نظامية أمر غير متوقع، وإنه يحق لها الرفع بحاجتها للمزيد من العمالة.

وحول التعامل مع المدارس الأهلية والقطاعات الصحية، أكد الحقباني أن المهلة التصحيحة كانت كافية لمنح الجادين الوقت الكافي للتصحيح، وعليه فإن من المفترض أن تكون المنشآت قد نظمت كل ما يتعلق بسجلاتها أو عمالتها.


وأوضح الحقباني أنه لا يتوقع حدوث إغلاقات لبعض المدارس أو المستشفيات بسبب عدم تصحيحها لعمالتها، وذلك لأن المهلة كانت كافية للجادين، وإن حصل بعض الإغلاق فإنه سيكون على نطاق ضيق جدا.

وبين أن الفرق النسائية ستكون مخصصة في التفتيش على المشاغل النسائية ومحلات المستلزمات النسائية حسب الأنشطة التي تم تأنيثها، وأن الوزارة وفرت لكل فريق تفتيش سيارة وسائق بالإضافة إلى المرافقين الأمنيين الذي ستوفره الوزارة فيما يتعلق بالأنشطة النسائية، مؤكدا أنه سيتم التفتيش على جميع المخالفات بواسطة قائمة التدقيق الكاملة وسيتم التركيز على مخالفات تأنيث المحلات النسائية إلى جانب التوطين الوهمي ومخالفات المادة 39 من نظام العمل. وتوقع الحقباني أن تستفيد المنشآت من العمالة الوافدة المخالفة حاليا في سوق العمل، ما يقلص نسب الاستقدام في الفترات القادمة، مشيرا إلى أن أي منشأة لها ملف في وزارة العمل سيتم التفتيش عليها سواء في جهات حكومية أو غيرها.

وقال نائب الوزير إن عمليات التصحيح بدأت تتضح منذ الإعلان عن المهلة التصحيحية في قلة العمالة المنتشرة في الشوارع بشكل عشوائي، وفي برنامج نطاقات، نافيا أن تؤدي الحملة لرفع الأسعار وأنه في حال كان ذلك فإن وزارة التجارة والصناعة معنية بضبط الأسعار.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 11 - 2013, 3:13 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/1- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/4

المملكة تشهد كسوفاً جزئياً.. و«فلكية جدة» تنظم فعالية علمية
صورة لبعض المشاركين
صورة لبعض المشاركين
جدة ياسر الجاروشة واس

شهدت سماء المملكة أمس كسوفاً جزئياً للشمس بدءاً من الشمال الغربي للمملكة، ثم الغرب، والوسط، وأخيراً الشرق.

وقال رئيس المركز الوطني للفلك بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور عمر المسند: إن كسوف الشمس وصل ذروته الساعة (5.11) مساءً، واستمر إلى ما بعد غروب الشمس، أي أن الشمس تغرب قبل أن ينجلي الكسوف.

وبين الدكتور المسند، أن أهم ما يميز هذا الكسوف هو قربه من وقت غروب الشمس في المملكة، وتزامنه مع ترائي هلال شهر محرم لعام 1435 ه، حيث سيتمكن المهتمون (في حال وضوح الرؤية) من رؤية جرم القمر أثناء اقترانه بالشمس - بإذن الله -، بدلاً من رؤية هلال الشهر الجديد.

وأوضح رئيس المركز الوطني للفلك بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن كسوف الشمس يحدث مع (اقتران القمر بالشمس) أي في أواخر الشهور القمرية عندما يكون في مرحلة المحاق قبل دخول الشهر القمري الجديد فيحجب القمر أشعة الشمس ويمنعها من الوصول إلى الأرض ويقع ظله على سطح الأرض ثم يرى كسوفاً كلياً أو جزئياً أو حلقياً حسب موقع المشاهد الجغرافي على الأرض.



وأضاف أن الكسوف لا يصاحب جميع حالات الاقتران إلا بإذن الله، فلا تحدث هذه الظاهرة الفلكية إلا (2-5) مرات في السنة الواحدة، ويرجع هذا إلى تفاوت ميل مستوى مدار القمر حول الأرض على مستوى مدار الأرض حول الشمس (الدائرة الكسوفية) بزاوية قدرها (0- 5 درجات)، ولولا قدرة الله ثم هذا التفاوت لحدث الكسوف مع كل اقتران في نهاية كل شهر قمري، ولحدث الخسوف أيضا منتصف كل شهر قمري.

من جانبها، افادت الجمعية الفلكية بجدة أن سماء المملكة شهدت الكسوف الشمسي الأخير العام الجاري عصر اليوم الأحد 3 نوفمبر 2013 حيث وقعت كامل مناطق المملكة في شبة ظل القمر ورصدت بدايته وذروته العظمى وغربت الشمس في حالة كسوف .

وبين رئيس الجمعية المهندس ماجد ابوزاهرة : انه قبل بداية الكسوف في سماء المملكة حدث الاقتران لقمر العام الهجري الجديد 1435 عند الساعة 3:50 عصرا بتوقيت مكة المكرمة حيث وقع القمر مباشرة بين الأرض والشمس وهذه الظاهرة عادة تكون غير مرئية من الأرض نظرا لان القمر يعبر فوق أو أسفل الشمس ولكنها رصدت في المناطق التي حدث فيها الكسوف قبل " الاقتران " واستطاع القاطنون هناك من رؤية تلك لحظة " الاقتران " لم تكن مشاهدة في المملكة نظرا لحدوثها قبل بداية الكسوف محلياً.

وقد نظم قسم المرأة والطفل بالجمعية فعالية علمية بالتزامن مع الكسوف وذلك ضمن البرنامج الفلكي لتوعية رياض الأطفال بالظواهر الفلكية وذلك بمشاركة عدد من الأطفال والنساء والمهتمين حيث اشتملت الفعالية على درس لظاهرة كسوف الشمس وكيفية حدوثها وطرق رصد الكسوف بطرق مبسطة إلى جانب اقامة مسابقة للتلوين ومسابقة للأسئلة العامة إضافة لرصد مباشر لمراحل كسوف الشمس إلى جانب رصد مجموعة من البقع الشمسية النشطة تعبر سطح الشمس والذي يعرف بالفوتوسفير.

وقد وفرت الجمعية كافة وسائل الرصد الآمن للكسوف من خلال التلسكوبات المزودة بمرشحات ضوئية وتم توزيع نظارات خاصة تخضع للمواصفات ومقاييس الجودة العالمية حيث تعمل على منع الأشعة ما فوق البنفسجية والأشعة ما تحت الحمراء بنسبة 100 % إضافة إلى حجب الضوء المرئي بنسبة 99.999 % نظرا لأن مراقبة الشمس تختلف عن باقي الأجرام بسبب الإشعاعات التي تصدر عنها.

جدير بالذكر أن كسوف الشمس المقبل في سماء المملكة سيكون جزئيا في سبتمبر 2016.

إلى ذلك أدت جموع المصلين بالمسجد الحرام أمس صلاة كسوف الشمس , حيث أمّهم إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور خالد بن علي الغامدي الذي أوصى المسلمين بتقوى الله عز وجل والإكثار من الاستغفار . وقال في كلمة له عقب الصلاة " إن كسوف الشمس وخسوف القمر آيتان من آيات الله يخوف بهما عباده فعليكم بالتوبة الصادقة والاستغفار والصلاة وتلاوة القران والذكر والصدقة وصلة الأرحام والابتعاد عن الذنوب والمعاصي" .

كما شهدت كل من لبنان وليبيا والمغرب ونيجيريا ومصر أمس، كسوفاً جزئياً للشمس شاهده سكان تلك البلدان بالعين المجردة. ففي لبنان حجب القمر رؤية ما بين نصف حجم الشمس وثلثيها إثر وقوعه بين الشمس والأرض على خط شبه مستقيم مع موقع لبنان الجغرافي. وفي ليبيا قال مدير مكتب الفلك بالمركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء منصور اشقيفة إن هذا الكسوف يسمى " بالهجين أو المختلط " نظراً لأنه يحدث بنوعين من الكسوف يبدأ بالحلقي ثم الكلي ويعود بعدها حلقياً من جديد إلا أنه في ليبيا يرى جزئيا بحوالي 17 بالمائة. أما في المغرب فقد أوضح المسؤول بالمرصد الفلكي لجمعية رباط الفتح من أجل التنمية المستدامة البروفيسور سمير القادري أن هذا الكسوف الذي لم يستمر سوى ساعة تقريباً يعد ظاهرة نادرة على اعتبار أنه لا يمكن رؤيته خلال كل طلوع للقمر أو من نفس المكان على سطح الأرض ، مبيناً أن هذه الظاهرة الفلكية بلغت أوجها عندما غطى القمر الجزء الأكبر من الشمس حوالي الساعة الثانية عشرة ظهراً، مضيفًا أنها كانت كلية بإفريقيا الوسطى وجزئية بالمغرب.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 11 - 2013, 3:13 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/1- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/4

مختصون يطالبون بتكثيف الرقابة لمنع التجاوزات
دعوات لضبط السوق المحلي مع انطلاقة حملات التفتيش خشية رفع الأسعار
صورة التقطت لعدد من العمالة أثناء عملية تصحيح أوضاعهم «أ ف ب»
صورة التقطت لعدد من العمالة أثناء عملية تصحيح أوضاعهم «أ ف ب»
الرياض - فهد الثنيان



في الوقت الذي تبدأ فية اليوم رسمياً وزارتا العمل والداخلية بالتفتيش على منشآت القطاع الخاص بعد انتهاء المهلة التصحيحية للعمالة المخالفة مساء امس شدد مختصون اقتصاديون على أهمية قيام وزارة التجارة بضبط الاسعار في منافذ التجزئة والمحلات التجارية منعاً لأي تجاوزات بالاسعار جراء نقص العمالة المتوقع.

وأشاروا في حديثهم ل"الرياض" الى أن اكثر القطاعات التي ربما تشهد نقصاً بالعمالة هو قطاع المقاولات وأعمال التشييد والصيانة بعد ترحيل نحو مليون عامل مخالف لخارج المملكة مؤخرا وهي العمالة التي في الغالب تعمل لحسابها الخاص.

وقال الاقتصادي وليد السبيعي إن وزارة التجارة مطالبة باستنفار جهودها مع بداية حملة التفتيش اليوم والتي من المتوقع أن يغادر على إثرها آلاف العمالة المخالفة لنظام العمل مع تكثيف حملات التفتيش الواسعة والمستمرة بعد اعلان وزارة العمل بأن عام 2014 سيكون عام التفتيش بالنسبة للوزارة.

وفي نفس السياق أكد السبيعي بأن وزارة التجارة مسؤولة عن ضبط الاسعار وعدم ترك السوق لتجاوزات المحلات التجارية والتي يلاحظ رفعها للأسعار خلال الفترة الاخيرة تحت ذرائع مختلفة من ضمنها التحجج بنقص العمالة مع بداية حملة التفتيش الرسمية.

واشار الى اهمية قيام المستهلكين أيضا بمقاطعة السلع والخدمات التي تزيد اسعارها عن المعتاد، وعدم السماح لأسواق التجزئة التي تهيمن عليها العمالة الوافدة بالتحكم بالاسعار كيفما شاءت بدون وجود ردة فعل للمستهلكين تلجم هذه الارتفاعات، حيث يلاحظ أن بعض اسعار السلع والخدمات بدأت بالارتفاع مع بداية حملة التصحيح الاولى.

بدوره اكد المستثمر بقطاع المقاولات خالد القحطاني أن تكاليف البناء زادت مؤخرا من 15 الى 20% جراء التنظيمات الاخيرة بسوق العمل ومن اهمها رفع رسوم العمل الى 2400 ريال سنويا والتي يتحملها المستهلك النهائي دائماً.

وقال إن اكثر القطاعات التي ربما تشهد نقصاً بالعمالة جراء التطورات الاخيرة مع حملات التفتيش المكثفة هو قطاع المقاولات وأعمال التشييد والبناء والصيانة بعد ترحيل نحو مليون عامل مخالف لخارج المملكة مؤخرا وهي في الغالب العمالة التي تعمل لحسابها الخاص.

مقابل ذلك بين أن أكثر فئات المستهلكين تضررا جراء نقص العمالة هم المواطنون الذين يقومون حاليا ببناء مساكنهم الخاصة، وكذلك شركات المقاولات التي تستعين بمقاولي الباطن والذين تقلصوا بشكل كبير العام الحالي والذي قد يساهم بالتالي بتأخر تسليم العديد من المشاريع خلال العامين القادمين .







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/1- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/4

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/27-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 12 - 2013 4:18 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/20-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/23 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 23 - 12 - 2013 3:14 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 25 - 11 - 2013 4:24 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/15- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 11 - 2013 3:55 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/8- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 11 - 2013 3:15 AM


الساعة الآن 12:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy