العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/6

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/6 اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 11 - 2013, 6:54 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 58 اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/6


سجن سنة و 50 ألفًا غرامة.. أقصى عقوبة للمتهمين بـ «الإيذاء»
منح جهات الأمن صلاحية اقتحام المنزل عند اكتشاف واقعة
علي العميري - مكة المكرمة
الأربعاء 06/11/2013
سجن سنة و 50 ألفًا غرامة.. أقصى عقوبة للمتهمين بـ «الإيذاء»
أعطى نظام «الحماية من الإيذاء» الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخراً الجهات الأمنية الصلاحية في اقتحام المنازل والدخول إلى المنزل الذي حدثت فيه واقعة الإيذاء بناء على خطاب من وزارة الشؤون الاجتماعية المعنية بمعالجة مشكلات الإيذاء التي يتعرض لها الأطفال والنساء .
وقال مصدر مطلع لـ «المدينة»: إن النظام ، الذي سيبدأ العمل به في السابع والعشرين من شهر ربيع الأول المقبل ، حدد عقوبة الإيذاء بالسجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة أو بغرامة مالية لا تقل عن 5 آلاف ريال ولا تزيد عن 50 ألف ريال أو بهما معاً وفي حال العودة تضاعف العقوبة وللمحكمة المختصة إصدار عقوبة بديلة للعقوبات السالبة للحرية .
وعرّف النظام الإيذاء بأنه شكل من أشكال الاستغلال أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو الجنسية أو التهديد به يرتكبه شخص تجاه شخص آخر متجاوزاً حدود الولاية أو السلطة أو المسؤولية أو بسبب ما يربطهما من علاقة أسرية أو علاقة إعالة أو كفالة أو وصاية أو تبعية معيشة.
وحدد النظام جهتين لتلقي البلاغات عن حالات الإيذاء هما فروع وزارة الشؤون الاجتماعية والشرط على أن تقوم الشّرط باتخاذ الإجراءات التي تدخل ضمن اختصاصها وإحالة البلاغ مباشرة إلى وزارة الشؤون الاجتماعية كما نصّ النظام على عدم جواز الإفصاح عن هوية المبلغ عن حالة الإيذاء وإلزام موظفي الوزارة وكل من يطلع على حالات الإيذاء بحكم عمله بالمحافظة على سرية ما يطلعون عليه من معلومات وفي حالة مخالفة ذلك يعاقب تأديبياً وفقاً للإجراءات المقررة نظاماً بحق كل موظفي الدولة .

وألزم النظام وزارة الشؤون الاجتماعية بتقديم الرعاية الصحية لمن تعرض للإيذاء وإجراء التقويم الطبي للحالة واتخاذ الاجراءات التي تمنع استمرار الإيذاء أو تكراره وتوفير التوجيه والإرشاد الأسري والاجتماعي لأطراف الحالة إذا استطاعت الوزارة معالجة المشكلة في إطارها الأسري والعمل على إخبار من يلزم من أطراف الحالة إلى علاج نفسي أو برنامج تأهيل يتلاءم مع حالته.


hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 1435L1L3- [vd]i 2013L11L6 hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 1435L1L3- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghvfuhx 2013L11L6








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 11 - 2013, 3:23 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/6

الشورى يقر إنشاء سوق ثانوي للأسهم
طالب بإعادة النظر في إدراج شركات الأداء الضعيف
جابر المالكي- الرياض
الأربعاء 06/11/2013
الشورى يقر إنشاء سوق ثانوي للأسهم
طالب مجلس الشورى هيئة السوق المالية بإنشاء سوق ثانوي للأسهم، كما دعا الهيئة بإعادة النظر في قواعد التسجيل والإدراج، بما يضمن تجنب إدراج الشركات ذات الأداء المالي الضعيف.
جاء ذلك بعد أن استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها على تقرير الأداء السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1433/1434هـ، وقرر الموافقة على قيام الهيئة بوضع الآليات المناسبة لمعالجة أوضاع الشركات المعلقة عن التداول لتحرير أموال المساهمين، والمسارعة في إصدار النظام الجديد للشركات.
كما وافق المجلس على عدم السماح لمتعهدي التغطية من كبار المستثمرين الضامنين بتداول أسهمهم إلا بعد مضي ثلاثة أشهر من تداول أسهم الشركة في سوق الأسهم، ومنح صناديق الأسهم الاستثمارية ميزات إضافية بما يؤدي إلى تحفيز الأفراد للاتجاه لها.


وطالب المجلس الهيئة بالفصل التام بين أجهزة السوق المالية (هيئة السوق المالية– شركة تداول – مركز الإيداع)، وتفعيل نص المادة السابعة من نظام شركة السوق المالية السعودية «تداول»، وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.
فيما صوت المجلس بالأغلبية بعدم الحاجة لمناقشة توصية إضافية تقدم بها عضو المجلس الدكتور فهد بن جمعة تدعو للسماح للشركات المدرجة في سوق المال بإعادة شراء 10% من أسهمها، ورأت اللجنة أن المجلس عالج موضوع شراء الشركات لأسهمها منذ عامين خلال مناقشته لمشروع نظام الشركات الجديد، الذي رفع للمقام السامي، وعالج القصور في نظام الشركات المعمول به حاليًا.
ولفتت لجنة الشؤون المالية النظر إلى أن مشروع النظام الجديد قد خصص فصلًا كاملًا من المادة 105 إلى المادة 120 تتناول بالتفصيل موضوع شراء الشركات لأسهمها.

وقدمت اللجنة ثماني توصيات تهدف إلى تعزيز ثقة المستثمر في سوق الأسهم السعودي، وتداركًا لهزات تعرض لها السوق في الفترة الماضية، مما أضر في صورته لدى المستثمرين خلال فترة ماضية. وكانت لجنة الشؤون المالية، التي درست بشكل مفصل تقرير الأداء السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1433/1434هـ قد وصفت السوق بأنه يعاني بعض الصعوبات التي تتطلب معالجة.
ومن الموضوعات التي صوت عليها المجلس وجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء التي أبدوها خلال مناقشة تقرير الأداء السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1433/1434هـ.
وأكد المجلس على ضرورة الإسراع في تمكين وزارة الاقتصاد والتخطيط في الاضطلاع بمهام النشاط الاقتصادي خاصة ما يتعلق منها بالاختصاصات المطلوب نقلها من وزارة المالية وتحديد الوظائف المطلوب نقلها والوظائف، التي يتطلب إحداثها في مختلف المستويات المترتبة على ذلك، وتعديل الهيكل التنظيمي للوزارة بما يتفق ومهام النشاط الاقتصادي.
ووافق المجلس على «توفير برامج تدريب طموحة لإعداد المختصين في الوزارة من خلال الاستفادة من برامج التدريب المتاحة لدى المنظمات الدولية، كما طالب المجلس الاستفادة من المراكز البحثية لدى الجامعات السعودية والمؤهلين من أصحاب الخبرات فيها في مجالي الاقتصاد والتخطيط حسب تخصصاتهم وفي شتى مجالات الخطط الخمسية وقطاعاتها المختلفة».
ومن الموضوعات، التي ناقشها المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1433/1434هـ.
وعالجت اللجنة في توصياتها بعض الصعوبات، التي تواجه الموانئ السعودية كالمنافسة الإقليمية والعالمية، والتي تعمل بعض موانئها في بيئة تجارية، كما تواجه المؤسسة تعدد الجهات العاملة في الموانئ.
وأوصت اللجنة بتوحيد مرجعية جميع الموانئ في المملكة إلى المؤسسة العامة للموانئ، وتحويلها إلى هيئة عامة ذات استقلال مالي وإداري وتعمل على أسس تجارية.
وركز عدد من الأعضاء أثناء مداخلاتهم على توصية اللجنة الثالثة، والتي تدعو لتحويل المؤسسة لهيئة، حيث قال أحد الأعضاء أن هذا الموضوع سبق للمؤسسة التقدم به وأجرت دراسة للتحول لهيئة ورفض في حينه، لذلك اقترح التأكيد على قرار سابق للمجلس بالإسراع في إعادة هيكلة المؤسسة».
فيما تساءل العضو الدكتور عبدالله الفيفي عن الدراسة التي أجرتها المؤسسة للتحول لهيئة ورأى أنه كان من الأنسب أن توكل المؤسسة هذه الدراسة لجهة مستقلة أو بيوت خبرة»، من جانبه تساءل العضو فهد العنزي هل اطلعت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على نظام المؤسسة قبل تقديم توصيتها الثالثة، وهل درست الفرق بين مسمى المؤسسة والهيئة ودلالات كل منهما، وهل المقصود من تحول المؤسسة لهيئة عامة هو تحقق الاستقلال المالي والإداري فقط؟ «لافتًا النظر إلى أن مسمى الهيئة العامة في العمل الإداري بالمملكة يدل على أن الهيئة هي جهة إشرافية وتنظيمية.
وتناول عدد من الأعضاء توصية اللجنة الأولى، التي تدعو لتوحيد مرجعية الموانئ في المملكة، حيث طالب أحد الأعضاء بمزيد من التروي والدراسة لهذه التوصية، حيث قد تتعارض مع أنظمة أخرى كتنظيم المدن الاقتصادية، والذي يسمح لها بإدارة موانئها، فيما رأى عضو آخر أن طلب توحيد مرجعية جميع الموانئ هو تضخيم لعمل المؤسسة الحكومي ويزيد من عدم قدرتها على استقطاب الكوادر البشرية المؤهلة، والذي تعاني منه حاليًا.
ودعا أحد الأعضاء إلى تطوير أداء الموانئ السعودية للحد من الخسائر المترتبة على استخدام الموانئ الإقليمية والعالمية
من جهته اقترح أحد الأعضاء تطبيق مبدأ الإدارة الشاملة للتغلب على إحدى الصعوبات، التي تواجهها المؤسسة والمتمثلة في تعدد الجهات العاملة بالميناء، وطالب بأن تقدم المؤسسة عرضًا لخطوات العمل لتخليص البضائع والمدة الزمنية لكل مرحلة.
فيما أشاد أحد الأعضاء بدور المؤسسة وحرصها على تدريب منسوبيها، وطالب في مداخلته بأن تبحث المؤسسة عن نموذج ناجح لأداء الموانئ الإقليمية والعالمية وتطبيقه على أحد موانئ المملكة، ومن ثم تعميم هذه التجربة على بقية الموانئ. وفي نهاية المناقشات طلبت اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء ومقترحات بشأن التقرير وذلك في جلسة قادمة.
وكان المجلس قد استهل جدول أعماله بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ونظيرتها في جمهورية البرتغال للتعاون في المجالات الصحية، بعد أن استمع المجلس إلى تقرير بشأن الموضوع من لجنة الشؤون الصحية والبيئة تلاه رئيس اللجنة الدكتور محسن الحازمي.
كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة دوقية لوكسمبورج الكبرى لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع لتقرير لجنة الشؤون المالية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 11 - 2013, 3:24 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/6

160 ألف امرأة في القطاع الخاص بعد تنفيذ "التأنيث"
مستثمرون يطالبون بتأسيس وسائل نقل للموظفات
روان سليمان - الرياض
الأربعاء 06/11/2013
160 ألف امرأة في القطاع الخاص بعد تنفيذ "التأنيث"
في الوقت الذي تسعى فيه الدولة جاهدة لخفض معدلات البطالة النسائية عبر التأنيث الإلزامي لمحلات المستلزمات النسائية، أكدت العديد من العاملات السعوديات بمحلات المستلزمات النسائية أن عملهن الحالي في محلات المستلزمات النسائية يوفر لهنّ رواتب جيدة تبدأ من 3500 إلى 5 آلاف ريال شهريًّا.


وأوضحن بأن السعوديات اجتزن الحواجز الاجتماعية والتي كانت في السابق عائقًا رئيسًا بعمل المرأة بعملها بمهنة بائعة في الصف الأمامي بالأسواق والمعارض التجارية بعدما كانت وظائف التجزئة محصورة لعقود طويلة على العمالة الوافدة.
وأظهرت بيانات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توظيف ما يزيد على 160 ألف امرأة في القطاع الخاص، منذ صدور توجيهات عليا في شأن عمل المرأة، مقارنة بإجمالي عدد الموظفات قبل تلك التوجيهات والتي لم تكن تتجاوز الـ70 ألف موظفة في جميع نشاطات القطاع خلال الـ30 عامًا الفائتة.
«المدينة» تجولت في العديد من الأسواق التجارية والتقت بموظفات سعوديات تحدين وتجاوزن البطالة بالعمل بمحلات المستلزمات النسائية، حيث رسمنا هؤلاء الموظفات صورة إيجابية بجدية عمل المرأة السعودية في القطاع الخاص بعدما ظلت سنوات طويلة تعمل بالوظائف الإدارية بالقطاع الحكومي.
في البداية تقول عهود محمد: تخرجت من الجامعة تخصص علوم وآداب منذ 6 سنوات، ولم أجد فرصة وظيفية تناسب تخصصي سواء في الدولة أو القطاع الخاص، ممّا جعلني أسيرة المنزل طيلة هذه الفترة إلى أن عرضت عليّ إحدى زميلاتي السابقات فكرة العمل بأحد معارض المستلزمات النسائية بأحد الأسواق التجارية الكبرى شمال العاصمة براتب أساسي يبلغ 4500 ريال شهريًّا مع عمولة بيع إضافية تصل ما بين ألف إلى 1500 ريال شهريًّا.
وتضيف: التحقت بالعمل منذ 8 أشهر وجدت خلال بيئة العمل كل ارتياح وتشجيع من المتسوقات الذين يثقن بالذوق النسائي، لافتة بذات السياق إلى أنها لم تتوقع أن تواصل العمل حتى الآن بسبب الأفكار الاجتماعية غير الصحيحة، وتصر عهود محمد على مواصلة مشوارها الوظيفي كبائعة لمنتجات التجميل والماكياج والعطور بعدما وجدت أمانًا وظيفيًّا في مهنتها.

حوافز مالية
بينما تقول رولا عبدالعزيز «ثانوية عامة»: إن عملها الحالي في محلات المستلزمات النسائية لا يفرقها عن أي عمل آخر بالقطاع الخاص بوجود الحوافز المالية التي تبدأ من 3500 إلى 5 آلاف ريال ووجود التأمينات الاجتماعية والتأمين الطبي ووجود إجازة سنوية بمعدل شهر وإجازة اضطرارية لمدة ستة أيام خلال العقد السنوي.
وتؤكد رولا عبدالعزيز أن السعوديات اجتزن الحواجز الاجتماعية والتي كانت في السابق عائقًا رئيسًا بعمل المرأة كبائعة في الصف الأمامي للأسواق والمعارض التجارية بعدما كانت وظائف التجزئة محصورة لعقود طويلة على العمالة الوافدة.
وبينت أن أنظمة وزارة العمل بخصوص عدم السماح بوجود مشرفين ومحاسبين ومديرين أجانب ساعد كثيرا الكثير من الفتيات للالتحاق بوظائف بائعات بالأسواق التجارية مع وجود كوادر نسائية قيادية في شركات التجزئة وهو ما يضمن وجود بيئة عمل نسائية متكاملة يعطي الطمأنينة والاستمرارية لهؤلاء الموظفات.

مراكز تدريب
من جهته، قال نايف العتيبي مستثمر بقطاع المحلات النسائية: إن المستثمرين بالقطاع زالت مخاوفهم من توظيف العاملات السعوديات والآتي أثبتن قدرتهن على العمل بحرص والتزام برغم مرور العديد من هؤلاء الموظفات بظروف اجتماعية صعبة كوفاة أحد الوالدين أو دخول معترك الحياة الزوجية.
وفي نفس السياق، طالب العتيبي وزارة العمل بأهمية إنشاء مراكز تدريب نسائية تعطي دورات قصيرة لبائعات محلات الماكياج، نظرًا للإقبال الكبير من قبل السعوديات للالتحاق بهذا النشاط، مشيرًا إلى أهمية سعي وزارة العمل بتأسيس وسائل نقل لهؤلاء السعوديات بالتعاقد مع القطاع الخاص واللاتي يعانين من عدم وجود وسائل نقل تنقلهن لأعمالهن بشكل دوري ومستمر.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/6

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/15- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 12 - 2013 3:33 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/8 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 12 - 2013 3:17 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/24- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 11 - 2013 3:54 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/20 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 20 - 11 - 2013 4:12 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 11 - 2013 3:25 AM


الساعة الآن 8:37 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy